المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : ســفارة الولايات المتحدة تعلن عن فرصة تدريبية قيـادية


إدارة سبلة الفعاليات
01/02/2011, 12:29 PM
يســر ســفارة الولايات المتحدة أن تعلن عن فرصة زمالـة توفرهـا مبادرة الشراكة الأمريكيـة الشـرق أوســطية (MEPI)، وهي إحدى البرامج التي ترعاهـا وزارة خارجية الولايات المتحــدة. يتم الآن قبـول التقديم من مرشــحين قياديين لبرنامج زمالة الديمقراطيــة باللغة العربية، والذي سيوفر للقادة الشباب من منطقة الشرق الأوســط وشـمال أفريقيــا الفرصة لاسـتكمال دراسـة أكاديمية وخبرة بناء المهارات في مجالات من بينها الاتصالات، والقيادة، والمجتمع المدني. يغطي برنامج الزمــالة كافة التكليف المتعلقة بالدراسة اضافة الى تكاليف السفر الدولي والداخلي، والتأمين الطبي، والاقامة، ومصاريف نثرية متوسـطة.

سيكون هذا البرنامج متاحا لمتقدمين تتراوح أعمارهم بين 22 و 30 ســنة ويحملون درجة البكالريوس ويتحدثون اللغة العربية بطلاقة وبالقدر الذي يمكنهم من الدراسة في الجامعة الامريكية في بيروت و العمل في بيئة مهنية. كما يجب أن يكون المتقدمين حاصلين على خبرة عملية إلى جانب تمتعهم بالمهارات والقدرات القيادية من أجل تطبيق الفرص التي تقدمها الزمـالة وبالشكل الذي يفيد منظمة أو قطاعا من القطاعات، أو مجتمع معين. يسـتمر هذا البرنامج والذي يتميز بالتنافسية العالية من بداية حزيران/ يونيو حتى منتصف اب/اغسطس2011. تتوفر تفاصيل أوفى عن البرنامج إضافة لاستمارات التقديم من خــلال موقع السفارة على شبكة الانترنت على العنوان: http://oman.usembassy.gov .

آخر موعد لتقديم الطلبــات هو14/فبراير/2011.

لقد أطلقت مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) في العام 2002 لمسـاندة ودعم التعليم الذي يتميز بالجودة، والتنمية الاقتصادية، وتقوية مؤسسـات الإدارة، وتطور المرأة في منطقة الشرق الأوسط. ومنذ ذلك التاريخ أنفقت المبادرة ما يزيد عن 530 مليون دولار على أكثر من 600 من البرامج التي تم تنفيذها بواسـطة منظمات غير حكوميـة، ومؤسسات أكاديمية، وحكومات، وشـركاء آخرين في المنطقة.

شروط التقدم الى البرنامج:

-ان يكون المتقدم عماني يتراوح عمره بين 22 و 30 عاما.
- ان يكون لدى المتقدم خبرة عملية في مجال المجتمع المدني، سيادة القانون، حقوق الانسان، تعزيزالمشاركة المجتمعية.
-ان يبين المتقدم رغبته و التزامه في متابعة العمل في هذه المجالات في المستقبل، و التزامه بالعمل الريادي.
- ان يبين المتقدم قدراته الريادية و استطاعته ان يستخدم هذه الفرصة المتاحة له في هذا البرنامج لافادة مؤسسة او قطاع معين او المجتمع ككل.
- ان يكون المتقدم متمكنا من اللغة العربية بما يكفي ليتمكن من الدراسة في الجامعة الامريكية في بيروت و العمل في بيئة مهنية.
- ان يكون المتقدم حاصل على شهادة بكالوريوس على الاقل و قادرا على اظهار قدرته على النجاح في برنامج اكاديمي مكثف.


اجراءات تقديم الطلب:

على جميع الراغبين في التقدم ارسال سيرة ذاتية حديثة بالاضافة الى موضوع لا يزيد عن 1000 كلمة باللغة العربية يجيب عن الاسئلة التاية:
1) كيف سيقوم برنامج الزمالة بمساعدتك على الريادة في مجتمعك او بلدك نحو المزيد من الديمقراطية و المشاركة الشعبية في المؤسسات و عمل الحكومات؟
2) تحديد ما ترغب ان تناله من هذا البرنامج و كيف تطمح ان تطبق هذه الخبرات التي سوف تنالها؟
3) ما التغييرات اللتي تود ان تحدثها في دولتك في الاعوام العشرة المقبلة؟

على المتقدم ارسال السيرة الذاتية و الموضوع الى منسق مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية في اقرب سفارة للولايات المتحدة الاميركية http://www.usembassy.gov

ام فيافي
01/02/2011, 03:16 PM
فرصة حلوة

شمعه الجلاس
02/02/2011, 12:36 AM
مبادره جيده

وفرصه رائعه

كل التوفيق

أبو سيف المحروقي
02/02/2011, 02:50 AM
الشرط الأول وقبل الاخير ينطبق علي

والباقي .....................طخ

بالتوفيق

AAl Oraimi
02/02/2011, 03:28 AM
كله ينطبق علي ما عدا شهادة البكالوريوس لاني بعدي ما خلصت جامعه:مفتر:
ما عليه الله كريم الجايات باذن الله افضل واحسن:)

ملكه بلا مملكه
02/02/2011, 11:30 AM
ماشاء الله


الله يوفق الجميع

ٍSilent love
02/02/2011, 01:04 PM
أذا كان عندي سنة أخيرة بكالوريوس
هل يحق لي التسجيل ؟

sultan oman
02/02/2011, 03:01 PM
بالتوفيق