سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 06/11/2010, 02:40 PM
صورة عضوية شبح الصحراء 2008
شبح الصحراء 2008 شبح الصحراء 2008 غير متصل حالياً
مراسل الطقس في دماء والطائيين
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2008
الإقامة: مسقـــط - الدوحــة - مسقــط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,415
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى شبح الصحراء 2008
افتراضي الريال العماني ..... ومعاملته الجافة في الحدود السعودية القطرية ..!!!!

السلام عليكم
مرحبا بكم يا أعضاء السبلة الكرام عساكم بخير ومبروكين على المكرمة السامية مقدما ()
قبل فترة بسيطة جدا كنت في زيارة لدولة قطر الشقيقة عن طريق البر وطبعا مروري بالأمارات والسعودية والعملة العمانية العزيزة كانت معي وبدات المعاناة معي من محطات البترول والمطاعم ووصولا بالحدود السعودية في شركات التأمين ........( معاناة المواطن العماني ما زلات مستمرة وهذة المرة العملة العمانية هي ما جابت لنا الحيرة ولماذا هي ضعيفة مقارنة بالدول الخليجية )

أخواني الكرام

ونحن في طريقنا والغريب في الأمر الكل يعرف إن عملة عمان ضعيفة واول ما يشوفها الهندي يجلس يقلبها وكانه معطنه ورق وليس عملة نقدية لها قيمتها
أقتصادنا والحمد لله لا يشكو أي ضعف لكي تنحدر عملتنا بهذة الطريقة الغريبة

تسأولات غريبة يطرحها اي مواطن وسؤال بسيط لا نجد له اي اجابة للاسف الشديد :
لماذ عملة سلطنة عمان تعتبر الأضعف في دول الخليج ؟


موقف في الحدود السعودية في شركة التأمين :
قال لي تامين السيارة 60 ريال سعودي خبرته ما عندي سعودي قال مب مشكلة جيب 7 ريال عماني تخيل كيف حسب الفرق معي وللعلم حتى لو صرفت فلوس بتشوف نفس الحالة


المهم يا أخواني الكرام

هل تعانوا ضعف العملة خارج أرض الوطن ؟
وفي رايكم الشخصي ليش عملتنا ضعيفة ؟ والمشكلة الاكبر سبب رفض العملة الخليجية الموحدة

أتمنى نسمع وجهات نظركم يا اخوان ولكم جزيل الشكر
__________________
اقتباس:
نص من الكتاب الأبيض :
قبـل أن يتـولى رئيـس مجلـس الوزراء ونوابه والوزراء صلاحياتهم يؤدون أمام السلطان اليمين التالية:

( أقسم باللّه العظيم أن أكون مخلصا لسلطاني وبلادي، وأن أحـترم النظام الأساسي للدولة وقوانينها النافذة، وأن أحـافظ محافظـة تامة على كيانها وسـلامة أراضيها، وأن أرعى مصالحـهـا ومصالح مواطنيهـا رعاية كـاملة، وأن أودي واجباتـي بالصـــدق والأمــــانـــة ) .

أعرب ما تحــته خــــط ؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 06/11/2010, 02:48 PM
أبو المستقبل أبو المستقبل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2010
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 246
افتراضي

فــعلاً نلاحظ هالشي انا كنت في زيارة لتايلاند وكنت في الصـراف وكان هناك احد الأشخاص من دولة خليجية استـغرب مني لما كنت استخدم الدولار الأمريكي وسئلني ليش ما تستخدم علمتكم قلت لـه انه في واجد فرق في الصرف اذا استخدمت الريال العماني قالي نحن عندنا فرق بسيط جداً يكاد لا يذكر.
  #3  
قديم 06/11/2010, 03:00 PM
صورة عضوية 2b_or_not_2b
2b_or_not_2b 2b_or_not_2b غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2007
الإقامة: London
الجنس: ذكر
المشاركات: 794
افتراضي

من الافضل ان الانسان قبل ما يسافر اي دولة يقوم بعملية تغيير النقد من بلده ولو على الاقل مبلغ بسيط يمشي فيه الحال لغايه ما يدبر اموره في الخارج...
__________________
**********************

|||| ~ هم يحسدوني على موتي فوا أسفاً ~~~~~~ حتى على الموت لا أخلو من الحسدْ ~ ||||


إذا جاءك الطعن من الخلف فهذا يعني انك في المقدمة


  #4  
قديم 06/11/2010, 03:07 PM
صورة عضوية الماكر
الماكر الماكر غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: ذكر
المشاركات: 63
افتراضي

عادي هذا يا أخي حتى لو جربت العكس ما يصير ...... أنا مرة كنت راجع من السعودية وتبقى عندي عملات سعودية وقلت أصرفهن معنا في السلطنة ، لكن للأسف نفس الشئ ما أحد رضى يأخذهن لا المقاهي ولا المحلات التجارية وعاد رحت لمحل الصرافة.
  #5  
قديم 06/11/2010, 03:30 PM
صورة عضوية kaka2212
kaka2212 kaka2212 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: الامارات و عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 686
افتراضي

هلا وغلا اخوي
بس اسمحلي ما عندك سالفه
  #6  
قديم 06/11/2010, 03:32 PM
صورة عضوية شبح الصحراء 2008
شبح الصحراء 2008 شبح الصحراء 2008 غير متصل حالياً
مراسل الطقس في دماء والطائيين
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2008
الإقامة: مسقـــط - الدوحــة - مسقــط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,415
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى شبح الصحراء 2008
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة kaka2212 مشاهدة المشاركات
هلا وغلا اخوي
بس اسمحلي ما عندك سالفه

أهلا بك

ممكن توضح لي ليش ما عندي سالفة ؟
__________________
اقتباس:
نص من الكتاب الأبيض :
قبـل أن يتـولى رئيـس مجلـس الوزراء ونوابه والوزراء صلاحياتهم يؤدون أمام السلطان اليمين التالية:

( أقسم باللّه العظيم أن أكون مخلصا لسلطاني وبلادي، وأن أحـترم النظام الأساسي للدولة وقوانينها النافذة، وأن أحـافظ محافظـة تامة على كيانها وسـلامة أراضيها، وأن أرعى مصالحـهـا ومصالح مواطنيهـا رعاية كـاملة، وأن أودي واجباتـي بالصـــدق والأمــــانـــة ) .

أعرب ما تحــته خــــط ؟
  #7  
قديم 06/11/2010, 03:41 PM
Ocean45 Ocean45 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 28/02/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 42
افتراضي هلا

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة kaka2212 مشاهدة المشاركات
هلا وغلا اخوي
بس اسمحلي ما عندك سالفه
مجرد تعقيب بسيط
باي حق تقول لشخص ماعنده سالفه ..هل ترضاها لنفسك قبل رضاك لناس
عذرا اخي لكل شخص حرية التعبير عن رايه واذا لم يكن لديك الرد المناسب والمفيد فلتصمت افظل من ان ينطلق لسانك بشتم اخوانك
  #8  
قديم 06/11/2010, 03:48 PM
صورة عضوية سيد القاده
سيد القاده سيد القاده غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2008
الإقامة: دار الســلام
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,492
افتراضي

والله لو عمان توافق على توحيد العمله كان بنرتااح
  #9  
قديم 06/11/2010, 03:50 PM
صورة عضوية عاشق العسكرية
عاشق العسكرية عاشق العسكرية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2008
الإقامة: عبري
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,463
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عاشق العسكرية
افتراضي

اتذكر قبل فتره كنا رايحين انا واخوي الصناعيه فالعين ...فمرينا نأخذ شاي كرك عطيناه بالدرهم حسابه ..ونقص تقريبا درهم واحد ما حصلنا خرده عطيناه 100 بيسه رماها قال ما يريد هذا فلوس


كنا ناويين ننزل ونمرغه بخيزران على الحركه اللي سواها ..اخر شي هندي يرمي العمله العمانيه ..هزلت

ربك كريم
__________________
ْ...,,,×~عصابة السبلة~×,,,...ْ
&&بألوان البلوغرانا & عاشق العسكرية & قاتل بلا رحمة&دلبيرو&قلبي ملكي&&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


ـكلنـــــــــــــــــــــــــــــا ـكالقمــــر لهـ ـجــــــــــــانبـ ـمظلمـ

الباب اللي يجيك منه الريح ×××تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
ان لم تكن ذئب كن سنور
العلم نور ..والنور مصباح ..والمصباح تمر فيه كهرباء ..والكهرباء خطر ..فلا تلعب بالمصباح

أكبر عـــار’’’ خيانة الجـــار
  #10  
قديم 06/11/2010, 03:53 PM
صورة عضوية غريب الوطن
غريب الوطن غريب الوطن غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2007
الإقامة: بيتنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,101
افتراضي

فعلا في السعودية والامارات وقطر والبحرين العملة العمانيه أقل من أخواتها وشقيقاتها العملات الاخرى
الحل يكمن في صرف الريال العماني في شركات الصرافه وبذاك فلن تخسر شيئا..
ولابد لك أن تدرك حقيقة تفاوت العملات في القيمه النقديه!
عاش الريال العماني
__________________
إبتسامتك في وجه أخيك صدقه
أن تعيش هو أن تحيا حياة الأبرياء
لا تقتنع بالشيء القليل بل إطمح الى الأحسن

لا تسكت على حق ولا تتكلم على ظلال
  #11  
قديم 06/11/2010, 03:55 PM
صورة عضوية Construction Engineer
Construction Engineer Construction Engineer غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 358
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق العسكرية مشاهدة المشاركات
اتذكر قبل فتره كنا رايحين انا واخوي الصناعيه فالعين ...فمرينا نأخذ شاي كرك عطيناه بالدرهم حسابه ..ونقص تقريبا درهم واحد ما حصلنا خرده عطيناه 100 بيسه رماها قال ما يريد هذا فلوس


كنا ناويين ننزل ونمرغه بخيزران على الحركه اللي سواها ..اخر شي هندي يرمي العمله العمانيه ..هزلت

ربك كريم
اخوي ما مفروض تسكتو على الحركة الي سواها

لو نازعتوه وخوفتوه شوي عشان باكر أحد من الأخوان العمانين تعامل معه وراح يعيد الحركه
  #12  
قديم 06/11/2010, 03:55 PM
صورة عضوية غريب الوطن
غريب الوطن غريب الوطن غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2007
الإقامة: بيتنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,101
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق العسكرية مشاهدة المشاركات
اتذكر قبل فتره كنا رايحين انا واخوي الصناعيه فالعين ...فمرينا نأخذ شاي كرك عطيناه بالدرهم حسابه ..ونقص تقريبا درهم واحد ما حصلنا خرده عطيناه 100 بيسه رماها قال ما يريد هذا فلوس


كنا ناويين ننزل ونمرغه بخيزران على الحركه اللي سواها ..اخر شي هندي يرمي العمله العمانيه ..هزلت

ربك كريم
عزيزي انا صار عندي نفس الموقف أشوف الهندي يتوجس وتجيه وساوس قبل لا ياخذ المئة بيسه كأنها عملة ايرانيه
__________________
إبتسامتك في وجه أخيك صدقه
أن تعيش هو أن تحيا حياة الأبرياء
لا تقتنع بالشيء القليل بل إطمح الى الأحسن

لا تسكت على حق ولا تتكلم على ظلال
  #13  
قديم 06/11/2010, 03:58 PM
صورة عضوية أللورد
أللورد أللورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: Reunion
الجنس: ذكر
المشاركات: 608
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق العسكرية مشاهدة المشاركات
اتذكر قبل فتره كنا رايحين انا واخوي الصناعيه فالعين ...فمرينا نأخذ شاي كرك عطيناه بالدرهم حسابه ..ونقص تقريبا درهم واحد ما حصلنا خرده عطيناه 100 بيسه رماها قال ما يريد هذا فلوس


كنا ناويين ننزل ونمرغه بخيزران على الحركه اللي سواها ..اخر شي هندي يرمي العمله العمانيه ..هزلت

ربك كريم
الحمد لله .... الله سلم

الهندي طبّق المثل القائل
لما با تحلب البقرة شوف وجهها
__________________
Little drops of water,
Little grains of sand,
Make the mighty ocean
And the pleasant land.
-----------
Little deeds of kindness,
Little words of love,
Help to make earth happy,
Like the Heaven above.

Julia A. F. Carney, "Little Things
  #14  
قديم 06/11/2010, 04:33 PM
الجمر الملتهب الجمر الملتهب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2007
المشاركات: 4,448
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماكر مشاهدة المشاركات
عادي هذا يا أخي حتى لو جربت العكس ما يصير ...... أنا مرة كنت راجع من السعودية وتبقى عندي عملات سعودية وقلت أصرفهن معنا في السلطنة ، لكن للأسف نفس الشئ ما أحد رضى يأخذهن لا المقاهي ولا المحلات التجارية وعاد رحت لمحل الصرافة.
كلامك صحيح
نتعامل بعملة الإمارات فقط والباقي يتم رفضهن
__________________
قابوس بن سعيد في جامعته:

اقتباس:
نحن في ديننا أيضا البعض يخطئ عندما يقول رجال الدين، ففي ديننا ليس هناك رجال دين، عندنا علماء دين، فالدين الإسلامي به علماء دين وليس رجال دين، رجال الدين في أديان أخرى التي لها أسلوبها ومذهبها وطريقتها، وذلك أمر آخر
  #15  
قديم 06/11/2010, 04:44 PM
صورة عضوية capricorn
capricorn capricorn غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 835
افتراضي

هل تعانوا ضعف العملة خارج أرض الوطن ؟
أخي العزيز لا طبعا ما نعاني ابدا الريال العماني اقوى العملات في دول الخليج بعد الكويت وكون ان الهندي او اي واحد في الشارع ما يعرف فهذا يدل على عدم معرفتهم بالعملات ومش هم اللي يقيموا العملات
وفي رايكم الشخصي ليش عملتنا ضعيفة ؟ والمشكلة الاكبر سبب رفض العملة الخليجية الموحدة
أخي العزيز عملتنا ليس ضعيفة بالعكس والحمد لله واذا تريد تعرف اكثر ممكن تسال اي محلل اقتصادي راح يفيدك
اكثر منا .
  #16  
قديم 06/11/2010, 04:47 PM
الجمر الملتهب الجمر الملتهب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2007
المشاركات: 4,448
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة capricorn مشاهدة المشاركات
هل تعانوا ضعف العملة خارج أرض الوطن ؟
أخي العزيز لا طبعا ما نعاني ابدا الريال العماني اقوى العملات في دول الخليج بعد الكويت وكون ان الهندي او اي واحد في الشارع ما يعرف فهذا يدل على عدم معرفتهم بالعملات ومش هم اللي يقيموا العملات
وفي رايكم الشخصي ليش عملتنا ضعيفة ؟ والمشكلة الاكبر سبب رفض العملة الخليجية الموحدة
أخي العزيز عملتنا ليس ضعيفة بالعكس والحمد لله واذا تريد تعرف اكثر ممكن تسال اي محلل اقتصادي راح يفيدك
اكثر منا .
أي محلل خبرك هذا الكلام؟!
__________________
قابوس بن سعيد في جامعته:

اقتباس:
نحن في ديننا أيضا البعض يخطئ عندما يقول رجال الدين، ففي ديننا ليس هناك رجال دين، عندنا علماء دين، فالدين الإسلامي به علماء دين وليس رجال دين، رجال الدين في أديان أخرى التي لها أسلوبها ومذهبها وطريقتها، وذلك أمر آخر
  #17  
قديم 06/11/2010, 04:50 PM
صورة عضوية مجنون ليلى89
مجنون ليلى89 مجنون ليلى89 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2009
الإقامة: بلاد الأكارم ولأجواد ^_^
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,844
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى مجنون ليلى89
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد 4425 مشاهدة المشاركات
والله لو عمان توافق على توحيد العمله كان بنرتااح
أعتقد هذا ليس من صالح أقتصاد السلطنة ولاكان تمت الموافقه عليها

وبعدين موضوع لأخ لو سألتهم ليش ؟ بيجاوبك بكل صراحه هم يخافوا التزوير
أنا صارلي كم موقف وحتى في دولة لإمارات يتم التحقق من العملة العمانية بجهاز ليزر ليثبت أن العملة غير مزورة .
__________________
اقتباس:
ملعون أبوا العشق دام العشق دلعها
لا صـــارت البنــت تامــــرنا وتنهينــا
تجزم على الــراي والكلمة وتقطعها
وحنــا الرجـاجيــل لارحنــا ولاجينـــا

أحرص على اللي دايم الدوم شاريك وأحذر من اللي لاقسى الوقت باعك

لما عفوت ولم أحقد على أحد $$ أرحت نفسي من هم العداوات
إني أحيي عـدوي عند رؤيته $$ لأدفـع الشـر عني بالتحيـات
  #18  
قديم 06/11/2010, 04:55 PM
asd2003 asd2003 غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 6
افتراضي

,الله يا اخوان تعليقات غريبة ...
1- الهندي مايعرف عملتكم
2- الهندي راح يحتاج يصرف العملة يعني انت بعمان تريد تستخدم ريال سعودي او قطري او درهم .
3- عملة الدول معروفة ... وقدرة ..
انت فاكرين لا زم ريال عمان يكون بقيمة عشرة دراهم ...
بعدين هذا الموضـــوع اقتصادي بحت ...
وعملية قيمة العملة معقدة جدا ..
واسباب عدم الانظمام للعملة الموحدة معروفة ...
ومش من صالح عمان تنظم للعملة الموحدة ..
رجاء شباب لا مايفهم فالاقتصاد وفي قيمة الاوراق النقدية مايجي يحكم ..
الاخ كاتب الموضوع تقدر تسئلنا ليش الهندي ماقبل العملة ..
نقول لك لان الهندي مايريد يوجع راسه بصرف ومايعرف قيمة الصرف وفي انسان بيتابعه ورى ..
ماتجننون العالم ...
عملتنا مش ضعيفة بس في عندنا ضعف في الفهـــم
اعذروني
  #19  
قديم 06/11/2010, 04:57 PM
صورة عضوية مجنون ليلى89
مجنون ليلى89 مجنون ليلى89 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2009
الإقامة: بلاد الأكارم ولأجواد ^_^
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,844
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى مجنون ليلى89
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة asd2003 مشاهدة المشاركات
,الله يا اخوان تعليقات غريبة ...
1- الهندي مايعرف عملتكم
2- الهندي راح يحتاج يصرف العملة يعني انت بعمان تريد تستخدم ريال سعودي او قطري او درهم .
3- عملة الدول معروفة ... وقدرة ..
انت فاكرين لا زم ريال عمان يكون بقيمة عشرة دراهم ...
بعدين هذا الموضـــوع اقتصادي بحت ...
وعملية قيمة العملة معقدة جدا ..
واسباب عدم الانظمام للعملة الموحدة معروفة ...
ومش من صالح عمان تنظم للعملة الموحدة ..
رجاء شباب لا مايفهم فالاقتصاد وفي قيمة الاوراق النقدية مايجي يحكم ..
الاخ كاتب الموضوع تقدر تسئلنا ليش الهندي ماقبل العملة ..
نقول لك لان الهندي مايريد يوجع راسه بصرف ومايعرف قيمة الصرف وفي انسان بيتابعه ورى ..
ماتجننون العالم ...
عملتنا مش ضعيفة بس في عندنا ضعف في الفهـــم
اعذروني
الله كريم
__________________
اقتباس:
ملعون أبوا العشق دام العشق دلعها
لا صـــارت البنــت تامــــرنا وتنهينــا
تجزم على الــراي والكلمة وتقطعها
وحنــا الرجـاجيــل لارحنــا ولاجينـــا

أحرص على اللي دايم الدوم شاريك وأحذر من اللي لاقسى الوقت باعك

لما عفوت ولم أحقد على أحد $$ أرحت نفسي من هم العداوات
إني أحيي عـدوي عند رؤيته $$ لأدفـع الشـر عني بالتحيـات
  #20  
قديم 06/11/2010, 05:11 PM
صورة عضوية كاتالوني للأبد
كاتالوني للأبد كاتالوني للأبد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2010
الإقامة: كاتالونيا .......... للأبد
الجنس: ذكر
المشاركات: 123
افتراضي

اننزين عطوها فيتامينات عشان تتقوى
__________________
ونحن لا نطـالب العبـادا فـوق شهـادتيـهم اعتـقادا
فمن أتـى بالجمـلتين قلنا إخـواننـا وبالحقـوق قمـنا
إلا إذا مـا أظهروا ضلالا واعتقـدوا فـي دينهم محالا
قمنا نبيـن الصـواب لهم ونحسبـن ذاك مـن حقـهم
فما رأيـته مـن التحرير في كتـب التوحيـد والتقرير
حـل مسـائـل ورد شبه جـاء بـها مـن ضل للمنتبه
قمنا نردهـا ونبدي الحقا بجهدنا كي لا يـضل الخلقا
لو سكتوا عنا سكتنا عنهم ونكتفي منهـم بأن يسـلموا

العلامة نور الدين السالمي رحمه الله
  #21  
قديم 06/11/2010, 05:25 PM
صورة عضوية progress
progress progress غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2008
الإقامة: الخابوره
الجنس: ذكر
المشاركات: 203
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى progress
افتراضي

غمض على عينك وامشي
__________________
يحفظك ربي يا مولاي قابوس
  #22  
قديم 06/11/2010, 05:28 PM
لابس كاب لابس كاب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,693
افتراضي

المره القادمه لما تسافر غير العمله وفك عمرك من صدعه
  #23  
قديم 06/11/2010, 05:32 PM
صورة عضوية Sniperman
Sniperman Sniperman غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,549
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو المستقبل مشاهدة المشاركات
فــعلاً نلاحظ هالشي انا كنت في زيارة لتايلاند وكنت في الصـراف وكان هناك احد الأشخاص من دولة خليجية استـغرب مني لما كنت استخدم الدولار الأمريكي وسئلني ليش ما تستخدم علمتكم قلت لـه انه في واجد فرق في الصرف اذا استخدمت الريال العماني قالي نحن عندنا فرق بسيط جداً يكاد لا يذكر.
لا تصدق كل ما يقال لك ، هؤلاء ما يعرفوا ان عملتهم يتم تحويلها الى الدولار وبعدها الى البات

وانتوه جالسين للصراف على المائة بيسة ، وما تسامحوه اذا بغى يأخذ زيادة بينما الخليجي يدبغوه دبغ وهو ما حاس
__________________
لا يوجد مصير إلا الذي نصنعه
  #24  
قديم 06/11/2010, 05:33 PM
صورة عضوية عاشق العسكرية
عاشق العسكرية عاشق العسكرية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2008
الإقامة: عبري
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,463
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عاشق العسكرية
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة NAS007 مشاهدة المشاركات
اخوي ما مفروض تسكتو على الحركة الي سواها

لو نازعتوه وخوفتوه شوي عشان باكر أحد من الأخوان العمانين تعامل معه وراح يعيد الحركه
ترا على لمنازع نازعناه بس ما فيه دم قال ما اخذ غير درهم

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غريب الوطن مشاهدة المشاركات
عزيزي انا صار عندي نفس الموقف أشوف الهندي يتوجس وتجيه وساوس قبل لا ياخذ المئة بيسه كأنها عملة ايرانيه
يبغالهم حرق فمحرقة هتلر

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أللورد مشاهدة المشاركات
الحمد لله .... الله سلم

الهندي طبّق المثل القائل
لما با تحلب البقرة شوف وجهها
اولا يا غريب كون اديب ..ثانيا يعني علينا دوامات وما فبلادنا فما ينفع نسوي مشاكل ..بينقلب كل شي ضدنا
بس نعم حرقني فوادي يوم رماها قهر والله قهر
__________________
ْ...,,,×~عصابة السبلة~×,,,...ْ
&&بألوان البلوغرانا & عاشق العسكرية & قاتل بلا رحمة&دلبيرو&قلبي ملكي&&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


ـكلنـــــــــــــــــــــــــــــا ـكالقمــــر لهـ ـجــــــــــــانبـ ـمظلمـ

الباب اللي يجيك منه الريح ×××تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
ان لم تكن ذئب كن سنور
العلم نور ..والنور مصباح ..والمصباح تمر فيه كهرباء ..والكهرباء خطر ..فلا تلعب بالمصباح

أكبر عـــار’’’ خيانة الجـــار
  #25  
قديم 06/11/2010, 06:36 PM
صورة عضوية UWIC
UWIC UWIC غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 184
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد 4425 مشاهدة المشاركات
والله لو عمان توافق على توحيد العمله كان بنرتااح
يااخوي كيف بترتاح فلنفرض راتب مدرس في عمان 700 ريال المدرس في الامارات و قطر مثلا يستلموا 1200 ريال اذا توحدت العمله يعني غبنا ادريبك تسال كيف
اذا اخذت راتب 700 ريال و انت عايش معزز و مكرم في بلادك خذهن ال 700 و روح الامارات مثلا اتوقع بتجلس هناك 5 ايام بلكثير و السلام عليكم خلص الراتب لان الاسعار في الامارات نار مقارنه ببلادنا الحبيبه على سبيل المثال البترول ابسط شي نحن كذا مرتاحين لا نريد توحيد عمله و لا غيره في حاله واحده ممكن نقول تم اذا تساوينا في الرواتب مع اخوانا في دول الخليج و استوت الرواتب و المصاريف كلها وحدت يعني ما بس العمله حتى الصرف يتوحد و كذلك الدخل و انت يعني في ريك هالشي ممكن.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #26  
قديم 06/11/2010, 06:38 PM
صورة عضوية مواطن 2020
مواطن 2020 مواطن 2020 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2007
الإقامة: ...... أنا مواطن ما أحتاج إقامة...........
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,318
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مواطن 2020 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى مواطن 2020
Cool الريال العماني ... عملة لا محل لها من الإعراب

السلام عليكم...
في البداية اشكر طارح الموضوع على طرحه الواقعي للموضوع الذي لا يعيشه سوى من يسافر لخارج عمان ..
اكثر واقرب دولة يسافر اليها العمانيون هي الامارات وهناك تبدأمعاناتنا مع الريال العماني....
والامثلة كثيرة :
- محطة الوقود يشيل من كل ريال 100بيسة

- محلات الصرافة تشيل 50بيسة من كل ريال يعي اذا رايح تشتري سيارة بقيمة 3000 تخسر في كل الف ريال 50ريال يعني في ال3000ريال تخسر 150ريال وفي ال6000 تخسر فوق 300ريال ...!!!!!

-في المقاهي لما تعطيه ريال عماني يتغير وجه العامل ويصفر ويشحب وكأنك قايل له ابوك مات!!!!!!

-عاد في الفنادق هناك الضربة الكبيرة تخيل في احد الفنادق كنت اريد اتفشر وادفع بعملتي الوطنية وقال لي المحاسب باحاول اقبل الريال العماني بس سعر الصرف بيكون 8,5درهم لكل ريال ...!!!!!
يعني تخسر في كل عشرة ريالات رايح عليك أكثر من 750بيسة وعاد احسبها في الالف وفوق كم خسارتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و احيانا اخبي الريال واستحي اتعامل به لانه بصراحة يسبب لك إحراج كأنك تطلب منه شيء مستحيل!!!

همسة في أذن الحكومة:
الى متى ستظل الحكومة عاجزة عن وقف تراجع صرف الريال العماني دون تحرك عاجل لرفع قيمته اسوة بالعملات الخليجية .....
والغم اللي يغمك عمان خارج منظومة العملة الخليجية!! كأنه عملتها جنيه استرليني....

(يعزك الدينار الكويتي .. ما يتعبك أبداااااااا))
__________________
من النظام الأساسي للدولة:
مادة ( 53 ) : لا يجوز لأعضاء مجلس الوزراء أن يجمعوا بين مناصبهم الـوزارية ورئاسـه أو عضويـة مجلس ادارة أية شركـة مسـاهمة عامـة.وعليهم في كل الأحـوال أن يستهـدفـوا بسلوكهم مصالح الوطن واعـلاء كلمة الصالح العام وألا يستغلوا مراكـزهم الرسمية بأيه صـورة كانت لفائدتهم أو لفائدة من تصلهم به علاقة خاصة
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته يا مسؤولي حكومة عمان



متى سيتحقق حلم 3G في كل أرجاء عمان؟

آخر تحرير بواسطة مواطن 2020 : 06/11/2010 الساعة 08:59 PM
  #27  
قديم 06/11/2010, 06:44 PM
صورة عضوية مواطن 2020
مواطن 2020 مواطن 2020 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2007
الإقامة: ...... أنا مواطن ما أحتاج إقامة...........
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,318
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مواطن 2020 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى مواطن 2020
Exclamation

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة kaka2212 مشاهدة المشاركات
هلا وغلا اخوي
بس اسمحلي ما عندك سالفه
قل خيرا او اصمت..........

الظاهر انت ما عندك سالفة
__________________
من النظام الأساسي للدولة:
مادة ( 53 ) : لا يجوز لأعضاء مجلس الوزراء أن يجمعوا بين مناصبهم الـوزارية ورئاسـه أو عضويـة مجلس ادارة أية شركـة مسـاهمة عامـة.وعليهم في كل الأحـوال أن يستهـدفـوا بسلوكهم مصالح الوطن واعـلاء كلمة الصالح العام وألا يستغلوا مراكـزهم الرسمية بأيه صـورة كانت لفائدتهم أو لفائدة من تصلهم به علاقة خاصة
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته يا مسؤولي حكومة عمان



متى سيتحقق حلم 3G في كل أرجاء عمان؟
  #28  
قديم 06/11/2010, 06:49 PM
علي الرواحي علي الرواحي غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2010
الإقامة: Malaysia
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,896
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى علي الرواحي
افتراضي

معاناة أخرى يعانيها الدارسين في الخارج ... وهو الحال كذلك عند من يقصد العلاج او السياحة في الخارج ..

فارق العملة يأكل الكثير من جيوبنا .. ما يقارب من 25% او 30% مثلا عندما نصرف من الريال للرينجت الماليزي ..

ما أسباب ضعف العملة العمانية !!؟؟؟

حتى مرة نازل مطار البحرين .. تفاجأة عملتنا اضعف عملة خليجية .. في قائمة العملات ..

وهنا في ماليزيا .. الكثير إن لم يكن الاغلب من محلات الصرافة لا تقبل الريال العماني !!؟؟

ما الحكاية !؟
  #29  
قديم 06/11/2010, 06:55 PM
صادق النية صادق النية غير متصل حالياً
مميز سبلة الفن والإعلام
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2007
الإقامة: سلطنة عمـــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,877
افتراضي

:
:

قبول العملة في محلات أو شارع أي دولة وأخرى يعتمد على مدى التقارب الجغرافي أو التجاري أو ديمومة التواصل المستمر فمثلا عملتنا مقبولة في العين أو دبي كما هو حال العملة الإماراتية في البريمي والمناطق الحدودية كما هو حال العملة السعودية في البحرين ، أما فيما يخص السفر الأبعد فالدولار واليورو هن سيدتا العملات ، ولماذا تذهبون بعيدا فهل الريال السعودي أو القطري أو الدينار البحريني مقبول في المحلات العمانية؟ .. طبعا لا أما أسعار العملات فهي تتفاوت من محل صرافة لآخر ومن بلد لآخر ولا تحكمها قاعدة ثابته.

:
:
  #30  
قديم 06/11/2010, 07:03 PM
صادق النية صادق النية غير متصل حالياً
مميز سبلة الفن والإعلام
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2007
الإقامة: سلطنة عمـــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,877
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علي الرواحي مشاهدة المشاركات

اقتباس:
وهنا في ماليزيا .. الكثير إن لم يكن الاغلب من محلات الصرافة لا تقبل الريال العماني !!؟؟

ما الحكاية !؟
:
:

لا تقبله لأن الطلب عليه ضعيف ، فهذه المحلات مثلا تشتري الدولار بسعر رخيص ثم تضمن بيعه بسعر أعلى لكثرة الطلب عليه فهي لن تجد مشكلة في تصريفه والتربّح عنه عكس الريال العماني وهكذا .. فهم يبحثون عن ما يحقق لهم ربح أفضل .. ولماذا تستغرب؟ إبحث في مصارف عمان عن بعض العملات فلن تجدها وأذكر قبل أشهر كانت المصارف عندنا لا تشتغل بالجنيه الأسترليني إلا بكميات بسيطة لأنه متقلب في تلك الفتره وغير ثابت ، في المقابل هناك من المصارف من أستفادت من هذا الوضع ، فالعملية كلها تجاره ، وربح وخسارة ، ولكن في جانب آخر تجد الريال العماني قويا في المنطقة العربية ببانكوك لكثرة العمانيين الذين يرتادون المستشفيات التايلندية بتلك المنطقة ولا تجده متوفرا في جانب آخر من نفس العاصمة التايلندية.

:
:
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
قبل بدء مشروع تتطوير الحافة (صور اطلال مدينة الحافة القديمة ) عفيف سبلة السياسة والاقتصاد 51 28/01/2011 10:30 AM
السعودية : علاقة الديني والسياسي منبع السليل سبلة السياسة والاقتصاد 13 12/01/2009 08:50 PM
الحدود السعودية البطحاء النواخذه السبلة العامة 1 18/05/2008 06:33 PM
أنباء عن وقوع مشاجرة عند الحدود السعودية ابن الطموح سبلة السياسة والاقتصاد 144 08/01/2007 09:37 PM
أنباء عن حدوث مشاجرة عند الحدود السعودية ابن الطموح السبلة العامة 3 03/01/2007 12:45 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:48 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 243
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها