سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 15/10/2010, 10:58 PM
حبيبة الهنائي حبيبة الهنائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 181
افتراضي ورحلت شمس - أنيــــن الجــــدران (8): كســـوف شمــــس وعزيمـــــة سُلطــــــــــان

بسم الله الرحمن الرحيم




صـدق الله العظيـــم





الصغيرة شمس لم تستطع الصمود كثيرا وقد انتقلت إلى بارئها مساء يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر 2010

إنا لله وإنا إليـــه راجعــــون.



أترككم مع أنينها الذي كان من المفترض أن ينشر في صباح اليوم الذي تصادف وفاتها.



هنا مقطع الفيديو الخاص لأنين الراحلة شمس الرحبي:






أنيـــــــن الجـــــــــدران - 8





المكان: ولاية إبراء – المنطقة الشرقية


تاريخ الزيارة: 7 أكتوبر 2010



إعـــــــــــداد:


حبيبــــــة الهنائيـــــة





كســـوف شمــــس وعزيمـــــة سُلطــــــــــان





يٌتبـــع

آخر تحرير بواسطة حبيبة الهنائي : 17/10/2010 الساعة 11:20 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 15/10/2010, 10:58 PM
حبيبة الهنائي حبيبة الهنائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 181
افتراضي

مقدمــــــة:

ها نحن قد وصلنا إلى الحالة الثامنة لسلسلة أنين الجدران ، والملفت للنظر أننا مؤخرا لم نعد نجتهد أو نسعى بالبحث لإيجاد أية من هذه الحالات ، فالبريد الإلكتروني يعج بالمقترحات بالإضافة إلى الرسائل الخاصة والاتصالات الشخصية التي تقترح وتعرض علينا خيارات وخيارات لحالات تئن وتئن بعد يأس حزين. بعضها لا تحتمل النشر ، والبعض الآخر هي بحاجة فقط إلى قليل من التوجيه والإرشاد والدعم.

فقد لاحظنا تدنيا كبيرا في مستوى الوعي القانوني والخدمي لدى العديد من الأسر العُمانية ، وهذا مؤشرغير إيجابي خاصة ونحن مقبلون على مرحلة جديدة لعمر المسيرة العُمانية ، وبالتالي سوف نخصص بعد كل عشر حالات موضوعاً متكاملاً ومفصلاً يغطي جميع الحالات التي تم نشرها وسوف نعرض فيه آخر المستجدات ما تم أو لم يتم تنفيذه من التوصيات المقترحة.



الوضـــــع الاجتماعي للأســــرة


الأســــرة: تتألف الأسرة من زوج و زوجة و ثمانية أبناء (ثلاث إناث وخمسة ذكور) وهناك حالتا إعاقة من الأبناء وهما سلطان (عشرون عاما) و شمس (أربع سنوات). الابن البكر رب أسرة وموظف في القطاع الخاص ، الابنة الكبرى طالبة بالكلية وتدرس على نفقة الأسرة الخاصة. وقد عجزت الأسرة عن تحمل نفقات دراسة الابنة الثانية التي أنهت المرحلة الثانوية العامة وهي الآن تجلس بالمنزل. أما بالنسبة لبقية الأبناء فهم طلبة مدارس في الصفين التاسع والرابع والطفل الأخير لا يزال صغيرا. تسكن الأسرة في منزل مناسب لكن عليه قرض بنكي.

الـــزوج: موظف متقاعد من جهة حكومية يحصل على مبلغ تقاعدي معظمه يصرف في القسط البنكي للقرض ومصاريف العلاج والمعيشة. يعجز في البحث عن وظيفة ثابتة نظرا لارتباطاته المستمرة في مواعيد علاج أبنائه الذي قد يترتب عليه في أحيانا كثيرة مراجعة المستشفيات في مسقط والإقامة فيها.

يقول الزوج: أشكر الله على نعمه فليس هناك قصور من الحكومة فقد حصلت على مكافأة مناسبة عند التقاعد وكان ذلك قبل الغلاء في المساكن وقمت ببناء هذا المنزل الذي نقيم فيه الآن ، لكن مشكلتي هي أن الله سبحانه وتعالى رزقني اثنين من أولادي من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، واللهم لا اعتراض ، ولقد تحملت من جراء ذلك مصاريف فوق طاقتي في العلاج سواء محليا أو بالخارج. ويضيف: قبل سنتين تحملت جهة عملي مشكورة مصاريف علاج ابني سلطان بالهند وكنت قد تحملت قبل ذلك المصاريف الخاصة لإجراء الفحوصات بنفس البلد لكي أقدمها لجهة عملي. كما أن الصغيرة شمس ترقد في المستشفى بمسقط لفترات طويلة ونتحمل من جراء ذلك تكاليف إضافية تشكل عبئا كبيرا علينا. ويقول: لقد تقدمت بطلب الحصول على المعاش للضمان الاجتماعي لحالتي الإعاقة بمكتب وزارة التنمية بالولاية وكان الرد بأن أبنائي لا يستوفيان اللوائح والشروط لأن نوع القرض البنكي الذي أتحمله هو شخصي وليس إسكاني. ويضيف: المصاريف المعيشية مقدور عليها الا أن الأولوية عندنا هي علاج الأولاد ، وهذه المصاريف مكلفة جدا لا يمكننا تحملها.




شمـــس عُمــــان هل ستغيــب؟





كُلَّمَا لَمَحْتُ وَجْهُ الْصَّغِيْرَةِ شَمْسٌ ، يَمُرُّ فِيْ ذَاكِرَتِيْ لَقَطَاتٌ لِبَعْضِ

الْمَشَاهِدِ الْتِّلِفِزْيُوْنِيَّةِ ، لِفَتَاةٍ صَغِيْرَةٌ تَقْفُ فِيْ مَرَحٍ أَمَامَ الْمِرْآَه ..

وَهِيَ تُقَلِّدُ أُمِّهَا فِيْ وَضْعِ الِماكْيَاجَ وَأَحْمَرُ الْشِّفَاهِ.

لَكِنَّ شَمْسُ الْصَّغِيْرَةِ تَتَحَمَّلُ آَلامَا دُوْنَ سِوَاها ..

وَشَمْسُ الْصَّغِيْرَةِ سَتَدْنُو يَوْماً نَاحِيَةَ الْمِرْآَه ..

وَشَمْسُ الْصَّغِيْرَةِ لَنْ يَسُرُّهَا أَبْدَاً مَا سَوْفَ تَرَاه ..

آَهٍ.. ثُمَّ .. آَهٍ مِنْ الْمَرْأَى وَالْمِرْآه ..

يَا تُرَىْ؟ .. هَلْ الْصَّغِيْرَاتِ سَيَرمُونَهَا بِأَفْظَع الْأَلْقَابِ ..

وَهِيَ تَمْلكُ قَلْبِاً هَشاً أُنْهِكَ حَالِهَا الْمِشْرَطُ وَالْأَطِبَّاءِ ..

قَلْبِاً رَهِيْفاً لَا دَوَاءَ لَهُ مِنْ شَبَحِ هَذِهِ الْمِرْآَه ..

وَيْحَكِ أَيَّتُهَا الْمِرْآَه هَلْ سَتُبْقِيْنَ عَدْوَةً أَبَدِيَّةً لِشَمْسِنَا ولمَدَىْ الْحَيَاه؟




يٌتبـــــــــع ،،،


آخر تحرير بواسطة حبيبة الهنائي : 16/10/2010 الساعة 01:56 PM
  #3  
قديم 15/10/2010, 10:59 PM
حبيبة الهنائي حبيبة الهنائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 181
افتراضي


الزوجـــة: أم سلطان وهي ربة منزل.

شمس الرحبي من مواليد عام 2006 وهي في الرابعة من العمر. تحدثنا أم شمس قائلة: ولدت شمس بمشاكل صحية عديدة منها التشوه في الوجه حيث كان الفم مفتوحا أثناء الولادة ، ونقص في الأوكسجين ، وضعف في القلب وفي المناعة، لدرجة أن الأطباء لم يتوقعوا لها بأن تعيش طويلا ، حيث أن جسدها لم يكن ليتحمل العمليات الطارئة التي لابد من إجراءها لها وبالتالي أرسلت إلى البيت كون حالتها ميؤوسا منها. وتضيف: لكن قدر الله وما شاء فعل وبقيت شمس على قيد الحياة رغم صراعها مع عدة أمراض. وتقول: بعد عودتنا إلى المنزل كان الوضع الصحي لشمس حرجا للغاية ولم أستطع التحمل أكثر من ذلك فعدت بها إلى المستشفى وألححت بأخذ موعد لها لإجراء العمليات الجراحية. وتضيف: وبعد أن بلغت السنتين من العمر أجريت لها بالمستشفى السلطاني بمسقط مجموعة من العمليات منها القسطرة و زراعة شرايين بلاستيكية بديلة لإدخال الأوكسجين والقلب.

وردا على سؤالنا إذا كانت هناك قرابة بينها وبين زوجها أو أجريت لهما أية فحوصات للتأكيد من خلوهما من أمراض الدم أجابت بالنفي فهي لا تقرب لزوجها كما لم يتم إجراء أية فحوصات لهما!!

وتواصل: وعند إتمامها العام الرابع أجريت لها عمليتا تجميل بنفس المستشفى منها غلق الفك وعمليتان في القلب. وقد بقيت في العناية المركزة منذ شهر رمضان الماضي لمدة شهر كامل حتى خرجنا مؤخرا من المستشفى. وتضيف: كل هذا تسبب في إهمالي لبيتي ولبقية أولادي فأنا في تنقل مستمر بين مسقط وولاية إبراء.
وردا على سؤالنا إذا كانت الأسرة تحصل على معاش الضمان الاجتماعي لحالتي الإعاقة؟ أجابت: أبدا ، برغم ما نتكبده من مصاريف لرعايتهما فلقد تقدمت بطلب لدى الدائرة الاجتماعية بالولاية في عام 2008 وجاء الرد بأنه لا يحق لهما مبلغ الضمان لأن زوجي لديه قرض شخصي وليس سكنيا. كما لدي عتاب لموظفي دائرة التنمية بالولاية ورجائي بأن يحسنوا في معاملة المواطن عند المراجعة ، فقد راجعت الدائرة مؤخرا لكي أطلب نسخة من التقرير الذي قدمته لهم والذي يوضح نسبة العجز لابني سلطان لكن جاء ردهم فظا وجافا وقيل لي بأن التقرير قد أصبح ملكا للحكومة وليس لدي الحق بالمطالبة به! وإذا لدي أي اعتراض أو شكوى فعلي توجيهها برسالة تظلم إلى الوزارة بمسقط!

وردا على سؤالنا إذا كان نمو شمس طبيعيا وفيما إذا تعاني من اختلال في العقل؟ أجابت: نموها طبيعي وعقلها سليم وتتغذى من جميع الأطعمة رغم أنها أحيانا تفقد الشهية بسبب المرض ولا يمكنها اللعب بالخارج. وتضيف بقلق: لكن شمس بحاجة إلى علاج عاجل جدا حيث أنها على وشك أن تفقد النظر في إحدى عينيها والأخرى في الطريق ، وتواصل: فكما تعلمين أهمية البصر للإنسان ولقد عرضناها للمختصين وتم ابلاغنا بأن لديها ضعفا في القرنية وعندما تموت أعصاب العين فيستحيل بعد ذلك علاجها. كما طلبنا لها العلاج بالخارج عن طريق المستشفى السلطاني لتكملة العلاج لها وإجراء عمليات التجميل لكن للأسف قوبل طلبنا بالرفض.

يُتبــــع ،،



آخر تحرير بواسطة حبيبة الهنائي : 16/10/2010 الساعة 01:57 PM
  #4  
قديم 15/10/2010, 10:59 PM
حبيبة الهنائي حبيبة الهنائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 181
افتراضي

عزيمــــة سُلطـــــان:






سلطان الرحبي يقدم لنا دروسا مجانيا عن التحدي والأمل ، ويتجسد ذلك في كل معاني الإرادة والعزيمة والإصرار، راضيا بما قسم الله له ، ومؤمنا بأنه لا حياة مع اليأس و لا يأس مع الحياة.

لا أعلم لماذا وأنا أتحاور مع سلطان كان يمر بذاكرتي العالم الفيزيائي المعاق ستيفن هوكينج (Stephen Hawking) وهو من أبرز علماء الفيزياء النظرية في العالم.


يبلغ سلطان العشرين من العمر وهو الابن الثالث من بين إخوته. لم يحظ سلطان بطفولة طبيعية رغم أنه ولد سليما . فعند بلوغه الثانية من العمر ظهرت على جسمه أعراض لمرض نادر وهي كتل أو أورام غريبة أصبحت تتنقل على جسمه وتسبب له آلاما شديدة تسببت في عجزه عن الحركة.

استطاع سلطان رغم إعاقته الجزئية بأن يستمر في الدراسة حتى الصف السادس لكنه عجز بعد ذلك عن المواصلة بعد أن أعاقه المرض عن الحركة و المشي وأصبح طريح الفراش رغم بقاء عقله متقدا بالنشاط والحيوية.

الأمر الذي سوف يدهشك بمجرد لقائك بسلطان هو أن رغم إصابته بمرضه في سن يافع جدا لكنه يتمتع بشخصية جذابة ، فصيح ولبق الحديث. وهو شاب من النادر أن تجد مثله من بين أقرانه من الشباب الأسوياء. فهو قليل التذمر ، متفائل وإيجابي الفكر يمتلك صوتا واثقا وجريئا ، كما ستجده ملما بجميع التفاصيل الدقيقة لأسرته ، وكان يصحح بعض المعلومات لهم ، وهو مطلع على كل ما يحدث في العالم الخارجي رغم عجزه عن رؤيته والمشاركة فيه.

يقول سلطان: درست حتى الصف السادس رغم إصابتي بإحدى رجلي لكن لم أستطيع المواصلة بعد ذلك بسبب تنقل الآلام للرجل الثانية وعجزي عن الحركة. وقبل سنتين توجهت إلى الهند للعلاج وأجريت لي العمليات الجراحية لكن للأسف بدون تنفيذ برنامج إعادة التأهيل. فرغم نجاح العملية الجراحية لكني بحاجة ماسة إلى إعادة التأهيل حسب طبيعة إعاقتي. ويضيف: أحاول بقدر الإمكان إجراء بعض التمارين الخفيفة في المنزل لكن بدون توجيه فأنا لا أستطيع الجلوس أو رفع يدي وثنيهما بسلاسة. كما من الصعب حملي من قبل والدي باستمرار للذهاب إلى المستشفى نظرا لثقلي وكبر حجمي. كما ليس لدي مقعد خاص يناسب طبيعة إعاقتي وهذا السرير الخاص الذي ترينه فقد تبرع لي قبل شهرين فقط مشكورا صندوق التكافل بمكتب الوالي. كما تبرع لي المكتب بجهاز الحاسب الآلي المحمول الذي ساعدني في التعلم والبحث بالمواقع الإلكترونية كما أقوم الآن بمساعدة خالي ببيع بعض المستلزمات والأجهزة عبر سوق موقع السبلة الإلكتروني. ومن ثم يواصل بفخر: لقد تمكنت حتى الآن من بيع مودمين اثنين عبر النت. وبينما كنا نتحدث طلب سلطان مني عنوان بريدي الإلكتروني لكي يضيفني في المسنجر فأعطيته إياه.

وحول سؤالنا عن طبيعة الأخبار التي يتابعها بهذه المواقع؟ أجاب: الرياضية فقط وأحب متابعة الدوري الأسباني كما أشجع ريال مدريد. وماذا عن منتخبنا الوطني؟ أتقصدين خليجي 20 باليمن؟ إن شاء الله الكأس عماني.


يٌتبــــــع ،،


آخر تحرير بواسطة حبيبة الهنائي : 15/10/2010 الساعة 11:06 PM
  #5  
قديم 15/10/2010, 11:00 PM
حبيبة الهنائي حبيبة الهنائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 181
افتراضي

التوصيات (شمس):
· توفير علاج عاجل للنظر.
· إجراء عمليات التجميل للوجه مراعاة لحالتها النفسية.
· متابعة مكثفة لحالتها الصحية.
· الاستثناء للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.


التوصيات (سلطان):
· اقتراح برنامج إعادة التأهيل طويل الأجل.
· توفير أدوات للتمرين المنزلي.
· توفير كرسي كهربائي يتناسب مع طبيعة إعاقته مع مسند للرقبة.
· تقديم الدعم بمواد ومنتجات للبدء في تجارة منزلية للبيع عن طريق المواقع الإلكترونية وإيجاد متطوعين للمساعدة في التوصيل خاصة للمناطق البعيدة.
· النظر في إمكانية تكملة دراسته نظرا لتمتعه بذكاء حاد.
· الإستثناء للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

فتحت جهازي المحمول بعد وصولي بالمنزل وظهرت دعوة بالموافقة بالإضافة على المسنجر .. تذكرت سلطان فقبلت الدعوة. الذي لفت نظري الاسم المستعار الذي اتخذه سلطان لنفسه وهو: " I lost hope" أو الفاقد للأمل !!


اختار سلطان الرحبي لنفسه اسما الكترونيا مستعارا وهو: "I lost hope" أو " الفاقد للأمل " فدعونا نتكاتف جميعا لكي نزرع الأمل في حياة سلطان ويتخلص نهائيا من اسمه المستعار هذا ..


انتهــــى ،،


المرفقات:






















آخر تحرير بواسطة حبيبة الهنائي : 15/10/2010 الساعة 11:07 PM
  #6  
قديم 15/10/2010, 11:00 PM
حبيبة الهنائي حبيبة الهنائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 181
افتراضي












ارقـــــــــدي فـــــي ســــــــــلام ...





هنا الرابط لصفحة أنين الجدران بالفيس بوك:





عنوان البريد الإلكتروني:



آخر تحرير بواسطة حبيبة الهنائي : 15/10/2010 الساعة 11:20 PM
  #7  
قديم 15/10/2010, 11:08 PM
صورة عضوية احمر ابيض اخضر
احمر ابيض اخضر احمر ابيض اخضر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2008
الإقامة: بين السيفين والخنجر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,473
افتراضي

الله يرحمك يا شمس في جنة الخلود بأذن الله
__________________
حماة 1970
نرفض المقارنات ..نرفض التقليل من انجازات الوطن
نعم للحوار الداخلي وشعارنا لا للفساد
بعد العيد عمان جديدة..معا نحو عمان افضل
السيد سيف بن علي البوسعيدي:وما خضاب الرجال الا الدم
العسكر قد يحكمون السياحه
  #8  
قديم 15/10/2010, 11:15 PM
صورة عضوية margarita
margarita margarita غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2007
الإقامة: فــي سمائــي الســابعــة..!
الجنس: أنثى
المشاركات: 486
افتراضي

لا إله إلا الله.
غابت الشمسُ لكن شموس الحق والعدل لن تغيب.

شُكرًا حبيبة.
__________________
يا قلبُ ما شكلُ الربيعِ، وما الجمالُ، وما البشر؟!
  #9  
قديم 15/10/2010, 11:20 PM
صورة عضوية اخناتون
اخناتون اخناتون غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: ارض الفراعنه+ في قلب نفرتيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 25,601
افتراضي

الموضوع ابكاني فعلا
رحمة الله عليها ان شاء الله , عاشت في فقر طيلة عمرها وان شاء الله راح تكون طير من طيور الجنه

انظروا ايها الغافلون ايها الاغنياء يا اصحاب الثروات والنفط
انظروا ايها الاباء كيف تعيشه هذه الاسره الم يستطيع احد منكم ان يساعد هذه الاسره الفقيره

لا ادري هل هي هوايه عندكم تشاهدون المواطن يعاني ولا تفعلوا له شيئا , خافوا من ربكم فهناك يوجد حساب لكم

ما اقول غير : لا اله الا الله محمد رسول الله
في جنان الخلد يا شمس

آخر تحرير بواسطة اخناتون : 15/10/2010 الساعة 11:35 PM
  #10  
قديم 15/10/2010, 11:24 PM
صورة عضوية صياد الحبار
صياد الحبار صياد الحبار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: متنهجل في البحر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,216
افتراضي

لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

رحمة الله تعالى عليها

موضوع يقطع القلب فعلا

ونسأل الصحة والعافية للجميع ان شاء الله

اللهم عافينا مما ابتليت به عبادك يا أرحم الراحمين
__________________
[
الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ
وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
  #11  
قديم 15/10/2010, 11:27 PM
سحاب ومطر سحاب ومطر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2009
الإقامة: هنااااا
الجنس: ذكر
المشاركات: 477
افتراضي

الله يرحمها ويدخلها فسيح جناته
__________________
  #12  
قديم 15/10/2010, 11:29 PM
صورة عضوية صياد الحبار
صياد الحبار صياد الحبار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: متنهجل في البحر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,216
افتراضي

اقتباس:
كما لدي عتاب لموظفي دائرة التنمية بالولاية ورجائي بأن يحسنوا في معاملة المواطن عند المراجعة ، فقد راجعت الدائرة مؤخرا لكي أطلب نسخة من التقرير الذي قدمته لهم والذي يوضح نسبة العجز لابني سلطان لكن جاء ردهم فظا وجافا وقيل لي بأن التقرير قد أصبح ملكا للحكومة وليس لدي الحق بالمطالبة به! وإذا لدي أي اعتراض أو شكوى فعلي توجيهها برسالة تظلم إلى الوزارة بمسقط!
اللهم لا بارك في بعض موظفي الدوائر الحكومية وأسلوبهم الزفت
حتى في هاذي الحالة الاستثنائية ما فيهم قلب ولا رحمة
__________________
[
الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ
وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
  #13  
قديم 15/10/2010, 11:34 PM
صورة عضوية engell
engell engell غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2006
الإقامة: مقاطعة كاتلونيا
المشاركات: 10,589
افتراضي

الله يرحمها ويدخلها الجنه

وحسبنا الله ونعم الوكيل
__________________

أن تكون انسانا أمر سهل
أما أن تكون رجلا فهذا صعب
  #14  
قديم 15/10/2010, 11:36 PM
صورة عضوية اخناتون
اخناتون اخناتون غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: ارض الفراعنه+ في قلب نفرتيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 25,601
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صياد الحبار مشاهدة المشاركات
اللهم لا بارك في بعض موظفي الدوائر الحكومية وأسلوبهم الزفت
حتى في هاذي الحالة الاستثنائية ما فيهم قلب ولا رحمة
سبحان الله يا اخي حتى في هذا الشي فيه واسطه
اصبحت ارواح الناس في عمان فيهن واسطه
استغفر الله العظيم
  #15  
قديم 15/10/2010, 11:37 PM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
مشاركات المدونة: 3
افتراضي

شمس هي جزء من ملفات كثيرة مركنة في أدراج الوطن
وسيبقى المواطن الضعيف والمسلوبة إرادته وحريته أسيرا في حاجته وطلبه



شكرا لك أختي الكريمة حبيبة وجهودك المضاعفة
شكرا لكل مسؤل ناظر هذه الحالة ولم يحرك ساكنا أو يقوم بدور إنساني
نعيش وطنا حرا يقدم المكرمات لمن رواتبهم كبيرة ومناصبهم عالية ويبقى الفقير والمحتاج بلا رحمة
هذا هو مقدار حب الوطن وهذه هي قيمة الأنسان في وطنه وبين أهله وناسه ..
عشت ياوطن . .
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))
  #16  
قديم 15/10/2010, 11:39 PM
صورة عضوية سمو شيخ
سمو شيخ سمو شيخ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2010
الإقامة: ارض الله
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,081
افتراضي

لا اله الا الله محمد رسول الله ....

الله يرحمها ...
__________________

سأعيش معتصما بحبل عقيدتي
وأموت مبتسما ليحيا ديني..

مالنا بمثلك يا سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنك

  #17  
قديم 15/10/2010, 11:39 PM
الحرمين الحرمين غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2008
الإقامة: السلطنه
الجنس: ذكر
المشاركات: 301
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الحرمين
افتراضي

انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمها ويتغمد روحها الجنه ويرزق اهلها الصبر والسلوان
  #18  
قديم 15/10/2010, 11:44 PM
صورة عضوية zaeem-squ
zaeem-squ zaeem-squ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: jaalani.net
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,919
افتراضي

رحمهــأ الله !
شكرا لتوصيل الرساله !
__________________
" أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ " (النور، 40)
يا راحلين إلـى منـى بقيـادي *** هيجتموا يوم الرحيـل فـؤادي
تالله ما أحلى المبيت على منـى *** في ليل عيد أبـرك الأعيـادي
لبسوا ثياب البيض شارات اللقاء *** وأنا الملوع قد لبسـت سـوادي
فإذا وصلتـم سالميـن فبلغـوا *** مني السلام أُهيـل ذاك الـوادي
قولوا لهم عبـد الرحيـم متيـم *** ومفـارق الأحـبـاب والأولاد
من لنــا بمثــل الفاروق
  #19  
قديم 15/10/2010, 11:46 PM
صورة عضوية صياد الحبار
صياد الحبار صياد الحبار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: متنهجل في البحر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,216
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخناتون مشاهدة المشاركات
سبحان الله يا اخي حتى في هذا الشي فيه واسطه
اصبحت ارواح الناس في عمان فيهن واسطه
استغفر الله العظيم
هذا هو الواقع يا اخناتون ولا مفر منه

وباء منتشر في عمان
__________________
[
الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ
وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
  #20  
قديم 15/10/2010, 11:49 PM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
مشاركات المدونة: 3
افتراضي

مواطنين يتجرعون المرارة والضيق والحرمان

ووطن لديه الكثير ولكن تبقى ألبواب مغلقة في وجوه أبناء الوطن الضعافو المحتاجين وخاصة
ممن لديهم أطفال معاقين فمن سيرحمهم إذا كان الوطن يغلق أبوابه في وجه من يسأله الرحمة والشفقة وألأنسانية . وستبقى الموازنة منعدمة ومحصورة على توقيع الكبار لك لما فيه مصلحة للغير ممن لديهم الواسطة والقبلية والمحسوبية .

سبحانك يارب من حال مواطنين يتجرعون مرارة الذل والمهانة فيوطنهم ولايجدون من يرعاهم ويمد لهم يد العون والمساعدة وبدلامن توجهات الدولة والتي أستطاعت أن تفرض وجود أندية وبارات ومخامر ومراقص وأندية صحية وغيرها واليوم نجدخا تفتقر الأسس لمتابعة أحوال من يحتاجون الرعاية وألأهتمام .. كيف للصم أن يسمع وكيف للأبكم أن يشرح ظروفه وكيف للمعاق أن يمشي إليكم ويمد يده الضعيفة الناحلة ليسألكم .. أنظروا لأحوالهم بقلوبكم وليس بعيونكم .. أنكم مسؤلون ..
أموال تمنح مكرمات .. وأبنية وصروح عالية كدار الأوبرا ..وخسائر نتيجة عدم ألأكتراث بالأموال التي يمكن أن تسهم في راحة المواطنين وأستقرارهم والذود عن حياتهم القصيرة كصفقات الغاز والأرز التي خسرتها الدولة .. فمن سيحفظ المال العام .. ؟؟ ومن سيرد الحقوق ؟؟؟ ومن سيعاقب الظالم والمتلاعب ؟؟ ومن سيرحم المعاقين ؟؟؟ومن سينظر في احوال المواطنين الضعفاء والمحتاجين ؟؟؟


من ؟ من ؟ من ؟

تجيدون لغة التملق والأستفزاو لتأمروا الناس بمساعدة غيرهم ونسيتم أن الوطن يفترض أن يزكي عن نفسه بمراعاة أبناءه والنظر في احوالهم وأحتياجاتهم وخاصة المعاقين والضعفاء والمحتاجين ..
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))

آخر تحرير بواسطة عبدالله الرباش : 15/10/2010 الساعة 11:55 PM
  #21  
قديم 15/10/2010, 11:54 PM
صورة عضوية اخناتون
اخناتون اخناتون غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: ارض الفراعنه+ في قلب نفرتيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 25,601
افتراضي

عيون شمس راح تراقب المسؤولين الي تسببوا ف وفاتها راح تراقبهم الى يوم القيامه
الاسم:  69410_122057761184625_112111945512540_153128_894924_n.jpg
المشاهدات: 9406
الحجم:  71.0 كيلوبايت
  #22  
قديم 15/10/2010, 11:56 PM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
مشاركات المدونة: 3
افتراضي

ورود ندية تذبل وتموت على ارض الوطن
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))
  #23  
قديم 15/10/2010, 11:58 PM
صورة عضوية عبدالرحمن منيف
عبدالرحمن منيف عبدالرحمن منيف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2009
الإقامة: قلب أبي وأمي( الله يحفظهم)
الجنس: ذكر
المشاركات: 246
افتراضي

سيدتي العزيزة واستاذتي النبيلة
أنين الجدران 8 تقشعر له جسدي الضعيف واعتصني الم وحسرة على هذا المواطن في هذا البلد الغني بالنفط الكثيروالكثير من الحالات التي يدماء لها الفؤاد ويتمزق والله المستعان ياموطني
انا لله وانا اليه رجعوان اللهم الهم اهل شمس الصبر والسلوان اللهم اسئلك ياخير من سأل ان تفرج همهم وتعنهم في مصابهم الجلل
سيدتي حبيبة لا اعلم اين هي الجمعيات الخيريه الاهليه ولا داعي لذكر اسماء اعتقد انها اكتفت بالبريق الذي يصاحب مؤسسيها والقائمين عليها الذين اشك ان الغرض الاهم منها هي الشهرة في تأسيسها
والصحافه المحلية اما حان الوقت لتستيقض واخص بها جرائدهم اليوميه التي لا تعرف سوء التطبيل والتزمير
الملاين التي تنفق هنا وهناك على نادي صحي في قصر البستان باربعة ملاين وغيره وغيره
اين المواطن الضعيف وين المرحومه شمس منها
لا حول ولا قوة الا بالله
للرفع والتثبيت
  #24  
قديم 16/10/2010, 12:04 AM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
مشاركات المدونة: 3
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالرحمن منيف مشاهدة المشاركات
سيدتي العزيزة واستاذتي النبيلة
أنين الجدران 8 تقشعر له جسدي الضعيف واعتصني الم وحسرة على هذا المواطن في هذا البلد الغني بالنفط الكثيروالكثير من الحالات التي يدماء لها الفؤاد ويتمزق والله المستعان ياموطني
انا لله وانا اليه رجعوان اللهم الهم اهل شمس الصبر والسلوان اللهم اسئلك ياخير من سأل ان تفرج همهم وتعنهم في مصابهم الجلل
سيدتي حبيبة لا اعلم اين هي الجمعيات الخيريه الاهليه ولا داعي لذكر اسماء اعتقد انها اكتفت بالبريق الذي يصاحب مؤسسيها والقائمين عليها الذين اشك ان الغرض الاهم منها هي الشهرة في تأسيسها
والصحافه المحلية اما حان الوقت لتستيقض واخص بها جرائدهم اليوميه التي لا تعرف سوء التطبيل والتزمير
الملاين التي تنفق هنا وهناك على نادي صحي في قصر البستان باربعة ملاين وغيره وغيره
اين المواطن الضعيف وين المرحومه شمس منها
لا حول ولا قوة الا بالله
للرفع والتثبيت


أخي عبدالرحمن منيف ..

كثرة المناصب في الدولة ولكن هل وجدنا أهتمامات المسؤلين بأبناء الوطن ومصالحهم
أتذكر موضوع نور والتي كانت تتردد لأجل كرسي معاق فكيف لمن هي بحاجة ماسة لمن يرعاها ويصلح من أحوالها وشأنها وينقذ حياتها ؟؟؟

أنها أرواح بريئة لايكترثون بحالها .. ورغم أنه من الواجب ان يقوم المسؤلين بمتابعة أحوال المعاق منذ ولادته وحتى إجتيازه مرحلة معينة وليس تجاهله وكـأنه لاقيمة للمواطن في وطنه ..
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))
  #25  
قديم 16/10/2010, 12:05 AM
صورة عضوية صياد الحبار
صياد الحبار صياد الحبار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: متنهجل في البحر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,216
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالله الرباش مشاهدة المشاركات
مواطنين يتجرعون المرارة والضيق والحرمان

ووطن لديه الكثير ولكن تبقى ألبواب مغلقة في وجوه أبناء الوطن الضعافو المحتاجين وخاصة
ممن لديهم أطفال معاقين فمن سيرحمهم إذا كان الوطن يغلق أبوابه في وجه من يسأله الرحمة والشفقة وألأنسانية . وستبقى الموازنة منعدمة ومحصورة على توقيع الكبار لك لما فيه مصلحة للغير ممن لديهم الواسطة والقبلية والمحسوبية .

سبحانك يارب من حال مواطنين يتجرعون مرارة الذل والمهانة فيوطنهم ولايجدون من يرعاهم ويمد لهم يد العون والمساعدة وبدلامن توجهات الدولة والتي أستطاعت أن تفرض وجود أندية وبارات ومخامر ومراقص وأندية صحية وغيرها واليوم نجدخا تفتقر الأسس لمتابعة أحوال من يحتاجون الرعاية وألأهتمام .. كيف للصم أن يسمع وكيف للأبكم أن يشرح ظروفه وكيف للمعاق أن يمشي إليكم ويمد يده الضعيفة الناحلة ليسألكم .. أنظروا لأحوالهم بقلوبكم وليس بعيونكم .. أنكم مسؤلون ..
أموال تمنح مكرمات .. وأبنية وصروح عالية كدار الأوبرا ..وخسائر نتيجة عدم ألأكتراث بالأموال التي يمكن أن تسهم في راحة المواطنين وأستقرارهم والذود عن حياتهم القصيرة كصفقات الغاز والأرز التي خسرتها الدولة .. فمن سيحفظ المال العام .. ؟؟ ومن سيرد الحقوق ؟؟؟ ومن سيعاقب الظالم والمتلاعب ؟؟ ومن سيرحم المعاقين ؟؟؟ومن سينظر في احوال المواطنين الضعفاء والمحتاجين ؟؟؟


من ؟ من ؟ من ؟

تجيدون لغة التملق والأستفزاو لتأمروا الناس بمساعدة غيرهم ونسيتم أن الوطن يفترض أن يزكي عن نفسه بمراعاة أبناءه والنظر في احوالهم وأحتياجاتهم وخاصة المعاقين والضعفاء والمحتاجين ..


أستاذي عبدالله
وضعت يدك على جرح عميق طال نزيفه
والان سيأتيك المطبلون الحمقى وما أكثرهم هنا اناثا وذكورا قائلين : الحمدلله على نعمة الامن والأمان
بسببهم هم والاعلام المنافق أصبح الفقير يزداد فقرا والغني يزداد كرشا !
__________________
[
الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ
وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
  #26  
قديم 16/10/2010, 12:15 AM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
مشاركات المدونة: 3
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صياد الحبار مشاهدة المشاركات
أستاذي عبدالله
وضعت يدك على جرح عميق طال نزيفه
والان سيأتيك المطبلون الحمقى وما أكثرهم هنا اناثا وذكورا قائلين : الحمدلله على نعمة الامن والأمان
بسببهم هم والاعلام المنافق أصبح الفقير يزداد فقرا والغني يزداد كرشا !
نعم أخي الغالي جدا جدا . صياد الحبار ..

هذه هي الحقيقة وهي جروحا نزيفها لاينتهي لأنه لايوجد من يضمد الجراح .
وأما عن المطبلين فأنهم يطلبون من الناس أن تضمد جروح غيرها متناسين الأموال الطائلة التي تضيع هباءا منثورا وبدلا من التوجهات لأجل حث الحكومة والمسؤلين لمراعاة حقوق وحياة هذه الشريحة التى لامناص من مساعدتها ستجدهم يرمون بالأعذار على عاتق المواطن أنه جاهل أو غير مثقف متناسين أنهم أيضا من شريحة الوطن ولكن ظروف الحياة هي من طغت على البعض ..


ستظل كلمات الحق سيوفا مسلطة على رقاب من يهمل في حق الوطن وأبناءه
وكل مسؤل يرى الحق ويتجاهله فهو مسؤل عنه امام الله عزوجل .
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))
  #27  
قديم 16/10/2010, 12:22 AM
فريد الحسن فريد الحسن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2010
الإقامة: المدينة الحالمة
الجنس: ذكر
المشاركات: 123
افتراضي

الحمد لله رب السموات والأرض
الأخت حبيبة الهنائية

بوركتي على البحث والجهد المبذول في كافة المواضيع

قضية الطفلة الراحلة شمس قضية قد تسببت في جريان الدموع

قضية حزينة للغاية ليس على الإعاقة لأن الإعاقة والمرض نعمة من المولى عزوجل

ولكن على التقصير ف حقها ..

أيها الوطن يا ترى هل تقف بدون تحريك ساكنا

وأطفالنا وشبابنا يعانون إلى متى يا ترى ..

لن أقول شمس عمان رحلت .. ولكن سوف أقول فتاة الجنة رحلت إلى دارها بفضل المولى عزوجل
  #28  
قديم 16/10/2010, 12:24 AM
فريد الحسن فريد الحسن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2010
الإقامة: المدينة الحالمة
الجنس: ذكر
المشاركات: 123
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالله الرباش مشاهدة المشاركات
نعم أخي الغالي جدا جدا . صياد الحبار ..

هذه هي الحقيقة وهي جروحا نزيفها لاينتهي لأنه لايوجد من يضمد الجراح .
وأما عن المطبلين فأنهم يطلبون من الناس أن تضمد جروح غيرها متناسين الأموال الطائلة التي تضيع هباءا منثورا وبدلا من التوجهات لأجل حث الحكومة والمسؤلين لمراعاة حقوق وحياة هذه الشريحة التى لامناص من مساعدتها ستجدهم يرمون بالأعذار على عاتق المواطن أنه جاهل أو غير مثقف متناسين أنهم أيضا من شريحة الوطن ولكن ظروف الحياة هي من طغت على البعض ..


ستظل كلمات الحق سيوفا مسلطة على رقاب من يهمل في حق الوطن وأبناءه
وكل مسؤل يرى الحق ويتجاهله فهو مسؤل عنه امام الله عزوجل .


نعم يا أخي الكريم

ورب السموات والأرض والقبر سوف يكون الحكم بيننا
  #29  
قديم 16/10/2010, 12:26 AM
وما يحق إلا الحق وما يحق إلا الحق غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,981
افتراضي

اين المطبلون والذين يقولون الشعب عايش براحه ؟؟

تعالو وانظروا ..


تقســــــــــــو بنـــــــــا الاعــــــــــــــــوام عـــــــــــاما بعـــــــــــد عـــــــــــــــام
__________________
لمن يريد العلاج في الهند والدراسه اللغه الانجليزيه في معهد امريكي لغتهم الام الانجليزيه
100 ريال شامل الدراسه والسكن والاكل شهريا من هنا..


يوجد العود الهندي والكمبودي الخالص للأغراض تجاريه او شخصيه وباسعار منافسه وبجوده عاليه من هنا

قُمْ وَغادِرْ يا مُبارَكْ = إنّ لِفنيْ بانتظارَكْ

ساعَة ُالصِّفر ِاستَدارتْ = لَنْ يُنَجِّيك َاعتِذارَكْ

لا تقلْ ما كُنت ُ أدري = قالها مِنْ قبلُ جارَكْ
  #30  
قديم 16/10/2010, 12:28 AM
جاسم القرطوبي جاسم القرطوبي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2007
الإقامة: صحمـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,691
مشاركات المدونة: 12
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى جاسم القرطوبي
افتراضي

إنا لله وإنا إليه راجعون

الله يصبر ويواسي اهلها
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
أنيــــن الجـــدران (5) - الإتجــــار بالبشــــر (المقيمة بإقامة جبرية) حبيبة الهنائي سبلة السياسة والاقتصاد 49 18/10/2010 05:27 PM
أنيــــن الجـــــدران (6): قُصـــــور و قصــــورْ حبيبة الهنائي سبلة السياسة والاقتصاد 450 28/09/2010 05:17 PM
أنيـــن الجــــدران (1) حبيبة الهنائي سبلة السياسة والاقتصاد 174 28/09/2010 05:16 PM
أنيـــــن الجـــــدران (4): أنيــــن عُمانيـــــات ولكـــــن ... حبيبة الهنائي سبلة السياسة والاقتصاد 274 31/05/2010 09:29 PM
جبــــل شمــــس وليد الهوتي سبلة التصوير الضوئي 35 31/12/2009 06:17 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:19 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة 9، اليوم 23
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها