سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 30/08/2007, 10:23 AM
صورة عضوية دمعه المقهور
دمعه المقهور دمعه المقهور غير متصل حالياً
مراسل الطقس في جعلان بني بوحسن
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,635
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى دمعه المقهور إرسال رسالة عبر Skype إلى دمعه المقهور
افتراضي لماذا السلطنه تهتم بتطوير صحار اكثر من صلاله رغم ان صلاله....

السلام عليكم

ما شاء الله على الجمال اللى تمتلكه مدينه صلاله ولا ننكر جهود الحكومه الرشيده على كل البذل بس لتلاحظ فى تفرقه شويه

هل الغلطه من مدير بلديه ظفار ولا هناك عوائق

ما شاء الله على صحار جميله رغم انه سواحها قليلين اخوانى صلاله جميله ولكن بدون اهتمام من البلديه والشوارع غير منظمه وخاصه شارع ادم صلاله لماذ لا يتم تعديله

اذ كان وجه البيت كذا فما بالك ما داخل البيت

نرجو من حكومتنا الرشيده الا هتمام بصلاله اكثر ونتمنا ان يكون مدير البلديه فى صلاله عبدالله عباس ولو لمده سنه بس

وسوالى الوحيد
لماذا السلطنه تهتم بتطوير صحار اكثر من صلاله؟

فنادق صلاله قليله وغير كافيه
ـ منتجع كروان بلازا صلالة ـ فئة 5 نجوم يضم الفندق 153 غرفة و 9 اجنحه و19 فيلا عائلية الى جانب 4 مطاعم وردهة ومركز للاعمال يقدم مختلف الخدمات و3 قاعات مجهزة للاجتماعات والاعراس والدورات والندوات اضافة الى حديقة رائعة ومركز للالعاب وحمامات السباح لمختلف الاعمار وملاعب للتنس والاسكواش ومحلات للهدايا والتحف ومكاتب لتاجير السيارات والخدمات السياحية .
وهذه وصلة تضم مجموعة من الصور لفندق كروان بلازا
http://www.ichotelsgroup.com/h/d/cp/...1/pt?ptLink=hd


2 - فندق هيلتون صلالة ـ فئة 5 نجوم , يشتمل الفندق على 147 غرف وأجنحة فخمة مصممة ومجهزة بكل وسائل الراحة والرفاهية ويمتاز بموقعه المطل على شاطى بحر العرب الى جانب عدة مرافق ترفيهية كالحديقة الاستوائية وحمامات السباحة وملاعب التنس مركز للياقة البدنية إضافة عروض الفرق الفنية الحية للترفيه عن نزلاء وضيوف الفندق , كما يضم الفندق افضل المطاعم الراقية في مدينة صلالة كمطعم المها الذي يقدم مزيج من المأكولات العربية والمتوسطية مع الاستمتاع بمشاهدة البحر, وكذلك مطعم / بالم جروف / المتخصص في تقديم أفضل أنواع المأكولات البحرية المحضرة بنكهات شرق اسيوية مميزة .

وصلة لمشاهدة صور عن فندق ومنتجع هيلتون صلالة
http://images.google.com/images?q=H..._ar&sa=N&tab=wi

3_ قرية سمهرم للشقق الفندقية
تقع قرية سمهرم السياحية على شاطئ البحر وهي مجاورة لفندق هيلتون صلالة وهي قرية متكاملة تضم الخدمات الترفيهية .. والقرية تضم مجموعة من الشقق اضافة الى 16 شاليه , المطعم والمقهى يقدمان وجبات عالمية الى جانب حمام السباحة اضافة الى انه تنظم خلال فترة مهرجان خريف صلالة معارض للتسوق وانشطة فنية وترفيهية طوال فترة المهرجان.


4 ــ فندق هاملتون بلازا 4 نجوم / فندق حمدان سابقا /
يعتبر من الفنادق الجيدة فى صلالة ويقع بالقرب من مركز البلدية الترفيهي وجبل اتين .. ويضم ايضا خدمة الشقق الفندقية اضافة الى نادي الصحي مجهز بكافة المعدات الرياضية وملاعب اسكوتش والتنس الاراضي والمطاعم والمحلات التجارية

4 ـ فندق بيت الحافة صلالة 4 نجوم يقع في قلب مدينة صلالة وهو مجاور للمطار .

دائما فى ايام الخريف تكون مزدحمه

وهذه معلومات عن صحار
بين ولايتي لوى من الجهة الشمالية وصحم من الجنوب تتخذ موقعها إلى الغرب من خليج عمان ، وإلى الشرق من ولاية البريمي التابعة لمنطقة الظاهرة . عدد سكانها 92 ألف نسمه تقريباً يتواجدون في حوالي 100 قرية .

يرجع إسم صحار إلى أحد أحفاد النبي نوح عليه السلام ، وهو صحار بن آدم بن سام بن نوح وقد إستخدمت المصادر الإسلامية العربية هذا الإسم صحار في السنة السادسة للهجرة فقط ، وذلك حين وصل عمرو بن العاص حاملاً رسالة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم ) التي يدعو من خلالها أهل عمان إلى دخول الإسلام .

والعلاقات التجارية لصحار مع العالم الخارجي ضاربة في القدم فمنذ أكثر من أربعة آلاف سنة كانت المدينة العريقة تقوم بتصدير النحاس بكميات كبيرة إلى كل من الصين وإيران (فارس) والعراق (الرافدين) وغيرها من البلدان في ذلك الوقت البعيد .

ومنذ القرن الأول وحتى القرن الثالث عشر الميلادي ، كانت صحار من أغنى المدن في عمان ، وحين زارها العربي الفلسطيني "المقدسي" في القرن العاشر الميلادي وصفها بأنها بوابة الشرق وقاال عنها : " مدينة مزدهرة ويقطنها عدد كبير من السكان كما إنها مدينة جميلة ومريحة العيش ، أحياؤها السكنية مميزة على طول الشاطئ ، والمسجد كان يطل على البحر والمآذن مرتفعه ، والمحراب كان يتغير لونه لأنه مطلي بمادة النحاس " .

وتزخر صحار بالعديد من المعالم الأثرية المنتشرة في ربوعها ، إلا أن أبرزها على الإطلاق هي "قلعة صحار" والتي تعد من أهم القلاع والحصون في منطقة الباطنة كافة نظراً لموقعها المتميز ودورها الكبير الذي لعبته طوال القرون الماضية .

ويرجع تاريخ بنائها إلى نهاية القرن الثالث عشر وبداية القرن الرابع عشر الميلادي ، حيث توضح الحفريات الآثرية المكتشفة حول القلعة في عام 1980م بأن بنائها يرجع إلى القرن الرابع عشر الميلادي في الطرف الجنوبي من المدينة وإن "أمراء هرمز" هم الذين قاموا ببنائها في عهد ملوك بني نبهان .

كانت ومازالت لصحار ثلاثة عوامل جعلت منها مدينة مؤهلة لتكون واحدة من العواصم السياسية لعمان ، ولتلعب دورها السياسي والحضاري خاصة فيما يتصل بدفع الطامعين في الأراضي العمانية والدفاع عن سيادتها ونقطة الإنطلاق لتحرير المناطق الأخرى العمانية من المستعمرين على إختلاف صنوفهم .

أول هذه العوامل موقعها الجغرافي الساحلي المتميز إلى الشمال الغربي من مسقط التي تبعد عنها بحوالي 200 كيلومتراً ، وهو ما ساعدها على أن تلعب دور كبير في مجال التجارة حيث شهدت هذه التجارة نشاطاً كبيراً بينها وبين كل من الهند وشرق إفريقيا خلال فترات من تاريخ عمان القديم ، ثانياً ما كانت تتمتع به صحار خلال العصور القديمة من ثروات زراعية مشهودة لازالت آثارها قائمة حتى اليوم بما يجعلها حالياً من أهم المناطق التي تنتج زراعات عديدة من الخضروات والفواكه . والعامل الثالث توافر النحاس على مقربة منها والذي تم إستخراجة وتصديره في الآلف الثالث قبل الميلاد وهذا ما تؤكده الآثار الحجرية لايت تم العثور عليها في المنطقة حيث تدل على إستقرار مجتمعات صغيرة في مطلع الألف الثالث كانت تستخرج من النحاس المناجم ويصهر المعدن في مصاهر بسيطه ، كما إن المصادر الرافدية القديمة وهي وثائق مكتوبة تسمى "حوليات ملوك سومر وأكاد"
من عصر "شروكين" إلى عصر حفيده "نرام سين" إلى عصر "أورنمو" وذلك ما بين 2350 إلى 2094 قبل الميلاد ، كانت الوثائق المكتوبة "السومرية والأكادية" تتحدث عن مجان التي ورد إسمها مرتبطاً بتجارة النحاس والنخيل .

كما أن نصوص (لارسا) وهي مصدراً ثمين لدراسة العلاقات الإقتصادية بين دول الرافدين والبلاد المجاورة في العصر البابلي الراجع لبداية الألف الثاني قبل الميلاد ، أحد هذه النصوص يذكر "مجان" تحت إسم مجان الكبرى أو بلاد المناجم .

وتتميز صحار بإنتشار الأودية التي تنساب فيها المياه ، ومن أبرزها وادي "حيبي" الذي يبعد عن مركز المدينة بحوالي 60 كيلومتراً ، إضافة إلى كل من وادي "عاهن" ووادي "الجزي" وكذلك المناطق الجبلية الصغيرة الواقعة على السفوح وضفاف الأودية ، كما يوجد بها مجموعة من الحدائق الطبيعية ، والتي أضافت إليها منجزات النهضة العملاقة على مدى السنوات الماضية تطويراً يتكاثر عاماً بعد عام .

وتشتهر ولاية صحار بوجود عدد من الحرف والصناعات والفنون التقليدية اهمها : صيد الأسماك وما يتعلق بها من صناعات ، صناعة الحلوى العمانية ، صناعة الفضيات ، الحدادة ، السعفيات والرعي ، وكذلك الزراعة ، ومن أهم منتجاتها : التمور – الحمضيات – البقول – الفواكه – الأعلاف الحيوانية – قصب السكر – الخضروات .

أما الفنون التقليدية فهي : الرزحة ، الوهابية ، المولد ، الليوا ، الفنون البدوية ، فن دان دان .

وبقدر اهميتها التاريخية كان لها حصتها المناسبة من فيض الإنجازات التي عاشتها وتعيشها عمان في ظلال العطاء القابوسي المتدفق ، ففيها مستشفى صحار التخصصي وجامعة صحار التقنية ، بالإضافة إلى 38 مدرسة تنتشر في أنحاء الولاية شاملة لمختلف المراحل التعليمية ، الإبتدائية والإعدادية والثانوية فضلاً عن تنوعها ما بين البنين والبنات .

والسوال المحير

لماذا السلطنه تهتم بتطوير صحار اكثر من صلاله؟
__________________
تفصيل جميع اشكال غرف النوم المودرين والكلاسيكية بجميع الالوان والمقاسات و اجود انواع الخشب الطبيعي الزان والمهوجني والسنديان والكلير والتركي والماليزي وانواع اخرى كثيرة مصنعنا سوف يحكي قصة الخبرة الموجودة لدينا في هذه الاعمال عليك فقط اختيار الشكل

ويوجد لدينا اعمال مطابخ خشبية والمنيوم وخشمنيوم باي شكل من الاشكال الموجودة في المواقع الاجنبية والعربية بجميع المقاسات مع اجود انواع الرخام والجرانيف الصناعي
في حال طلب تفصيل غرف نوم او المطابخ الاتصال على الرقم الموجود فى الملف الشخصى
او ارسال الصورة على الايميل ويتم الرد عليكم بموعد التسليم ونوع الخشب المستخدم
او اضغط هنا

آخر تحرير بواسطة دمعه المقهور : 23/01/2008 الساعة 03:44 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 30/08/2007, 10:44 AM
صورة عضوية هاشل
هاشل هاشل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: فوق الكرسي
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,753
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى هاشل
افتراضي

اكثر موقع استراتيجي في الخليج حاليا صلالة ... تتوسط جميع السواحل و كانها القلب ...

اتمنى تكون صلالة مثل مسقط ... اصلا مستقبل عمان صلالة!
__________________


  #3  
قديم 30/08/2007, 11:43 AM
صورة عضوية نزار قباني
نزار قباني نزار قباني غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2007
الإقامة: السيل الكبير
الجنس: ذكر
المشاركات: 688
افتراضي


يعني مشكلتك انه الاهتمام بصحار اكثر من صلالة ؟!
اخي العزيز في كل الاحوال وبغض النظر عن اي شي صلالة مدينة جميلة وتستحق التطوير
وان تعطى اهتمام اكبر من قبل الحكومة ويبقى عائق البعد الجغرافي عن باقي مناطق وولايات
السلطنة من اكبر ما يعرقل تطوير هذه المدينة ولن نتمكن من اجتياز هذا العائق الا بانشاء
طريق بمواصفات عالمية ومزود بالخدمات ولكن متى سيحدث ذلك ؟
  #4  
قديم 30/08/2007, 11:54 AM
صورة عضوية البوسعيدي
البوسعيدي البوسعيدي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2006
الإقامة: الحكومة الداخلية للإدارة العليا في نظام الدستور
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,330
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البوسعيدي إرسال رسالة عبر Skype إلى البوسعيدي
افتراضي

ازفت طريق شفتة واكثر طريق فية وفيات طريق
__________________
لا إله إلا الله عدد ما كان، وعدد ما يكون، وعدد الحركات والسكون
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته
الحمد لله الذي أستسلم كل شي لقدرته
الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته
الحمد لله الذي خضع كل شي لملكه
  #5  
قديم 30/08/2007, 11:55 AM
صورة عضوية البوسعيدي
البوسعيدي البوسعيدي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2006
الإقامة: الحكومة الداخلية للإدارة العليا في نظام الدستور
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,330
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البوسعيدي إرسال رسالة عبر Skype إلى البوسعيدي
افتراضي

ازفت طريق شفتة واكثر طريق فية وفيات طريق أدم صلالة ولا بعد الوفيات تكون من دول خليجية مو بس من عمان
على الاقل يوسعو الشارع ويسو شباك من نزوى الى صلالة لانة الجمال كثيرة في هذى المناطق
__________________
لا إله إلا الله عدد ما كان، وعدد ما يكون، وعدد الحركات والسكون
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته
الحمد لله الذي أستسلم كل شي لقدرته
الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته
الحمد لله الذي خضع كل شي لملكه

آخر تحرير بواسطة البوسعيدي : 30/08/2007 الساعة 11:56 AM السبب: ّّّّّّّّّّّّّّ
  #6  
قديم 30/08/2007, 12:14 PM
صورة عضوية دمعه المقهور
دمعه المقهور دمعه المقهور غير متصل حالياً
مراسل الطقس في جعلان بني بوحسن
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,635
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى دمعه المقهور إرسال رسالة عبر Skype إلى دمعه المقهور
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البوسعيدي مشاهدة المشاركات
ازفت طريق شفتة واكثر طريق فية وفيات طريق أدم صلالة ولا بعد الوفيات تكون من دول خليجية مو بس من عمان
على الاقل يوسعو الشارع ويسو شباك من نزوى الى صلالة لانة الجمال كثيرة في هذى المناطق

من افضل النقاط التى نتقطها بارك الله فيك الوفيات سنويه افضل السفر عن طريق الجو ولا امشى فى اذك الشارع
__________________
تفصيل جميع اشكال غرف النوم المودرين والكلاسيكية بجميع الالوان والمقاسات و اجود انواع الخشب الطبيعي الزان والمهوجني والسنديان والكلير والتركي والماليزي وانواع اخرى كثيرة مصنعنا سوف يحكي قصة الخبرة الموجودة لدينا في هذه الاعمال عليك فقط اختيار الشكل

ويوجد لدينا اعمال مطابخ خشبية والمنيوم وخشمنيوم باي شكل من الاشكال الموجودة في المواقع الاجنبية والعربية بجميع المقاسات مع اجود انواع الرخام والجرانيف الصناعي
في حال طلب تفصيل غرف نوم او المطابخ الاتصال على الرقم الموجود فى الملف الشخصى
او ارسال الصورة على الايميل ويتم الرد عليكم بموعد التسليم ونوع الخشب المستخدم
او اضغط هنا
  #7  
قديم 30/08/2007, 12:50 PM
south star south star غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: ظفار العز
المشاركات: 209
افتراضي

قلنا في السابق اذا كانت الحكومه لا تملك الاموال الكافيه لتطوير صلاله
فأعتقد ان استثمارات اشقائنا الخليجيين وخاصه الامارتيين وصلت لاوروبا ولن تفوتهم مثل فرصه الاستثمار في صلاله والتي قد تكون منجم ذهب بفضل طبيعتها السياحيه
اللهم وفق ولي امرنا لما تحبه وترضاه
  #8  
قديم 30/08/2007, 01:18 PM
صورة عضوية omanideveloper
omanideveloper omanideveloper غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: أميرةً شرقية (صحار)
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,373
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى omanideveloper إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى omanideveloper
افتراضي

أخي الكريم.... لا أعتقد ان المشكلة في الحكومة أساسا .... المشكلة في القائمين والقاطنين في صلالة ... أهل الجنوب ولله الحمد رزقهم الله الخير الكثير ... وتنوعة مصادر الدخل لديهم وهذة نعمة واجب الشكر عليها .. ولكن للأسف الشديد أهل المنطقة لا يرغبون في الإستثمار في مدينتهم هذا الواقع الملموس في صلالة .. عشت في صلالة 4 سنوات ... بالفعل صلالة تحتاج للكثير والكثير ... على مستوى البنية التحتية ... وهذا دور الحكومة ... ولكن ايضا دور المستثمرين أين ... هذا السؤال يوجة لأهالي المنطقة وتجار صلالة بالتحديد لماذا لا يستثمرون في المشاريع التجارية والمراكز وغيرها .... نقطة أخرى أحب ان اضيفها .. من خلال تواجدي في صلالة ... لمست شي قد يكون له أثر في تطوير المدينة ... الكثير والكثير من الموظفين الحكوميين لا يتواجدون في مكاتبهم فالمعاملات تتأخر بشكل كبير ... للاسف الشديد أحيانا لشهور بسبب ان الموظف غير متواجد في مكانة ... او في مكتبة .. وهذا واقع ملموس حتى أهل صلالة يتذمرون منه ... بنظري هذا الأمر مؤثر ... بشكل كبير في دفع عجلة التطوير في المدينة .. لان الجهات الحكومية مهمه.. موفقين عموما ونسال الله التوفيق وكل الخير للجميع في هذا البلد الطيب
__________________
CEH (Ethical hacker) - MCITP - CHFI(Forensic Investigator) - CCNA - ITIL V3 - PMP -- . !!!

MASTER OF COMPUTER SECURITY LIVERPOOL UN 2010
  #9  
قديم 30/08/2007, 01:30 PM
صورة عضوية CONDOR
CONDOR CONDOR غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 21/07/2007
المشاركات: 103
افتراضي

انت تقصد الميناء
اعتقد السبب قربه من الاسواق والسكان ووقرب المنافذ الحدوديه للاسواق المجورة
  #10  
قديم 30/08/2007, 01:58 PM
صورة عضوية sweer555
sweer555 sweer555 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2007
المشاركات: 260
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة CONDOR مشاهدة المشاركات
انت تقصد الميناء
اعتقد السبب قربه من الاسواق والسكان ووقرب المنافذ الحدوديه للاسواق المجورة
كلنا اولاد بلد واحد ولكن تم تطوير الشرقية وحتى لدرجه خصص 1 بالمئة من عوائد الغاز المسال للمنطقة الشرقية والامتيازات الاخرى مثل توظيف ابناء الشرقيه مع ان البترول يجي من مناطق اخرى غير الشرقية وهي الظاهرة منجم البترول والمعادن الثمينه في عمان بدون اي اولويات للتوظيف او تطوير الظاهرة. ولما سمعنا عن الطفرة اللي في صحار تاملنا خير ولكن للاسف لابناء منطقة الباطنه يعني وين المساواه في التخطيط والتوزيع ودائما يطلعوا يبشروا الشعب عن المشاريع الجديدة واول ما يقولوا ان لها طاقه استيعابية للعماله والعمانيين وتوظيف الشباب العماني. اسف اني غيرت محور الحديث ولكن عبارة تطوير المناطق والفكرة الامريكية التي جاء بها مستشار الاقتصاد القومي الامريكي والتي طرحها في جامعة السلطان قابوس في محاضرة ولب هذه الفكرة هي ايجاد وتطوير مجمعات اقتصاديه او صناعية في عمان
وطبعا من ذلك اليوم تصيح الابواق في عمان بضرورة ايجاد هذه المجمعات. وعسى ان تكون العاقبه خير
  #11  
قديم 30/08/2007, 02:20 PM
ابو السوالف ابو السوالف غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: لن ننساك ياأسامه
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,089
افتراضي

ماله داعي اخي بذكر صحار فالسالفه
لانه صحار العاصمه التجارية المستقبلية للعمان
وهيه واجهة عمان
  #12  
قديم 30/08/2007, 02:31 PM
صورة عضوية (عماني)
(عماني) (عماني) غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2007
الإقامة: عمـــــــــــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,918
افتراضي

لما وحدكم ما تريدوا حد يستثمر فـ صلاله ...تحملوا الحين ..

بعدين صحار عاصمه عمان الاقتصاديه ...
__________________
:
:
:
  #13  
قديم 30/08/2007, 02:52 PM
Sweet Angel Sweet Angel غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
المشاركات: 209
افتراضي

هناك الكثير من أموال الحكومة تضخ في المنطقة الجنوبية لتطويرها ولكن القائمين عليها يستغلون هذه الأموال في غير ما رسمت له (سامحهم الله)، انا ارى ان يجب تطوير منطقة صلاله من بنيه اساسية ومرفقات عامة وغيرها من الذي يلوم السائح هناك، ومن هذا المنبراطالب الحكومه في وضع خطة لمشروع قطار يربط مناطق السلطنة ببعضها وخاصه المنطقة الجنوبية.

مجرد رأي
  #14  
قديم 30/08/2007, 03:33 PM
عُــمــان عُــمــان غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2007
المشاركات: 834
افتراضي

هذا السؤال وجيهه الى محافظ ظفار
الحكومة اعطت كل المبالغ المفروض ان يتم بها تطوير صلالة
فاين التطوير ؟
  #15  
قديم 30/08/2007, 05:29 PM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 770
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omanideveloper مشاهدة المشاركات
أخي الكريم.... لا أعتقد ان المشكلة في الحكومة أساسا .... المشكلة في القائمين والقاطنين في صلالة ... أهل الجنوب ولله الحمد رزقهم الله الخير الكثير ... وتنوعة مصادر الدخل لديهم وهذة نعمة واجب الشكر عليها .. ولكن للأسف الشديد أهل المنطقة لا يرغبون في الإستثمار في مدينتهم هذا الواقع الملموس في صلالة .. عشت في صلالة 4 سنوات ... بالفعل صلالة تحتاج للكثير والكثير ... على مستوى البنية التحتية ... وهذا دور الحكومة ... ولكن ايضا دور المستثمرين أين ... هذا السؤال يوجة لأهالي المنطقة وتجار صلالة بالتحديد لماذا لا يستثمرون في المشاريع التجارية والمراكز وغيرها .... نقطة أخرى أحب ان اضيفها .. من خلال تواجدي في صلالة ... لمست شي قد يكون له أثر في تطوير المدينة ... الكثير والكثير من الموظفين الحكوميين لا يتواجدون في مكاتبهم فالمعاملات تتأخر بشكل كبير ... للاسف الشديد أحيانا لشهور بسبب ان الموظف غير متواجد في مكانة ... او في مكتبة .. وهذا واقع ملموس حتى أهل صلالة يتذمرون منه ... بنظري هذا الأمر مؤثر ... بشكل كبير في دفع عجلة التطوير في المدينة .. لان الجهات الحكومية مهمه.. موفقين عموما ونسال الله التوفيق وكل الخير للجميع في هذا البلد الطيب

بل المشكلة في الحكومة وليس المستثمرين .. ممكن تخبرني اخي العزيز ايش من التسهيلات اللي حطتها الحكومة للمستثمرين وايش العوائق؟؟ انا ما اعرف واتمنى اعرف .. لان منطقيا لو المستثمرين محصلين فرصة مثل هذي ما بتروح عن بالهم ولكن اكيد هناك ما يمنع .. فمن يعرف؟؟
__________________
تريد تصمم موقع انترنت؟؟ راسلني عالخاص ..
  #16  
قديم 30/08/2007, 05:40 PM
عُــمــان عُــمــان غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2007
المشاركات: 834
افتراضي

ليش اللولو معكم صغير
وليش ما عندكم مطاعم عدله
وليش ما عندكم محالات عدله
ادش محل المفروض انه يبني سمعة طيبة اشوف انه حاط كل اشياءه تقليد من تايلاند
ادش سوبر ماركيت ما فيه اي تنويع في البضائع يا اشتري هذا الصنف او ذاك ,,ثالث ماشئ

صراحة صلالة داون
والسبب كما قال بعض الاخوة اهل صلالة انفسهم ما يحبوا يستثمروا فيها
والسبب الاخر هم الموكلون بالقرار في تلك البقعة من ارض السلطنة

وسؤال صريح
لماذا تم اسناد تطوير صلالة لبلدية مسقط ؟؟؟؟
  #17  
قديم 30/08/2007, 07:55 PM
المتأمل المتأمل غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 13
افتراضي

تحية مني لك على طرح الموضوع ،،،،،

عزيزي إهتمام متكب تطوير صحار بمدينة صحار ليس أغلبه دعما من الحكومة بل .....:
*** هي أغلبها مبالغ مؤخوذة عن طريق الضرائب من المواطنين القاطنيين في الولاية والتي تكسر ظهرهم اذا أرادوا أنجاز معاملة ما ؛؛؛ على الرغم من دفعهم للمال يضطر المواطن أنتظار أنجازها أكثر من سنة مثل إعادة تخطيط أو تحويل الصك الشرعي إلى ملكية ال......خ فتجد كثيرا من الفروع للمكتب لزيادة ميزانيته مثل 1ـ مكتب تطوير صحار 2ـ بلدية صحار 3ـ دائرة الاراضي 4ـ دائرة الشؤون الفنية 5ـ دائرة المياة التابعة للمكتب الـ.ـ.ــ.ــ.ــ.ــ.ــخ
فتجد أغلب المشاريع مكتوبا عليها مشروع منذ بالجهود الذاتية والنتيجة ظهور صحار بحلة جميلة !!!!!!
  #18  
قديم 30/08/2007, 08:39 PM
صورة عضوية NOTHING TO LOSS
NOTHING TO LOSS NOTHING TO LOSS غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,477
افتراضي

هناك نسبة تقتطع من ارباح الشركات العاملة في ولاية صحار لتطوير الولاية واعتقد هذا القانون موجود في اي ولاية بها شركة حيث تضع الشركة نسبة من ارباحها في خدمة الولاية والمجتمع
__________________
๏̯͡
يارب

أعطني قلبا كبيرا لكل الناس الصغير قبل الكبير الضعيف قبل القوي المحروم قبل القادر.

أعطني قلما لا يخاف الأقوياء ويخاف الله ولا يهتز أمام الطغاة بل يتحول إلى سيف أدافع به عن المظلومين.

أعطني لسانا يحمل الكلمة الطيبة ليكون منديلا يجفف الدموع ومرهما يحقن الجروح وبلسما يخفف الالام.
  #19  
قديم 31/08/2007, 09:37 AM
صورة عضوية دمعه المقهور
دمعه المقهور دمعه المقهور غير متصل حالياً
مراسل الطقس في جعلان بني بوحسن
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,635
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى دمعه المقهور إرسال رسالة عبر Skype إلى دمعه المقهور
افتراضي

اذ ما فى دعم من الحكومه بلديه ظفار بتون زيرو
__________________
تفصيل جميع اشكال غرف النوم المودرين والكلاسيكية بجميع الالوان والمقاسات و اجود انواع الخشب الطبيعي الزان والمهوجني والسنديان والكلير والتركي والماليزي وانواع اخرى كثيرة مصنعنا سوف يحكي قصة الخبرة الموجودة لدينا في هذه الاعمال عليك فقط اختيار الشكل

ويوجد لدينا اعمال مطابخ خشبية والمنيوم وخشمنيوم باي شكل من الاشكال الموجودة في المواقع الاجنبية والعربية بجميع المقاسات مع اجود انواع الرخام والجرانيف الصناعي
في حال طلب تفصيل غرف نوم او المطابخ الاتصال على الرقم الموجود فى الملف الشخصى
او ارسال الصورة على الايميل ويتم الرد عليكم بموعد التسليم ونوع الخشب المستخدم
او اضغط هنا
  #20  
قديم 31/08/2007, 09:45 AM
صورة عضوية MiSs LaNcOmE
MiSs LaNcOmE MiSs LaNcOmE غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: mum's heart
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,571
افتراضي

ياريت يسوا قطار من مسقط لصلالة وراح تشوف الأرباح اللي راح تجنية بلدية صلالة
  #21  
قديم 31/08/2007, 03:15 PM
صورة عضوية وطن
وطن وطن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2007
المشاركات: 229
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omanideveloper مشاهدة المشاركات
أخي الكريم.... لا أعتقد ان المشكلة في الحكومة أساسا .... المشكلة في القائمين والقاطنين في صلالة ... أهل الجنوب ولله الحمد رزقهم الله الخير الكثير ... وتنوعة مصادر الدخل لديهم وهذة نعمة واجب الشكر عليها .. ولكن للأسف الشديد أهل المنطقة لا يرغبون في الإستثمار في مدينتهم هذا الواقع الملموس في صلالة .. عشت في صلالة 4 سنوات ... بالفعل صلالة تحتاج للكثير والكثير ... على مستوى البنية التحتية ... وهذا دور الحكومة ... ولكن ايضا دور المستثمرين أين ... هذا السؤال يوجة لأهالي المنطقة وتجار صلالة بالتحديد لماذا لا يستثمرون في المشاريع التجارية والمراكز وغيرها .... نقطة أخرى أحب ان اضيفها .. من خلال تواجدي في صلالة ... لمست شي قد يكون له أثر في تطوير المدينة ... الكثير والكثير من الموظفين الحكوميين لا يتواجدون في مكاتبهم فالمعاملات تتأخر بشكل كبير ... للاسف الشديد أحيانا لشهور بسبب ان الموظف غير متواجد في مكانة ... او في مكتبة .. وهذا واقع ملموس حتى أهل صلالة يتذمرون منه ... بنظري هذا الأمر مؤثر ... بشكل كبير في دفع عجلة التطوير في المدينة .. لان الجهات الحكومية مهمه.. موفقين عموما ونسال الله التوفيق وكل الخير للجميع في هذا البلد الطيب
كلامك خارج عن نطاق الصحة ولا يحق لك التعميم .. عن شيء لا تعلمه ...
  #22  
قديم 31/08/2007, 03:17 PM
صورة عضوية وطن
وطن وطن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2007
المشاركات: 229
افتراضي

ويتضح من بعض الردود العقليات التي يحملوها .. والله أضحكتوني .. الله يساعد بلادنا إذا فيها مثل هالعقليات ..
  #23  
قديم 31/08/2007, 04:24 PM
صورة عضوية منقهر
منقهر منقهر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2007
الإقامة: من مكان لمكان
الجنس: ذكر
المشاركات: 477
افتراضي

صلالة تحتاج فعلآ لجهود أكبر من كذا لتطويرها ,
__________________
سأظل أهواك يا وطني
و سأظل أردد لك دائمآ

ياربنا أحفظ لنا جلالة السلطان
  #24  
قديم 31/08/2007, 05:25 PM
regain hope regain hope غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 70
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة NOTHING TO LOSS مشاهدة المشاركات
هناك نسبة تقتطع من ارباح الشركات العاملة في ولاية صحار لتطوير الولاية واعتقد هذا القانون موجود في اي ولاية بها شركة حيث تضع الشركة نسبة من ارباحها في خدمة الولاية والمجتمع
هذا الموضوع محافظة ظفار غافلة عنه

أسواء دوار وشارع في صلالة هو شارع ودوار الميناء وشركة ظفار للطاقة والله مهزله أضخم شركتين في صلالة غير قادرتان على عمل دوار وشارع بس فاتحين فمهم للأرباح

وين المسؤولين خليهم يتعلموا من ولاية صور وصحار
  #25  
قديم 31/08/2007, 07:21 PM
عبدالغفور عبدالغفور غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 62
افتراضي

تطور صحار جاب المشكلات لإهل البلاد خليكم كذا أحسن لكم ما فيه أحسن من الطبيعة ترى التطوير بأنشاء المصانع والموانئ كارثة نعيشها اليوم في صحار
  #26  
قديم 31/08/2007, 07:23 PM
صورة عضوية STORM GONU
STORM GONU STORM GONU غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2007
الإقامة: مكان مجيء عين الاعصار
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,301
افتراضي

موه انسوي ؟؟؟

هذه هي حال حكومتكم الرشيدة
__________________
.

{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }
.

.
يا غــزة افتخري بصمودك المذهل... ولربك اصطبري يمهل ولا يهمل
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راعي السفينة مشاهدة المشاركات
انا قلبك
  #27  
قديم 31/08/2007, 08:43 PM
إستثمار 2007 إستثمار 2007 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 244
افتراضي

كل عمان تستاهل الاهتمام والتطوير
  #28  
قديم 01/09/2007, 12:04 PM
شـ العزـــموخ شـ العزـــموخ غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/09/2007
المشاركات: 33
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة regain hope مشاهدة المشاركات
هذا الموضوع محافظة ظفار غافلة عنه

أسواء دوار وشارع في صلالة هو شارع ودوار الميناء وشركة ظفار للطاقة والله مهزله أضخم شركتين في صلالة غير قادرتان على عمل دوار وشارع بس فاتحين فمهم للأرباح

وين المسؤولين خليهم يتعلموا من ولاية صور وصحار
المسوؤلين نايمين على وذنهم
  #29  
قديم 01/09/2007, 12:05 PM
شـ العزـــموخ شـ العزـــموخ غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/09/2007
المشاركات: 33
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة regain hope مشاهدة المشاركات
هذا الموضوع محافظة ظفار غافلة عنه

أسواء دوار وشارع في صلالة هو شارع ودوار الميناء وشركة ظفار للطاقة والله مهزله أضخم شركتين في صلالة غير قادرتان على عمل دوار وشارع بس فاتحين فمهم للأرباح

وين المسؤولين خليهم يتعلموا من ولاية صور وصحار
المسوؤلين نايمين على وذنهم
  #30  
قديم 01/09/2007, 01:28 PM
بوأحمد البلوشي بوأحمد البلوشي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: عمان قابوس العز والكرم
الجنس: ذكر
المشاركات: 286
افتراضي

يا اخوان عمان مو نايمه ولكن للاسف المسؤولين نايمين او تقدر تقول متكاسلين ولا يريدوا يطوروا هالبلاد عدل مثل بلدان خلق الله

ياخي صلاله تحتاج قبل شي ان تطور نفسها من الداخل قبل تطوير ها من الخرج واقصد بهذا شارع ادم صلاله فصلاله تحتاج الى التجميل والتعديل الكبير كالمحلات التجاريه واتمنى فتح باب الاستثمار الخليجي في صلاله واتمنى حتى لو اضطرت الحكومه اجبار التجار الجنوبيين ان يستثمروا في بلدهم فالجنوب اعني

صلاله تحتاج الى تطوير شوارعها وتجارتها واقتصادها بالمعنى الاصح فسوق صلاله بحاجه الى تطويره كما تم تطوير سوق مطرح وشوارعها

صلاله بحجه الى تطوير واجهتها الاماميه اي الشارع مثلا بحاجه تطويره كتعديل الشوارع المترقعه او بالمعنى العامي الاخر المتكسره والمدقدقه وتزريع الشوارع وتخضيرها بزرع الاشجار ع الجوانب او فالمنتصف وتنوير المناطق الداخليه والسواحل بشكل اكبر مما هي عليه الحال الان

صلاله بحاجه الى بناء مثلا الشاليهات مثلا عالشواطئ او حتى شاليهات بريه وليس فقط الساحليه وان تكون بسعرا معقول ومقبول يمكن حتى ابسط السياح من اهل البلد او خارجه ان يستأجروها وليش ان يعتمدوا على الفنادق التي سيتم بناءها الان فهذه ستكون بالطبع سعرها غالي فالناس مو كلهم اغنياء او عندهم ميزاينه تسمح بالسكن فيه

ولكن مامعنى هذا انني ساغفل عن تطوير الشارع المؤدي الى صلاله فهذا الشارع بحاجه الى ان يتم توسيعه الى شارع مزدوج ومزود بالاناره الممتازه

ولن انسى ايضا اصحاب المنازل المؤجره فقط الاعناق ولاقطع الارزاق فانا لن انسى هؤلاء الذين يحتاجون لمصادر دخل اخرى ولو كانت لبضعة اشهر معدوده فمثل هؤلاء لن اقطع ارزاقهم ولكن للاسف يستغلون الناس فانا اقترح ان تحدد اسعار الايجار للمنازل المؤجره كل منزل حسب نوع عقاره اي يعني منزل بثلاث غرف بسعر كذا منزل مثلا بارع غرف بسعر كذا وان تكون جميع المنازل مهما كان موقعها بسعر موحد لحماية المستهلك وان لاتزيد الا بعد اجراء دراساتا معينه لدراسة جدوى ذلك وهكذا

وهذا كل ماستطيع ان اقولهخ واتمنى ان تصل هذه الاقتراحات اذا كانت جيده الى المسؤولين
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:26 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 242
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها