سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة الدارسين بالخارج » سبلة الدارسين بمنطقة الخليج العربي ودول الشرق الاوسط

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 28/03/2010, 03:56 AM
wisdom wisdom غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 968
افتراضي قرارات لجنة معادلة المؤهلات بوزارة التعليم العالي (يوليو 2010 )

لجنة تقييم ومعادلة الشهادات الدراسية تصدر عـددا من القرارات

12/1/2010

مسقط ــ الزمن:

عقدت مؤخرا لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية اجتماعها الدوري وقد خرج الاجتماع بعدة قرارات أهمها اعتماد معايير مؤسسات التعليم العالي الهندية

على أن تكون الجامعة معترفاً بها من قبل مجلس الجامعات الهندية وتم تقييمها من قبل المجلس الوطني للاعتماد والتقييم NAAC بمعدل B+ ويتم الاعتراف بالكليات التي تعتبر جزءاً من الجامعات Constituent Colleges.


أما بالنسبة للجامعات التي ليس لديها برامج تأسيسية يتم الاعتراف بالكليات التابعة لها وفق ما يلي: الكليات التي تقدم التخصصات الإنسانية والإدارية، يجب أن تكون معتمدة من قبل المجلس الوطني للاعتماد والتقييم وحاصلة على معدل B+ على الأقل والكليات التي تقدم التخصصات التالية: تقنية المعلومات والهندسة وإدارة الفنادق وتقنية التموين وتخطيط المدن يجب أن تكون معتمدة من قبل المجلس الهندي للتعليم التقني (AICTE).
أما الكليات التي تقدم التخصصات الطبية فتكون معتمدة من قبل (المجلس الطبي الهندي MCI) والكليات التي تقدم تخصصات التمريض تكون معتمدة من قبل (مجلس التمريض الهندي NCI) والكليات التي تقدم تخصصات طب الأسنان تكون معتمدة من قبل (مجلس طب الأسنان الهندي DCI) والكليات التي تقدم التخصصات الزراعية تكون معتمدة من قبل (مجلس الزراعة والبحوث الهندي ICAR). وللجنة بناءً على تزكية الملحق الثقافي النظر في المؤسسات التعليمية المتميزة وذات السمعة الأكاديمية المرموقة التي لديها برامج مماثلة والتي لم تخضع للاعتماد من قبل المجالس المذكورة أعلاه.
وتم إقرار العمل بهذه المعايير ابتداءً من العام الأكاديمي القادم 2010/2011 على أن تتم معادلة شهادات الطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة في الجامعات الأخرى قبل عام 2010/2011 إذا انطبقت عليهم شروط المعادلة الأخرى

كما تم اعتماد برنامج الماجستير في الآداب تخصص العلاقات الدولية الصادر من الجامعة الحرة ببرلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية بنظام التعلم عن بعد.


كما قررت اللجنة عدم الاعتراف ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال المطروح في الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية فرع القاهرة وذلك بسبب أن نظام الحضور المكثف ( بما يتناسب مع ظروف عمل الطالب) لا يتوافق مع الأنظمة التعليمية المعمول بها في السلطنة والتي تتطلب الحضور والانتظام في الدراسة ومخاطبة الملحق الثقافي بالقاهرة للتأكد من الطلبة المسجلين أصلا بهذا البرنامج وحصرهم تمهيدا لمعادلة شهاداتهم بعد التخرج إذا ما استوفوا شروط المعادلة الأخرى.


وقررت اللجنة معادلة شهادة الدراسات العليا المتخصصة ( مرحلة تكوين متصرفين مستشارين في الوثائق والأرشيف) الصادرة من جامعة "منوبة" بالجمهورية التونسية، في مستوى دبلوم دراسات عليا بذات التخصص ومعادلة شهادة دبلوم في العلوم "تخصص" الهندية الصادرة من كلية كيرتن الدولية باستراليا عام 2005م، بشهادة بعد الشهادة الثانوية العامة.

واعتمدت اللجنة التخصصات بالجامعة العربية المفتوحة (بفروعها المتعددة) المعتمدة من قبل الجهات المختصة الواقعة فيها المؤسسة،

كما قررت عدم الاعتراف بالجامعات العربية الموجودة في مملكة هولندا وتعتبر من المؤسسات التعليمية غير المعترف بها في هولندا وهي:
  1. الجامعة الحرة
  2. وجامعة لاهاي الدولية
  3. وجامعة لاهاي الأوربية
  4. وجامعة لاهاي المفتوحة
  5. وجامعة لاهاي للصحافة والإعلام
  6. جامعة ابن رشد
  7. وأكاديمية لاهاي للأديان والحضارات
  8. والجامعة الهولندية للعلوم والآداب
.

================================================== ========
28/3/2010

عقدت لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية بوزارة التعليم العالي برئاسة سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي مؤخرا اجتماعها الأول لعام 2010 لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بمعادلة المؤهلات للطلبة العمانيين وقد خرجت اللجنة ب 14 قرارا تتعلق بمؤسسات تعليم عالي ومؤهلات صادرة من بعضها.

ومن أهم القرارات المتخذة اعتماد 3 جامعات فلبينية موصى بالدراسة بها فقط وهي (
Ateneo de Manila University-
Dela Salle University- -
Diliman University

وإدراج المؤسسة التعليمية Pandit Jawaharlal Nehru College of Agriculture and Research Institute والمرتبطة بجامعة Tamil Nadu Agricultural University من ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها في جمهورية الهند.


كما قررت اللجنة عدم الاعتراف بفرع جامعة University of Wales البريطانية بجمهورية الهند، وعدم الاعتراف بفروع الجامعات الأجنبية بالهند إلى جانب وعدم اعتماد برامج الجامعات الأجنبية المطروحة بالمؤسسات التعليمية الهندية.


ومعادلة الشهادات العلمية الصادرة من الجمهورية التركية على النحو التالي:
الدرجة العلمية مدة الدراسة المعادلة
n Lisans DiplomasiÖ 2 سنتين تنظر كل حالة على حدة.
Lisans Diplomasi 4 سنوات مؤهل جامعي بذات التخصص
(في مجال الهندسة) Mühendis Diplomasi 4 سنوات مؤهل جامعي بذات التخصص
Yüsek Lisans Diplomasi 2 سنتين الماجستير بذات التخصص
Doktora 4 سنوات الدكتوراة بذات التخصص

وأقرت اللجنة معادلة شهادة الدراسات الجامعية للمرحلة الأولى (التصرف في الوثائق والأرشيف) والصادرة من جامعة منوبة بالجمهورية التونسية، بدرجة دبلوم بعد الشهادة العامة للتعليم العام،

ومعادلة شهادة الماجستير في العلوم الخاصة بعدد من موظفي وزارة التربية والتعليم والصادرة من State University of New York - Buffalo عام 2007م، (كحالة استثنائية) كون البرنامج عقد في السلطنة وبموافقة من وزارة التربية والتعليم،

إلى جانب عدم معادلة جميع الشهادات الدراسية الصادرة من Institute of Business Management Studies بالهند التابعة لجامعة West Coast University بجمهورية بنما،

واعتبار مؤسسة Institute of Business Management Studies بالهند من المؤسسات الوهمية غير المعترف بها من قبل الوزارة.

كما قررت اللجنة أيضا معادلة شهادة Master of Science in Entomology الصادرة من National Pingtung University of Science and Technology بتايوان عام 2005م، بدرجة الماجستير بذات التخصص،

ومعادلة شهادة دبلوم القانون الخاص وشهادة دبلوم قانون التجارة الدولية الصادرتين من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية عام 2009م، بدرجة الماجستير بذات التخصص.

واتخذت قرارا بعدم معادلة شهادة دبلوم تدريب في تخصص مطور حلول تطبيقات التجارة الإلكترونية الصادرة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت عام 2006م، كونها شهادة تدريبية،

إلى جانب وقف التعامل مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية فرع القاهرة على أن يتم مخاطبة المؤسسة بعدم تسجيل أي طالب عماني في الأكاديمية، ولن يتم معادلة شهادة أي طالب يلتحق بالمؤسسة بعد صدور هذا القرار، إلى جانب معادلة جميع شهادات الطلبة المسجلين حاليا بالمؤسسة إذا انطبقت عليهم شروط المعادلة الأخرى.

وفيما يخص الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بالمملكة الأردنية الهاشمية فقد اعتمدت اللجنة برامج البكالوريوس والماجستير المطروحة والبرامج هي برنامج نظم معلومات إدارية، برنامج نظم معلومات حاسوبية، برنامج إدارة الأعمال، برنامج العلوم المالية والمصرفية وبرنامج المحاسبة مع الاشتراط بأن تكون الدراسة بإلإنتظام والحضور في مقر المؤسسة التعليمية. ولن يتم معادلة المؤهلات الدراسية للبرامج غير المعتمدة أو في حالة ثبوت عدم انتظام الطالب بالدراسة بالمؤسسة التعليمية في الأردن.

كما قررت اللجنة عدم معادلة شهادة Bachelor of Medicine Bachelor of Surgery الصادرة من International University of the Health Sciences بدولة كيتس ونيفيس عام 2009م، لأن الدراسة تمت عن طريق التعلم عن بعد(online)،

كما أن فرع المؤسسة التعليمية الهندية University Empire Institute of Medical Sciences بدولة الأمارات العربية المتحدة غير معترف به، وعدم معادلة شهادات البكالوريوس والماجستير في تخصص Vital Energy Sciences الصادرة من Central Warrington University بالولايات المتحدة الأمريكية، لأن المؤسسة وهمية وغير معترف بها في الولايات المتحدة الأمريكية، واعتبار مؤسسة Central Warrington University من المؤسسات الوهمية غير المعترف بها.
>

المصدر

آخر تحرير بواسطة wisdom : 23/07/2010 الساعة 06:30 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/06/2010, 05:30 AM
wisdom wisdom غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 968
افتراضي

عقدت مؤخرا لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية برئاسة هيام المعينية مديرة دائرة معادلة المؤهلات الدارسية اجتماعها رقم 1/2010 حيث خرجت اللجنة بعدة قرارات

تسهيلا لكم قمت بترتيب القرارات حسب الدولة


أمريكا

1- تعتبر الجامعة الأمريكية المفتوحة American Open University بالولايات المتحدة الأمريكية من ضمن المؤسسات التعليمية غير المعترف بها.
- عدم معادلة أي مؤهل دراسي يصدر من الجامعة الأمريكية المفتوحة بالولايات المتحدة الأمريكية.

2- عدم معادلة شهادة الماجستيرMaster of Arts in Health Sciences الصادرة Rochville University بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2009م،لأن الدراسة تمت بنظام ذوي الخبرة في مؤسسة تعليمية غير معترف بها من قبل الوزارة.

3- معادلة شهادة الماجستير Master of Science in Nursing الصادرة من Villanova University بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1996م، بدرجة ماجستير بذات التخصص.

كندا

1-اعتماد برنامج Master of Digital Media المطروح بـGreat Northern Way Campus بكندا.

المملكة المتحدة (بريطانيا وتوابعها)
1-اعتماد برنامج MSc Water and waste Engineering المطروح بـ Loughborough University بالمملكة المتحدة، بنظام التعلم عن بعد.

2- اعتماد برنامج Master of Business Administration المطروح بـHeriot-Watt University بالمملكة المتحدة، بنظام التعلم عن بعد، على أن يكون التواصل مع المقر الرئيسي للمؤسسة التعليمية بـ(اسكتلندا) وفي حالة الدراسة في غير المقر الرئيسي للمؤسسة فلن يتم الاعتراف بالمؤهل الدراسي.

3- اعتماد برنامجMaster in Health Informatics المطروح بـUniversity of Edinburgh بالمملكة المتحدة، بنظام التعلم عن بعد.

4- معادلة شهادة ماجستير العلوم في تخصص Risk, Crisis and Disaster Management الصادرة منUniversity of Leicester بالمملكة المتحدة عام 2009م بنظام التعلم عن بعد، بدرجة الماجستير بذات التخصص.

5- اعتماد برنامج Master in Medical Mycology المطروح بـUniversity College London بالمملكة المتحدة بنظام التعلم عن بعد.


ايرلندا
1- اعتماد الدراسة بنظام ذوي الخبرة في المؤسسة التعليميةUniversity College Dublin بجمهورية ايرلندا بشرط أن تكون الدراسة بإلإنتظام والحضور في مقر المؤسسة التعليمية.

استراليا
1- معادلة شهادة البكالوريوس في تخصصInformation Technology الصادرة من Bond University بإستراليا عام 2007م، بدرجة مؤهل جامعي بذات التخصص.

2- عدم اعتماد برنامج Master of Nursing المطروح بـUniversity of Southern Queensland بإستراليا بنظام التعلم الشبكي (On line)، لعدم الاقتناع بمساقات المناهج في البرنامج، ولان الدراسة عن بعد لا تثري معارف ومهارات الدارس.


الهند
1- معادلة شهادة Dental Hygienist Certificate الصادرة من Meenakshi Ammal Dental College and Hospital بجمهورية الهند عام 2009م، بدرجة دبلوم بعد الشهادة الثانوية العامة.

2- عدم معادلة شهادة Postgraduate Diploma in Export and international Marketing الصادرة من Allahabad Agricultural Institute بجمهورية الهند عام 2005م وذلك للأسباب التالية: - الدراسة تمت عن طريق المركز الجامعي لخدمات التعليم العالي بالسلطنة وذلك بنظام التعلم عن بعد. - لم يتحصل الطلبة على شهادة البكالوريوس قبل الحصول على دبلوم الدراسات العليا. - ليست من الحالات التي تنطبق عليها شروط ذوي الخبرة المحددة بالمادة (10) من اللائحة التنفيذية لقانون البعثات والمنح والإعانات الدراسية.

باكستان
1- عدم معادلة شهادة الماجستير في تخصص Information Tecnology الصادرة منShaheed Zulfikar Ali Bhutto Institute of Science and Technology بجمهورية باكستان الإسلامية عام 2008م، لأن الدراسة تمت في فرع المؤسسة بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي مؤسسة غير معترف بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

2- عدم معادلة الشهادة العالية في العلوم الإسلامية والعربية الصادرة من الجامعة الفاروقية بكراتشي بجمهورية باكستان الإسلامية عام 2003م، لأن الشهادة لا تعادل أي درجة علمية ولكنها إلزامية لمنح معادلة السند النهائي وهو ( الشهادة العالمية في العلوم العربية والإسلامية ) .


لبنان
1- إدراج الجامعة اللبنانية الدولية بالجمهورية اللبنانية ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها، وتعتمد التخصصات الصادر لها قرارات معادلة من وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية، ويشترط أن تكون الدراسة بإلإنتظام والحضور في مقر المؤسسة التعليمية.

2- يشترط أن تكون الدراسة في المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة في الجمهورية اللبنانية بإلإنتظام والحضور في مقر المؤسسة التعليمية للمستوى الجامعي والدراسات العليا.


الكويت
1- عدم معادلة شهادات الدبلوم التدريبي الصادرة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت، كونها شهادات تدريبية وليست مؤهلات أكاديمية.


المصدر
  #3  
قديم 01/06/2010, 05:50 AM
صورة عضوية Miss.iPhone
Miss.iPhone Miss.iPhone غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: سلطنة عُـمـان
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,230
مشاركات المدونة: 3
افتراضي

اشكرك على الاخباااار ..
__________________
يارب احفظ سيدي قابوس واحفظها عُمان
لك الولاء يا سيدي قابوس حققت الأمان
يا سلطنتنا عيدي مبروك عيدك يا عُمان
....
سأهتف بأسمك يا وطن ( عُ م ا ن )

وداعاًً
  #4  
قديم 01/06/2010, 08:45 AM
scorpions009 scorpions009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2006
الإقامة: muscat
المشاركات: 139
افتراضي

ارجو ان ان يكون القرارات في صالح طالب العلم لا ن بعض الطلبة لا تسمح ظروفه بالسفر بسب مرض احد من اهله او بسب عمله للذلك يفضل الدراسة عن بعدتقد تودي الغرض لكن انا اويد الدراسة بالحضور في الجامعة يستفيد طالب العلم أكثر هذه فقط وجهة نظر لكن اعرف كثير من الاشخاص الاجانب درسوا عن طريق الدراسة عن بعد
  #5  
قديم 21/06/2010, 07:24 AM
wisdom wisdom غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 968
افتراضي

كما يعلم الجميع أن وزارة التعليم العالي قد أصدرت قرار بمنع (أو عدم الاعتراف ب) الدراسة عن طريق الانتساب بمرحلة البكالوريوس منذ أبريل 2008

و اليوم أعلن بالصحف عن منع الانتساب بمرحلة الدراسات العليا (الماجستير و الدكتوراة ) بجمهورية لبنان.
الصور المرفقة
 

آخر تحرير بواسطة wisdom : 31/07/2010 الساعة 07:54 PM
  #6  
قديم 23/06/2010, 02:21 AM
صورة عضوية Miss.iPhone
Miss.iPhone Miss.iPhone غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: سلطنة عُـمـان
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,230
مشاركات المدونة: 3
افتراضي وزارة التعليم العالي اللبنانية تقرر عدم الاعتراف بنظام الانتساب في الجامعات اللبنانية







أعلنت وزارة التعليم العالي اللبنانية إلغاء نظام الانتساب بمرحلة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) وأنه سيتم تطبيق الحضور الإجباري ( المنتظم ) للطلبة الدارسين بالمؤسسات التعليمية اللبنانية.
وقد أكدت هيام بنت يونس المعينية مديرية دائرة معادلة المؤهلات الدراسية إن المدير العام للتعليم العالي بالجمهورية اللبنانية أوضح بأن الانتساب غير معتمد من الجهات المختصة في الجمهورية اللبنانية كما أن جامعة بيروت أكدت على أن نظام الانتساب غير معتمد في مرحلة الدراسات العليا، بل لا بد للطالب من متابعة دراسته بالانتظام .كما أوضحت إلى أهمية أن يتقصى الطالب الحرص والدقة قبل الانتماء إلى المؤسسات الأكاديمية والتأكد منها والعروض المقدمة إليه من قبلها، لعدم توافق العديد من هذه العروض مع الاعتماد المؤسسي المطبق في الوزارة وعليه مراجعة الدائرة للتأكد من صحة البيانات الواردة إليه، كما أن الانتظام في الدراسة يعتبر عاملاً مهماً في العملية التعليمية، و إن الاحتكاك الحضاري يعد مطلباً ضرورياً لرفد الطالب بالخبرات العملية والتعليمية، مما يسهم في رفع قدراته، و تطوير مهاراته، وتنمية معارفه.
وبناء على المعطيات تم رفع الموضوع إلى لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية بوزارة التعليم العالي حيث قررت بأن تكون الدراسة في المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة بالجمهورية اللبنانية بالانتظام والحضور في مقر المؤسسة التعليمية للمستوى الجامعي والدراسات العليا.

http://www.mohe.gov.om/index.php?opt...sk=view&id=715



الخبر من جريده الوطن


اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاسم:	IMG_004f.jpg
المشاهدات:	33
الحجم:	105.1 كيلوبايت
المُعرف:	458045

__________________
يارب احفظ سيدي قابوس واحفظها عُمان
لك الولاء يا سيدي قابوس حققت الأمان
يا سلطنتنا عيدي مبروك عيدك يا عُمان
....
سأهتف بأسمك يا وطن ( عُ م ا ن )

وداعاًً
  #7  
قديم 19/07/2010, 09:03 PM
wisdom wisdom غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 968
افتراضي قرارات يوليو 2010

عقدت مؤخرا لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية اجتماعها رقم (3/2010) ، حيث خرجت اللجنة بعدت قرارات من أهمها:

المملكة المتحدة
اعتماد برنامج Master in Economic Management and Policy المطروح بالمؤسسة التعليمية University of Strathclyde بالمملكة المتحدة بنظام التعلم عن بعد.

استراليا
عدم معادلة شهادة Master of Visual and Performing Arts الصادرة من Charles Sturt University بإستراليا عام 2010م، لأن المؤسسة التعليمية ليست من ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها بنظام التعلم عن بعد.

فرنسا
معادلة شهادة بكالوريوس الآداب تخصص Interior Design الصادرة من Paris American Academy بجمهورية فرنسا عام 2006م، بمؤهل جامعي بذات التخصص.

بروناي
عدم إدراج كلية لقسمان البروناوية بسلطنة بروناي دار السلام ضمن المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها لأن الوزارة غير مختصة بالاعتراف بالمؤسسات التعليمية التي تمنح مؤهلات دراسية في مستوى دبلوم التعليم العام.

ماليزيا
معادلة شهادة الدبلوم في تخصص هندسة الكمبيوتر والإتصالات (Diploma in Telecommunication and Computer Engineering) الصادرة من KDU College بماليزيا عام 2010م، بدرجة دبلوم بعد الشهادة الثانوية العامة

لبنان
إدراج جامعة الروح القدس بالجمهورية اللبنانية ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها، وتعتمد التخصصات الصادر لها قرارات معادلة من وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية، ويشترط أن تكون الدراسة بإلإنتظام والحضور في مقر المؤسسة التعليمية.

تونس
عدم معادلة شهادة ماجستير متخصص في تخصص مالية الأسواق الصادرة من الجامعة العربية للعلوم بالجمهورية التونسية عام 2006م، نظرا لان الجامعة غير مرخص لها بمنح هذه الدرجة من قبل الجهات المختصة التونسية.

السودان
عدم معادلة شهادتي البكالوريوس والماجستير في التربية تخصص لغة إنجليزية الصادرة من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية السودان عام 2004م، كون الدراسة تمت بنظام الانتساب الموجه (بالأردن) والوزارة لا تعترف بفروع الجامعات السودانية الموجودة بالدول الشقيقة والصديقة.

مصر
عدم جواز معادلة شهادة دبلوم الدراسات العليا في إدارة الجودة الصادرة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بجمهورية مصر العربية عام 2009م، لأنها تعتبر جزء لا يتجزء من مرحلة الماجستير


المصدر
  #8  
قديم 14/08/2010, 10:34 PM
wisdom wisdom غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 968
افتراضي

تحذير للطلبة !
14/8/2010 جريدة الوطن
الصور المرفقة
 
  #9  
قديم 22/01/2011, 02:15 PM
wisdom wisdom غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 968
افتراضي

أصدرت لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية بوزارة التعليم العالي في اجتماعها الأخير و الذي عقد مؤخرا بديوان عام الوزارة عدد من القرارات تضمنت

(تسهيلا لكم قمت بترتيب القرار حسب الدولة)

المملكة المتحدة UK

عدم معادلة دبلوم الدراسات العليا (Postgraduate Diploma) الصادرة من The International Dermal Institute بالمملكة المتحدة عام 2004م، نظرا لأن المؤهل عبارة عن دورة تدريبية ليس لها ثقل أكاديمي

أستراليا

و معادلة شهادة الماجستير في إدارة المشاريع ( (Project Management تخصص إدارة نظم معلومات ( (Information Systems Management الصادرة من جامعة جنوب كوينزلاند (University of Southern Queensland) باستراليا عام 2010م بنظام التعلم عن بعد بدرجة الماجستير بذات التخصص.

ألمانيا

وتضمنت القرارات أيضاً عدم إدراج فرع المؤسسة التعليمية الأمريكية Schiller International University بجمهورية ألمانيا ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة

كوريا

إدراج المؤسسة التعليمية معهد كوريا للتنمية – مدرسة السياسة العامة والإدارة Korea Development Institute (KDI) - School of Public Policy and Management بجمهورية كوريا الديمقراطية ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها

سوريا

ومعادلة شهادة الإجازة في تخصص رياض الأطفال الصادرة من جامعة دمشق بالجمهورية العربية السورية عام 2009م، بمؤهل جامعي بذات التخصص.

مصر

و عدم معادلة شهادة دبلوم الدراسات العليا في الدراسات القانونية الصادرة من معهد البحوث والدراسات العربية بجمهورية مصر العربية عام 2009م، كونه جزء لا يتجزأ من دراسة مرحلة الماجستير،

السودان

وعدم معادلة شهادة البكالوريوس في أصول الدين الصادرة من جامعة وادي النيل بالجمهورية السودانية عام 2010م، نظرا لدراسة الطالب بنظام الانتساب الموجه بأحد مراكز خدمات التعليم العالي بدولة قطر،

اليمن

كما تضمنت القرارات معادلة شهادة دبلوم فني أسنان الصادرة من جامعة الملكة أروى بالجمهورية اليمنية عام 2009م، بدرجة الدبلوم بعد الشهادة العامة للتعليم العام،

الامارات

و عدم معادلة شهادة الدبلوم في أنظمة المعلومات التجارية الصادرة من كلية الأفق الجامعية بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1997م، نظرا لعدم اعتماد وزارة التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة للتخصص المذكور.


المصدر
موقع الوزارة ع النت
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
لغة الدراسة مراسل الداخلية السبلة العامة 6 03/12/2009 03:15 PM
مجموعة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية لتوضيح تفاصيل القرار الوزاري الأخير حول الإمتحانات والمناهج ومواعيد الدراسة بعد منتصف الليل سبلة الفن والإعلام 6 07/11/2009 06:27 PM
الدراسة خطر iphone 3gs السبلة العامة 5 20/09/2009 06:55 AM
الكويت اجلت الدراسة لاشعار اخر والسعودية تدرس التاجيل بجدية وحنا الدراسة ستبدا والمدارس غير جاهزة الشهاب الثاقب سبلة السياسة والاقتصاد 32 09/09/2009 10:04 AM
ما الفرق بين الدراسة بالبحث research و الدراسة بالمقررات courses في بريطــــــــــــــــانيا ؟ جنرال سابق سبلة الدارسين باوروبا و استراليا 11 28/08/2009 03:50 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:40 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 326
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها