سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 18/10/2009, 08:44 AM
صورة عضوية شمس التاريخ
شمس التاريخ شمس التاريخ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2009
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,002
افتراضي محلات الخياطة تتمادى في عدم التقيد بمواصفات "الدشداشة العمانية"

رغم التحذيرات بعدم المساس بهويتها
محلات الخياطة تتمادى في عدم التقيد بمواصفات "الدشداشة العمانية"

كتب ـ عبدالله الشريقي:ما زالت محلات خياطة الملابس الرجالية ورغم التحذيرات التي وجهت لها تتمادى بالعبث بالزي الوطني العماني (الدشداشة الرجالية) بأساليب حديثه ومبتكرة تمس هوية الدشداشة العمانية المعروفة بطابعها.
وكان القرار الوزاري الذي صدر مؤخرا من قبل وزارة التجارة والصناعة قد حذر محلات خياطة الملابس الرجالية سابقا من العبث بالزي الوطني العماني (الدشداشة الرجالية) ودعاها للتقيد بالمواصفات التقليدية للزي.
ويأتي تحذير الوزارة بعد أن شهد الزي الرجالي قيام محلات خياطة الملابس بإدخال تصاميم مبتدعة وبمسميات مختلفة غيرت من ملامحها ولا تتطابق مع المواصفات والمقاييس المعتمدة.
وطالب المستهلكون الجهات المعنية بوزارة التجارة والصناعة بمراقبة هذه المحلات ومعاقبة كل المخالفين الذين لا يتقيدون بالتصاميم المعمول بها فهناك جزء كبير من المحلات خاصة في ولايات السلطنة وكذلك في محافظة مسقط لم تلتزم بالقرار الصادر من الوزارة ويعود ذلك إلى عدم قيام المختصين بتنفيذ حملات تفتيشية مستمرة لمراقبة محلات الخياطة لدرجة بتنا نرى ان هناك العديد من التشكيلات الغريبة والدخيلة التي تسيء لهوية "الدشداشة العمانية".
وأكدت الوزارة سابقا على ضرورة تقيد والتزام محلات الخياطة عند تفصيلها لهذا الزي الوطني بالمواصفات التقليدية المميزة له والمرتبطة بتأريخه وعراقته دونما ابتداع في تصميمه وأسمائه داعية الجميع إلى التعاون حفاظا على هذا الموروث الوطني.
__________________

  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/10/2009, 08:55 AM
خط صلالة خط صلالة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/11/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 399
افتراضي

ما عندهم سالفه
دشداشه ودشداشه
الناس حره تلبس اللي هي ترغب فيه
احمد ربك انه في احد يلبس دشداشه في ها الزمن
ما يروحوا المجمعات التجاريه ويشوفوا الشعب شو يلبس بدل الدشداشه
الناس تتقدم واحنا دشداشه ...
هاذا اللي فالحين فيه
وهذا الكلام مش للاخت طبعا
اكيد لصاحب المقاله ....
  #3  
قديم 18/10/2009, 08:57 AM
صورة عضوية سعيد محمد
سعيد محمد سعيد محمد غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2007
الإقامة: نزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,517
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى سعيد محمد إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى سعيد محمد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى سعيد محمد إرسال رسالة عبر Skype إلى سعيد محمد
افتراضي

أخي كاتب الموضوع : حسب علمي البسيط ولست متأكد

أن تم إلغاء القرار الذي ذكرته في موضوعك ’’’

وذلك من باب الحرية في أختيار اللباس وبعد كثرة الشكوى

على أن لماذا يسمح لبعض التبرج وكشف العورات في الأسواق وخصوصا من الوافدين
وعلى أن يقيد المواطن باللباس معين ,,,

كلامي ليس صحيح فقط سمهت بذلك والله أعلم
  #4  
قديم 18/10/2009, 09:12 AM
mohd3 mohd3 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 944
افتراضي

موضوع متكرر ملينا منه
  #5  
قديم 18/10/2009, 09:28 AM
صورة عضوية الصقر الجنوبي
الصقر الجنوبي الصقر الجنوبي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2008
الإقامة: فخر عمان(صلاله)
الجنس: ذكر
المشاركات: 782
افتراضي

ياخي ايش دخلكم بالناس خلو الناس ف حالهم لاحول ولا قوة الا بالله
  #6  
قديم 18/10/2009, 09:28 AM
صورة عضوية شمس التاريخ
شمس التاريخ شمس التاريخ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2009
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,002
افتراضي

الدهداشة من التراث العماني

لا أحد يتكلم عن تراثنا...بمعنى كلمة حرية

أجب سيرو سرقو وقولو حرية
__________________

  #7  
قديم 18/10/2009, 09:48 AM
صورة عضوية راعي الزاجل
راعي الزاجل راعي الزاجل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2009
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 526
افتراضي

يقول المثل....ولا احسن لي ماقول
صح ماعندكم سالفه
  #8  
قديم 18/10/2009, 09:52 AM
First Capital First Capital غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شمس التاريخ مشاهدة المشاركات
الدهداشة من التراث العماني

لا أحد يتكلم عن تراثنا...بمعنى كلمة حرية

أجب سيرو سرقو وقولو حرية
إيش دخل السرقه بالدشاديش؟ وهل من المعقول مقارنة إرتداء دشداشه معدله بعملية السرقه؟!!
__________________
-نساعدك في إعداد دراسات الجدوى المتخصصه للمشاريع الجديده والقائمه ومساعدتك في الحصول على التمويل
-نقدم الإستشارات المتخصصه والتي من شأنها تقليل التكاليف وزيادة الكفاءه والربحيه
-نقدم خدمة إداراة الحسابات المتخصصه بدون الحاجه إلى شراء برامج إداراة الحسابات ذات التكلفه العاليه
-نساعدك على التغلب على كافة الصعوبات التي تواجهك في إدارة أعمالك الخاصه
-نساعدك في كل ما تحتاجه إذا أردت تأسيس شركتك الخاصه


للتعرف على خدماتنا تفضلوا بزيارتنا على:
www.thefirstcapital.com
  #9  
قديم 18/10/2009, 09:56 AM
حنون بزمن قاسي حنون بزمن قاسي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 441
افتراضي

والله حاله..

خلاص يعني الناس صارت تبع وحريتهم حتى في لبسهم محدوده..

اذا يريدون يحافظون على تراث اللبس العماني عليهم الرجوع الى التاريخ ومعرفة ماهو اللبس العماني الاصيل؟...
  #10  
قديم 18/10/2009, 09:57 AM
صورة عضوية الرجل المجهول
الرجل المجهول الرجل المجهول غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2009
الإقامة: مجهول
الجنس: ذكر
المشاركات: 641
افتراضي

احنا وين عايشيين والله حاله ناس فاضية يعني خلاص ما شي قضايا في الدنيا غير الدشداشة والخياطة!!!
  #11  
قديم 18/10/2009, 10:01 AM
صورة عضوية أسطورة امرأة
أسطورة امرأة أسطورة امرأة غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: وســـ الأسـاطـيـر ـــط
الجنس: أنثى
المشاركات: 12,075
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شمس التاريخ مشاهدة المشاركات
رغم التحذيرات بعدم المساس بهويتها
محلات الخياطة تتمادى في عدم التقيد بمواصفات "الدشداشة العمانية"

كتب ـ عبدالله الشريقي:ما زالت محلات خياطة الملابس الرجالية ورغم التحذيرات التي وجهت لها تتمادى بالعبث بالزي الوطني العماني (الدشداشة الرجالية) بأساليب حديثه ومبتكرة تمس هوية الدشداشة العمانية المعروفة بطابعها.
وكان القرار الوزاري الذي صدر مؤخرا من قبل وزارة التجارة والصناعة قد حذر محلات خياطة الملابس الرجالية سابقا من العبث بالزي الوطني العماني (الدشداشة الرجالية) ودعاها للتقيد بالمواصفات التقليدية للزي.
ويأتي تحذير الوزارة بعد أن شهد الزي الرجالي قيام محلات خياطة الملابس بإدخال تصاميم مبتدعة وبمسميات مختلفة غيرت من ملامحها ولا تتطابق مع المواصفات والمقاييس المعتمدة.
وطالب المستهلكون الجهات المعنية بوزارة التجارة والصناعة بمراقبة هذه المحلات ومعاقبة كل المخالفين الذين لا يتقيدون بالتصاميم المعمول بها فهناك جزء كبير من المحلات خاصة في ولايات السلطنة وكذلك في محافظة مسقط لم تلتزم بالقرار الصادر من الوزارة ويعود ذلك إلى عدم قيام المختصين بتنفيذ حملات تفتيشية مستمرة لمراقبة محلات الخياطة لدرجة بتنا نرى ان هناك العديد من التشكيلات الغريبة والدخيلة التي تسيء لهوية "الدشداشة العمانية".
وأكدت الوزارة سابقا على ضرورة تقيد والتزام محلات الخياطة عند تفصيلها لهذا الزي الوطني بالمواصفات التقليدية المميزة له والمرتبطة بتأريخه وعراقته دونما ابتداع في تصميمه وأسمائه داعية الجميع إلى التعاون حفاظا على هذا الموروث الوطني.
أختي الكريمة
أنا أحترم طرحك الراقي والقرار المتخذ بهذا الشأن
ولكن يتبقى هناك رأي شخصي
فبصراحة أعتبر هذه حرية شخصية عند الرجال
فإذا منع القانون الخياطين فإن هناك أكثر من طريقة للرجال في خياطة الموديل الذي يريده
  #12  
قديم 18/10/2009, 10:03 AM
صورة عضوية أسطورة امرأة
أسطورة امرأة أسطورة امرأة غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: وســـ الأسـاطـيـر ـــط
الجنس: أنثى
المشاركات: 12,075
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سعيد محمد مشاهدة المشاركات
أخي كاتب الموضوع : حسب علمي البسيط ولست متأكد

أن تم إلغاء القرار الذي ذكرته في موضوعك ’’’

وذلك من باب الحرية في أختيار اللباس وبعد كثرة الشكوى

على أن لماذا يسمح لبعض التبرج وكشف العورات في الأسواق وخصوصا من الوافدين
وعلى أن يقيد المواطن باللباس معين ,,,

كلامي ليس صحيح فقط سمهت بذلك والله أعلم
رأي من رأيك
  #13  
قديم 18/10/2009, 10:06 AM
صورة عضوية alsafeer07
alsafeer07 alsafeer07 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: مسقط العامره
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,316
افتراضي

شفنا بعض الشباب يفصلوا هذا النوع من الدشاديش تكون ضيقه جدا بصراحه ابدا ماحلوه كأنها فستان او عباه حد يفصل دشداشه ضيقه على جسمه ، لاحظنا حتى بعض مقدمي البرامج في التلفزيون وبعض الممثلين في درايش يلبسوا هذا النوع من الدشاديش المفروض منهم يراعوا مايضيعوا هوية الدشداشه ، الوزاره عندها حق في إصدار هذا القرار .
__________________
وقف فوقها السلطان في شامخات عروش

يقود السحب من طيب يمناه واليسرى

ولو في زمن قيصر وكسرى لفى بجيوش

خضع قيصر لقابوس وانصاع له كسرى
  #14  
قديم 18/10/2009, 10:19 AM
حنون بزمن قاسي حنون بزمن قاسي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 441
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alsafeer07 مشاهدة المشاركات
شفنا بعض الشباب يفصلوا هذا النوع من الدشاديش تكون ضيقه جدا بصراحه ابدا ماحلوه كأنها فستان او عباه حد يفصل دشداشه ضيقه على جسمه ، لاحظنا حتى بعض مقدمي البرامج في التلفزيون وبعض الممثلين في درايش يلبسوا هذا النوع من الدشاديش المفروض منهم يراعوا مايضيعوا هوية الدشداشه ، الوزاره عندها حق في إصدار هذا القرار .

اخي الكريم اذا بنتكلم عن الهوية...
جاوبني هل الدشداشة هي فعلاً ماكان يلبسه العمانيون سابقاً؟؟
وهل الكمة التي اطلق عليها كمه عمانيه...هل هي عمانيه بالفعل؟؟

راجع التاريخ وانظر ماذا كان يلبس العمانيون قبل..
  #15  
قديم 18/10/2009, 10:22 AM
صورة عضوية alsafeer07
alsafeer07 alsafeer07 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: مسقط العامره
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,316
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حنون بزمن قاسي مشاهدة المشاركات
اخي الكريم اذا بنتكلم عن الهوية...
جاوبني هل الدشداشة هي فعلاً ماكان يلبسه العمانيون سابقاً؟؟
وهل الكمة التي اطلق عليها كمه عمانيه...هل هي عمانيه بالفعل؟؟

راجع التاريخ وانظر ماذا كان يلبس العمانيون قبل..
انته جاوب ويش كانوا يلبسوا ؟؟؟

لما فتحنا عيونا على الدنيا شفنا آباءنا وأجدادنا يلبسوا الدشداشه العمانيه
__________________
وقف فوقها السلطان في شامخات عروش

يقود السحب من طيب يمناه واليسرى

ولو في زمن قيصر وكسرى لفى بجيوش

خضع قيصر لقابوس وانصاع له كسرى
  #16  
قديم 18/10/2009, 10:26 AM
الطريف الظريف الطريف الظريف غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2009
الإقامة: الخوض
الجنس: ذكر
المشاركات: 19
افتراضي

صدج إنها سالفه
لو نرد إلى التاريخ شوي سنجد أن الدشداشه العمانيه اللي يبونها بالمواصفات هي أصولها من زنجبار وطورت بشي قيلل حتى وصلت لهذه الصوره
أما الدشداشه العمانيه الاصليه هي التي يلبسها الان بعض الامارتيون وأيضا تلبس فس ولايه بديه وتعرف بالدشداشه الحجريه
وفي صور أيضا نوع وتعرف بالصوريه .
غريبه التاريخ مشوهه ....
غريبه أصبحنا نلبس وناكل ونسمع ونتعلم ونفكرو نكتب على مايميليه لنا الغير
للأسف ليست هذه بالحريه
  #17  
قديم 18/10/2009, 10:29 AM
صورة عضوية jaas
jaas jaas غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2008
الإقامة: المعبيلة الجنوبية - مدينة النخيل
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,946
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى jaas إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى jaas
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حنون بزمن قاسي مشاهدة المشاركات
اخي الكريم اذا بنتكلم عن الهوية...
جاوبني هل الدشداشة هي فعلاً ماكان يلبسه العمانيون سابقاً؟؟
وهل الكمة التي اطلق عليها كمه عمانيه...هل هي عمانيه بالفعل؟؟

راجع التاريخ وانظر ماذا كان يلبس العمانيون قبل..


وزار وقميص
__________________
=======
www.taraneem3.com
ترانـــــــــــــيم لخدمـــــــــــــــــات الحاســـــــــب الآلي
للمراسلة : الملف الشخصي .... أضغط هنا
==
( للمراسلة <<<<<<)
==
أحدث أصدار من برنامج Malwarebytes Anti-Malware
برنامج كشف الأخطاء وإصلاحها Regcure
  #18  
قديم 18/10/2009, 10:32 AM
صورة عضوية شمس التاريخ
شمس التاريخ شمس التاريخ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2009
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,002
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة First Capital مشاهدة المشاركات
إيش دخل السرقه بالدشاديش؟ وهل من المعقول مقارنة إرتداء دشداشه معدله بعملية السرقه؟!!


تراكم كل شيء قلتم هذي حرية

أقصد السرقة "مثال"قول أيضا حرية
__________________

  #19  
قديم 18/10/2009, 10:53 AM
حنون بزمن قاسي حنون بزمن قاسي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 441
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alsafeer07 مشاهدة المشاركات
انته جاوب ويش كانوا يلبسوا ؟؟؟

لما فتحنا عيونا على الدنيا شفنا آباءنا وأجدادنا يلبسوا الدشداشه العمانيه

ارجع الى التاريخ اخي الكريم..

الدشداشة العمانية لم تكن كالتي ينادي البعض اليوم بأنها عمانيه..
ولا الكمه التي نلبسها ليست عمانية مستورده من زنجبار ولبسونا اياها..

اخوي لانكذب على انفسنا نحن مقتنعين بما كنا عليه والتاريخ موجود وشاهد..
  #20  
قديم 18/10/2009, 11:40 AM
صورة عضوية الزاهد77
الزاهد77 الزاهد77 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2007
الإقامة: بين البحر والجبل
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,175
افتراضي

لله دره من كاتب ما عنده سالفه لو كتب عن المشاكل التي في البلد وتردي الخدمات كان احسن له.
__________________
قال أيوب السختياني رحمه الله:
من أحب أبابكر فقد أقام الدين،
ومن أحب عمر فقد أوضح السبيل،

ومن أحب عثمان فقد استنار بنور الله،

ومن أحب علياً فقد استمسك بالعروة الوثقى،


ومن قال الحسنى في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقد برئ من النفاق.
  #21  
قديم 18/10/2009, 12:08 PM
صورة عضوية ملاذ المحبه
ملاذ المحبه ملاذ المحبه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2009
الإقامة: (المصنعة - الهند)
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,963
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ملاذ المحبه
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خط صلالة مشاهدة المشاركات
ما عندهم سالفه
دشداشه ودشداشه
الناس حره تلبس اللي هي ترغب فيه
احمد ربك انه في احد يلبس دشداشه في ها الزمن
ما يروحوا المجمعات التجاريه ويشوفوا الشعب شو يلبس بدل الدشداشه
الناس تتقدم واحنا دشداشه ...
هاذا اللي فالحين فيه
وهذا الكلام مش للاخت طبعا
اكيد لصاحب المقاله ....
بصراحه انا مع المقال الي متربي ومستحي ع وجهه ما بيروح المجمعات والاماكن العامه ببنطلونات وشورت شو هذي الدشاديش الي الحين يسووها مخصريهن مثل البنات وانا احترم رايك فنهايه وكل شخص له وجهة نظر بس مثل مافي ناس نست العادات والتقاليد في بعد ناس متمسكه بعادتها وتقاليدها
تقبل مروري
  #22  
قديم 18/10/2009, 12:47 PM
albidaya albidaya غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 130
افتراضي

من اللي ضحك على المسؤولين وقال لهم ان الدشداشة اللي يريديوا يحافظو عليها عمانية ؟؟؟

أصلا دول الخليج كلها كانت تلبس ملابس متشابهة حتى السبعينات تقريبا
وبعدين انفردت عمان بلبسها الحالي
وهذه صورة في السبعينات على ما أظن توضح اللباس السائد سابقا
الصور المرفقة
 
  #23  
قديم 18/10/2009, 12:59 PM
صورة عضوية أنثى تتنفس الحرية
أنثى تتنفس الحرية أنثى تتنفس الحرية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2009
الإقامة: العالم الثالث ,,
الجنس: أنثى
المشاركات: 936
افتراضي

اطالب كافة محلات الخياطة بعدم التقيد بمواصفات الدشداشة العمانية..
ياناس تطوروا شوي!!
  #24  
قديم 18/10/2009, 01:03 PM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
مشاركات المدونة: 17
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أنثى تتنفس الحرية مشاهدة المشاركات
اطالب كافة محلات الخياطة بعدم التقيد بمواصفات الدشداشة العمانية..
ياناس تطوروا شوي!!
التطور ما بالدشداشه يا بنت الحرية...


وبعدين انصحك لا تطاولي .. ترا المحافظه ع الدشداشه العمانيه صادر من جهات عليا..
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #25  
قديم 18/10/2009, 01:04 PM
صورة عضوية حدي ذكائي
حدي ذكائي حدي ذكائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2008
الإقامة: yemen
الجنس: أنثى
المشاركات: 363
افتراضي

عادي عادي وكل شي عادي!!
__________________
أكره التفلسف
  #26  
قديم 18/10/2009, 01:14 PM
صورة عضوية Sniperman
Sniperman Sniperman غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2009
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,549
افتراضي

موضوع الدشداشه هذا ما داش رأسي وما اعرف عن ايش يتكلموا كتاب المقالات ؟؟؟ لو سمحتوا اعرضوا صور
__________________
لا يوجد مصير إلا الذي نصنعه
  #27  
قديم 18/10/2009, 01:24 PM
ولد الحكومة ولد الحكومة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: مهاجر
الجنس: ذكر
المشاركات: 261
افتراضي

والله ما عندكم سالفة غير الدشداشة
ترى اول ما بادي الانسان يلبس كان اعتقد من اغصان الشجر
وكان يغطي اماكن محددة من جسمة
واتغيرت الخلائق وتغير لبس الانسان على مدى السنين
وراح يتغير البس مع الوقت وعلى مدى الزمان
الدشداشة تغيرت مع الوقت من زمن السبعين وقبل وحتى الان
وراح يظل التغير شاء من شاء وابى من ابى
القرار الي جايتنه الحكومة انا واحد ما اطبقه
والبس الي يعجبني ما دام ه الشي ما يتنافى مع الدين و الاخلاق
وافصل الدشداشة مثل ما انا اريد
وخلي بدل قرار عشرة يوم ما من عمان اروح الامارات
  #28  
قديم 18/10/2009, 01:24 PM
صورة عضوية المحقق كونان
المحقق كونان المحقق كونان غير متصل حالياً
مشرف السبلة القانونية
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2008
الإقامة: في أروقة العدالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,596
افتراضي

وزارة التجارة والصناعة قضت على كل مشاكل المستهلكين وحاربت جشع التجار، وقضت على الإحتكار، وأصبحت دائرة حماية المستهلك عينا ساهرة تراقب كل صاحب سلعة أو خدمة يستغل المستهلك، ولم يتبقى سوى موضوع الدشداشة التي تسمى بالعمانية للمحافظة على هويتها المسلوبة.

__________________
اقتباس:
اقتباس:
Think Success
Make It Happen
  #29  
قديم 18/10/2009, 02:12 PM
rambo2020 rambo2020 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2009
الإقامة: موزمبيق
الجنس: ذكر
المشاركات: 100
افتراضي

هل هذي هي الدشداشة اللي تريدوا العمانيين يلبسوها طول حياتهم ؟؟؟
الصور المرفقة
 
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
هداية الكبار بسبب الصغار""""""""""""""""( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين )""" تقوى شهرناز السبلة العامة 17 31/10/2010 12:25 AM
تحذير للعابثين بـ"الدشداشة العمانية" القعقاع بن عمرو سبلة السياسة والاقتصاد 175 21/10/2009 12:38 PM
الدشداشة العمانية "البيضــاء" تقليد وراثي أم إحدى أدوات فرض "النظــام" arabwarrior السبلة العامة 9 05/09/2009 10:07 AM
"""""""""لأصحاب الخبرة: استشاره حول تنجيد المقاعد و مصابيح الزينون"""""""""""" mOonloveR84 سبلة السيارات 14 22/08/2009 01:07 PM
تحالف "جلفار" العمانية و "دايو" الكورية الجنوبية يفوز بعقد إنشاء مرسى وحوض للسفن بميناء "دقم" العماني سويسرا الشرق سبلة الأوراق المالية والإستثمار 2 22/01/2008 01:44 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:55 AM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 296
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها