سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 27/08/2009, 03:04 AM
نايف الجساسي نايف الجساسي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2009
الإقامة: الإمارات - أبوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 40
Exclamation الحدود البرية بين البريمي والإمارات وسلطنة عمان

أولا السلام على جميع القارئين وهذا أول موضوع لي في هذا الموقع ولكن السؤال ما فائدة الحدود البرية بين الإمارات وسلطنة عمان؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

بصراحة أنا أتعجب حينما أتنقل داخل السلطنة بسبب الحدود المتواجد مركزه بين البريمي وصحار (مركز وادي الجزي) والحدود المتواجد مركزه بين البريمي وحفيت (مركز وادي صاع).

هل البريمي معزولة عن عمان؟ أم أن هناك خطة مستقبلية؟؟!!!!!!!!!!!.

بصراحة أهل البريمي لهم تعامل خاص ومختلف عن باقي الولايات ومثلاً داخل عمان أقصد باقي الولايات والمحافظات يمنع لبس زي دولة أخرى لمراجعة الدوائر الحكومية والوزارات وفي البريمي مسموح ولا أحد يكلمك!!! وهناك أيضاً هناك قوانين مشدد عليها ولكن في البريمي هناك تساهل وكأن لا يوجد مراقبة على هذه المحافظة فمثلاً أنا شهدت على موقف كان هناك شباب في طريق بين محضة والبريمي وكانوا موقفين الشارع وفي نص الشارع كانوا يخمسو ويسوو ويلات وعرض في نص الشارع ومعطلين الناس ولكن بعد ساعة كاملة تقريباً وصلت الشرطة وراحوا الشباب والشرطة لم تطاردهم وكل أسبوع تقريباً على هالحالة ولكن المدهش أن هناك واحد من الشباب إماراتي جالس فوق دبة سيارته وباقي الشباب جالسين على الأرض وطبعاً شايفين عرض وعاجبتهم السالفة والمهم إن الشرطي قال له عطيني الليسن والملكية فقال له صاحب السيارة أنا ما بعطيك وهذي السيارة إذا تبى تشلها جيب ونش وأنا بتصرف فشو تتوقعوا ردة فعل الشرطي (كف؟ - كلبشة؟ - هزاب؟) لا طبعاً الشرطي خذه على جنب وكلمه وراح!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!. وبعد وصول المهام حتى ما صار شي جلسوا يتمشوا وراحوا وأنا كلامي بدون عنصرية وليس لأن الرجل من الإمارات وإنما أين كرامة الشرطي وكرامة الزي الذي يمثل أمن السلطنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل هناك أوامر بالتعامل بهذه الطريقة الشاذة؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهذا واحد من المواقف الكثيرة التي تحكى ولكنني ذكرت موقف حصل أمام عيني وهناك الكثير من الأمور كمثلاً دخول أهل الإمارات إلى البريمي ومعاكسة البنات في المراكز التجارية والشوارع ولكن إذا شوهد قالوا نتساهل من أجل إحترام الجوار وياترى هل سيفعلون معنا هذا لو فعلنا مثلهم في الإمارات
(سجن - الإسم والصورة في الجريدة الرسمية – تسفير)

وهناك المزيد ومثلاً التعامل بالدرهم هو المعترف به بشكل أكبر في البريمي وعندما تذهب للسوق أو لبقالة و لأي محل آخر يخبرك المبلغ بالدرهم وإذا قلت له قل بالريال يرفع السعر لفرق العملة وهذا من حقه ولكن من البداية لماذا لا ينطق بالريال ؟؟؟ ألا يعتز بعملتنا وهل في الإمارات يقبلون العملة العمانية؟؟؟؟ لا طبعاً ولكن نحن نقبل!!!!!!!!!!!!

وفي البريمي 30 في المئة إماراتيين أو موظفين أجانب من الإمارات بسبب فرق الأسعار وهذا يدفع المستثمرين لرفع الأسعار ولكن المتضرر المواطن العماني في البريمي ولكن هل من مرااااااااااااااقب؟؟؟؟؟؟؟؟

وبالنسبة للتنقل الداخلي في السلطنة فمثلاً مواطن قادم من حفيت أو صحار للبريمي ومعه حطب سمر أو غنم أو عجل عزكم الله، بيدخلوه؟؟؟ لا طبعاً بيقولوا عالحدود روح جيب تصريح من البلدية!! فلماذا لا يطلبون هذا التصريح بين كل ولاية أو محافظة ولماذا البريمي؟ ألسيوا عمانيين؟؟؟ أوليست تابعة لعمان؟؟؟ أوليست رواتبهم كبقية المحافظات والولايات؟؟؟ بلى ولكن الأسعار مرتفعة جدا ووفوق الضعف في البريمي مثل حطب السمر والأغنام والأبقار عزكم الله فهم مضطرون لشرائها من الولايات الأخرى ولكن لا يسمح بدخولهم لمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااذا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكيف يوجد حدود بين منطقة ومنطقة في بلد واحد؟؟؟؟

وبالنسبة للحدود بين البريمي والإمارات فهناك ثلاثة منافذ (مركز حدود خطم الشكلة - مركز حدود الهيلي - مركز حدود المضيف) ولكن تعالوا وشوفوا الزحمة لغاية وين واصلة والوافد المقيم في الإمارات يدخل البريمي عادي بدون تأشيرة لأن لا يوجد مركز حدود للسلطنة بين الإمارات والبريمي ولكن الوافد المقيم في الإمارات لا يدخل باقي الولايات والمحافظات بدون تأشيرة ورسومها ، ولكن البريمي عااااااااااادي وطيب ليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

والمضحك في الموضوع إن للحدود الإماراتية ثلاثة منافذ للعين ولكن من ناحية طريق محضة هناك طريق آخر للذهاب إلى دبي (حتا) بدون مركز حدودي للإمارات واللي يبى يدخل عادي يدخل ، فشو فايدة الحدود والزحمة اللي عاملينها والتعامل اللي ما يرضي كريم الأصل من قبل الموظفين في المنافذ الحدودية (السلام عليكم ما يرد - تعطيه البطاقة باليمين ياخذها بالشمال - تقوله شكرا يسكت وزعلااااااان) ولكن إذا كان إماراتي يوقف كل الناس عشان يسولف معاه ويضحكوا ، وللأسف ليش هالتعامل ونحن حدودنا بالعكس يرحبوا فيهم ويعاملوهم بكل احترام.

وليش أهل البريمي يدخلوا الإمارات بتفتيش وأهل الإمارات يدخلوا البريمي بدون حتى بطاقة هوية

في النهاية البريمي كأنها دولة معزولة لا هي في الإمارات ولا هي في عمان بإختصار (مكس)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وشكراً للقراءة وفعلاً يجب إيجاد حل لهذه المواضيع وآسف للإطالة وتسرني إضافاتكم أو تعليقاتكم وحتى إنتقاداتكم لموضوعي.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 27/08/2009, 03:16 AM
TEAM TEAM غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2008
المشاركات: 7,232
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نايف الجساسي مشاهدة المشاركات
والمضحك في الموضوع إن للحدود الإماراتية ثلاثة منافذ للعين ولكن من ناحية طريق محضة هناك طريق آخر للذهاب إلى دبي (حتا) بدون مركز حدودي للإمارات واللي يبى يدخل عادي يدخل ، فشو فايدة الحدود والزحمة اللي عاملينها والتعامل اللي ما يرضي كريم الأصل من قبل الموظفين في المنافذ الحدودية (السلام عليكم ما يرد - تعطيه البطاقة باليمين ياخذها بالشمال - تقوله شكرا يسكت وزعلااااااان) ولكن إذا كان إماراتي يوقف كل الناس عشان يسولف معاه ويضحكوا ، وللأسف ليش هالتعامل ونحن حدودنا بالعكس يرحبوا فيهم ويعاملوهم بكل احترام.
وعليكم السلام اخي نايف

تشكر على الموضوع
بس عندي ملاحظه
نصف موضوعك ما فهمته .....
تاره تتحدث باللغه العربيه الفصحى وتاره بالمحلي او اللهجه الدارجه ..
ولكن لم ولن نختلف في هذا...
فقط اريد منك توضيح النقطه التي بالون الاحمر
من تقصد هنا موظفين الحدود الاماراتيه ام الحدود العمانيه...؟؟
__________________
"حلمت البارحة,أني أضيء انتظاري..
بشموع أشواقي.
أدعوك فـ تبتعدي!
أناديك فترحلي!
ياامرأة..
أضفري من غصون دمي
ورقا .. وحبرا .. وقلما"

  #3  
قديم 27/08/2009, 03:24 AM
نايف الجساسي نايف الجساسي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2009
الإقامة: الإمارات - أبوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 40
Smile

أقصد موظفين الحدود الإماراتية (العين بالتحديد) وأعذرني للكتابة بالمكس محلي وفصحة بسبب عدم إتقاني للغة الفصحة بشكل إحترافي.

واشكرك على المرور.
  #4  
قديم 27/08/2009, 03:36 AM
TEAM TEAM غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2008
المشاركات: 7,232
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نايف الجساسي مشاهدة المشاركات
أقصد موظفين الحدود الإماراتية (العين بالتحديد) وأعذرني للكتابة بالمكس محلي وفصحة بسبب عدم إتقاني للغة الفصحة بشكل إحترافي.

واشكرك على المرور.
تشكر اخي نايف
يقال (اهل مكه ادرة بشعابها) ..

بما انك اماراتي فاعتقد ان الجواب تعرفه اكثر من اشقائك واخونك العمانيين ...
فعلا انا مررت بالمنفذ الحدودي الذي ذكرته والمعامله كانت ...........!!!
تشكر على اهتمامك وطرحك للموضوع ...


همسه اخيره...
محافظة البريمي ليست معزوله مثل ما ذكرت
فهي ارض عمانيه فلم ولن تكون معزوله عن باقي المناطق
فهي شريان الحياه بين الدولتين...

دمت بود
تقبل مروري ونقدي البسيط
__________________
"حلمت البارحة,أني أضيء انتظاري..
بشموع أشواقي.
أدعوك فـ تبتعدي!
أناديك فترحلي!
ياامرأة..
أضفري من غصون دمي
ورقا .. وحبرا .. وقلما"

  #5  
قديم 27/08/2009, 03:56 AM
صورة عضوية بركاوي123
بركاوي123 بركاوي123 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2008
الإقامة: Barka City
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,124
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نايف الجساسي مشاهدة المشاركات
أقصد موظفين الحدود الإماراتية (العين بالتحديد) وأعذرني للكتابة بالمكس محلي وفصحة بسبب عدم إتقاني للغة الفصحة بشكل إحترافي.

واشكرك على المرور.
كلامك صحيح اخي العزيز

انا لست من البريمي وعندما اخل الحدود الى العين يرتفع ضغطي

من غير كلاب التفتيش و المعاملة السيئة من الشرطة

في مرة وقت التفتيش نزلت و قالي الشرطي افتح الشنطة ولما فتحت الشطنة قالي طلع ملابسك

قلت له اخوي انا مرتب ملابسي و الشنطة ما فيها شي

قال هذي اوامر

قلت له اذا اوامر فعليك انت انك تطلع الملابس ما انا
واذا طلعت الملابس ردهن مثل ما كانت

فقال هذي المره بمشيك!!!

يعني لا اوامر ولا بطيخ

بس شغل عناد
__________________
في هالزمن تقدر تقول ان المثلث مستقيم
وشي طبيعي لو تقيس الدائره بالمسطره
وش بقى دام الرّجال تنقّل علوم الحريم
يعني عادي يوم ألخبط بين رجّال و مره
  #6  
قديم 27/08/2009, 04:00 AM
صورة عضوية khna
khna khna غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2008
الإقامة: سلطنة عــــمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,180
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى khna إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى khna
افتراضي

حسب الله ونعم الوكيل
__________________
جمــيل ان يكـون لــك قلـب انــت صاحــبة
ولــكن
الاجمـل ان يكــون لــك صاحـب انــت قلــبة
  #7  
قديم 27/08/2009, 04:19 AM
صورة عضوية الزعيم202
الزعيم202 الزعيم202 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الإقامة: عمان
المشاركات: 1,717
افتراضي ؟؟

اخي الكريم شكرا على مجهودك في كتابة الموضوع ولاكن ممكن توضح المقصود .
وهل انت من البريمي ؟؟ وشكرا
  #8  
قديم 27/08/2009, 04:20 AM
صورة عضوية حربي عمان
حربي عمان حربي عمان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 379
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حربي عمان
افتراضي

معاك فالموضوع أخي الكريم مع اني ما متضرر لأني كلما أروح البريمي أروح عن طريق الروضة إلي ذكرتة بدبي (حتا) هوة شارع واحد متعرج بس لازحمة ولاحدود ولاعوار راس.

أشكرك عالموضوع إلي حقيقتاً يستحيق التوضيح من الجهات العليا

الواقع هوه كأن محافضة البريمي دولة مستقلة؟؟؟؟!!!؟؟؟

تحياتي
  #9  
قديم 27/08/2009, 04:27 AM
نايف الجساسي نايف الجساسي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2009
الإقامة: الإمارات - أبوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 40
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة TEAM مشاهدة المشاركات
تشكر اخي نايف
يقال (اهل مكه ادرة بشعابها) ..

بما انك اماراتي فاعتقد ان الجواب تعرفه اكثر من اشقائك واخونك العمانيين ...
فعلا انا مررت بالمنفذ الحدودي الذي ذكرته والمعامله كانت ...........!!!
تشكر على اهتمامك وطرحك للموضوع ...


همسه اخيره...
محافظة البريمي ليست معزوله مثل ما ذكرت
فهي ارض عمانيه فلم ولن تكون معزوله عن باقي المناطق
فهي شريان الحياه بين الدولتين...

دمت بود
تقبل مروري ونقدي البسيط
أنا مواطن عماني ولكن ميلادي في أبوظبي ومقيم في أبوظبي منذ ولادتي وأعمل في أبوظبي حالياً أيضاً ولكن منزلي في البريمي أتواجد فيه في وقت إجازتي (الخميس والجمعة والسبت) من كل أسبوع

وهذا للتوضيح وشكراً

(بلدي وإن جارت علي عزيزة ، أهلي وإن بخلوا علي فهم كرام)
  #10  
قديم 27/08/2009, 04:32 AM
صورة عضوية عوق الشوق
عوق الشوق عوق الشوق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: الامارات العربية المتحدة - دبي
المشاركات: 2,168
افتراضي

محافظة البريمي ومحافظة مسندم لهم وضع خاص وحساس ~~~ يصعب على الغريب فهمها بعكس من هم لهم أصول ضاربة بالمنطقة ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
  #11  
قديم 27/08/2009, 04:37 AM
صورة عضوية alfarooq-2
alfarooq-2 alfarooq-2 غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2007
الإقامة: أغلى بلد
الجنس: ذكر
المشاركات: 20,048
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى alfarooq-2
افتراضي

رغم إنني معاك في كل كلمة كتبتها
بس هذا الموضوع ما وقته قبل يومين دخلنا معهم في نقاش ساخن حول موضوع حلقات الكارتون
وإذا كان تقصد المراكز الحدودية فأغلب المراكز وفي كل دول الخليج يعاملونك بجفاء إلا عمان فهم يستقبلونك بإبتسامتهم
  #12  
قديم 27/08/2009, 04:39 AM
نايف الجساسي نايف الجساسي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2009
الإقامة: الإمارات - أبوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 40
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزعيم202 مشاهدة المشاركات
اخي الكريم شكرا على مجهودك في كتابة الموضوع ولاكن ممكن توضح المقصود .
وهل انت من البريمي ؟؟ وشكرا
أنا عماني ومش من البريمي ولكن من سنتين تقريباً إشتريت بيت من البريمي وأكون فيه في إجازاتي وتقريباً أسبوعياً.

وبالنسبة لعدم فهمك للمقصود أرجوا ذكر الشيئ الذي لم تفهمه وسوف أشرحه لك إن شاء الله.

شكراً على المرور
  #13  
قديم 27/08/2009, 04:49 AM
صورة عضوية الزعيم202
الزعيم202 الزعيم202 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الإقامة: عمان
المشاركات: 1,717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نايف الجساسي مشاهدة المشاركات
أنا عماني ومش من البريمي ولكن من سنتين تقريباً إشتريت بيت من البريمي وأكون فيه في إجازاتي وتقريباً أسبوعياً.

وبالنسبة لعدم فهمك للمقصود أرجوا ذكر الشيئ الذي لم تفهمه وسوف أشرحه لك إن شاء الله.

شكراً على المرور
محافظة البريمي ومحافظة مسندم لهم وضع خاص وحساس ~~~ يصعب على الغريب فهمها بعكس من هم لهم أصول ضاربة بالمنطقة .
  #14  
قديم 27/08/2009, 05:14 AM
نايف الجساسي نايف الجساسي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2009
الإقامة: الإمارات - أبوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 40
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزعيم202 مشاهدة المشاركات
محافظة البريمي ومحافظة مسندم لهم وضع خاص وحساس ~~~ يصعب على الغريب فهمها بعكس من هم لهم أصول ضاربة بالمنطقة .
أنا برأيي مع إحترامي لرأيك إن الغريب أو اللي عاش في منطقة لفترة يقدر يشوف الحالات الشاذة أو الأخطاء والمشاكل بعكس اللي له أصول في المنطقة بحيث انه تعايش مع هذي الحالات وإعتاد عليها فلا يجد ما ينتقده لأنه يعيش في وسط هذه الدوامة منذ سنوات طويلة.
  #15  
قديم 27/08/2009, 05:23 AM
صورة عضوية الزعيم202
الزعيم202 الزعيم202 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الإقامة: عمان
المشاركات: 1,717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نايف الجساسي مشاهدة المشاركات
أنا برأيي مع إحترامي لرأيك إن الغريب أو اللي عاش في منطقة لفترة يقدر يشوف الحالات الشاذة أو الأخطاء والمشاكل بعكس اللي له أصول في المنطقة بحيث انه تعايش مع هذي الحالات وإعتاد عليها فلا يجد ما ينتقده لأنه يعيش في وسط هذه الدوامة منذ سنوات طويلة.
والله هالاخطاء ما طلعت الا من فترةبسيطه وخاصه البريمي الحين فيها من كل مكان يعني مكس اما اوال الحمد لله عايشين ومرتاحين .
  #16  
قديم 27/08/2009, 05:44 AM
نايف الجساسي نايف الجساسي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2009
الإقامة: الإمارات - أبوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 40
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزعيم202 مشاهدة المشاركات
والله هالاخطاء ما طلعت الا من فترةبسيطه وخاصه البريمي الحين فيها من كل مكان يعني مكس اما اوال الحمد لله عايشين ومرتاحين .
صدقت ياخوي وحتى في فندق في البريمي بدون ذكر أسماء خاص لتغيير الإقامات وأكثرهم فلبينيات ووفلبينيين لأن في الإمارات القانون ينص على إن اللي عنده تأشيرة زيارة لازم يغادر الدولة ويرجع عشان تطلع له تأشيرة العمل الجديدة والمشكلة إن اللي كان في الإمارات بتأشيرة زيارة يعني ما خضع لفحص طبي وهذا معناه أمرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااض وتنتشر في البريمي وبعدين بعد ما يروح الإمارات عشان تأشيرة العمل الجديدة يسووا له الفحص وإذا إتضح وجود أمراض معدية يتم إبعاده من الدولة وهذا طبعاً بعد ما يكون إنتشر في البريمي والفنادق ماخذينها تجارة وبس وأكرر وييييييييييييين الرقاااااااااااااااابة وهذيله تارسين البريمي وحتى كانوا أول يغادروا إلى جزيرة إيرانية إسمها كيش قريبة من الإمارات ولكن بعد ما إنتشرت الأمراض هناك أعتقد إيران منعت مثل هذي الحالات فطبعاً وين الحل ؟؟؟؟ مافي غير عمان ما تقصر تستقبل كل شي حتى الأمراض!!!!!!!!!! واللي ما يصدق يروح عند مركز هدايا العين للتسويق في البريمي ويشوف المصخرة اللي هناك جنب الفندق فلبينيين وفلبينيات جالسين في مرطبات ومقهى هندي يحاولوا (بكل الوسائل) إنهم يحصلوا على فلوس عشان يدفعوا إيجار الفندق لين ما تطلع تأشيرتهم من الإمارات
  #17  
قديم 27/08/2009, 06:01 AM
alnader alnader غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2009
الإقامة: فوق الارض وتحت السماء
الجنس: ذكر
المشاركات: 688
افتراضي

بالنسبه لي اعتبر البريمي منطقة محايدة!!
السبب برائيي المتواضع:
كل شيء فيها متداخل حتى الاكل والشرب.
البريمي منفى اختياري للمقيمين في الامارات يخرجون لتجديد تاشيراتهم ومن ثم يعودون.
تستغل هذه النقطة من قبل بعض الفنادق للاسف لتجارة اللحم الابيض. . عذرا لهذه العبارة
وهذا الامر شاهدته رأي العين!!
البريمي فيها متناقضات كثيرة قياسا بالولايات الاخرى وهي لاتعد ولاتحصى.
الخليجي حينما يمر البريمي عابرا لولاية ظفار وتحديدا صلالة يفضل السكن في البريمي لرخص السكن
وقرب احتياجاته من سكنه بينما هو عابر فقط بينما لو استغل المستثمرين هذه النقطة لوجدو خيرا كثيرا وهذا ماوفره المستثمرين لهم في العين. فهم يسكنون البريمي ويتسوقون ويتنزهون في العين.
الخليجي حينما يمر بسيارته في البريمي لايطلب منه الوقوف او التفتيش او حتى السؤال بينما العماني
هاتك اسئلة واثبات هوية وما الى ذلك طبعا اذا اراد الدخول للعين.

هذا مالدي وما لم اطرحه اكثر بكثير فيما يخص الدوائر الحكومية وخدماتها المترنحه بكل اسف.
  #18  
قديم 27/08/2009, 06:24 AM
صورة عضوية نبراس الكون
نبراس الكون نبراس الكون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 152
افتراضي شكلها محجوزه الاخ

يقول المثل..(تحيل ولا تسرق )شويه شويه يزحفوا صوبنا
فيوم وليلة قالو البريمي تابعة الامارات ..عاد انت فهما اخوي
والبريمي تستاهل تكون دولة مستقلة لان من جميع الاتجاهات
فيها منافذ وعددهن 6 منافذ..
1-البريمي الى صحار
2-البريمي الى وادي صاع ويودي الى منطقة الظاهر ايظآ
3-البريمي الى الظاهرة صوب حفيت
4-البريمي الى ابوظبي ايظآ من جنب حفيت
5-البريمي الى العين
6-البريمي الى دبي
__________________
أنا إنسان مع نفسي قبل لا أكون معك إنسان
ولي نظرة ولي مبدأ
وتحكمني قناعاتي
  #19  
قديم 27/08/2009, 07:04 AM
صورة عضوية الماني
الماني الماني غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2008
الإقامة: عمان الحبيبة
الجنس: ذكر
المشاركات: 66
افتراضي

متابعين بصمت
  #20  
قديم 27/08/2009, 11:19 AM
ابو نضال ابو نضال غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/02/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 569
افتراضي

كل هذه الامور بتغيربترجع مثل الستنينات وما قبل و دائما الصبر مفتاح الفرج
  #21  
قديم 27/08/2009, 11:38 AM
rambo2020 rambo2020 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2009
الإقامة: موزمبيق
الجنس: ذكر
المشاركات: 100
افتراضي

مواضيع مكررة كل يوم عن البريمي والحدود
وهذه الموضيع هدفها زرع الفتنة
  #22  
قديم 27/08/2009, 11:44 AM
ضاوي عوقد ضاوي عوقد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2007
الإقامة: صلالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,323
افتراضي

اصلا الخطا في ترسيم الحدود العمانية الاماراتيه كلها غلط في غلط ، ولا ما مفروض عزل البريمي عن الاراضي العماني اثناء الترسيم يعني كعماني يفترض ان امشي مباشرة من اراضي عمانية للبريمي دون مركز ومن بعد البريمي باتجاه الامارات يكون مركز وتتزع الاراضي بشكل واضح بدون تداخل ، ايش هذي العفسه
__________________
صلالة ....... المدينة الحالمة خلف الضباب
  #23  
قديم 27/08/2009, 12:56 PM
صورة عضوية عوق الشوق
عوق الشوق عوق الشوق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: الامارات العربية المتحدة - دبي
المشاركات: 2,168
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نايف الجساسي مشاهدة المشاركات
أنا برأيي مع إحترامي لرأيك إن الغريب أو اللي عاش في منطقة لفترة يقدر يشوف الحالات الشاذة أو الأخطاء والمشاكل بعكس اللي له أصول في المنطقة بحيث انه تعايش مع هذي الحالات وإعتاد عليها فلا يجد ما ينتقده لأنه يعيش في وسط هذه الدوامة منذ سنوات طويلة.
لأنك غريب المكان والزمان والأحداث ~~~ هذا ما يجعلك تبحث في أمور تبدو لك بالغريبة ~~~ بينما لمن لهم أصول بالمنطقة ماهو إلا مجرد حل لما هم عليه من حال ~~~~~~~~~~~~~~~~~
  #24  
قديم 27/08/2009, 01:25 PM
صورة عضوية الغروب المندثر
الغروب المندثر الغروب المندثر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2009
الإقامة: عمان المجد
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,104
افتراضي

وهذا واحد من المواقف الكثيرة التي تحكى ولكنني ذكرت موقف حصل أمام عيني وهناك الكثير من الأمور كمثلاً دخول أهل الإمارات إلى البريمي ومعاكسة البنات في المراكز التجارية والشوارع ولكن إذا شوهد قالوا نتساهل من أجل إحترام الجوار وياترى هل سيفعلون معنا هذا لو فعلنا مثلهم في الإمارات


اصلا البريمي ما فيها مراكز تجارية كبيرة"كلهن صغار"مسويين السلام مول وللحين بعده ما فتح"واذا ع االمغازل ف شباب عمان ما مجصرين"دامهم ما يحشموا بنات بلادهم لازم الغريب بيتجرأ
  #25  
قديم 27/08/2009, 01:30 PM
صورة عضوية الغروب المندثر
الغروب المندثر الغروب المندثر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2009
الإقامة: عمان المجد
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,104
افتراضي

وهناك المزيد ومثلاً التعامل بالدرهم هو المعترف به بشكل أكبر في البريمي وعندما تذهب للسوق أو لبقالة و لأي محل آخر يخبرك المبلغ بالدرهم وإذا قلت له قل بالريال يرفع السعر لفرق العملة وهذا من حقه ولكن من البداية لماذا لا ينطق بالريال ؟؟؟ ألا يعتز بعملتنا وهل في الإمارات يقبلون العملة العمانية؟؟؟؟ لا طبعاً ولكن نحن نقبل!!!!!!!!!!!!


اصلا مستحيل يرفع السعر عليك"واذا اشتريت بالدرهم بالعكس يرجع لك فرق العملة المتبقي"لان تقريبا 50بيسه زيادة ع الريال
  #26  
قديم 27/08/2009, 01:32 PM
صورة عضوية الغروب المندثر
الغروب المندثر الغروب المندثر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2009
الإقامة: عمان المجد
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,104
افتراضي

بس نحن بالولاية فعلا نعاني من مشكلة الحدود والزحمة"هم سكروا ع العمانيين الحدود بس الله سلط عليهم السعودية تمنع دخولهم بالبطاقة الشخصية
  #27  
قديم 27/08/2009, 02:15 PM
صورة عضوية عوق الشوق
عوق الشوق عوق الشوق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: الامارات العربية المتحدة - دبي
المشاركات: 2,168
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغروب المندثر مشاهدة المشاركات
بس نحن بالولاية فعلا نعاني من مشكلة الحدود والزحمة"هم سكروا ع العمانيين الحدود بس الله سلط عليهم السعودية تمنع دخولهم بالبطاقة الشخصية
قبل أن تاتي وتقول الله سلط عليهم السعودية ~~~ هناك 4 بوابات على مسافة تقل عن 20 كم وما تجرها من تكاليف من المستفيد منها ~~؟؟~~ بينما المسافة التي تجمع عمان بالسعودية وعلى طول إمتدادها أكثر من 1000كم ليومنا هذا كم بوابة عليها ~~؟؟؟~~~~~~~~~~~~~~~
  #28  
قديم 27/08/2009, 03:15 PM
حبوب9999 حبوب9999 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2008
الإقامة: البريمي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,767
افتراضي

انا من االبريمي


والحمدلله مرتاحين

صحيح اوقات تحصل زحمة لكن الزحمة في كل مكان

يعني في حد بيقنعني انه في مسقط وصحار ما شي زحمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الحمدلله نحن اهل البريمي مرتاحين على الاخر


اذا ما حصلنا المطلوب في البريمي نروح العين واتوقع الجار قبل الدار ومدينة العين جارتنا من قدم الزمن


والحمدلله علاقتنا ممتازة مع اهل العين لاننا نحن اخوة


وبالعكس نحن اهل البريمي متراحين بوجود مراكز الجزي وصاع

والسبب تقليل المساكل على البريمي


مثلا شفتوا مهرب يدخل عن طريق مركز حدودي (( يعني مرتاحين نسبيا من المهربين والحرامية واللصوص والمطلوبين من الجهتين سواء الامارات او من عمان الام))

والله نحن في نعمه



واللي ينتقد وما عاجبة الحال


ليش يجي االبريمي او الامارات

اللي ما يعجبة ما يحصل عند الحدود انا اقولة ما غصب تجي (( الله ما كلفكم تجون يعني عمان الام ما فيها اسواق وخياطين وتجارة ولا بس في البريمي تجارة))



(( والله اللي يقهرني ان ناس تقريبا اسوبعيا في البريمي وما فالحة غير في الانتقاد وانا اقول بكل فخر ان البريمي من افضل الولايات في سلطنة عمان كلها واقول انها من افضل 5 ولاي في عمان والباقي من الدرجة الثانية والثالثة
  #29  
قديم 27/08/2009, 03:42 PM
صورة عضوية مايكل انجلو
مايكل انجلو مايكل انجلو غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
الإقامة: لوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,293
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى مايكل انجلو إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مايكل انجلو
افتراضي

رديناااااااااا !!!!!
  #30  
قديم 27/08/2009, 04:58 PM
نايف الجساسي نايف الجساسي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2009
الإقامة: الإمارات - أبوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 40
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة rambo2020 مشاهدة المشاركات
مواضيع مكررة كل يوم عن البريمي والحدود
وهذه الموضيع هدفها زرع الفتنة
أي فتنة اللي تتكلم عنها ، أي واحد من حقه يكتب وإذا تشوف إنه فتنه لا تقرأ الموضوع والله يحفظك
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
مكتسبات مجلس التعاون الخليجي ( الحدود بين عمان والإمارات نموذجاً ) ابن العروبة سبلة السياسة والاقتصاد 22 13/09/2009 12:49 PM
أين الكاميرات الحرارية على الحدود البرية إبن العقيد سبلة السياسة والاقتصاد 10 05/07/2009 10:44 AM
هل موضوع تسهيل اجراءات الحدود البرية مما يهم قادتنا العظماء؟!! عنتر هارب سبلة السياسة والاقتصاد 0 28/12/2008 01:42 PM
العطية يهنيء الامارات وسلطنة عمان بمناسبة توقيع اتفاقية الحدود THEUAE سبلة السياسة والاقتصاد 0 22/07/2008 09:33 PM
غدا: الإمارات وسلطنة عمان توقعان خرائط تفصيلية خاصة باتفاقية الحدود أوراق اللوتس سبلة السياسة والاقتصاد 8 21/07/2008 08:58 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:36 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 338
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها