سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 04/07/2007, 08:42 AM
مهاجر من سبلة العرب مهاجر من سبلة العرب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
المشاركات: 697
افتراضي مصادر الطاقة البديلة .. ونحن!

السلام عليكم ..

خبران منقولان من جريدة الخليج العدد الصادر يوم أمس الثلاثاء 3/7/2007

الأول بأختصار بعنوان: شركة مصدر (شركة أبو ظبى لطاقة المستقبل) تتفق مع كونيرجى الألمانية لأنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية، أذا أن دولة الأمارات تعمل على تطبيق تقنيّات جديدة لتطوير كفاءة أستغلال الطاقة وترشيد أستخدامها الأمر الذى يفرض تقليل الأعتماد على الطاقة التقليدية، وسوف تساعد هذه الشراكة على تحقيق طموح أبوظبى لتطوير قدرات محلية من خلال نقل المعرفة التقنيّة ألى المنشئات المحلية العاملة فى مجالات التصنيع والهندسة وأدارة المشاريع وتمويل مشاريع ضخمة للطاقة المتجدّدة.

أما الخبر الثانى فهو من الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ويقول:- قدم 5 طلاب سعوديّين أول مشروع لمدينة متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية، أحتوى المشروع على أقامة المبانى والمرافق وتجهيزها بتمديدات كهربائية مناسبة تعمل بالطاقة الشمسية فى واحد من المشروعات الأبداعية المبتكرة، كما قام الطلاّب من خلال مشروعهم بتقديم حقائق كثيرة عن مصادر الطاقة والتلوّث والأخطار المحدقة بالبيئة، ألى جانب ذلك تم تقديم فلم وثائقى يتضمّن مراحل تصميم المدينة منذ كانت فكرة وحتى الأنتهاء من كافة مراحلها.

أنتهى الخبرين ...

السعوديّة والأمارات من الدول الغنيّة بالنفط كما تتمتّع هاتين الدولتين بأقتصاد ضخم جدا مقارنة بعمان، مع ذلك لم يغفل مسئولين هاتين الدولتين عن التفكير وبجديّة عن المصادر البديلة للطاقة التقليدية والتى من أهمّها الشمس، فمن التعليم ألى القطاع الخاص والعام والجميع يعمل على أيجاد مصادر طاقة بديلة ألاّ .. نحن فى عمان، ما السر ياترى فى أهمال أجهزة الدولة عن السعى بكل جد وطاقة ممكنة لأيجاد مصدر طاقة بديل مستديم؟ سؤال يجب الأجابة عليه.

أرجو عدم الأستخفاف بعقولنا وتقولون الغاز مصدر طاقة بديل كما قلتم من قبل أنه مصدر (دخل) جديد، فالغاز مثل البترول مصدر دخل وطاقة لكنه ألى نفاذ.
  مادة إعلانية
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:15 AM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 242
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها