سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الدينية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 20/07/2009, 10:54 PM
صورة عضوية msbzh
msbzh msbzh غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جبل المحبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 523
افتراضي جمعية الاستقامة الخيرية الإسلامية العالمية

أنشئت جمعية الاستقامة الخيرية الإسلامية العالمية استجابة لأمر الله الذي كلف عباده المؤمنين وشرفهم بأمانة الدعوة والتبليغ بين الناس كافة، ومناصرة بعضهم بعضاً بالتراحم والتوادد.
وقد حافظت الجمعية طوال هذه السنوات على صفتها كمنظمة إسلامية عالمية خيرية لا تنتمي لجهة، ولا تتلون بلون إلاَّ لون الإسلام والعمل الخيري المنـزه، كما حافظت على رسالتها القاصدة إلى تقديم الخير بلا منٍ ولا أذى، ودعوة الناس بالتي هي أحسن، وابتعدت في نهجها عن كل ما يفرق ويجلب الخلف والتنافر فالتف حولها خيار الناس وفضلاؤهم مما جعلها تحقق نجاحاً كبيراً على أرض الواقع وتصل المسلمين في كثير من الدول المحتاجة، وكانوا أبناء هذا الوطن ساندوا في هذا العمل والنجاح فبفضل دعمهم المستمر ورعاية جمعيتهم، وسخاء الخيرين قامت كثير من المؤسسات التعليمية والدعوية التابعة للجمعية تؤدي رسالتها على أكمل وجه الآن في عدد من الدول والحمدلله رب العالمين وخصوصا بين أوساط الجالية العمانية التي تعيش في الدول الإفريقية.

أهداف الجمعية :
إن أهداف الجمعية تتلخص في النقاط التالية :
1 - نشر الوعي الصحيح للدين الإسلامي في كل مكان .
2 - الدعوة إلى الله عن طريق تبصير المسلمين بأمور دينهم .
3 - التعاون مع باقي الهيئات الإسلامية لأخذ بيد المحتاجين والمعوزين " وتعاونوا على البر والتقوى … "
4 - تقديم الخدمات الاجتماعية الخيرية ومساعدة الفقراء والمحتاجين والأيتام.
5 - الحث على أداء الزكاة والصدقات والمساعدة في إيصالها للمستحقين الشرعيين لها.
6 - السعي لإقامة المشاريع الخيرية التي يعود ريعها لمساعدة الفقراء والمحتاجين ولكفالة الأيتام وطلاب العلم وكفالة تدريب المحتاجين للعمل من أبناء الفقراء والأيتام.
7 - نشر التوعية بالسلوكيات الإسلامية الصحيحة والعادات والتقاليد النابعة من الدين الحنيف.
8 - حث المسلمين على التمسك بالأخلاق الإسلامية وتربية الأبناء على المنهاج الإسلامي النبوي.
9 - تشجيع الزواج وبناء الأسرة المسلمة السعيدة وتيسيره للراغبين.
10 - محاربة العادات والتقاليد الأجنبية الدخيلة الضارة بالمجتمع الإسلامي.
11 -الحث على تعلم القرآن الكريم وتشجيع إقامة مدارس القرآن الكريم.
12 -حث المسلمات على معرفة الدين الصحيح وما يترتب عليهن من حقوق ووجبات وتشجيع النساء على الاهتمام بالعلم والثقافة.
13 - الدعوة إلى الله والاهتمام بالمسلمين الجدد.
14 - إصدار المطويات والبحوث الإسلامية ونشرها.

الخدمات التي تقدمها الجمعية :
1 - فتح مدارس لتعليم القرآن الكريم .
2 - تعليم اللغة العربية نحوا وصرفا ( قراءة وكتابة ) لغير الناطقين بها
3 - ترميم المساجد .
4 - بناء المساجد .
5 - توفير مكبرات الصوت للمساجد وللمناسبات الأخرى الخيرية.
6 - حفر آبار لخدمة المساجد ومن جاورها .
7 - بناء المعاهد الإسلامية .
8 - توفير المصاحف وكتب الحديث .
9 - توزيع الزكاة لمستحقيها ( وهم كثيرون جداً ) .
10 - توفير الكتب المدرسية والمستلزمات الأخرى .
11 - توفير الخدمات الصحية .
12 - إقامة دورات للخياطة .
13 - المساهمة في بناء منازل للأسرة المحتاجة .
14 - تزويج الشباب الغير قادر بتوفير المهر ومستلزماته .
15 - إفطار الصائمين .
16 - كسوة الأعياد .
17 - رعاية المعاقين .
18 - سد حاجة الأيتام في جميع النواحي .
19 - تحسين المستوى المعيشي للأسرة الفقيرة عن طريق توفير وسائل الإنتاجية .
20 - قضاء الديون لبعض الأسر .




يتبع,,,,,
  #2  
قديم 20/07/2009, 10:55 PM
صورة عضوية msbzh
msbzh msbzh غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جبل المحبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 523
افتراضي

إن ما حققته جمعية الاستقامة الخيرية الإسلامية العالمية من إنجازات لم يأت من باب الصدفة بل نتاج جهد وعمل متواصل من قبل الجميع. لقد تميزت أعمال هذه الجمعية بكفاءة عالية وتجاوب سريع مع متطلبات الواقع مما كان له أثار حميدة في متابعة المسلمين في كل مكان من قبل أعضاء هذه الجمعية بالزيارات الدورية للوقوف على أحوالهم وتلمس مواطن حاجاتهم والاطمئنان على حسن سير العمل في فروع الجمعية الخارجية.
لقد وجهت الجمعية كل اهتمامها لإعداد وتأهيل طلبة الاستقامة بالعلم النافع فقامت بحثهم وتشجيعهم على حفظ كتاب الله تعالى وكرمت حفظة القرآن منهم في احتفالات كثيرة وهيئت لهم الطرق لمواصلة دراستهم في المراحل المتقدمة وتم إرشادهم إلى خير الدنيا والآخرة وبذلك تستقيم حياتهم ويصبحوا من دعاة الاستقامة وحماة هذا الدين ويظفر كل محسن مخلص شارك في إعداده برضا الله.


نبذة عن معهد الاستقامة بزنجبار
هذا المعهد الاستقامة أنشأته جمعية الاستقامة في زنجبار بمنطقة توتغوه يتكون في الوقت الحاضر من14 فصلا دراسيا للمرحلتين الابتدائية والثانوية ونحن الآن نسعى إلى جمع المساعدات من أجل زيادة فصول دراسية لاستيعاب العدد المخطط له ،.......أما في قسم الدراسات الإسلامية واللغة العربية فيدرس الطلاب عددا من المناهج من أهمها اللغة العربية بفروعها من نحو وصرف وأدب وبلاغة والعلوم الإسلامية مثل التفسير والحديث والعقيدة و السيرة والفقه وفروعه.
حيث تستمر الدراسة لمدة 4 سنوات يتخرج الطالب بعدها حاصلا على شهادة الثانوية العامة في الدراسات الإسلامية حيث يحصل الأوائل على فرصة تكملة الدراسة الجامعية سواء في سلطنة عمان أو الدول العربية والأجنبية الأخرى، إضافة إلى المدرسة النظامية التي يلتحق فيها الطلاب منذ الصف الأول الابتدائي حيث يدرسون إلى جانب المقررات الإسلامية واللغة العربية و اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والجغرافيا والتربية الوطنية وغيرها من المواد المقررة من الوزارة ، ويضم المعهد مكتبة شاملة للكثير من الكتب والمراجع التي يحتاجها طلاب المعهد لاسيما عند إجراء الدراسات والبحوث المتخصصة .
وحتى يمكن تنشئة الطلاب على حب العلم وسهولة الوصول إلى المكتبة فقد أنشأ المعهد سكنا داخليا سواء للطلبة القادمين من خارج زنجبار أو من داخل زنجبار ، كما يضم المعهد مسجدا لأداء الصلوات وتعليم الطلبة الصغار كيفية أداء الصلوات وإمامة المصلين.
يتبع...
  #3  
قديم 20/07/2009, 10:56 PM
صورة عضوية msbzh
msbzh msbzh غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جبل المحبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 523
افتراضي

الأهداف العامة للمعهد :
- النهوض بمستوى التعليم الديني والدنيوي وذلك عن طريق تخريج كوادر مؤهلة ومدربة تتمتع بالكفاءة والوعي الديني ، المتفهمين لأصول دينهم، والمتفقهين فيه والمستوعبين لمعانيه والمطلعين على مصادر الثقافة الإسلامية المتنوعة والمتعددة والحاملين للرسالة الإسلاميـة، مع غرس العقيدة الصحيحة لدى الخرجين والقدرة على تحمل المشاق .
- تزويد المجتمع الإفريقي بالدعاة المخلصين في دينهم ودنياهم .
- إعداد الداعية الذي يعمل لتنشئة الفرد المسلم العالم بدينه، الفاضل في أخلاقه ومعاملاته وسلوكه والمتسامح مع غيره والمحب لأخيه المسلم.
- إعداد الخريج الحافظ للقرآن الكريم، المتفهم للفقه، العالم بأن السنة المطهرة، والعقيدة السمحة .
الأهداف الخاصة :
- إعداد الأطر والمهارات الراقية في المجالات الدينية والدنيوية.
- توفير احتياجات المناطق من الوعاظ والمرشدين الدينين.
- إيجاد نوعيات الخريجين القادرين على الإشراف على المدارس والأعمال الخيرية الأخرى بعد حصولهم على الخبرة العلمية والعملية المناسبة .
- تمكين خريجي المرحلة الثانوية من إكمال دراستهم في المجالات المختلفة وتجنبهم من العناء النفسي الناتج عن الابتعاد لمرحلة مماثلة.
- تهيئة العناصر المتخصصة في المجالات الدينية المختلفة سواء داخل زنجبار أو خارجها .
- تنمية قدرات ودعم كفاءة العاملين في المجال الديني من خلال برامج التدريب والتعليم المستمر .
لقد قام معهد الاستقامة للدراسات الإسلامية بزنجبار بحمل هذه الرسالة العظيمة شأنه شأن بقية المؤسسات التعليمية، وقد سعت إدارة المعهد والهيئة الأكاديمية بتسخير كل طاقاتهم للرقي بهذا المعهد آخذين على عاتقهم تخريج نخبة من الطلبة المتعلمين المؤهلين تأهيلاً جيداً للدعوة وتدريس الناس أمور دينهم وهدايتهم إلى طريق الله القويم، ويعتبر هذا المعهد الرافد الأساس لتخريج حملة العلوم الشرعية والعلوم الأخرى في زنجبار وله دور مشكور في أوساط الناس عامة، وفي أوساط الجالية العمانية خاصة، إلا أن المعهد يعاني من نقص حاد في المعلمين يستدعي سرعة المبادرة إلى إيجادهم حتى تستمر مسيرة التعليم في المعهد دون تأثر من حيث جودة التعليم والمخرجات، ومهما يمم المعهد وجهه بحثا عن مساعدة لهذه المعضلة فلن يجدها إلا من وطنه الأم حيث أهله وقرابته، الذين بلا شك لن يألوا جهدا في دعمه ودعم مسيرته التعليمية.
  #4  
قديم 20/07/2009, 10:58 PM
صورة عضوية msbzh
msbzh msbzh غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جبل المحبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 523
افتراضي

استطاعت الجمعية تنفيذ بعض المشاريع الخيرية في عدد من الدول من تبرعات المحسنين، وهذه المشاريع تعتبر صدقة جارية لكل من ساهم بماله من أجل إقامتها بارك الله فيهم.
وإليكم بعض من هذه المشاريع:
1- تم إنشاء عدد من المدارس النظامية: الابتدائية والإعدادية والثانوية في تنـزانيا وغانا وأوغندا.
2- تم إنشاء عدد من المدارس لتعليم المسلمين التربية الإسلامية واللغة العربية في عدد من البلدان، وهي عبارة عن عدد من الفصول تم بناؤها بالطابوق والزنك، وتكلفة كل فصل تختلف من دولة إلى دولة وتتراوح بين 1500إلى2500ريال عماني. والفصل الواحد يسع أكثر من 50طالباً.
3- حفر أبار (ارتوازية) في تنـزانيا، وأوغندا، ومالي، وغانا وبوروندي وكونجو ورواندا. قيمة الحفر تتراوح ما بين 400-1500ريال عماني.
4- إنشاء مكتبات عامة في بروندي، ورواندا، وتنـزانيا، وغانا وماليوأوغندا. قيمة تجهيز كل مكتبة 2000 -4000 ريال عماني علماً بأن البعض تبرع بكتب، وبعضهم بأشرطة سمعية ومرئية، وبعضهم بحواسب آلية لأهمية للمدارس النظامية والمكتبات وغيرهم (بالفيديو والتلفزيون) إلى غير ذلك من التجهيزات المطلوبة للمكتبة.
5- تم بناء بعض المساجد: الصغيرة منها والكبيرة في عدد من الدول، علماً بأن بعض المساجد الصغيرة تكلف في حدود 5500 ريال عماني، تتسع لـ 300مصل، وبعضها أكثر من ذلك حسب الحجم والمكان.
6- تم إنشاء مراكز للخياطة للنساء حيث إن هذه المراكز أدت دوراً كبيراً في حياة المرأة، وقد تخرجت الكثير من النساء من هذه المراكز، علماً بأن قيمة كل ماكينة خياطة 30 ريال عماني فقط، ويحتاج كل مركز بين 20 إلى 50 ماكينة وبعض التجهيزات الأخرى.
7- تم شراء عدد من السيارات ذات الدفع الرباعي لغرض الدعوة في المناطق النائية، وبتوفيق من الله ثم بمهارة الدعاة الذين يستخدمون هذه السيارات استطاعوا إقناع الكثير من غير المسلمين دخول الإسلام والحمد لله رب العالمين.
8- تم شراء أرض زراعية حتى تكون مصدر دخل للجمعية في غانا وتدريب الرجال والنساء على الزراعة.
9- تقوم الجميعة بشراء المصاحف بقيمة كل مصحف ريال واحد فقط وشراء جزء عم القاعدة البغدادية بقيمة 100 بيسة لكل جزء عم.
10 - تزويج الشباب قيمة المهر لا يتجاوز 300 ريال عماني. حيث تم تزويج أكثر من 200 شاب حتى الآن خصوصا في دولة تنزانيا.
  #5  
قديم 20/07/2009, 10:59 PM
صورة عضوية msbzh
msbzh msbzh غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جبل المحبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 523
افتراضي

ملخص المشاريع المزمع تنفيذها من قبل جمعية الاستقامة في شرق وغرب إفريقيا حسب تقرير وفد الجمعية الذي ذهب مؤخرا لمتابعة أحوالهم وترى الجمعية سرعة مساعدتهم دفعا لمعاناتهم وتوفيرا لسبل الحياة الضرورية، وللمنفق الأجر في الدنيا والآخرة

1 تنزانيا بوكوبا/العاصمة بناء مدرسة نظامية ابتدائية (8فصول) 3000 ريال عماني لكل فصل دراسي المجموع ريال عماني24000

2 تنزانيا بوكوبا/بهرمولوا تكملة المسجد والمدرسة وشراء أرض إضافية للمدرسة والمسجد 5000ريال عماني

3 تنزانيا تابورا/العاصمة بناء مدرسة نظامية ابتدائية (8فصول) ريال عماني 3000 لكل فصل دراسي المجموع 24000 ريال عماني

4 تنزانيا تابورا/العاصمة بناء 52 محل تجاري في تابورا (ريعه ينفق لأعمال المسجد والمدرسة وبعض الأعمال الدعوية الأخرى) الأساس يحتاج إلى 20 ألف ريال عماني والبناء يحتاج إلى 40000 ريال عماني

5 تنزانيا تابورا/العاصمة تكملة أعمال مصنع الطابوق 3000 ريال عماني

6 تنزانيا تابورا/أوسوكي بناء فصلين لتعليم القرآن الكريم 2000 ريال لكل فصل المجموع 4000 ريال عماني

7 تنزانيا تابورا/سكونجي تكملة المدرسة النظامية (3 فصول) 2000 ريال لكل فصل المجموع 6000 ريال عماني

8 تنزانيا مباندا تكملة المدرسة النظامية الثانوية (4فصول)10آلاف ريال عماني (2500 لكل فصل) المجموع 10000 ريال عماني

9 تنزانيا بمبا/شك شك (مقنجوني) بناء مدرسة نظامية (8فصول) 2000 لكل فصل دراسي المجموع 16000 ريال عماني

10 تنزانيا بمبا/فوليني ترميم المسجد ومدرسة القرآن 2000 ريال عماني

11 تنزانيا بمبا مقواني بناء مسجد 30000 ريال عماني

12 تنزانيا بمبا/ويتي تكملة السكن الداخلي للمعهد التمهيدي 2000 ريال عماني

13 تنزانيا بمبا/زيواني تكملة مدرسة التدريب المهني (24 فصل) كل فصل 3000 والمطلوب 24 فصل على مراحل المجموع 72000 ريال عماني

14 تنزانيا بمبا طاولات للطلبة عدد 1000 طاولة للمدارس كلها كل طاولة بمبلغ 7 ريالات فقط تكفي لثلاثة طلاب المجموع 7000 ريال عماني

15 تنزانيا زنجبار/العاصمة تكملة مدرسة لتعليم القرآن الكريم 4 فصول لكل فصل 3000 ريال عماني المجموع 12000 ريال عماني

16 تنزانيا زنجبار/بوبوبو
1- إضافة 5 فصول دراسية للمدرسة لكل فصل 3000 ريال عماني
2- 50 طاولة للطلبة لكل طاولة 8ريالات عمانية
3- 4 طاولات للمدرسين 100 ريال لكل الطاولات
- 7 ريال لكل طاولة تكفي لثلاثة طلاب
17 تنزانيا زنجبار/فوني
1- 3فصول دراسية لتعليم القرآن الكريم مع الكهرباء 2000 ريال لكل فصل المجموع 6000ريال عماني
2- سور يحفظ المدرسة 2000 ريال عماني
3- عدد 100 طاولة للطلبة 7 ريالات لكل طاولة تكفي لثلاثة طلاب
4- 4 دورات مياه 1000 لأربع دورات مياه

18 تنزانيا زنجبار/ملنديجي
1- خمسة فصول دراسية لكل فصل 3000 ريال عماني
2- 4 دورات مياه 1000 ريال عماني لكل الدورات

19 تنزانيا زنجبار/ مواكاجي
1- 3 فصول دراسية لتعليم القرآن الكريم مع الكهرباء لكل فصل 2000 ريال عماني
2- بيت للمدرس 4000 ريال عمان
3- عدد 25 طاولة للطلبة 7 ريال لكل طاولة تكفي لثلاثة طلاب

20 تنزانيا زنجبار/كيكوكاني
1- 8 شبابيك للمدرسة 400 ريال عماني لكل الشبابيك
2- 75 طاولة للطلبة 7 ريال عماني لكل طاولة تكفي لثلاثة طلاب
3- 2 دورات مياه 500 ريال عماني لكل الدورات


يتبع,,,,
  #6  
قديم 20/07/2009, 10:59 PM
صورة عضوية msbzh
msbzh msbzh غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جبل المحبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 523
افتراضي

21 تنزانيا زنجبار/كيؤنجوني
1- تكملة مبنى المدرسة بمبلغ 600 ريال عماني
2- 20 طاولة للطلبة 7 ريال عماني لكل طاولة تكفي لثلاثة طلاب 600 ريال

22 تنزانيا زنجبار/كدمني
1- 8 شبابيك 400 ريال عماني لكل الشبابيك
2- 30 طاولة للطلبة 7ريال لكل طاولة تكفي لثلاثة طلاب
3- 2 دورات مياه 350 ريال لبناء دورات مياه
4- تسليك وتوصيل الكهرباء 230 ريال عماني

23 تنزانيا زنجبار/ مجوجوني 1
- ترميم المدرسة بكاملها 900 ريال عماني
2- بناء سور للمدرسة - 900 ريال عماني

24 تنزانيا زنجبار/ مهوندا
1- ترميم المدرسة بكاملها وبناء دورات مياه 1000 ريال عماني
2- 4 مراوح 70 ريال للمراوح

25 تنزانيا زنجبار/لمكي
1- ترميم الفصول الدراسية 700 ريال
2- صبغ المدرسة 250 ريال عماني
3- تبديل سقف الفصل - 700 ريال عماني

26 تنزانيا زنجبار
1- 20 منزل للمدرسين - 6000 ريال لكل منزل 120000 ريال

27 تنزانيا دارالسلام بناء مدرسة نظامية مساساني 40000 ريال عماني

28 تنزانيا دارالسلام بناء مبنى صغير ريعه للأعمال الدعوية 20000 ريال عماني

29 تنزانيا دارالسلام شراء سيارة دفع رباعي تستخدم لتوصيل الدعاة 5000 ريال عماني

30 تنزانيا شينيانغا تكملة فصول المدرسة النظامية (6 فصول) 2000 لكل فصل والمطلوب 6 فصول 12000 ريال

31 بوروندي بوجومبورا بناء مدرسة لتعليم القرآن (8 فصول) لكل فصل 2000 ريال عماني 16000 ريال

32 بوروندي جيتيجا تكملة المدرسة والمكتبة 3000 ريال عماني 3000 ريال
33 أوغندا بوجيري تكملة المدرسة (فصول دراسية وترميمات) 3000 ريال عماني 3000 ريال
34 أوغندا بوجيري سيارة ريعها للمدرسة النظامية 4000 ريال عماني

35 مالي باماكو بناء مدرسة نظامية (24 فصل) 2000 ريال لكل فصل والمطلوب 24 فصل 48000 ريال

36 مالي باماكو شراء سيارة للأعمال الدعوية 5000 ريال عماني

37 مالي باماكو شراء جرار للزراعة ريعه للمدرسة النظامية الابتدائية 4000 ريال عماني
38 مالي كورو بناء مسجد 30000 ريال

39 غانا ونشي تكملة فصول المدرسة الثانوية (4 فصول) 3000 ريال عماني لكل فصل 12000 ريال

40 غانا ونشي شراء جرار للزراعة ريعه لأعمال المدرسة الثانوية 4000 ريال عماني
41 غانا ونتشي شراء سيارة دفع رباعي للأعمال الدعوية 4000 ريال عماني

42 غانا تاشيمان تكملة فصول المدرسة النظامية 4قضول) 2000 ريال لكل فصل 8000 ريال

43 غانا وا بناء مدرسة نظامية ( 12 فصلا) 2000 لكل فصل 24000 ريال

44 غانا سينياني بناء مسجد بالزنك 18000 ريال

45 غانا كوماسي بناء مسجد بالزنك 18000ريال



نظرا للظروف المعيشية الصعبة والقاسية التي يواجهها المسلمون في هذه الدول انعكس ذلك كليا على عدم إمكانية تعليم أولادهم في ظل هذه الظروف الصعبة، مما أدى إلى بقاء أعداد كبيرة تحت براثن الفقر والجهل،إن من يرى حال هؤلاء البائسين فلا شك أن قلبه ليقطر دما ومهجته تذوب أسىً، وإن الحزن ليخيم على جنبات نفوسنا لما رأيناه ورآه وفد الجمعية في زيارتهم المتكررة من تلك الحال البائسة التي يعيشها المسلمون في تلك البلاد ، فالفقر قد ضرب أطنابه هناك والحرمان قد عم الصغير والكبير ، والجهل لم يترك أحدا إلا افترسه إلا قليلا ممن رحم ربي.
إذاً كان لا بد لكل مسلم غيور يحمل في نفسه ذرة من إنسانية أن يهب لمساعدتهم في توفير مطالبهم الضرورية، حتى لا نعطي فرصة للمنصرين للقضاء على الهوية الإسلامية لأبنائنا وفلذات أكبادنا، حيث يسعى هؤلاء بكل ما أوتوا من دعم كبير لإخراج أبنائنا من إسلامهم مستغلين فقرهم وجهلهم وحاجتهم، يغرونهم بالقليل من المال أو الطعام، وذلك دأبهم منذ قرون طويلة، هدفهم القضاء على الإسلام وقوته السياسية والمعنوية التي هي الطاقة المحركة للعالم الإسلامي، فجربوا الغزو العسكري ففشلوا فاتجهوا إلى الغزو الفكري والثقافي واستغلوا فقر الناس وجهلهم ومرضهم ليثبتوا وجودهم في بلاد المسلمين.
ففي إفريقيا بالذات استغلوا المرضى فأنشئوا المستشفيات، واستغلوا جهل الناس وحاجتهم إلى التعليم فبنوا المدارس بكثرة فهي خطيرة للغاية، واستغلوا فقر الناس فبنوا جمعيات الإحسان وكذلك مؤسسات الأيتام لأبناء الفقراء متذرعين بشعارات إنسانية ولكن أهدافهم غير ذلك، استغل المبشرون هذه الفرص وسعوا إلى تنصير أبناء المسلمين. استغلوا كل شيء, ومشوا وراء كل فكرة واتبعوا كل طريق مؤدي إلى تنصير المسلمين، بنوا مكتبات يبيعون فيها كتب رخيصة جداً لغرض استجلاب عقول الناس، وأسسوا عددا من الصحف اليومية والأسبوعية لنشر أفكارهم بين العقول المختلفة، وأسسوا الجمعيات الشبابية مثل جمعية الشباب المسيحية وجمعية الشابات المسيحيات وأسسوا لها فروعا في كل أنحاء العالم الإسلامي، وأعضاء هذه الجمعيات من جميع الأديان والمذاهب، واستغلوا الأندية العامة وأسسوا جمعيات لإصلاح الأحداث، كلها لأجل القضاء على الإسلام.
والمسلمون في سبات عميق لا يلقون بالا لهذه المخططات الخبيثة وقد أبلغنا الكثير من المسلمين من ذوي القدرة المالية عن هذه المخططات وطالبناهم بمساعدة الجمعية في بناء المدارس والمساجد والمستشفيات وتوفير مبالغ لأجل الاستثمار ولكن وللأسف القليل جداً من استجاب لنداء الجمعية، بينما أعداء الإسلام يتعاونون في توفير المال اللازم للتبشير حتى أصبحت ميزانياتهم لا تعد ولا تحصى.
وبما أننا قد بينا لكم ولو القليل من مخططاتهم فلنسارع فورا في توفير المبالغ المطلوبة اللازمة حتى تسير القافلة الدعوية الإسلامية لتنافس القافلة المسيحية واليهودية ويكون إنفاقنا وعملنا خالصا لوجهه سبحانه وتعالى حتى ننال رضاه ويبارك مساعينا جميعا.


للاستفسار :
محمد بن سالم بن أحمد البوسعيدي
هاتف رقم 99353988
زاهر بن خليفه بن زاهر العلوي
هاتف رقم 99358495
ص ب 816 الرمز 112 روي سلطنة عمان البريد الإلكتروني : zahir000@hotmail - istiqama@omantel.net.om
وإليكم حسابات البنوك لإدخال تبرعاتكم إذا تعذر الاتصال بنا ربما نكون خارج البلاد لغرض المتابعة الدورية لهذا العمل الجليل بارك الله في الجميع:

الاستقامة الخيرية
بنك مسقط
رقم الحساب: 400450081012 -72

الاستقامة الخيرية
بنك عمان الدولي
رقم الحساب: 02 – 513397 -03

الاستقامة الخيرية
بنك عمان الدولي
رقم الحساب: 03 – 513397 – 03
هذا الحساب خاص لليتامى فقط

الاستقامة الخيرية
بنك الوطني العماني
رقم الحساب: 001 – 323737 – 1932

الاستقامة الخيرية
بنك ظفار
رقم الحساب: 00/601268/411/01






منقــــــــــــــــــــــول
  #7  
قديم 20/07/2009, 11:27 PM
صورة عضوية الوكيل
الوكيل الوكيل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: سبلة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,365
افتراضي

رائعة جدا الجهود المبدولة في هذه الجمعية
__________________
كلماتنا في الحب تقتل حبنا - إن الحروف تموت حين تقال

naz

منتدى القانون العماني
  #8  
قديم 20/07/2009, 11:42 PM
ليهنـك العـلم ليهنـك العـلم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/06/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 597
افتراضي

جزاكم الله خيرا ..
  #9  
قديم 21/07/2009, 01:02 AM
عاشق الغربه عاشق الغربه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/11/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 453
افتراضي

وفقكم الله ويسر امركم في نشر الدعوة والارشاد
__________________
كونوا من زوار الموقع الجديد والشامخ
www.ibadiyah.com

اللهمَ وفق واحفظ لنا شيخنا الفريد الحجه جامع شتات الفضائل ووارث علوم الاوئل حجة المتكلمين وسيف المناظرين وامام الفقهاء والمفسرين شيخ الاسلام احمد الخليلي وجعله ذخرا لهذا الوطن

اللهمَ وفق فضيلة الشيخ محدث العصر وامام السنة والاصول العلامة المحقق سعيد بن مبروك القنوبي ومتعنا بحياته يالله وجعله علماً من اعلام هذا الوطن الشامخ

اللهم وفق علمائنا وعلماء المسلمين الى ما تحب وترضى
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
شعار : جمعية الرستاق الخيرية! nasmat4desn سبلة التصميم 15 29/06/2009 02:23 PM
رئيس جمعية المحاسبين القانونيين البريطانية: المصرفية الإسلامية قيمة مضافة.. والاهتمام الأوروبي بها يتنامى خميس الحادي عشر سبلة السياسة والاقتصاد 1 09/05/2009 11:51 PM
يا وزيرة الشؤون الاجتماعيه نريد اشهار جمعية عبري الخيرية نواف النواف سبلة السياسة والاقتصاد 4 16/03/2008 12:11 PM
نداء الى جمعية الشيخ سعود للاعمال الخيرية almuqadr سبلة السياسة والاقتصاد 63 22/07/2007 09:17 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:19 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 326
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها