سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 26/10/2008, 12:41 PM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
افتراضي حملة كفى للسلامة المرورية..أول حملة أهلية للتوعية المرورية بسلطنة عمان للحد من الخسائر البشرية والمادية للحوادث المرورية


[SIZE="5"]

المقدمة :
أصبحت الحوادث المرورية تمثل وبشكل كبير هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري

إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة، مما أصبح لزاماً العمل على إيجاد الحلول والاقتراحات ووضعها موضع التنفيذ للحد من هذه الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها والتخفيف من آثارها السلبية ، حيث أن تنبؤات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن العدد الكبير للوفيات والإصابات الناجمة عن التصادمات على الطرق في بلدان مثل سلطنة عمان، سيزداد بنسبة ٨٠٪ ليرتفع من المرتبة السابعة إلى الثالثة على لائحة الأسباب الرئيسية للوفيات والإصابات عام ٢٠٢٠م.
وفي استطلاع نفذته شركة المستدامة بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان يشير إلى أن :
- حوالي ٥٠٪ يعترفون بتجاوز السرعة القصوى المحددة بمعدل زيادة ٢٨ كم في الساعة
٦٠٪ يستخدمون الهاتف النقال أثناء القيادة.
٨٦٪ - ٩٣٪ من الأطفال العمانيين يركبون السيارة دون مقعد السلامة المخصصة لهم.
٣٠٪ من سائقي السيارات لا يربطون حزام الأمان.................

بلغ عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في عمان في أواخر عام ٢٠٠7م ، بمعدل33 لكل ۱٠٠٠٠٠ من سكانها وتفوق بكثير المعدل العالمي البالغ ۱۹ لكل ۱٠٠٠٠٠. ومستوى ﻜﻬذا يشكل أزمة وطنية متفاقمة. إضافة إلى خطورة هذا المستوى المتزايد فهو يهدد في الاتجاهات الحالية بتقويض الجهود العظيمة التي بذلت خلال ۳8 سنة من النهضة والتطور في عمان بشكل مأساوي. ويظهر من خلال الإحصائيات المتوفرة لدى شرطة عمان السلطانية أن 5298 شخص قضوا نحبهم على طرق عمان خلال السنوات السبع الأولى من الألفية الجديدة وأن أكثر من ٥٥٠٠٠ أصيبوا أو أصبحوا معاقين. وهذه أرقام مذهلة بالنسبة لشعب يعد ٤‚۲ مليون نسمة.
ان غياب الدور التوجيهي والتربوي لكثير من الآباء يزيد من مسؤولية رجال المرور ويلقي الكثير من المسؤوليات على عاتقهم في متابعة من يمارسون التفحيط ، والسرعة أو قطع الإشارة الضوئية غير مبالين بالأخطار وأرواح الآخرين ، كما إن تضاعف أسطول السيارات في السلطنة و تنامي عدد مستعملي الطريق جعل مسألة السلامة المرورية قضية وطنية تتجند لها جميع الأطراف للتوعية بوجوب الالتزام بقواعد المرور، و في هذا يتجسد دور حملة كفى للسلامة المرورية في الحد والوقاية من حوادث الطرقات ولمعاضدة الجهود الوطنية في تجسيد برامج الوقاية من حوادث الطرقات.


ملخص الفكرة :
تتلخص فكرة المشروع في توحيد جهود الحملات الأهلية المتفرقة ودمجها في حملة أهلية واحدة طويلة الأجل ، تقوم بنفس الدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية التطوعية وتعمل على نشر الثقافة المرورية في المجتمعات المدرسية بشكل خاص والمجتمع المحيط بشكل عام وفق سياسات واضحة وخطط منظمة وهذه الفكرة تمخض عنها ميلاد حملة كفى للسلامة المرورية التي نفّذت سلسلة من الأنشطة والفعاليات والمشاركات في مجال السلامة المرورية على مستوى السلطنة .

شرح الفكرة :
أولا : دواعي إيجاد هذا المشروع :
رغم الجهود المستمرة التي تبذلها شرطة عمان السلطانية، الوكالة الحكومية الرئيسية لسلامة المرور، بالتعاون مع سلطات حكومية أخرى ومع القطاع الخاص لتحسين المعايير والبنية التحتية في مجال السلامة المرورية فإن استخدام السيارات والازدياد السريع في عددها في هذه الدولة العربية الخليجية التي تعدادها ٤‚٢ مليون نسمة يجعلان الوفيات والإصابات على الطرق تواصل في تفاقمها.
ورغم انفراد إدارات المرور بهذا الجهد من خلال بعض الحملات من منطلق مسؤوليتها التوعوية فهناك حملات أهلية بسيطة متفرقة تقوم بدور مساند يجب توحيد جهودها .
وإذا أخذنا بعض الأمثلة الداعية للإهتمام بمثل هذه الحملات, فنجد مثلا في الدول المتقدمة أنك عندما تسير في الشارع تشعر بأنك تشارك في ممارسة سلوك حضاري متطور من خلال انسياب الحركة المرورية في الشارع بشكل متناغم وجميل تشعر معها بمتعة القيادة. لدينا الامر يختلف فتضع يدك على قلبك كلما سرت في الشارع خوفا من (مراهق صغير، او من عامل يجهل ابجديات القيادة او من سائق يجهل قواعد المرور). ان رجال المرور يبذلون جهوداً مخلصة ومضنية على مدار الساعة ولا يمكن تحميلهم مسؤولية الحوادث المرورية لانه من المتعذر في اي بلد في العالم وضع رجل مرور في كل شارع وتقاطع فالامر يعتمد على اهمية احترام انظمة المرور من قبل السائق نفسه وقناعته بتطبيق ذلك والمامه بها ليكون الرقيب على نفسه ومسؤولية الوصول الى ذلك يشارك فيها اطراف عديدة مثل المنزل والمدرسة والشارع ايضا.
فبالرغم من إقامة العديد من الحملات التوعوية الأهلية التي قدمت للمجتمع طوال العقود الماضية إلا أنها ما زالت عاجزة عن تحقيق النتائج المرجوة منها، ربما لكونها اجتهادات فردية لا ترتقي للعمل التوعوي المنظم وفق سياسة واضحة وطويلة الأجل.
كذلك فإن الاهتمام من جانب الدولة وما تبذله من جهد ومال في سبيل التوعية المرورية لحماية الإنسان في أغلى ما يملك أمنه وسلامته ومهما كانت النتائج بسيطة لحملات التوعية وليست على المستوى المنشود ولا ترتقي إلى تطلعات المراقبين والمهتمين , إلا أننا نؤيد ونؤكد على ضرورة استمرار هذه الحملات بمختلف أشكالها مهما كانت نسبة تأثيرها والاستجابة لمضمونها ..
لهذا كله نشأت فكرة إنشاء حملة أهلية طويلة الأجل تعمل على توحيد وتنظيم وتوجيه جهود الحملات الأهلية والتنسيق بينها وترتقي بها إلى العمل التوعوي المنظم القائم على خطط يرتكز عليها هذا العمل ولمعاضدة الجهود الوطنية في تجسيد برامج الوقاية من حوادث الطرقات لكون مسألة السلامة المرورية قضية وطنية تتجند لها جميع الأطراف للتوعية بوجوب الإلتزام بقواعد المرور.
ثانيا : دور الحملة :
حملة كفى للسلامة المرورية هي عبارة عن حملة أهلية تعمل على جمع الحملات والجهود الأهلية وضمها في حملة واحدة تتركز وتتضافر فيها الجهود .
ثالثا : طاقم الحملة :
متطوعين من شرائح مختلفة من المجتمع من المهتمين بمجال السلامة المرورية .
مهام الحملة :
1- المساهمة في إعداد الدراسات الوقائية .
2- تشجيع كلّ المبادرات الكفيلة بالتخفيض من عدد حوادث المرور وخطورتها .
3- العمل على تدعيم سلامة مستعملي الطريق معاضدة لمجهود الدولة في هذا المجال.
4- المشاركة في القيام بالدراسات والتحقيقات والندوات والملتقيات العلمية في مجال السلامة المرورية .
5- الاقتراح على أجهزة الدولة كلّ الإجراءات التي من شأنها الحدّ من حوادث الطرقات.
6- الإسهام في توعية المواطنين للمساهمة في تحقيق وإنجاح الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة في مجال سلامة المرور.
7- المساهمة في تنظيم برامج توعوية وإعلامية من أجل سلامة المرور.
8- استقطاب المتطوعين ووضع خطط العمل لهم .
9- تبنّي الحملات الأهلية للتوعية المرورية في المجتمع والتنسيق بينها والإشراف عليها بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للمرور وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة من أجل تضافر الجهود لحل هذه الأزمة الوطنية المتفاقمة
10- ابراز جهود الحملات الأهلية للتوعية المرورية وتمثيلها في المناسبات المرورية المختلفة.

النتائج المتوخاة من التطبيق :
1- الحد أو التقليل من إصابات الحوادث المرورية التي قد يتعرض لها طلاب المدارس وغيرهم من مستخدمي الطريق لا قدر الله .
2- الحد من الهدر الكبير والاستنزاف الذي تسببه الحوادث المرورية لموارد الدولة البشرية - والذي يتمثل في استنزاف فئة الشباب الذين تعتمد عليهم الدولة في ادارة عجلة التنمية والإقتصاد - إضافة إلى الهدر في الموارد المادية الذي يتمثل في تكاليف علاج المصابين في مستشفيات الدولة وخارجها بالإضافة إلى إعالة اسر المصابين والمتوفين.
3- تنظيم الإمكانات المادية والبشرية لحملات التوعية الأهلية وتنسيق جهودها وتوجيهها في الإتجاه الصحيح ، نظرا لإدارة هذه الإمكانيات من قبل إدارة موحدة.
4- من خلال تطبيق المشروع يتوقع أن يتكون لدى المستهدفين ما يلي :
- وعي كامل بأمور السلامة في الطريق سواء كمشاة أو ركاب .
- القدرة على تطبيق إجراءات السلامة المرورية .
- اكتساب المبادئ الصحيحة للتعامل مع مستخدمي الطريق من ركاب ومشاة .
- ممارسة آداب وقواعد المرور في حياتهم العامة .


خطوات التنفيذ :
الخطوة الأولى :
ابتدأت حملة كفى للسلامة المرورية بموقع إلكتروني على الشبكة العالمية للمعلومات متخصص في مجال السلامة المرورية http://www.kfa-oman.com ويهدف إلى نشر الوعي المروري بين مستخدمي الشبكة من خلال تصفحهم للموقع .
الخطوة الثانية :
نظرا لاستقطاب الموقع للعديد من الأعضاء الذين انتسبوا إليه من المهتمين بالسلامة المرورية ، فقد تم تشكيل فريق من المتطوعين من بين أميز الأعضاء وتوزيع الأدوار بينهم ووضع خطط العمل لهم للخروج إلى الميدان واستهداف مختلف شرائح المجتمع بالأنشطة التوعوية في مجال السلامة المرورية .

الخطوة الثالثة :
الترويج للحملة من خلال :
- توزيع الفانلات الترويجية للحملة.
- توزيع أقراص ممغنطة لبرامج مرورية من إنتاج الحملة..
- توزيع ميداليات تحمل شعار الحملة وعنوان موقعها الإلكتروني..
- عمل البوسترات الترويجية للحملة .
- تغطية أخبار الحملة بوسائل الإعلام المختلفة من الصحف والمجلات والإذاعة والتلفزيون .
فقد حرصت الحملة على تغطية أنشطتها وفعاليتها بوسائل الإعلام المختلفة لتعريف الناس بها من خلال :
- طرح أخبار الحملة في الصحف المحلية .
- عقد مقابلات تلفزيونية مع المشرف العام للحملة : الأول بتاريخ 8 / 3 / 2008م على هامش افتتاح معرض أسبوع المرور الخليجي بمركز المدينة مسقط سيتي سنتر والثاني بتاريخ 25 / 8 /2008م بمعرض المرور في مركز البلدية الترفيهي بمهرجان صلالة السياحي 2008م .
- عقد لقاءات اذاعية على الهواء مباشرة (اللقاء الأول أجرته المذيعة سهى الرقيشي مع المشرف العام للحملة والرائد عقيل مقيبل مدير مرور محافظة ظفار وذلك في إذاعة سلطنة عمان ببرنامج الشباب بتاريخ 25 / 8 / 2008م على هامش المعرض المروري بمهرجان صلالة السياحي 2008م

والثاني لقاء هاتفي على الهواء مباشرة بتاريخ 13/ 10 / 2008م والذي كان أيضا على برنامج الشباب مع المشرف العام لحملة كفى حول الحوادث المرورية والجهود الأهلية المبذولة للحد منها اجرت اللقاء المذيعة سهى الرقيشي .
- عقد لقاءات صحفية : تم عقد لقاء صحفي في معرض اسبوع المرور الخليجي الرابع والعشرين بمركز المدينة مسقط سيتي سنتر .
- طرح أخبار الحملة في موقع الحملة ومواقع أخرى على الشبكة العالمية للمعلومات

SIZE]
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاسم:	kfa-CD cover-4.jpg
المشاهدات:	115
الحجم:	70.3 كيلوبايت
المُعرف:	85483  
الصور المرفقة
 
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/

آخر تحرير بواسطة موقع كفى المروري : 26/10/2008 الساعة 09:51 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 26/10/2008, 12:45 PM
صورة عضوية Super Star
Super Star Super Star غير متصل حالياً
مشرف معرض الوظائف
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,380
افتراضي

معكم في حملتكم,

لو تكون هناك ملصقات تلصق على كل السيارات من الخلف, مثل الصورة المدرجة في الموضوع يكون شيء جميل
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح

يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً "

تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع.
تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون.

فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك...
  #3  
قديم 26/10/2008, 12:46 PM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
افتراضي بالصور حملة كفى المرورية..أول حملة أهلية للتوعية المرورية بسلطنة عمان للحد من الخسائر البشرية والمادية للحوادث المرورية

الخطوة الثالثة :
تنظيم الحملة فعاليات ومناشط لنشر الوعي والثقافة المرورية والمشاركة في المناسبات المرورية على مستوى السلطنة وفي الفعاليات التي تنضمها شرطة عمان السلطانية وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة .


ومن ضمن سلسلة مناشط حملة كفى للسلامة على الطريق نفذت الحملة يوم الأحد 12 / 10 /2008م نقاط للتوعية المرورية على الشارع العام بولاية بهلا بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية وقد شارك في الحملة كشافة مدرسة جيفر بن الجلندى للتعليم الأساسي و زهرات مدرسة الطموح للتعليم الأساسي




حيث تم توزيع بعض الأشرطة والكتيبات التوعوية المرورية على سائقي المركبات وذلك في نقطتين الأولى عند محطة شل للوقود والثانية عند تقاطع شارع الغافات بولاية بهلا .
كما قام الأطفال المشاركون في الحملة بزيارة مركز الوفاء الاجتماعي التطوعي ببهلا وتوزيع كراسات تلوين مرورية مثل كتيب التسلية والمرح وهو كتيب تلوين تعليمي مروري من إنتاج شركة شل

،وتعرف أطفال المركز على بعض قواعد المرور من خلال الألعاب المرورية مثل اللعبة المرورية down town-hot road cityالتي نالت على إعجابهم .
كما تم طرح مسابقات مرورية وتوزيع جوائز للفائزين والمتميزين في تلوين كتيب المرح والتسلية ، إضافة إلى توجيه بعض الإرشادات حول وسائل السلامة اللازمة عند ركوب السيارة كالجلوس في المقعد المخصص للأطفال وربط حزام الأمان والاستخدام الأمثل للدراجة والاستعانة بوسائل السلامة عند ركوبها مثل الخوذة والأحزمة العاكسة وواقيات الأطراف ، وقد تم تزويد المركز بوسائل تعليمية مرورية مثل برنامج المدرسة المرورية والذي هو من إنتاج شركة شل بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ويحتوي على ألعاب ومعلومات مرورية للأطفال ، كما قام الأطفال المشاركين في الحملة بتقديم ألعاب down town - hot road city التعليمية المرورية والبساط المروري وبعض الكتيبات التوعوية المرورية لمركز الوفاء الاجتماعي .

أما عن المناشط التي شاركت فيها الحملة على مستوى السلطنة فأهمها المشاركات التالية :
1) مشاركة حملة كفى في معرض اسبوع المرور الخليجي الرابع والعشرون 2008 م بمسقط ستي سنتر :

شاركت حملة كفى للتوعية المرورية بمعرض اسبوع المرور الخليجي الرابع والعشرون ( التجاوز الخاطيء قاتل ) والذي أقيم في مسقط ستي سنتر لمدة أسبوع كامل في الفترة من 8 – 12 / 3 / 2008م وقد كان افتتاحه تحت رعاية سعادة المكرم محمد بن عبد الله الريامي عضو مجلس الدولة وبحضور اللواء سالم بن مسلم بن علي قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك وضباط من شرطة عمان السلطانية ومن اجهزة الشرطة بدول مجلس التعاون الخليجي وكذلك من اركان قوات السلطان المسلحة .




وقد شاركت الحملة في المعرض بعرض مشاريع ودراسات مرورية وابتكارات من أعمال طلاب المدارس للحد من الحوادث المرورية كما تم عرض موقع الحملة على الشبكة العالمية وتوزيع فانلات ترويجية للحملة تحمل شعر الحملة وعنوان موقعها الإلكتروني وكتيب مباديء السلامة العامة الذي هو من انتاج المديرية العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الداخلية.

كما تم على هامش المعرض تدريب بعض أعضاء الحملة على اسعاف المصابين وكيفية التعرف على الإصابات المختلفة التي تحدث نتيجة للحوادث المرورية كما أن الحملة حرصت على التواصل مع الأطفال من زوار المعرض من خلال تعريفهم على أحدث الألعاب الإلكترونية في مجال تعليم القيادة بالحاسوب والتعرف على قواعد المرور وإتاحة الفرصة لهم بممارسة هذه الألعاب على حاسوب تم تخصيصه لهذا الغرض ومن هذه الألعاب لعبة go- red وهي لعبة للكبار والصغار يتعلم الطفل من خلالها احترام فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بعدم الوقوف في المواقف المخصصة لهم كما تبين اللعبة كيفية صف السيارة في الموقف بصورة صحيحة وتحصل في نهايتها وبعد أن تجتاز جميع مراحلها على رخصة قيادة رمزية
، وأيضا هناك لعبة تحمل اسم " المدرسة المرورية " انتاج شركة شل بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية وهي عبارة عن برنامج الكتروني يحتوي على معلومات مرورية ومسابقات حول الاشارات المرورية والتصرفات الصحيحة عند استخدام الطريق أو داخل المركبة .
2) مشاركة حملة كفى للتوعية المرورية في المعرض المروري بمهرجان صلالة السياحي
خلال الفترة من 25 -31 / 8 / 2008م :

لا تخلو مدينة في العالم من نظام مروري، ومدينة كفى لها نظامها المروري الخاص بها
فهي تنشر التوعية على طريقتها البعيدة عن الرتابة والملل
عن طريق تعليم الأطفال النظام في منطقة التعليم المروري
التي تقع في قاعة اللبان بمركز البلدية الترفيهي وكذلك في واحة المرور بقرية الطفل .

تعد منطقة التعليم المروري إحدى الفعاليات التي تنشر الوعي بين الأطفال
بطريقة مشوقة وجذابة، فالهدف منها تقديم رسالة مرورية
بشكل تشويقي يكسر الجمود، حيث تقوم بتوعيتهم مروريا بطرق مسلية
لتركز لديهم المعلومات،ومن المطبوعات التوعوية التي يوزعها الركن كتيب >>مباديء السلامة العامة <<الذي اصدرته المديرية العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الداخلية كما تم توزيع ما يقارب 400 شريط من الأشرطة التوعوية المرورية مثل "الكارثة" و "قف سلامتك مسؤوليتك" و "القيادة الآمنة طريق السلامة طريق الأمان".كما تم توزيع أقراص ممغنطة من انتاج حملة كفى للسلامة المرورية وتحتوي على برنامج يشمل مقاطع مرئية وصوتيات وألعاب وبرامج تعليمية مرورية ومناشط وفعاليات الحملة.
ومن الأنشطة التي يقدمها الركن توزيع ملحق الشرطي الصغير وهو عبارة عن نشرة توعوية مرورية موجهة للأطفال وأولياء الأمور
تصدر كملحق مع مجلة العين الساهرة التي تصدرها ادارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية ،و تحتوي على مسابقات للرسم،
وعدد من الأسئلة التي تطرح في كل عدد، ومواضيع ومعلومات
يستفيد منها الكبار والصغار، إضافة إلى المسابقات التوعوية التي تقام في الركن، والتي تنوعت مابين مسابقات للصغار وأخرى للكبار .
ومن المسابقات التي طرحت على الصغار لعبة " المدرسة المرورية " ومسابقة go – red ومسابقة " نقطة الوصول " وهي لعبة يحاول الطفل فيها الوصول إلى النقطة المحددة بدون أخطاء مرورية وتحتوي على طرق ودوارات وخطوط عبور مشاة ومواقف وإشارات ضوئية.
وكما أن هناك مسابقات للصغار فهناك أيضا مسابقات للكبار مثل :
- مسابقة " من المخطئ " وهي عبارة عن عرض صور لحوادث سير وعلى الجمهور معرفة من المخطيء في ذلك الحادث وتحديد الخطأ الذي أدى لوقوع الحادث.
- مسابقة اختبر معلوماتك ولعبة السيارات وإلعب مع الإشارات الضوئية وهي مسابقات فلاشية من إنتاج طلاب وطالبات المدارس .
وقد تم عرض موقع حملة كفى على الزوار ودعوتهم لتصفح أقسامه ومنتدياته بإعتباره الواجهة الإعلامية للحملة .
كما وزعت الحملة أكثر من 500 هدية على زوارها مثل اللعبة المرورية down town - hot road city وأقراص مدمجة وغيرها من الهدايا .
اضافة إلى تخصيص سجل بعنوان ( ذكريات تقطر دما ) ليسجل الزوار فيه ذكرياتهم الأليمة مع الحوادث المرورية .

كما أن هناك واحة المرور التي تحتوي على مضمار للدراجات يحوي على إشارات مرور ضوئية يتعلم فيها الطفل متى يجب الوقوف والسير، ومتى يستطيع عبور الشارع،إضافة إلى وجود حافلة مدرسية لتعليمهم كيفية ركوبها بانتظام والجلوس فيها بنظام، وتتم توعيتهم بالمناطق الخطرة التي يجب تجنبها عند وقوف الحافلة، كما يتم إرشادهم عن طريق مسابقات وألعاب توضيحية هدفها التوعية المرورية، منها مسابقة التمثيل المروري الثابت، وأجمل رسم، ومسابقة س.ج.
وأثنى العديد من زوار واحة المرور على قوة رسالة التوعية التي توجهها للأسرة بشكل عام وللأطفال بشكل خاص مشيدين ببرنامج حافلة السلامة والبرامج والفعاليات الأخرى التي تتضمنها الواحة إلى جانب الدراجات التي يقودها الأطفال ويضبط سيرها وتوقفها إشارات مرورية ضوئية وممرات مخصصة للمشاة وعدد من اللوحات والعلامات المرورية.ويشرف على عمل الدراجات فريق يوجه الأطفال والمشاة إلى أهمية احترام قواعد المرور حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.
وقد استقطب ركن حملة " كفى " للتوعية المرورية الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات ويشكل نجاح الجناح والإقبال الكبير عليه من الزوار عامل تحفيز ودعم لرسالة السلامة والتوعية المرورية الموجهة إلى الأطفال والتي تهدف من خلالها حملة " كفى " إلى مخاطبة الأطفال وأولياء أمورهم بأسلوب مرح محبب من خلال تفاعل أفراد الأسرة مع المعلومات التي تقدم لهم على صيغة أسئلة وأجوبة ومسابقات ويحصلوا نتيجتها على مكافآت وجوائز قيمة. كما تساهم هذه الأنشطة في دفع الأطفال على التفكير بشكل منطقي للوصول إلى ممارسات وسلوكيات آمنة تحفظ سلامتهم وأمنهم. و يعتبر هذا الركن من الأركان الجديدة التي تنظم للمرة الأولى في ميدان المهرجان، وقد لقي إقبالاً كبيراً من الزوار على مختلف أعمارهم. وينظم هذا الركن بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور. ومن الأنشطة الخارجية المصاحبة للحملة في محافظة ظفار عمل نقطة توعية مرورية وتوزيع بعض الكتب الإرشادية التي تتعلق بسلامة السائح في موسم الخريف ، مثل كتيب "سلامتك في موسم الخريف " الذي أصدره قسم التوعية المرورية في الإدارة العامة للمرور التي ترعى هذا الركن أيضا، ويحتوي الدليل على نصائح للمسافرين عن الاستعداد للسفر والاحتياجات الضرورية وما يجب فعله قبل مغادرة المنزل، و المفاجآت التي قد تصادفهم في الطريق، كما يحتوي على على نبذه عن مشروع تبسيط اجراءات الحوادث المرورية البسيطة.

.
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/

آخر تحرير بواسطة موقع كفى المروري : 28/10/2008 الساعة 11:10 PM
  #4  
قديم 26/10/2008, 12:59 PM
موسى الفرعي موسى الفرعي غير متصل حالياً
المدير العام
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2006
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,922
افتراضي

تدعم إدارة السبلة مثل هذه الحملات وتدعم توجهات إدارة مواقع كفى ..

سائلين المولى القدير لهم التوفيق والسداد..




سنكون بالجوار لما يخدم نجاح هذه الحملة أخي الكريم ..
__________________
اقتباس:

إياكم إياكم...أن يصادر أحــد أفكاركم




وطــنٌ لا مـزرعـة
  #5  
قديم 26/10/2008, 01:21 PM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
افتراضي

الخطوة الثالثة :
تكريم الحملة لأعضائها النشطين في احتفالية رعتها قيادة شرطة المنطقة الداخلية وتقديم جوائز قيمة لأعضائه النشطين تشمل اجهزة حاسوب محمولة وأجهزة الكترونية .

فقد تم في يوم الأحد 22/ 6 / 2008م تكريم الفائزين في جائزة حملة" كفى" للسلامة المرورية وذلك بمقر قيادة شرطة عمان السلطانية بالمنطقة الداخلية تحت رعاية قائد شرطة المنطقة الداخلية العميد / أحمد الزدجالي وبحضور المقدم / سالم الهنائي والرائد / أحمد الكلباني .

وقد ابتدأ الحفل المبسّط بعرض الموقع وانتاجات الموقع الإلكترونية التي اشتملت على مقاطع فيديو وأناشيد فيديو كليب للتوعية المرورية عقب ذلك ألقى العميد أحمد الزدجالي كلمة شكر فيها القائمين على الحملة وأكد على أهمية مثل هذه الحملات في نشر الوعي المروري الذي يسهم في التقليل من الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن حوادث السير

وفي نهاية الحفل تم إعلان أسماء الفائزين في مسابقة حملة " كفى " وتسليمهم الجوائز من قبل راعي الحفل ، حيث حصل محمد بن علي العبري معلم بمدرسة الوادي الأعلى على المركز الأول من حيث تميز المواضيع والمشاركات المطروحة في منتديات الموقع واستحق جهاز حاسب آلي محمول مقدم من الحملة. وحصل محمود بن سليمان المعني ملازم بمركز شرطة شليم بمحافظة ظفار على المركز الأول من حيث عدد المشاركات واستحق جهاز حاسب آلي محمول مقدم من الحملة ، وحصل على المركز الثاني من حيث عدد المشاركات سعود بن سلطان الهنائي طالب بمدرسة جيفر بن الجلندى واستحق جهاز تلفاز ، وحصل على المركز الثالث أسامة بن سالم الهنائي موظف في إحدى شركات التأمين واستحق طقم عشاء فاخر ثم قام المشرف العام على الحملة أ / خالد بن الأزهر الهنائي بتسليم هدية تذكارية لراعي الحفل ، وفي الختام ألتقط أعضاء الحملة صورة تذكارية مع راعي الحفل والحضور .
هذا وقد رصد الموقع هذا العام أيضا جوائز قيمة لأعضائه النشطين تشمل اجهزة حاسوب محمولة وأجهزة الكترونية .


الشركاء في التنفيذ :
1- مدرسة جيفر بن الجلندى للتعليم الأساسي للصفوف ( 5 – 12 ): الهيئة الإدارية والتدريسية – طلاب المدرسة . 2- المديرية العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الداخلية .
3- شرطة عمان السلطانية : الإدارة العامة للمرور و قيادة شرطة المنطقة الداخلية .
4- فريق من المتطوعين من مختلف شرائح المجتمع .
5- القطاع الخاص : شركات داعمة : الهلال لأصباغ السيارات- شركة إنجاز للتكنولوجيا (Enjaz technology) – واحة المعرفة .
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/
  #6  
قديم 26/10/2008, 01:24 PM
صورة عضوية أم منار
أم منار أم منار غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2008
الإقامة: عمان الحبيبة
الجنس: أنثى
المشاركات: 245
افتراضي

بوركت هذه الجهود الطيبة , نتمنى لكم كل التوفيق والله يحفظ عمان وأهلها من كل مكروه.
__________________
" فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ " (آل عمران، 159)
  #7  
قديم 26/10/2008, 01:41 PM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Super Star مشاهدة المشاركات
معكم في حملتكم,

لو تكون هناك ملصقات تلصق على كل السيارات من الخلف, مثل الصورة المدرجة في الموضوع يكون شيء جميل
أشكرك ... هي فكرة حلوه .. بس أظن أن الملصقات ممنوعة في السيارات
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/
  #8  
قديم 26/10/2008, 01:46 PM
صورة عضوية ريح البركات
ريح البركات ريح البركات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2007
الإقامة: بلاد الله الواسعة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,772
افتراضي

فكرة جيدة لو تعمم في كل المدارس يكون مردود هذا العمل ايجابي في المستقبل ويقلل من المشاكل الحاصلة الآن بسبب التهور والسرعة الزائدة
__________________
يظل الرجل طفلاً حتى تموت أمه ، فإذا ماتت شاخ فجأة
شق طريقك بابتسامتك خيرا لك من أن تشقها بسيفك
أن تكون فرداً في جماعة الأسود خير لك من أن تكون قائداً للنعام

سبحان والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

(من لم يتأدب مع الله فوق الارض ، سيؤدب في كفنه تحت الارض)
  #9  
قديم 26/10/2008, 01:51 PM
صورة عضوية Super Star
Super Star Super Star غير متصل حالياً
مشرف معرض الوظائف
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موقع كفى المروري مشاهدة المشاركات
أشكرك ... هي فكرة حلوه .. بس أظن أن الملصقات ممنوعة في السيارات
حتى لهذا السبب ممنوع !

اعتقد انها مهمة و عملية, يا ليت تتنفذ
__________________
رسالة الى كل باحث و باحثة عن عمل و الى كل من لديه طموح في النجاح

يقول الحبيب المصطفى : " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروح بطاناً "

تغدوا خماصا: تعني ضامرة البطون من الجوع.
تروح بطانا : تعني ممتلئة البطون.

فأجعل من الطير مثالا لك.. فهو يغدوا باكرا يبحث عن رزقه.. و توكل على الله و لا تتواكل.. و فجر كل طاقاتك في السعي و البحث و المثابرة .. فـ عين الله ترقبك...
  #10  
قديم 26/10/2008, 01:55 PM
صورة عضوية مخاوي الجرح
مخاوي الجرح مخاوي الجرح غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2007
الإقامة: وسـط الجـــــروح
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,741
مشاركات المدونة: 3
افتراضي

موفقين وإلى الامام ونحن معكم ولنا عودة أن شاء الله بطرح افكار جديده
__________________
.
.

لا تعجبي .. لو كان عشقكِ .. صح لي
ما كنت .. أعشق في .. النساء .. سواكِ
* أمـي *

  #11  
قديم 26/10/2008, 02:14 PM
صورة عضوية أطيب قلب
أطيب قلب أطيب قلب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2008
الإقامة: www.roo7oman.com
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,924
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أطيب قلب إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى أطيب قلب إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أطيب قلب إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أطيب قلب إرسال رسالة عبر Skype إلى أطيب قلب
افتراضي

بارك الله فيكم

آخر تحرير بواسطة أطيب قلب : 29/10/2008 الساعة 12:12 PM
  #12  
قديم 26/10/2008, 03:05 PM
صورة عضوية العيون
العيون العيون غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,297
افتراضي

بوركت ع المجهود الطيب ،،.
من قبل الاطفال الابرياء ، والشرطة ،،
وشكرا خاص لمدرسة جيفر بن الجلندي للتعليم الاساسي .،
الله يحفظ عمان من كل شر ، عسى يا رب تقل هذه الحوادث القاتلة .،

يوميا بنتي ونحنا طالعين من البيت للدوام تنصحنا انا وابوها ( ماما ، بابا لا تسرعوا )
ودائما هذه الكلمة ع لسانها سواء هي معنا ف السيارة او لا .
عمر بنتي الله يحفظها من كل شر ( 4 سنوات ونصف )

صور محزنة ( بكتني صورة الولد وهو يبكي ع قبر )
__________________
...

(( اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا ))
  #13  
قديم 26/10/2008, 03:47 PM
صورة عضوية صيدلي أول
صيدلي أول صيدلي أول غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: مملكة الادوية الاتحادية الديمقراطية العظمى
الجنس: ذكر
المشاركات: 649
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى صيدلي أول
افتراضي

مشكورين ع هالجهود المبذولة

والله يوفقكم
الصور المرفقة
 
__________________
هذه المساحة للايجار
  #14  
قديم 26/10/2008, 05:29 PM
صورة عضوية زهرةالصحراء
زهرةالصحراء زهرةالصحراء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2008
الإقامة: الباااادية
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,106
افتراضي

الاسم:  Gir_007[1].gif
المشاهدات: 1775
الحجم:  1.5 كيلوبايت

جزاكم الله الف خير....
والله يحفظ الجميع من كل مكروه..


اللهم احفظ سارونة....
اللهم وفق جــــــــــوووري..
__________________

ّّّ الــــشــــــاااااامـــــــــــخـــــــه ّّّ
__________________
خــلـــقــت لي شـمـــــوخ وهــــــــــامــــــــــه
مـــــــا طـــالـــهـا طــــويــــلــيــن الأنفــــــاس
وكــونــت لي عــــــرش رفــــيـــع مــقـــامــــه
مـــا يـــوصـــلــه جـــــن ولايــوصــلـه نــــاس
ورفـعـــت نـفـــسي فــوق هـــام الــغــمامــــــه
أشـــــوف زلات الـبــشـر وارفـــــع الــــــــراس
والـــيــوم كـلـــن خــــــصــنـــي بـــإحــــتــرامــــه
والـلـــي مــعــاديـــنـي بالأقـــــدام يـــنـــــــــــداس
  #15  
قديم 26/10/2008, 08:30 PM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
افتراضي

الصور المرفقة
 
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/
  #16  
قديم 26/10/2008, 08:56 PM
صورة عضوية أنسان من زمن الشتات
أنسان من زمن الشتات أنسان من زمن الشتات غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2007
الإقامة: زجاجة
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,344
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أنسان من زمن الشتات
افتراضي

مساء الخير اخي العزيز

انا كنت من المتابعين لحملتكم واستضافتها في اذاعة الشباب قبل شهر تقريبا.....واندهشت لمدى تنظيمكم وتجنيدكم للشباب والشابات لنشر اهداف الحملة

هل هناك توجه مع التنسيق مع الشرطة لاطلاق شعارات على شكل جمل بسيطة ولكنها تسهم في الحد من السرعة والحوادث على السيارات ومنها سيارات اعضاء الحملة

عد لهم سالما

تقبل مروري
__________________
نحن لا نحب الاشخاص لكونهم كذا وكذا وكذا ... ذلك لاننا لانقدر على فراقهم بسهولة .. قد اصبحوا جزء من تفاصيل
[COLOR="Red"]أطالب بأقالة بعض المشرفين اذا احببت شخصا فدعه للقدر
قريبا اغرق معرفي في بحر الصمت
فأن عـــــــاد فهو ملكك الى الابد وان لم يعد فتمنى له الخير الى ابد الابد
لست أفضل من غـيري لكني أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد.....^^ منقول ^^
  #17  
قديم 26/10/2008, 09:58 PM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لن اعيش في جلباب الماضي مشاهدة المشاركات
مساء الخير اخي العزيز

انا كنت من المتابعين لحملتكم واستضافتها في اذاعة الشباب قبل شهر تقريبا.....واندهشت لمدى تنظيمكم وتجنيدكم للشباب والشابات لنشر اهداف الحملة

هل هناك توجه مع التنسيق مع الشرطة لاطلاق شعارات على شكل جمل بسيطة ولكنها تسهم في الحد من السرعة والحوادث على السيارات ومنها سيارات اعضاء الحملة

عد لهم سالما

تقبل مروري
أشكر مرورك أخي ... شرطة عمان السلطانية لها دور كبير في قيام الحملة بما تقدمه من تسهيلات سواء المادية أو المعنوية لا سيما الإدارة العامة للمرور وقيادة شرطة المنطقة الداخلية .. بالنسبة للشعارات هناك توجه لذلك وإن لم يكن كملصقات في السيارات لأن الملصقات عى حد علمي ممنوعة ولكن هناك طريقة أخرى مثل غطاء الإطار الإحتياطي في سيارات الدفع الرباعي .. وإذا عندكم مقترحات سنعمل على تنفيذها بإذن الله ..وأدعوك أخي لتكون عضوا في الحملة عبر موقعها
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/
  #18  
قديم 26/10/2008, 10:04 PM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صيدلي أول مشاهدة المشاركات
مشكورين ع هالجهود المبذولة

والله يوفقكم
أعجبني تصميمك ياليت لو تشارك معنا في منتدى البلوتوث التوعوي بموقعنا
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/
  #19  
قديم 26/10/2008, 10:08 PM
صورة عضوية أنسان من زمن الشتات
أنسان من زمن الشتات أنسان من زمن الشتات غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2007
الإقامة: زجاجة
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,344
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أنسان من زمن الشتات
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موقع كفى المروري مشاهدة المشاركات
أشكر مرورك أخي ... شرطة عمان السلطانية لها دور كبير في قيام الحملة بما تقدمه من تسهيلات سواء المادية أو المعنوية لا سيما الإدارة العامة للمرور وقيادة شرطة المنطقة الداخلية .. بالنسبة للشعارات هناك توجه لذلك وإن لم يكن كملصقات في السيارات لأن الملصقات عى حد علمي ممنوعة ولكن هناك طريقة أخرى مثل غطاء الإطار الإحتياطي في سيارات الدفع الرباعي .. وإذا عندكم مقترحات سنعمل على تنفيذها بإذن الله ..وأدعوك أخي لتكون عضوا في الحملة عبر موقعها
اخي العزيز

لا يولم الجرح الا من به الم

ودعوتكم وصلت عبر ((( اثير الاذاعة ))) للجميع ......... وحتى ذلك الحين لن نبخل عليكم
بالاقتراحات

- توزيع اقمصة تحمل شعارات الحملة
- تكوين فريق رياضي يشارك في التجمعات الرياضية ويشكل دعاية للحملة
- ام عن الملصقات ارى هناك مصلقات كثيرة بشكل عبارات خلف السيارات يوميا اخي العزيز


دعوة قلبية لكم بالتوفيق
__________________
نحن لا نحب الاشخاص لكونهم كذا وكذا وكذا ... ذلك لاننا لانقدر على فراقهم بسهولة .. قد اصبحوا جزء من تفاصيل
[COLOR="Red"]أطالب بأقالة بعض المشرفين اذا احببت شخصا فدعه للقدر
قريبا اغرق معرفي في بحر الصمت
فأن عـــــــاد فهو ملكك الى الابد وان لم يعد فتمنى له الخير الى ابد الابد
لست أفضل من غـيري لكني أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد.....^^ منقول ^^
  #20  
قديم 26/10/2008, 10:19 PM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
Post

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لن اعيش في جلباب الماضي مشاهدة المشاركات
اخي العزيز

لا يولم الجرح الا من به الم

ودعوتكم وصلت عبر ((( اثير الاذاعة ))) للجميع ......... وحتى ذلك الحين لن نبخل عليكم
بالاقتراحات

- توزيع اقمصة تحمل شعارات الحملة
- تكوين فريق رياضي يشارك في التجمعات الرياضية ويشكل دعاية للحملة
- ام عن الملصقات ارى هناك مصلقات كثيرة بشكل عبارات خلف السيارات يوميا اخي العزيز


دعوة قلبية لكم بالتوفيق
أشكرك أخي على مقترحاتك ومنها ما بدأناه فعليا مثل القمصان التي تظهر في الصور .. نسعى لإيجاد مصادر تمويل لحملتنا .. فهذا من العوائق التي نواجهها.
بالنسبة للفريق عندنا توجه لجعل الحملة تحت مظلة أنشطة أحد الأندية الرياضية التي عندها استعداد لذلك .
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/
  #21  
قديم 27/10/2008, 08:30 AM
صورة عضوية ريح البركات
ريح البركات ريح البركات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2007
الإقامة: بلاد الله الواسعة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,772
افتراضي

صورة الولد الذي يبكي بالقرب من القبر اسكبت الدموع من عيني ،، والله انها مأساة بعض الاباء والاخوان لا يفكرون ابدا في اهاليهم همهم الكبير هي السرعة الجنونية والتهور واللامبالاة في القيادة . نسأل الله لهم الهداية ، نقول لهؤلاء شوفوا هذه الصورة تغير من احوالكم
__________________
يظل الرجل طفلاً حتى تموت أمه ، فإذا ماتت شاخ فجأة
شق طريقك بابتسامتك خيرا لك من أن تشقها بسيفك
أن تكون فرداً في جماعة الأسود خير لك من أن تكون قائداً للنعام

سبحان والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

(من لم يتأدب مع الله فوق الارض ، سيؤدب في كفنه تحت الارض)
  #22  
قديم 27/10/2008, 09:34 AM
عاشقة الطب عاشقة الطب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2008
الإقامة: عند ستي سينما،روحوا من صوب المزارع!!
الجنس: أنثى
المشاركات: 333
افتراضي

بارك الله فيكم وتشكروا على ابداعتكم
وربي يوفقكم
  #23  
قديم 27/10/2008, 10:08 AM
صورة عضوية Mercy
Mercy Mercy غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الإقامة: Inside Soul of Mercy
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,521
افتراضي

يارب الناس تتعظ بس
الى الامام
ومعاكم في الحملة
__________________
Heard melodies are sweet, but those unheard
Are sweeter; therefore, ye soft pipes, play on
Not to the sensual ear, but, more endear'd
Pipe to the spirit ditties of no tone
  #24  
قديم 27/10/2008, 03:59 PM
صورة عضوية رجل من الشرق
رجل من الشرق رجل من الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2008
الإقامة: على هالأرض الطيبة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,675
افتراضي

عمان تحتل المورتبة الثالثة عالميا من ناحية الحوادث....
بس لو يفهم الجميع أن التهور عواقبة وخيمة بيعيش الجميع وشبح الحوادث بعيد عنا.


وفقكم الله لما فيه مصلحة عبادة ...
__________________
الإســـــلام دينٌ لا يٌـــــورَث


من أراد الدنيــا فعليه بـ العلـــمـ ،،
ومن أردا الآخــــرة فعليه بـ العلــمـ ،،
ومن أرادهمـــا معـا فعليـــه بـ العلـــمـ ،،


اللهم أرزقنــي الحكمــة
  #25  
قديم 27/10/2008, 08:38 PM
وادي النور وادي النور غير متصل حالياً
مميز العامة
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: بلاد النور
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,519
افتراضي

حملة كفى الأهلية للسلامة المرورية .. بادرة رائعة .. وفقكم الله
__________________
.
" الـلـَّهُ نُـورُ الـسّـَمـَاوَاتِ وَالأَرْض "

.
  #26  
قديم 27/10/2008, 08:39 PM
RealSavior RealSavior غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,252
افتراضي

حملة ممتازة نتمنى انتشارها ونجاحها
  #27  
قديم 27/10/2008, 09:48 PM
OMBK OMBK غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2006
الإقامة: ولاية بهلا
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,208
افتراضي

أرجو من الجميع دعم هذه الحملة
فهذه الحملة يجب أن ندعمها لأنها توعية لنا كلنا أبناء عمان
  #28  
قديم 27/10/2008, 10:06 PM
صورة عضوية شبح القانون
شبح القانون شبح القانون غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2007
الإقامة: بين الاجهزه
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,545
افتراضي

جزاكم الله كل خيرعلى هذا المجهود الجبار وان شاء الله تختفي هذي الحوادث من عماننا الحبيبه.
بس عندي راي في هذه الحملة ...نتمنى من الحملة ان تكون باللغه الانجليزية لانه كما نعلم يوجد جاليات كبيرة من الاجانب تحتاج للتوعيه والارشاد من قبل هذي الحملة...



معا من أجل جعل عمان خاليه من الحوادث
  #29  
قديم 28/10/2008, 09:58 AM
صورة عضوية موقع كفى المروري
موقع كفى المروري موقع كفى المروري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2008
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 470
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ASMI مشاهدة المشاركات
جزاكم الله كل خيرعلى هذا المجهود الجبار وان شاء الله تختفي هذي الحوادث من عماننا الحبيبه.
بس عندي راي في هذه الحملة ...نتمنى من الحملة ان تكون باللغه الانجليزية لانه كما نعلم يوجد جاليات كبيرة من الاجانب تحتاج للتوعيه والارشاد من قبل هذي الحملة...



معا من أجل جعل عمان خاليه من الحوادث
أشكر مروركم الرائع
فكرة جميلة وسنعمل على تنفيذها بإذن الله ... وكبداية ستجد مشروع في موقعنا في قسم مشاريع مرورية باللغة الإنجليزية .
__________________
والمزيد من التفاصيل تجدونها في موقعنا ..................
http://www.kfa-oman.com/
  #30  
قديم 28/10/2008, 10:19 AM
صورة عضوية العيون الكحيلة
العيون الكحيلة العيون الكحيلة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2007
الإقامة: |||||"في مكان الألـــم"|||||
الجنس: أنثى
المشاركات: 7,602
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موقع كفى المروري مشاهدة المشاركات
أعجبني تصميمك ياليت لو تشارك معنا في منتدى البلوتوث التوعوي بموقعنا
معليك بيشارك معك المشرف ..
__________________
تحيرت والرحمن لا شك فـي أمـري&& وحاطت بي الأحزان من حيث لا أدري
سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري&& وأصبر حتى يقضي الله فـي أمـري
سأصبـر مغلوبـاً بغـيـر تـوجـع&& كما يصبر الظمآن في أزمـن الحـر
سأصبـر حتـى يعلـم النـاس أنني صبرت&& على شئ أمـر مـن الصبـر
ولا شـئ مثـل الصبـر مـر وإنمـا أمرُّ &&من الأمرين إن خاننـي صبـري
سرائـر سـري ترجمـان سريرتـي &&إذا كان سر السر سـرك فـي سـري
ولـو أن مـا بـي بالجبـال لهدمـت&& وبالنار أطفأهـا وبالريـح لـم تسـرِ
ومـن قـال أن الدهـر فيـه حـلاوة&& فلا بد مـن يـومٍ أمـر مـن المـر

العيون الكحيـلـة
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:14 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 307
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها