سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية » سبلة التعليم » أرشيف سبلة التعليم

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 16/04/2007, 12:22 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
Exclamation البـــــوّابة التعليميـــة

اذا ما قلنا يوماً..ما اعطانا التعليم.. وما اعطتنا المدارس خلال سنوات بقاءنا فيها..
لــ قلنا انها اعطتنا الكثير..
وافادتنا في الكثير
والدليل تواجدي هنا بينكم..




زمان..درسنا في الخيام وتحت ظلال الاشجار..
والصناديق المخصصة للتعليم..
وابحرنا مع المعلمين ندرس ونتعلم..دون ان يكون هناك جهاز الحاسوب او برنامج الادارة المدرسية..
الذي نقلنا نقلة كبيرة..
فكان هناك المعارض لهذه الانظمة وكان المُناصر..


ولكنني هنا لستُ بصدد المعارضة ولا المناصرة(حالياً فقط الى ان يشتد النقاش)
انما بصدد عرض الفكرة او المواصفات او الامور التي بات يتحدث عنها الجميع وما تحتويه الفكرة الجديدة من امور في الصالح التربوي بشكل عام

ساعدني احدهم في الحصول على بعض البيانات..
لذا ستكون هذه البيانات من ضمن النصوص المقتبسة
حتى لا انسبها الي وتحدث الكارثة


البوابــــــــــــة التعليمية



اقتباس:

تعتبر البوابة التعليمية بوابة قطاعية تتضمن كل المعلومات والخدمات المتعلقة بعملية التعليم، ويربط كل المدارس ومديريات وإدارات التربية بالمناطق التعليمية التابعة بمديريات ودوائر ديوان عام الوزارة، علاوة على ذلك يكون واجهة الوزارة لعموم المستخدمين والقطاعات الأخرى التي تتعامل مع قطاع التعليم في الدولة، يتوج هذا الحل بآخر ما توصلت إليه التقنية في مجال التعليم وهو التعليم الإلكتروني.
والبوابة التعليمية تعتبر المحطة التي تندمج فيها كل النظم لتأدية الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لعامة المستخدمين لجميع القطاعات.

اذن هناك مشروع ضخم..
اوسع عن مشروع(برنامج الادارة المدرسية)
والذي كان في بداياته جداً صعب وذلك بسبب عدم تدريب المستخدمين بشكل اوسع..
كانت حلقات التدريب على مجموعة معينة وعليها ان تتابع جميع المدارس المطبقة لهذا البرنامج
وكان هناك المعارض والمناصر له
الا انه في النهاية حاز على اعجاب الجميع من خلال تطبيقه والتقيد بأنظمته



اقتباس:
تتكون البوابة التعليمية بشكل أساسي من نظامين رئيسيين:
نظام إدارة المدرسة
(School Management System's SMS)
ونظام إدارة التعليم
(Learning Management System LMS)

وحتى تضمن الوزارة الوصول إلى عمل حرفي دقيق وفعال وانضباط في وقت الاتصال بمجتمع المدرسة بكامله تم ربط هذه الأنظمة بواسطة أدوات هي:
نظام إدارة وأرشفة الوثائق
(Document Management System DMS)
ونظام لمكننة الأعمال ومتابعة الإجراءات
(Workflow System)
ونظم الاستجابة الصوتية
(Interactive Voice Recognition IVR)

يضاف إلى ذلك خدمات عامة كالبريد الالكتروني وساحات الحوار و وسائل لنشر المعلومات وغيرها.



اللي فهمته هنا..انني لست في حاجة الى تحديث النسخة الاحتياطية
وهذا شيء ايجابي
شبكة موصولة بالانترنت ع اتصال مباشر بالوزارة


اقتباس:

لذا يمكن أن نعرف نظام البوابة التعليمية بأنها وسيلة للاتصال بين قواعد بيانات وزارة التربية والتعليم وبين جمهور الوزارة الذي ينتمي إليه سواء كانوا من الهيئة الإدارية والتدريسية في كافة القطاعات(الوزارة .. المنطقة التعليمية .. المدرسة) والطالب و ولي أمره وأعضاء من المجتمع المهتمين بهذا القطاع، بهدف تقديم خدمات إلكترونية سواء كانت إدارية أو تعليمية، ويمكن الدخول لهذه البوابة عن طريق واجهتين إما بواسطة المتصفح (موقع الوزارة الالكتروني) أو بواسطة الواجهة الصوتية (خطوط الهاتف الثابت أو المتنقل).

شبكة كبيرة اذن..
مما يدور في بالي التساؤل التالي..

اللي ما عنده نت في البيت ما هو الحل المتبع..؟؟؟

وهل يجب علينا الزام اولياء الامور بمتابعة البوابة؟؟
وما هي كيفية توعية شريحة اولياء الامور؟؟؟


.



http://s-oman.net/avb/showthread.php?t=24098


في الوصلة اعلاه تم ذكر بعض تفاصيل البوابة في سبلة السياسة..
بالفعل هو مشروع ضخم جداً
يحتاج الى طاقات كبيرة كي تستطيع التواصل مع الشركة وايجاد الامور التي لا تتناسب مع طبيعة مدارسنا وانظمتها



ولكن؟؟
ما هو الحل الامثل للوقوف على هذه العقبات؟؟التي ذكرت في الوصلة اعلاه..
اقتباس:
ألا يحتاج هــذا المشــروع الضخم إلى تحديث البنية التحتية للإنترنت في كافة مناطق الســلطنة ؟!!

هل ســـيفي (الدايل - أب) بوضعه الحالي لإنجاح هــذا المشــروع ؟! .. و هل سيتحمل سيل المعلومات الجارفة المتدفقة من و إلى تلك البوابة التعليمية الإلكترونية ؟!!

ألا تتطلب مثل هــذه المشــاريع الضخمة مواكبة مستمرة من قطاع الإتصالات تتمحور في تطوير قطاع الإنترنت خصوصاً و تعميمه ليشمل كافة مناطق السلطنة و تحسين أدائه و تقليل تكاليفه على الطالب العماني المسكين ذو الدخل المحدود ؟!!

البوابة على وشـــك التدشين .... و قاعات الفنادق الضخمة على وشــك أن تحجز .... و الوضع الإنترنتي في تردي و تخبط (كما هو معلوم) فهل يعي مسؤولينا عواقب ما بعد التدشين ؟!! ... فكأنهم يطلبون من محارب أن يدخل المعركة بلا سلاح ولا زاد !!



إذ كيف للطالب و للمعلم و الموجه و المسؤول أن يســـتفيدوا من هذه البوابة الإلكترونية و من هذا المشروع الجبار الضخم إذا كان الإنترنت السريع المريح غير متاح لهم أصلاً ؟!!

و هل (الدايل-أب) التلي يتناســب مع مثل هذه المشــاريع العملاقة ؟!!

ألا يعد هــذا تناقض صارخ و صريح و ســوء تخطيط من القائمين على هذا المشــروع الضخم ؟!

و أخيراً .. هل الأهم هو حفل التدشـــين ... أم ما يأتي بعد التدشــــــين ؟!!

منقول عن اخي النشمي



الشركة الرائدة لهذا المشروع..هي شركة صخر؟؟
مدة ضمانهم للمشروع عام واحد فقط؟
؟وما يأتي بعد العام؟؟
يا ترى من سيكون المتحمل للمسؤلية؟؟
هل هناك احتمالية ان تضاف امور اخرى للبوابة غير الامور التي اتطلعنا عليها مسبقاً
هل من الضروري ان نكون على هذه البوابة بما ان حكومتنا تسعى لتحقيق مسمى الحكومة الالكترونية؟؟؟



امور كثيرة موجودة في ذهني التربوي..الا ان الوقت يُعلن ان وقت العمل انتهى ..وان لــ بدنك عليك حق..وغداً حصصي الــ 6 تنتظرني بــ لهفة
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 

آخر تحرير بواسطة صمود : 09/05/2007 الساعة 02:55 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 16/04/2007, 12:26 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي اهـــــــداف البوابة التعليمية

تم وضع أهداف لمشروع البوابة التعليمة للوصول إلى المرجو من مؤسسة تعليمية هامة كوزارة التربية والتعليم، والأهداف هي:
1. ربط المجتمع بأهداف وزارة التربية والتعليم.

تهدف البوابة إلى ربط أكبر عدد ممكن من جمهور وزارة التربية والتعليم بأهداف الوزارة، وتقديم خدمات الكترونية وتحديث بياناتهم.

2. تعزيز الجودة في العملية التعليمية.

عن طريق توفير تعليم جذاب تفاعلي باستخدام أدوات وتقنيات متطورة مبتكرة، هذا بدوره سيؤدي إلى تحسين عمليات التقويم والتقييم وتطوير المناهج الدراسية وطرق التدريس، جودة التعليم.

3. توفير التعليم خارج نطاق الحجرة الصفية.

باستخدام التقنيات الحديثة التي تشكل جزءا من البوابة التعليمية يمكن تطبيق :
التعلم عن بعد (Distance learning) والتعلم الذاتي (Self-paced learning) وغرف الدراسة المرئية (Virtual classrooms) والتعليم الجماعي (collaborative and cooperative learning) و التعلم القائم على الحاسوب(Computer based learning) و التعلم القائم على شبكة الوب (Web based learning).

4. تطوير العمل المكتبي.

بابتكار نظام لإدارة الوثائق وأرشفتها وهي محاولة للإقلال من استهلاك الأوراق بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الإدارية ووضع آلية لمتابعتها، جودة التنظيم.

5. دعم متخذي القرار.

من خلال توفير البيانات الدقيقة حتى اللحظة لمتخذي القرار و إمدادهم بالإحصائيات والتقارير لاتخاذ قرار في أسرع وقت ممكن وبجودة أعلى خصوصاً في مجال التخطيط التربوي ، جودة القرار.


6. تقليل التكاليف.

من عيوب الأسلوب التقليدي للإدارة الاستهلاك العالي للموارد المالية والمادية وكذلك هدر الوقت، ونتوقع أن يساهم المشروع برفع مستوى التنظيم بالتالي توفير الموارد المستهلكة وأهمها الوقت.

7. دمج الوزارة ضمن إطار الحكومة الالكترونية.

ستتمكن الوزارة من إمداد الوزارات الأخرى بالبيانات المطلوبة بطريقة إلكترونية دقيقة وبالمقابل استقبال البيانات، سيؤهل المشروع دخول الوزارة في منظومة الحكومة الالكترونية بفعالية.

8. الإبداع المهني.

بسبب الطرق التقليدية في الإدارة فإن الموظف يقوم إلى جانب مهام اختصاصات وظيفته بالتزامات أخرى تزيد من أعبائه ، لذا نتوقع أن يتكفل المشروع بتنظيم العمل وتوفير إدارة الكترونية تساعد الموظف على توظيف قدراته للابتكار والإبداع والتطوير في مجال العمل.
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #3  
قديم 16/04/2007, 12:31 AM
صورة عضوية إمرأه بقلب رجل
إمرأه بقلب رجل إمرأه بقلب رجل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
المشاركات: 444
افتراضي

والله فيكم بارض حال السوالف ذي كلها
  #4  
قديم 16/04/2007, 12:31 AM
راقية المعاني راقية المعاني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 223
افتراضي


  #5  
قديم 16/04/2007, 12:32 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
القطاعات المستهدفة:
ديوان عام الوزارة .. المناطق التعليمية .. المدارس
الشرائح المستهدفة:
- الهيئة الإدارية والتدريسية (الموظف الإداري ، مدير المدرسة ،الموجه الفني، المعلم )
- الطالب و ولي الأمر
- المجتمع (القطاع الخاص .. المهتمين بقطاع التربية والتعليم)

لذا نتوقع:
1. تحقيق وزارة .. منطقة تعليمية .. مدرسة إلكترونية.
2. بناء مجتمع متفاعل مع الأهداف المرجوة لعمليات التعليم.
3. تقديم خدمات إلكترونية بطرق سهلة وبتكاليف قليلة .
4. توفير نظام تعليم جذاب وتفاعلي.
5. الحصول على معلمين مؤهلين لاستخدام التقنيات


اساتذتي الافاضل..
..
ما يقلقني جداً..ان هناك فئة كبيرة جداً ممن لا يجيدون استخدام الحاسب الالي.؟؟
وهذه البوابة عبارة عن مسؤليات يحددها شخص ما في مركز عمله..
يعني كل شخص له صلاحيات الدخول للبوابة..
المعلم الاول صلاحيته اعتقد اشمل من صلاحيات المعلم العادي..
وهكذا..
في حال انني واجهت فئة كبيرة لا تعي ماهية استخدام الحاسب الالي؟؟
كيفية التصرف مع هذه الفئة؟؟؟ على اي نحو ستكون؟؟


هل هناك دورات خاصة بإدارات المدارس من قبلكم كي تقومون بشرح تفصيلي لهم عن كيفية استخدام البوابة التعليمية

هل ستكون لكم متابعة فعلية واقعية في الميدان لمتابعة كيفية تطبيق انطمة البوابة كلاً حسب دوره؟؟

هل تناولتم فكرة فشل البوابة(لا قدرَّ الله) وما هي الحلول التي ستضعونها؟؟


من المؤكد ان النظام في نظركم ناجح؟؟بما انه شمل على دراسة اكثر من 4 اعوام على ما اظن؟؟؟
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #6  
قديم 16/04/2007, 12:49 AM
راقية المعاني راقية المعاني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 223
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صمود مشاهدة المشاركات




اساتذتي الافاضل..
..
ما يقلقني جداً..ان هناك فئة كبيرة جداً ممن لا يجيدون استخدام الحاسب الالي.؟؟
وهذه البوابة عبارة عن مسؤليات يحددها شخص ما في مركز عمله..
يعني كل شخص له صلاحيات الدخول للبوابة..
المعلم الاول صلاحيته اعتقد اشمل من صلاحيات المعلم العادي..
وهكذا..
في حال انني واجهت فئة كبيرة لا تعي ماهية استخدام الحاسب الالي؟؟
كيفية التصرف مع هذه الفئة؟؟؟ على اي نحو ستكون؟؟


هل هناك دورات خاصة بإدارات المدارس من قبلكم كي تقومون بشرح تفصيلي لهم عن كيفية استخدام البوابة التعليمية
هل ستكون لكم متابعة فعلية واقعية في الميدان لمتابعة كيفية تطبيق انطمة البوابة كلاً حسب دوره؟؟

هل تناولتم فكرة فشل البوابة(لا قدرَّ الله) وما هي الحلول التي ستضعونها؟؟


من المؤكد ان النظام في نظركم ناجح؟؟بما انه شمل على دراسة اكثر من 4 اعوام على ما اظن؟؟؟



فعلا اخي اتفق معك فيما كتبته باللون الاحمر .... وهذا واقع ملموس .. والغريب انهم خريجي كليات تربية بكالوريوس ودفعات 2000 واستغرب من أمية الحاسوب الموجودة لديهم

اما اخي ما كتبته باللون البنفسجي والتساؤلات المطروحة سيكون اجابتها اوضح بشكل دقيق وموضوعي وبناء عند تجريب البوابة بشكل فعلي في مدارسنا

وحتى نكون على الحق .... فالوزارة ممثلة في مديرياتها العامة تحاول قدر الامكان محو امية الحاسوب وذلك عن طريق تقديم دورات رخصة قيادة الحاسوب
  #7  
قديم 16/04/2007, 12:53 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راقية المعاني مشاهدة المشاركات
[/COLOR]

وحتى نكون على الحق .... فالوزارة ممثلة في مديرياتها العامة تحاول قدر الامكان محو امية الحاسوب وذلك عن طريق تقديم دورات رخصة قيادة الحاسوب

الرجاء الايضاح يا اختي

اذا كانت هذه الدورات عن طريقهم الرجاء الايضاح بشكل ادق

اما اذا كانت الدورات هذه على عاتق معلمة مصادر التعلم بالمدرسة
فأرى ان المعلمات(معلمات المصادر) لم يقصرن في هذا الجانب..بل بالعكس ما اسمعه واراه انهن كثيراً ما يقدمن مشاغل عن كيفية استخدام الحواسيب..


انتظر الرد
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #8  
قديم 16/04/2007, 01:00 AM
راقية المعاني راقية المعاني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 223
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صمود مشاهدة المشاركات
الرجاء الايضاح يا اختي

اذا كانت هذه الدورات عن طريقهم الرجاء الايضاح بشكل ادق

اما اذا كانت الدورات هذه على عاتق معلمة مصادر التعلم بالمدرسة
فأرى ان المعلمات(معلمات المصادر) لم يقصرن في هذا الجانب..بل بالعكس ما اسمعه واراه انهن كثيراً ما يقدمن مشاغل عن كيفية استخدام الحواسيب..


انتظر الرد
نعم اخي تم تقديم دورة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب في بعض المناطق التعليمة واذكر منها الباطنة شمال
وتم اختيار مجموعة كبيرة جدا من المعلمين والمعلمات كلا حسب ولايته وعقدت الدورة على فترة طويلة امتدت اكثر من شهرين (حسب ما اذكر ) وكان تمهيدا لمشروع البوابة التعليمية الالكترونية
وكانت من تنظيم واعداد ومتابعة واشراف مديريات المناطق التعليمية
  #9  
قديم 16/04/2007, 01:03 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راقية المعاني مشاهدة المشاركات
نعم اخي تم تقديم دورة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب في بعض المناطق التعليمة واذكر منها الباطنة شمال
وتم اختيار مجموعة كبيرة جدا من المعلمين والمعلمات كلا حسب ولايته وعقدت الدورة على فترة طويلة امتدت اكثر من شهرين (حسب ما اذكر ) وكان تمهيدا لمشروع البوابة التعليمية الالكترونية
وكانت من تنظيم واعداد ومتابعة واشراف مديريات المناطق التعليمية
الغريب ان مشروع البوابة التعليمية لن يطبق في منطقة الباطنة
فقط في مدارس مسقط والظاهرة للعام القادم
اذن ليش سوووا برنامج الرخصة هذا لمنطقة غير المنطقة اللي يشملها تطبيق البوابة التعليمية
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #10  
قديم 16/04/2007, 01:07 AM
راقية المعاني راقية المعاني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 223
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صمود مشاهدة المشاركات
الغريب ان مشروع البوابة التعليمية لن يطبق في منطقة الباطنة
فقط في مدارس مسقط والظاهرة للعام القادم
اذن ليش سوووا برنامج الرخصة هذا لمنطقة غير المنطقة اللي يشملها تطبيق البوابة التعليمية
اخي لاحظ انك تتكلم عن تخطيط وزارة التربية والتعليم اللي عكس التيار
  #11  
قديم 16/04/2007, 01:09 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راقية المعاني مشاهدة المشاركات
اخي لاحظ انك تتكلم عن تخطيط وزارة التربية والتعليم اللي عكس التيار
معناها راح اعكس تفكيري وابدأ بالعك
وانا بصراحة اعمل معهم في المشروع منذ فترة طويلة
سأنتظر حتى يزورنا احدهم ونبدأ بالتحاور معه كــ خبير من وزارة التربية والتعليم
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #12  
قديم 16/04/2007, 01:13 AM
راقية المعاني راقية المعاني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 223
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صمود مشاهدة المشاركات
معناها راح اعكس تفكيري وابدأ بالعك
وانا بصراحة اعمل معهم في المشروع منذ فترة طويلة
سأنتظر حتى يزورنا احدهم ونبدأ بالتحاور معه كــ خبير من وزارة التربية والتعليم
عيل جهز نفسك اخي لبدأ المعركة

آخر تحرير بواسطة الثقلين : 17/04/2007 الساعة 11:47 PM
  #13  
قديم 16/04/2007, 01:17 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

[QUOTE=راقية المعاني;785399]عيل جهز نفسك اخي لبدأ المعركة
QUOTE]

لا نستطيع التعميم اطلاقاً

ننتظر غداً اراءهم ان كانوا معنا على نفس التيار
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 

آخر تحرير بواسطة الثقلين : 17/04/2007 الساعة 11:48 PM
  #14  
قديم 16/04/2007, 01:23 AM
راقية المعاني راقية المعاني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 223
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صمود مشاهدة المشاركات
لا نستطيع التعميم اطلاقاً

ننتظر غداً اراءهم ان كانوا معنا على نفس التيار

وجهة نظر ولك كل الاحترام اخي ... وعسى خير

بالمناسبة التوقيع رائع .......... ولكن . . . . . . . . . . .
  #15  
قديم 16/04/2007, 01:03 PM
أم مهنا أم مهنا غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2007
الإقامة: في قلب السبلة الأم
الجنس: أنثى
المشاركات: 49
افتراضي

البوابة التعليمية

اولاً خلونا نعرف كيف نستخدم الاجهزة وبعدين خبرونا عن البوابة التعليمية؟؟

ثانياً..هل ادارات المدارس مستعدة لهذه النقلة النوعية؟؟

ثالثاً..هل امكانيات المدارس تساعدها على ان يكون تطبيق المشروع على جميع مدارس مسقط؟؟
  #16  
قديم 17/04/2007, 07:22 PM
صورة عضوية Moon Power
Moon Power Moon Power غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: wonder land
الجنس: أنثى
المشاركات: 165
افتراضي

كتجربة شخصية ( حيث كنت أحد الملتحقين بدورة ICDL خلال الفترة الماضية والتي بدأت من 15 مارس واستمرت حتى 15 أبريل )

أرى فعلا أن الوزارة تعمل جاهدة لمحو أمية الحاسب لدى الهيئات التدريسية ،، وما الدورة المقدمة خلال الفترة الماضية والدورات القادمة إلا تهيئة لمشروع أضخم ، بدأ أولا ببرنامج الإدارة المدرسية يتبعه الآن برنامج البوابة الإكترونية ومن ثم الحكومة الإلكترونية ،،، وهذا فعلا شيئ رائع نتمنى تحقيقه .

وإذا بانسبة على الخدمات المقدمة في هذا المجال ، فالمفترض على مزودي خدمة الإنترنت وهنا أقصد عمان تل والنورس التحرك في المجال وبذل قصارى الجهد ،،، لنستطيع مواجهة تحديات عالم الإتصالات المتجدد لحظيا ....


ودمتم بود
__________________
The darkest hour is that before the dawn
  #17  
قديم 18/04/2007, 09:26 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

[QUOTE=صمود;785419]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راقية المعاني مشاهدة المشاركات
عيل جهز نفسك اخي لبدأ المعركة
QUOTE]

لا نستطيع التعميم اطلاقاً

ننتظر غداً اراءهم ان كانوا معنا على نفس التيار

ولا حد منهم علّق ع الموضوع

ع الرغم اني اعرف انهم مرّوا وقروا الموضوع
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #18  
قديم 18/04/2007, 09:27 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راقية المعاني مشاهدة المشاركات
وجهة نظر ولك كل الاحترام اخي ... وعسى خير

بالمناسبة التوقيع رائع .......... ولكن . . . . . . . . . . .
توقيعي يعكس ما في داخلي من غضب تجاه امور كثيرة
وبدل لا اترجم الغضب بتوقيع غاضب
ترجمته بطريقة متفائلة
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #19  
قديم 18/04/2007, 09:30 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أم مهنا مشاهدة المشاركات
البوابة التعليمية

اولاً خلونا نعرف كيف نستخدم الاجهزة وبعدين خبرونا عن البوابة التعليمية؟؟

ثانياً..هل ادارات المدارس مستعدة لهذه النقلة النوعية؟؟

ثالثاً..هل امكانيات المدارس تساعدها على ان يكون تطبيق المشروع على جميع مدارس مسقط؟؟
ما اعرف اضحك ام افكر ام استغرب

كل الامور باتت خليط تحتاج الى فصل الاشياء الممتزجة بطريقة عشوائية


انا انتظر الاجابة ع السؤال من قبل احدهم
جالسة اسوي دعوات حالهم عشان يمرّوا الموضوع بس شكلهم ما مستعدين بعدهم للإجابة ع استفساراتنا
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #20  
قديم 18/04/2007, 09:35 AM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Moon Power مشاهدة المشاركات
كتجربة شخصية ( حيث كنت أحد الملتحقين بدورة ICDL خلال الفترة الماضية والتي بدأت من 15 مارس واستمرت حتى 15 أبريل )

أرى فعلا أن الوزارة تعمل جاهدة لمحو أمية الحاسب لدى الهيئات التدريسية ،، وما الدورة المقدمة خلال الفترة الماضية والدورات القادمة إلا تهيئة لمشروع أضخم ، بدأ أولا ببرنامج الإدارة المدرسية يتبعه الآن برنامج البوابة الإكترونية ومن ثم الحكومة الإلكترونية ،،، وهذا فعلا شيئ رائع نتمنى تحقيقه .

سؤال وع طول اجابته معي يا ليت لو الدورات كانت تختص بالهيئات الادارية ومن معها من الفئة التي تحتاج الى دورات
الوزارة ما تقصر
بس تاخذ اللي فاهمين
ليش ما تاخذ اللي المفروض يستوعبوا معنى الحاسب واستخداماته؟؟



اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Moon Power مشاهدة المشاركات
وإذا بانسبة على الخدمات المقدمة في هذا المجال ، فالمفترض على مزودي خدمة الإنترنت وهنا أقصد عمان تل والنورس التحرك في المجال وبذل قصارى الجهد ،،، لنستطيع مواجهة تحديات عالم الإتصالات المتجدد لحظيا ....


ودمتم بود
لسه عمان تل ما وطدت علاقاتها بالتربية بالصورة المطلوبة والدليل ان الشبكة لا تعمل احياناً كثيرة اثناء الدوام الرسمي؟؟؟
فكيف نطبق نظام اعتماده الاساسي على شبكة الانترنت ولا يوجد شبكة


مرورك نثمنه كــ عرضك لــ تجربتك الشخصية
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #21  
قديم 20/04/2007, 10:19 PM
bird bird غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2007
المشاركات: 42
افتراضي

اشكرك على الموضوع .. انا في نظري ان ما تقوم به وزارة التربية والتعليم هو مشروح ممتاز فهو خطوة كبيرة متضامنة مع برنامج الأدارة المدرسية .. الذي طرحة الوزارة قبل سنوات . . الجديد في البوابة التعليمية .. ان المعلومات المدخلة ستكون مركزية .. تدار من قبل الوزارة .. الخدمات التي تقدمها البوابة كثيرة .. جدا .. ربما ستكون عون لمجموعة من الفئات التي تعمل في دائرة التربية .. منها الطالب والمعلم وولي الأمر والهيئة الأدارية ( المدرسة - المديريات- الوزارة ) .. ربما ستواجة البوابة بعض العوائق الفنية ولكن الوزارة ما رايحة تقصر .. انشالله بتزود المدارس بالمزيد من الحواسيب وخطوط الأنترنت السريعة .. وصدقوني ان البوابة ستكون ناجحة اذا تعاون المجموعه اللي ذكرتها سابقا مع بعض ..
وطلبي انكم لا تخذو فكرة غلط عن البوابة لحد ما تجربوها وتشوفها على الواقع .. ةمن بين الأشياء الحلوة اللي تم ادخالها على البوابة التعليم والتدريب الألكتروني ..
اتمنى دعم المشروع ..
تحياتي لكم ’’’’’’’’
  #22  
قديم 20/04/2007, 10:45 PM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة bird مشاهدة المشاركات
اشكرك على الموضوع .. انا في نظري ان ما تقوم به وزارة التربية والتعليم هو مشروح ممتاز فهو خطوة كبيرة متضامنة مع برنامج الأدارة المدرسية .. الذي طرحة الوزارة قبل سنوات . .
اهلا بك اخي الاستاذ
حين بدأنا ببرنامج الادارة المدرسية كانت له مساؤه كما كانت له ايجابياته
كانت له خصوصيته ومتاعبه
ولكننا تفاعلنا معه..وتعاطينا معه
كان كل من عمل عليه جديراً بالاحترام
وكان لازاماً علينا ان نعتذر الى من عملوا عليه لما كان لردة فعلنا اثرها السيء على الميدان الى ان تأقلمنا مع البرنامج


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة bird مشاهدة المشاركات
. . الجديد في البوابة التعليمية .. ان المعلومات المدخلة ستكون مركزية .. تدار من قبل الوزارة .. الخدمات التي تقدمها البوابة كثيرة .. جدا .. ربما ستكون عون لمجموعة من الفئات التي تعمل في دائرة التربية .. منها الطالب والمعلم وولي الأمر والهيئة الأدارية ( المدرسة - المديريات- الوزارة ) ..



حالياً
البوابة التعليمية
معلومات مركزية
اعمال مخصصة
يحددها مدير المدرسة
هل لك ان تشرح الكلمات التي عليها اللون الاحمر؟؟
اشرح الادوار
وكيفية تنفيذها
دعنا على دراية بما يدور حولنا

ستقول لا تستعجلوا راح يصير تدريب ع ارض الميدان
وانا اصر على ان نسبق الحدث ذاته
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #23  
قديم 20/04/2007, 10:49 PM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اخي الاستاذ

الانترنت السريع
يوماً يعمل و3 لا يعمل
ينفصل النت في اي وقت وبأي لحظة؟؟
فما التصرف الامثل اذا ما حدث هذا الفصل
هل تعمل البوابة اذا انفصل النت على محيط المدرسة فقط؟؟




بالنسبة للتعليم الالكتروني اقتصر على فئة قليلة
وانا على يقين ان هذه الفئة كفء ان تدرب الاخرين
وننتظر دورنا بفارغ الصبر
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #24  
قديم 20/04/2007, 10:52 PM
bird bird غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2007
المشاركات: 42
افتراضي

سأبدا معكم خطوة خطوة .. للعمل معا من أجل تفعيل البوابة بالشكل الصحيح .. سأطرح مجموعة من الأشياء عن البوابة ابتدا من الغد.. بالتعاون مع الأخت صاحبة الموضوع ..
  #25  
قديم 20/04/2007, 10:54 PM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة bird مشاهدة المشاركات
سأبدا معكم خطوة خطوة .. للعمل معا من أجل تفعيل البوابة بالشكل الصحيح .. سأطرح مجموعة من الأشياء عن البوابة ابتدا من الغد.. بالتعاون مع الأخت صاحبة الموضوع ..
:نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط:

وانا اطالب بتثبيت الموضوع اذا ما كانت الحلقات ستفيد جميع من لهم علاقة بالمدارس
سواء الهيئات الادارية او المعلمين او الطلاب او اولياء الامور


اشكرك اخي على تعاونك وان شاء الله سنكون عند حسن ظن الجميع
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #26  
قديم 21/04/2007, 12:10 AM
bird bird غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2007
المشاركات: 42
افتراضي الحلقة الأولى

في الصورة توضيح الموقع ( البوابة التعليمية )
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاسم:	11.jpg
المشاهدات:	58
الحجم:	122.4 كيلوبايت
المُعرف:	2651  
  #27  
قديم 21/04/2007, 02:48 PM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة bird مشاهدة المشاركات
في الصورة توضيح الموقع ( البوابة التعليمية )
اخي الاستاذ
اشكرك..
وان شاء الله سنُكمل استعراض البوابة التعليمية بعد دوام فترتنا المسائية ان شاء الله
..
وايّاً كان المقصد..ففي الاخير الهدف واحد ان نُوضح ما آليات البوابة وما هي انفتاحاتها والتي من شأنها ان تخدم العديد ولو كانت ملامحها لم تزل ليست واضحة؟؟ الا انني على يقين ان هناك جهات ستعمل على ايضاح ما هو غامض
__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #28  
قديم 22/04/2007, 12:09 PM
صمود صمود غير متصل حالياً
مشرفة السبلة الاجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الإقامة: بقايا صمود
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,516
مشاركات المدونة: 56
افتراضي

مساء الخير
اُدرج لكم صورتين..
تُبين الفرق..قبل دخول الزائر الى البوابة وبعده تسجيل دخوله اليها

هذه الصورة قبل دخول الزائر لموقع البوابة
يعني مجرد متصفح




الصورة الثانية..لقد قمت بالدخول لموقع البوابة بصفتي مدير..
كل عضو وحسب صفته
يعني يصير تكون متدرب/ مدرس /طالب/ولي امر/رئيس قسم


__________________
كود PHP:
يا "ويل" قلبي وانا بــ صمت أتألم
اكتم غصة 
"قهر" من اخوي جرحني
ويا ويل 
"دمعتي" من زود اللهب
اللي بــ 
"قلبي" انكوى بـ جرحه ذبحني 
  #29  
قديم 22/04/2007, 11:37 PM
عيار ايجابي عيار ايجابي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 19
افتراضي

اهلييييييييييييييين
موضوع شيق ومشروع اروع..
فعلا بدأنا عصر التحدي والتطوير التكنلوجي ..
كانت البداية الصعبة باسم برنامج الادارة المدرسية ويامن هلهل بالسلبية والانتقاد الغير بناء..
وش كانت النتيجة البرنامج راااااااااااااااااااااااااااااااااااائع ومحد قادر يستغنى عنه.

وبهذا المشروع الجديد استكمالا للبنة السابقة بدأ عصر الانترنت والذي يعتبر الوسيلة الجديدة من الوسائل التكنلوجية في مدارسنا..
وأعتقد ستكون الردود كما هو متوقع لأي شي جديد في الميدان بين المنقد والمعزز للمشروع..
وانا حسب رأي الشخصي المشروع ممتميز في أهدافه التربوية للمعلم والطالب وولي الامر والوزارة ككل .... بس ستظل مشكلة واحدة فقط عماااااااااااااااااااااانتل هل ستسرع بتوفير النت السريع لجميع المناطق وبالصورة المطلوبة أو سيتأخر الموضوع..

للاماااااااااااااااااااااااااااااام
  #30  
قديم 23/04/2007, 12:08 AM
bird bird غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2007
المشاركات: 42
افتراضي

اليوم بنتكلم عن بعض الخدمات التي تقدمها البوابة لولي الأمر ,,
اتمنى انه تكون الصورة واضحة وتكفي الغرض .


 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:56 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 142
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها