سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 24/01/2011, 09:56 PM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي غياهب مؤسسة خدمات الأمن والسلامة

غياهب مؤسسة خدمات الأمن والسلامة
أفراد تحت رحمة العقود

مؤسسة خدمات الأمن والسلامة واحدة من المؤسسات المنبثقة من صندوق تقاعد الشرطة وهي مؤسسة ربحية 100% تعتمد ربحيتها على العقود التي يرزح تحت مسماها الفرد وتربطه رابطة وثيقة فبدون الفرد لا يوجد عقد وبدون العقد لايوجد فرد في حالة تزاوج فلا توجد معادلة منصفة فلعقد الأقوى وسيادي على الفرد فلعقود قوامة على الأفراد والاستحالة أن يكون العكس. هناك نوعاً أخر من العقود وهي أجهزة الإنذار ولكن كوَنها مصنوعة بيد أجنبي فهي تأخذ النصيب الأكبر مع الفارق الكبير من الاهتمام فلفرد أدمي يحس ويتألم ويشعر والإجهزه يصرخ لينبئ بوجود حمامة داخل المبنى أو فار صايع في أنابيب المبنى.
أحد شعارات خدمات الأمن والسلامة ((أخسر فرداً ولأنه فرد من أبناء الوطن ولا أخسر عقداً )) ربما أجهزة الإنذار التابعة للخدمات هو أوفر حظاً من الفرد كونه صناعة أجنبية ولم يلد من صلب عماني حتى يعامل بالمثل وعاد ياحب الأجانب من الشخصيات المتبؤاء في أعلا المناصب. فلو خسرت الخدمات فرداً فاستبداله سهل جداً وهي لم تكن باسم (خسارة) وأن العقد سيكون باسم: كارثة مصيبة عظمى أن خسرته وستكون الأنواء المناخية غير مستقرة في إدارة الخدمات.محظوظ أنت ياجهاز الإنذار تحسدك حتى فئران المباني وعقدك ربما أغلى من العقد العماني.

تنتهج إدارة خدمات الأمن والسلامة منهج ربحي بحت على حساب الفرد حيث تبرم المؤسسة عقد من أي من قطاع الخاص أو القطاع العام الراغبة في نزف ميزانيتها لعقود الخدمات سواء للفرد أو أجهزة الإنذار يتراوح تقريباً أذا لم يكن فعلياً مابين 300 على 400 ريال قابل لزيادة وهذا للفرد الواحد يستلم الفرد منه 200 ريال أو أقل شهرياً وهذا بعد أكماله 3 أشهر يقال عنها تحت الاختبار أن لم يستقيل في بادئ الأمر فهو بالأحرى اختبار نفسي وسيأتي الحديث عنه لاحقاً. تأخذ التأمينات الاجتماعية نصيبها من 9 ريال إلى 10 ريال طبعاً أذا زادة الغلة زادة غلة التأمين ليطفؤ الفرد على 197 قابل لنقصان لبعض الحالات ويا كثر الحالات وذكرها لا يكفي.الباقي من الفائدة يذهب لخزينة مالية الشرطة...
يظل الفرد طوال سنوات عجاف قحط شح على هذه القطرة من الراتب بدون زيادة السنوية حالهم كحال البشر العاملين بالقطاعين على أقلها ريالين من يكمل سنه.الإ برحمة بدل المناسبات الرسمية من الأجازات التي تصدرها الحكومة وبدل الرمضانية والبونس الشتوي وهي حالات موسمية وتعويضها المادي على فترات متباعدة وتذهب بعد نزولها على قيمة (نصف جراب عيش).
الأجازات الأطرارية تقول المادة من قانون العمل العماني: للعامل الحق في إجازة طارئة بأجر شامل لمدة أربعة أيام طوال السنة لمواجهة أي ظرف طارئ وبما يزيد عن يومين.هذه المادة ليست لها وجود في هذه المؤسسة...وإذا تريد أجازة ستحذف من الإجازات الرسمية. لا أعلم ربما لايريدون أن يكون التعويض المادي من الأجازات الرسمية للفرد أن يكون رقماً كبير فيخففوا عنة...بدل الرمضانية تحسب حسب المناوبة فلفرد مناوب 8 ساعات يعوض عنها بقدر مالي للساعتين الحق يقال مازال هناك إيجابية ولكن تبقى هناك عراقيل تعرقل الفرد في الفترة المسائية في رمضان خصوصاً في فترة الفطور والحديثه يطوال وسجال الأفراد مع مسئوله المباشر في بعض المواقع.
البونس الشتوي يقدر حسب الراتب الأساسي مابين 150 إلى 152 ريال إما أصحاب الرتب من الضباط فلهم الكلمة فيه فلإدارة يديرها ضباط الشرطة.

في السنة المنصرمة أنعم صاحب الجلالة بمكرمة سامية على جهاز الإداري للدولة وبما أن الفرد في حالة المعلق بين خاص وعام أصاب الأفراد كالعادة حالة من الهستريا بسؤال المكرر في مثل هذه الحالات هل نحن تشملنا المكرمة؟
الأغنية التي تتردد في ذهن الفرد أنه من ضمن القطاع الخاص ولكن اللحن الإداري حكومي.وبما أن موظفين القطاع العام سينال راتبين فكيف لهذا الفرد المعلق بين تقاطعين خاص وعام.
جاء واقع الخبر بعد فترة من الأسئلة والتساؤل من التفاؤل والتشاؤم والتشاؤل بان المكرمة هي براتب وأحد أساسي حقيقتاً بأن الأفراد شكروا الله لان اليقين والمتيقن من هذه المؤسسة لاتخلوا من المفاجآت الغير السارة وخصوصاً في شيء يخص (فلوس) صعب الاقتلاع منها..لكن السؤال المحير كيف لإدارة من الضباط يتكرموا ويستلموا راتبين وبنفس الإدارة من الأفراد براتب أساسي واحد هل الكاب يختلف عن البريهة وأن الفرد موزون بالعقد ولا غيرة سواه يأخذ منه؟
هناك قصة لا تختلف عن مثيلاتها من قصص المؤسسية ولا شك في صحتها المؤسسة قد أكملت عقدها ال20 وأصبحت عروس منذ السنة الماضية وفي عيد الأربعين وهذا ما لا تدارك معرفته بعض الأفراد. وكأي مؤسسة أو شركة عاملة من يوم ولادتها إلى يوم تكمل فيه سن البلوغ تحتفل بهذه المناسبة وتكافؤ أبنائها بما قدموه في خدمتها طوال سنوات عمرها...السؤال هل هناك مكافئه من هذه المؤسسة للأفراد بمناسبة أكمالها 20 سنة تقدير لخدمتها وخدمة عقودها؟.ضن بعضهم بأن يكافؤ بتوءم بونس.
الجواب أتى كتالي: المؤسسة لا تلد الإ واحداً في كل سنة سواء أكملت ال20 سنة أو عجزت وسيكتفوا بمولود أساسي واحد حتى لا تعطل البطاقة البنكية عند دخولها آلة السحب وتصيبها صدمة من هول الأرقام. هكذا هم مراعاة لحالات الفرد( ماشاء الله عليهم) يا مجلس إدارة يا مسئولين الإ يحق للفرد المسكين الذي يكد على 197 ريال على مكافئه وهل تحسبها وهي أتت من ظهورهم وليست من عائدات النفط أو الغاز أو حتى الضرائب الأخرى هي من تلك العقود التي يرزح تحت وطأتها الأفراد.

قضية الحوافز قضية في هذه المؤسسة تكاد قضية منتهية لا نقاش فيها..يتخرج الفرد بهذا الراتب ولا يطالب بغيره حتى بسكن ولان المؤسسة العسكرية ( عسكرية تصم الأذآن) لا توفر سكن للفرد ولا تراعي من أية جغرافية هو.يصبح تدبير حاله صعب ولان بعضهم يتخرج من معهد التدريب مباشرتاً للعمل يصعب مهمة العمل لديه كوَن تفكيره في السكن أولا والمصيبة أذا لم يكن لديه وسيلة نقل يبقى الفرد تائه وخصوص أذا كان له أول يوم في مسقط. هنا كيف لهذا الفرد بأن يؤدي عمله بدون مأوى بعد انتهاء نوبته نعم يوجد في بعض الحالات مواقع بها سكن ولكن يبقى مزدحم ولكن بعضها الأخر لايوجد وتردد الفرد بين البقاء بالمؤسسة أو الرحيل..أحد من الأفراد وهو قول على لسانه بأنه نام بأول يوم في مسجد حتى وجد سكن بعد عناء وسكن أغلا من راتبه في مسقط. بعضهم من يمتلكون وسيلة نقل هولاء
قد يكون أوفر حظاً قليلا ولكن الذهاب والعودة مكلف ولأن نظام المناوبات متقلب كتقلب قراراتهم وتعاميمهم يواجهون صعوبة جداً في الذهاب وهم من أماكن بعيدة من مقر عملهم و غلا المعيشة في العاصمة الجميلة لا يطاق حتى ليوم واحد مع هذا أقل ما يطلق عليه بقايا عقد( الراتب).

نقطة المسئولين المباشرين للفرد نقطة جد مهمة ففئة منهم لا يراعون حتى المسؤولية نفسها رغم أنهم مروا لسنوات بحراسات المواقع ولهم من الحقائق تعرفها أنفسهم جيداً كيف كانوا..ولأنهم تحت أشراف مسئولهم لابد بأن يكون العمل يحقق بأكمل وجهة فإدارة دفة العمل تتطلب نوعاً من الحزم لبعض المواقف ولكن ليس على حساب الأمور الشخصية..فلثمل على العمل الإضافي الذي نظمته وحددته القوانين و لايوجد إلزام جبراً عليه فلفرد له 8 ساعات عمل يقضيها أما أذا زاد فهي من إرادته التامة مع الاتفاق بكيفية تعويضه..الأفراد الجدد يجهلون قوانين العمل فيرهبون تحت نوعا من أنواع التهديد بعدم المساعدة وإجبارهم على العمل الإضافي..هذا أذا كانت إدارة الخدمات تدفع بعضاً من المسؤليين لتخاذ هذا الأسلوب في معاملة الأفراد الغير الملمين بقوانين العمل أو الجدد فهذا شأن يرجع للإدارة ومسئوليها.أما أن يكون الفرد فاتورة تصرف مسئول مباشر جاهل متعلل بنقص في الأفراد في القطاع بحجة العمل الإضافي هو زيادة دخل (ب5 ريالات وهو شي لا يذكر) فهي سياسة مرفوضة، وكما أنها تخلق الحساسية بين الفرد ومسئولة بعدم مساعدته والعكس..أذا كانت المؤسسة لا توفر إفراد احتياط بالقطاعات لكثرت الاستقالات الإ بعقود ما ذنب الفرد ؟
ربما سياسة العمل الإضافي هي أحد أسباب لعدم زيادة الرواتب ولكن بالمقابل هذه واحده من أسباب زيادة الاستقالات المستمرة وأن لم تجد لها إدارة المؤسسة حل في تحسين أوضاع الأفراد بدل من سياسة التخبط هذه.
هذه بعض من بعض تفاصيل أفراد الأمن وغيرها لا تتسع الصفحات لذكرها من معانات الأفراد باسم الوظيفة.. أعذروني أذا قلت بأن الاتجار بالبشر ما زال قائم ومن أراد البحث فليبحث بتفاصيل وليقنعني بان قانون القوى العاملة مع القانون العسكري وربما يدخل قانون الخدمة المدنية في مؤسسة واحده لا تنفك أن تقول أنت عسكري ولكن عسكري براتب تلتهمه البنوك وغلا الأسعار والإيجار.عسكري لا يخدم الإ العقود.عسكري برتبة ش.م.م.
عساكر لا يطالبون بالكثير غير بتحسين أوضاعهم والزيادة المعقولة في رواتبهم
فتقوا ربكم فيهم ياالقائمين على ادارة مؤسسة خدمات الأمن والسلامة.
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 24/01/2011, 10:01 PM
صورة عضوية عاشق البر
عاشق البر عاشق البر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2009
الإقامة: فالعزبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,212
افتراضي

ومن يسمع
العين بصيره والايد قصيره
__________________
يــــــوم حانت ســــــــــــــــــــــــــــــــــــاعة الوداعي
شـــــــــفت عين الخـــــــــــــــــــــــــــــــــــل دماعه
قلت يالمضنــــــــــــــــــــــــــــــــــــون وش الداعي
قال ودي نسهــــــــــــــــــــــــــــــــــرر رباعـــــــه
اجتهد وصرت مرتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعي
واشعلت فالقب ولاعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
.................................................. ............................

أعيش أنسان حتى في معاناتـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــي -: سبحان الله وبحمده:-
  #3  
قديم 24/01/2011, 10:06 PM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

العين قصيرة ولكن الحق يبقى طول الدهر
تشكر على المرور هنا
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
  #4  
قديم 24/01/2011, 10:17 PM
صورة عضوية خالد الحلالي
خالد الحلالي خالد الحلالي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2009
الإقامة: الباطنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 115
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى خالد الحلالي
افتراضي

الله المستعان
__________________
Prince of Silence
  #5  
قديم 24/01/2011, 11:09 PM
صورة عضوية أبو خالد 999
أبو خالد 999 أبو خالد 999 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2007
الإقامة: عــــــــــمـــــــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 620
افتراضي

اتمناء لو يثبت لانه موضوع يخص فئه كبيره من الشباب والشابات
كان الله في عونكم اخواني
__________________
" وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً " (الإسراء، 23)
  #6  
قديم 25/01/2011, 12:31 AM
صورة عضوية فزعان
فزعان فزعان غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/01/2010
الإقامة: مسكد
الجنس: ذكر
المشاركات: 74
افتراضي

الله يعينهم كان الراتب 190 ريال.

كيف تبي يحميك وهذا راتبه.
  #7  
قديم 25/01/2011, 12:37 AM
صورة عضوية طموح الاجيال
طموح الاجيال طموح الاجيال غير متصل حالياً
مراسل الطقس في عبري
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2009
الإقامة: الجبل
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,109
افتراضي

لي قصة مع هذه المؤسسة --- الله المستعان --

بنخلي الحكم فيها الي يوم القيامة
__________________
·..·´´··._.·o.O O.o·..·´´··._.·

لا لمصـــــــادرة الفكــــــر

·..·´´··._.·o.O O.o·..·´´··._.·


ارحـــل يا مبارك ارحـــل
  #8  
قديم 25/01/2011, 10:22 AM
غاضب غاضب غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2010
الإقامة: بـــين صفحـــــــــات الامــــــــل
الجنس: ذكر
المشاركات: 101
افتراضي

لله درك ياأخي

كلامك صحيح 100%
هذه المؤسسه سينزل عليها غضب من الله بإن الله..آمييييييين


يجب على القائمين بتحسين الاوضاع في هذه المؤسسه
لابارك الله فيهم

حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم


  #9  
قديم 25/01/2011, 12:50 PM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طموح الاجيال مشاهدة المشاركات
لي قصة مع هذه المؤسسة --- الله المستعان --

بنخلي الحكم فيها الي يوم القيامة
حبذا لو تسردها هاهنا فلربما كثير من مثلكوا واجهوا ذات القصه
وذات المعانات فقط لتبيان أن من هم على راس عملهم والساكتين
عن حقوقهم والمتذمرين عند أصحابهم.
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
  #10  
قديم 25/01/2011, 12:54 PM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو خالد 999 مشاهدة المشاركات
اتمناء لو يثبت لانه موضوع يخص فئه كبيره من الشباب والشابات
كان الله في عونكم اخواني
هو يخص أكبر من شريحه التي أستقالت والباقي من الذين يفكرون بلآستقاله
والحالمين بزيادة.
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
  #11  
قديم 25/01/2011, 01:02 PM
صورة عضوية الهبطة
الهبطة الهبطة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2010
الإقامة: بيت القرن
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,699
افتراضي

الله يصرفها من شركة
  #12  
قديم 25/01/2011, 01:05 PM
صورة عضوية الدبلوماسي19
الدبلوماسي19 الدبلوماسي19 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/09/2010
الإقامة: جعلان بني بو حسن
الجنس: ذكر
المشاركات: 200
افتراضي

190 عجيببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب ولكن لا حياة لمن تنادي
  #13  
قديم 25/01/2011, 01:08 PM
الياسمينة الياسمينة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 505
افتراضي

المؤسسة تخدم شريحة كبيرة من السلطنة سواء حكومية او خاصة ,, بس لو جيتو تشوفو العقود بين المؤسسة وغيرها صدقوني بتشوفو العجب العجاب من قيمة العقد للفرد الواحد والراتب اللي يستلمه الفرد المسكين,,

الله يعين بس,,
__________________
" رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ " (الأنبياء، 89)

إذا كان الصبر مُرًّا فعاقبته حلوة


اتمنى العودة ولكن.....


غفت عيني لدقايق ونسيت كل همومي وأحزاني,, بس صحيت وياريتني ماصحيت لأن حصلت كل شي مثل ماهو.. حصلت قلبي يصارع مع الألم,, حصلت عيني تسبح بدموعها,, حصلت آهآتي تتأوه من الهم والتعب,, حصلت دفتر أحزاني بعده مفتوح وماحد قادر ان يسكره بلحظة فرح حلوة,, حصلت نفسي أعيش أحزاني بصمت مؤلم وقاسي,,
  #14  
قديم 25/01/2011, 02:07 PM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غاضب مشاهدة المشاركات
لله درك ياأخي

كلامك صحيح 100%
هذه المؤسسه سينزل عليها غضب من الله بإن الله..آمييييييين


يجب على القائمين بتحسين الاوضاع في هذه المؤسسه
لابارك الله فيهم

حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم


يضعوا كل الأهتمام في العقد والفرد الله يعينه
مرورك تشكر عليه
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
  #15  
قديم 25/01/2011, 02:20 PM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الياسمينة مشاهدة المشاركات
المؤسسة تخدم شريحة كبيرة من السلطنة سواء حكومية او خاصة ,, بس لو جيتو تشوفو العقود بين المؤسسة وغيرها صدقوني بتشوفو العجب العجاب من قيمة العقد للفرد الواحد والراتب اللي يستلمه الفرد المسكين,,

الله يعين بس,,
السكوت عن هذا الأمر يعني الرضى بما يحصل
قد يحتاج الأفراد هم أنفسهم أن يتفقوا على
الأقل أضراب عن العمل ليوم واحد
خصوص من هم بلأماكن التي يتواجد بيها أكثر من فرد
الحديث بلمنتديات قد تكون بداية للتغيير ولكن ما يريده
التغيير هو الفعل، الفعل الذي يجعل القائمين يتحركون من جمودهم
لو فرضنا أن 50 فرداً خرجوا ليوم واحد للعتصام أمام القيادة سجعل الأمر جدي فعلاً .
أما التذمر في جلست الربع قد أخذت نصيبها ولم تنفع.
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
  #16  
قديم 25/01/2011, 02:32 PM
صورة عضوية روزمسقط
روزمسقط روزمسقط غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/07/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 169
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل
  #17  
قديم 25/01/2011, 10:58 PM
صورة عضوية كريستال السيب
كريستال السيب كريستال السيب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/11/2009
الإقامة: سلطنة عُمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 496
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علوي23 مشاهدة المشاركات
السكوت عن هذا الأمر يعني الرضى بما يحصل
قد يحتاج الأفراد هم أنفسهم أن يتفقوا على
الأقل أضراب عن العمل ليوم واحد
خصوص من هم بلأماكن التي يتواجد بيها أكثر من فرد
الحديث بلمنتديات قد تكون بداية للتغيير ولكن ما يريده
التغيير هو الفعل، الفعل الذي يجعل القائمين يتحركون من جمودهم
لو فرضنا أن 50 فرداً خرجوا ليوم واحد للعتصام أمام القيادة سجعل الأمر جدي فعلاً .
أما التذمر في جلست الربع قد أخذت نصيبها ولم تنفع.
بالنسبة للاستقالات عادي عندهم وما يهمهم اي شي وكلمتهم بنوظف البديل عنهم
بس الاهتمام في الفرد لا يوجد بتاتاً
همهم راحتهم بالاول والاخير
دعواتي بأن يتم نقل المدير العام ويحل بديله رجل ذو همه في رفع المستوى المادي والمعنوي لدى الفرد.
__________________
الـــــنــت بـــــحـر يـــــغــرق اللــــي بـــــه يــــهــيـم
والـسـفـيـنـة مـــنـتـداكـم يـــا
(((ســـبـلـة عُـــمــان)))
  #18  
قديم 25/01/2011, 11:21 PM
صورة عضوية ولد ودام
ولد ودام ولد ودام غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2010
الإقامة: مسقط/الحيل الشمالية
الجنس: ذكر
المشاركات: 214
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ولد ودام إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ولد ودام
افتراضي

لا حياة لمن تنادي

الله يعين
__________________
www.oxyoman.com
www.wildoman.com
  #19  
قديم 25/01/2011, 11:28 PM
صورة عضوية نبض بلا حياة
نبض بلا حياة نبض بلا حياة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 329
افتراضي

اللهم انا نشكوا اليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا
__________________
مولاي حضرة صاحب الجلالة :.

لا اعلم ان كتب ربي لقاء بك فلن تمنعني الحرس ،، فكل يوم يا مولاي تزورني في الاحلام .
وكل يوم الهث لربي ساجدا بأن يحقق كل احلامي .


×&××منتديات أحباب للأبد ×&××
×&××مكتب احمد آل عبد السلام للمحاماة والاستشارات القانونية×&××
×&××تم افتتاح فرح ولاية صحم ×&××تحت اشراف الدكتور المحامي آل عبد السلام×&××
×&××والصلح خير×&××دكتوراه في القانون المدني والتجاري×&××اكبر مكاتب المحاماة شهرة ×&××ارقام هواتفنا :26845669_922711764×&××
  #20  
قديم 25/01/2011, 11:34 PM
خبير اقتصادي خبير اقتصادي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 144
افتراضي

اتمناء لو يثبت لانه موضوع يخص فئه كبيره من الشباب والشابات
  #21  
قديم 25/01/2011, 11:39 PM
صورة عضوية ولد ودام
ولد ودام ولد ودام غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2010
الإقامة: مسقط/الحيل الشمالية
الجنس: ذكر
المشاركات: 214
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ولد ودام إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ولد ودام
افتراضي

نطالب بالتثبيت
__________________
www.oxyoman.com
www.wildoman.com
  #22  
قديم 25/01/2011, 11:42 PM
صورة عضوية راعي الوقبة
راعي الوقبة راعي الوقبة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2008
الإقامة: مدينة العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 313
افتراضي

الشعب المظلوم

عيال البريمي أغلبهم ف الامن والسلامة
__________________
متى بنشوف الشعب العماني مرتاح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #23  
قديم 25/01/2011, 11:45 PM
صورة عضوية مجنون ليلى89
مجنون ليلى89 مجنون ليلى89 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2009
الإقامة: بلاد الأكارم ولأجواد ^_^
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,844
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مجنون ليلى89 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى مجنون ليلى89
افتراضي

الله كريم ماحد يتكلم بالخير عن هالبلد صارلنا كذا فترة,,,وهذا دليل كثر على خلايا الفساد الموجودة في وطننا الغالي ,,
__________________
اقتباس:
ملعون أبوا العشق دام العشق دلعها
لا صـــارت البنــت تامــــرنا وتنهينــا
تجزم على الــراي والكلمة وتقطعها
وحنــا الرجـاجيــل لارحنــا ولاجينـــا

أحرص على اللي دايم الدوم شاريك وأحذر من اللي لاقسى الوقت باعك

لما عفوت ولم أحقد على أحد $$ أرحت نفسي من هم العداوات
إني أحيي عـدوي عند رؤيته $$ لأدفـع الشـر عني بالتحيـات
  #24  
قديم 25/01/2011, 11:58 PM
صورة عضوية ولد ودام
ولد ودام ولد ودام غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2010
الإقامة: مسقط/الحيل الشمالية
الجنس: ذكر
المشاركات: 214
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ولد ودام إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ولد ودام
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راعي الوقبة مشاهدة المشاركات
الشعب المظلوم

عيال البريمي أغلبهم ف الامن والسلامة
أكثر افراد خدمات الامن والسلامه من الباطنه

والله يعينهم على هذي الرواتب

ونتمنى تحسين وضعهم من جميع النواحي
__________________
www.oxyoman.com
www.wildoman.com
  #25  
قديم 26/01/2011, 09:35 AM
جبل النمر جبل النمر غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2011
الإقامة: عبري
الجنس: ذكر
المشاركات: 30
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علوي23 مشاهدة المشاركات
غياهب مؤسسة خدمات الأمن والسلامة
أفراد تحت رحمة العقود

مؤسسة خدمات الأمن والسلامة واحدة من المؤسسات المنبثقة من صندوق تقاعد الشرطة وهي مؤسسة ربحية 100% تعتمد ربحيتها على العقود التي يرزح تحت مسماها الفرد وتربطه رابطة وثيقة فبدون الفرد لا يوجد عقد وبدون العقد لايوجد فرد في حالة تزاوج فلا توجد معادلة منصفة فلعقد الأقوى وسيادي على الفرد فلعقود قوامة على الأفراد والاستحالة أن يكون العكس. هناك نوعاً أخر من العقود وهي أجهزة الإنذار ولكن كوَنها مصنوعة بيد أجنبي فهي تأخذ النصيب الأكبر مع الفارق الكبير من الاهتمام فلفرد أدمي يحس ويتألم ويشعر والإجهزه يصرخ لينبئ بوجود حمامة داخل المبنى أو فار صايع في أنابيب المبنى.
أحد شعارات خدمات الأمن والسلامة ((أخسر فرداً ولأنه فرد من أبناء الوطن ولا أخسر عقداً )) ربما أجهزة الإنذار التابعة للخدمات هو أوفر حظاً من الفرد كونه صناعة أجنبية ولم يلد من صلب عماني حتى يعامل بالمثل وعاد ياحب الأجانب من الشخصيات المتبؤاء في أعلا المناصب. فلو خسرت الخدمات فرداً فاستبداله سهل جداً وهي لم تكن باسم (خسارة) وأن العقد سيكون باسم: كارثة مصيبة عظمى أن خسرته وستكون الأنواء المناخية غير مستقرة في إدارة الخدمات.محظوظ أنت ياجهاز الإنذار تحسدك حتى فئران المباني وعقدك ربما أغلى من العقد العماني.

تنتهج إدارة خدمات الأمن والسلامة منهج ربحي بحت على حساب الفرد حيث تبرم المؤسسة عقد من أي من قطاع الخاص أو القطاع العام الراغبة في نزف ميزانيتها لعقود الخدمات سواء للفرد أو أجهزة الإنذار يتراوح تقريباً أذا لم يكن فعلياً مابين 300 على 400 ريال قابل لزيادة وهذا للفرد الواحد يستلم الفرد منه 200 ريال أو أقل شهرياً وهذا بعد أكماله 3 أشهر يقال عنها تحت الاختبار أن لم يستقيل في بادئ الأمر فهو بالأحرى اختبار نفسي وسيأتي الحديث عنه لاحقاً. تأخذ التأمينات الاجتماعية نصيبها من 9 ريال إلى 10 ريال طبعاً أذا زادة الغلة زادة غلة التأمين ليطفؤ الفرد على 197 قابل لنقصان لبعض الحالات ويا كثر الحالات وذكرها لا يكفي.الباقي من الفائدة يذهب لخزينة مالية الشرطة...
يظل الفرد طوال سنوات عجاف قحط شح على هذه القطرة من الراتب بدون زيادة السنوية حالهم كحال البشر العاملين بالقطاعين على أقلها ريالين من يكمل سنه.الإ برحمة بدل المناسبات الرسمية من الأجازات التي تصدرها الحكومة وبدل الرمضانية والبونس الشتوي وهي حالات موسمية وتعويضها المادي على فترات متباعدة وتذهب بعد نزولها على قيمة (نصف جراب عيش).
الأجازات الأطرارية تقول المادة من قانون العمل العماني: للعامل الحق في إجازة طارئة بأجر شامل لمدة أربعة أيام طوال السنة لمواجهة أي ظرف طارئ وبما يزيد عن يومين.هذه المادة ليست لها وجود في هذه المؤسسة...وإذا تريد أجازة ستحذف من الإجازات الرسمية. لا أعلم ربما لايريدون أن يكون التعويض المادي من الأجازات الرسمية للفرد أن يكون رقماً كبير فيخففوا عنة...بدل الرمضانية تحسب حسب المناوبة فلفرد مناوب 8 ساعات يعوض عنها بقدر مالي للساعتين الحق يقال مازال هناك إيجابية ولكن تبقى هناك عراقيل تعرقل الفرد في الفترة المسائية في رمضان خصوصاً في فترة الفطور والحديثه يطوال وسجال الأفراد مع مسئوله المباشر في بعض المواقع.
البونس الشتوي يقدر حسب الراتب الأساسي مابين 150 إلى 152 ريال إما أصحاب الرتب من الضباط فلهم الكلمة فيه فلإدارة يديرها ضباط الشرطة.

في السنة المنصرمة أنعم صاحب الجلالة بمكرمة سامية على جهاز الإداري للدولة وبما أن الفرد في حالة المعلق بين خاص وعام أصاب الأفراد كالعادة حالة من الهستريا بسؤال المكرر في مثل هذه الحالات هل نحن تشملنا المكرمة؟
الأغنية التي تتردد في ذهن الفرد أنه من ضمن القطاع الخاص ولكن اللحن الإداري حكومي.وبما أن موظفين القطاع العام سينال راتبين فكيف لهذا الفرد المعلق بين تقاطعين خاص وعام.
جاء واقع الخبر بعد فترة من الأسئلة والتساؤل من التفاؤل والتشاؤم والتشاؤل بان المكرمة هي براتب وأحد أساسي حقيقتاً بأن الأفراد شكروا الله لان اليقين والمتيقن من هذه المؤسسة لاتخلوا من المفاجآت الغير السارة وخصوصاً في شيء يخص (فلوس) صعب الاقتلاع منها..لكن السؤال المحير كيف لإدارة من الضباط يتكرموا ويستلموا راتبين وبنفس الإدارة من الأفراد براتب أساسي واحد هل الكاب يختلف عن البريهة وأن الفرد موزون بالعقد ولا غيرة سواه يأخذ منه؟
هناك قصة لا تختلف عن مثيلاتها من قصص المؤسسية ولا شك في صحتها المؤسسة قد أكملت عقدها ال20 وأصبحت عروس منذ السنة الماضية وفي عيد الأربعين وهذا ما لا تدارك معرفته بعض الأفراد. وكأي مؤسسة أو شركة عاملة من يوم ولادتها إلى يوم تكمل فيه سن البلوغ تحتفل بهذه المناسبة وتكافؤ أبنائها بما قدموه في خدمتها طوال سنوات عمرها...السؤال هل هناك مكافئه من هذه المؤسسة للأفراد بمناسبة أكمالها 20 سنة تقدير لخدمتها وخدمة عقودها؟.ضن بعضهم بأن يكافؤ بتوءم بونس.
الجواب أتى كتالي: المؤسسة لا تلد الإ واحداً في كل سنة سواء أكملت ال20 سنة أو عجزت وسيكتفوا بمولود أساسي واحد حتى لا تعطل البطاقة البنكية عند دخولها آلة السحب وتصيبها صدمة من هول الأرقام. هكذا هم مراعاة لحالات الفرد( ماشاء الله عليهم) يا مجلس إدارة يا مسئولين الإ يحق للفرد المسكين الذي يكد على 197 ريال على مكافئه وهل تحسبها وهي أتت من ظهورهم وليست من عائدات النفط أو الغاز أو حتى الضرائب الأخرى هي من تلك العقود التي يرزح تحت وطأتها الأفراد.

قضية الحوافز قضية في هذه المؤسسة تكاد قضية منتهية لا نقاش فيها..يتخرج الفرد بهذا الراتب ولا يطالب بغيره حتى بسكن ولان المؤسسة العسكرية ( عسكرية تصم الأذآن) لا توفر سكن للفرد ولا تراعي من أية جغرافية هو.يصبح تدبير حاله صعب ولان بعضهم يتخرج من معهد التدريب مباشرتاً للعمل يصعب مهمة العمل لديه كوَن تفكيره في السكن أولا والمصيبة أذا لم يكن لديه وسيلة نقل يبقى الفرد تائه وخصوص أذا كان له أول يوم في مسقط. هنا كيف لهذا الفرد بأن يؤدي عمله بدون مأوى بعد انتهاء نوبته نعم يوجد في بعض الحالات مواقع بها سكن ولكن يبقى مزدحم ولكن بعضها الأخر لايوجد وتردد الفرد بين البقاء بالمؤسسة أو الرحيل..أحد من الأفراد وهو قول على لسانه بأنه نام بأول يوم في مسجد حتى وجد سكن بعد عناء وسكن أغلا من راتبه في مسقط. بعضهم من يمتلكون وسيلة نقل هولاء
قد يكون أوفر حظاً قليلا ولكن الذهاب والعودة مكلف ولأن نظام المناوبات متقلب كتقلب قراراتهم وتعاميمهم يواجهون صعوبة جداً في الذهاب وهم من أماكن بعيدة من مقر عملهم و غلا المعيشة في العاصمة الجميلة لا يطاق حتى ليوم واحد مع هذا أقل ما يطلق عليه بقايا عقد( الراتب).

نقطة المسئولين المباشرين للفرد نقطة جد مهمة ففئة منهم لا يراعون حتى المسؤولية نفسها رغم أنهم مروا لسنوات بحراسات المواقع ولهم من الحقائق تعرفها أنفسهم جيداً كيف كانوا..ولأنهم تحت أشراف مسئولهم لابد بأن يكون العمل يحقق بأكمل وجهة فإدارة دفة العمل تتطلب نوعاً من الحزم لبعض المواقف ولكن ليس على حساب الأمور الشخصية..فلثمل على العمل الإضافي الذي نظمته وحددته القوانين و لايوجد إلزام جبراً عليه فلفرد له 8 ساعات عمل يقضيها أما أذا زاد فهي من إرادته التامة مع الاتفاق بكيفية تعويضه..الأفراد الجدد يجهلون قوانين العمل فيرهبون تحت نوعا من أنواع التهديد بعدم المساعدة وإجبارهم على العمل الإضافي..هذا أذا كانت إدارة الخدمات تدفع بعضاً من المسؤليين لتخاذ هذا الأسلوب في معاملة الأفراد الغير الملمين بقوانين العمل أو الجدد فهذا شأن يرجع للإدارة ومسئوليها.أما أن يكون الفرد فاتورة تصرف مسئول مباشر جاهل متعلل بنقص في الأفراد في القطاع بحجة العمل الإضافي هو زيادة دخل (ب5 ريالات وهو شي لا يذكر) فهي سياسة مرفوضة، وكما أنها تخلق الحساسية بين الفرد ومسئولة بعدم مساعدته والعكس..أذا كانت المؤسسة لا توفر إفراد احتياط بالقطاعات لكثرت الاستقالات الإ بعقود ما ذنب الفرد ؟
ربما سياسة العمل الإضافي هي أحد أسباب لعدم زيادة الرواتب ولكن بالمقابل هذه واحده من أسباب زيادة الاستقالات المستمرة وأن لم تجد لها إدارة المؤسسة حل في تحسين أوضاع الأفراد بدل من سياسة التخبط هذه.
هذه بعض من بعض تفاصيل أفراد الأمن وغيرها لا تتسع الصفحات لذكرها من معانات الأفراد باسم الوظيفة.. أعذروني أذا قلت بأن الاتجار بالبشر ما زال قائم ومن أراد البحث فليبحث بتفاصيل وليقنعني بان قانون القوى العاملة مع القانون العسكري وربما يدخل قانون الخدمة المدنية في مؤسسة واحده لا تنفك أن تقول أنت عسكري ولكن عسكري براتب تلتهمه البنوك وغلا الأسعار والإيجار.عسكري لا يخدم الإ العقود.عسكري برتبة ش.م.م.
عساكر لا يطالبون بالكثير غير بتحسين أوضاعهم والزيادة المعقولة في رواتبهم
فتقوا ربكم فيهم ياالقائمين على ادارة مؤسسة خدمات الأمن والسلامة.
كلامك صحيح صديقي
يوم يزيدوا الحكومه قالوا انتو قطاع خاص ويوم يزيدوا الخاص قالوا انتو حكومه
والله مسخره
  #26  
قديم 26/01/2011, 10:03 AM
الياسمينة الياسمينة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 505
افتراضي

الله يكون في عونهم ,,
__________________
" رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ " (الأنبياء، 89)

إذا كان الصبر مُرًّا فعاقبته حلوة


اتمنى العودة ولكن.....


غفت عيني لدقايق ونسيت كل همومي وأحزاني,, بس صحيت وياريتني ماصحيت لأن حصلت كل شي مثل ماهو.. حصلت قلبي يصارع مع الألم,, حصلت عيني تسبح بدموعها,, حصلت آهآتي تتأوه من الهم والتعب,, حصلت دفتر أحزاني بعده مفتوح وماحد قادر ان يسكره بلحظة فرح حلوة,, حصلت نفسي أعيش أحزاني بصمت مؤلم وقاسي,,
  #27  
قديم 26/01/2011, 06:26 PM
صورة عضوية ولد ودام
ولد ودام ولد ودام غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2010
الإقامة: مسقط/الحيل الشمالية
الجنس: ذكر
المشاركات: 214
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ولد ودام إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ولد ودام
افتراضي

السجود لغير الله مذله

وبصراحه كثير من الافراد منهم القداما والجدد يعانون من قل الاحترام من المسؤولين

والظلم عينك عينك

حرام والله فرد صارله 12سنه ف الخدمه وراتبه 215ريال حرام ×حرام

كان الله ف العون
__________________
www.oxyoman.com
www.wildoman.com
  #28  
قديم 27/01/2011, 12:50 AM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد ودام مشاهدة المشاركات
السجود لغير الله مذله

وبصراحه كثير من الافراد منهم القداما والجدد يعانون من قل الاحترام من المسؤولين

والظلم عينك عينك

حرام والله فرد صارله 12سنه ف الخدمه وراتبه 215ريال حرام ×حرام

كان الله ف العون
قل هي من عدم ثقافة المسؤول في تدبير العمل
سياسة التهديد أكثر من التفكير بكيفية التدابر
في حال النقص.
أفراد معمرين في الخدمة متزوجين + متورطين
في راتب المؤسسة عسى أن تشرق شمس
الأمل ويستقض الأفراد على خبر يثلج الصدر ب عسى.
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
  #29  
قديم 27/01/2011, 12:54 AM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جبل النمر مشاهدة المشاركات
كلامك صحيح صديقي
يوم يزيدوا الحكومه قالوا انتو قطاع خاص ويوم يزيدوا الخاص قالوا انتو حكومه
والله مسخره
المسألة فيها فلوس ياجبل النمر
لو تفصل من صندوق تقاعد الشرطة
وهو الحل الأفضل لها وتكون مؤسسة ذات كيان وهيكلها
كان لربما حال الأفراد أفضل وبما أنها تتبع شيئ أسمه
الشرطة فكعكه لا تصب لصالح الأفراد.
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
  #30  
قديم 27/01/2011, 12:56 AM
علوي23 علوي23 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 568
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد ودام مشاهدة المشاركات
أكثر افراد خدمات الامن والسلامه من الباطنه

والله يعينهم على هذي الرواتب

ونتمنى تحسين وضعهم من جميع النواحي
من أي جغرافية كانوا فلمعاناة واحدة والمطالب واحدة
__________________
أن الخيال يقلد الحياة
وللأسف
الحياة أحياناً تقلد الخيال
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
هذا ماذكرعن العلامة الرباني الامام جاعد الخروصي(رحمة الله)في كتاب العقود الفضية في أصول الاباضية.... محرر الاقصى السبلة الدينية 4 24/07/2010 11:57 PM
قاعــــــــ أفراح ـــــــــة أفراح - لعدم التفرغ أحمد العوضى عقارات محافظة مسقط 1 16/06/2010 05:23 PM
$$,,,رحلة حاتمية ,,,ردا لموضوع رحلة فنتكية @..بقلم الأستاذة ..إلهام الفايد..@ بلدي الغالية سبلة ترويح القلوب 1000 09/12/2009 10:04 PM
رحلة (وادي الخوض - فنجا) + رحلة (قريباً وادي الابيض) + رحلة (رمال آل وهيبه) متيم الجبل سبلة السيارات 0 10/04/2009 12:22 PM
كافة انواع العقود تجدونها هنا .... وكذلك طلبات العقود ( موضوع متجدد) قصة الوردة أرشيف المواضيع القديمة 9 10/11/2007 10:10 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:21 PM.

تحت إشراف السبلة للحلول الرقمية ش.م.م
سبلة عمان :: السنة الثامنة، اليوم 143
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها