سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة ترويح القلوب

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 12/11/2007, 09:16 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي قصة لن تتكرر

اهدي هذه القصة إلى كل من عرفني في سبلة العرب ....
وأهديها إلى جدي ومشرف سبلة ترويح القلوب السابق وين رايح ........

قصة لن تتكر

أنطلقت ضحكتها صافية رقيقة وكأنها نبع ماء جبلي يتدفق بإنسيابية وشفافية من بين شقوق الجبال.
مدت يدها نحو طفلتها الصغيرة التي كانت تجلس امامها في حين بقي أبنها الأخر نائما بجوارها منتظم الأنفاس. استجابت الصغيرة ذات العام والنصف ليد أمها وهي تجذبها نحوها وتتمتم بتعثر : ماما .. ماما.
أنطلقت ضحكتها مرة أخرى بنفس النقاء والشفافية أمام محاولات صغيرتها لجذبها بعيدا عن أخيها الصغير .. لقد كانت غيرتها منه واضحة وضوح الشمس.
أخذت وجدان طفلتها بين ذراعيها وكأنها تريد أحتواء سخط صغيرتها في حضنها الدافىء فلقد كانت الصغيرة مرهقة وعلامات النعاس جلية على وجهها … ومع هدهداتها الحانية وهمساتها الرقيقة خلدت الصغيرة إلى النوم كذلك.
نظرت وجدان ذات الخمسة عشر ربيعا نحو صغيريها بحنان .. صغيريها اللذان تعدهما دنياها وحياتها .. أمتدت يدها لا شعوريا نحو صغيرتها نمارق تداعب خصلات شعرها الأسود الغزير .. أن غيرة هذه الصغيرة من أخيها تقلقها.
لقد أنجبت هذا الصغير ونمارق في عامها الأول أي أن الفارق العمري بينهما مجرد عام واحد من الزمن . لقد تسبب محمود لا إراديا في سلب أهتمام أمه من أخته فلم تتم رضاعتها ولا فطامها . ويبدوا أن نمارق لطالما أدركت هذا فكانت لا تفتأ تحاول أن تجذب أنتباه أمها بعفويتها البريئة عن هذا المخلوق الصغير الدائم البكاء في بادء الأيام.
لم تكن نمارق من النوع البَكّاء بل أن صمتها وكثرة نومها كانا يزعجان والدتها التي كانت لصغر سنها تجهل الكثير من أطباع الأطفال فلا تلبث الأم قليلا حتى تلجا إلى أمها هي الأخرى تسألها بقلق :لم لا تبكي نمارق مثلما يبكي محمود ؟ … لم تكثر النوم على عكس أخيها الذي نادرا ما ينام ؟ لم …؟ ولم ….؟ ولم …..؟
وكانت الجدة بدورها لا تلبث أن تفحص الصغيرين بيديها اللتين خبرتا تربية الأطفال بعد أن أنجبت عددا لا بأس به هي الأخرى .. وكانت بإستمرار تطمأن أبنتها الملتاعة علىالدوام : " أطمئني … هما في أتم صحة ….. لا داعي للقلق …. فقط أختلاف في الأطباع " … وهكذا دواليك في كل مرة تهرع فيها وجدان إلى أمها خديجة حاملة صغيريها بين ذراعيها والخوف يأكل قلبها عليهما.
كان صغر سنها وكونها بنفسها طفلة لما تتم عامها 16 حتى الأن يقفان عائقا في وجهها .. وغالبا ما كانت تنهار باكية أمام صراخ محمود وبكائه المستمر .. وكانت نمارق على صغرها تدرك ذلك فتقترب من أمها وتداعب وجهها بيدها الصغيرة وهي تقول بتقطع وهي تضحك : ماما ماما .
وغالبا ما كانت تزيل بتصرفائتها البريئة وعفويتها الفطرية الطاهرة الكأبة والحزن عن قلب أمها فلا يمضي على مداعبتها لأمها القليل حتى تجد تلك الأم تضحك وتشارك صغيرتها مداعباتها الطفولية.
لقد زالت مخاوف وجدان مع مرور الوقت من ناحية نمارق إذا أختفت بوادر الغيرة منها وأخذت تتقرب من أخيها محمود …وتكثر من الجلوس معه .. بل وتهتم به عندما تكون أمها مشغولة بأي شيء أخر.. مما أتاح الفرصة لوجدان حتى تركز على درساتها التي شغلت عنها لبعض الوقت بسبب الصغيرين.
لقد تزوجت وجدان وهي طفلة في 13 من العمر ... طفلة تجهل بكل معنى الكلمة كنه الحياة الزوجية وحقيقتها ... طفلة لم تخبر الحياة ووعورتها ... طفلة ما زالت ترغب في أن تلعب وتجري وتمرح بين الأطفال.
ولكن والدها أراد لها غير ذلك .. أراد لها أن تتزوج ... سحبها من دنياها الملونة .. ليلقي بها في عالم مظلم أرعبها وأخافها حتى الموت .. اتصلت بخالها شاكية .. تحاول أن تجنب نفسها هذا المصير.
" أريد أن أتم دراستي .. أريد أن أتمها يا خالي."
قالت له هذا والدموع تملأ عينيها ..
" أريد أن أصبح طبيبة ... طبيبة يا خالي ... لا أريد أن أتزوج .. أنني أجهل ما هو الزواج يا خالي."
قطعت كلماتها قلب خالها .. وطاش صوابه بنحيبها الدامي .. حاول أن يسكن روعها ببعض الكلمات المشجعة .. وعدها بأن يكلم والدها .. واخبرها أن موضوع الزواج هذا لا يتعدى أن يكون مجرد مزحة .. أو كابوس لا يلبث أن ينجلي.
حاول الخال مع أبيها ... " الفتاة مازالت طفلة ... حرام عليك يا رجل ما تفعله ... دعها تكمل دراستها .. دعها وحالها يا عبد الجبار ... ما أدرى هذه الصغيرة بالزواج ومتاعبه... لا تزج بها في المجهول يا رجل ... أستهدي بالله."
ولكن رد الوالد كان قاسيا .. " ستتزوجه يعني ستتزوجه .. لقد أخترته لها ... ولقد أن لها أن تتزوج .. فلا تدس بأنفك في ما لايعنيك يا عبد الله ... فهذا قرار لا رجعة فيه."
بآءت محاولات عبدالله وأخته خديجة بالفشل .. ولكنهما لم ييأسا .. حاولا مرة أخرى .. بذلا المستحيل .. حاولا أقناع عبد الجبار بتأجيل الزواج ولو لسنة .. ولكن محاولاتهما لم تكن أحسن من سابقاتها .. فقد كان عبد الجبار من النوع العنيد الذي يأبى التراجع عن قرارته ... وبعد فترة لم تزد عن الشهر كانت وجدان عروسا في بيت زوجها .
أنزوت وجدان وتكومت على نفسها في هذه الحياة الجديدة .. كان الملل يقتلها .. لجأت إلى زوجها وقد توسمت فيه بعض الخير .. "بدر أريد أن أكمل دراستي .. اتمنى أن تسمح لي بذلك .. أنا وحيدة في المنزل ولا يوجد ما أقوم به غير أعماله .. الملل يقتلني يا بدر .. وأنت تكثر من الخروج بالليل".
قال لها بدر بصرامة : أتحاسبينني على طلوعي وخروجي يا امرأة؟!
أنكمشت وجدان بخوف : لا لا حاشى لله يا بدر لم أقصد ذلك ولكن ...
صمتت وجدان وقد أدركت ضعف موقفها .. ورغما عنها أنحدرت دمعتين شقيتين من عينيها ..
نظر بدر إليها يحاول أن يستشف ما عساه يفعل ... ولم يلبث قليلا حتى قال لها وهو يهم بمغادرة المنزل : أفعلي ما تشأئين يا وجدان .. أتمي دراستك لو كنتي تريدين.
أنتفضت أحلام وجدان وضجت بالحياة بعد أن كانت تنازع في لحظاتها الأخيرة .. وكست وجنتيها حمرة الزهور ونضارتها بعد أن غطتهما الظلال والكأبة والحزن .. وبدا لها أن ما منحها إياه زوجها للتو نعمة لم تحلم بها من قبل قط.
وبدون أي تردد كانت الفتاة قد سجلت في تعليم الكبار لإستحالت متابعتها في التعليم النظامي .. كانت لا تزال بالفعل طفلة .. طفلة تهفو للعلم بجنون .. كان حلمها في أن تصبح طبيبة يدفعها لإكمال دراستها بشغف .. اجل كانت شغوفة بالعلم .. كانت تهوى العلم بجنون .. كان العلم بالنسبة لها كل شيء .. ولكن والدها حاول أن يأد فيها هذه الرغبة .. ولكن القدر شاء غير ذلك .. شاء لها أن يتساهل بدر من هذه الناحية فيسمح لها بأتمام هذه الدراسة التي هفت إليها أكثر من أي شيء أخر .
تأملت وجدان ساعتها .. لقد تأخر بدر .. حدثت نفسها بشيء من القلق : أين عساه يكون حتى الأن .
حملت نمارق برفق لتضجعها في سريرها الصغير بجانب محمود الذي كان ينام بإسترخاء على غير العادة ويبدوا أن كثرة البكاء قد أنهكته.
علا صوت الهاتف برنينه المزعج .. انعقد حاجبا وجدان بأنزعاج هي تتوجه نحوه لترد عليه ..
نعم ... أجل هذا منزل بدر .... أجل أنه ليس هنا .. سيعود في وقت لاحق.
ماذا ؟! ... سافر !! ولكنه لم يبلغني بأي شيء من هذا القبيل !!
جد طارئ؟! .. أجل أجل فهمت .. نقل بشكل طارىء إلى منطقة أخرى ... أجل أدرك أنها متطلبات العمل !
أجل ... شاكرة لك أتصالك يا أخي ... تصبح على خير .
أغلقت وجدان الهاتف والضيق يكسو وجهها .. كيف يسافر بدر دون أن يعلمها بذلك حتى .. خرجت وجدان خارج الغرفة .. تتأمل الصمت الذي يكتنفها وهي وحيدة بالمنزل .. لكم تهفو تلك الروح المسجونة بداخل هذا الهيكل الهش إلى الأنطلاق نحو عالم أوسع .
لكم تتمنى هذه الأم الطفلة أن ترىالدنيا التي حرمت منها .. الدنيا التي سلبت حق التمعن فيها ومعاشرة أهلها .. تنهدت بحرقة وهي تلتقط كتابها المدرسي وتتمعن فيه .. الأمتحانات على الأباب ولا بد لها من أن تتجاوزها .. وهذا معناه أنها يجب أن تشمر عن سواعد الجد وتتمعن في دروسها بعض الشيء .. ولكنها تعاف هذه المواد الأدبية التي أجبرت على دراستها لعدم توافر التخصص العلمي الذي طالما حلمت به .. عادت تتأمل نمارق ومحمود في رقدتهما الملائكية .. ما أجملهما من مخلوقين ! .. كفى ، يجب عليها أن تدرس ... كفاها ما أضاعت من وقت حتى الأن.
وأكبت راسها في صفحات الكتاب .. في محاولة يائسة أخيرة لإستوعاب الموضع الذي تتحدث عنه الأبيات .. ولكن صفحات الكتاب توارت خلف طبقات من الدموع التي أنهمرت من عينيها رغماً عنها ... ما أرادت أن تعيش هكذا ولا أن تكون حياتها على ما هي عليه الأن .. ولكن هذا قد اصبح من الماضي ولم يعد بوسعها تغيره.
بكت بحرقة .... أجل بكت على طفولتها المذبوحة .. وعلى أحلامها التي طارت كأوراقٍ خريفيةٍ متساقطة .. بل على روحها الوحيدة التي تهفو لمن يشاطرها فعلاً الحياة ..
" لن يعيد لي البكاء شيئاً " تمتمت وجدان وهي تمسح دموعها .. بالفعل لن يعيد لها البكاء شيئا والماضي لن يتغير مهما تمنينا أن نغيره .
ولكن المستقبل يمتد أمامنا ... رحبا فسيحاً مملوءاً بالمفاجأت والمنحنيات .. وهذا ما أدركته وجدان ... وعزمت على أن تفكر فيه ... المستقبل ... ولكن أين هو مستقبلها بعد أن فقدت أحلامها وطفولتها وزمام حياتها ؟!
نمارق ومحمود .. أجل طفلاها العزيزان وفلذتا كبدها .. لأنها سوف تعمل على أن لا يقاسيا ما قاسته .. وأنا لا يشقيا في حياتهما مثلما شقت .
أجل ستعمل بجد حتى يصلا إلى ما لم تصل إليه ... ابتسمت بحب وهي تشملهما بعيناها الوادعتين الحالمتين وهي تتخيلهما وقد كبرا واشتد عودهما .. فهي لن تسمح لقصتها بأن تعيد نفسها في طفليها .. اجل لن تسمح .. فقصتها قصة لن تتكرر.
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 12/11/2007, 09:29 AM
صورة عضوية شرقية
شرقية شرقية غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: رمـــلة ام السميم
المشاركات: 6,082
افتراضي

صباح الخير اختي فجر..
قصه جمليه واسلوب اجمل ..
بس هل الزواج نهايه الطموح؟؟
والطموح له صلاحيه انتهاء!!
يمكن احيانا الظروف تحكم ع الشخص يوقف عند حد معين..
بس اتصور الطموح والوصول للهدف محتاج سعي اكثر :متفكر
__________________
يا صاحبي بعض الحمام تقود اسراب الحمام ..وبعض الحمام تقودها وسط القفص احلامها..
  #3  
قديم 12/11/2007, 09:33 AM
صورة عضوية عبقرية منسية
عبقرية منسية عبقرية منسية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2007
الإقامة: يعني وين؟ .. القمر ؟!
الجنس: أنثى
المشاركات: 284
افتراضي

فجر جديد ..

بوركت أناملك المبدعة ..

قصة قصيرة أكثر من رائعة ..

أبحري في سماء الإبداع ما زلنا نجدف ..
__________________


إذا سبني نذلٌ تـــــــزايدتُ رفعةً ... فما العيب إلا أن أكـــــون مسابيه

ولو لم تكن نفسي عليَّ عزيزةٌ ... لمكنتها من كــل نذل ٍ تجاريــــــــه




" اللهم إني أسألك حسن الخاتمة والعمل الصالح "
  #4  
قديم 12/11/2007, 09:36 AM
صورة عضوية عبقرية منسية
عبقرية منسية عبقرية منسية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2007
الإقامة: يعني وين؟ .. القمر ؟!
الجنس: أنثى
المشاركات: 284
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شرقية مشاهدة المشاركات
صباح الخير اختي فجر..
قصه جمليه واسلوب اجمل ..
بس هل الزواج نهايه الطموح؟؟
والطموح له صلاحيه انتهاء!!
يمكن احيانا الظروف تحكم ع الشخص يوقف عند حد معين..
بس اتصور الطموح والوصول للهدف محتاج سعي اكثر :متفكر
ربما رسمت به بعض حيثيات الواقع ...

فأحيانا مهما بلغ الطموح .. يبقى الواقع لحنا مغايرا ..

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ..
__________________


إذا سبني نذلٌ تـــــــزايدتُ رفعةً ... فما العيب إلا أن أكـــــون مسابيه

ولو لم تكن نفسي عليَّ عزيزةٌ ... لمكنتها من كــل نذل ٍ تجاريــــــــه




" اللهم إني أسألك حسن الخاتمة والعمل الصالح "
  #5  
قديم 12/11/2007, 09:44 AM
صورة عضوية شرقية
شرقية شرقية غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: رمـــلة ام السميم
المشاركات: 6,082
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مغرورة مشاهدة المشاركات
ربما رسمت به بعض حيثيات الواقع ...

فأحيانا مهما بلغ الطموح .. يبقى الواقع لحنا مغايرا ..

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ..

معك عزيزتي ..ان الواقع احيانا يفُرض علينا..
لكن وجدان في القصه ما كانت له اي خطوه ايجابيه!!
هي مجرد فتحت الموضوع مره مع زوجها وما ادري ارتعبت من رده واسلوبه واكتفت!!
__________________
يا صاحبي بعض الحمام تقود اسراب الحمام ..وبعض الحمام تقودها وسط القفص احلامها..
  #6  
قديم 12/11/2007, 09:47 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شرقية مشاهدة المشاركات
صباح الخير اختي فجر..
قصه جمليه واسلوب اجمل ..
سلمتي يا اختي
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شرقية مشاهدة المشاركات
بس هل الزواج نهايه الطموح؟؟
والطموح له صلاحيه انتهاء!!
في تلك الحين كان طموح هذه المرأة العلم .....
ولكنها حرمت منه في تلك الفترة بسبب مسؤوليات الأسرة والأبناء
فرضت بالنزر اليسير الذي استطاعت ان تحصل عليه
واستعاضت بطموح الأبناء بدل طموحها الشخصي
فطموحها لم ينتهي
ولكنه اتخذ صورة اخرى
فالطموح حبل متواصل يتشبث به الإنسان
وكلما كبرنا وعايشنا الدنيا اكثر وتمحورت احلامنا وحياتنا وتمركزت اكثر
تغيرت توجهاتنا ونزعاتنا وطموحنا

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شرقية مشاهدة المشاركات

يمكن احيانا الظروف تحكم ع الشخص يوقف عند حد معين..
بس اتصور الطموح والوصول للهدف محتاج سعي اكثر :متفكر
لقد كان هدف هذه القصة القصيرة إيضاح صورة من صور التضحية التي تقدمها الأم من أجل ابنائها
وصور المعناة التي عاشتها
وكيف انها ملئت الفراغ الذي تكون في حياتها بسبب فقدان حلمها أنذاك
بتفكيرها وتخطيطها وتربيتها لطفليها ......وأتخاذهما كحلم جديد تبذل المستحيل لإنجاحه
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #7  
قديم 12/11/2007, 09:50 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

أختي مغرورة
سلمت على المرور الطيب
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #8  
قديم 12/11/2007, 09:54 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شرقية مشاهدة المشاركات

معك عزيزتي ..ان الواقع احيانا هي مجرد فتحت الموضوع مره مع زوجها وما ادري ارتعبت من رده واسلوبه واكتفت!!
"أختي لو راجعت القصة شوي بتلاحظي ان زوجها وافق انها تكمل دراستها
بس هيه كانت تريد تدرس الطب
بس لأن التعليم النظامي ما كان يقبل بالمتزوجات
اضطرت تدخل تعليم الكبار
وتعليم الكبار ما كان يسمح لها إلا انها تتخصص ادبي
وبالتالي راح عليها حلمها بدراسة الطب
واضطرت انها ترضى بالتخصص الأدبي ولو انها ما كانت تحبه
ولأنها كانت تحب الدراسة وتتمنى تكون لها شهادة "

وبالأول والأخر الدنيا ارزاق
وليس على الأنسان ان يتذمر من رزقة
ولكن عليه ان يشكر الله وان ينظر إلى الصورة المجملة بإيجابية
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #9  
قديم 12/11/2007, 09:58 AM
صورة عضوية شرقية
شرقية شرقية غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: رمـــلة ام السميم
المشاركات: 6,082
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر جديد مشاهدة المشاركات
سلمتي يا اختي

في تلك الحين كان طموح هذه المرأة العلم .....
ولكنها حرمت منه في تلك الفترة بسبب مسؤوليات الأسرة والأبناء
فرضت بالنزر اليسير الذي استطاعت ان تحصل عليه
واستعاضت بطموح الأبناء بدل طموحها الشخصي
فطموحها لم ينتهي
ولكنه اتخذ صورة اخرى
فالطموح حبل متواصل يتشبث به الإنسان
وكلما كبرنا وعايشنا الدنيا اكثر وتمحورت احلامنا وحياتنا وتمركزت اكثر
تغيرت توجهاتنا ونزعاتنا وطموحنا


لقد كان هدف هذه القصة القصيرة إيضاح صورة من صور التضحية التي تقدمها الأم من أجل ابنائها
وصور المعناة التي عاشتها
وكيف انها ملئت الفراغ الذي تكون في حياتها بسبب فقدان حلمها أنذاك
بتفكيرها وتخطيطها وتربيتها لطفليها ......وأتخاذهما كحلم جديد تبذل المستحيل لإنجاحه

محد ينكر دور الام ابدا وتضحياتها سواء الام متعلمه او اميه...
بس ما يضر من المحاوله والسعي عشان ما نجلس نعلق فشلنا على امور ثانيه كان باستطاعتنا نتجاوزها..
ع العموم وجدان يمكن فشلت تكون طبيبه بس هي نجحت تكون ام رائعه نقلت طموحها وحبها للتعليم لعيالها..
__________________
يا صاحبي بعض الحمام تقود اسراب الحمام ..وبعض الحمام تقودها وسط القفص احلامها..
  #10  
قديم 12/11/2007, 10:03 AM
صورة عضوية شرقية
شرقية شرقية غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: رمـــلة ام السميم
المشاركات: 6,082
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر جديد مشاهدة المشاركات
"أختي لو راجعت القصة شوي بتلاحظي ان زوجها وافق انها تكمل دراستها
بس هيه كانت تريد تدرس الطب
بس لأن التعليم النظامي ما كان يقبل بالمتزوجات
اضطرت تدخل تعليم الكبار
وتعليم الكبار ما كان يسمح لها إلا انها تتخصص ادبي
وبالتالي راح عليها حلمها بدراسة الطب
واضطرت انها ترضى بالتخصص الأدبي ولو انها ما كانت تحبه
ولأنها كانت تحب الدراسة وتتمنى تكون لها شهادة "

وبالأول والأخر الدنيا ارزاق
وليس على الأنسان ان يتذمر من رزقة
ولكن عليه ان يشكر الله وان ينظر إلى الصورة المجملة بإيجابية

اعذريني اختي فعلا ما انتبهت انها كملت دراستها بتخصص ثاني
طيب هي نجحت بس ما في الطريق الي كانت تحلم ورسمته لنفسها من البدايه بس ينحسب لها نجاح..
ومثل ما قلتي هذه ارزاق
__________________
يا صاحبي بعض الحمام تقود اسراب الحمام ..وبعض الحمام تقودها وسط القفص احلامها..
  #11  
قديم 12/11/2007, 10:12 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

"اختي انا كتبت هالقصة زمان ايام الجامعة هدية لأمي من ذكرياتي الخاصة وفهمي الخاص لطفولتي"
"كنت اريد ابين لها اني فاهمة وعارفة وش كثر هيه ضحت عشانا وسوت المستحيل عشان تكبرنا وتعلمنا وتخلينا نوصل للي وصلنا ليه.... وغلي ما كنا راح نوصل له لولاها ولولا حبها واهتمامها وتعليمها لينا من عمر صغيرة"

ومثل ما قلت لك زمان بمسقط نظام الحكومة ما كن يسمح للوحدة إذا تزوجت انها تدرس بالنظامي وكان إجباري عليهم في حالة الزواج تروح تعليم الكبار
وتعليم الكبار كان توه في بداياته وكان يوفر بس تخصص ادبي .....
يعني استحالة عليها انها تتخصص علمي بسبب الأنظمة والقوانيين ....
صحييح ان والدتي تخلت عن حلمها بالطب ....
ولكنها كملت دراستها بالرغم من زواجها في عمر 12 سنة حتى حصلت بكالوريوس ادارة اعمال
وهيه ربة بيت وام لخمسة والحمدلله كفت ووفت ....
الله عزوجل ما جعل من نصيبها انها تحقق حلمها بالطب
بس هيه على الأقل تمسكت بحبها للعلم لحد ما جابت الشهادة الثانوية العامة وهيه ام لثلاثة
وبعدين خاضت غمار البكالوريوس وهيه ام لخمسة وزوجة وربة لبيت "

انا مثلا كان طموحي الطب بعد
بس الله عزوجل ما رزقني النسبة إلي تأهلني للطب بالرغم من اني والله الشاهد بذلت قصارى جهدي
هذا ما معناته انه الحياة انتهت ولكنا نكبر ويكبر طموحنا معانا ويتغير
أهم شيء الواحد ما يياس ويستسلم
يعني ما معقولة طموحي الحين هوه نفس طموحي وانا طفلة عمري 5 سنوات ؟ صح وإلا لا؟!!!!!!!
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #12  
قديم 12/11/2007, 10:14 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شرقية مشاهدة المشاركات

اعذريني اختي فعلا ما انتبهت انها كملت دراستها بتخصص ثاني
كنت اطبع رد طويل عريض عشان اوضح اكثر وبعد ما رسلته شفت ردج وجلست اضحك لول
تسلمي على المداخلة الحلوة وردودك إلي احلى اختي
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #13  
قديم 12/11/2007, 10:20 AM
صورة عضوية شرقية
شرقية شرقية غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: رمـــلة ام السميم
المشاركات: 6,082
افتراضي

هذا الي اريد اقوله لش ان الطموح ماله نهايه ..ما له صلاحية انتهاء..
يمكن الدروب والهدف يتغير بس يظل فيه طموح للوصول لدرجه معينه من التعليم..
طبعا ونحن اطفال نحلم ونطمح لامور كثيره لما ننضج تتغير احلامنا سواء لسبب راجع لنا او لسبب انفرض علينا بس يمكن نغير دربنا ونبني حلم جديد ما نستسلم..

اختي ام لثلاث بنات...الحين يالسه تكمل دراستها للبكالوريوس..لان الحلم باستكمال تعليمها ظل معاها لحد ما تحسنت ظروفها وقدرت تكمل..ما عيب ابدا نتوقف وما عيب نفشل بس لازم نظل نواصل وما نبكي ع الي فات


قصتك رائعه اختي واسلوبك اروع مثل ما قلت لش.يمكن ما تحقق لش الحلم تكوني طبيبه بس اعتقد ان بنفسك حلم وفجر جديد لاقلام ادبيه جميله كثيره
__________________
يا صاحبي بعض الحمام تقود اسراب الحمام ..وبعض الحمام تقودها وسط القفص احلامها..
  #14  
قديم 12/11/2007, 10:23 AM
صورة عضوية شرقية
شرقية شرقية غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: رمـــلة ام السميم
المشاركات: 6,082
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر جديد مشاهدة المشاركات
كنت اطبع رد طويل عريض عشان اوضح اكثر وبعد ما رسلته شفت ردج وجلست اضحك لول
تسلمي على المداخلة الحلوة وردودك إلي احلى اختي

خلاص تمام الحين تفاهمنا

الله يسلمك اختي..
__________________
يا صاحبي بعض الحمام تقود اسراب الحمام ..وبعض الحمام تقودها وسط القفص احلامها..
  #15  
قديم 12/11/2007, 10:24 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

يسلم غاليش يالطيبة
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #16  
قديم 12/11/2007, 10:27 AM
صورة عضوية طيب القلوب
طيب القلوب طيب القلوب غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: omania.net
الجنس: ذكر
المشاركات: 17,512
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طيب القلوب
افتراضي

داخل اسلم واطلع

وين السيديات من 3 او 4 سنوات مال البوربوينت تراني ما حصلتهن
__________________
اذا غبت عني كيف امسي ** وانت بمهجتي قمري وشمسي
===============================
تذكر دائما: كن كشجرة الصندل....تعطر الفأس الذي يهشمها
===============================
لست مجبوراأن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم

يا من القصد ميمونا الى يمن *** ترا الكرام والغر الميامينا
  #17  
قديم 12/11/2007, 10:28 AM
صورة عضوية طيب القلوب
طيب القلوب طيب القلوب غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: omania.net
الجنس: ذكر
المشاركات: 17,512
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طيب القلوب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شرقية مشاهدة المشاركات
هذا الي اريد اقوله لش ان الطموح ماله نهايه ..ما له صلاحية انتهاء..
يمكن الدروب والهدف يتغير بس يظل فيه طموح للوصول لدرجه معينه من التعليم..
طبعا ونحن اطفال نحلم ونطمح لامور كثيره لما ننضج تتغير احلامنا سواء لسبب راجع لنا او لسبب انفرض علينا بس يمكن نغير دربنا ونبني حلم جديد ما نستسلم..

اختي ام لثلاث بنات...الحين يالسه تكمل دراستها للبكالوريوس..لان الحلم باستكمال تعليمها ظل معاها لحد ما تحسنت ظروفها وقدرت تكمل..ما عيب ابدا نتوقف وما عيب نفشل بس لازم نظل نواصل وما نبكي ع الي فات


قصتك رائعه اختي واسلوبك اروع مثل ما قلت لش.يمكن ما تحقق لش الحلم تكوني طبيبه بس اعتقد ان بنفسك حلم وفجر جديد لاقلام ادبيه جميله كثيره


ذكرتيني بتوقيع

بطائر السنونو
__________________
اذا غبت عني كيف امسي ** وانت بمهجتي قمري وشمسي
===============================
تذكر دائما: كن كشجرة الصندل....تعطر الفأس الذي يهشمها
===============================
لست مجبوراأن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم

يا من القصد ميمونا الى يمن *** ترا الكرام والغر الميامينا
  #18  
قديم 12/11/2007, 10:33 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

هذا الكلام موجه لي انا يعني
لا يكون انته طائر السنونو
إذا الكلام مقصود لي انا وكنت انت طائر السنونو
فأعتقد تقصد سيديات الفوتو شوب
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #19  
قديم 12/11/2007, 10:35 AM
صورة عضوية شرقية
شرقية شرقية غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2007
الإقامة: رمـــلة ام السميم
المشاركات: 6,082
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طيب القلوب مشاهدة المشاركات
ذكرتيني بتوقيع

بطائر السنونو
صباح الخير..

ما اعرفه
__________________
يا صاحبي بعض الحمام تقود اسراب الحمام ..وبعض الحمام تقودها وسط القفص احلامها..
  #20  
قديم 12/11/2007, 10:42 AM
صورة عضوية طيب القلوب
طيب القلوب طيب القلوب غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: omania.net
الجنس: ذكر
المشاركات: 17,512
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طيب القلوب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر جديد مشاهدة المشاركات
هذا الكلام موجه لي انا يعني
لا يكون انته طائر السنونو
إذا الكلام مقصود لي انا وكنت انت طائر السنونو
فأعتقد تقصد سيديات الفوتو شوب

صحيح سيديات الفوتو شوووووووووووب



هينهن



من طائر السنونو
__________________
اذا غبت عني كيف امسي ** وانت بمهجتي قمري وشمسي
===============================
تذكر دائما: كن كشجرة الصندل....تعطر الفأس الذي يهشمها
===============================
لست مجبوراأن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم

يا من القصد ميمونا الى يمن *** ترا الكرام والغر الميامينا
  #21  
قديم 12/11/2007, 10:44 AM
صورة عضوية طيب القلوب
طيب القلوب طيب القلوب غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: omania.net
الجنس: ذكر
المشاركات: 17,512
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طيب القلوب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شرقية مشاهدة المشاركات
صباح الخير..

ما اعرفه
صباح النور

عجب فجر تعرفه
__________________
اذا غبت عني كيف امسي ** وانت بمهجتي قمري وشمسي
===============================
تذكر دائما: كن كشجرة الصندل....تعطر الفأس الذي يهشمها
===============================
لست مجبوراأن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم

يا من القصد ميمونا الى يمن *** ترا الكرام والغر الميامينا
  #22  
قديم 12/11/2007, 10:49 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

سيديات الفوتو شوب شربن مرق من زمان لول
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #23  
قديم 12/11/2007, 11:04 AM
صورة عضوية طيب القلوب
طيب القلوب طيب القلوب غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: omania.net
الجنس: ذكر
المشاركات: 17,512
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طيب القلوب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر جديد مشاهدة المشاركات
سيديات الفوتو شوب شربن مرق من زمان لول
ما جبتيهن كنا انسوي فيهن خبز
__________________
اذا غبت عني كيف امسي ** وانت بمهجتي قمري وشمسي
===============================
تذكر دائما: كن كشجرة الصندل....تعطر الفأس الذي يهشمها
===============================
لست مجبوراأن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم

يا من القصد ميمونا الى يمن *** ترا الكرام والغر الميامينا
  #24  
قديم 12/11/2007, 11:08 AM
صورة عضوية عماني حتى النخاع
عماني حتى النخاع عماني حتى النخاع غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: --
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,552
افتراضي

ياخي واجد طويله ذي القصه
ما في بارض اقرأ ..... رسليها بالبلوتوث عشان اقراها يوم اتفيق
__________________
عمـــان
الله معــك
ماهي غريبه شعبـك الصامد قوي
لانه وفــي ،،
عنـدك رجال تظـهر معادنهم وقت الشـدائد والظـروف
والله مـــعــك ،، ويحفظــك ويحفـظ هـلــلك وقـــائدك
اثبتــوا انه للوطن ابطــال ورجـــال ،،
وبننتصر ونرجع مثل أول وأقوى
وبنعـــمرك
نحن معـــك ، وشـعبـك معــك ، والله معـــك
  #25  
قديم 12/11/2007, 11:10 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عماني حتى النخاع مشاهدة المشاركات
ياخي واجد طويله ذي القصه
ما في بارض اقرأ ..... رسليها بالبلوتوث عشان اقراها يوم اتفيق
عاد يالمفتري
الحين صارت قصصي واجد طويلة
وبعدين انته شبعان تقراها خلاص ما يحتاج ارسلها لك بالبلوتوث
ذه بو قاصر حتى عماني حتى المقو يعرف البلوتوث
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #26  
قديم 12/11/2007, 11:11 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طيب القلوب مشاهدة المشاركات
ما جبتيهن كنا انسوي فيهن خبز
ما يحتاج
انا سويتهن خبز رخال ودحيتبهم المرق
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #27  
قديم 12/11/2007, 11:14 AM
صورة عضوية عماني حتى النخاع
عماني حتى النخاع عماني حتى النخاع غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: --
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر جديد مشاهدة المشاركات
عاد يالمفتري
الحين صارت قصصي واجد طويلة
وبعدين انته شبعان تقراها خلاص ما يحتاج ارسلها لك بالبلوتوث
ذه بو قاصر حتى عماني حتى المقو يعرف البلوتوث
روحي طلعي فوق شوفيها كم سطر
كنها معلقة سعد علوش

اشم ريحة طنازه في كلامك يا فتاه
__________________
عمـــان
الله معــك
ماهي غريبه شعبـك الصامد قوي
لانه وفــي ،،
عنـدك رجال تظـهر معادنهم وقت الشـدائد والظـروف
والله مـــعــك ،، ويحفظــك ويحفـظ هـلــلك وقـــائدك
اثبتــوا انه للوطن ابطــال ورجـــال ،،
وبننتصر ونرجع مثل أول وأقوى
وبنعـــمرك
نحن معـــك ، وشـعبـك معــك ، والله معـــك
  #28  
قديم 12/11/2007, 11:19 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

وويش فيها يعني ها
صاها معلقة فجر جديد ويا هالويه
على الاقل احسن من معلقات عماني حتى المجو التي يشيب بها الولدان
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
  #29  
قديم 12/11/2007, 11:48 AM
صورة عضوية عماني حتى النخاع
عماني حتى النخاع عماني حتى النخاع غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: --
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر جديد مشاهدة المشاركات
وويش فيها يعني ها
صاها معلقة فجر جديد ويا هالويه
على الاقل احسن من معلقات عماني حتى المجو التي يشيب بها الولدان
فيها واجد اشياء
وحده بطه ما لايق عليها تكتب معلقات

فجر جديد ... ياخي ذكرتيني باسم شغالتنا
__________________
عمـــان
الله معــك
ماهي غريبه شعبـك الصامد قوي
لانه وفــي ،،
عنـدك رجال تظـهر معادنهم وقت الشـدائد والظـروف
والله مـــعــك ،، ويحفظــك ويحفـظ هـلــلك وقـــائدك
اثبتــوا انه للوطن ابطــال ورجـــال ،،
وبننتصر ونرجع مثل أول وأقوى
وبنعـــمرك
نحن معـــك ، وشـعبـك معــك ، والله معـــك
  #30  
قديم 12/11/2007, 11:55 AM
صورة عضوية فجر جديد
فجر جديد فجر جديد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,990
افتراضي

سير لاه انته ونعفتك المجويية .....
لا تخرب قصتي ما زين عليك .....
تراني جالسةاحاول انزل مواضيعي إلي كانت بسبلة العرب مرة
حرام عليك تخربها وتتطنز علي
لو جدي وين رايح كان هنا كنت اشتكيت عليك
الله يذكر ايامه بالخير يوم رسل القصة لجريدة الشبيبة
__________________
ابي وحبيبي....
أعذرني لأني كنت مقصرة في حقك كثيرا .. ... أعذرني لأني ربما لم أكن لك نعم الإبنة التي تمنيتها....
أعذرني يا حبيبي ... فمصابي فيك بالرغم من كل شيء جلل...فليرحمك المولى يا والدي وليتغمدك في فسيح جنانه ...
إلى ان نلتقي مرة اخرى... استودعك الله يا حبيبي....
ابنتك
فجر جديد
=====================
قصة لن تتكرر
حبيبي الأعز
ملابس ماركات للبنوتات للبيع
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:38 AM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 267

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها