سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #61  
قديم 28/07/2010, 11:20 AM
صقر صحاري صقر صحاري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2010
الإقامة: صحاري الخليج
الجنس: ذكر
المشاركات: 278
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة m82f مشاهدة المشاركات
العرق دساس بمعنى انك ما تناسب واحد مجرم واحد نذل واحد فيه خلصه شينه ملازمتنه تمشي في عروقه ما دساس ابيض واسود والخ الخ !!!
البعض بدا يفسر على هواه ... تو الجرم وانذل تراه معرووف من تصرفاته كيف يكون في عرقه
واللي يمشي في العروق هي نفسها اللي يسموها الحين الجيناتيعني واحد اسود بيتم اسود
والابيض يتم ابيض ..الا اذا رضينا باللي يقولوه الحين ..يعني زواج المكس ..هذا يعدل ويطور بعض الجينات وفي المقابل يخرب ويدمر بعض الجينات.
  مادة إعلانية
  #62  
قديم 28/07/2010, 11:22 AM
صورة عضوية الفقيرإلى الله
الفقيرإلى الله الفقيرإلى الله غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/06/2008
الإقامة: ** CiTY CRaZY **
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,010
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة m82f مشاهدة المشاركات
خلي كلام اهلج واجدادج واهلي واجدادي بعيد ... الكلام الاول والاخير وال بيمشي هو كلام رب العزه جل جلاله ولا تجلسوا تالفوا قوانين ع كيفكم .... وكيف ما جاوبتيني على السؤال ... الرسول صلى الله عليه وسلم قال "اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه" وما تطرق لمسألة النسب ومناك انت تقولي العرق يدل على النسب كيف ما فهمنا حاشا لرسولنا يقول كلام متناقض فرجاء لا تفسري الامور على هواج ...
ما عندها غير العرق دساس
واصلي اتحافك لنا وتراثك التليد
__________________
أبوي كان يقولي مو باغلها ذي الشغلة

OmaNi4ever
  #63  
قديم 28/07/2010, 11:24 AM
صورة عضوية الفقيرإلى الله
الفقيرإلى الله الفقيرإلى الله غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/06/2008
الإقامة: ** CiTY CRaZY **
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,010
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة والت ويتمان مشاهدة المشاركات
هذا زمن البيسه يا جماعة الخير لي عنده هو بيصير الشيخ والعربي ولو مرقوط من الشارع
صحيح كلامك

والكثير والكثير من هذه الفئة
__________________
أبوي كان يقولي مو باغلها ذي الشغلة

OmaNi4ever
  #64  
قديم 28/07/2010, 11:30 AM
متوازي اضلاع متوازي اضلاع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2008
الإقامة: حبي عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,512
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صقر صحاري مشاهدة المشاركات
البعض بدا يفسر على هواه ... تو الجرم وانذل تراه معرووف من تصرفاته كيف يكون في عرقه
واللي يمشي في العروق هي نفسها اللي يسموها الحين الجيناتيعني واحد اسود بيتم اسود
والابيض يتم ابيض ..الا اذا رضينا باللي يقولوه الحين ..يعني زواج المكس ..هذا يعدل ويطور بعض الجينات وفي المقابل يخرب ويدمر بعض الجينات.
اتصل بمكتب الافتاء واسألهم عن معنى الحديث واصلا هو حديث ضعيف وبعدين تعال نكمل نقاش ....
__________________
-ليلى ما كانت تسمع كلام أمها ( يالله صلاح العطا )!!!
- سنوايت كانت ساكنة مع 7 عزاب ( الله يستر علينا)!!
- روبن هود كان حرامي (يامباشر من حلال غيره) !!
-و طرزان يتمشى وهو مفصخ (لا حيا ولا مستحى/ !!!
-عدنان قلب على خويه عبسي (عشان وحده اسمها لينا )!
-سندباد ما خلا بلد إلا سافرها ( لاحسيب ولا رقيب )!! :
-والأميره النايمه ماقامت إلا لما حبيبها ( عطاها بوسه ) !!
-ياسمين قاعده تفتر مع علاء الدين بروحهم
-زين اذا هذي القصص الي ربونا عليها ! ليش مستغربين ان الجيل صايع؟؟
  #65  
قديم 28/07/2010, 11:32 AM
مواطن غير عادي مواطن غير عادي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 11
افتراضي رد

أولا موضوعكم ونقاشكم مريض مثل قلوبكم وأسمحولي بهذه المداخله (( الحقيقه أن الله سبحانه وتعالى خلق الجنس الأبيض والأسود والأصفر والأحمر إلخ فهل كتب على جبين الجنس الأسود ((( هذا عبد )) وعلى بقية الأجناس (( هولاء أسياد وشيوخ )) أستغفر الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياأخوان تاريخ العبوديه إبتدأ بالجنس الأبيض للمعلوميه وهي العبوديه الأصليه والتي نتجت من الحروب والغزوات والتي تسمى بالغنايم من سبي للنساء وإستعباد للأسرى (( وهذولا هم العبيد الذين ذكروا في القرآن )) وليس الأطفال الذين سرقهم أجدادكم (( الرق الحديث )) وباعوهم وأستعبدوهم حتى عندما تمكنوا وعرفوا إنهم ليسوا عبيد أعتقوا أنفسهم وحكموا العالم .
معلومه بسيطه (( العبد الأسود هو الذي كان يأخذ بثار سيده وليس العكس والتاريخ لايرحم يامتجاهلي التاريخ )) وثخوا وخلوا الكلام اللي لايودي ولايجيب نحنا في هاذي البلد كلنا نعرف تاريخ بعض ومافي داعي ننكش في ملفات جدودنا عيب علينا لان ولد (( الأصل والواثق من جذوره لايدخل في مثل هكذا مهاترات ))
  #66  
قديم 28/07/2010, 11:33 AM
صورة عضوية الطائر الغامض
الطائر الغامض الطائر الغامض غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2010
الإقامة: الظاهرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,192
افتراضي

بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل قائدنا مولانا صاحب الجلالة جعل الشعب العماني سوء لا شي فرق بينها وجعل عقوبات وضوابط لها
الله يحفظه ويجعله ذخراً لعمان وشعبها
بس المشكلة ان في الناس اطباع وبالصعب ان تغير بالسهولة والمثل يقول(قص صبع ولا تغير طبع)
ما باليد حيلة الا ان نقول الله يهديهم
  #67  
قديم 28/07/2010, 11:34 AM
صورة عضوية ضحية حب
ضحية حب ضحية حب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: ارضي الحبيية عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 881
افتراضي

الواحد ما بأصله وفصله الواحد بدينه وخلقة .........
صرت اكره الناس لما تشوف واحد اسود تقول عنه خادم ما اعتقد حد اشترى الناس بفلوسه وعطوه هاللقب .......
مره صار موقف وعجبني رد هالعائله شخص تلفظ عليهم انهم خدام وما قصروا فيه اشتكوا عليه بالادعاء العام هذه الطينه تستاهل كذا ..... علشان يعرف قيمة الناس .......

ولا حرام هالتفرقه بين الناس كلنا سواسية وحبيت اوضح نقطه للناس الي مغتره ببشرتها على اساس انهم احرار تراه بعد فيه ناس ما بيضين بس اصلهم احرار على قولتكم وهل انتوا بتحكموا عليهم انهم عبيد ........

نحن نقدر نغير هالشي صح اجدادنا واباءنا كانوا على نفس المنهج بس المفروض نحن هالجيل نغير هالفكره في مجتمعنا ..........
  #68  
قديم 28/07/2010, 11:35 AM
متوازي اضلاع متوازي اضلاع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2008
الإقامة: حبي عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,512
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفقيرإلى الله مشاهدة المشاركات
ما عندها غير العرق دساس
واصلي اتحافك لنا وتراثك التليد
والله عاد كيفها ... الزواج والخ الخ الخ مالها علاقه بقوانين وضعيه وضعها البشر نحن امه مسلمه وكلام الله هو الي يحكمنا وبس .... يا امة سخرة من جهلها الامم .... الحين الاجانب وعندهم عنصريه برايهم ناس ما يعرفوا شو يعني الدين وشو الاسلام بس دوله مسلمه وكل الي فيها مسلمين وبعدهم يفكروا بهالاسلوب هذا الي يضحك الغرب عليكم لانكم تتفاخروا باسلامكم وللاسف ابسط الامور الي يتكلم عنها الاسلام ما عندكم ادنى معرفه بها الاسلام بس صلاه وصوم عبالكم ما تعرفوا انه اعتقاد وتصديق وفهم ووعي ....ودمتم سالمين
__________________
-ليلى ما كانت تسمع كلام أمها ( يالله صلاح العطا )!!!
- سنوايت كانت ساكنة مع 7 عزاب ( الله يستر علينا)!!
- روبن هود كان حرامي (يامباشر من حلال غيره) !!
-و طرزان يتمشى وهو مفصخ (لا حيا ولا مستحى/ !!!
-عدنان قلب على خويه عبسي (عشان وحده اسمها لينا )!
-سندباد ما خلا بلد إلا سافرها ( لاحسيب ولا رقيب )!! :
-والأميره النايمه ماقامت إلا لما حبيبها ( عطاها بوسه ) !!
-ياسمين قاعده تفتر مع علاء الدين بروحهم
-زين اذا هذي القصص الي ربونا عليها ! ليش مستغربين ان الجيل صايع؟؟
  #69  
قديم 28/07/2010, 11:35 AM
وردبشوك وردبشوك غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,678
افتراضي


اعتقد هذا الموضوع مفروغ منه
واكثر من لي نشوف هذه الايام وش يبو بعد
يكتب لهم الشيخ فريش والشيخ خدوم

محد يقدر يقول للخادم خادم اليوم الا يدخل السجن
والخادم وحده مايعترف انه خادم (مسوي عمره شيخ)
صار يدخل بيوت شيوخه ويطلب منهم الزواج


الله يرحم بس
__________________
إننا نشكو ..

لأن الله جعل تحت الورود أشواك ..

وكان الأجدر بنا أن نشكره ..

لأنه جعل فوق الشوك ورداً !!
  #70  
قديم 28/07/2010, 11:36 AM
صورة عضوية الغيلاني مبادلة للتنمية
الغيلاني مبادلة للتنمية الغيلاني مبادلة للتنمية غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: ابوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 86
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صقر صحاري مشاهدة المشاركات
حلوه هاي ...سر واسال اي امريكي من يحكم بلاده ..فيقول لك يحكمها زنجي واسود ومن اصول افريقية
اتفق معك
  #71  
قديم 28/07/2010, 11:37 AM
بدون توقيع بدون توقيع غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: واقع الحياه
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,227
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردبشوك مشاهدة المشاركات

اعتقد هذا الموضوع مفروغ منه
واكثر من لي نشوف هذه الايام وش يبو بعد
يكتب لهم الشيخ فريش والشيخ خدوم

محد يقدر يقول للخادم خادم اليوم الا يدخل السجن
والخادم وحده مايعترف انه خادم (مسوي عمره شيخ)
صار يدخل بيوت شيوخه ويطلب منهم الزواج


الله يرحم بس
بصراحه ما كنت اتوقع انك عنصريه لهدرجه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
__________________
** اخالفك الرأي , لكني مستعد للدفاع حتى الموت عن حقك في إبدائه *
(( فولتير ))
  #72  
قديم 28/07/2010, 11:40 AM
صورة عضوية الغيلاني مبادلة للتنمية
الغيلاني مبادلة للتنمية الغيلاني مبادلة للتنمية غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: ابوظبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 86
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ضحية حب مشاهدة المشاركات
الواحد ما بأصله وفصله الواحد بدينه وخلقة .........
صرت اكره الناس لما تشوف واحد اسود تقول عنه خادم ما اعتقد حد اشترى الناس بفلوسه وعطوه هاللقب .......
مره صار موقف وعجبني رد هالعائله شخص تلفظ عليهم انهم خدام وما قصروا فيه اشتكوا عليه بالادعاء العام هذه الطينه تستاهل كذا ..... علشان يعرف قيمة الناس .......

ولا حرام هالتفرقه بين الناس كلنا سواسية وحبيت اوضح نقطه للناس الي مغتره ببشرتها على اساس انهم احرار تراه بعد فيه ناس ما بيضين بس اصلهم احرار على قولتكم وهل انتوا بتحكموا عليهم انهم عبيد ........

نحن نقدر نغير هالشي صح اجدادنا واباءنا كانوا على نفس المنهج بس المفروض نحن هالجيل نغير هالفكره في مجتمعنا ..........
لقب خادم ليس لقب استهزاء اختي العزيزه هي علامه لا غير
واذا هم يبوا يسمونا خدام عااادي كل الناس خدام الله وعبيده
فما في داعي الواحد يزعل ويعصب من كلمة خادم
  #73  
قديم 28/07/2010, 11:40 AM
وردبشوك وردبشوك غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,678
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدون توقيع مشاهدة المشاركات
بصراحه ما كنت اتوقع انك عنصريه لهدرجه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كيف يعني عنصرية..؟

تبااني ازوج بنتي خادم عسب اثبت اني ماعنصرية

هذا لي ناقص بعد

__________________
إننا نشكو ..

لأن الله جعل تحت الورود أشواك ..

وكان الأجدر بنا أن نشكره ..

لأنه جعل فوق الشوك ورداً !!
  #74  
قديم 28/07/2010, 11:45 AM
إكليل النجاح إكليل النجاح غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2009
الإقامة: جزيرة العرب
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,081
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alasel مشاهدة المشاركات
ايش المشكله ؟؟؟ كل واحد واصله .

اذا خادم يعني تبانا نقول عنه شيخ !!!
100%
  #75  
قديم 28/07/2010, 11:45 AM
صورة عضوية قاصف
قاصف قاصف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2009
الإقامة: الارجنتين
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,759
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردبشوك مشاهدة المشاركات
كيف يعني عنصرية..؟

تبااني ازوج بنتي خادم عسب اثبت اني ماعنصرية

هذا لي ناقص بعد

سكتيه
__________________
تعريف التخميس؟هي حاله تحدث للأعضاء عند روأيتهم موضوع مامنه فايده
فيقول هذا ويقول هذا ويختبص الموضوع ويهجمو المشرفين ويسفر عنه حظر ومراجعه مشاركتك
  #76  
قديم 28/07/2010, 11:45 AM
بدون توقيع بدون توقيع غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: واقع الحياه
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,227
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردبشوك مشاهدة المشاركات
كيف يعني عنصرية..؟

تبااني ازوج بنتي خادم عسب اثبت اني ماعنصرية

هذا لي ناقص بعد


ما مشكله انك انتي ما توافقي بس يمكن غيرك يوافق .....فقولي انك شخصيا ما توافقي بس ما تمانعي ان غيرك يوافق !!!!!!!!!! عموما هذا الشي الظاهر متاصل ف نفوس الكثيريين
__________________
** اخالفك الرأي , لكني مستعد للدفاع حتى الموت عن حقك في إبدائه *
(( فولتير ))
  #77  
قديم 28/07/2010, 11:46 AM
حفيد العز حفيد العز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/01/2010
الإقامة: بيت العز
الجنس: ذكر
المشاركات: 316
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردبشوك مشاهدة المشاركات
كيف يعني عنصرية..؟

تبااني ازوج بنتي خادم عسب اثبت اني ماعنصرية

هذا لي ناقص بعد


كبرتي ف عيني
  #78  
قديم 28/07/2010, 11:46 AM
بدون توقيع بدون توقيع غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: واقع الحياه
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,227
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قاصف مشاهدة المشاركات
سكتيه
لا يطيحن ضروسك من الضحك بس !
__________________
** اخالفك الرأي , لكني مستعد للدفاع حتى الموت عن حقك في إبدائه *
(( فولتير ))
  #79  
قديم 28/07/2010, 11:47 AM
صورة عضوية قاصف
قاصف قاصف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2009
الإقامة: الارجنتين
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,759
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدون توقيع مشاهدة المشاركات
لا يطيحن ضروسك من الضحك بس !
بان اصلك
__________________
تعريف التخميس؟هي حاله تحدث للأعضاء عند روأيتهم موضوع مامنه فايده
فيقول هذا ويقول هذا ويختبص الموضوع ويهجمو المشرفين ويسفر عنه حظر ومراجعه مشاركتك
  #80  
قديم 28/07/2010, 11:47 AM
حفيد العز حفيد العز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/01/2010
الإقامة: بيت العز
الجنس: ذكر
المشاركات: 316
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغيلاني مبادلة للتنمية مشاهدة المشاركات
لقب خادم ليس لقب استهزاء اختي العزيزه هي علامه لا غير
واذا هم يبوا يسمونا خدام عااادي كل الناس خدام الله وعبيده
فما في داعي الواحد يزعل ويعصب من كلمة خادم
ياسلام احسن رد

احترم الشخص اللي مثلك كثير

واكره اللي مايعترف بأصله
  #81  
قديم 28/07/2010, 11:48 AM
متوازي اضلاع متوازي اضلاع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2008
الإقامة: حبي عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,512
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردبشوك مشاهدة المشاركات
كيف يعني عنصرية..؟

تبااني ازوج بنتي خادم عسب اثبت اني ماعنصرية

هذا لي ناقص بعد

استغفر الله العضيم من كل ذنب عضيم .... الله يستر عليج وعلى بنتج....

اختي بقولج حادثه صارت جدام عيني عشان تعرفي كيف قدرة ربج ... واحد اسود حب بنيه بيضاء وراح يخطبها اهلها شو قالوله " هذا الي ناقص خادمنا ويخطب من عندنا" تصدقي اختي انها كلها كم شهر والبنت طلعت حامل منه بالحرام واهلها سووو المستحيل عشان يتزوجها وما رضى والين اليوم وباجر ولدها بلا هويه تصدقي انهم دفعوا مبلغ خيالي حج واحد شايب بس عشان يكتب الولد باسمه ويستر ع البنت ...

ما تبين تزوجين بنتج حج اسود بكيفج انت حره وكل واحد حر في اختياره بس نبرة الاستهزاء الي فكلامج رب العزة ما يرضى عنها الله خلقنا كلنا مثل مثل لا احنا احس ولا السود احسن كلكم لادم وادم من تراب .... الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين ويرزق بنتج بزوج صالح ترضين فيه ....
__________________
-ليلى ما كانت تسمع كلام أمها ( يالله صلاح العطا )!!!
- سنوايت كانت ساكنة مع 7 عزاب ( الله يستر علينا)!!
- روبن هود كان حرامي (يامباشر من حلال غيره) !!
-و طرزان يتمشى وهو مفصخ (لا حيا ولا مستحى/ !!!
-عدنان قلب على خويه عبسي (عشان وحده اسمها لينا )!
-سندباد ما خلا بلد إلا سافرها ( لاحسيب ولا رقيب )!! :
-والأميره النايمه ماقامت إلا لما حبيبها ( عطاها بوسه ) !!
-ياسمين قاعده تفتر مع علاء الدين بروحهم
-زين اذا هذي القصص الي ربونا عليها ! ليش مستغربين ان الجيل صايع؟؟
  #82  
قديم 28/07/2010, 11:48 AM
بدون توقيع بدون توقيع غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: واقع الحياه
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,227
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قاصف مشاهدة المشاركات
بان اصلك
اسمنك شاطر
الحمدلله والشكر .................. والقناعه كنز لا يفنى ..........
__________________
** اخالفك الرأي , لكني مستعد للدفاع حتى الموت عن حقك في إبدائه *
(( فولتير ))
  #83  
قديم 28/07/2010, 11:50 AM
sisyphus sisyphus غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,118
افتراضي

تخلف جهل عنصرية نفاق.....
  #84  
قديم 28/07/2010, 11:51 AM
صورة عضوية single
single single غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2010
الإقامة: عُمـMUSCATـان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,140
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة GONU2006 مشاهدة المشاركات
على الرغم من التطور الذي حصل في هذالبلد ألاأن عقلية الناس ماتزال كماهي عليه سابقا وليس مقتصرا على الفئة الغير المتعلمة وإنمايشمل جميع شرائح المجتمع وأنا أتكلم من خلال إحتكاكي يالمجتمع ومما أشاهده بعيني واسمعه باذني للأسف بعض الكلمات العنصرية متداولة في المجتمع العماني إلى اليوم وهي :هذاخادم وهذه خادمة وهذاخال وهذه خالة هذا زطِي وهذه زطِية وهذابيسر وهذاماله فصل أوأصل وهذاولدالهندية وأتمنى أن تزول هذه الكلمات من المجتمع العماني وأن تكون شيئا من الماضي.
كلنا بني ادم
  #85  
قديم 28/07/2010, 11:52 AM
صورة عضوية العيدروسي
العيدروسي العيدروسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: Eiffel Tower Paris‏
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,042
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مواطن غير عادي مشاهدة المشاركات
أولا موضوعكم ونقاشكم مريض مثل قلوبكم وأسمحولي بهذه المداخله (( الحقيقه أن الله سبحانه وتعالى خلق الجنس الأبيض والأسود والأصفر والأحمر إلخ فهل كتب على جبين الجنس الأسود ((( هذا عبد )) وعلى بقية الأجناس (( هولاء أسياد وشيوخ )) أستغفر الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياأخوان تاريخ العبوديه إبتدأ بالجنس الأبيض للمعلوميه وهي العبوديه الأصليه والتي نتجت من الحروب والغزوات والتي تسمى بالغنايم من سبي للنساء وإستعباد للأسرى (( وهذولا هم العبيد الذين ذكروا في القرآن )) وليس الأطفال الذين سرقهم أجدادكم (( الرق الحديث )) وباعوهم وأستعبدوهم حتى عندما تمكنوا وعرفوا إنهم ليسوا عبيد أعتقوا أنفسهم وحكموا العالم .
معلومه بسيطه (( العبد الأسود هو الذي كان يأخذ بثار سيده وليس العكس والتاريخ لايرحم يامتجاهلي التاريخ )) وثخوا وخلوا الكلام اللي لايودي ولايجيب نحنا في هاذي البلد كلنا نعرف تاريخ بعض ومافي داعي ننكش في ملفات جدودنا عيب علينا لان ولد (( الأصل والواثق من جذوره لايدخل في مثل هكذا مهاترات ))
أحلى رد
__________________
سألت حكيما ً عن سؤال طالما حيرني

ما هو أكثر شئ مدهش في البشر ؟
فأجابني: البشر يملّون من الطفولة فيسارعوا ليكبروا ثم يتوقون ليعودوا أطفالا ً ثانية
يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال، ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة
يفكرون فالمستقبل بقلق وينسون الحاضر فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل
يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبدا ً، ويموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبدا ً
  #86  
قديم 28/07/2010, 11:52 AM
وردبشوك وردبشوك غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,678
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدون توقيع مشاهدة المشاركات
ما مشكله انك انتي ما توافقي بس يمكن غيرك يوافق .....فقولي انك شخصيا ما توافقي بس ما تمانعي ان غيرك يوافق !!!!!!!!!! عموما هذا الشي الظاهر متاصل ف نفوس الكثيريين
انا ماطلبت من احد انه يسوي لي انا اسويه
كل شخص حر فى حياته
واذا غيري يوفقوا هذا الشي مالي دخل فيه

انا هنيه اتكلم عن نفسي

وبعدين الخادم وان كان خادم له حقوق الاحترام منى والمعاملة الطيبة
غير كذا مشي عندي،،،،



__________________
إننا نشكو ..

لأن الله جعل تحت الورود أشواك ..

وكان الأجدر بنا أن نشكره ..

لأنه جعل فوق الشوك ورداً !!
  #87  
قديم 28/07/2010, 11:54 AM
mohd3 mohd3 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 944
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلبي عماني مشاهدة المشاركات
الرسول عليه الصلاة والسلام قال : ( انتقو لنطفكم ..فالعرق دساس)
لا فرق بين ابيض واسود الا بالتقوى
  #88  
قديم 28/07/2010, 11:54 AM
بدون توقيع بدون توقيع غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: واقع الحياه
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,227
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردبشوك مشاهدة المشاركات
انا ماطلبت من احد انه يسوي لي انا اسويه
كل شخص حر فى حياته
واذا غيري يوفقوا هذا الشي مالي دخل فيه

انا هنيه اتكلم عن نفسي

وبعدين الخادم وان كان خادم له حقوق الاحترام منى والمعاملة الطيبة
غير كذا مشي عندي،،،،



ماشي منه ........انتي تو قاصر اطلعي من الشاشه تصفعي الناس .....
__________________
** اخالفك الرأي , لكني مستعد للدفاع حتى الموت عن حقك في إبدائه *
(( فولتير ))
  #89  
قديم 28/07/2010, 11:55 AM
هم القلب هم القلب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2007
الإقامة: heart
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,376
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وردبشوك مشاهدة المشاركات
كيف يعني عنصرية..؟

تبااني ازوج بنتي خادم عسب اثبت اني ماعنصرية

هذا لي ناقص بعد

عجبني هالرد
  #90  
قديم 28/07/2010, 11:58 AM
وردبشوك وردبشوك غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,678
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة m82f مشاهدة المشاركات
استغفر الله العضيم من كل ذنب عضيم .... الله يستر عليج وعلى بنتج....

اختي بقولج حادثه صارت جدام عيني عشان تعرفي كيف قدرة ربج ... واحد اسود حب بنيه بيضاء وراح يخطبها اهلها شو قالوله " هذا الي ناقص خادمنا ويخطب من عندنا" تصدقي اختي انها كلها كم شهر والبنت طلعت حامل منه بالحرام واهلها سووو المستحيل عشان يتزوجها وما رضى والين اليوم وباجر ولدها بلا هويه تصدقي انهم دفعوا مبلغ خيالي حج واحد شايب بس عشان يكتب الولد باسمه ويستر ع البنت ...

ما تبين تزوجين بنتج حج اسود بكيفج انت حره وكل واحد حر في اختياره بس نبرة الاستهزاء الي فكلامج رب العزة ما يرضى عنها الله خلقنا كلنا مثل مثل لا احنا احس ولا السود احسن كلكم لادم وادم من تراب .... الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين ويرزق بنتج بزوج صالح ترضين فيه ....
اخوي من فضلك
لا تخلط الاموار مع بعضها
وحدة حملت من خادم ولا حبت خادم
هذا مايعني حكمة من رب العالمين عسب جالس تحاسبني

واعتقد فيه ناس مربين بناتهم تربية زينه لا خادم ولا سيد يقدر يغلط عليهم


ام الاستهزاء لي انت تكلم عنه فى كلامي مااشوفه موجود
انا احترم كل الناس والحمدلله

بس فيه اموار عليه خط احمر
واعتقد مفهوم وش اقصد

__________________
إننا نشكو ..

لأن الله جعل تحت الورود أشواك ..

وكان الأجدر بنا أن نشكره ..

لأنه جعل فوق الشوك ورداً !!
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
بعض الملاحظات التي ظهرت في المجتمع العماني في الفترة الماضيه ومخاطرها على أمن المجتمع ملاذ المحبه سبلة السياسة والاقتصاد 73 17/01/2011 10:18 AM
الكاتب سلطان المقرشي يرد على من يثير العنصرية في المجتمع العماني Far Away سبلة الثقافة والفكر 31 07/04/2010 06:50 PM
مطالبة مفتي السلطنة باصدار فتوى لثبيت العنصريةاو انهاء العنصرية في المجتمع cityscape سبلة السياسة والاقتصاد 312 22/12/2009 10:37 PM
هل شــــعــب العماني المسلم هو أكثر شعوبا تعلما وتطورا في المصطلحات؟ Ginger man سبلة السياسة والاقتصاد 46 07/11/2009 11:03 PM
العنصرية في المجتمع العماني ... رحلة سياسياً وبقيت اجتماعياً عملاق الشعر السبلة الاجتماعية والتربوية 164 29/07/2008 05:04 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:16 AM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 269

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها