سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 20/12/2009, 12:27 PM
cityscape cityscape غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 99
افتراضي مطالبة مفتي السلطنة باصدار فتوى لثبيت العنصريةاو انهاء العنصرية في المجتمع

كثر الحديث في الآونة الأخيرة في القنوات الفضائية (الجزيرة, العربية ,العالم وغيرها عن اشتهار السلطنة بالعنصرية وخاصة فيما يخص تجارة الرقيق وتقسيم شرائح المجتمع إلى ثلاث طبقات معروفة في مجتمعنا لم ينزل الله بها من سلطان.

والأمر الذي لا يختلف علية اثنان بان حكومتنا في عصرنا الزاهر جعلت جميع الناس متساوين كأسنان المشط في الحقوق والواجبات وهذا الأمر نص عليه في الكتاب الأبيض.

إلا أن كثير من الناس لا زالت متمسكة بهذه الاعتقادات البالية وخاصة من يسمون أنفسهم بالطبقة العليا من هذه الطبقات التي وضعوها.
الأمر الذي أدى الى إشاعة كراهية وفتنة بين أفراد المجتمع وهذه الفتنة معرضة للإثارة في أي وقت من الأوقات إذا لم نبادر بوضع الأسباب لإخمادها, فقد فرق بين الأسر وبين الرجل ومن أحب والمرأة ومن ارتضت به ليكون زوجا.

لذلك يا سماحة المفتي:
فان عليكم مسؤولية تاريخية وإنسانية وأخلاقية كبيرة بحكم موقعكم ومنصبكم كمفتي عام للسلطنة ونطالبكم بإصدار فتوى في احد هذين الأمرين:

فإما أنكم تفتون بجواز العنصرية وهذا التقسيم بين الناس بين الأبيض والأسود العربي والأعجمي من ذوي الدين الواحد وان الإسلام قد جاء واقر بالعنصرية وإما إنكم تفتون وتقرون بأنه لا وجود في ديننا الحنيف للعنصرية وان هذا التقسيم للناس باطل باطل باطل مذنب بل يخرج من ملة الإسلام من يقر به وان من يرفض زواج ابنته أو ابنه من مسلم بسبب التقسيم الطبقي هذا ينطبق عليه قول رسولنا الكريم: ( ألا تزوجوه تكن فتنة في الأرض...)
وليكن الأمر واضحا بما لا يدع مجالا للشك كإدخال القضية في الأعراف في المجتمع, فإذا كان الأمر عرفا فالأعراف التي تخالف عقيدتنا ورسولنا وقراننا نردها ونرفضها وعلى الناس ألا تضيع الدين بسبب الأعراف وعليك يا سماحة الشيخ تبيان ذلك بوضوح لا لبس فيه بحكم موقعكم ومسؤوليتكم عن هذه الامة التي تمادت وغرقت في المباهاة بالأنساب الأمر الذي جعلنا طبقات مقسمين خارجين عن إنسانيتنا.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 20/12/2009, 12:32 PM
The Truth The Truth غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,394
افتراضي

فليتحدث من يتحدث ــــ لكل مجتمع قيمه وتقاليده و.... وهذا هو حال كل مجتمعات العالم ولكل حسب ما يراه ...
  #3  
قديم 20/12/2009, 12:38 PM
صورة عضوية santanasss
santanasss santanasss غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/01/2009
الإقامة: ارض الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,257
افتراضي

متابعين وننتظر الردود
  #4  
قديم 20/12/2009, 12:39 PM
عاشق الاهداف عاشق الاهداف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 450
افتراضي

هل تقصد بانك تريد فتوى من الشيخ المفتي اطال الله في عمره
بان على البيض ان يزوجو بناتهم للسود
هل هذا ما تقصده
البيض و السود متساوين في عمان
ولكن من باب حفظ الانساب وعدم تخالطها انا ضد زواج الابيض من السوداء
و ضد زواج الاسود من البيضاء
كل شخص يتزوج من جنسه
  #5  
قديم 20/12/2009, 12:41 PM
عاشق الاهداف عاشق الاهداف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 450
افتراضي

مستحيل نقبل تخالط الانساب
  #6  
قديم 20/12/2009, 12:44 PM
oman1152000 oman1152000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2007
المشاركات: 315
افتراضي

اقتباس:
ا أنكم تفتون بجواز العنصرية وهذا التقسيم بين الناس بين الأبيض والأسود العربي والأعجمي من ذوي الدين الواحد وان الإسلام قد جاء واقر بالعنصرية وإما إنكم تفتون وتقرون بأنه لا وجود في ديننا الحنيف للعنصرية وان هذا التقسيم للناس باطل باطل باطل مذنب بل يخرج من ملة الإسلام من يقر به وان من يرفض زواج ابنته أو ابنه من مسلم بسبب التقسيم الطبقي هذا ينطبق عليه قول رسولنا الكريم: ( ألا تزوجوه تكن فتنة في الأرض...)وليكن الأمر واضحا بما لا يدع مجالا للشك كإدخال القضية في الأعراف في المجتمع, فإذا كان الأمر عرفا فالأعراف التي تخالف عقيدتنا ورسولنا وقراننا نردها ونرفضها وعلى الناس ألا تضيع الدين بسبب الأعراف وعليك يا سماحة الشيخ تبيان ذلك بوضوح لا لبس فيه بحكم موقعكم ومسؤوليتكم عن هذه الامة التي تمادت وغرقت في المباهاة بالأنساب الأمر الذي جعلنا طبقات مقسمين خارجين عن إنسانيتنا.
اقول بعدك روح اجلس في كرسي المفتي وانت اختم الفتوى ،،،ما كأنك تملي ما تريد ؟؟
المفتي لا دخل له ،ليش ما تطالب وزارة العدل ؟ او وزارة الشؤون القانونية
__________________
غفر الله لك يا والدي العزيز وجزاك عنا خير الجزاء
ونسأل الله تعالى أن يجمعنا بك في جنات النعيم

وإننا على الوعد ماضون وبالعهد موفون
رحمك الله يا أبي الغالي
  #7  
قديم 20/12/2009, 12:45 PM
KAH KAH غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: مـــــدينتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 529
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى KAH
افتراضي

يا اخي الفاضل : الرسول عليه الصلاة السلام امر في حديثه بتزويج صاحب الحسب والنسب
واعتقد ما يحتاجلها شخص يشرحها

يغلق الموضوع لما فيه من فتنه وطائفيه
__________________
WWW.tvquran.COM

WWW.du3aa.r3r3r.COM

موقع لتلاوة القران و سماع الادعيه والرقيه الشرعيه
جرب دخوله وانعم بسماع اكثر من 20 قارئ من افضل القراء

K.A.H
  #8  
قديم 20/12/2009, 12:45 PM
صورة عضوية السالم
السالم السالم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 633
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى السالم
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة cityscape مشاهدة المشاركات
كثر الحديث في الآونة الأخيرة في القنوات الفضائية (الجزيرة, العربية ,العالم وغيرها عن اشتهار السلطنة بالعنصرية وخاصة فيما يخص تجارة الرقيق وتقسيم شرائح المجتمع إلى ثلاث طبقات معروفة في مجتمعنا لم ينزل الله بها من سلطان.
.
شو هي الطبقات الثلاث ?
__________________
ليست العظمة في ألا تسقط أبداً بل في أن تسقط ثم تنهض من جديد
  #9  
قديم 20/12/2009, 12:46 PM
Qoloob Qoloob غير متصل حالياً
مميزة التفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 19,121
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة KAH مشاهدة المشاركات
يا اخي الفاضل : الرسول عليه الصلاة السلام امر في حديثه بتزويج صاحب الحسب والنسب
واعتقد ما يحتاجلها شخص يشرحها

يغلق الموضوع لما فيه من فتنه وطائفيه
هــل لــك ان تــأتي بهــذا الحـديث الــذي يــأمر بــذلك?
__________________
اقتباس:
لقــد حــــررني الله فــليس لأحــد أن يــــأســرني...
اقتباس:
"الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"
  #10  
قديم 20/12/2009, 12:49 PM
صورة عضوية الجوري
الجوري الجوري غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: حيث الحلم ..يهطل كالمطر!
الجنس: أنثى
المشاركات: 21,098
افتراضي

شو دخل قناة الجزيرة والعربية وغيرها اول مرة صراحة نسمع ...

واحنا في السلطنة ما عايشين 3 طبقات وهالعنصرية وتجارة الرقيق ما عندنا ولله الحمد ..
  #11  
قديم 20/12/2009, 12:49 PM
عاشق الاهداف عاشق الاهداف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 450
افتراضي

لا تفرقه في السلطنة
  #12  
قديم 20/12/2009, 12:49 PM
مسافر الى وطن مسافر الى وطن غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,376
افتراضي

ان اكرمكم عند الله اتقاكم .
سبحان الله نبحث عن الفتنة مهما كانت نائمة والطائفية من اسباب تمزيق السلم الاهلي انظر الى العديد من الدول العربية ماذا حصل فيها ، اتركنا للعلم والتعليم وتفاؤلوا وابحثوا عن الايجابيات انها كثيرة .
لك الله وجلالته يا وطن
__________________
"لاشفت ضيم الناس في كل ديرة
أسجد لربي اللي خلقني
عماني وقابوس سلطاني"
  #13  
قديم 20/12/2009, 12:51 PM
عاشق الاهداف عاشق الاهداف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 450
افتراضي

يا اخي في عمان حرية و امن وامان لازم تبحثو عن الفتن
  #14  
قديم 20/12/2009, 01:07 PM
صورة عضوية أبوالكلام آزاد
أبوالكلام آزاد أبوالكلام آزاد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2009
الإقامة: في قلب نـــزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 209
افتراضي

ما دخل سماحة المفتي في السالفة ؟

-----------------------------------

إذا أنت من متابعي فتاوي ومحاضرات وخطابات سماحة الشيخ المفتي كنت ما قلت بقلته ...

وهل يعني إذا رفضت الحرمة الزواج من رجل أسود هل يعني بأن هناك عنصرية ؟
راجع كلامك أخي العزيز
دمت بعافية
__________________
******************
اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك
*********************
  #15  
قديم 20/12/2009, 01:09 PM
صورة عضوية مداكي على خوصه
مداكي على خوصه مداكي على خوصه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2009
الإقامة: فوق نخله
الجنس: ذكر
المشاركات: 262
افتراضي

ياخي الابيض والاسود حرين ما في تفرقه في عمان الحبيبه واذا الموضوع على الزواج كل واحد حر في ان يزوج بنته من الشخص المناسب اذا البنت قبيليه اكيد تباااا قبيلي نفسها يحافظ على شجرة العائله ما فيها شي واذا رب البيت وافق ان يزوج بنته من رجل اسود وهيا وافقة مبرووووك محد يعاااارض مافي قانون يمنع هذا الشي ,,,
  #16  
قديم 20/12/2009, 01:12 PM
صورة عضوية شرف البلد
شرف البلد شرف البلد غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 26/07/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,808
افتراضي

بو عنده عقل مرتاح
  #17  
قديم 20/12/2009, 01:22 PM
ابن الإسلام ابن الإسلام غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 196
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة cityscape مشاهدة المشاركات
والأمر الذي لا يختلف علية اثنان بان حكومتنا في عصرنا الزاهر جعلت جميع الناس متساوين كأسنان المشط في الحقوق والواجبات وهذا الأمر نص عليه في الكتاب الأبيض.

.
إذا كان الموضوع موجه لسماحة الشيخ حفظه الله.... فالأولى ذكر القرآن الكريم فحسب علمي هو مرجع سماحة الشيخ........
  #18  
قديم 20/12/2009, 01:26 PM
المرعب9 المرعب9 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,793
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى المرعب9 إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى المرعب9 إرسال رسالة عبر Skype إلى المرعب9
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Qoloob مشاهدة المشاركات
هــل لــك ان تــأتي بهــذا الحـديث الــذي يــأمر بــذلك?
(الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
  #19  
قديم 20/12/2009, 01:27 PM
المرعب9 المرعب9 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,793
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى المرعب9 إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى المرعب9 إرسال رسالة عبر Skype إلى المرعب9
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجوري مشاهدة المشاركات
شو دخل قناة الجزيرة والعربية وغيرها اول مرة صراحة نسمع ...

واحنا في السلطنة ما عايشين 3 طبقات وهالعنصرية وتجارة الرقيق ما عندنا ولله الحمد ..
إحنا عيشيين طبقتين
في غني غني كثير
وفيه فقير فقير كثير لا وبعد دمير وبغام

وماشي منطقة وسط
  #20  
قديم 20/12/2009, 01:27 PM
الجندي المجهول الجندي المجهول غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2008
المشاركات: 842
افتراضي

ايش هذا الكلام ..وايش هيه العنصرية بمفهومك اخي العزيز
الزواج قسمة ونصيب وكل واحد يتزوج من الناس اللي يرتاحلهم
والحمد لله عايشين ومانحس شي عنصرية بالعكس العمانيين كلهم اخوة ويحترموا بعضهم البعض وبعدين الشيخ مايتدخل في مثل هذه المواضيع وعليه افتاء الناس في امور دينهم وقول كلمة الحق وحاشا الشيخ ان يتدخل في مثل هذه المواضيع التي تسبب الفتن بين افراد المجتمع الواحدوالله سبحانه وتعالى خلق البشر شعوبا وقبائل
وكما يقول المثل كل ثوب وله لباسه
  #21  
قديم 20/12/2009, 01:30 PM
دوتاوي دوتاوي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2007
الإقامة: السلطنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 195
افتراضي

أخي الحبيب: ما الغرض من فتح هذا الموضوع، ولم كل هذه العواطف والاندفاع؟
أظن أنك مررت بموقف ما أو سمعت كلمة لم تعجبك.
أخي الحبيب: "إن أكرمكم عند الله أتقاكم".
لكن المفاضلة موجودة في البشر حتى في الرسل: "تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض .... الآية"
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر الصحابة بالقيام لسعد بن معاذ - سيد قومه -: "قوموا لسيدكم".
أخي الحبيب: لا تفرقة والناس سواسية كاسنان المشط ولا فرق لأحد أمام القانون، ولكن لكل إنسان منزلته ومكانته، وفي الحديث: "أنزلوا الناس منازلهم".
أرجو أن تفهم النظرة الحقيقية لما أردت أن أقوله، لا سيما وقد دعمت كتابتي بأصح الأحاديث، وبالنسبة للزواج "تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس". حديث شريف
  #22  
قديم 20/12/2009, 01:32 PM
الحمض النووي الحمض النووي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 139
افتراضي

أخي المفتي لايجبر أحد من البيض تزويج ابنته من أسود
وطبيعي مراعات العرف والتقاليد في كل شيء
  #23  
قديم 20/12/2009, 01:37 PM
KAH KAH غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: مـــــدينتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 529
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى KAH
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دوتاوي مشاهدة المشاركات
أخي الحبيب: ما الغرض من فتح هذا الموضوع، ولم كل هذه العواطف والاندفاع؟
أظن أنك مررت بموقف ما أو سمعت كلمة لم تعجبك.
أخي الحبيب: "إن أكرمكم عند الله أتقاكم".
لكن المفاضلة موجودة في البشر حتى في الرسل: "تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض .... الآية"
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر الصحابة بالقيام لسعد بن معاذ - سيد قومه -: "قوموا لسيدكم".
أخي الحبيب: لا تفرقة والناس سواسية كاسنان المشط ولا فرق لأحد أمام القانون، ولكن لكل إنسان منزلته ومكانته، وفي الحديث: "أنزلوا الناس منازلهم".
أرجو أن تفهم النظرة الحقيقية لما أردت أن أقوله، لا سيما وقد دعمت كتابتي بأصح الأحاديث، وبالنسبة للزواج "تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس". حديث شريف
بوركة خيرا اخي
رد شافي ووافي

اخي Qoloob هذا رد على ما اردت
__________________
WWW.tvquran.COM

WWW.du3aa.r3r3r.COM

موقع لتلاوة القران و سماع الادعيه والرقيه الشرعيه
جرب دخوله وانعم بسماع اكثر من 20 قارئ من افضل القراء

K.A.H
  #24  
قديم 20/12/2009, 01:42 PM
صورة عضوية Don Nasser
Don Nasser Don Nasser غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 262
افتراضي

موضوع غريب

كل واحد حر من يناسب
اذا كنت انت من الطبقة الثالثة مثل ما صنفت فروح تزوج من نفس الطبقة ما حد بيقول لك شيء

اعتقد الموضوع نوقش اكثر من مرة وما في داعي للتكرار

بس ايش دخل المفتي للعنصرية ... هل هو حرم الزواج من عربي حر الى اي احد من الطبقة الثانية او الثالثة؟؟؟
والله امرك غريب
  #25  
قديم 20/12/2009, 01:43 PM
صورة عضوية SAMI NIZWA
SAMI NIZWA SAMI NIZWA غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: نزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 22
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى SAMI NIZWA إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى SAMI NIZWA
افتراضي

لكل المجتمعات طبقات.....فهذي ليست عنصرية....
__________________
كل القلوب الى الحبيب تميل***ومـعي بـهـذا شاهـــد ودلـيـل
أما الدليل إذا ذكـرت محمدا***صارت دموع العارفين تسيل
هذا رسول الله نبراس الهدى***هــذا لـكـل الـعالمين رسول
  #26  
قديم 20/12/2009, 01:46 PM
النجم الشمالي النجم الشمالي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2008
الإقامة: في الشمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,798
افتراضي

إذا تريد تخطب، وأبوها وافق وهي وافقت، ما أظن الخليلي يمنعك.
الزواج بالرضا.
  #27  
قديم 20/12/2009, 01:48 PM
صورة عضوية الرداح
الرداح الرداح غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/02/2007
الإقامة: ولاية جميلة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,946
افتراضي

خلهم ياكلوا تبن
__________________
بكيت على سرب القطا اذ مررن بي ... فقلت و هل مثلي بالبكاء جدير

أسرب القطا هل من يعير جناحه ... لعلي الى من قد هويت أطير
  #28  
قديم 20/12/2009, 01:48 PM
ALL-4-YOU ALL-4-YOU غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الإقامة: هنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,802
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ALL-4-YOU
افتراضي

امااااااااا سااالفة
اش يعني
اكيد شي فرق ياااخي ما يحتااج لها كلام
ولوو اصدروو 100 مرسوم فتبقى القبلية بيننا
وهذا من صالح المجتمع
ما يستووووووي وانا اخووووك وحدة من بنت العرب اصل وفصل تتزوج اي حد
لازم ع الاقل من نفس الاصل

ترااة هالشي موجوود من زمان ما بتجي انتة بااغي فتووة وبالقووة يتمسح هالشي
خليك عاقل ولعن بليس ودوور لك من تظن انهم رااح يووافقو يزوجووك
__________________

""لا تحاول أن تجعل ملابسك أغلى شيء فيك حتى لا تجد نفسك يوماً أرخص مما ترتديه.
  #29  
قديم 20/12/2009, 01:48 PM
ma4ever ma4ever غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2009
الإقامة: في جنون المستديره
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,294
افتراضي

يخووووي ماشوف شي تفرقه في بلادنا
بالعكس تو قالبه بعدها.....
__________________
الوقت غربه وآخر الدرب عنوان...
والعمر رحله والتجارب رحايل...
وانا كثر مالي من الناس خلان....
اللي صفولي بالشدايد قلايل....
مراااااااااااااااااااااااااااااااااااات ربك يرزقك خوة انسان واحد...
ويسوى في عيونك قبا
يل
  #30  
قديم 20/12/2009, 01:48 PM
KAH KAH غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: مـــــدينتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 529
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى KAH إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى KAH
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Qoloob مشاهدة المشاركات
هــل لــك ان تــأتي بهــذا الحـديث الــذي يــأمر بــذلك?
هذا ردي لك

عن ابي هريره رضي الله عنه قال عن النبي صلى الله عليه وسلم ( تنكح المراه لاربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك))
__________________
WWW.tvquran.COM

WWW.du3aa.r3r3r.COM

موقع لتلاوة القران و سماع الادعيه والرقيه الشرعيه
جرب دخوله وانعم بسماع اكثر من 20 قارئ من افضل القراء

K.A.H
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
مفتى مصر يدعو لاصدار فتوى جماعية لتاجيل الحج والعمرة الرميسي السبلة العامة 22 22/05/2009 05:38 PM
العنصرية في المجتمع العماني ... رحلة سياسياً وبقيت اجتماعياً عملاق الشعر السبلة الاجتماعية والتربوية 164 29/07/2008 05:04 PM
أفضل مفتي وأقوى فتوى لعام2008 الساكت عن الحق شيطان أخرس سبلة السياسة والاقتصاد 21 16/04/2008 01:08 PM
العنصرية اوهام ابوحلمبوحه سبلة الثقافة والفكر 20 09/12/2007 12:38 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:19 AM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 266

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها