سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة ترويح القلوب

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 12/04/2008, 09:45 AM
صورة عضوية لورد
لورد لورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2008
الإقامة: ولاية إزكي
الجنس: ذكر
المشاركات: 179
Talking قصة الشيبه مع البدويه... الجزء الاول + الجزء الثاني

قصة الشيبه مع البدويه

حصريا على سبلتنا ،( سبــــــــــــلة الإمبراطوريه العمـــــــــــانيه )

سلام عليكم مو جنسكم باه مو كنكم أهون وبخير وصلاة محمد جالسين .....

بعد السلام والكلام ...

أخبركم عن قصة الشيبة مع البدوية ، كان هذا الصاحب يتمشى في

السوق وشاف وحده بدوية ، ماشي مسكين الشيبة طاح في الأرض

يوم شافها قال في سره أما أرفسك أو ترفسيني آآآآ قصدي قال أما

أنا أو إنتي ، راح الشيبة يمشي وراها يتبعها ( يريد يرقمها )

ولاحظ الشيبة إنه البدوية يوم تمشي تتمايل شويه يمين وشويه

يسار جا الشيبة وقالها :

" يا لابسه الدبله صلحي مشيتش خطار في السبله "

البدويه سفهته وقالت هذا الشيبة مجنون ، الشيبة مسكين إحترق يوم

سفهته ( وأبوي ما عطته فيس ) قالها يا بنية سمعي مني هذولا

الكلمتين ، قالها :

" فنجان وفنجين يالله بزعل دوم ما جينا محتاجين "

مو يا الشيبة ما محتاج وإنته تليعها من سيعه عيار غبر المنتقم

ردة عليه البدويه :

خير يا الولد ويش تيبي مني ....

رد عليها الشيبة :

أفااااااا تقولي لي الوالد قولي لي يا الحبيب ويش تبي كان أحسن

ردة عليه ( بضيق ما فيها بارض ) :
خير يا الحبيب ويش تبي ؟!!!!!!!

رد عليها الشيبة أريد أرفسك ( وأبوي مو باغي ترفسها ) ، قالت له

ويش يعني ترفسني ( الشيبة كان قصده يقول أريد أتزوجك لكن كان

طاير من الفرحه وجيت الكلمه بالغلط ) المهم الشيبة تدارك الموقف

بسرعه وقال يعني أريد أتزوجك .. ردة عليه تعال البيت وخطبني

من أهلي ومشيت عنه ( تريد تتخلص منه ) لكن الصاحب مصدق

في اليوم الثاني لقاها في السياره وهي تضرب هرن ( آلة التنبيه في

السياره إلي تقول بيب بيب علوووووووه ردولي حبيبي عرفتوها )

ويوم نزلت من السياره شافها وشافته( حب من أول نظره) وقالها :

" جدين إنكسر قرنه وفتقني فوادي سيعة ضرب هرنه "

( علوووه رحمني الشييييمه ) ، مسكين الشيبه عاشقا ولهان ...

المهم راحلها الشيبه وقالها : اليوم أجي أخطبك من حيانك ، قالت له

تعال أبوي أنتظرك على أحر من الجمر (ما تعرف تتقسبل البر) ...

الشيبه راح يخطب البنيه وقاله أبوها إعطينا مهله نسأل البنت قال

الشيبه ما يحتاج تسألها أنا وحدي مشاورنها في السوق من يومين

وقايلها باغي أرفسك ( يعني أتزوجك ) قالت أنا موافقه بس

تعال خطبني من أهلي ( وأبوي يا البغام أسميك دمرتها البر )

الأب ما قال شي وسكت سكوت قال له : ولو إعطينا فرصه ...

في اليوم إلي بعده .....

لقاها ( الجيرل فريند ) ماله يعني صاحبته وقالها :

" صباحك حلوووووووو مثل وجهك فديته " عله بعده رومنسي

هذا الشيبه ( أعتقد إنه يتابع قنال روتانا سنما ) ....

قالها وينك أمس أنا جيت البيت عندكم ما شوفتيني قالت له :لا ..

خير مو هناك ، قالها سمعي مني :

" فنجان وصجرجه باغي أخاويش محدت الدرجه "

قالت ويش يعني ، قالها يعني كنت باغي أطلع الغرفه عندك بس ما

لقيت الدرجه بو أطلعني عندك باغي أسلم عليك مشتاقنك والله العظيم واجد واجد

( هذا كذاك بعده ما

خاطبنها ولا في بيته مو أيسوي لو خاطبنها وفي بيته قول إنته لو

متزوجنه عاد مو أيسوي ، الله يعينها )....

بعد ما راح الشيبه وخطب البدويه جاه الرد بالموافقه طبعا ما في

داعي نوصف فرحة الشيبه ، الشيبه مسكين مستعجل

يريد ملكه وعرس مره وحده في ليله وحده لكن أبو البنت

وأمها ما راضيين ويوم سألوه ليش ملكه والعرس في ليله

وحده يعني مستعجل وااااجد رد عليهم الشيبه :

أنا بصراحه ما مستعجل بس ( خير البر عاجله ) وبعد يقولوا

( لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ) مسكين حكيم ....

المهم إنتهى الموضوع بالموافقه ملكه وعرس في ليله وحده

راح الشيبه يعزم الجيران وطبعا لم ينسى أفراد الفرقه ماله
(فرقة حكلي صخل) وراح

السوق يشترى ملابس والاكسسوارات الثانيه ....

طبعا شركة ( دفرني وأطيح ) هي إلي قامت بتركيب الليتات مال

الزينه ، أما فرقة ( حكلي الصخل ) هي إلي بتغني في عرس الشيبه

أما عن العشا فكان من مطعم ( شحمه ولحمه ) لولائم الاعراس ...

وجاء اليوم الموعود وحضر المعازيم وتعشيوا وباركوا حال الشيبه

وراح الكل في سبيله وراح الشيبه والعروس إلى الغرفه

ومن هنا تبدأ الإثاره والحماس والاكشن :

راح الشيبه وقاود العروس بطريقه رومنسيه أنيقه إلى باب الغرفه

وجلسها بالسرير وطبعا شربوا العصير و .. ما في داعي نذكر

التفاصيل الثانيه ...

بعد الاكل والضحك والتسليه قام الشيبه يعني وقف و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
وحضن عروسته وقرب شفاته من شفاتها وقبل لا يحدث ( التتش )

يعني التلامس بسنتي ميتر حدث ما لم يكن في الحسبان

تعرفوا ويش إستوى

^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
الشيبه مسكين سمع صوت جاي من بعيد وصاحب الصوت يقول :

أبوووووووووووووي رهين قوووووم صلي الفجر

ويفلت عليها بالعصا ماله عاد العصى ماله مال ( سمر ) قالت له

زوجته عطيوووووووه: تو مو فيك بعدني متجمله جايه أصحيك من النوم حال صلاة الفجر

( طبعا ما يناموا مع بعض خلاص ما شي فايده يناموا مع بعض )

ويرد عليها بعصبيه : حتى في نومي ما تخليني أتهنى البر ....

مسكين الشايب رهين كان يسبح في بحر الاحلام الورديه ، وكان يتمنى إنه

الحلم يصير حقيقه ، وأخذ ينظم هذه القصيده :

البارحه وبليله محلوه ما عليها كلام ....

شفت بالمنام إبدويه لساني يعجز عن وصفها .....

سبحان ربي مسويها ومجليها ....

كنها خيزران وعليها :

رمان وتيد وخصر نحيل وردف ثقيل وطرف كحيل ...

والخدود مثل الأقحوان و حرير في الملمس ....

والشفايف ..الله أكبر ما أقدر على الوصف ...

والريق كنك ترشف رحيق ....

يارب الحلم يتحقق في سنين عمري الباقيه ....

وأستغفر الغفور إلي رفع سبع بلا عمد وبسط سبع بالوتد ....

والصلاه على خير من صلى وصام وقام .....

مسكين الشايب رهين حزين ، وهذا ما وصل إلينا من قصة :

( قصة الشيبه مع البدويه)

دمتم بسلام ....

ومع خالص تحياتي :
__________________
مع خالص التحايا :
لورد ... اللـــــــــs.s.k.y 1989ـــــورد .... اليعربي
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 12/04/2008, 10:07 AM
صورة عضوية الديناميت
الديناميت الديناميت غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2008
الإقامة: الشويخية ستي
الجنس: ذكر
المشاركات: 754
Post nice

بصراحة كنت متشوق أقراء الجزاء الثاني..
وأخيرا قرأته..

وما أعرف وش صار للجزاء الأول...
الفترة الماضية..

أهم حاجة القصة في نوع من التشويق الذهبي!!!!!!!!!!
\
\
\
\
\
\


أشكرك... دمت بود??
سلا مي للشيبة والرومنسية...
وجماعة حكلي الصخل...
  #3  
قديم 12/04/2008, 10:18 AM
صورة عضوية فتي الشمال
فتي الشمال فتي الشمال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2007
الإقامة: أرض الشمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,943
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى فتي الشمال
افتراضي

شيبه وعماني ماله مايطيح في الارض وشايف غزال قدامه.
__________________
أن حظي كدقيقاً فوق شوكاً نثروه ثم قالوا لحفاتاً يوم ريحاً اجمعوه صعب الأمر عليهم ثم قالوا
أتركوه أن من أشقاه ربي كيف أنتم تسعدوه
  #4  
قديم 12/04/2008, 10:19 AM
صورة عضوية لورد
لورد لورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2008
الإقامة: ولاية إزكي
الجنس: ذكر
المشاركات: 179
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة DARK ANGEL121 مشاهدة المشاركات
بصراحة كنت متشوق أقراء الجزاء الثاني..
وأخيرا قرأته..

وما أعرف وش صار للجزاء الأول...
الفترة الماضية..

أهم حاجة القصة في نوع من التشويق الذهبي!!!!!!!!!!
\
\
\
\
\
\


أشكرك... دمت بود??
سلا مي للشيبة والرومنسية...
وجماعة حكلي الصخل...
تسلم دارك آنجل على المرور الطيب ...

وبعد هم يسلموا عليك ....

بالتوفيق واتمنى لك النجاح ..
__________________
مع خالص التحايا :
لورد ... اللـــــــــs.s.k.y 1989ـــــورد .... اليعربي
  #5  
قديم 12/04/2008, 10:20 AM
صورة عضوية د.هركول
د.هركول د.هركول غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,890
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لورد مشاهدة المشاركات
قصة الشيبه مع البدويه


حصريا على سبلتنا ،( سبــــــــــــلة الإمبراطوريه العمـــــــــــانيه )

سلام عليكم مو جنسكم باه مو كنكم أهون وبخير وصلاة محمد جالسين .....

بعد السلام والكلام ...

أخبركم عن قصة الشيبة مع البدوية ، كان هذا الصاحب يتمشى في

السوق وشاف وحده بدوية ، ماشي مسكين الشيبة طاح في الأرض

يوم شافها قال في سره أما أرفسك أو ترفسيني آآآآ قصدي قال أما

أنا أو إنتي ، راح الشيبة يمشي وراها يتبعها ( يريد يرقمها )

ولاحظ الشيبة إنه البدوية يوم تمشي تتمايل شويه يمين وشويه

يسار جا الشيبة وقالها :

" يا لابسه الدبله صلحي مشيتش خطار في السبله "

البدويه سفهته وقالت هذا الشيبة مجنون ، الشيبة مسكين إحترق يوم

سفهته ( وأبوي ما عطته فيس ) قالها يا بنية سمعي مني هذولا

الكلمتين ، قالها :

" فنجان وفنجين يالله بزعل دوم ما جينا محتاجين "

مو يا الشيبة ما محتاج وإنته تليعها من سيعه عيار غبر المنتقم

ردة عليه البدويه :

خير يا الولد ويش تيبي مني ....

رد عليها الشيبة :

أفااااااا تقولي لي الوالد قولي لي يا الحبيب ويش تبي كان أحسن

ردة عليه ( بضيق ما فيها بارض ) :
خير يا الحبيب ويش تبي ؟!!!!!!!

رد عليها الشيبة أريد أرفسك ( وأبوي مو باغي ترفسها ) ، قالت له

ويش يعني ترفسني ( الشيبة كان قصده يقول أريد أتزوجك لكن كان

طاير من الفرحه وجيت الكلمه بالغلط ) المهم الشيبة تدارك الموقف

بسرعه وقال يعني أريد أتزوجك .. ردة عليه تعال البيت وخطبني

من أهلي ومشيت عنه ( تريد تتخلص منه ) لكن الصاحب مصدق

في اليوم الثاني لقاها في السياره وهي تضرب هرن ( آلة التنبيه في

السياره إلي تقول بيب بيب علوووووووه ردولي حبيبي عرفتوها )

ويوم نزلت من السياره شافها وشافته( حب من أول نظره) وقالها :

" جدين إنكسر قرنه وفتقني فوادي سيعة ضرب هرنه "

( علوووه رحمني الشييييمه ) ، مسكين الشيبه عاشقا ولهان ...

المهم راحلها الشيبه وقالها : اليوم أجي أخطبك من حيانك ، قالت له

تعال أبوي أنتظرك على أحر من الجمر (ما تعرف تتقسبل البر) ...

الشيبه راح يخطب البنيه وقاله أبوها إعطينا مهله نسأل البنت قال

الشيبه ما يحتاج تسألها أنا وحدي مشاورنها في السوق من يومين

وقايلها باغي أرفسك ( يعني أتزوجك ) قالت أنا موافقه بس

تعال خطبني من أهلي ( وأبوي يا البغام أسميك دمرتها البر )

الأب ما قال شي وسكت سكوت قال له : ولو إعطينا فرصه ...

في اليوم إلي بعده .....

لقاها ( الجيرل فريند ) ماله يعني صاحبته وقالها :

" صباحك حلوووووووو مثل وجهك فديته " عله بعده رومنسي

هذا الشيبه ( أعتقد إنه يتابع قنال روتانا سنما ) ....

قالها وينك أمس أنا جيت البيت عندكم ما شوفتيني قالت له :لا ..

خير مو هناك ، قالها سمعي مني :

" فنجان وصجرجه باغي أخاويش محدت الدرجه "

قالت ويش يعني ، قالها يعني كنت باغي أطلع الغرفه عندك بس ما

لقيت الدرجه بو أطلعني عندك باغي أسلم عليك مشتاقنك والله العظيم واجد واجد

( هذا كذاك بعده ما

خاطبنها ولا في بيته مو أيسوي لو خاطبنها وفي بيته قول إنته لو

متزوجنه عاد مو أيسوي ، الله يعينها )....

بعد ما راح الشيبه وخطب البدويه جاه الرد بالموافقه طبعا ما في

داعي نوصف فرحة الشيبه ، الشيبه مسكين مستعجل

يريد ملكه وعرس مره وحده في ليله وحده لكن أبو البنت

وأمها ما راضيين ويوم سألوه ليش ملكه والعرس في ليله

وحده يعني مستعجل وااااجد رد عليهم الشيبه :

أنا بصراحه ما مستعجل بس ( خير البر عاجله ) وبعد يقولوا

( لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ) مسكين حكيم ....

المهم إنتهى الموضوع بالموافقه ملكه وعرس في ليله وحده

راح الشيبه يعزم الجيران وطبعا لم ينسى أفراد الفرقه ماله
(فرقة حكلي صخل) وراح

السوق يشترى ملابس والاكسسوارات الثانيه ....

طبعا شركة ( دفرني وأطيح ) هي إلي قامت بتركيب الليتات مال

الزينه ، أما فرقة ( حكلي الصخل ) هي إلي بتغني في عرس الشيبه

أما عن العشا فكان من مطعم ( شحمه ولحمه ) لولائم الاعراس ...

وجاء اليوم الموعود وحضر المعازيم وتعشيوا وباركوا حال الشيبه

وراح الكل في سبيله وراح الشيبه والعروس إلى الغرفه

ومن هنا تبدأ الإثاره والحماس والاكشن :

راح الشيبه وقاود العروس بطريقه رومنسيه أنيقه إلى باب الغرفه

وجلسها بالسرير وطبعا شربوا العصير و .. ما في داعي نذكر

التفاصيل الثانيه ...

بعد الاكل والضحك والتسليه قام الشيبه يعني وقف و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
وحضن عروسته وقرب شفاته من شفاتها وقبل لا يحدث ( التتش )

يعني التلامس بسنتي ميتر حدث ما لم يكن في الحسبان

تعرفوا ويش إستوى

^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
الشيبه مسكين سمع صوت جاي من بعيد وصاحب الصوت يقول :

أبوووووووووووووي رهين قوووووم صلي الفجر

ويفلت عليها بالعصا ماله عاد العصى ماله مال ( سمر ) قالت له

زوجته عطيوووووووه: تو مو فيك بعدني متجمله جايه أصحيك من النوم حال صلاة الفجر

( طبعا ما يناموا مع بعض خلاص ما شي فايده يناموا مع بعض )

ويرد عليها بعصبيه : حتى في نومي ما تخليني أتهنى البر ....

مسكين الشايب رهين كان يسبح في بحر الاحلام الورديه ، وكان يتمنى إنه

الحلم يصير حقيقه ، وأخذ ينظم هذه القصيده :

البارحه وبليله محلوه ما عليها كلام ....

شفت بالمنام إبدويه لساني يعجز عن وصفها .....

سبحان ربي مسويها ومجليها ....

كنها خيزران وعليها :

رمان وتيد وخصر نحيل وردف ثقيل وطرف كحيل ...

والخدود مثل الأقحوان و حرير في الملمس ....

والشفايف ..الله أكبر ما أقدر على الوصف ...

والريق كنك ترشف رحيق ....

يارب الحلم يتحقق في سنين عمري الباقيه ....

وأستغفر الغفور إلي رفع سبع بلا عمد وبسط سبع بالوتد ....

والصلاه على خير من صلى وصام وقام .....

مسكين الشايب رهين حزين ، وهذا ما وصل إلينا من قصة :

( قصة الشيبه مع البدويه)

دمتم بسلام ....


ومع خالص تحياتي :

أصبحنا وأصبح الملك لله الواحد القهار
__________________
اللهم اني أعوذ بك من الذنوب التي بها تزيل النعم
وأعوذ بك من الذنوب التي بها تحل النقم

وأعوذ بك من الذنوب التي بها تثير الأعداء
وأعوذ بك من الذنوب التي بها تحبس غيث السماء
  #6  
قديم 12/04/2008, 10:22 AM
صورة عضوية لورد
لورد لورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2008
الإقامة: ولاية إزكي
الجنس: ذكر
المشاركات: 179
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فتي الشمال مشاهدة المشاركات
شيبه وعماني ماله مايطيح في الارض وشايف غزال قدامه.
تسلم حبيبي فتى الشمال على المرور الطيب ...

تعرف عاد إنته الشيوبه محلانيين ....

بالتوفيق والى الامام...

أتمنى لك النجاح ....
__________________
مع خالص التحايا :
لورد ... اللـــــــــs.s.k.y 1989ـــــورد .... اليعربي
  #7  
قديم 12/04/2008, 10:28 AM
صورة عضوية فتي الشمال
فتي الشمال فتي الشمال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2007
الإقامة: أرض الشمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,943
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى فتي الشمال
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لورد مشاهدة المشاركات
تسلم حبيبي فتى الشمال على المرور الطيب ...

تعرف عاد إنته الشيوبه محلانيين ....

بالتوفيق والى الامام...

أتمنى لك النجاح ....

العفو.
__________________
أن حظي كدقيقاً فوق شوكاً نثروه ثم قالوا لحفاتاً يوم ريحاً اجمعوه صعب الأمر عليهم ثم قالوا
أتركوه أن من أشقاه ربي كيف أنتم تسعدوه
  #8  
قديم 12/04/2008, 10:35 AM
صورة عضوية لورد
لورد لورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2008
الإقامة: ولاية إزكي
الجنس: ذكر
المشاركات: 179
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو دينا مشاهدة المشاركات
أصبحنا وأصبح الملك لله الواحد القهار


صباح الخير تو الناس أبو دينا ...

ويش عليك تناموا الى الساعه 10 غييييييييييييير ....

بالتوفيق وشد حليك وخليك شعلة نااااااااااار...

وإصحى بالزمان لا تصحيك المامل بمجمعه أو قب ...

مرورك بالتأكيد أسعدني ..

بالتوفيق والى الامام دائما ....

أتمنى للك النجاح ...
__________________
مع خالص التحايا :
لورد ... اللـــــــــs.s.k.y 1989ـــــورد .... اليعربي
  #9  
قديم 12/04/2008, 11:14 AM
صورة عضوية د.هركول
د.هركول د.هركول غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,890
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لورد مشاهدة المشاركات
صباح الخير تو الناس أبو دينا ...

ويش عليك تناموا الى الساعه 10 غييييييييييييير ....

بالتوفيق وشد حليك وخليك شعلة نااااااااااار...

وإصحى بالزمان لا تصحيك المامل بمجمعه أو قب ...

مرورك بالتأكيد أسعدني ..

بالتوفيق والى الامام دائما ....

أتمنى للك النجاح ...
أنته كيف عرفت أني أنام الساعه 10

أنا منذ الولاده وأنا كشعلة نار تعلوا على هامة جبل

كذا الزمن له أصحوا وأحاول فيه ترتيب أشيائي الأخريات

ننتظر منك تكملة الموضوع ولو أن مواضيعك السابقه قد حذفت
نتمنى للجميع التقدم والأرتقاء بما هو مفيد لنا ولهم

آمين تمنياتي لك أيضا بالنجاح الدائم


ودي وتقديري
__________________
اللهم اني أعوذ بك من الذنوب التي بها تزيل النعم
وأعوذ بك من الذنوب التي بها تحل النقم

وأعوذ بك من الذنوب التي بها تثير الأعداء
وأعوذ بك من الذنوب التي بها تحبس غيث السماء
  #10  
قديم 12/04/2008, 01:31 PM
بنت شيوخ بنت شيوخ غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2007
الإقامة: عمـــــــــــــــان الحبيبــة
المشاركات: 1,989
افتراضي

مرســـــــــــــــــــــي ع القصة ..

رحمته الشيبة عطيوووووووووه من فوادي الحنون
  #11  
قديم 12/04/2008, 01:43 PM
أحساس لوى أحساس لوى غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,062
افتراضي

ميرســــــــــــــــــــــــــــي قصة فنتاستك
  #12  
قديم 12/04/2008, 01:55 PM
صورة عضوية سمحولي
سمحولي سمحولي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,443
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لورد مشاهدة المشاركات
قصة الشيبه مع البدويه

حصريا على سبلتنا ،( سبــــــــــــلة الإمبراطوريه العمـــــــــــانيه )

سلام عليكم مو جنسكم باه مو كنكم أهون وبخير وصلاة محمد جالسين .....

بعد السلام والكلام ...

أخبركم عن قصة الشيبة مع البدوية ، كان هذا الصاحب يتمشى في

السوق وشاف وحده بدوية ، ماشي مسكين الشيبة طاح في الأرض

يوم شافها قال في سره أما أرفسك أو ترفسيني آآآآ قصدي قال أما

أنا أو إنتي ، راح الشيبة يمشي وراها يتبعها ( يريد يرقمها )

ولاحظ الشيبة إنه البدوية يوم تمشي تتمايل شويه يمين وشويه

يسار جا الشيبة وقالها :

" يا لابسه الدبله صلحي مشيتش خطار في السبله "

البدويه سفهته وقالت هذا الشيبة مجنون ، الشيبة مسكين إحترق يوم

سفهته ( وأبوي ما عطته فيس ) قالها يا بنية سمعي مني هذولا

الكلمتين ، قالها :

" فنجان وفنجين يالله بزعل دوم ما جينا محتاجين "

مو يا الشيبة ما محتاج وإنته تليعها من سيعه عيار غبر المنتقم

ردة عليه البدويه :

خير يا الولد ويش تيبي مني ....

رد عليها الشيبة :

أفااااااا تقولي لي الوالد قولي لي يا الحبيب ويش تبي كان أحسن

ردة عليه ( بضيق ما فيها بارض ) :
خير يا الحبيب ويش تبي ؟!!!!!!!

رد عليها الشيبة أريد أرفسك ( وأبوي مو باغي ترفسها ) ، قالت له

ويش يعني ترفسني ( الشيبة كان قصده يقول أريد أتزوجك لكن كان

طاير من الفرحه وجيت الكلمه بالغلط ) المهم الشيبة تدارك الموقف

بسرعه وقال يعني أريد أتزوجك .. ردة عليه تعال البيت وخطبني

من أهلي ومشيت عنه ( تريد تتخلص منه ) لكن الصاحب مصدق

في اليوم الثاني لقاها في السياره وهي تضرب هرن ( آلة التنبيه في

السياره إلي تقول بيب بيب علوووووووه ردولي حبيبي عرفتوها )

ويوم نزلت من السياره شافها وشافته( حب من أول نظره) وقالها :

" جدين إنكسر قرنه وفتقني فوادي سيعة ضرب هرنه "

( علوووه رحمني الشييييمه ) ، مسكين الشيبه عاشقا ولهان ...

المهم راحلها الشيبه وقالها : اليوم أجي أخطبك من حيانك ، قالت له

تعال أبوي أنتظرك على أحر من الجمر (ما تعرف تتقسبل البر) ...

الشيبه راح يخطب البنيه وقاله أبوها إعطينا مهله نسأل البنت قال

الشيبه ما يحتاج تسألها أنا وحدي مشاورنها في السوق من يومين

وقايلها باغي أرفسك ( يعني أتزوجك ) قالت أنا موافقه بس

تعال خطبني من أهلي ( وأبوي يا البغام أسميك دمرتها البر )

الأب ما قال شي وسكت سكوت قال له : ولو إعطينا فرصه ...

في اليوم إلي بعده .....

لقاها ( الجيرل فريند ) ماله يعني صاحبته وقالها :

" صباحك حلوووووووو مثل وجهك فديته " عله بعده رومنسي

هذا الشيبه ( أعتقد إنه يتابع قنال روتانا سنما ) ....

قالها وينك أمس أنا جيت البيت عندكم ما شوفتيني قالت له :لا ..

خير مو هناك ، قالها سمعي مني :

" فنجان وصجرجه باغي أخاويش محدت الدرجه "

قالت ويش يعني ، قالها يعني كنت باغي أطلع الغرفه عندك بس ما

لقيت الدرجه بو أطلعني عندك باغي أسلم عليك مشتاقنك والله العظيم واجد واجد

( هذا كذاك بعده ما

خاطبنها ولا في بيته مو أيسوي لو خاطبنها وفي بيته قول إنته لو

متزوجنه عاد مو أيسوي ، الله يعينها )....

بعد ما راح الشيبه وخطب البدويه جاه الرد بالموافقه طبعا ما في

داعي نوصف فرحة الشيبه ، الشيبه مسكين مستعجل

يريد ملكه وعرس مره وحده في ليله وحده لكن أبو البنت

وأمها ما راضيين ويوم سألوه ليش ملكه والعرس في ليله

وحده يعني مستعجل وااااجد رد عليهم الشيبه :

أنا بصراحه ما مستعجل بس ( خير البر عاجله ) وبعد يقولوا

( لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ) مسكين حكيم ....

المهم إنتهى الموضوع بالموافقه ملكه وعرس في ليله وحده

راح الشيبه يعزم الجيران وطبعا لم ينسى أفراد الفرقه ماله
(فرقة حكلي صخل) وراح

السوق يشترى ملابس والاكسسوارات الثانيه ....

طبعا شركة ( دفرني وأطيح ) هي إلي قامت بتركيب الليتات مال

الزينه ، أما فرقة ( حكلي الصخل ) هي إلي بتغني في عرس الشيبه

أما عن العشا فكان من مطعم ( شحمه ولحمه ) لولائم الاعراس ...

وجاء اليوم الموعود وحضر المعازيم وتعشيوا وباركوا حال الشيبه

وراح الكل في سبيله وراح الشيبه والعروس إلى الغرفه

ومن هنا تبدأ الإثاره والحماس والاكشن :

راح الشيبه وقاود العروس بطريقه رومنسيه أنيقه إلى باب الغرفه

وجلسها بالسرير وطبعا شربوا العصير و .. ما في داعي نذكر

التفاصيل الثانيه ...

بعد الاكل والضحك والتسليه قام الشيبه يعني وقف و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
و
وحضن عروسته وقرب شفاته من شفاتها وقبل لا يحدث ( التتش )

يعني التلامس بسنتي ميتر حدث ما لم يكن في الحسبان

تعرفوا ويش إستوى

^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
الشيبه مسكين سمع صوت جاي من بعيد وصاحب الصوت يقول :

أبوووووووووووووي رهين قوووووم صلي الفجر

ويفلت عليها بالعصا ماله عاد العصى ماله مال ( سمر ) قالت له

زوجته عطيوووووووه: تو مو فيك بعدني متجمله جايه أصحيك من النوم حال صلاة الفجر

( طبعا ما يناموا مع بعض خلاص ما شي فايده يناموا مع بعض )

ويرد عليها بعصبيه : حتى في نومي ما تخليني أتهنى البر ....

مسكين الشايب رهين كان يسبح في بحر الاحلام الورديه ، وكان يتمنى إنه

الحلم يصير حقيقه ، وأخذ ينظم هذه القصيده :

البارحه وبليله محلوه ما عليها كلام ....

شفت بالمنام إبدويه لساني يعجز عن وصفها .....

سبحان ربي مسويها ومجليها ....

كنها خيزران وعليها :

رمان وتيد وخصر نحيل وردف ثقيل وطرف كحيل ...

والخدود مثل الأقحوان و حرير في الملمس ....

والشفايف ..الله أكبر ما أقدر على الوصف ...

والريق كنك ترشف رحيق ....

يارب الحلم يتحقق في سنين عمري الباقيه ....

وأستغفر الغفور إلي رفع سبع بلا عمد وبسط سبع بالوتد ....

والصلاه على خير من صلى وصام وقام .....

مسكين الشايب رهين حزين ، وهذا ما وصل إلينا من قصة :

( قصة الشيبه مع البدويه)

دمتم بسلام ....

ومع خالص تحياتي :
الاسلوب جميل ولكن بعض الكلمات (حصه) يعني ما تنقال في منتدى محترم
  #13  
قديم 12/04/2008, 02:01 PM
صورة عضوية المحترم عبدالسميع اللميع
المحترم عبدالسميع اللميع المحترم عبدالسميع اللميع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2007
الإقامة: أم الدنيا
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,276
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المحترم عبدالسميع اللميع
افتراضي

صبح صبح يا أحلى شعب

معلش أصلي مفهمش في الشعر والأدب لمؤأخزه


ألف شكر ليك يا حج
__________________
......
..............
.....................
..............
......
أبو سكينه
ردد معايا: خمسه وخميسه.. خمسه وخميسه. وأفعص هنا
  #14  
قديم 12/04/2008, 02:08 PM
صورة عضوية سمحولي
سمحولي سمحولي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,443
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المحترم عبدالسميع اللميع مشاهدة المشاركات
صبح صبح يا أحلى شعب

معلش أصلي مفهمش في الشعر والأدب لمؤأخزه


ألف شكر ليك يا حج
مرحبااااااا الساع وش حاله المصري ؟
  #15  
قديم 12/04/2008, 02:39 PM
صورة عضوية مستر عبقور
مستر عبقور مستر عبقور غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: بلا سلاموه بلا بطيخ احسن نرجع بيتنـا !!
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,781
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مستر عبقور
افتراضي

لورد أراك وكأنك تضرب بكلامنا عرض الحائـظ تم تنبيهك سابقاً حيال هذا الموضوع والمصطلحات التي لا نرغب بها هنا ، فأعذرنا لتصرفنا ان طرحت مثل هذا المواضيع فالايام القادمة..

يغلق .
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:40 PM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 234

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها