سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 02/02/2011, 03:47 PM
صورة عضوية ريم الفهد
ريم الفهد ريم الفهد غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2010
الإقامة: حَيثُ يَكُونُوْن}..
الجنس: أنثى
المشاركات: 134
افتراضي ما يغضب الأزواج.. والزوجات


هناك أشياء تتسبب فى غضب الزوج.

ولذلك أردنا ان نوجه هذه الرسالة للزوجات: فأيما امراة ماتت وزوجها عنها راضِ دخلت الجنة "حديث شريف".


- لا تتعاملى معه بندية. فالقوامة له وحده فهو الرجل.
- اهتمى بمظهرك وزينتك داخل البيت. فهذا من حسن التبعل وستؤجرين عليه. أما لو تزينتى خارج المنزل فستتحاسبين لإنك بذلك ارتكبت إثم.
-اجعليه أولى إهتماماتك. يعنى قبل أهلك واولادك ووظيفتك وهواياتك وصحباتك...
- لا تدخلى بيته أحداً دون إذنه.
- عليكى بالإمتثال لأوامره مهما كانت. طالما لا تغضب الله.
- لا تضعيه فى مقارنة مع أى شخص مهما كان.
- اطهى له دائما ما يشتهيه من طعام.
- لا تتحدثى بسوء عن أهله مهما حدث.
- حذارى أن تتجاهليه وخاصة إذا كان مريضاً.
- اختارى الوقت المناسب لطلباتك.
- استقبليه دائما بترحاب وبوجه مبتسم.
- شجعيه على المكسب الحلال. فأنتى تتحملين الجوع ولا تتحملين عذاب جهنم.
- غيرى من مظهرك كل فترة منعا للملل.وأيضاً من نظام الشقة.
- ساعديه على فعل الخير.
- لا تجعليه ينام وهو غاضب عليكِ.





وصية أم لابنتها امامة بنت الحارث أظن أنها جامعه:
قالت أم لابنتها ليلة زفافها وهي تودعها .. أي بنيّــة ..إنك قد فارقت بيتك .. الذي منه خرجت .. ووكرك الذي فيه نشأت .. إلى وكر لم تألفيه .. وقرين لم تعرفيه .. فكوني له أمة .. يكن لك عبدا ..واحفظي له عشر خصال .. يكن لك ذخرا ..
أما الأولى والثانية .. فالصحبة بالقناعة والمعاشرة بحسن السمع والطاعة ..
أما الثالثة والرابعة .. فالتعهد لموقع عينيه ..والتفقد لموضع أنفه .. فلا تقع عيناه منك على قبيح ولا يشمن منك إلا أطيب ريح والكحل أحسن الحسن الموصوف والماء والصابون أطيب الطيب المعروف
وأما الخامسة والسادسة .. فالتفقد لوقت طعامه .. والهدوء عند منامه .. فإن حرارة الجوع ملهبة .. وتنغيص النوم مكربة ..
وأما السابعة والثامنة .. فالعناية ببيته وماله ..والرعاية لنفسه وعياله ..
أما التاسعة والعاشرة .. فلا تعصين له أمرا ولا تفشين له سرا .. فإنك أن عصيت أمره أوغرت صدره وإن أفشيت سره لم تأمني غدره ..ثم بعد ذلك .. إياك والفرح حين اكتئابه والاكتئاب حين فرحه .. فإن الأولى من التقصيروالثانية من التكدير .. وأشد ما تكونين له إعظاما .. أشد ما يكون لك إكراما ..ولن تصلي إلى ذلك حتى تؤثري رضاه على رضاكي .. وهواه على هواكي .. فيما أحببت أو كرهت ..






ما يغضب الزوجات



هناك أشياء كثيرة تجعل الزوجة تنفر من حياتها وتقلل من قيمة زوجها لديها.
وهذه بعض النصائح للأزواج ليتجنبوا هذه الأشياء:-


- لا تساعدها على الشك فيك من خلال إستثارة غيرتها من خلال مواقف مختلفة.
- لا تتعامل بأنانية فأنت المسئول الرئيسى عن البيت بكل من فيه. وليكن عندك قليلاً من الإيثار.
- لا تسئ إليها أبدأً وخاصة أمام أحد. فمن احترامك لها يحترمها الآخرون.
- تجاوز عن هفواتها. المثل بيقول"حبيبك يبلعلك الزلط وعدوك يتمنالك الغلط".
- اعمل مساحة من الحوار بينكما مهما كان الخلاف.
- إياك والخرس الزوجى. وخاصة إذا كنت بطبعك تتحدث كثيراً مع الأهل والأصدقاء كلما تراهم.
- لا تجعلها تشعر بأنها مجرد وعاء لتفريغ شهواتك.
- لا تجعلها تشعر بأنك تستطيع أن تستبدلها فى أى لحظة تريد. بل اجعلها تشعر بمكانتها لديك واتقى الله فيها.
- اعمل على استمرار البيت وليس هدمه. فأنت الرجل.
- لا تبخل عليها بالكلمة الطيبة والابتسامة الجميلة والنظرة الحنونة. على فكرة كله بثوابه.
- لاتساعدها على خيانتك ولو حتى بتفكيرها بحرمانك العاطفى لها.و احذر المتلصصين اللذين ينتظرون اللحظة المناسبة لكى يعطوها ماتحرمها منه.
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
كلمةٌ من الكلمات أبكت عيون الأزواج والزوجات، وروعت قلوب الأبناء والبنات قطرس السبلة الاجتماعية والتربوية 3 04/02/2011 01:43 AM
وقفة مع الازواج والزوجات al amiri2010 السبلة العامة 2 08/01/2011 12:12 PM
استفسار في حكم الجواري - والزوجات Gamroon السبلة الدينية 20 30/10/2010 05:35 AM
أيها الأزواج والزوجات .. تعالوا نتعلم الدرس هذه المرة من : ( ابن عباس رضي الله عنه ) أبوهاجر السبلة الاجتماعية والتربوية 4 02/03/2009 12:51 AM
أنواع الأزواج والزوجات zezo2007 سبلة ترويح القلوب 290 21/05/2008 11:09 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:07 PM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 264

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها