سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 01/02/2011, 03:40 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Noor aleyon مشاهدة المشاركات
بالفعل لا تعليق....................
لا جدوى من الكلام فهم اعتادو وجدوها تجارة مربحه
شكرا لك وجزاك الله خير



اقتباس:
دمع القمر
بقوله أشتغل أي شغله ولو تقدم قهوه وشاي

كله ولا حد يمن علي بشي ولأ أشحت
الحمد لله رب العالمين
أكيد هناك كثير من قال له ولكن لا حياة لمن تنادي
شكرا لمرورك الطيب



اقتباس:
الفونسو

واما السائل فلا تنهر..

بارك الله فيك ..وأعانك دائما على أغاثة الملهوف
وجعلك ذخرا لنا وللفقراء والمحتاجين
وكثر الله من أمثالك...
وعم بنفعكم البلاد والعباد
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
ولك مثل ما دعيت بارك الله لك
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 01/02/2011, 03:41 AM
صورة عضوية wafa555
wafa555 wafa555 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2010
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 170
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة wajeeda مشاهدة المشاركات
عند خروجي من احد المراكز التجارية متجه إلى سيارتي التي تبعد عن المدخل الرئيسي للمركز أمتار لفت أنتباهي شاب وللأسف من جنسيتي وكان في أتم الأناقة تفاجأت به يمشي خلفي وكأنه يريد استوقافي فقلت في نفسي دائما هكذا يلاحقون البنت لترقيمها وعند ركوبي للسياره صدمني بطرق نافذة السياره بداية شعرت بالخوف لجرأته ولكن فتحت النافذه وبدون سلام ولا كلام أعطاني ورقة صغيرة اخذت الورقة وفتحتها وهو لا يزال واقفا بدون حراك او كلام


وكان مضمون الرساله : _________________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم

أبائي وأخواني الكرام:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يسأل البعض الناس لماذا هذا الشاب يقف وهو في كامل قوته العقلية والجسدية ، لا شك أن الجواب محرج والمسألة لغير الله مذلة ، فأرجو منك السماح لي بالكلام لقد قدر الله على والدي بجلطة في الدماغ وقمنا بفتح عملية ولكن توفي والدي وهو متحمل ديون كثيرة عشرة آلاف ؤيال ، سددنا منها خمسة آلاف ريال : والباقي خمسة آلاف ريال ، لم نستطيع تسديد ونحن أسرة كبيرة والأن أصبحت متحمل هذا الدين ومطالب به والأسرة معا ، وأنا لا استطيع أن أقوم بأي عمل ، فلجأت إلى الله ، ثم إليكم طالبا ، وراجيا ومتوسلا منكم بمد يد العون والمساعده . وقال تعالى (( وما تقدموا لأنفسكم من خير تجده عند الله وهو خيرا وأعظم أجرا )) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( رأيت قوم من أمتي على منابر من نور تشخص منهم الأبصار يمرون على الصراط كالبرق الخاطف لا هم بالأنبياء ولا الشهداء ولاهم بالصديقين بل هم تقضى حواج الناس على أيديهم )) صدق رسول الله
(( والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه )) .
وجزاكم الله خير الجزاء
______________________________________________


سبحان الله حتى في الشحاته تطورنا يا بلدي الحبيبة صرنا نشحت بالرسايل

.................

للعلم:
الشاب في كامل قواه العقليه وفي اتم الاناقة والترتيب
قادر على الكلام لاني بعد ما اعطيته مما رزقه الله قال لي شكرا اختي وانصرف
المكان سيتي سنتر (كارفور) الموالح
تاريخ 29-01-2011م

اترك لكم الحكم وأبدا الرأي
أستغرب من الناس اللي يتصدقو ويجو يشكو فالسبلة!!!
قال تعالى : (لا تُبْطِلُوا صَدَقاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذى) صدق الله العظيم
يعني .... اذا عطيتوا المفترض ماتعرف يدك اليسرى عن مدت يمينك
فما بالك تكتبها فالسبلة
يعني هالنوع من القصص مب ضروريات...
__________________
أحن إلى خبز أمي
وقهوة أمي ..
ولمسة أمي ..
وأعشق عمري
لأني إذا مت..
أخجل من دمع أمي!
  #33  
قديم 01/02/2011, 04:03 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة درب العناء مشاهدة المشاركات
هذه هذا الموضوع يعني الحذر او وش المقصود منه
النظر لحال شبابنا فقد اصبح يرثى لهم فمن كان السبب إلى ما وصلو له

اللهم اصلح حال امة محمد ووفقهم لما تحب وترضى

شكرا لك


اقتباس:
العابث
هدانا الله وإياهم

اللهم آمين
شكرا لك


اقتباس:
الحلو 14
اخي العزيز يمكن اذا عطيته يكون العكس وبتكون سبب هدايته
او العكس اذا صرف ما اعطيته فيء شيء محرم وكان سبب لدماره

شاكره لك
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #34  
قديم 01/02/2011, 04:13 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة blue22 مشاهدة المشاركات
سبحان الله ،، مرتين اصادفه في بدر السما وفي نفس الوقت بعد ،،
ما شاءالله متسول متجول

لك شكري

اقتباس:
جاذبية الكون
اختي هذا الشاب هو نفسه كم مره يجي الكليه ويتلفت كثير يخاف حد يشوفه او يشك فيه
ونفس الشي لابس دشداشه ومرتب وكنا جالسين وعطانا اوراق ووقف يشوف وعطوه البنات مبالغ جمعناها مع بعض وقالنا اريد الاوراق بعد رجعوهن وعطيناه
والله ما فيه شي مشيته وكلامه وكل شي سليم وهو ما صغير ولا كبير يعني قادر ع العمل وما يمنعه شي
بس سبحان الله الشحاته ليش ما اعرف

وبعدها فكرنا يمكن يريد الفلوس حال سكر او مخدرات بس فالنهايه ع النيه ولو صرفهن ف شي غير هو يتحمل عاد
سبحان الله

لابد أن نمنع مثل هذه التسولات، لأن من يعف نفسه، يجد الله له مخرجا،

ومستحيل لايجد رجل كان أو إمرأة عملا مناسبا وإن كان بسعر زهيد،

ودعونا نخلع أنفسنا من الشفقة عليهم، لأن الوضع سيزداد أكثر سوء من سابقه،

شكرا لك
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #35  
قديم 01/02/2011, 04:29 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو جهاد الهنائي مشاهدة المشاركات
من تجربة .. ستجدينه غداّ وبعده وبعده .. سيعجبه الوضع .. الحصول على المال بدون عناء .. والدليل على ذلك .. هو إنتهاجه لطريق التسول بدل العمل ..







شكراً جزيلاً لك
لان المشكله انهم محصلين من يعطيهم

اقتباس:
rawahiya
انا يجيني طفل ويبدء يكرر عبارة(ساعديني الله يساعدك)
مرتين شفته
ونفس الكلام
اول مرة ف ماكدونالدز والمرة الثانية ف الخوض
وبصراحة احيانا اخاف اذا ما عطيت يدعي علي
اول مرة كان ما عندي والمرة الثانية عطيته
ما اعرف ايش المفروض؟اعطي ولا لأ؟


الاطفال يكسرون الخاطر
الله يجازي الي خلاهم يطلبو

شكرا لك
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #36  
قديم 01/02/2011, 04:40 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سكون الليل1010 مشاهدة المشاركات
سبحان الله نفس الموضوع بالضبط صار معي
مد ايده يعطيني الورقه وانا ع بالي الرقم جلست احتقره
وهو يترجاني اقري شو المكتوب
وبسبب أصراره اختي الكبيره اخدت الورقه ولما قرت المكتوب
جلست تضحك علي تقول ع بالج ملكة جمال العالم الكل معجب فيج



الشحاته في تطور دائم واحنا ما عندنا خبر
من تطور إلى تطور ومن رقي إلى رقي والقادم أجمل

ما قصرت اختك ردت عليك

شكرا لك

اقتباس:
دمعة غضب
انا بعد من فتره صارلي نفس الموقف رجال اخرس وبصراحه خفته لاحقني لحد سياره
تجد الكثير على شاكلتهم ولا تعلم الصادق منهم
شكرا لك


اقتباس:
شراع بركاء
ما تعرفي يمكن يكون صح ومحتاج فلوس بالفعل
الدين هم بالليل وذل بالنهار وارحمو عزيز قوم ذل
وما فيها شي لو كل واحد عطى المحتاج او الشحات بيسات لتساعده في حاجه من حواج الدنيا
ويمكن فعلا محتاج ولكن لشراء علبة سجائر او ما شابه

فأن أردت المساعده فهناك من يستحقها

شاكره لك
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #37  
قديم 01/02/2011, 05:31 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أميرة زماني مشاهدة المشاركات
خخخخ حركات والله
تطورا الشحاتين
الله يستر
شكرا لك

اقتباس:
sultan oman
الانسان ما يعرف اذا الي امامه كاذب او صادق....وانما الاعمال بالنيات......انا بعطيه ولو كان كاذب هو وربه على خير اهم شي انا فعلت خير وان شاء الله بحصل عليه الاجر..............
تقبل الله منل ومنكم صالح الاعمال
شكرا لك



اقتباس:
غربة فتاه
صدج حركااااااااااااااااااااااااااااااااات
وما خفي اعظم

شكر لك
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #38  
قديم 01/02/2011, 05:36 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو سيف المحروقي مشاهدة المشاركات
هذا الشاب صادفتة قبل سنة بالضبط في حديقة النسيم
نفس الكلام وكل حاجة
لا وأزيدك من الشعر بيت

كان كاتب
((أنا شاب جميل .....،،،لا تغرك أناقتي))


الحمد لله والشكر

وفوق هذا باغي غوازي


علووووووووة مرهون دور حالنا وحالك

شحات أنيق
اكيد صار تاجر جمع وايد غوازي

شكرا لك
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #39  
قديم 01/02/2011, 05:38 AM
صورة عضوية ro2005se4u
ro2005se4u ro2005se4u غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 94
افتراضي

تحصلي وايد مثل هذه الاشكال عادي
  #40  
قديم 01/02/2011, 05:47 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قائد مشاهدة المشاركات
طلعتي مشخال بمره ينضحك عليكي



لحين هاي طرارة 2011 لازم يتطورون الطرق التقليديه لا اتؤدي المهمه



انتي مينونه او شي ؟؟ تجولي انه فكل قواه العقليه لاه وبعد مرتب يعني اموره طيبه وقادر بشتغل


احيانا اصدق ان البنات يفكرن بقلوبهم وبس
الحمد لله على نعمة العقل

لا تعليق
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #41  
قديم 01/02/2011, 05:49 AM
بنك الاحساس المركزي بنك الاحساس المركزي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

تو انا مستغرب منكم البنت عطته وساعدته انتم ايش ضاركم الحين فولسها وهيه حرة اما هذه سالفة الا يقول لو ما عطيتية واللي يقول قص عليش واللي يقول ساعدتية على الشحاته واللي يقول تطورت الشحاته يا ناس يمكن الرجال عنده فعلا ظروف خلته كذا يسال الناس وحتى لو كان عنده وظيفة يمكن راتبة ما يكفي يسدد ديون والده
  #42  
قديم 01/02/2011, 05:50 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غلا مجان مشاهدة المشاركات
اي حد يطلبني اعطية حتى لو 100 بيسة بس ما يدعي علينا
عطيني ولا بدعي عليك

الله يعطيك العافيه وجزاك الله خير
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #43  
قديم 01/02/2011, 05:51 AM
بنك الاحساس المركزي بنك الاحساس المركزي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

لو تعرضت نفس الموقف راح كنت اعطية واساعده لو عندي ليش لا راح اقل حاجة سويت هذا الشي لوجه الله وثانيا راح الرجال يدعي لي ولو بكلمة طيبة
  #44  
قديم 01/02/2011, 06:02 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة wafa555 مشاهدة المشاركات
أستغرب من الناس اللي يتصدقو ويجو يشكو فالسبلة!!!
قال تعالى : (لا تُبْطِلُوا صَدَقاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذى) صدق الله العظيم
يعني .... اذا عطيتوا المفترض ماتعرف يدك اليسرى عن مدت يمينك
فما بالك تكتبها فالسبلة
يعني هالنوع من القصص مب ضروريات...

هذه لا تعتبر صدقه فهناك الكثير ممن يحتاجون لها

وطرحي للموضوع ليس لاخبركم بما فعلت

ولكن للحد من ظاهرة التسول المنتشرة في الشوارع العمانية

وفي شركات ترسل المتسولين عشان تكسب من وراهم

الا تشفق على حال شبابنا بما وصلو له

والله أن حالهم يرثى لهم
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #45  
قديم 01/02/2011, 06:08 AM
بنك الاحساس المركزي بنك الاحساس المركزي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

اما انتي وحدك سالفة جالسة تخمسي في موضوعك قلتي انك عطيتية والحين تقولي هذه نصيحة للحد من ظاهرة التسول وغيرة هل تريدي تخميس يعني في موضوعك
  #46  
قديم 01/02/2011, 06:12 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عايش و ميت بين ماضي و حاضر مشاهدة المشاركات
صح أونهاااا شوفوووني ساعدت الفقير,,,^^

يمكن فقير و محتآج...

لو كآن يكذب عليج بس المفروووض مآ تتكلمي عنه...

يعني المغزى من الموضوووع شو؟

أخذ الحيطه و الحذر؟

و لا تتفيشري سآعدتي حد؟

يالله شووو؟
هناك كلمات بديلة افضل مما ذكرتها

والتفشيره مثل ما قلت انا تاركتنها لامثالك يتفشرو بالردود

وموضوعي عن ظاهرة التسول المنتشرة
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #47  
قديم 01/02/2011, 06:24 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ro2005se4u مشاهدة المشاركات
تحصلي وايد مثل هذه الاشكال عادي
لان الشحاته صارت تجاره وليس بقصد الحاجه ولكن لسهولة جمعهم للاموال

شكرا لك

اقتباس:
بنك الاحساس المركزي
تو انا مستغرب منكم البنت عطته وساعدته انتم ايش ضاركم الحين فولسها وهيه حرة اما هذه سالفة الا يقول لو ما عطيتية واللي يقول قص عليش واللي يقول ساعدتية على الشحاته واللي يقول تطورت الشحاته يا ناس يمكن الرجال عنده فعلا ظروف خلته كذا يسال الناس وحتى لو كان عنده وظيفة يمكن راتبة ما يكفي يسدد ديون والده
اقتباس:
بنك الاحساس المركزي
اما انتي وحدك سالفة جالسة تخمسي في موضوعك قلتي انك عطيتية والحين تقولي هذه نصيحة للحد من ظاهرة التسول وغيرة هل تريدي تخميس يعني في موضوعك
رد معي والثاني ضدي

يمكن غلطتي ذكرت ف الموضوع اني عطيته شيء لذلك الجميع غير مجرى الموضوع

ولكن ما كنت اقصده في موضوعي هو انتشار المتسولين العمانين من الجنسين بكثره

لهدف جمع المال فقط لا الحاجه
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #48  
قديم 01/02/2011, 06:25 AM
بنك الاحساس المركزي بنك الاحساس المركزي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة wajeeda مشاهدة المشاركات
هناك كلمات بديلة افضل مما ذكرتها

والتفشيره مثل ما قلت انا تاركتنها لامثالك يتفشرو بالردود

وموضوعي عن ظاهرة التسول المنتشرة
عجبني الرد شمخني الاسد
  #49  
قديم 01/02/2011, 06:29 AM
صورة عضوية الهبطة
الهبطة الهبطة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2010
الإقامة: بيت القرن
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,699
افتراضي

صباح الخير
__________________
قلبــــي عورني .. عورني قلبــــي

ماني لاقــــــي منهـــــو يسمعني
فيها يدمعني
بين الناس
صرت بوادي وهما في وادي
واذا تدرون من هي قولوا يا بنات قولوا

ابي اشوف اللي شغلت بالي
  #50  
قديم 01/02/2011, 06:30 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنك الاحساس المركزي مشاهدة المشاركات
لو تعرضت نفس الموقف راح كنت اعطية واساعده لو عندي ليش لا راح اقل حاجة سويت هذا الشي لوجه الله وثانيا راح الرجال يدعي لي ولو بكلمة طيبة
هنا لا اختلف معك

ولكن حين تعلم بانه غير صادق لانك تراه دائما يطلب الناس

فمنهم من يطلبون لشراء الزجائر او الخمور وغيرها والعياذ بالله اترتجي دعوة طيبة وانت ساعدته في شيء محرم

__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #51  
قديم 01/02/2011, 06:37 AM
بنك الاحساس المركزي بنك الاحساس المركزي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة wajeeda مشاهدة المشاركات
هنا لا اختلف معك

ولكن حين تعلم بانه غير صادق لانك تراه دائما يطلب الناس

فمنهم من يطلبون لشراء الزجائر او الخمور وغيرها والعياذ بالله اترتجي دعوة طيبة وانت ساعدته في شيء محرم
وكيف لي ان اعلم هل هو صادق او لا يمكن فعلا محتاج الناس تراة والله ظروفها واجد صعبة ومش شرط اذا كان كل يوم يسأل الناس ما راح اقول مثلك يشحت او يتسول انه كذاب يمكن فعلا الملبغ محتاجة باسرع وقت فكيف يددبرة غير عن انه يسأل الناس المثل يقول اللي ايدة في الماي عاد تعرفي باقي المثل
  #52  
قديم 01/02/2011, 06:40 AM
صورة عضوية شتات المطر
شتات المطر شتات المطر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2010
الإقامة: هنآك .. حيث الغيم
الجنس: أنثى
المشاركات: 875
افتراضي

نفس هذا الولد جا عندنا الجامعة السنة الماضية ..!

بس ع كلام البنات أنه كان صغير مب كبير ..! الله يعيينا ع هالحال وربي يفتح له أبواب الرزق
__________________
مَطَرٌ يَغْسِلُ النُفوسَ وَالقُلُوبَ قَبْلَ الأرَاضِيْ
\\
يَحْمِلُ [الأمَلَ] بِ أنَّ كُلَ مَا نَحْلُمُ به سَ يَكُونُ يَومًا مَـآ
//
فَ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ يَومَـاً مَـآ بِ آمَانِينـَـآ
~
  #53  
قديم 01/02/2011, 06:45 AM
بنك الاحساس المركزي بنك الاحساس المركزي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شتات المطر مشاهدة المشاركات
نفس هذا الولد جا عندنا الجامعة السنة الماضية ..!

بس ع كلام البنات أنه كان صغير مب كبير ..! الله يعيينا ع هالحال وربي يفتح له أبواب الرزق
بدينا في التتخميس كيف نفس الولد حكمتي عليه وانتي ما شفتية وتقولي على حسب كلام البنات وثانيا صغببر ما كبير كيف عرفتي انه نفس الولد تخميس من صدق شمخني الاسد
  #54  
قديم 01/02/2011, 06:47 AM
صورة عضوية بريدج
بريدج بريدج غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 11/05/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 25
افتراضي

جزاش الله خيير ..

الله اعلم اذا كان فعلاً ماعنده فلوس او لا

الله المستعان
  #55  
قديم 01/02/2011, 06:50 AM
صورة عضوية صقر الجبل
صقر الجبل صقر الجبل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2007
الإقامة: لماذا تسأل؟؟؟
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,861
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صقر الجبل
افتراضي

سبحاااااااان الله
سوالف ومواقف اول مره نسمع عنها

لو كنت مكااااااانك كنت اتردد اعطيه شي
مااااااااااااا عندي ثقه لمثل هالناس

وعاد الشي الي بيقهرني اذا كان يقص علي لان ما ارضى بذلك
__________________
" لا تحزن إن الله معنا "


اللهم صلي على سيدنا محمد

حملة فجر الخير
www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=854976
  #56  
قديم 01/02/2011, 07:15 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنك الاحساس المركزي مشاهدة المشاركات
وكيف لي ان اعلم هل هو صادق او لا يمكن فعلا محتاج الناس تراة والله ظروفها واجد صعبة ومش شرط اذا كان كل يوم يسأل الناس ما راح اقول مثلك يشحت او يتسول انه كذاب يمكن فعلا الملبغ محتاجة باسرع وقت فكيف يددبرة غير عن انه يسأل الناس المثل يقول اللي ايدة في الماي عاد تعرفي باقي المثل
المكتوب باين من عنوانه

اقتباس:
بنك الاحساس المركزي
بدينا في التتخميس كيف نفس الولد حكمتي عليه وانتي ما شفتية وتقولي على حسب كلام البنات وثانيا صغببر ما كبير كيف عرفتي انه نفس الولد تخميس من صدق شمخني الاسد
معظم الاعضاء قالو نفس الرساله وبنفس الطريقه ومن اكثر من سنه هذا شو معناه



اقتباس:
شتات المطر
نفس هذا الولد جا عندنا الجامعة السنة الماضية ..!

بس ع كلام البنات أنه كان صغير مب كبير ..! الله يعيينا ع هالحال وربي يفتح له أبواب الرزق AM
فعلا ما كان كبير تقريبا عمره 22 سنه

الله يهدي شبابنا ويفرج هم المكروبين وييسر امرهم
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #57  
قديم 01/02/2011, 08:06 AM
صورة عضوية شتات المطر
شتات المطر شتات المطر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2010
الإقامة: هنآك .. حيث الغيم
الجنس: أنثى
المشاركات: 875
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنك الاحساس المركزي مشاهدة المشاركات
بدينا في التتخميس كيف نفس الولد حكمتي عليه وانتي ما شفتية وتقولي على حسب كلام البنات وثانيا صغببر ما كبير كيف عرفتي انه نفس الولد تخميس من صدق شمخني الاسد
أي تخمييييس التخميس ردك انت
وبعدين أنا تأكدت من مضمون الرسالة
__________________
مَطَرٌ يَغْسِلُ النُفوسَ وَالقُلُوبَ قَبْلَ الأرَاضِيْ
\\
يَحْمِلُ [الأمَلَ] بِ أنَّ كُلَ مَا نَحْلُمُ به سَ يَكُونُ يَومًا مَـآ
//
فَ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ يَومَـاً مَـآ بِ آمَانِينـَـآ
~
  #58  
قديم 01/02/2011, 09:13 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بريدج مشاهدة المشاركات
جزاش الله خيير ..

الله اعلم اذا كان فعلاً ماعنده فلوس او لا

الله المستعان
وجزاك الله ايضا خيرا
الله يهدينا ويهدي شبابنا


اقتباس:
صقر الجبل
سبحاااااااان الله

سوالف ومواقف اول مره نسمع عنها

لو كنت مكااااااانك كنت اتردد اعطيه شي
مااااااااااااا عندي ثقه لمثل هالناس
وعاد الشي الي بيقهرني اذا كان يقص علي لان ما ارضى بذلك

المشكله تخاف انه يتصرف فيهم في شيء حرام وتشيل إثم مساعدته ولكن نحن نقول وعلى نياتكم ترزقون



لكن الي نشوفه في واقعنا ان الفقير والمحتاج عنده عزة نفس وكرامه وما يرضى لنفسه يسأل الناس في الشوارع






اقتباس:
شتات المطر
أي تخمييييس التخميس ردك انت


وبعدين أنا تأكدت من مضمون الرسالة



لا عليك أخيه وهذا هو التفرع إلى هوامش الموضوع والخروج من النص



وهنا يكمن مغزى الموضوع في الفئة التي بدأت تنتشر بسرعه من شبابنا هداهم الله
__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #59  
قديم 01/02/2011, 09:15 AM
wajeeda wajeeda غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2011
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 203
افتراضي

ع العموم:

بنظري التسوول له أسبابه.. وبالأخص ننظر لأسباب المتسول نفسه..


قال الرسول الكريم بمعنى حديثه:

"لأن يأخذ أحدكم حبلا ويحتطب خيرا من أن يسأل الناس أعطوه أو منعوه"

لذا نلاحظ أن المتسول بحد ذاته شخص إتكالي نوعا ما لأبعد الحدوود..

وبالوقت نفسه ما عنده الدرجة الكافيه من الحياء إللي تمنعه من سؤال الناس

وحفظ ماء الوجه..

أتمنى إن الحكومة بسلطنة عمان تتخذ إجراءات ضد هذولا الأشخاص..

لأنهم بجد يعطي صورة غير طيبة عن سمعة المجتمع..


__________________
بنت نعمة وشايفه خير ومتربية على عزي
ولي شيمة ولي قيمة واعزالنفس وأكرمها.
أحب الصعب والكايدوالله ميسرأمري.
وعلى عنادي أحب اني أساير نفسي وأطربها.
وأحب الطيب وأحب الجود وأحب أتلذذ بصبري
ولا دنيت أنانفسي على الدنيا وبلاويهـا
عزيـزة نـفس وبطباعي على أبوي وعلى جـدي
واذا حبيت اخربها اخربها ولا عندي
  #60  
قديم 01/02/2011, 09:21 AM
صورة عضوية الطفل الحزين
الطفل الحزين الطفل الحزين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,680
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الطفل الحزين إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الطفل الحزين
افتراضي

لا تعليق ...
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:18 AM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 265

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها