سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #61  
قديم 03/02/2011, 04:12 AM
صورة عضوية Saleh 666
Saleh 666 Saleh 666 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2010
الإقامة: مسقط(معبيلة و حيل)
الجنس: ذكر
المشاركات: 242
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لبيك رسول الله مشاهدة المشاركات
مهما كان تعودك مع الهنود منذ الصغر فهذا خطأ

و حراام فابتعدي عنهم
موذا كلام
__________________
اي اي هذا انا صلوووح مال MECITخخخ
hello hello anybody there? can u hear me?
توووه رووي مااااااا غمممم كناااااا
غررررررتش؟

Mecit College H3
Zanzibar & Oman page on facebook
Old oman videos on youtube
  مادة إعلانية
  #62  
قديم 03/02/2011, 04:55 AM
صورة عضوية الزعابيه
الزعابيه الزعابيه غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/11/2010
الإقامة: مسقط - روي
الجنس: أنثى
المشاركات: 83
افتراضي

اصلا معروف
حتى لو كان دكان في نفس المكان
بس فرق الوافد يفتح الدكان ف وقته و مهتم
اما العماني بسم الله عليه طول الوقت الدكان مسكر يفتح ححج ساعه ويسكره
والعذر عاد مره كنت مريض شوي ما اقدر استحمل اجعد ف دكان كل هالوقت
فلان من اهلي مريض انا رجال الوحيد بالبيت وانا عندي سياره ولازم كنت اطلع اوديهم مستشفى
واخرتها ولا شي منه يا طالع مع شباب يا انه جاعد يشوف مباره
  #63  
قديم 03/02/2011, 07:30 AM
صورة عضوية skyline2008
skyline2008 skyline2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,110
افتراضي

أنا أرى ان محل الوافد احسن من العماني :

1 - العماني الصباح يفتح الساعه عشرة .

2 - العماني رفوف محله دائما فاضية .

3 - العماني يعلق لافتة ( الدين ممنوع والزعل مرفوض)

4 - العماني ما يطلع لك خارج الدكان اذا ما كنت قادر تنزل من سيارتك سبحان الله يمكن حد منكسرة رجله

وغيرها من الاسباب الكثيرة .... بس للاسف ببلادنا تم تعمين الدكاكين
__________________
"قف بالخضوع ونادي ياالله إن الكريم يجيب من ناداه"

http://i44./258nk9i.jpg

اجهزة كشف المعادن المدفونة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=948961
اجمل هدية لشخص غالي (اقلامlancaster الايطالية)
http://www.s-oman.net/avb/showthread...7#post22724007
مكسيما2002 و لكزس جي اس430 موديل 2008
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1056336
  #64  
قديم 03/02/2011, 07:34 AM
صورة عضوية ولد المعبيلة
ولد المعبيلة ولد المعبيلة غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,572
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ولد المعبيلة إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ولد المعبيلة
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة skyline2008 مشاهدة المشاركات
أنا أرى ان محل الوافد احسن من العماني :

1 - العماني الصباح يفتح الساعه عشرة .

2 - العماني رفوف محله دائما فاضية .

3 - العماني يعلق لافتة ( الدين ممنوع والزعل مرفوض)

4 - العماني ما يطلع لك خارج الدكان اذا ما كنت قادر تنزل من سيارتك سبحان الله يمكن حد منكسرة رجله

وغيرها من الاسباب الكثيرة .... بس للاسف ببلادنا تم تعمين الدكاكين
مازين عليكم ما كلهم البعض منهم .. اعرف بعض العمانيين محلاتهم تفتح س 8 - 2 ومن س 4 - 11 وشغالين ما شاء الله عليهم .. شكرا
__________________
ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية
  #65  
قديم 03/02/2011, 08:59 AM
آسرآر آسرآر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2010
الإقامة: السبلة آلعآمة
الجنس: أنثى
المشاركات: 400
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصمت كلامي مشاهدة المشاركات
انا من اللي يشترون من عند الوافد لسببين:-

2 - العماني بطران لما تساله عن شي ما يهتم فيك ويقولك شوف إللي تباه
فعلا وبعدين الوافد يتجادل اما العماني لا والف لا وبعد يزيد فوق السعر حبتين
__________________
استغفــــــر الله العظيـــــم وأتـــــوب إليــه
استغفــر الله العظيـــم وأتــوب إليــه
استغفر الله العظيم وأتــوب إليه
  #66  
قديم 03/02/2011, 09:03 AM
صورة عضوية حلم منسي
حلم منسي حلم منسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,511
افتراضي

ترى تعودنا على الهنود موه نسوي تعودنا نقولهم يا الله جلديه اوين بسرعة
لكن بصراحة العمانيين عذاب شيء عندنا محل حلوى اول كان فيه هندي والله ايام العيد وبعد العيد واي وقت تحصله جالس في دكانه والكل يشتري وبعدين مع التعمين جاء عماني خمس مرات اتردد عليه نريد حلوى عندنا ضيوف وبعده بعد العيد يعني ما ايام العيد لكن لا حياة لمن تنادي الرجال مبند المحل ومعطنا طاف والمحل شبه فاضي بعد ما كان معمر بالحلويات اشكال وانواع .
__________________
الحمدلله رب العالمين حمدا كثيرا
  #67  
قديم 03/02/2011, 09:54 AM
صورة عضوية محامي المطلقات
محامي المطلقات محامي المطلقات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2010
الإقامة: على طاولة وكرسي
الجنس: ذكر
المشاركات: 181
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فيونكا مشاهدة المشاركات
روح بقالة الوافد ساعة 8 وروح بقالة العماني

راح تشوف الفرق

بقالة الوافد مفتوح: متوفر الخبز من المخبز فريش - تضربله هرن يطلع وبكل احترام
بقالة العماني : ما فاتح البر عالساعة 10 بيفتحلك لا ومافي بارض اصلا يبيع - لا خبز ولا غير كل بس مينو وشيبس وديو وحلويات مال بو 25 50 بيسة
عزيزتي عقدة النقص التي تواجهينها انصحك أن لا توجهينها للعماني العامل الكادح الذي لا يتوانى عن الخدمه ، ولكن هنالك من العقد التي يريد البعض أن يجعل لها مخرجا على حساب البعض الآخر


نحن لم ولن ننجح والسبب أنتي وأمثالك المرضى النفسيين ، والذين يرمون مخلفات نقصهم على الآخرين


تفكيرك ومن يشابهك غير سليم ، ويرقد في ماء عكر

هذا هو الذي جعل الأجنبي يتبطر علينا ، ويعلوا ويكبر هم المرضى النفسيين ممن أفكارهم تشابه فكرك
__________________
لا تبصق في البئر ، فقد تشرب منه يوما
  #68  
قديم 03/02/2011, 09:58 AM
لولو الشاطي لولو الشاطي غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2011
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 80
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوكاهانتس مشاهدة المشاركات
لا عزيزي .. خلينا نتكلم بصراحه

روح فعلا وقارن بين دكان الوافد وبين دكان العماني.. بتشوف الفرق الشاسع
لا تقولي ان دكان العماني فيه نفس الاشياء بدكان الوافد...
الوافد يهتم بالتنوع في الاشياء الي بيعها.. وتكاد ما تشوف رف فاضي.. اما العمانيين استهتار وايد.. ثاني شي حتى قارن بساعات الي يفتحوا فيها الهنود .. وتعال شو العماني اي ساعه يفتح....
صح كلامك والله
  #69  
قديم 03/02/2011, 10:07 AM
صورة عضوية ام سامر
ام سامر ام سامر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 245
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فيونكا مشاهدة المشاركات
روح بقالة الوافد ساعة 8 وروح بقالة العماني

راح تشوف الفرق

بقالة الوافد مفتوح: متوفر الخبز من المخبز فريش - تضربله هرن يطلع وبكل احترام
بقالة العماني : ما فاتح البر عالساعة 10 بيفتحلك لا ومافي بارض اصلا يبيع - لا خبز ولا غير كل بس مينو وشيبس وديو وحلويات مال بو 25 50 بيسة
عندنا بقالة لعماني مفتوحة من بعد صلاة الفجر !!!

وبقالة ثانية هم لعماني بصراحة ما انزل اهرن ويطلعلي الشاب ويجيبلي الي اريده ويسكروا ساعة وحدة بالليل


لا تعمموا
  #70  
قديم 03/02/2011, 10:10 AM
إبداعات قلم إبداعات قلم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2008
الإقامة: كل سيوح عمان بلدي
الجنس: أنثى
المشاركات: 336
افتراضي

المعاملة مهمة أيضان للأسف بعض العمانيين ولن أقول الكل ما فيه بارض للزبون
  #71  
قديم 03/02/2011, 10:11 AM
صورة عضوية محامي المطلقات
محامي المطلقات محامي المطلقات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2010
الإقامة: على طاولة وكرسي
الجنس: ذكر
المشاركات: 181
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لولو الشاطي مشاهدة المشاركات
صح كلامك والله

أعتقد انك غير موفقه في ردك ، العاطفي وليس عن بينه عزيزتي ، فلا تحلفي على شيء غير متأكدة منه


من قال لكم أن العماني يفتح الساعه 9أو 10 ويغلق باكرا


أعرف الكثير والكثير من العمانيين ، يفتحون على الساعه 6،30 صباحا ولا يغلقون إلا الساعه 1 من بعد منتصف الليل ، أولا يستحق هؤولاء التقدير والإجلال ، والكثير منهم إن لم يكونوا أجمعهم

فلا تنظروا تحت أقدامكم هنالك فضاء واسع وجميل يستحق المشاهده
__________________
لا تبصق في البئر ، فقد تشرب منه يوما
  #72  
قديم 03/02/2011, 10:15 AM
صورة عضوية سكوتي حكاية
سكوتي حكاية سكوتي حكاية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2010
الإقامة: في إبداع ذكرياتي
الجنس: أنثى
المشاركات: 347
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوكاهانتس مشاهدة المشاركات
لا عزيزي .. خلينا نتكلم بصراحه

روح فعلا وقارن بين دكان الوافد وبين دكان العماني.. بتشوف الفرق الشاسع
لا تقولي ان دكان العماني فيه نفس الاشياء بدكان الوافد...
الوافد يهتم بالتنوع في الاشياء الي بيعها.. وتكاد ما تشوف رف فاضي.. اما العمانيين استهتار وايد.. ثاني شي حتى قارن بساعات الي يفتحوا فيها الهنود .. وتعال شو العماني اي ساعه يفتح....
أوافقكـ الرأي
__________________
تقبل الحياة ببشاشة مهما كانت ظروفك وتعلم الضحك ، ولاتحمل أثقال العالم على كتفيك

ابسط يديك ، افرد أصابعك ، اقلب يدك رأساً على عقب وتصور أن متاعبك وهمومك تتساقط منها

قد نعيش بعفوية مطلقة ك براءة الطفل وننسى دنيا بها أكثر بكثير من البراءة!

( أمنحني كرسي .. سأمنحك إبتسامتي )
  #73  
قديم 03/02/2011, 10:17 AM
فتى ابراء فتى ابراء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/11/2007
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 368
افتراضي

متابع بصمت و عجيبة وغريبة فعلا بعض الردود .

ما حك جلدك غير ظفرك .
  #74  
قديم 03/02/2011, 10:59 AM
سعود الوهيبي سعود الوهيبي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/11/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 13
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوكاهانتس مشاهدة المشاركات
سبحان الله تنزلوا مموضوع وبعدها الردود ما تعجبكم...

سوي استفتاء ووزعه بالشارع عن الفرق بين دكان العماني والوافد.. ولا تروح منطقه وحده بس ... او اسهل لك سويه بالسبله...

وبعدها تعال كلمنا ..

وش فيهن المحلات بالعذيبه؟
معظمها يشتغل فيها عمانيين
ومافي نقص ولا قصور

بالعكس احسن من الوافد
تقدري تحددي محل واحد؟
  #75  
قديم 03/02/2011, 11:19 AM
سعود الوهيبي سعود الوهيبي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/11/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 13
افتراضي

اساسا البطره ماتيي إلا من الزباين العمانيين
يعاملوا العماني صاحب المحل كنه شغال عنده؟

بروحي شفت هالشي،دامك قادر تنزل من السياره ليش ماتنزل حضرتك؟
وبالنسبه لسالفه المجادله فالسعر اظن ان العماني الشريف صاحب المحل
حط أقل نسبه فايده فمايقدر ينزل اكثر من السعر المحطوط وهالشي انا
اشوفه بعيني،غير ان الحريم والله اكبر يالحريم هن بروحهن يالله بالستر
يفضلن الاجنبي لانه يبقق عيونه ومايستحي لا ويضحكن معه ااونه ينزلهن
والعماني ما يتجرأ يسوي حركات الاجنبي فالمحلات الصغيره والمتوسطه خاصه
لو عندكن حميه كان فضلتن المية بيسه تعطنها اخوكن الكادح العماني ولا الهندي
حكمن عقلكن،ولو كلنا ساعدنا العماني وشاف ان فيه اقبال واهتمام راح يطور من محله
وعندنا فالعذيبه محل مشهور لواحد من الاخوه العمانيين ماشاء الله عليه لو دخلتوه بتفكروا انه ملك لواحد اجنبي من الترتيب والمواد الغذائيه المتوفره واللباقه والنظافه وستايل المحل بجد يشكر عليه صاحب المحل
  #76  
قديم 03/02/2011, 11:31 AM
صورة عضوية أبو حنين
أبو حنين أبو حنين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,129
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ورقة من كتاب مشاهدة المشاركات
اسألني انا عن الفرق
مممممممممممممممم
دكاان الوافد والعماني تقول نفس البضائع ولكن حط خط لين صلاله تحت لكن
دكان الوافد مرتب نظيف والوافد يتحرك معاك ويشجعك تطلب شي تشوفه يقحم يجبه ما يجلس مدحر عينه من يوم تدخل من تحت وفوق مثل العماني ومتسدح على الكرسي ينود والبضاعه كلها غبار سنه ولا ترتيب شوية كل ما تحركنا طاح فوقنا شي
هذااااااااااااااااااااااااا الفرق
اولاً - التاجر العماني يستحي بأن يتحرك مع النساء او الزبون بشكل عام ويترك له الحريه في الاختيار في السلع .. المثل يقول مادح سلعته كسدان .

ثانياً- البنات محد عرف لكن مره تقولن مانريد صاحب المحل يمدح سلعته ويجلس يلزق فينا اشري هذا وهذا رخيص والحين تقولن العماني مايتحرك من كرسيه والهندي يتحرك معنا ويجيب الاغرض ..

ثالثاً- اعتقد بأن لو اي زبون دخل محل عماني واشترى اغرض وبعد ذالك طلب من صاحب المحل ان يساعده في النقل مااعتقد بأنه سوف يقصر في فعل ذالك .

رابعاً- الشعب العماني تعود على الهندي ياخذ حريته معه والتاجر العماني شكل جديد عليه يعني حاااجه جديده يريدله وقت لغايه مايتعود على الوضع .

خامساً- التاجر العماني يعاني من عدم تعاون الشركات معه لانه معضم من في الشركات من الوافدين عشان كذا يصعب عليه تنويع الاغراض .
__________________
عطني وعد أنك تبقى معي طول الأيام .. وأعطيك عهد أنك حياتي وذاتي

أخاف تتعبني معاك وأرسم أحلامي .. والقاك بكرة صرت من ذكرياتي !!

مجمــــــــــــــــــوعه الرعــــــــــــب
  #77  
قديم 03/02/2011, 11:31 AM
صورة عضوية فيونكا
فيونكا فيونكا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,273
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محامي المطلقات مشاهدة المشاركات
عزيزتي عقدة النقص التي تواجهينها انصحك أن لا توجهينها للعماني العامل الكادح الذي لا يتوانى عن الخدمه ، ولكن هنالك من العقد التي يريد البعض أن يجعل لها مخرجا على حساب البعض الآخر


نحن لم ولن ننجح والسبب أنتي وأمثالك المرضى النفسيين ، والذين يرمون مخلفات نقصهم على الآخرين


تفكيرك ومن يشابهك غير سليم ، ويرقد في ماء عكر

هذا هو الذي جعل الأجنبي يتبطر علينا ، ويعلوا ويكبر هم المرضى النفسيين ممن أفكارهم تشابه فكرك
والله شكلك انت الظاهر مريض نفسي شوف الردود وبعدين تفلسف يا محامي زمانك

قال محامي قال

محامي علي نفسك
__________________
" قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " (الأنعام، 162)
  #78  
قديم 03/02/2011, 11:35 AM
صورة عضوية فيونكا
فيونكا فيونكا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,273
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محامي المطلقات مشاهدة المشاركات
أعتقد انك غير موفقه في ردك ، العاطفي وليس عن بينه عزيزتي ، فلا تحلفي على شيء غير متأكدة منه


من قال لكم أن العماني يفتح الساعه 9أو 10 ويغلق باكرا


أعرف الكثير والكثير من العمانيين ، يفتحون على الساعه 6،30 صباحا ولا يغلقون إلا الساعه 1 من بعد منتصف الليل ، أولا يستحق هؤولاء التقدير والإجلال ، والكثير منهم إن لم يكونوا أجمعهم

فلا تنظروا تحت أقدامكم هنالك فضاء واسع وجميل يستحق المشاهده
والله اذا تدافع على بقالتك هذا شي ثاني
اشوفك تتهجم
والله ترتحم
__________________
" قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " (الأنعام، 162)
  #79  
قديم 03/02/2011, 11:40 AM
الباريسيه الباريسيه غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 18
افتراضي

صراحه الوافد نحب نتعامل معاه لانه يحترم الزباين مثلا الخياط نتصلبه اذا جهز الملابس وناقشه خلص بسرعه وكذا ويوصلهن لين البيت لما يخلص ... اما العماني مستحيل نجوله اوحتى نتصلبه لناقشه اذ خلص الملابس
المطعم كذلك نتصلبه يجيب الطلبيه و بكل احترام الرقم عنده في امان
المواد الغذائيه كان وافد ونتصلبه الي نريده ويجيبه ...تو مسك المحل عماني مستحيل الف مستحيل نتصلبه ..... طبعا الجميع يعرف ليش مو لازم نسرد
__________________
صلوا على محمدا صلى الله عليه وسلم
  #80  
قديم 03/02/2011, 11:45 AM
صورة عضوية أبو حنين
أبو حنين أبو حنين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,129
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الباريسيه مشاهدة المشاركات
صراحه الوافد نحب نتعامل معاه لانه يحترم الزباين مثلا الخياط نتصلبه اذا جهز الملابس وناقشه خلص بسرعه وكذا ويوصلهن لين البيت لما يخلص ... اما العماني مستحيل نجوله اوحتى نتصلبه لناقشه اذ خلص الملابس
المطعم كذلك نتصلبه يجيب الطلبيه و بكل احترام الرقم عنده في امان
المواد الغذائيه كان وافد ونتصلبه الي نريده ويجيبه ...تو مسك المحل عماني مستحيل الف مستحيل نتصلبه ..... طبعا الجميع يعرف ليش مو لازم نسرد
في العااده اللي يكون خاطر ما ارد عليه وذالك لسبب واحد ... لانه يخفي معرفه الحقيقي ويدخل بمعرف اخر لكي يقول كلام مناقض للشخصيته في المعرف الثاني ... اعتبر هذا رد لك
__________________
عطني وعد أنك تبقى معي طول الأيام .. وأعطيك عهد أنك حياتي وذاتي

أخاف تتعبني معاك وأرسم أحلامي .. والقاك بكرة صرت من ذكرياتي !!

مجمــــــــــــــــــوعه الرعــــــــــــب
  #81  
قديم 03/02/2011, 11:48 AM
صورة عضوية ديناميت
ديناميت ديناميت غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 104
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طموحي غير مشاهدة المشاركات
هذه ما نلحظه في أغلب المواقع

ومن خلال ملاحظتي في سوق السيب بالتحديد


نفس المعروضات ونفس الأسعار

بس تحصل الناس يشترون من الوافد والعماني ( ولد البلد) ما حد يعبره

أهو إستحياء منه أم طريقة المعاملة أم ماذا

أم أن العماني ما يصلح يكون بائع؟؟؟
انا بصراحه أحب ان أشتري من عند عماني بس بصدق هذي المشكله عند العماني وأسلوبه فتعامل مع الاخرين هي اللي تخلي الناس يفروا منه
وأحس بصدق انه العماني أبدا ما يريد يتفاوض فالسلع المعروضه عنده ولا يخفض وأذا قلتله كم آخر فالسلعه تشوفه يقولك كان باغي خذ وأذا ما تريد شوف مكان ثاني بس الوافد تحصله يريد يبيع وما يخليك تروح من عنده الا ماخذ من عنده شيئ تراه هاذي التجاره فيها جدال فيها التاجر يجذب زبونه أجب معقوله انه اروح عند عماني وهناك وافد يخفض السعر حالي طبعا بروح عند الوافد وانا كلي أسف لاني انا من الناس اللي أحب الشجع العمانين فالتجاره بس ينقصهم أسلوب والتعامل مع الزبون عشان يكسب المواطنيين الاخرين
  #82  
قديم 03/02/2011, 11:53 AM
صورة عضوية ذيب البر
ذيب البر ذيب البر غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2010
الإقامة: عبري
الجنس: ذكر
المشاركات: 89
افتراضي

دكان العماني فاضي مافيه شي وبيفتح الاساعة 10 لفوق
  #83  
قديم 03/02/2011, 11:57 AM
صورة عضوية ديناميت
ديناميت ديناميت غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 104
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ذيب البر مشاهدة المشاركات
دكان العماني فاضي مافيه شي وبيفتح الاساعة 10 لفوق
وساعة 7 ليل خلاص قفل محله وراح يلعب ورقه
  #84  
قديم 03/02/2011, 12:08 PM
صورة عضوية محامي المطلقات
محامي المطلقات محامي المطلقات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2010
الإقامة: على طاولة وكرسي
الجنس: ذكر
المشاركات: 181
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فيونكا مشاهدة المشاركات
والله شكلك انت الظاهر مريض نفسي شوف الردود وبعدين تفلسف يا محامي زمانك

قال محامي قال

محامي علي نفسك

عزيزتي كما قلت لكي ولغيركي سابقا تنظرين وتنظرون تحت أقدامكم مثل 000000000


ولديكم قصر نظر في التعامل مع الأحداث من حولكم 0\

وستبدي لكي الأيام كا كنتي جاهلتا 0000000 ويأتيكي بالأخبار من لم تزودي


ومن لم يحب صعود الجبال 0000000 يعش ابد الدهر بين ال000000


عذرا ولكن بتفكيركم هذا ستظلون تحت وطئة الهندي وغيره


ويوم لا ينفع ندم
__________________
لا تبصق في البئر ، فقد تشرب منه يوما
  #85  
قديم 03/02/2011, 12:16 PM
صورة عضوية فيونكا
فيونكا فيونكا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,273
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محامي المطلقات مشاهدة المشاركات
عزيزتي كما قلت لكي ولغيركي سابقا تنظرين وتنظرون تحت أقدامكم مثل 000000000


ولديكم قصر نظر في التعامل مع الأحداث من حولكم 0\

وستبدي لكي الأيام كا كنتي جاهلتا 0000000 ويأتيكي بالأخبار من لم تزودي


ومن لم يحب صعود الجبال 0000000 يعش ابد الدهر بين ال000000


عذرا ولكن بتفكيركم هذا ستظلون تحت وطئة الهندي وغيره


ويوم لا ينفع ندم
ان شالله بنخبرهم
__________________
" قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " (الأنعام، 162)
  #86  
قديم 03/02/2011, 12:23 PM
صورة عضوية شهوووودة
شهوووودة شهوووودة غير متصل حالياً
كاتبة ترويحية
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2007
الإقامة: ((~ ممْلكَة الإبداااااع والجنونْ ~))
الجنس: أنثى
المشاركات: 28,256
افتراضي



الهندي يستقبلك احسن استقبال وابتسامة عريضة ويلبي طلباتك ع السريع
وتطلع وانت راضي ومرتاح وبدون صدعان راس لان الوافد متغرب وقاصد
هنا ليترزق وعشان كذي يكسب الزبون لانه مصدر رزقه وتعبه ..



اما العماني اذا طلبت منه كم شغلة يجيبها لك تشوفه يتأففف
ويتضايق ويقول خلصني مو بعد باغي .. وتشوفه امرات يطنشك ويلعب بتلفونه ومسجات او يصلح الراديو والدكان متروس تراب وغبار ونص الاغراض منتهي الصلاحية .. العماني بطران ويقول بدل هالشغلة شئ واجد او انطب في البيت .. براتب التقاعد يمشي .. ما يهمه شئ لا رضا الزبون ولا شئ وتشوف دكان العماني مصكر من ساعه 10 بليل ودكان الهندي مستمر لساعة متاخرة من الليل ويفتح ااول الصباح ..

سبحان الله
__________________
☺☻
قالوا الحكماء الايطاليون عن الإبتسامة :
Sorrido sorridere quando si abbassa
واليابانيون ايضا قالوا :
我笑你笑,当你低
والهنود ذكروا الابتسامة كثيرا وقالوا عنها :
मैं मुस्कान मुस्कान आप जब तुम कम
  #87  
قديم 03/02/2011, 12:26 PM
صورة عضوية قاصف
قاصف قاصف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2009
الإقامة: الارجنتين
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,759
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شهوووودة مشاهدة المشاركات


الهندي يستقبلك احسن استقبال وابتسامة عريضة ويلبي طلباتك ع السريع
وتطلع وانت راضي ومرتاح وبدون صدعان راس لان الوافد متغرب وقاصد
هنا ليترزق وعشان كذي يكسب الزبون لانه مصدر رزقه وتعبه ..



اما العماني اذا طلبت منه كم شغلة يجيبها لك تشوفه يتأففف
ويتضايق ويقول خلصني مو بعد باغي .. وتشوفه امرات يطنشك ويلعب بتلفونه ومسجات او يصلح الراديو والدكان متروس تراب وغبار ونص الاغراض منتهي الصلاحية .. العماني بطران ويقول بدل هالشغلة شئ واجد او انطب في البيت .. براتب التقاعد يمشي .. ما يهمه شئ لا رضا الزبون ولا شئ وتشوف دكان العماني مصكر من ساعه 10 بليل ودكان الهندي مستمر لساعة متاخرة من الليل ويفتح ااول الصباح ..

سبحان الله
__________________
تعريف التخميس؟هي حاله تحدث للأعضاء عند روأيتهم موضوع مامنه فايده
فيقول هذا ويقول هذا ويختبص الموضوع ويهجمو المشرفين ويسفر عنه حظر ومراجعه مشاركتك
  #88  
قديم 03/02/2011, 12:48 PM
صورة عضوية ملكي للأبد
ملكي للأبد ملكي للأبد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2008
الإقامة: المجر
الجنس: ذكر
المشاركات: 572
افتراضي

الموضوع حلووووووووووووووووووو

العماني ماينزلك حتى خمس بيسات بينما الوافد حتى تمشي بضاعته يبيعها بدون مايستفيد وهذا الحاصل
ونفس الشي العماني بتدخل محله بتقول داخل محكمة مو محل بتحصله صارم حتى مايبتسم أبدا بينما الوافد عكس بتحصله يرحب من بعيد لدخول المحل وأشياء ثانية بعد
__________________

The most beautiful thing is to see a person smiling

And even more beautiful, is to know that you are the reason behind it ...
  #89  
قديم 03/02/2011, 12:48 PM
سعود الوهيبي سعود الوهيبي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/11/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 13
افتراضي

يصكر ساعه وحده بالليل ويفتح الساعه 6 الصبح؟

مكينه هب انسان

سبحان الله
  #90  
قديم 03/02/2011, 12:51 PM
صورة عضوية محامي المطلقات
محامي المطلقات محامي المطلقات غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2010
الإقامة: على طاولة وكرسي
الجنس: ذكر
المشاركات: 181
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شهوووودة مشاهدة المشاركات


الهندي يستقبلك احسن استقبال وابتسامة عريضة ويلبي طلباتك ع السريع
وتطلع وانت راضي ومرتاح وبدون صدعان راس لان الوافد متغرب وقاصد
هنا ليترزق وعشان كذي يكسب الزبون لانه مصدر رزقه وتعبه ..



اما العماني اذا طلبت منه كم شغلة يجيبها لك تشوفه يتأففف
ويتضايق ويقول خلصني مو بعد باغي .. وتشوفه امرات يطنشك ويلعب بتلفونه ومسجات او يصلح الراديو والدكان متروس تراب وغبار ونص الاغراض منتهي الصلاحية .. العماني بطران ويقول بدل هالشغلة شئ واجد او انطب في البيت .. براتب التقاعد يمشي .. ما يهمه شئ لا رضا الزبون ولا شئ وتشوف دكان العماني مصكر من ساعه 10 بليل ودكان الهندي مستمر لساعة متاخرة من الليل ويفتح ااول الصباح ..

سبحان الله



كل إناء ينضح بمافيه

من خلال كلماتك الغير محسوبه ، والتي تدل على كثر تعاملك مع الوافدين ، وتمضية الوقت معهم ، مجرد رأي ،،، أنكي غير واعيه لما يدور حولكي من مجريات ،


لوكان لدى أحد من افراد عائلتكي محلا 0 ما كنتي قائلتا؟؟؟؟؟!!!!!!


أنتن كفتبات تحببن أن تذهبن للمحل للكلام مع رجل غريب ، والوافد هو الطريقة المثلى لذلك ، ولكن العماني كونه محترما ولا يرضى أن تتكلمي معه تنفرين منه ، وتقولين ( بطران )


عزيزتي أنظري بعينيكي الإثنتين ، ولا تكوني مرددتا كلـ 0000000
__________________
لا تبصق في البئر ، فقد تشرب منه يوما
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
لماذا لايكون الوافد مكان العماني والعماني مكان الوافد في سوق الموالح الوافي السبلة العامة 24 22/05/2010 12:27 PM
العماني مكان الوافد !!!!!!!!!!!!!!! ابوتركي العامري السبلة العامة 6 31/01/2010 08:24 PM
الوافد (الهندي) أبو العماني نسائم عمانية السبلة العامة 18 04/01/2010 01:20 PM
لماذا الوافد لدية وظيفة بينما العماني لا؟؟ عبدالله علي الحارثي السبلة العامة 13 05/08/2009 12:16 AM
... المواطن العماني الوافد !! نور الدين سبلة السياسة والاقتصاد 18 30/04/2008 09:10 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:28 AM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 200

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها