سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة العلمية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 22/01/2011, 09:16 AM
صورة عضوية تويتي88
تويتي88 تويتي88 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2009
الإقامة: The land of freedom
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,429
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى تويتي88
Exclamation كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقص لديك ؟

إذا كنت تعاني من:







·الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.


·ظهور تقرحات في الفم.


·العشى الليلي.


·جفاف وتقشر الجلد.


فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( a ))وهوموجود في:


1.زيت كبدالحوت/الجبن/اللبن/القشطة.
2.النباتات الخضراء والملونه مثل:السبانخ/الجزر/الخس.
3.الكرنب/الطماطم/البقول/الخوخ/عصيرالبرتقال.


إذا كنت تعاني من:
·الإجهاد المتواصل.
·عدم القدرة على التركيز.
·تشقق الشفاه.
·التحسس من الضوء.
·القلق المستمر.
·الأرق.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( b )) وهوموجود في:
1.الخميرة/الكبد/اللحوم/صفارالبيض.
2.الخضروات/الفواكه/الفول السوداني/السبانخ/الكرنب/الجزر.


إذا كنت تعاني من:
·الإصابةالمتكررة بالبرد.
·نزيف اللثة.
·عدم التئام الجروح بسهوله.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( c)) وهوموجود في:
1.الكبد/والطحال والموالح بكثرة.
2.عصير الليمون/البرتقال/اليوسفيالفراولة/الجوافة/الفجل/التفاح/الكرنب/البقدونس/الطماطم .


إذا كنت تعاني من:
·آلام المفاصل آلام الظهر.
·تساقط الشعر.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( d )) وهوموجود في:
1.زيت كبد الحوت/والقشطة/اللبن/صفارالبيض/وفي اشعة الشمس .


أذا كنت تعاني من:
·الشعور بالتعب عند اقل جهد.
·بطىء التأم الجروح.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( e )) وهوموجود في:
1. الخضار الورقية: كالخس / الجرجير / البقدونس / السبانخ.
2. وزيت بذرة القطن / زيت الصويا / زيت الذرة / بادرات القمح.

منقول
__________________
سبحــــــــــان الله وبحمـــده __ سبحــــــــان الله العظـــــيم

مين فينا مش عارف .. انه في يوم هيموت
دا العمر مش فارق .. طب ليه نخاف من الموت

أنا مش هخاف ولا يوم هخاف من أي شئ
واللي يخاف في وسطنا إزاي يعيش
مكتوب عليا أمشي في طريق عكس الطريق
ودا دين عليا في يوم أكيد أنا هاوفي بيه
وده مش هزار ده ضرب نار .. ولازم تاخد القرار
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 22/01/2011, 09:49 AM
صورة عضوية العالم الافتراضي
العالم الافتراضي العالم الافتراضي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2009
الإقامة: Virtual World >> عُمـ ـDIGITALـ ــان الـــ ــOMANــ ـرقميــة
الجنس: ذكر
المشاركات: 800
افتراضي



معلومات قيمة ... تشكر على الموضوع
__________________

العلم الافتراضي

هو محاكاة حاسوبية عادة ما تكون في صورة بيئة ثنائية أوثلاثية الأبعاد

Virtual World

Computing simulation normally in Two or Three Dimension

"وَقُلْ رَبِّي زِدْنِي عِلْماً" "وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً"
  #3  
قديم 22/01/2011, 09:55 AM
صورة عضوية محمد الكشري
محمد الكشري محمد الكشري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2010
الإقامة: عُــمــان الحبيبــة
الجنس: ذكر
المشاركات: 253
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد الكشري
افتراضي

معلومات جميلة ومفيدة شكرا

لنقلك الطيب موضعك يناسب القسم المواضيع الصحية

دمت بصحة وعافية
__________________
,,,{ لــــيكــن الــغـــذاء دواؤك..ولــيكـن الــطـب غــذاؤك } ,,,


" { من ليس له وقت لصحته ,,,
فسيكون من الإلزامي عليه أن يكون له الوقت لمرضه } "
  #4  
قديم 22/01/2011, 11:37 AM
صورة عضوية تويتي88
تويتي88 تويتي88 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2009
الإقامة: The land of freedom
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,429
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى تويتي88
افتراضي

تشرفت بمروركم
__________________
سبحــــــــــان الله وبحمـــده __ سبحــــــــان الله العظـــــيم

مين فينا مش عارف .. انه في يوم هيموت
دا العمر مش فارق .. طب ليه نخاف من الموت

أنا مش هخاف ولا يوم هخاف من أي شئ
واللي يخاف في وسطنا إزاي يعيش
مكتوب عليا أمشي في طريق عكس الطريق
ودا دين عليا في يوم أكيد أنا هاوفي بيه
وده مش هزار ده ضرب نار .. ولازم تاخد القرار
  #5  
قديم 24/01/2011, 10:03 AM
دانةالكون دانةالكون غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2009
الإقامة: عمان المحبه
الجنس: أنثى
المشاركات: 42
افتراضي

بارك الله فيك
__________________
من تواضع لله رفعه.
والكبر يصغره الله.


تحياتي
  #6  
قديم 24/01/2011, 10:44 AM
صورة عضوية قاتل بلا رحمة
قاتل بلا رحمة قاتل بلا رحمة غير متصل حالياً
مراسل الطقس في بركاء
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2009
الإقامة: مونسكو
الجنس: ذكر
المشاركات: 28,607
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى قاتل بلا رحمة إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى قاتل بلا رحمة إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى قاتل بلا رحمة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى قاتل بلا رحمة إرسال رسالة عبر Skype إلى قاتل بلا رحمة
افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم .
__________________
عمكم : قاتل بلا رحمة / قاتووول
جريح وإللي علمني المشي علمني أطيح واللي شراني بالذهب رد باعني للريح


قلت لي الجرح بعد اليوم بعيد عنه وانته على طول تجرحني ... ما تحس فيني ولا تقدرني
علمتني كيف أنتظر كل يوم .. بس ماعلمتني كيف أداري وحدتي في غيابك!
تفضل يــــــآ زمن إقراء صفحة إحساسي...مجروح واللي جرحني ؟؟ أعز ناسي!!
!؟! من كثر صدماتي بالناس عزيزين صرت اتحرى صدمتي من ظلالي !؟!
إزعــــل و إن كان رضاك في حبة الكوع كسرت لك يدي و حبيت كوعي!!
لو أقول انك وحشتني .. ...... أكذب .....ما وحشتني!! بس قلبي "ميت "من الوحشه عليك
نسيت أنساك وانت إللي نسيت إللي نسى ينساك ..نسيت إنسان بنسيانه نسى ينساك
  #7  
قديم 24/01/2011, 11:09 AM
صورة عضوية تويتي88
تويتي88 تويتي88 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2009
الإقامة: The land of freedom
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,429
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى تويتي88
افتراضي

الله يبارك فيكم ويحفظكم من كل مكروه
تشرفت بمروركم
__________________
سبحــــــــــان الله وبحمـــده __ سبحــــــــان الله العظـــــيم

مين فينا مش عارف .. انه في يوم هيموت
دا العمر مش فارق .. طب ليه نخاف من الموت

أنا مش هخاف ولا يوم هخاف من أي شئ
واللي يخاف في وسطنا إزاي يعيش
مكتوب عليا أمشي في طريق عكس الطريق
ودا دين عليا في يوم أكيد أنا هاوفي بيه
وده مش هزار ده ضرب نار .. ولازم تاخد القرار
  #8  
قديم 24/01/2011, 11:39 AM
صورة عضوية القلم الماسي
القلم الماسي القلم الماسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2009
الإقامة: بين الأقلام الماسية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,598
افتراضي

معلوماات رووعه
شكراا لك
__________________
plume diamantée

مزاجي
mes amies
الفرعونه كليوبترا..رقة ورد
.رناد وبس
سبحان الله الحمدلله الله اكبر
الـلـهـم ارزقــنـا حـسـن الـخـاتــمـة واجـعـل خــيـر أعــمـالــنـا خـواتـيـمـهـا واجـعـل خـيـر أيـامــنـا يـوم نـلـقـاك
الـلـهـم ثـبـتـنـا عــنـد الــمـوت بـ لا إلـه إلا الله ..الـلـهـم اجـعـل قــبـورنـا روضــة مـن ريـاض الـجــنـة .. ولا تـجـعـلـهـا حــفـرة مـن حـفـر الــنـار .
الـلـهـم بـيـض وجـوهــنـا يـوم تـسـود وجـوه الـعــصــاه يــارب .. يـا أرحـم الـراحـمـيـن ..
  #9  
قديم 24/01/2011, 11:41 AM
صورة عضوية خليله
خليله خليله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2009
الإقامة: السيب
الجنس: ذكر
المشاركات: 235
افتراضي

تشكر عـ المعلومات...
__________________
ما زلت أحلم الى ان يتحقق....
  #10  
قديم 24/01/2011, 12:03 PM
صورة عضوية همس الإبداع
همس الإبداع همس الإبداع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/08/2010
الإقامة: بين حقول الدراسة
الجنس: أنثى
المشاركات: 515
افتراضي

معلومات قيمة..
جزاك الله خيرآ..
__________________
وڪَـيفَـ

|| أحِــبُ غَيــرَ »...ٱللّـــﮧ... يَومـٱ
وَليْسَ سِوٱهُ فـِے ٱلأگـوانِ بٱقٍ...♦
  #11  
قديم 24/01/2011, 10:36 PM
صورة عضوية أبو الحسن
أبو الحسن أبو الحسن غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جــ الصمت ـــدار
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,690
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبو الحسن إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو الحسن
افتراضي

معلومات قيمة جدا.. بارك الله فيك.
__________________
إن صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي ... ولكن مايدور حولي لا يستحق الكلام
------------------------------
زيادة القول تحكي النقص في العملِ
و منطق المرء قد يهديه للزللِ
إن اللسان صغير جرمه و له
جرم كبير كما قد قيل في المثلِ
فكم ندمت على ماكنت قلت به
و ما ندمت على ما كنت لم أقلِ
------------------------------
  #12  
قديم 24/01/2011, 10:40 PM
صورة عضوية نانا عمان
نانا عمان نانا عمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2009
الإقامة: لا مكـــــان .. لا وطـــن ..
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,773
افتراضي

سبحان الله كله منطبق فيني عدا فيتامين d
الله يعين ..
شكرا ,,
__________________
La Omma arabe unie ayant une mission éternelle ..
أمــــــة عربيـــــة واحــــــدة ذات رسالـــــــة خالــــــــدة ..


نصيحة مني اعتبرها هدية :

M لا تجعل من قلبــــــــــك نهــــــر يرتـــــوي به كل عابــــــر سبيـــــــل ... ولكـن اجعــــل منه قصــــــــــــــــــــر يسكنـــــــــه من يستحــــــــــق ... N
  #13  
قديم 24/01/2011, 11:45 PM
صورة عضوية شطـور
شطـور شطـور غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2009
الإقامة: إسالني لو حبيت انا غيرك ما هويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 853
افتراضي

مكرر كثير تحت
تشكر
  #14  
قديم 24/01/2011, 11:51 PM
قادم بلا موعد قادم بلا موعد غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/08/2009
الإقامة: بين النجوم
الجنس: ذكر
المشاركات: 83
افتراضي

معلومات مفيدة ورائعة
اشكرك عليها
__________________
صغير السن لكن حكيم
  #15  
قديم 25/01/2011, 11:02 AM
امل خير امل خير غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2011
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 26
افتراضي

جزاك الله الف خير
على هالمعلومات
شكرا
  #16  
قديم 25/01/2011, 03:50 PM
صورة عضوية رؤية ثاقبة
رؤية ثاقبة رؤية ثاقبة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/01/2010
الإقامة: هنا و هناك
الجنس: أنثى
المشاركات: 423
افتراضي

بارك الله فيك..معلومات قيمة..
__________________
إذا كان الأمس ضاع..فبين يديك اليوم
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل..فلديك الغد..لا تحزن على الأمس فهو لن يعود...ولا تأسف عاى اليوم..فهو راحل
..واحلم بشمس مضيئة في غد جميل..
  #17  
قديم 26/01/2011, 07:15 PM
صورة عضوية تويتي88
تويتي88 تويتي88 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2009
الإقامة: The land of freedom
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,429
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى تويتي88
افتراضي

لكم مني كل الاحترام
تشرفت بمروركم الرائع
__________________
سبحــــــــــان الله وبحمـــده __ سبحــــــــان الله العظـــــيم

مين فينا مش عارف .. انه في يوم هيموت
دا العمر مش فارق .. طب ليه نخاف من الموت

أنا مش هخاف ولا يوم هخاف من أي شئ
واللي يخاف في وسطنا إزاي يعيش
مكتوب عليا أمشي في طريق عكس الطريق
ودا دين عليا في يوم أكيد أنا هاوفي بيه
وده مش هزار ده ضرب نار .. ولازم تاخد القرار
  #18  
قديم 30/01/2011, 11:03 AM
الدرة المكنونة الدرة المكنونة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2009
الإقامة: البحــ المظلمة ـــــار
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,023
افتراضي

معلومات قيمة
نشكرك عليها
  #19  
قديم 30/01/2011, 09:56 PM
صورة عضوية تويتي88
تويتي88 تويتي88 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2009
الإقامة: The land of freedom
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,429
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى تويتي88
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدرة المكنونة مشاهدة المشاركات
معلومات قيمة
نشكرك عليها
شكرا لمرورك القيم
تشرفت بيك
__________________
سبحــــــــــان الله وبحمـــده __ سبحــــــــان الله العظـــــيم

مين فينا مش عارف .. انه في يوم هيموت
دا العمر مش فارق .. طب ليه نخاف من الموت

أنا مش هخاف ولا يوم هخاف من أي شئ
واللي يخاف في وسطنا إزاي يعيش
مكتوب عليا أمشي في طريق عكس الطريق
ودا دين عليا في يوم أكيد أنا هاوفي بيه
وده مش هزار ده ضرب نار .. ولازم تاخد القرار
  #20  
قديم 31/01/2011, 10:40 AM
صورة عضوية الاخلاص لوجه الله
الاخلاص لوجه الله الاخلاص لوجه الله غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,889
افتراضي

شكرا جزيلا....
__________________
اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك‎اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة ، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب ، اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها ..

اللهم أميين

تصفح معنا قليلا....
  #21  
قديم 31/01/2011, 03:33 PM
صورة عضوية Wild flower
Wild flower Wild flower غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2010
الإقامة: في القمر
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,298
افتراضي

معلومات جميلة
لكن انا عندي مرضين لكن الاكل الي المفروض اكله فيهن اكله بشكل كبير
  #22  
قديم 31/01/2011, 04:35 PM
صورة عضوية engell
engell engell غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2006
الإقامة: مقاطعة كاتلونيا
المشاركات: 10,588
افتراضي

بارك الله فيك اخي عالمعلووومات
__________________

أن تكون انسانا أمر سهل
أما أن تكون رجلا فهذا صعب
  #23  
قديم 03/02/2011, 08:34 AM
صورة عضوية رنين الوتر
رنين الوتر رنين الوتر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2009
الإقامة: السلطنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,857
افتراضي

بارك الله فيك
  #24  
قديم 03/02/2011, 10:06 PM
صورة عضوية الفضي
الفضي الفضي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2009
الإقامة: ,، سبـــــله عمــــان ,،
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,689
افتراضي

معلومـات رائعــه .. كـل الشكـر أخــى .
__________________
.






سبحـان الله وبحمـــدهـ .
سبحـان الله العظيمـــ .
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقص لديك ؟ العشق العذري قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبية 12 10/10/2010 09:29 AM
كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقص لديك ؟ sea angle قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبية 5 23/01/2010 08:26 AM
كيف تعرف بان أحد الفيتامينات لديك ناقص بنت المعالي أرشيف السبلة الصحية 27 13/10/2008 01:41 AM
كيف تعرف بأن أحد الفيتامينات ناقص لديك ؟؟؟ suwaiq4ever أرشيف السبلة الصحية 16 27/06/2008 03:38 PM
كيف تعرف بان احد الفيتامينات ناقص لديك ؟!!!! wound أرشيف السبلة الصحية 29 20/08/2007 05:45 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:27 PM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 208

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها