الموضوع: حادث دراجه
عرض المشاركة وحيدة
  #60  
قديم 14/07/2009, 02:42 AM
هود السبتي هود السبتي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2009
الإقامة: السيب
الجنس: ذكر
المشاركات: 2
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد،،،

"يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"


بقلوب صابرة ومؤمنة بقضاء الله وقدره ننعي ماجد بن حمد بن علي السبتي المتوفى بتاريخ
9 رجب 1430هـ
2 يوليو 2009م
عن 23ربيعًا ووأقل من شهر


اللهم ارحمه تحت الأرض ويوم العرض و لاتخزه يوم يبعثون، اللهم ارحمه واعف عنه واغفر له ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلٌا خيرًا من أهله، اللهم آنسه في وحشته ووحدته وخفف عنه كربته وعافيه واعف عنه

اللهم عامله بما انت أهله و لاتعامله بما هو أهله، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا، اللهم إن كان محسنا فتقبل حسناته و إن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته

يارب إن ماجد في رحمتك و أنت غني عن عذابه فارحمه و اعف عنه، اللهم يمّن كتابه و يسّر حسابه و ثقّل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط قدميه و أسكنه في أعلى الجنان في جوار نبيّك و مصطفاك، اللهم أمنه من هول يوم القيامة و من فزع يوم القيامة واجعل نفسه آمنة مطمئنة و لقنه حجته.

اللهم اجعل عن يمينه نورا وعن شماله نورا و من أمامه نورا و من فوقه نورا حتى تبعثه آمنا مطمئنا في نور من نورك، اللهم انظر إليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لاتعذبه أبدا، ربي اجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعله في بطن القبر آمنا مطمئنا. رب إن رحمتك وسعت كل شيء، وهو شيء فارحمه..... اللهم آمين


بداية أفيدكم علما انني كتبت هذا الموضوع بعد تفكير عميق .. واستشارة أهلي .. وليس الهدف منه أي مناقشة أو إطالة .. وإنما هي بعض الممارسات التي نتمنى ان تختفي من مجتمعنا ... والتي سأشير إليها في ردي.

1- عنوان الموضوع في سبلة التعازي (عندي معلومات عن حادث الدراجة)!!! تبدو لقارئها ان الشخص (فرحااان) متميز (سبق صحفي!!) عندي معلومات !!! (مالداعي لذكر كل تلك التفاصيل الشخصية؟ إسمه وظيفته عنوانه ) كله كووووووم ووضع هدف الرحلة كوم و الجملة ( كان رايح رحلة مع مجموعة شباب ومحد يعرف) أسألك بابـــــــــــــــنـــــــــــت الناس من وين لك بكل هالمعلومات ؟؟؟ (الخاطئة لعلمك ) والعضو (أفاااا ) ماقصر ووضح انه تدريب ولم يكن التدريب الأول لهم داخل و/أوخارج السلطنةا!!

2- وضع رقم مالوف معروف للعائلة للإستفسار ولصديق مقرب جدا نثق في خلقه! مالهدف؟؟ (ممارسة أخرى مسيئة) - أظني حطيت عنواننا للتعزية ما يحتاج رقم!؟


3- الأشخاص اللي حطوا التفاصيل مرة كانهم موجودين وقت الحادث! اللي قال انحرف واللي قال ماعرف يسيطر (وراح ضرب في الجبل!!!!!) وغيرهم من الردود .. (الله الله عليكم كأنكم كلكم موجودين ...وقت الحادث! ) للعلم ماجد الله يرحمه ما أول مرة يسوق دراجة وتاريخه مع قيادة الدراجات مابدأ اليوم.. وكما ذكر كان ما يخرج إلا كل ملابس السلامة عليه... وقيادة الدراجات كان يتدرب عليها للاحتراف فيها!

4- اللي تكلم عن الحالة في المستشفى من صديق يمكن طبيب يمكن ممرض يمكن مضمد مااحترم قوانين مهنته يمكن مراجع شاف أهله وحالتهم وانهيارهم وراح يحكيها! (أيا كان هدفه) - راجع نفسك أخي/أختي قد يقرأ قريب أو حبيب ردك ويجزع!

بشكل عام .. ما يحتاج أزيد اي كلمة في النقاط أعلاه (أظن واضحه) - أتمنى اننا نتغير كمجتمع وأفراد ونصير أرقى وأنضج وأكثر عقلانية وحساسية تجاه مشاعر الآخرين!


ختاما ،،،

لأصدقاء ماجد(رحمه الله) نقول شكرا كنتم معه في كل لحظة وقت الحادث - وأديتو واجبكم وزيادة في العزاء ولا حاجة لتبرير موقفكم لأحد ... وكما يقول رحمه الله (Actions speak louder)


جميل أن نظهر شيء من التكاتف الإجتماعي لكن

الأجمل

أن نضع أنفسنا في مكان أهل (الأشخاص) الذين نتحدث عنهم وكل من أثر فيهم فقدهم من أم( وأب يتصفح الإنترنت ويرى مايكتب عن أكبر ابنائه الشباب) ، أخوة و أخوات لايتوقف قلبهم عن النبض برعب والم ولايذوقوا طعم النوم منذ فراق أخ حبيب صديق هو الروعة والحنان والأخوة و المحبة بعينها..


شكرا لـسبلة عمان وكل من عزانا فيها ...

شكرا لكم من عزانا وقال كلمة طيبة ودعا دعاء خالص من قلبه لماجد (رحمه الله) بالطريقة التي ناسبته وشكرا لكل من:

1- منتديات تشات عمان 2 لإغلاق منتداهم 24 ساعه حدادا على ماجد
2- منتديات مجموعة الترجمة بجامعة السلطان قابوس على النعي
3- منتديات عاشق عمان على النعي

ونقول للآخرين قد تكونوا قابلتم (dejam_3x)يوما ما في أروقة الإنترنت في حوار أو موضوع أولعبة PS3 أو X Box ولامستم روحه


لاتبخلوا عليه بدعائكم وبالفاتحة..

تحياتي ،،،
هود بن حمد السبتي