سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » المدونات » قاهرالظلام

ملاحظات \ آخر الأخبار

قيّم هذه المشاركة

@ طراطيش كلام(11) @ "سطــــور من حياتي" و "الخصخصـــة والتخســـيس" و " تعــــريفات البيت"

ارسلت بتاريخ 01/11/2007 في 09:44 PM بواسطة قاهرالظلام

السلام عليكم جميعا..
صباحكم خضرة وفواكه .. .. وللخس والجرير نصيب في الترحيب ..:)

ما يعجبني في الاسكندرية بانك كل يوم تكتشف فيها الجديد المفيد والغريب .. !!! :) اسكن في منطقة تسمى بميامي45 .. وهي تتبع لدائرة كبيرة تسمى "دائرة المنتزه " تشمل سيدي بشر والعصافرة والمنتزه والمعمورة والعجمي .. تعداد سكان هذه الدائرة 2.5 مليون نسمة .. أي ما يوازي عدد سكان بلادي الحبيبة عمان ويمكن اكثر ..!!:مفتر: بالقطع هناك بطالة .. !! فكثير من الشباب والشابات سارحين في الشوارع لا شغل ولا مشغلة .. !! :متفكر:واعدادهم بالعشرات .. فالمستقبل في مصر بشكل عام مجهول .. وحتى لو حصلت هناك تنمية او تطوير فلن تستطيع إستيعاب الطاقات البشرية الموجودة بها .. !!:بلابلا: ورغم ذلك البلد قوية وقادرة على ضبط الامور .. اول حاجة معاهم بموجب قانون الطوارئ المعمول به من ايام السادات التجنيد إجباري للشباب :نطوط:يعني اول ما يتخرج الطالب من الثانوية العامة لازم يدخل معسكر تجنيد الجيش لمدة لا تقل عن السنة .. يتدرب من خلالها على حمل السلاح والنهل من معين الحياة العسكرية .. !! :عيار:بعدها ممكن يخش جامعة او يشتغل أي شغلانة على حسب حضه ونصيبه من الحياة .. !! الرزق بيحب الخفية هذا مثل مصري شهير ..:) وبالفعل ترى الشباب يتفنون في صنع الافكار التي تساعدهم على كسب معيشتهم .. المطلوب منك بان تجلس على قهوة على كورنيش البحر لترى بنفسك كيف يتفنن هؤلاء في كسب قوت يومهم .. وانت جالس على القهوة يا سيدتي الفاضل .. سوف يمر عليك من يبيع الساعات .. ومن يبيع المكسرات في صندوق صغير يسمونه ( فريسكا ) .. ومنهم من يبيع البالونات وشعر البنات للاطفال .. ومنهم من يبيع الملابس الصيفية .. واطعم الملابس الصوفية .. حتى الاجهزة الالكترونية الخفيفة سوف ترى من يعرض عليك شرائها .. كل ذلك وانت جالس على المقهى .. هناك من يبيع الاشرطة السمعية ومعه مسجل متنقل .. وهناك من يبيع لك التحف والهدايا الخفيفة ..وهناك من تعرض عليك قراءة كفك للتنبؤ لك بمستقبل مشرق وسعيد .. والحاجة هي ام الارزاق .. يمر عليك طفل صغير يسألك عاوز تلمع جزمتك يا بيه..!! اقلها لمن اراد ان يكسب عيش رزقه ان ياتي بصندوق بسيطة يكتب عليه موبايل الدقيقة ب75 قرش .. !!:مفتر: يعني لو كنت عايز تتصل بحد ومش معاك تلفون او رصيد فبإمكانك عن طريق هذا الشخص ان تتكلم براحتك .. القيمة الفعلية للدقيقة هي نصف جنيه يعني خمسون قرش.. لكن الرجل يكسب من خلالك 25 قرش في الدقيقة .. !! وهو حق مشروع نظير الخدمة التي وفرها لك .. :)وفي النهاية قد تساعد الابتسامة وحسن التعامل وخفة الدم وبشاشة الوجه في بيع بضاعتك في السوق وكل واحد وشطارته .. شوف كيف الافكار .. !! كذلك يا اخوان في بلادنا لو فكر شباب في طرق العيش والابتكار فبتأكيد سوف يلقون الكثير من الافكار التي تجعلهم يوفرون من خلالها ما يجعلهم يعيشون حياة كريمة معتدلة بعيدا الكرسي الدوار في الحكومة .. !! وعش حياتك يا مواطن .. !!:)
ܨ ........ ܨ ܨ ........ ܨܨ ........ ܨ
ܨ ........ ܨ
..........
......

@ خبر غير صحيح :
الحكومة تقرر إنشاء هيئة مستقلة عليا لحماية المستهلك من الإرتفاع الجائر لاسعار المواد الإستهلاكية والغير الإستهلاكية .. !!
ܨ ........ ܨ ܨ ........ ܨܨ ........ ܨ
ܨ ........ ܨ
..........
......

@ قالوا :
ان اولويات التعيين في الحكومة هي المؤهلات والكفاءات والخبرة .. !!:بلابلا: واقع طربنا لقرائته في الصحف والمجلات .. ولكن هل واقع الامر ينطق بذلك حقا .. من المحزن حقاً ان تشاهد في دولة لا يتجاوز تعدادها الثلاثة ملايين نسمة تعلن احدى دوائرها عن وظيفة يتقدم لشغلها مئات المواطنين .. ( المؤهلين والمستوفين للشروط ) وفي اغلب الظن ( والله العالم ) بأن المسالة محسومة من الاساس .. !! :نطوط:رحماك يا ربي رحماك ..
ܨ ........ ܨ ܨ ........ ܨܨ ........ ܨ
ܨ ........ ܨ
..........
......

@ تعريفات الحمار:
-الحمار اقدم أصدقاء الإنسان .. لا ينافسه في ذلك سوى الكلب والجمل .. هو امين ومخلص في عمله صابر ومتحّمل تبعات المهام الملقاة على عاتقه ..
-الحمار كريم يقدم خدمات كثيرة لصاحبه دون ان يتلقى منه حسن المعاملة والتقدير .. !!
وظل لفترة طويلة يغطي الجهد الإنساني لصنع الحضارة في الجر والنقل والركوب والحرث والري والزراعة.
-أكثر الحمير شهرة على الإطلاق : حمار جحا الذي اثرى به التاريخ العربي بالكثير من مواقف الضحك والمرح والإبتسامة.
-اخر خلفاء بني امية هو محمد بن مروان لقب بالحمار .. لا لغبائه وانما لعمله ليل نهار على القضاء على الفتن التي حلت بالدولة الاموية في ايامها الاخيرة ..!!
-( حمار شغل ) هو لقب يطلقه الكثير من الناس للموظف النشيط الذي يعمل طول الوقت ولا يضيع وقته في الكلام الفاضي والقيل والقال .. !!
-الامريكان من اكثر شعوب العالم التي اعطت الحمار حقه في التقدير .. لدرجة ان الحمار معهم هو شعار الحزب الديموقراطي .. !!
الاكثر شعبية في الاوساط الامريكية من بعد الحزب الجمهوري .. !!
-نهيق الحمار هو انكر الاصوات في مخلوقات الله قاطبة .. !! ولا يوجد سلم موسيقي يقاس به صوت الحمار واشد اصوات الحمار كراهة
خصوصا عندما يرى انثى من نوعه تمر بجانبه فهات يا غزل بصوته الانيق .. !!
-الحمار هو انسب شتيمة يمكن ان تهان بها عرض موظف كسول تقاعس عن اداء عمله .. رغم ان معناها الحياتي مخالف عن ذلك تماماً .. !!
-( ومن عنده فليزد ):)
ܨ ........ ܨ ܨ ........ ܨܨ ........ ܨ
ܨ ........ ܨ
..........
......

@ آخر السطور:
شعار الساخرين .. : خذ (الحكمة) من أفواه (المجانين) ..:عيار:
و
شعار الفاسدين .. : خذ (اللقمة) من افواه (الكادحين) ..:معصب:

وصبح صبح يا عم الحج ..:نطوط:
ܨ ........ ܨ ܨ ........ ܨܨ ........ ܨ
ܨ ........ ܨ
........
....
..
سلسلة مواضيع الطراطيش :

...(6)
...(7)
...(8)
...(9)
...(10)
...(11)
مضافة في غير مصنف
الزيارات 1885 تعقيبات 2
مجموع التعقيبات 2

تعقيبات

  1. Old Comment
    صورة عضوية كيفي أنا
    كالعادة مبدع اخوي قاهر
    ارسلت بتاريخ 10/03/2008 في 12:52 AM بواسطة كيفي أنا كيفي أنا غير متصل حالياً
  2. Old Comment
    صورة عضوية هدى
    أسعدني المرور.
    ارسلت بتاريخ 29/04/2008 في 05:54 PM بواسطة هدى هدى غير متصل حالياً
 


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:57 PM.

سبلة عمان :: السنة 12، اليوم 322

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها