المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : رأيك في المفكر عدنان الرفاعي


الجرح العربي
31/10/2010, 11:45 PM
المعجزة الكبرى (القرآن)

هي سلسلة حلقات تم بثها في شهر رمضان المبارك للمفكر الاسلامي عدنان الرفاعي الذي صعق الملايين بحقائق كثيرة وأنكر الكثير من الاحاديث من صحيح البخاري بقوة الدليل...من القرآن الكريم

كما أنه قام بتفسير الكثير من آيات القرآن الكريم بطريقة تختلف عن إجماع علماء الامة وأنكر أن يكون هنالك شئ إسمه (ناسخ ومنسوخ في القرآن الكريم ) والكثير من الامور

هاجمه عديد من العلماء واتهموه بأن (قرآني ) لكن المفكر عدنان قال لهم بأنه لاينكر السنة ولكن هنالك أحاديث اتبعها المسلمون وهي لاتدخل العقل والمنطق وأتى بأدلة من القرآن الكريم!!


ما رأيكم بما قاله عدنان الرفاعي في المعجزة الكبرى
؟؟؟؟




ملاحظة هامة (أي شخص لم يشاهد الحلقات فلايعطيني رأيه لانه يلزمك أولآ مشاهدة الحلقات )

لا أريد سب وشتم

بل حوار راقي لان المفكر عدنان أتى بأمور خطيرة وهي تجعلنا نقف لمراجعة الكثير من الامور وللباحثين عن الحقيقة !!

سعادة المرشح
01/11/2010, 02:52 AM
عدنان الرفاعي ينشر آراء أستاذه محمد شحرور المعروف بسلسلة كتبه المعاصرة
و أبرزها كتابه "الكتاب و القرآن"
عدنان و إن كان أقل جرأة من أستاذه فهو لا يوافق الأستاذ في بعض القضايا
لكن يبقى عدنا رجل يمتلك براعة عالية على التعبير عن أفكاره

أفكار الرفاعي في كثير منها جميلة ما عدا بعضها القليل


شكرا

جاسم القرطوبي
01/11/2010, 02:56 AM
محمدشحرور معروفة معتقاداته وسقط تقريبا وأظنه مثله ..

كثيرون لجهلهم أنكروا وشنعوا على أحاديث الإمام البخاري وسيلقون نكال ما يقولون .

سعادة المرشح
01/11/2010, 03:05 AM
محمدشحرور معروفة معتقاداته وسقط تقريبا وأظنه مثله ..

كثيرون لجهلهم أنكروا وشنعوا على أحاديث الإمام البخاري وسيلقون نكال ما يقولون .

شحرور بالغ كثيرا في كتاباته
و رغم الجوانب الجميلة فيها لكنها تغرق كثيرا في مجاراة الواقع
فيجعل من الدين أو النص تحديدا تابعا يبرر واقع الناس
و الأصل أن النص مرشد يقود الناس لبر السلام و لا يهدف لمجرد التبرير لأفعالهم

و تبقى الأحاديث مصدرا أساسا للتشريع لا يمكن تجاوزه

لكن الحرية في التعبير تكفل لشحرور و غيره أن يقولوا آراءهم
و يبقى الثراء الفكري في أن نناقش الجميع

معارج الآمال
01/11/2010, 10:23 PM
لن يذهب بعيدا سيغرق كما غرق أسلافه من أنصاف المتعلمين.

الجرح العربي
01/11/2010, 11:15 PM
طيب خؤلاء الذين ضده ،،اولآ هل سمعتموه أم من خلال معرفتكم للشحرور حكمتم عليه ؟؟

أليس من العدل أن نسمعه أولآ؟؟

فتى طلائع الفرسان
02/11/2010, 06:39 AM
هناك دكتور قد اتجه نفس وجهت الدكتور عدنان الرفاعي ولكن وصل الى مرحله لا نقول عليها سوى نتاج التنصل من السنة النبوية .
رشاد خليفة
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صفحة المسودة (غير مراجعة)اذهب إلى: تصفح, البحث
رشاد خليفة (19 نوفمبر 1935 - 31 يناير 1990) هو مصري هاجر إلى الولايات المتحدة للدراسة في 1959و تخصّص في مجال الكيمياء الحيوية وأصبح مواطناً أمريكياً بعد حصوله الجنسية الأمريكية.

حياته
ولد لأب وأم مصريين وكانت ولادته في مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربيه بجمهورية مصر العربيه، وكانت نشأته الأولى في مدينة طنطا ثم التحق بعد ذلك بكلية الزراعة في مدينة القاهرة وتخرج منها وكان من أوائل دفعته وكان نتيجة لذلك أن ارسلته الجامعه في منحة دراسيه لحيازه الماجستير والدكتوراه وقد نجح في ذلك. كان والده أحد أبرز شيوخ الصوفيه في طنطا ولقد تربى الدكتور رشاد منذ نعومة أظافره في هذا المحيط الصوفى حتى ذهب للدراسة في الولايات المتحده الأمريكيه.

بدات علاقة الدكتور رشاد بدراسة القران الكريم بشكل علمى عندما فكر في ترجمة القرآن الكريم لكى يتمكن أطفاله من قراءة القران وفهمه لأن طفليه كانا لا يجيدان العربيه لأن مولدهما ونشأتهما كانت في الولايات المتحده الأمريكيه.

من هنا بدأ الدكتور رشاد بقراءة ودراسة القرآن بشكل علمى ثم تطورت دراسته إلى إدخال حروف القران على الحاسب الآلى لكى يسمح له الله باكتشاف حسب زعمه "أعظم معجزات" القران الكريم الا وهي المعجزه العدديه التي بنيت على الرقم 19.

إدعاءاته
بعد اكتشافه "للمُعجزة الحسابية في القران المبنية على الرقم 19" أثبت أن بحسب زعمه "القرآن الكريم هو رسالة الله الوحيدة إلى العالم" وان الإعجاز العددي يثبت ذلك وأنّ "المسلم لا يحتاج الا إلى كتاب الله وحده لكى يعبد الله وأن ما عدا كتاب الله من (حديث وسنه وأحاديث قدسيه) ليست الا افتراءات الصقها أعداء الله بالدين الإسلامي".

نجح الدكتور رشاد في ترجمة القران الكريم إلى الإنجليزية، وأتخذ له مسجدا في مدينة توسان بولاية أريزونا الأمريكيه.

واجه الدكتور رشاد هجوماً شرساً من علماء الدين التقليدين "السنة" بعد إعلانه نبذ (الحديث والسنه) كأحد الركائز التشريعية لدين الإسلام والاكتفاء بالقران الكريم وحده كمصدر للتشريع، وازدادت هذه العداوات بعد اعلانه أنه (رسول الله رسول الميثاق) المذكور في سورة ال عمران الاية 81.

نظريته عن الإعجاز العددي في القرآن الكريم
في العام 1974 استخرج رشاد علاقة بين الرقم 19 والقران الكريم بشكل عام، وكلماته وحروفه بشكل خاص وقام بتأليف العديد من الكتب فيما يتعلق بالرقم 19 والقران الكريم.

بعض المعلومات الواردة في هذه المقالة أو هذا المقطع لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفى، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص في المجال.
يمكنك أن تساعد ويكيبيديا بتدقيق المعلومات والمصادر الواردة في هذه المقالة/المقطع، قم بالتعديلات اللازمة، وعزز المعلومات بالمصادر والمراجع اللازمة.

قوله بتحريف القرآن
ادعى بان هناك في القران آيتين 9:128-129، (لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ{128} فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُلْ حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ){129 } وقال أنهما ايات شيطانية أضيفتا للقرءان من أجل تمجيد النبي محمد عن طريق نعته بصفة تذكر في القرءان فقط لوصف الله، ألا وهي الرحيم، وقال أن تلك الآيتين مدسوستين على القران الكريم وادعى إثبات ذلك من خلال الرقم 19.
إدعاؤه الرسالة
ادعى د. رشاد خليفة أنه رسول الله رسول الميثاق المقصود في سورة رقم 3 الاية 81 من خلال سرّ العدد 19 في القرآن الكريم، وهو دليلاً على أنّ الله قد اختاره رسولاً. يقول رشاد في رسالته إلى الرؤساء والملوك: "والذين لا يستحقّون رسالة الله ممنوعون من حق الوصول إلى القرآن". اكتشف د. رشاد خليفة نظريته بشأن الإعجاز العددي في القرآن في عام 1993هـ وبما أن القرآن نزل قبل 13 عاماً قبل الهجرة فإن عدد الأعوام من بداية نزول الوحي إلى تاريخ اكتشاف نظريته هي 1406 أعوام قمرية، ويدعي د. رشاد خليفة أن هذا العدد دليل على أنه رسول لأنه يقبل القسمة على 19 ولاحظ أن 1406 = 19 × 74 كما أن العددين 19 و 74 هما العددين المُركبين للعدد 1974 وهذا العدد هو التاريخ الميلادي لسنة اكتشاف نظريته. كما أن العدد 19 نفسه قد تم ذكره مرة واحدة في القرآن وذلك في (سورة المدثر) رقم 74.

الإغتيال
في 31 يناير 1990، وُجِد الدكتور رشاد خليفة مطعونا في منزله بمدينة توسان من ولاية أريزونا، على يد إحدى مريديه.

آراء علماء السنة في أقواله
استهجن علماء السنة المسلمون أقواله، التي تبدو ذات طابع علمي في البداية، ثم انتقل إلى المطالبة بإلغاء السنة النبوية واعتماد القرآن الكريم فقط، ومن ثم إدعاؤه الرسالة. وقد صدرت الفتاوي للتحذير من دعواه من قِبل العلماء مثل الشيخ عبد العزيز بن باز [1] والشيخ يوسف القرضاوي [2].

الجرح العربي
02/11/2010, 09:37 AM
هناك دكتور قد اتجه نفس وجهت الدكتور عدنان الرفاعي ولكن وصل الى مرحله لا نقول عليها سوى نتاج التنصل من السنة النبوية .
رشاد خليفة
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صفحة المسودة (غير مراجعة)اذهب إلى: تصفح, البحث
رشاد خليفة (19 نوفمبر 1935 - 31 يناير 1990) هو مصري هاجر إلى الولايات المتحدة للدراسة في 1959و تخصّص في مجال الكيمياء الحيوية وأصبح مواطناً أمريكياً بعد حصوله الجنسية الأمريكية.

حياته
ولد لأب وأم مصريين وكانت ولادته في مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربيه بجمهورية مصر العربيه، وكانت نشأته الأولى في مدينة طنطا ثم التحق بعد ذلك بكلية الزراعة في مدينة القاهرة وتخرج منها وكان من أوائل دفعته وكان نتيجة لذلك أن ارسلته الجامعه في منحة دراسيه لحيازه الماجستير والدكتوراه وقد نجح في ذلك. كان والده أحد أبرز شيوخ الصوفيه في طنطا ولقد تربى الدكتور رشاد منذ نعومة أظافره في هذا المحيط الصوفى حتى ذهب للدراسة في الولايات المتحده الأمريكيه.

بدات علاقة الدكتور رشاد بدراسة القران الكريم بشكل علمى عندما فكر في ترجمة القرآن الكريم لكى يتمكن أطفاله من قراءة القران وفهمه لأن طفليه كانا لا يجيدان العربيه لأن مولدهما ونشأتهما كانت في الولايات المتحده الأمريكيه.

من هنا بدأ الدكتور رشاد بقراءة ودراسة القرآن بشكل علمى ثم تطورت دراسته إلى إدخال حروف القران على الحاسب الآلى لكى يسمح له الله باكتشاف حسب زعمه "أعظم معجزات" القران الكريم الا وهي المعجزه العدديه التي بنيت على الرقم 19.

إدعاءاته
بعد اكتشافه "للمُعجزة الحسابية في القران المبنية على الرقم 19" أثبت أن بحسب زعمه "القرآن الكريم هو رسالة الله الوحيدة إلى العالم" وان الإعجاز العددي يثبت ذلك وأنّ "المسلم لا يحتاج الا إلى كتاب الله وحده لكى يعبد الله وأن ما عدا كتاب الله من (حديث وسنه وأحاديث قدسيه) ليست الا افتراءات الصقها أعداء الله بالدين الإسلامي".

نجح الدكتور رشاد في ترجمة القران الكريم إلى الإنجليزية، وأتخذ له مسجدا في مدينة توسان بولاية أريزونا الأمريكيه.

واجه الدكتور رشاد هجوماً شرساً من علماء الدين التقليدين "السنة" بعد إعلانه نبذ (الحديث والسنه) كأحد الركائز التشريعية لدين الإسلام والاكتفاء بالقران الكريم وحده كمصدر للتشريع، وازدادت هذه العداوات بعد اعلانه أنه (رسول الله رسول الميثاق) المذكور في سورة ال عمران الاية 81.

نظريته عن الإعجاز العددي في القرآن الكريم
في العام 1974 استخرج رشاد علاقة بين الرقم 19 والقران الكريم بشكل عام، وكلماته وحروفه بشكل خاص وقام بتأليف العديد من الكتب فيما يتعلق بالرقم 19 والقران الكريم.

بعض المعلومات الواردة في هذه المقالة أو هذا المقطع لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفى، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص في المجال.
يمكنك أن تساعد ويكيبيديا بتدقيق المعلومات والمصادر الواردة في هذه المقالة/المقطع، قم بالتعديلات اللازمة، وعزز المعلومات بالمصادر والمراجع اللازمة.

قوله بتحريف القرآن
ادعى بان هناك في القران آيتين 9:128-129، (لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ{128} فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُلْ حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ){129 } وقال أنهما ايات شيطانية أضيفتا للقرءان من أجل تمجيد النبي محمد عن طريق نعته بصفة تذكر في القرءان فقط لوصف الله، ألا وهي الرحيم، وقال أن تلك الآيتين مدسوستين على القران الكريم وادعى إثبات ذلك من خلال الرقم 19.
إدعاؤه الرسالة
ادعى د. رشاد خليفة أنه رسول الله رسول الميثاق المقصود في سورة رقم 3 الاية 81 من خلال سرّ العدد 19 في القرآن الكريم، وهو دليلاً على أنّ الله قد اختاره رسولاً. يقول رشاد في رسالته إلى الرؤساء والملوك: "والذين لا يستحقّون رسالة الله ممنوعون من حق الوصول إلى القرآن". اكتشف د. رشاد خليفة نظريته بشأن الإعجاز العددي في القرآن في عام 1993هـ وبما أن القرآن نزل قبل 13 عاماً قبل الهجرة فإن عدد الأعوام من بداية نزول الوحي إلى تاريخ اكتشاف نظريته هي 1406 أعوام قمرية، ويدعي د. رشاد خليفة أن هذا العدد دليل على أنه رسول لأنه يقبل القسمة على 19 ولاحظ أن 1406 = 19 × 74 كما أن العددين 19 و 74 هما العددين المُركبين للعدد 1974 وهذا العدد هو التاريخ الميلادي لسنة اكتشاف نظريته. كما أن العدد 19 نفسه قد تم ذكره مرة واحدة في القرآن وذلك في (سورة المدثر) رقم 74.

الإغتيال
في 31 يناير 1990، وُجِد الدكتور رشاد خليفة مطعونا في منزله بمدينة توسان من ولاية أريزونا، على يد إحدى مريديه.

آراء علماء السنة في أقواله
استهجن علماء السنة المسلمون أقواله، التي تبدو ذات طابع علمي في البداية، ثم انتقل إلى المطالبة بإلغاء السنة النبوية واعتماد القرآن الكريم فقط، ومن ثم إدعاؤه الرسالة. وقد صدرت الفتاوي للتحذير من دعواه من قِبل العلماء مثل الشيخ عبد العزيز بن باز [1] والشيخ يوسف القرضاوي [2].



طيب أخي إنت سمعت عدنان الرفاعي ؟؟؟

ليش تجيبوا اشخاص وتدخلوهم في الموضوع ؟؟

عدنان لم ينكر السنة لكنه قال بأن هنالك أحاديث ضعيفة من صحيح البخاري ومسلم ،،فهؤلاء بشر !!

أنا لست ادافع عنه ،،لكني أريد فقط أن نعطي فرصة لهؤلاء ،،

لما تسمع عدنان الرفاعي ،،تعال وجاوب

النقيض
10/11/2010, 04:22 PM
مرحبا

نعم .. لقد تابعت جميع حلقات عدنان الرفاعي التلفزيونية .. وقد كانت تبث على قناة دريم ( المصرية )العام الماضي .. وقد أحدث ضجة كبيرة لدى المجتمع المصري .. حيث ان هذه الأفكار التي تناولها عدنان الرفاعي هي إمتداد لأفكار محمد شحرور ، إلا أنها إمتازت بتسليط الضوء الإعلامي عليها بعكس أفكار محمد شحرور التي إبتعد عنها الإعلام .. وذلك لعدم وجود حرية إعلامية في الجوانب الدينية في فترة تأليف كتبه ، أو بسبب عدم رغبة محمد شحرور في الظهور الإعلامي.
ولحد الآن لم يستطع أي من علماء الأزهر أن يردوا عليه .. ويمكنكم مشاهدة ذلك على اليوتيوب ..

هناك مشكلة كبيرة لدى الكثير من علماء المسلمين وهي أنه عندما يأتي شخص بفكرة معينة تختلف مع افكارهم ولا يستطيعون الرد عليها ، فإنهم يسلكون مسلك السب والشتم في ذات الشخص ويتهجمون عليه بأقبح الألفاظ.

على كل حال أنا أتفق بنسبة 95 % مما قاله المفكرعدنان الرفاعي .. ولدي الكثير من كتبه وهي بالنسبة لي من أفضل ما امتلك .


ومن قرأ للمفكر عدنان الرفاعي .. وتبني فكره .. فإنه من الضرورة أن يسعى لقراءة كتب زكريا أوزون
مثل .. كتاب جناية البخاري .. كتاب جناية الشافعي .. كتاب الإسلام هو الحل .

بصراحة شغل نظيف.


تحياتي ..

.

رجل من زمن المستحيل
10/11/2010, 04:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الذي أعرفه إن ينكره الكثير من العقائد المسلمًة
وينكر كثير من الاحاديث الصحيحة المتواترة

وما أعرفه جيداً عنه
أن الشيخ محمد حسان حفظه الله تعالى
قد رد عليه في حلقه خاصة
تكلم فيها عن مكانة السنة وحجية السنة
وقدر السنة وقدر صاحب السنة صلى الله عليه وآله وسلم
و يرد فيها على من يطعنون فى السنة

فاتمنى أن تتابع هذه الحلقة
فهي جداً مفيدة لنتعرف عليه عن كثب


لماذا الحرب على السنة
مدة الحلقة : 77 دقيقة تقريبا

http://www.way2allah.com/modules.php...les&khid=22358


::::
:::
::
:

النور الساطع
10/11/2010, 09:20 PM
لا أعرفه ولكن سأبحث عنه وأتابع بعض حلقاته على اليوتيوب ..

Muhanad2010
11/11/2010, 09:28 PM
مرحبا

نعم .. لقد تابعت جميع حلقات عدنان الرفاعي التلفزيونية .. وقد كانت تبث على قناة دريم ( المصرية )العام الماضي .. وقد أحدث ضجة كبيرة لدى المجتمع المصري .. حيث ان هذه الأفكار التي تناولها عدنان الرفاعي هي إمتداد لأفكار محمد شحرور ، إلا أنها إمتازت بتسليط الضوء الإعلامي عليها بعكس أفكار محمد شحرور التي إبتعد عنها الإعلام .. وذلك لعدم وجود حرية إعلامية في الجوانب الدينية في فترة تأليف كتبه ، أو بسبب عدم رغبة محمد شحرور في الظهور الإعلامي.
ولحد الآن لم يستطع أي من علماء الأزهر أن يردوا عليه .. ويمكنكم مشاهدة ذلك على اليوتيوب ..

هناك مشكلة كبيرة لدى الكثير من علماء المسلمين وهي أنه عندما يأتي شخص بفكرة معينة تختلف مع افكارهم ولا يستطيعون الرد عليها ، فإنهم يسلكون مسلك السب والشتم في ذات الشخص ويتهجمون عليه بأقبح الألفاظ.

على كل حال أنا أتفق بنسبة 95 % مما قاله المفكرعدنان الرفاعي .. ولدي الكثير من كتبه وهي بالنسبة لي من أفضل ما امتلك .


ومن قرأ للمفكر عدنان الرفاعي .. وتبني فكره .. فإنه من الضرورة أن يسعى لقراءة كتب زكريا أوزون
مثل .. كتاب جناية البخاري .. كتاب جناية الشافعي .. كتاب الإسلام هو الحل .

بصراحة شغل نظيف.


تحياتي ..

.

ربما لأن علماء الأزهر عندهم من الأشياء التي تعتبر أكثر أهمية من الرد على مثل هؤلاء وكلامه عندهم ليس بشئ جديد...

أنت قلتها في كلامك (وربما تتناقض)... إمتداد لمحمد شحرور ... فلماذا الرد عليه إذا كان يحمل نفس الأفكار... وتقول أن علماء الأزهر لا يستطيعون الرد عليه... تكرار إسطوانات مشروووووووووووووووخه

حدث العاقل بما يعقل... تكلم نظيف سيأتيك الرد نظيف ;)

النقيض
13/11/2010, 09:38 AM
ربما لأن علماء الأزهر عندهم من الأشياء التي تعتبر أكثر أهمية من الرد على مثل هؤلاء وكلامه عندهم ليس بشئ جديد...

أنت قلتها في كلامك (وربما تتناقض)... إمتداد لمحمد شحرور ... فلماذا الرد عليه إذا كان يحمل نفس الأفكار... وتقول أن علماء الأزهر لا يستطيعون الرد عليه... تكرار إسطوانات مشروووووووووووووووخه

حدث العاقل بما يعقل... تكلم نظيف سيأتيك الرد نظيف ;)


بالفعل أتفق معك إتفاق كلي أن علماء الأزهر وبعض علماء الدول المجاورة عندهم من الأشياء التي تعتبر أكثر أهمية من الرد على عدنان الرفاعي .. حيث تتمثل هذه الأهمية في إصدار فتاوي :
1- جواز القبلات بين طلاب الجامعة.
2- رضاعة المرأة لزميلها في العمل.
3- قتل ميكي ماوس
4- جواز خلع الحجاب لطالبات جامعة الأزهر .. لأن فيها شيوخ دين وبالتالي تكون مشاهدتهم لهؤلاء الطالبات مشاهدة بريئة جدا جدا.

خذ عندك بعض الفتاوي القوية التي أصدرها العلماء الذين تتشدقون بهم ..

فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بتحريم إهداء الزهور .
فتوى الشيخ ابن باز في تحريم القول بدوران الكرة الأرضية .
فتوى الشيخ ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية .
فتوى الشيخ علي الخضير في جواز الكذب وشهادة الزور .
فتوى تحرم لعب كرة القدم. صدرت من عدد كبير من المشايخ .
فتوى الشيخ سليمان الخراشي في جواز نهب أموال العلمانيين وانتهاك حرماتهم
فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة بسبب "خبث طويت المرأة ولا يجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لمكر المرأة ".
فتوى أم أنس في تحريم الجلوس الكراسي والمقاعد والأرائك ونحوها .
فتوى يوسف الأحمد بهدم الكعبة منعا للاختلاط .
فتوى الشيخ المغربي الزمزمي بجواز شرب الخمر للمرأة الحامل .
فتوى سلمان العودة بجواز رتق غشاء البكارة ..
فتاوى بالجملة ومن مصادر عدة تحرم لبس القبعات والتيشيرتات لأنها تشبه ملابس الكفار، وهناك فتوى تحرم تشجيع أندية كرة القدم الأوربية(ريال مدريد وبرشلونة)


وعلى كل حال .. إذا كان علماء الأزهر لا يرغبون في الرد على عدنان الرفاعي لأنه لم يأتي بشيء جديد ( على حد قولك ) .. فأتمنى منك أن تعطينا الردود القديمة التي وضعها علماء الأزهر السابقين للرد على محمد شحرور أو من سبقوه ..

وهنا ينطبق القول لهؤلاء العلماء .. لنقول:
لمن يخالفون رأي عدنان الرفاعي ويتعصبون لرأيهم ، هل تخالفون الرأي نتيجة إمتلاككم البرهان على نقيض ما يقول عدنان الرفاعي ومن سبقه ؟ أم تخالفوه الرأي لأنه يقول ما لا تقولون ؟
فالفارق بين الموقفين كبير .. وهو ذاته الفارق بين الحق والباطل..

أما عن الأسطوانة المشروخة ... فهي قول بحد ذاته مشروخ .. وإذا كان الأمر كذلك فعلينا (الرقاع ) ولا يهمك .. إحنا جاهزين .. :ضحك: ;)

تحياتي.

.

Muhanad2010
13/11/2010, 10:26 AM
بالفعل أتفق معك إتفاق كلي أن علماء الأزهر وبعض علماء الدول المجاورة عندهم من الأشياء التي تعتبر أكثر أهمية من الرد على عدنان الرفاعي .. حيث تتمثل هذه الأهمية في إصدار فتاوي :
1- جواز القبلات بين طلاب الجامعة.
2- رضاعة المرأة لزميلها في العمل.
3- قتل ميكي ماوس
4- جواز خلع الحجاب لطالبات جامعة الأزهر .. لأن فيها شيوخ دين وبالتالي تكون مشاهدتهم لهؤلاء الطالبات مشاهدة بريئة جدا جدا.

خذ عندك بعض الفتاوي القوية التي أصدرها العلماء الذين تتشدقون بهم ..

فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بتحريم إهداء الزهور .
فتوى الشيخ ابن باز في تحريم القول بدوران الكرة الأرضية .
فتوى الشيخ ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية .
فتوى الشيخ علي الخضير في جواز الكذب وشهادة الزور .
فتوى تحرم لعب كرة القدم. صدرت من عدد كبير من المشايخ .
فتوى الشيخ سليمان الخراشي في جواز نهب أموال العلمانيين وانتهاك حرماتهم
فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة بسبب "خبث طويت المرأة ولا يجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لمكر المرأة ".
فتوى أم أنس في تحريم الجلوس الكراسي والمقاعد والأرائك ونحوها .
فتوى يوسف الأحمد بهدم الكعبة منعا للاختلاط .
فتوى الشيخ المغربي الزمزمي بجواز شرب الخمر للمرأة الحامل .
فتوى سلمان العودة بجواز رتق غشاء البكارة ..
فتاوى بالجملة ومن مصادر عدة تحرم لبس القبعات والتيشيرتات لأنها تشبه ملابس الكفار، وهناك فتوى تحرم تشجيع أندية كرة القدم الأوربية(ريال مدريد وبرشلونة)


وعلى كل حال .. إذا كان علماء الأزهر لا يرغبون في الرد على عدنان الرفاعي لأنه لم يأتي بشيء جديد ( على حد قولك ) .. فأتمنى منك أن تعطينا الردود القديمة التي وضعها علماء الأزهر السابقين للرد على محمد شحرور أو من سبقوه ..

وهنا ينطبق القول لهؤلاء العلماء .. لنقول:
لمن يخالفون رأي عدنان الرفاعي ويتعصبون لرأيهم ، هل تخالفون الرأي نتيجة إمتلاككم البرهان على نقيض ما يقول عدنان الرفاعي ومن سبقه ؟ أم تخالفوه الرأي لأنه يقول ما لا تقولون ؟
فالفارق بين الموقفين كبير .. وهو ذاته الفارق بين الحق والباطل..

أما عن الأسطوانة المشروخة ... فهي قول بحد ذاته مشروخ .. وإذا كان الأمر كذلك فعلينا (الرقاع ) ولا يهمك .. إحنا جاهزين .. :ضحك: ;)

تحياتي.

.

أولا مع إحترامي لك إلا أنك خلطت بالكلام...

القائمة التي أتيت بها لا تعتبر من الاشياء المهمه ( بل اراها من المواضيع السخيفه ومن يتعلقون بها أناس ساذجون) التي تناقش فيها حتى وإن صدرت من أناس لهم علم في الإسلام إلا أن هنالك أناس آخرين علماء ردوا عليهم بالجهل والتجهيل وردوا على فتواهم.... ولكن أعلم أنكم تحبون ترديد هذه المقولات وجعلها ابواقا وشماعات ... وهي عاداتكم ;)

لو بحثت في الكتب ستعلم تمام العلم من قام بالرد على مثل هؤلاء... فكثير من الكتاب لا يعلمون مثلا أن الدكتور محمد عمارة قام بالرد على نصر حامد أبو زيد في آرائه عن القرآن والإسلام... وكذلك الدكتور محمد سليم العوا بعد الضجه التي أثيرت حول قضية محاكمته وفصله عن زوجه.. ليس القضيه أنكم لا تعلمون... تعلمون ولكن أولا أنكم تتجاهلون عمدا ما يكتب في الرد على مثل هؤلاء... وثانيا لا تستمعون لآراء المخالفين لكم... وتقولون بعباراتكم في أسطواناتكم المشروخه بأن علماء الأزهر لا يقدرون على الرد عليكم... وإن قاموا بالردعليكم بالحسنى ... تقومون بالتدليس بأن علماء الدين لا يعلمون سوى التشهير والسباب والشتم لمخالفيهم... وكأن هذا الفعل الدنئ أولا من صفات العلماء وثانيا يعتبر محصورا على علماء الدين... ما هذا التخريص والتسويف.. تأتي بكل فخر وتقول بأن علماء الأزهر والدين غيرقادرين على الرد على فلان ولا يستطيعون غير السباب والشتم... يا أخي قل كلام ثاني يفهم... فهذا القول صار الناس متعودين عليه...والطالب الجامعي في السنة الأولى يعرف كيف يرد عليه


كأن عدنان الرفاعي شئ جديد في عالم الفكر... سأقول لك شئ... ليس كل ما يلمع ذهبا... وإذا انت تراه ماء فغيرك يراه سراب... ولا داعي للتسويف وبلتخريص وبيع الكلام الرخيص من مثل أن العلماء غير قادرين غير السباب والشتم... إن كان الأمر يحتاج لوقه ورد... فالعلماء قادرون على ذلك... وإن كان الأمر لا يرقى للرد تركوه وشأنه... فكثير من كتاب اليوم يتاجرون بقمامة التاريخ... وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا

حدث العاقل بما يعقل... وما هكذا تورد الإبل...

قلتها أنت من قبل... الإعلام هو الذي ساعد في البهرجه... وما هي إلا زوبعه في فنجان وتنجلي بعد ذلك... ومحمد شحرور على العكس من قولك... تمكن من نشر كتابه ولكن تعلم أن تنقد نفسك قبل أن تنقد الآخرين... مثل بعض الكتاب هنا... يقولون بأن سطوة التيار الديني هي السبب في عدم إنتشار أفكار بعض الكتاب... قول ساذج بكل معنى الكلمه ولا يملك ملكة النقد الذاتي لبضاعته وكذلك إستعداد المجتمع لتقبل هذه الأفكار...

عليك برقاع أقوال اساتذتك... ولكن طبيعي ألا تفعل ذلك... على وقلك 95% من الكلام متفق معه... ماذا عن الـ 5% الباقيه؟

النقيض
15/11/2010, 12:58 AM
أولا مع إحترامي لك إلا أنك خلطت بالكلام...

القائمة التي أتيت بها لا تعتبر من الاشياء المهمه ( بل اراها من المواضيع السخيفه ومن يتعلقون بها أناس ساذجون) التي تناقش فيها حتى وإن صدرت من أناس لهم علم في الإسلام إلا أن هنالك أناس آخرين علماء ردوا عليهم بالجهل والتجهيل وردوا على فتواهم.... ولكن أعلم أنكم تحبون ترديد هذه المقولات وجعلها ابواقا وشماعات ... وهي عاداتكم ;)

لو بحثت في الكتب ستعلم تمام العلم من قام بالرد على مثل هؤلاء... فكثير من الكتاب لا يعلمون مثلا أن الدكتور محمد عمارة قام بالرد على نصر حامد أبو زيد في آرائه عن القرآن والإسلام... وكذلك الدكتور محمد سليم العوا بعد الضجه التي أثيرت حول قضية محاكمته وفصله عن زوجه.. ليس القضيه أنكم لا تعلمون... تعلمون ولكن أولا أنكم تتجاهلون عمدا ما يكتب في الرد على مثل هؤلاء... وثانيا لا تستمعون لآراء المخالفين لكم... وتقولون بعباراتكم في أسطواناتكم المشروخه بأن علماء الأزهر لا يقدرون على الرد عليكم... وإن قاموا بالردعليكم بالحسنى ... تقومون بالتدليس بأن علماء الدين لا يعلمون سوى التشهير والسباب والشتم لمخالفيهم... وكأن هذا الفعل الدنئ أولا من صفات العلماء وثانيا يعتبر محصورا على علماء الدين... ما هذا التخريص والتسويف.. تأتي بكل فخر وتقول بأن علماء الأزهر والدين غيرقادرين على الرد على فلان ولا يستطيعون غير السباب والشتم... يا أخي قل كلام ثاني يفهم... فهذا القول صار الناس متعودين عليه...والطالب الجامعي في السنة الأولى يعرف كيف يرد عليه


كأن عدنان الرفاعي شئ جديد في عالم الفكر... سأقول لك شئ... ليس كل ما يلمع ذهبا... وإذا انت تراه ماء فغيرك يراه سراب... ولا داعي للتسويف وبلتخريص وبيع الكلام الرخيص من مثل أن العلماء غير قادرين غير السباب والشتم... إن كان الأمر يحتاج لوقه ورد... فالعلماء قادرون على ذلك... وإن كان الأمر لا يرقى للرد تركوه وشأنه... فكثير من كتاب اليوم يتاجرون بقمامة التاريخ... وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا

حدث العاقل بما يعقل... وما هكذا تورد الإبل...

قلتها أنت من قبل... الإعلام هو الذي ساعد في البهرجه... وما هي إلا زوبعه في فنجان وتنجلي بعد ذلك... ومحمد شحرور على العكس من قولك... تمكن من نشر كتابه ولكن تعلم أن تنقد نفسك قبل أن تنقد الآخرين... مثل بعض الكتاب هنا... يقولون بأن سطوة التيار الديني هي السبب في عدم إنتشار أفكار بعض الكتاب... قول ساذج بكل معنى الكلمه ولا يملك ملكة النقد الذاتي لبضاعته وكذلك إستعداد المجتمع لتقبل هذه الأفكار...

عليك برقاع أقوال اساتذتك... ولكن طبيعي ألا تفعل ذلك... على وقلك 95% من الكلام متفق معه... ماذا عن الـ 5% الباقيه؟




مرحبا أخي :

أراك تخلط الحابل بالنابل .. تقارن نصر حامد ابو زيد بعدنان الرفاعي .. شيء غريب جداً .. يا سيدي هذه تطلق عليها مقارنة مع الفارق .. أو قياس مع الفارق .. فأفكار نصر حامد أبو زيد تختلف تماماً مع أفكار عدنان الرفاعي وليست لها علاقة ..

ربما الشيء المرتبط بهما هو إختلافهم مع شيوخ الإسلام الحاليين ، ولكن لكل منهما فكر ورأي مختلف عن الآخر..

ثم شاهد معي الإقتباس من كلامك والملون باللون الأزرق .. ألا تجد أنه فيه تناقض صارخ ..
كيف تقول أنهم من علماء المسلمين ثم تقول أنهم مردود عليهم .. هل يعني ذلك أنهم علماء أم لا ؟..
إذا قلت لي ليسو علماء في الدين .. فأقول لك من هم العلماء ؟
وإذا قلت لي أنهم علماء .. فأقول لك .. هذه هي فتاويهم المضحكة .. فلماذا تنكرها ؟

ثم أنك قلت لي : القائمة التي أتيت بها لا تعتبر من الاشياء المهمه ( بل اراها من المواضيع السخيفه ومن يتعلقون بها أناس ساذجون)
فإذا كنت تعتقد أن هذه القائمة من الفتاوي هي فتاوي سخيفة ( على حد قولك ) .. فأقول لك أنها جاءت من العلماء الذين تقدسونهم الذين لهم شأن وثقل كبير لكثير من المسلمين .. ولم آتي بها من عقلي أو الخيال . .. وإذا كنت تعتقد بأن هذه الفتاوي هي فتاوي سخيفة ، فلماذا إذن قام بعض العلماء بالرد عليها ، ولم يقوموا بالرد على عدنان الرفاعي ؟

ثم قلت لي أن هذه الفتاوي غير مهمة .. فما هي الفتاوي المهمة برأيك ؟
وكوني إنسان مسلم .. كيف اقنع رجل أمريكي أو هولندي أو دنماركي أو فرنسي بأن التيشيرتات حرام أو الإنترنت حرام أو كرة القدم حرام .. كما أنني أقول له أن لغتك أيها الأمريكي لا يجوز التحدث بها ، وبالتالي لا يجوز أن تدخل الإسلام إلا وأنت تتحدث اللغة العربية. .. ربما سيقول لي ذلك الأمريكي : يا عمي روح وإتكل بالإسلام بتاعك .. طبعاً بيقول هذا الكلام بالإنجليزي :كاشخ:
وإذا كان الشيخ إبن عثيمين يقول لنا أن اللغة الإنجليزية حرام .. فما هو قوله باللغة الفرنسية هل هي حرام أم حلال ؟ وأيضاً اللغة الأسبانية .. إلخ


أما مسألة الشتم والتشهير والسباب التي تنكرها يا أخي .. فهذا الكلام حقيقي وليس من صنعي .. وما دام الموضوع في هذه السبلة يتحدث عن عدنان الرفاعي وآرائه وأفكاره .. فإنني اقول لك بأن أحد شيوخ الأزهر أراد أن يرد على عدنان الرفاعي بعد إنتهاء البرنامج الذي كانت تبثة قناة دريم خلال شهر كامل من العام الماضي ، وعندما جاء الرد من قبل الشيخ الأزهري الذي يدعى ( محمد هداية ) رأيت السب والشتم والقذف في شخص عدنان الرفاعي والتحقير من شانه ومن علمه ومن أفكاره ..

ويمكنك أن تشاهد هذا السب والشتم على الرابط التالي :

http://www.youtube.com/watch?v=TxH6YQdDyyg


وبعد إنتهاء هذه الحلقة .. قام المهندس عدنان الرفاعي بالرد كتابياً على الشيخ الأزهري ( محمد هداية ) .. وكان رد عدنان الرفاعي مفحم وناضج ورائع .. والعاقل المنصف يستطيع أن يدرك صحة قولنا فيما ذهبنا إليه ..

رد عدنان الرفاعي على محمد هداية :

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=6539


في الحقيقة كنت أتمنى من محمد هداية أن يقارع الحجة بالحجة والبرهان بالدليل .. وهكذا وليس بالشتم والسب. ..

معنا مثل في عمان يقول : يوم ما تروميله رديله غوازيه .. :مفتر::كاشخ:


... ولماذا تريديني أن ارى الماء من علمائكم ؟
يا أخي إذا كنت تري الماء في علمائكم فانا ارى السراب .. وإذا كنت ترى الذهب في علمائكم فانا ارى النورجول :مفتر:

أما مسألة التوجيه الإعلامي للمسائل الدينية فهذه مسألة مكشوفة وأصبحت عبيطة ..

من يمكلك القنوات الدينية ؟
وحتى القنوات العامة العادية من يملكها ؟
ودعنا نتحدث نحن كمجتمع خليجي .. ما هي القنوات التي نشاهدها . كلها قنوات يملكوها أشخاص يجبرون على توجيه البرامج الدينية بطريقة لا تتعارض الفكر السلفي أو الأفكار الأزهرية .. أي أن البرامج الدينية موجه توجيها سياسياً .. فهل من المعقول أن يظهر محمد شحرور أو عدنان الرفاعي في هذه القنوات ؟
فعندما ظهر المهندس عدنان الرفاعي لأول مرة في قناة دريم طُلب منه الحضور في قنوات أخرى ليناضروه شيوخ أزهريون ، وبالفعل حضر لهذه المناضرات .. ولكن تم سحقهم .. ومن ذلك الوقت لم يظهر عدنان الرفاعي في القنوات المصرية كلها ، ولم يتم إستدعائه لاي برنامج .. لأنهم مدركين الهزيمة التي أصابتهم . .. وهذا الأمر موجود ويمكنك الإطلاع عليه في اليوتيوب .. ولك أن تتطلع عليه في الرابط التالي :

http://www.youtube.com/watch?v=W2HIJTr2flA&feature=related

في الرابط السابق ستجد المهزلة والتناقض من شيخك محمد العوا للرد على عدنان الرفاعي ..

أما إذا اردت أن تشاهد المناظرة التي سحق فيها أحد مشائخ الأزهر ( مبروك عطية ) فأنظر إلى هذا الرابط : ( شوف أسلوب مبروك عطية في الحوار وأنظر إلى نرفزته وعصبيته )

http://www.youtube.com/watch?v=1SA46OKmu0Q&feature=related

وأسمع إلى مداخلة الفنان حسن يوسف في هذه الحلقة .. وتابع الهجوم من هذا الفنان إلى شخص عدنان الرفاعي .. وكذلك شاهد كيف كان ( مبروك عطية ) يساند هذا الشتم والتهجم.
لأنه مدرك ليس له مقدرة على تفنيد الأدلة التي طرحها عدنان الرفاعي .. وبالتالي إستخدم أسلوب الإستهزاء والنرفزة ..



أما عن سؤالك الذي يقول : عليك برقاع أقوال اساتذتك... ولكن طبيعي ألا تفعل ذلك... على وقلك 95% من الكلام متفق معه... ماذا عن الـ 5% الباقيه؟

فالإجابة عليه : أنا لست ( إمّعة ) .. لأنني شخص أفكر بعقلي وليس بعاطفتي .. وبالتالي ليس كل ما قاله عدنان الرفاعي صحيح 100% .. ولكن على الأقل هو أفضل عن غيره من العلماء الحاليين الذين تتشدقون بهم

كلمة ( تسويف ) إستخدمتها في ردك كثيراً .. ولا أعلم لها محلاً .. فماذا تعني لك هذه الكلمة ؟
أنا أعرف أن كلمة تسويف تعني : تأجيل أو تأخير أمر مّا إلى المستقبل .. وبالتالي محل الكلمة التي أتيت بها لا ينطبق في حديثك .. أم أن الأمر إستخدام كلمات رنانة ؟ :مستغرب:

هذا يذكرني بنكته تقول : واحد أول مرة يعرف كلمة .. فجأة .. فراح الدكان وقال للبائع لو سمحت أعطيني واحد بيبسي .. وفجأة واحد ديو ..:ضحك: :كاشخ:




تحياتي .


.

بقايا ليل مسقط
15/11/2010, 02:02 AM
متابع للحوار أو القتال :متفكر: بين مهند والنقيض ...

Muhanad2010
20/11/2010, 08:35 AM
.
أراك تخلط الحابل بالنابل .. تقارن نصر حامد ابو زيد بعدنان الرفاعي .. شيء غريب جداً .. يا سيدي هذه تطلق عليها مقارنة مع الفارق .. أو قياس مع الفارق .. فأفكار نصر حامد أبو زيد تختلف تماماً مع أفكار عدنان الرفاعي وليست لها علاقة ..

ربما الشيء المرتبط بهما هو إختلافهم مع شيوخ الإسلام الحاليين ، ولكن لكل منهما فكر ورأي مختلف عن الآخر..


أقرأ الرد جيدا... وافهم الكلام الذي فيه... ومن ثم قم بالرد عليه... أنت تراها مقارنه... وذلك هو الخطأ... الفهم مهم جدا

ثم شاهد معي الإقتباس من كلامك والملون باللون الأزرق .. ألا تجد أنه فيه تناقض صارخ ..
كيف تقول أنهم من علماء المسلمين ثم تقول أنهم مردود عليهم .. هل يعني ذلك أنهم علماء أم لا ؟..
إذا قلت لي ليسو علماء في الدين .. فأقول لك من هم العلماء ؟
وإذا قلت لي أنهم علماء .. فأقول لك .. هذه هي فتاويهم المضحكة .. فلماذا تنكرها ؟


مره أخرى... اقرأ الكلام جيدا... وافهمه تمام الفهم... ثم قم بالرد على الكلام...

المسأله بسيطه... عالم قال رأي في مسالة ما... ورآه الآخر فيه خطأ... وقال رأيه الذي يرى فيه أنه صواب... والعالم بشر... يخطئ ويصيب... والكل علماء... ولكن فكرهم ونظرتهم للأشياء تختلف... يعلمون هذا ويجهلون ذاك... وأنا لم أنكرها كما قلت أنت هنا... وإذا كنت قد أنكرتها لما قلت لك أن كثير من العلماء قد ردوا عليهم بفتاوى وآراء مخالفه ... تمعن في الكلام جيدا قبل الرد

ثم أنك قلت لي : القائمة التي أتيت بها لا تعتبر من الاشياء المهمه ( بل اراها من المواضيع السخيفه ومن يتعلقون بها أناس ساذجون)
فإذا كنت تعتقد أن هذه القائمة من الفتاوي هي فتاوي سخيفة ( على حد قولك ) .. فأقول لك أنها جاءت من العلماء الذين تقدسونهم الذين لهم شأن وثقل كبير لكثير من المسلمين .. ولم آتي بها من عقلي أو الخيال . .. وإذا كنت تعتقد بأن هذه الفتاوي هي فتاوي سخيفة ، فلماذا إذن قام بعض العلماء بالرد عليها ، ولم يقوموا بالرد على عدنان الرفاعي ؟


أنا لا اقدس أحدا من العلماء... مع إحترامي لكلامك المغلوط هنا... وكثير من الناس لا يقدسون العلماء... والسخافه التي قصدتها هنا صدرت من أولئك الذين يجعلون هذه الفتاوى شماعه للنيل من شرف العلم والعلماء... وكثير من العلماء تجاهل هذه الفتاوى... وآخرون قاموا بالرد عليها خوفا من البلبله والضياع الفكري والإجتماعي للمسلمين... تماما مثلما ما حدث مع الرفاعي... بعضهم يتجاهل كلامه.. وبعضهم الآخرربما سيقوم بالرد عليه... وقد قلت أنت من قبل في ردك السابق... أن كلامه لا يختلف كثيرا عن كلام محمد شحرور... فلماذا ضياع الوقت والجهد طالما أن الكلام متشابه... ولا جديد فيه؟... تبقى المسأله الفاصله هي تقدير الضرر على المجتمع المسلم... وأنا أعلم أن هنالك من المشاكل الكثيره التي تقدم على كلام الرفاعي...

ثم قلت لي أن هذه الفتاوي غير مهمة .. فما هي الفتاوي المهمة برأيك ؟


أنظر حولك جيدا... ستعلم أن هنالك من المشاكل المهمه التي يجب على العالم والمفكر المسلم أن يعمل فكره فيها...

أما مسألة الشتم والتشهير والسباب التي تنكرها يا أخي .. فهذا الكلام حقيقي وليس من صنعي .. وما دام الموضوع في هذه السبلة يتحدث عن عدنان الرفاعي وآرائه وأفكاره .. فإنني اقول لك بأن أحد شيوخ الأزهر أراد أن يرد على عدنان الرفاعي بعد إنتهاء البرنامج الذي كانت تبثة قناة دريم خلال شهر كامل من العام الماضي ، وعندما جاء الرد من قبل الشيخ الأزهري الذي يدعى ( محمد هداية ) رأيت السب والشتم والقذف في شخص عدنان الرفاعي والتحقير من شانه ومن علمه ومن أفكاره ..



إذا كان المسلم ليس بالسباب ولا بالشتام ولا بالفاحش البذئ... فما بالك بالعالم والمفكر المسلم؟

وكذلك عليك أن تكون أكثر دقه في كلامك ونقلك للمعلومات... محمد هداية ليس بالشيخ الأزهري وأنا أعلم أن الأزهر أوصى بوقف بث برامجه.... لذلك رأيه يمثل نفسه ولا يمثل الأزهر... الدقه مطلوبه في مثل هذه المواضيع

ولماذا تريديني أن ارى الماء من علمائكم ؟
يا أخي إذا كنت تري الماء في علمائكم فانا ارى السراب .. وإذا كنت ترى الذهب في علمائكم فانا ارى النورجول

هنيئا لك ;)

من يمكلك القنوات الدينية ؟
وحتى القنوات العامة العادية من يملكها ؟
ودعنا نتحدث نحن كمجتمع خليجي .. ما هي القنوات التي نشاهدها . كلها قنوات يملكوها أشخاص يجبرون على توجيه البرامج الدينية بطريقة لا تتعارض الفكر السلفي أو الأفكار الأزهرية .. أي أن البرامج الدينية موجه توجيها سياسياً .. فهل من المعقول أن يظهر محمد شحرور أو عدنان الرفاعي في هذه القنوات ؟


لكل قناة سياستها ورؤيتها وأهدافها التي تريد تحقيقها... ولا أحد يجبرك على مشاهدتها... كما لا يجبرك أحد على ان تضعها على رأس قائمة قنواتك المفضله... وطالما أن لكل قناة سياستها... فكذلك القنوات غير الدينية لن توجه الدعوه لعلماء الدين للمشاركه في البرامج... أما بخصوص التوجية السياسي للقنوات الدينية... فهذا كلام يناقضه فعل إدارة القمر الصناعي نايل سات في إغلاق الكثير من القنوات الدينية... واسباب الغلق تافهه وليست صحيحه وغير منطقية...وراحت القنوات الدينية التي تقول عنها أنها موجهه سياسيا... كذلك هناك الكثير من القنوات المخالفه للقنوات الدينية في أهدافها وتبث برامجها على مجتمعنا الخليجي... يعني القنوات الدينية موجهه سياسيا... والقنوات المخالفة لها ليست موجهه سياسيا..!!! :مستغرب: :مفتر:

فعندما ظهر المهندس عدنان الرفاعي لأول مرة في قناة دريم طُلب منه الحضور في قنوات أخرى ليناضروه شيوخ أزهريون ، وبالفعل حضر لهذه المناضرات .. ولكن تم سحقهم .. ومن ذلك الوقت لم يظهر عدنان الرفاعي في القنوات المصرية كلها ، ولم يتم إستدعائه لاي برنامج .. لأنهم مدركين الهزيمة التي أصابتهم . .. وهذا الأمر موجود ويمكنك الإطلاع عليه في اليوتيوب .. ولك أن تتطلع عليه في الرابط التالي :

http://www.youtube.com/watch?v=W2HIJ...eature=related

في الرابط السابق ستجد المهزلة والتناقض من شيخك محمد العوا للرد على عدنان الرفاعي ..

أما إذا اردت أن تشاهد المناظرة التي سحق فيها أحد مشائخ الأزهر ( مبروك عطية ) فأنظر إلى هذا الرابط : ( شوف أسلوب مبروك عطية في الحوار وأنظر إلى نرفزته وعصبيته )

http://www.youtube.com/watch?v=1SA46...eature=related

وأسمع إلى مداخلة الفنان حسن يوسف في هذه الحلقة .. وتابع الهجوم من هذا الفنان إلى شخص عدنان الرفاعي .. وكذلك شاهد كيف كان ( مبروك عطية ) يساند هذا الشتم والتهجم.
لأنه مدرك ليس له مقدرة على تفنيد الأدلة التي طرحها عدنان الرفاعي .. وبالتالي إستخدم أسلوب الإستهزاء والنرفزة ..


كما ذكرت سابقا... كثير من القنوات الدينية تم غلقها... لاسباب تافهه... ويمكن للرفاعي أن يلجأ لقناة العربيه أوالحرة وقنوات كثيره أخرى... لا تحزن.. كثيره هي القنوات التي ترحب بالرفاعي وأفكاره وكتبه...كما أن هناك دور نشر كثيره مستعده لنشر كتبه...

القضيه في الإقتباس أعلاه تبرز الأسلوب السائد في المجتمع العربي وويتميز به... فإذا صارت مناظره بين شخصين... ستجد مؤيدي الطرف الأول ينقلون خبر هذه المناظره وينشرون الافكار التي وردت فيها ويخلصون لنتيجه مفادها أن صاحبهم قد "لجم" و"سحق" الطرف الآخر... وما كلام الطرف الآخر إلا "مهزلة" و"مثار للسخرية" و"متناقض"... ويأتي الطرف الآخر يستخدم نفس الأسلوب في الإخبار عن المناظره وما ورد من افكار ويستخدم نفس الكلمات التي أستخدمها الطرف الآخر من مثل "سحق" و "ألجم" ويصف مخالفه بـ"المهزله" وغير ذلك من الكلمات الرنانه التي نسمعها كثير... وقد أستخدمت أنت أيظا نفس الكلمات والاسلوب ... إستخدام "الكلمات الرنانة" (على قولك)... هل يمكن أن اقول أن "هذه مسألة مكشوفه وأصبحت عبيطه"؟... على فكره الجملة بين علامتي التنصيص أقتبستها من كلامك في الرد السابق...

بشكل عام لكل علم أساسيات ومداخل مهمه يجب على كل شخص الإطلاع عليها وفهمها للحكم على الآراء والافكار والكتب التي تؤلف في مثل هذه العلوم... وكثير من عامة الناس لا يعرفون ولا يفهمون هذه الاساسيات والمبادئ... فقط يتحمس لراي فلان وراي علان في هذا العلم أو ذاك دون أدنى معرفه... وهذا هو أهم اسباب ذيوع وانتشار الأسلوب الذي ذكرته أعلاه في تناول الحوارات والمناظرات... وتأتي الكلمات الرنانة مثل "سحق" و"لجم"... وغيرها كثير

نقطة أخرى... الدكتور محمد العوا ليس شيخي كما قلت انت هنا... أنا ذكرته في ردي السابق وأنت لم تفهم المغزى من كلامي ومعناه... لذلك قلت أنت هنا أنه شيخي... وكلامك خطأ... مع إحترامي لتفكيرك...

أما عن سؤالك الذي يقول : عليك برقاع أقوال اساتذتك... ولكن طبيعي ألا تفعل ذلك... على وقلك 95% من الكلام متفق معه... ماذا عن الـ 5% الباقيه؟

فالإجابة عليه : أنا لست ( إمّعة ) .. لأنني شخص أفكر بعقلي وليس بعاطفتي .. وبالتالي ليس كل ما قاله عدنان الرفاعي صحيح 100% .. ولكن على الأقل هو أفضل عن غيره من العلماء الحاليين الذين تتشدقون بهم



مره أخرى أطلب منك أن تفهم الكلام جيدا قبل الرد عليه... أنا لم اذكر الإمعه ... ولكن خير لك ألا تصبح إمعه... فقط تمعن في الكلام قبل الرد عليه...;)

كلمة ( تسويف ) إستخدمتها في ردك كثيراً .. ولا أعلم لها محلاً .. فماذا تعني لك هذه الكلمة ؟
أنا أعرف أن كلمة تسويف تعني : تأجيل أو تأخير أمر مّا إلى المستقبل .. وبالتالي محل الكلمة التي أتيت بها لا ينطبق في حديثك .. أم أن الأمر إستخدام كلمات رنانة ؟

هذا يذكرني بنكته تقول : واحد أول مرة يعرف كلمة .. فجأة .. فراح الدكان وقال للبائع لو سمحت أعطيني واحد بيبسي .. وفجأة واحد ديو ..


أولا... أنا لم استخدمها سوى مرتين... وليس كثيرا كقولك أنت... كن دقيقا في كلامك...;)

ثانيا: قد أحجمت عن الرد لبعض ما ورد في ردودك السابقه... ربما لحفظ "ماء وجهك" الكريم... وكذلك رأيت فيه تكابر منك وجهل... ولم أرد أن أستخدم التشخيص كثيرا في الرد... ;)

نصيحه: الديو والبيبسي مضرين بالصحه.. صحيح أن غوازي هاليومين زايدات بعد المكرمة لكن أحسن تذخرهن لليوم الأسود ويمكن بعد بتشتري بهن ذهب بدل النورجول... بعدين ما تقدر ترد غوازيك وتضيع الصحه ;)

النقيض
20/11/2010, 06:34 PM
مرحباً أخي / المهند

لقد تأخرت في الرد .. وكنت أظن أنك تجهز رداً ساحاقاً .. ولكن تفاجأت بأن ردك جاء خالياً من الأدلة والحجج العقلية والمنطقية .. وأرى أنك تعتمد في الرد على أسلوب ( النفي المجرد ) أو أسلوب الحوار بطريقة البلكفة ..

فأغلب ردودك كانت :

1- إقرأ الكلام جيد .
2- أنا لم أقل ذلك .
3- الدقة مطلوبة .. أو .. تمعن في الكلام.

وهي ردود يظهر عليها جانب الضعف .. فأنت لم تأتي بشيء جديد حتى أناقشك فيه .

والمثل العماني يقول : إن غلبش حبش كيليه


تحياتي.


.