المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : الرقية الشرعية-عاااااااااااااجل


متوازي اضلاع
23/08/2010, 10:17 AM
عندي استفسارين
س1: اريد الرقية الشرعية كمال وردت من الكتاب والسنه رجاء الي ما يعرف لا يفتي انا بحثت في النت وحصلت كثير بس ما محطوط المصدر من القران او السنه لذلك ما حبيت استخدمهم الا بعد ما أتأكدز
س2: انا اعاني من مشاكل في الشعر و الوجه فهل يجوز اقراها على كريم استخدمه لدهن شعري يوميا وكريم للوجه استخدمه لدهن الوجه يوميا وهل يجوز ادخل هالاشياء بعد القراءه عليها الحمام لان احتفظ بالاشياء الخاصه بالجسد في الحمالم جنب المسبح...

رجاء حاؤ الي ما يعرف لا يفتي .,.. عااااجل ارجو الافاده

communication
23/08/2010, 10:25 AM
سلطنة عمان
وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
مكتب الإفتاء

سماحة الشيخ
أحمد بن حمد الخليلي
المفتي العام للسلطنة

رقـــــى شــــرعــــيــــة


تقرأ في كل صباح وفي كل مساء ما يلي:
سورة الفاتحة ( 7 ) مرات.
آية الكرسي ( 7 ) مرات.
سورة الانشراح ( 7 ) مرات.
سورة الإخلاص ( 7 ) مرات.
سورة الفلق ( 7 ) مرات.
سورة الناس ( 7 ) مرات.
وبعد كل مرة تنفث في يديك ثم بعد فراغك من جميع القراءة تمسح بيدك جميع جسدك وأنت تقول:
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، أعوذ بالواحد الصمد من شر كل ذي حسد ، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما أجد وُأحاذر ، أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعذابه وشر عباده ، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون ، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري ، واحلل عُقدة ً من لساني يفقهوا قولي .


بسم الله الرحمن الرحيم

( ألم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَممَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)

(اللَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ . لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

(آمَن الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَن بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ)

(لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)


آيات تقرأ في الصباح والمساء

(1) قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُون.
(2) وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "
(3) وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ
(4) إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُمْ مَّا مِن دَابَّةٍ إِلاَّ هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
(5) وَكَأَيِّن مِّن دَابَّةٍ لاَّ تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
(6) مَّا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ "
(7) وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّـلُ الْمُتَوَكِّلُونَ ".


خمس آيات تقرأ قبل طلوع الشمس
وقبل غروبها

(1) أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ.
(2) لَّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاء سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ وَقَتْلَهُمُ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ

(3) أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُواْ رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدَّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً
(4) وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ
(5) قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ

متوازي اضلاع
23/08/2010, 10:59 AM
سلطنة عمان
وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
مكتب الإفتاء

سماحة الشيخ
أحمد بن حمد الخليلي
المفتي العام للسلطنة

رقـــــى شــــرعــــيــــة


تقرأ في كل صباح وفي كل مساء ما يلي:
سورة الفاتحة ( 7 ) مرات.
آية الكرسي ( 7 ) مرات.
سورة الانشراح ( 7 ) مرات.
سورة الإخلاص ( 7 ) مرات.
سورة الفلق ( 7 ) مرات.
سورة الناس ( 7 ) مرات.
وبعد كل مرة تنفث في يديك ثم بعد فراغك من جميع القراءة تمسح بيدك جميع جسدك وأنت تقول:
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، أعوذ بالواحد الصمد من شر كل ذي حسد ، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما أجد وُأحاذر ، أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعذابه وشر عباده ، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون ، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري ، واحلل عُقدة ً من لساني يفقهوا قولي .


بسم الله الرحمن الرحيم

( ألم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَممَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)

(اللَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ . لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

(آمَن الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَن بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ)

(لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)


آيات تقرأ في الصباح والمساء

(1) قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُون.
(2) وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "
(3) وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ
(4) إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُمْ مَّا مِن دَابَّةٍ إِلاَّ هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
(5) وَكَأَيِّن مِّن دَابَّةٍ لاَّ تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
(6) مَّا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ "
(7) وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّـلُ الْمُتَوَكِّلُونَ ".


خمس آيات تقرأ قبل طلوع الشمس
وقبل غروبها

(1) أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ.
(2) لَّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاء سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ وَقَتْلَهُمُ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ

(3) أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُواْ رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدَّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً
(4) وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ
(5) قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ

شكرااااااااااا

صلاح الدين البلوشي
23/08/2010, 11:07 AM
تقرأ في كل صباح وفي كل مساء ما يلي:
سورة الفاتحة ( 7 ) مرات.
آية الكرسي ( 7 ) مرات.
سورة الانشراح ( 7 ) مرات.
سورة الإخلاص ( 7 ) مرات.
سورة الفلق ( 7 ) مرات.
سورة الناس ( 7 ) مرات.


لو سمحت ممكن الدليل بتحديد سبع مرات
وأفضل كتاب للرقى واذكار الصباح والمساء والأذكار العامة

حصن المسلم

communication
23/08/2010, 11:11 AM
تقرأ في كل صباح وفي كل مساء ما يلي:
سورة الفاتحة ( 7 ) مرات.
آية الكرسي ( 7 ) مرات.
سورة الانشراح ( 7 ) مرات.
سورة الإخلاص ( 7 ) مرات.
سورة الفلق ( 7 ) مرات.
سورة الناس ( 7 ) مرات.


لو سمحت ممكن الدليل بتحديد سبع مرات
وأفضل كتاب للرقى واذكار الصباح والمساء والأذكار العامة

حصن المسلم

لا يتوفر لدي الآن...
في البحث,,,

متوازي اضلاع
23/08/2010, 11:17 AM
للررررررررررررررررفع

أبو هيثم
23/08/2010, 01:00 PM
مشكور وجزيل الله كل خير .

أبو محمد 999
23/08/2010, 03:52 PM
أختي الكريمة
بادية أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
لقد ذكر لك الأخ في الأعلى الرقية الشرعية التي يوصي بها سماحة الشيخ الخليلي المفتي العام للسلطنة الناس على المواظبة عليها كل صباح ومساء
فاستعيني بالله تععالى واستمري على قراءة تلك الرقية الشرعية على نفسك وأنت تنفثين وتمسحي جسدك بعد القراءة
وأيضا يمكنك قراءة تلك الرقية الشرعية في ماء وتشربينه وأيضا يمكنك قراءة تلك الرقية في ماء وتصبيه على جسدك ولكن خارج دورة المياه
وقد نصحنا ولله الحمد بها الكثير من الناس فواضبوا عليها فكان فيها الخير الكثير لهم فتوكلي على الله واستعيني به وداومي على تلك الرقية
وأنصحك أيضا بشيء وهو قراءة سورة "يس" في ماء بعد صلاة الفجر مباشرة قبل أكل أو شرب شيء وقبل الحديث مع أي أحد ثم بعد ذلك اشربي من ذلك الماء كلما أردت الشرب
وهنالك أمر عظيم إن استطعت فعله فإنه لا يحتاج لك من إخلاص النية لله أسبوع واحد وسيذهب عنك بحول الله وقوته كل ما تجدين ألا وهو قراءة سورة البقرة كلماة في قيام الليل في سبع ليال متتالية
والله يوفقك لكل خير

تقرأ في كل صباح وفي كل مساء ما يلي:
سورة الفاتحة ( 7 ) مرات.
آية الكرسي ( 7 ) مرات.
سورة الانشراح ( 7 ) مرات.
سورة الإخلاص ( 7 ) مرات.
سورة الفلق ( 7 ) مرات.
سورة الناس ( 7 ) مرات.
لو سمحت ممكن الدليل بتحديد سبع مرات
وأفضل كتاب للرقى واذكار الصباح والمساء والأذكار العامة
حصن المسلم

وأنا أقول لك لو سمحت إن كان عندك دليل في منع قراءتها سبع مرات فهاته
هذه كلها سورة من القرآن الكريم وليسست بشعوذة ولا دجل فما المانع من قراءتها سبعا؟
أما بخصوص ما ذكرته من كتاب "حصن المسلم" فليكن في معلومك أن فيه أشياء وأحاديث ورقى لا تصح ولا تثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم فلينتبه لذلك
والله الهادي إلى سواء السبيل

من أقصى المدينة
23/08/2010, 07:37 PM
ولكن الذي يتراءى لي أن أسأل, طالما لم نعثر على الدليل: ماهو المانع من قراءتها ست مرات؟ ستقول: لا, لا يوجد مانع ـ فأقول: 5 تقول لا مانع...4 , 3 , 2 , 1 ... طالما ليس هناك دليل إذاً فلتكن 0 أولتكن ألف مرة ... الموضوع يا حبيبي هو الوقوف عند النص باعتبار أن النص يترتب عليه نتائج...
الأمنيات الحلوة للجميع...
أو يفترق نسب يؤلف بيننا دين أقمناه مقام الوالد .....( أحلى بيت شعر في السبلة رأيته)
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
من اقصى المدينة

متوازي اضلاع
24/08/2010, 09:01 AM
شكرا جزيلا

صلاح الدين البلوشي
24/08/2010, 11:42 AM
اخي ابو محمد99
وأنا أقول لك لو سمحت إن كان عندك دليل في منع قراءتها سبع مرات فهاته
هذه كلها سورة من القرآن الكريم وليسست بشعوذة ولا دجل فما المانع من قراءتها سبعا؟
أما بخصوص ما ذكرته من كتاب "حصن المسلم" فليكن في معلومك أن فيه أشياء وأحاديث ورقى لا تصح ولا تثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم فلينتبه لذلك
والله الهادي إلى سواء السبيل[/SIZE][/QUOTE]بارك الله فيك

في البداية انا اسألك هل الرقية عبادة ؟
اذا قلت نعم
فأقول : يقول العلماء والقاعدة الفقهية"الاصل الامور في العبادة التوقيف" يعني لا نستطيع ان نأتي بشي من عقولنا ونعمل به
أما تسمع هذا الحديث
البخاري (5063) ومسلم (1401) عن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال :
( جَاءَ ثَلَاثَةُ رَهْطٍ إِلَى بُيُوتِ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَسْأَلُونَ عَنْ عِبَادَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَلَمَّا أُخْبِرُوا كَأَنَّهُمْ تَقَالُّوهَا ، فَقَالُوا : وَأَيْنَ نَحْنُ مِنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَدْ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَمَا تَأَخَّرَ .
قَالَ أَحَدُهُمْ : أَمَّا أَنَا فَإِنِّي أُصَلِّي اللَّيْلَ أَبَدًا .
وَقَالَ آخَرُ : أَنَا أَصُومُ الدَّهْرَ وَلَا أُفْطِرُ .
وَقَالَ آخَرُ : أَنَا أَعْتَزِلُ النِّسَاءَ فَلَا أَتَزَوَّجُ أَبَدًا .
فَجَاءَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْهِمْ فَقَالَ : أَنْتُمْ الَّذِينَ قُلْتُمْ كَذَا وَكَذَا !! أَمَا وَاللَّهِ إِنِّي لَأَخْشَاكُمْ لِلَّهِ وَأَتْقَاكُمْ لَهُ ، لَكِنِّي أَصُومُ وَأُفْطِرُ ، وَأُصَلِّي وَأَرْقُدُ ، وَأَتَزَوَّجُ النِّسَاءَ ، فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي )

انظر ماذا قال النبي لهم هل فعلوا فاحشة لا والله وانما لم يتبعوا هدي النبي

ويقول النبي " من أحدث في امرنا هذاما ليس منه فهو رد" اي مردود عليه

وأما بقولك في "حصن المسلم"
برهن لي اذا كان قولك صواباً

متوازي اضلاع
24/08/2010, 12:46 PM
كأنكم طلعتوا من صلب الموضوع

من أقصى المدينة
24/08/2010, 01:42 PM
ـ الدخول إلى الموضوع كان بعنوان يتعلق بالرقية الشرعية.
ـ ثم تقدم أحدهم بالتساؤل : أهذه هي الرقية الشرعية التي تتضمن سبع مرات من آية كذا وسبع مرات من... هي عبادة؟
ـ إذاً , لا خروج عن الموضوع.
ـ الأوضاع على ما يرامـ
ـ الرجاء الاستمرار

moosa33
28/08/2010, 12:24 PM
اخي ابو محمد99
وأنا أقول لك لو سمحت إن كان عندك دليل في منع قراءتها سبع مرات فهاته
هذه كلها سورة من القرآن الكريم وليسست بشعوذة ولا دجل فما المانع من قراءتها سبعا؟
أما بخصوص ما ذكرته من كتاب "حصن المسلم" فليكن في معلومك أن فيه أشياء وأحاديث ورقى لا تصح ولا تثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم فلينتبه لذلك
والله الهادي إلى سواء السبيل[/SIZE]بارك الله فيك

في البداية انا اسألك هل الرقية عبادة ؟
اذا قلت نعم
فأقول : يقول العلماء والقاعدة الفقهية"الاصل الامور في العبادة التوقيفية" يعني لا نستطيع ان نأتي بشي من عقولنا ونعمل به
أما تسمع هذا الحديث
البخاري (5063) ومسلم (1401) عن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال :
( جَاءَ ثَلَاثَةُ رَهْطٍ إِلَى بُيُوتِ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَسْأَلُونَ عَنْ عِبَادَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَلَمَّا أُخْبِرُوا كَأَنَّهُمْ تَقَالُّوهَا ، فَقَالُوا : وَأَيْنَ نَحْنُ مِنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَدْ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَمَا تَأَخَّرَ .
قَالَ أَحَدُهُمْ : أَمَّا أَنَا فَإِنِّي أُصَلِّي اللَّيْلَ أَبَدًا .
وَقَالَ آخَرُ : أَنَا أَصُومُ الدَّهْرَ وَلَا أُفْطِرُ .
وَقَالَ آخَرُ : أَنَا أَعْتَزِلُ النِّسَاءَ فَلَا أَتَزَوَّجُ أَبَدًا .
فَجَاءَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْهِمْ فَقَالَ : أَنْتُمْ الَّذِينَ قُلْتُمْ كَذَا وَكَذَا !! أَمَا وَاللَّهِ إِنِّي لَأَخْشَاكُمْ لِلَّهِ وَأَتْقَاكُمْ لَهُ ، لَكِنِّي أَصُومُ وَأُفْطِرُ ، وَأُصَلِّي وَأَرْقُدُ ، وَأَتَزَوَّجُ النِّسَاءَ ، فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي )

انظر ماذا قال النبي لهم هل فعلوا فاحشة لا والله وانما لم يتبعوا هدي النبي

ويقول النبي " من أحدث في امرنا هذاما ليس منه فهو رد" اي مردود عليه

وأما بقولك في "حصن المسلم"
برهن لي اذا كان قولك صواباً
[/QUOTE]

العبارة صحيحة ولكن ليس في محلها .. وليس لدي وقت حاليا حتى اوضحُ .
ولكنني اسالك سؤالا..
هل يعتبر الدعاء من العبادات التوقيفية ؟
واليس لكل قاعدة استثناء ، فالدّعاء خارج عن القاعدة ، لأنه ورد في السنن اجتهادات الصحابة في الدعاء .

صلاح الدين البلوشي
28/08/2010, 01:27 PM
العبارة صحيحة ولكن ليس في محلها .. وليس لدي وقت حاليا حتى اوضحُ .
ولكنني اسالك سؤالا..
هل يعتبر الدعاء من العبادات التوقيفية ؟
واليس لكل قاعدة استثناء ، فالدّعاء خارج عن القاعدة ، لأنه ورد في السنن اجتهادات الصحابة في الدعاء .[/QUOTE]

لا لكن التحديد بعدد الايام يحتاج الى دليل بارك الله فيك
لو قال فقط قراءة سورة الاخلاص والمعوذتين لما عقبت على الموضوع
ولكنه حدد الايام

كحال من قال بأن سنة الراتبة بعد الصلاة المغرب 6 ركعات هنا يطالب بالدليل لتحديد العدد

moosa33
28/08/2010, 01:31 PM
العبارة صحيحة ولكن ليس في محلها .. وليس لدي وقت حاليا حتى اوضحُ .
ولكنني اسالك سؤالا..
هل يعتبر الدعاء من العبادات التوقيفية ؟
واليس لكل قاعدة استثناء ، فالدّعاء خارج عن القاعدة ، لأنه ورد في السنن اجتهادات الصحابة في الدعاء .

لا لكن التحديد بعدد الايام يحتاج الى دليل بارك الله فيك
لو قال فقط قراءة سورة الاخلاص والمعوذتين لما عقبت على الموضوع
ولكنه حدد الايام

كحال من قال بأن سنة الراتبة بعد الصلاة المغرب 6 ركعات هنا يطالب بالدليل لتحديد العدد[/QUOTE]

ما أراك يا صلاح الدين إلا كعصفور حيث اردت ان أقبضه من مكان فر الى مكان آخر..
ومن حدد الأيام بل قال سماحة الشيخ الصباحية والمسائية ، ومن قال بأن سنة راتبة بعد صلاة المغرب 6 ركعات ؟

صلاح الدين البلوشي
28/08/2010, 01:40 PM
آسف كان الخطأ مطبعي
ومن آداب الحوار اختيار الكلمات الحسنة في النقاش
وانما قصدت
لا لكن التحديد بعدد المرات يحتاج الى دليل بارك الله فيك
لو قال فقط قراءة سورة الاخلاص والمعوذتين لما عقبت على الموضوع
ولكنه حدد الايام

كحال من قال بأن سنة الراتبة بعد الصلاة المغرب 6 ركعات هنا يطالب بالدليل لتحديد العدد
هذا سؤالٌ لك

moosa33
28/08/2010, 01:44 PM
آسف كان الخطأ مطبعي
ومن آداب الحوار اختيار الكلمات الحسنة في النقاش
وانما قصدت
لا لكن التحديد بعدد المرات يحتاج الى دليل بارك الله فيك
لو قال فقط قراءة سورة الاخلاص والمعوذتين لما عقبت على الموضوع
ولكنه حدد الايام

كحال من قال بأن سنة الراتبة بعد الصلاة المغرب 6 ركعات هنا يطالب بالدليل لتحديد العدد
هذا سؤالٌ لك

اخي الفاضل..
لماذا تكرر سؤالك ولم تجب عليه انا سالتك من قال لك بان سنة راتبة 6 ركعات بعد صلاة المغرب :)
الآن كلامك يحتــاج دليــل من قائل بهذا كـــلام ؟؟
ولا اظن هنــاك في الكلمات سيئة .. إلا اذا كنت لا تفهم قصدي في كــلامي ..

صلاح الدين البلوشي
28/08/2010, 01:49 PM
فكذلك الذي يقول
:
سورة الفاتحة ( 7 ) مرات.
آية الكرسي ( 7 ) مرات.
سورة الانشراح ( 7 ) مرات.
سورة الإخلاص ( 7 ) مرات.
سورة الفلق ( 7 ) مرات.
سورة الناس ( 7 ) مرات

يحتاج الى دليل

moosa33
28/08/2010, 02:04 PM
فكذلك الذي يقول
:
سورة الفاتحة ( 7 ) مرات.
آية الكرسي ( 7 ) مرات.
سورة الانشراح ( 7 ) مرات.
سورة الإخلاص ( 7 ) مرات.
سورة الفلق ( 7 ) مرات.
سورة الناس ( 7 ) مرات

يحتاج الى دليل

اخي مثل هذه الامور من الاجتهادات..
ربمــا الشيخ فعــل هذه طريــقة ووجد نتيجة ، فما مانــع أذن؟
انا سأتي لك الأفعال الصحـــابة في العبــادات .. لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم..
نعــم قــد تقـــولها بـــدعة و قد قال بها احد الأئمتكم .. (لا طبعا لا ذكره سبب حتى لا يكون فتنة)
اخي ليست ادافع عن الشيــخ ولكن كن مستعـــوبا في كــلامه ماذا يقول .
مهما خلافنه ولكن لا ينبغي ان نفعل معهم هكذا ..

صلاح الدين البلوشي
28/08/2010, 02:16 PM
اخي مثل هذه الامور من الاجتهادات..
ربمــا الشيخ فعــل هذه طريــقة ووجد نتيجة ، فما مانــع أذن؟
انا سأتي لك الأفعال الصحـــابة في العبــادات .. لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم..
نعــم قــد تقـــولها بـــدعة و قد قال بها احد الأئمتكم .. (لا طبعا لا ذكره سبب حتى لا يكون فتنة)
اخي ليست ادافع عن الشيــخ ولكن كن مستعـــوبا في كــلامه ماذا يقول .
مهما خلافنه ولكن لا ينبغي ان نفعل معهم هكذا ..

بارك الله فيك
انا لايوجد اي شئ في قلبي تجاه سماحته لا تفهموني خطأ وأنما أحاول ان اناقش الموضوع بصورة علمية
قال الامام مالك:"كل منا يأخذ من قوله ويترك الى صاحب هذا القبر" اي النبي صلى الله عليه وسلم

هناك رقى شرعية واردة في الصحاح أفضل من المجرب

هذا الرابط الاستفادة:
http://ruqya.net/how.html

والسموحة

moosa33
28/08/2010, 02:20 PM
بارك الله فيك
انا لايوجد اي شئ في قلبي تجاه سماحته لا تفهموني خطأ وأنما أحاول ان اناقش الموضوع بصورة علمية
قال الامام مالك:"كل منا يأخذ من قوله ويترك الى صاحب هذا القبر" اي النبي صلى الله عليه وسلم

هناك رقى شرعية واردة في الصحاح أفضل من المجرب

هذا الرابط الاستفادة:
http://ruqya.net/how.html

والسموحة

لحظـــه.. أراكم كثيــرا تنقلون هذه عبارات من الاقوال الأئمة
هل تتدري من مخاطب في كلام الامام مالك ؟ :)
ولا اريد تفسيرا على هواكم :متفكر:

صلاح الدين البلوشي
28/08/2010, 02:25 PM
لحظـــه.. أراكم كثيــرا تنقلون هذه عبارات من الاقوال الأئمة
هل تتدري من مخاطب في كلام الامام مالك ؟ :)
ولا اريد تفسيرا على هواكم :متفكر:

ومنكم نستفيد

متوازي اضلاع
30/08/2010, 09:25 AM
لحظـــه.. أراكم كثيــرا تنقلون هذه عبارات من الاقوال الأئمة
هل تتدري من مخاطب في كلام الامام مالك ؟ :)
ولا اريد تفسيرا على هواكم :متفكر:

افيدنا :نطوط:

200 أل
30/08/2010, 09:57 AM
أرجـــوا فتح الرابط .... 528525

متوازي اضلاع
30/08/2010, 11:28 AM
أرجـــوا فتح الرابط .... 528525

ف ميزان حسناتك