المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : هل يوجد رخصه في هذا ...


الورود الناظرة123
01/06/2010, 01:29 PM
السلام عليكم أخوة السبلة ..
إذا كان شخص عقد القران وما نقل عروسته بعد ويخاف من الوقوع في الحرام مثل العادة السرية أو علاقات محرمة ....

هل يقدر يباشرها في غير المكان المعتاد برضاها طبعا ؟؟؟

أرجوا الإجابة بشفافيه ... إلي عنده كلام خاص يرسلي ع الخاص ...

وشكرا لكم :مستحي:

Al-mnsy
01/06/2010, 01:45 PM
عليك بالعفة وعدم الاستعجال وكيف ترضى لك نفسك بفعل ذلك؟؟؟

الورود الناظرة123
01/06/2010, 01:48 PM
عليك بالعفة وعدم الاستعجال وكيف ترضى لك نفسك بفعل ذلك؟؟؟


أخي الضرورة هي إلي تدفع الشاب والشابه لهذا التفكير

بدر الهلال
01/06/2010, 08:16 PM
إذا عقد القران خلاص تعتبر زوجتك
بس نحن العمانين عندنا عاده أن الزوج لايدخل عليها حتى ينقلها إلى بيتها
لأن الزوجه قد تحمل ويتوفى الزوج أو تتطلق وينكر الزوج ذلك
وهنا بتكون الفضيحه للزوجه

أبو محمد 999
02/06/2010, 12:09 AM
السلام عليكم أخوة السبلة ..
إذا كان شخص عقد القران وما نقل عروسته بعد ويخاف من الوقوع في الحرام مثل العادة السرية أو علاقات محرمة ....

هل يقدر يباشرها في غير المكان المعتاد برضاها طبعا ؟؟؟

أرجوا الإجابة بشفافيه ... إلي عنده كلام خاص يرسلي ع الخاص ...

وشكرا لكم :مستحي:

ما دام قد عقد عليها فهي زوجته يجوز له منها ما يجوز للزوج من زوجته بلا حواجز ولا موانع
ولكن هنا لابد من مراعاة أمور :
أولا : إذا دخل بها وجامعها في موضع الجماع الذي أباحه الله تعالى له فعليه أن يشهد على أنه قد فعل ذلك شهودا لأنه لربما يتوفى الزوج فتحمل المرأة وتتهم بالفاحشة وربما يفارقها ولا يعرف الناس أنها قد تم الدخول بها ولربما يطلقها فيكون لها كامل المهر وليس النصف كما هو معلوم بالنسبة للمطلقة قبل الدخول ، خلاصة الأمر يشهد على أنه قد دخل بها.
ثانيا : العرف عندنا لا يتقبل ذلك رغم جوازه شرعا فينبغي له مرعاة ذلك أيضا
ثالثا : يجوز له أن يستمتع بها من غير الوقاع وذلك بالمداعبة أو المقدمات حتى يصل إلى أن يريح نفسه بذلك (أي يصل إلى قضاء شهوته)
رابعا : لفت انتباهي عبارة في سؤالك وهي قولك : "يباشرها في غير المكان المعتاد برضاها طبعا"
وهذه محتملة عدة معانٍ فإن كنت تقصد أن يواقعها بمجامعتها في الدبر فبلا شك أن هذا لا يجوز ومحرم في شرع الله تعالى حتى وإن رضيت هي بذلك، فإن تراضي الناس على الحرام لا يحلله لهم ولا يبيحه بل يبقى محرما ولو تراضى عليه الناس
أما إن كان قصدك أن يداعبها من غير إيلاج حتى يمني (أي يخرج منه المني) فلا مانع من منه كما أسلفت لك ذلك
والله الموفق لكل خير

الورود الناظرة123
02/06/2010, 07:03 AM
ما دام قد عقد عليها فهي زوجته يجوز له منها ما يجوز للزوج من زوجته بلا حواجز ولا موانع
ولكن هنا لابد من مراعاة أمور :
أولا : إذا دخل بها وجامعها في موضع الجماع الذي أباحه الله تعالى له فعليه أن يشهد على أنه قد فعل ذلك شهودا لأنه لربما يتوفى الزوج فتحمل المرأة وتتهم بالفاحشة وربما يفارقها ولا يعرف الناس أنها قد تم الدخول بها ولربما يطلقها فيكون لها كامل المهر وليس النصف كما هو معلوم بالنسبة للمطلقة قبل الدخول ، خلاصة الأمر يشهد على أنه قد دخل بها.
ثانيا : العرف عندنا لا يتقبل ذلك رغم جوازه شرعا فينبغي له مرعاة ذلك أيضا
ثالثا : يجوز له أن يستمتع بها من غير الوقاع وذلك بالمداعبة أو المقدمات حتى يصل إلى أن يريح نفسه بذلك (أي يصل إلى قضاء شهوته)
رابعا : لفت انتباهي عبارة في سؤالك وهي قولك : "يباشرها في غير المكان المعتاد برضاها طبعا"
وهذه محتملة عدة معانٍ فإن كنت تقصد أن يواقعها بمجامعتها في الدبر فبلا شك أن هذا لا يجوز ومحرم في شرع الله تعالى حتى وإن رضيت هي بذلك، فإن تراضي الناس على الحرام لا يحلله لهم ولا يبيحه بل يبقى محرما ولو تراضى عليه الناس
أما إن كان قصدك أن يداعبها من غير إيلاج حتى يمني (أي يخرج منه المني) فلا مانع من منه كما أسلفت لك ذلك
والله الموفق لكل خير


شكرا أخي أبو محمد يعني حرام ......

رواحي حبرى
02/06/2010, 08:02 AM
عليك بالعفة وعدم الاستعجال وكيف ترضى لك نفسك بفعل ذلك؟؟؟

************************************************** ***************

لا تتقول بما لا تعرف يا أخي العزيز ،،،

رواحي حبرى
02/06/2010, 08:09 AM
إلى اخينا الورود الناظرة 123 ،،

أعتقد بأن ضالتك وجدتها عند أخينا أبومحمد ،، فقد وضع النقاط على الحروف جزاه الله خيرا ،،
فلا أزيد شيئا إلى ما قاله أخينا أبومحمد ،،،

سوقه
02/06/2010, 08:30 AM
ما دام قد عقد عليها فهي زوجته يجوز له منها ما يجوز للزوج من زوجته بلا حواجز ولا موانع
ولكن هنا لابد من مراعاة أمور :
أولا : إذا دخل بها وجامعها في موضع الجماع الذي أباحه الله تعالى له فعليه أن يشهد على أنه قد فعل ذلك شهودا لأنه لربما يتوفى الزوج فتحمل المرأة وتتهم بالفاحشة وربما يفارقها ولا يعرف الناس أنها قد تم الدخول بها ولربما يطلقها فيكون لها كامل المهر وليس النصف كما هو معلوم بالنسبة للمطلقة قبل الدخول ، خلاصة الأمر يشهد على أنه قد دخل بها.
ثانيا : العرف عندنا لا يتقبل ذلك رغم جوازه شرعا فينبغي له مرعاة ذلك أيضا
ثالثا : يجوز له أن يستمتع بها من غير الوقاع وذلك بالمداعبة أو المقدمات حتى يصل إلى أن يريح نفسه بذلك (أي يصل إلى قضاء شهوته)
رابعا : لفت انتباهي عبارة في سؤالك وهي قولك : "يباشرها في غير المكان المعتاد برضاها طبعا"
وهذه محتملة عدة معانٍ فإن كنت تقصد أن يواقعها بمجامعتها في الدبر فبلا شك أن هذا لا يجوز ومحرم في شرع الله تعالى حتى وإن رضيت هي بذلك، فإن تراضي الناس على الحرام لا يحلله لهم ولا يبيحه بل يبقى محرما ولو تراضى عليه الناس
أما إن كان قصدك أن يداعبها من غير إيلاج حتى يمني (أي يخرج منه المني) فلا مانع من منه كما أسلفت لك ذلك
والله الموفق لكل خير

لا عطر بعد عروس
أحسنت شيخنا الفاضل. بارك الله فيك

الورود الناظرة123
02/06/2010, 09:39 AM
مشكورين جزاكم الله خير ....

سيح المحبيل
02/06/2010, 11:00 AM
الورود الناظرة 123 أعتقد ان أبو محمد999 أعطاك الجواب الكافي فجزاه الله خيرا فكم من أسر تشتت بسبب دخول الزوج على زوجته قبل الزفاف بسبب حمل الزوجة وانكار الزوج بذلك خوفاً من أهله ، أعرف شاب دخل على زوجته قبل موعد العرس فحملت الزوجة وفي ثاني يوم من العرس ولدت .
وخوفا من والده انكر ذلك لأن والده قال له اذا قلت ان الولد ولدك فلا تدخل بيتي ولن اكلمك فتشتت هذه المسكينة بعد ذلك وأصبحت من زوج لزوج وها هو الولد الآن في بيت أبيه فلماذا هذا الانكار والله مسكينة المرأة .

الورود الناظرة123
02/06/2010, 11:31 AM
الورود الناظرة 123 أعتقد ان أبو محمد999 أعطاك الجواب الكافي فجزاه الله خيرا فكم من أسر تشتت بسبب دخول الزوج على زوجته قبل الزفاف بسبب حمل الزوجة وانكار الزوج بذلك خوفاً من أهله ، أعرف شاب دخل على زوجته قبل موعد العرس فحملت الزوجة وفي ثاني يوم من العرس ولدت .
وخوفا من والده انكر ذلك لأن والده قال له اذا قلت ان الولد ولدك فلا تدخل بيتي ولن اكلمك فتشتت هذه المسكينة بعد ذلك وأصبحت من زوج لزوج وها هو الولد الآن في بيت أبيه فلماذا هذا الانكار والله مسكينة المرأة .

تمام أخوي أوافقك ....

بس اقرأ موضوعي مره ثانيه وافهم طلبي شو هو ..

شمس الكون
08/06/2010, 10:45 AM
دام انها زوجتك حلال عليك اخوي
مايحتاج تسأل حتى

همسة فرح
08/06/2010, 11:16 AM
اتفق مع ابو محمد في كل كلمه
العاداات والتقااليد عندنااا ماا تسمح لزوج بلمس زوجته الا بعد العرس
وانت شايف الحاااله يامااا مشاكل وفضايح وصلت للمحاكم هذا مااا معترف
بالولد وهذا مشكك فيه غير الفضايح للبنت واهلهااااا وغير اذا توفى الزوج
لا سمح الله من بيصدقهااا انه زوجهاا المتوفي دااخل عليهاااا ؟؟؟ ماحد
تظل هي حاامله العاار في نظر الجميع على الرغم انهاااا ما سوت شي ولااا
حد يصدق..فأحسن لك تقدم العرس قدر الاستطلااااعه

متوازي اضلاع
08/06/2010, 11:22 AM
عرس وانقلها وخلصت السالفه

abo nawar
08/06/2010, 11:51 AM
الصبر جميل(والله مع الصابرين)أحسن لك وجع يوم ولا وجع دوم!!

شموع العمر
13/06/2010, 03:24 PM
الصبر زين