المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : (موضة) الدفاع عن الصحابه بين صدق النيه والتناقض !!


مفتاح الخير
31/05/2010, 11:07 AM
انتشرت في الآونة الاخيرة ( موضة) الدفاع عن الصحابه ، ومن المعلوم أن عدد الصحابه – رضوات الله عليهم – بلغ أكثر من 114000 صحابي ، الملفت للنظر أن المدافعين عن بعض الصحابه بلغ بهم الحال الى الافراط في جانب ، والتفريط في جانب آخر ، من حيث يشعرون أو لايشعرون .
الخلاف بين الصحابة وقع والفتنة بينهم حدثت ولا يشك في ذلك أحد ، فلو قلنا كما قال الله تعالى : ( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) ،
وكما قال الخليفة العادل عمر بن عبدالعزيز – رضي الله عنه - : ( تلك دماء طهر الله منها أسنتنا فلم لم نطهر منها ألسنتنا ؟؟؟ ) ، لكانت أمور المسلمين اليوم في أحسن حال ، ولكن عاطفة بعض المدافعين عن بعض الصحابه ، سبوا الآخرين من الصحابه من حيث لايشعرون .
والاحداث التي جرت بين الصحابه موجوده في كتب الناريخ لجميع المذاهب ، ولا يخلو مذهب من المذاهب الا وكتب عما جرى من فتن ، فلماذا يثور البعض عندما يذكر ما في التاريخ من حقائق ؟ حتى لدرجة أن لو كان النقاش بين مذهب و آخر على أي خلاف فقهي ، يتغير مسار الحوار الى تعيير الآخر بسب بعض الصحابه ويتظاهر هو بالدفاع عنهم ، مع أن مذهب المدافع لا يخلو من السب لبعض الصحابة أيضا ، فهذه النقطه هي السائده الآن في جميع الحوارات ، لللأسف الشديد .

محب الآل والأصحاب
31/05/2010, 12:05 PM
رحم الله صحابة رسول الله

Dangerous general
31/05/2010, 12:07 PM
no use at all of this thread

Supervisor please close this thread

محب الآل والأصحاب
31/05/2010, 12:26 PM
رحم الله صحابة رسول الله