المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : ألاغنية العمانية بلا طعم ولا لون ولا رائحة ....!!!!


سويري
03/02/2010, 11:47 PM
أستميحكم عذرا على هذا العنوان وعلى ماسأكتبه تحته من كلام عبارة عن وجهت نظر شخصية لستم ملزمين أن تتفقوا معى فيها ومن حقكم أن تختلفوا فاألاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية ولوأن هذه العبارة يكذبها الواقع فاألاختلاف أصبح يفسد الود ويفرق ويشتت ويورث خصاما ربما يدوم أشهر وسنوات وليس أيام وساعات ....:مفتر:
والان أعود واقول بأن أغنياتنا العاطفية بلا طعم ولا لون ولارائحة عمانية طبعا الكثير سيدهش لهذا الكلام والبعض ألاخر ستثوربه الحمية الوطنية ويتمنى لو يمسك بخناقى أو كما يقول أخوانا فى بلاد النيل وارض الكنانة وأم الدنيا (يمسك فى زمارة رقبتى) ...:عيار:
الان أفسر لكم سبب قولى بأن مايشدو به فنانينا الآن بلا طعم ولا لون أورائحة عمانية فعندما نستمع لآغانى غيرهم من الدول المجاورة على المحطات الاذاعية محلية أو خليجية تستطيع أن تميز الاغنية والمغنى بدون داعى لذكر أسمه فتقول هذه أغنية أماراتية أو سعودية أو كويتية أو بحرينية أو يمنية ...:)

الامطربينا و فنانينا فأن لاتستطيع أن تصنف أغنيته الابعد ذكرأسمه قبل أوبعد أدائه لهاوالامرهذا ينسحب حتى على شعراء النبط فلا وجود للمفردة العمانية فى أشعارهم ولكن الشعراءليسوا مجال حديثنا ألان فلنتركهم ونعود لموضوع حديثنا وهم اشاوس الغناء ...:confused: ...

والامربسيط فنحن نغنى الوان شتى وليس لناأسلوب واداء مميز فهناك من يغنى على الطريقة او اللون ألاماراتى وهناك من يغنى اللون السعودى وبعضهم على الطريقة أو اللون اليمنى والاخر بقية الالوان الاخرى كالكويتى او البحرينى فلا تسطيع أن تميز هم من حيث اللهجة مهما أتيت من ذكاء لذلك تكون أغانينا بلا طعم أو لون أورائحة عمانية خالصة تحمل عبق هذه الارض وخرير أفلاجها وحفيف أشجارها ....:مرتاح:

عكس الجيل السابق من فنانينا أمثال حمدان الوطنى سالم راشد الصورى محمد سلطان المقيمى موزة خميس حكم عايل مفتاح خميس شادى عمان مسلم على عبد الكريم وغيرهم فهولا من موسيقاهم و رنة عودهم ونغمة صوتهم والايقاع المصاحب لآغانيهم تبصم بالعشرة على أن صاحب الاغنية التى تسمعها عمانى نشا وترعرع على هذه الارض الطيبة وتراهن على ذلك أن وجد من يجادلك وليس شرطا أن يسبق أسمه غنائه فغنائهم أيها القراءألاعزاء جدا له طعم ولون ورائحة عمانيـــــــــة مميزة مثل المصريين والمغاربة وبقية الجنسيات الاخرى عربية واجنبية ....:)

والسلام عليكم

صادق النية
04/02/2010, 12:20 PM
:
:

شكرا أخي على طرحك ولكنني أختلف معك فالأغنية العمانية بطعم ولون ورائحة مميزة ولكنها مغيّبة إعلاميا ومهضومة الحق إنتشارا ووصولا .. الأغنية العمانية لها نكهة جميلة بطعم التراث المميز الذي تجاهله الفنانون العمانيون حتى صعب حاله على جيرانه فأخذوه وصقلوه وقدموه في أغنيات إشتهرت وإنتشرت بأصواتهم وسجلت لهم فيما تناسوا المصدر .. معظم الأغاني الخليجية الناجحة حاليا هي صناعة عمانية الأصل أضيفت إليها بعض البهارات لتغيير نكهتها لتتلاءم مع الذوق الحديث .. جميع الفنانين الكبار أمثال أبو بكر سالم والملحن عبد الله الرميثان وسليمان الملا وإبراهيم جمعة يعترفون بالكنوز التي يختزنها التراث العماني وتختص بها الأغنية لعمانية ولكن هناك عدة عوائق حالت دون إنتشارها بأصوات عمانية كما في السابق .. مقومات نجاح الأغنية في السابق كانت تعتمد على ثلاثة أركان أساسية هي الكلمة والصوت واللحن أما الآن فأصبحت خمسة بتصدر التسويق وإستخدام التقنيات الحديثة .. وهذين العنصرين الأخيرين هما من إفتقدتهما الأغنية العمانية أو الفنان العماني .. فلا شركات إنتاج تدعم الفنان العماني ولا شخصيات إعتبارة محبة للفن تقدم له المال ولا إعلام يدعم وجوده فماذا يفعل؟!! .. هل سيمسك بعوده ويدندن ويصدّر أغانيه عبر إسطوانات في زمن الفيديو كليب والفضائيات؟!! .. أم سيسجلها في بيته على آلة الأورج وينشرها عبر البلوتوث أو مواقع المنتديات؟! .. وهل لو فعل ذلك سيحقق الإنتشار المطلوب للأغنية العمانية؟ وإلى أي مدى سيصمد أمام وسائل الإنتاج والتسويق الحديثة والشركات الفنية العملاقة المسخرة للفنان الخليجي؟! .. الفنان دون دعم مادي وإعلامي لا يمكن أن يحقق شيئا وفنانينا للأسف لا من يهتم بهم في عمان .. كم عدد الشركات الإنتاجية القادرة على تبني الأغنية العمانية؟! .. كم عدد الصحف والمجلات والإذاعات والتلفزيونات التي تغطي أخبار الفنان العماني؟! .. حتى تلفزيوناتنا وإذاعاتنا لا تبث الأغنية العمانية بينما تساهم في نشر أغاني الآخرين .. أنظر إلى الفنان الخليجي من باب المقارنة .. السعودي تدعمه كبرى شركات الإنتاج في السعودية ويدعمه الأمراء بالكلمة وأفضل الألحان والمال المترف للتسجيل في أفضل الأستديوهات ثم روتانا وأفضل الفيديو كليبات وأهم متعهدي الحفلات .. الإماراتي تدعمه كبرى الشركات الإماراتية وشيوخ الإمارات والقنوات التلفزيونية وإذاعات الأف أم ومجلة زهرة الخليج وكل الصحف الإماراتية .. وكذا باقي فناني الخليج يطلبون في كافة المناسبات الرسمية والخاصة وحتى جلسات السمر وغيرها .. لذلك يعيش هو وأغنيته في بحبوحة من العيش .. ونحن .. نحن .. نحن .. ما لدينا؟ .. حكم عايل فقد صوته ومرض ولا من فكر في علاجه .. وأحمد الحارثي وسالم بن علي وسالم اليعقوبي إختفوا ولم نعد نسمع عنهم .. ومهرجان الأغنية العمانية لم يقدم شيئا للآن .. وأكررها لم يقدم شيئا يخدم الأغنية والفنان العماني .. في المقابل .. إنظر حجم النجاح الذي حققه الفنان العماني سالم العريمي عندما تبناه علي كانو الإماراتي .. والفنانة إيمان محمد علي عندما إنطلقت خليجيا .. بالعربي الأغنية العمانية ينقصها الإنتشار والإنتشار يحتاج للدعم والدعم يعني الإهتمام والمال .. بالعماني الغوازي .. وإذا توفر للأغنية شوية إهتمام وشوية غوازي لرأيتها غير الذي تراه الآن .. والدليل أن أفضل المقطوعات الموسيقية التراثية هي أغاني الأعياد الوطنية .. لماذا؟ لأنها مستمدة من التراث وقام بتنفيذها موسيقيا أفضل الموزعين الموسيقيين وتردد بإستمرار ومصروف عليها غوازي وايد .. أظن الفكرة وصلت.

:
:

صادق النية
04/02/2010, 04:26 PM
:
:

كيف سنتذوق طعم الأغنية العمانية ونرى ألوانها ونشم رائحتها ولا يوجد من يهتم بها؟ .. من يهتم بالأغنية والفنان العماني في عمان ومن يدعمها؟

** وزارة الإعلام؟ .. التلفزيون؟ .. لا يبث أي أغنية عمانية إلا الوطنيات وفي مناسبات خاصة أما باقي برامجه الفنية فهي للأغاني المصرية واللبنانية والخليجية.
** الصحافه المقروءة؟ .. لم نر إلا النذر اليسير من اللقاءات وأخبار المطربين العمانيين.
** إذاعات الأف أم؟ .. تخاصم الأغنية والمطرب العماني ونادرا ما نسمع فها أغنية عمانية إلا الوطنيات.
** وزارة التراث والثقافه؟ .. تعطي الوزارة للمطرب العماني 400 ريال عن الحفلة الواحدة الموسمية بينما تعطي الخليجي والعربي عشرة أضعاف الرقم.
** بلدية مسقط؟ .. لا تطلب في حفلات مهرجانها السنوي أي مطرب عماني بينما تفتح المجال لكل المطربين الخليجيين والعرب.
** مهرجان الأغنية العمانية؟ .. من المطرب الذي ذكر إسمه أو إشتهر أو فعل شيئا بعد حصوله على البلبل الذهبي؟ وماذا حققت هذه الجائزة له؟
** مهرجان الخريف؟ .. الوحيد الذي يقدم مطربين من محافظة ظفار ووجودهم عادة في الربع الأول من السهرة حتى يفرغ المطرب الخليجي أو العربي من مكياجه.
** الشركات الإنتاجية الفنية .. لا توجد اليوم أي شركة تنتج أغاني عمانية ذات مستوى فني وتقني عالي وإن وجدت فهي شركات فقيرة لا تمتلك أدنى مواصفات المنافسة.
** شركات القطاع الخاص العملاقه .. هي شركات محدودة ومعدودة على الأصابع وإن أقامت حفله فتطلب نانسي عجرم ودومنيك حوراني ولا تعلم شيئا عن المطربين العمانيين.
** مسرح حصن الفليج .. لا علاقة له بالمطرب العماني.
** مسارح الفنادق الكبرى وحفلات رأس السنة .. لا علاقة لها بالمطرب العماني.
** المسارح المتخصصة .. لا وجود لها.
** متعهدو الحفلات الفنية .. لا وجود لهم.
** الصحافة الفنية والقنوات المتخصصة .. لا وجود لها.
** الرعاية الإعلانية للموهوبين .ز لا وجود لها.
** النقابات والجمعيات التي تهتم بالأغنية العمانية .. لا وجود لها.
** الأغنياء والشخصيات الإعتبارية .. إن وجدوا فهم يقيمون حفلات سمر خاصة يطلبون فيها عبد المجيد عبد الله والرويشد ولا يطلبون الفنان العماني.
** الشخصيات المرموقة المهتمة بالفن .. لا يوجد سوى نديم السويق والسيد خالد بن حمد وإهتماماتهم وحدهم لا تكفي.
** المطرب المقتدر القادر أن يضيف شيئا بجهده وماله .. لا يوجد.

أمام كل هذا كيف تريد لطعم ولون ورائحة الأغنية العمانية أن تظهر؟!!!!

:
:

خارج عن القانون
04/02/2010, 06:26 PM
والله كلامك صحيح
http://www.yellowdory.ca/DJ.gif

سويري
04/02/2010, 08:27 PM
:

:

شكرا أخي على طرحك ولكنني أختلف معك فالأغنية العمانية بطعم ولون ورائحة مميزة ولكنها مغيّبة إعلاميا ومهضومة الحق إنتشارا ووصولا .. الأغنية العمانية لها نكهة جميلة بطعم التراث المميز الذي تجاهله الفنانون العمانيون حتى صعب حاله على جيرانه فأخذوه وصقلوه وقدموه في أغنيات إشتهرت وإنتشرت بأصواتهم وسجلت لهم فيما تناسوا المصدر .. معظم الأغاني الخليجية الناجحة حاليا هي صناعة عمانية الأصل أضيفت إليها بعض البهارات لتغيير نكهتها لتتلاءم مع الذوق الحديث .. جميع الفنانين الكبار أمثال أبو بكر سالم والملحن عبد الله الرميثان وسليمان الملا وإبراهيم جمعة يعترفون بالكنوز التي يختزنها التراث العماني وتختص بها الأغنية لعمانية ولكن هناك عدة عوائق حالت دون إنتشارها بأصوات عمانية كما في السابق .. مقومات نجاح الأغنية في السابق كانت تعتمد على ثلاثة أركان أساسية هي الكلمة والصوت واللحن أما الآن فأصبحت خمسة بتصدر التسويق وإستخدام التقنيات الحديثة .. وهذين العنصرين الأخيرين هما من إفتقدتهما الأغنية العمانية أو الفنان العماني .. فلا شركات إنتاج تدعم الفنان العماني ولا شخصيات إعتبارة محبة للفن تقدم له المال ولا إعلام يدعم وجوده فماذا يفعل؟!! .. هل سيمسك بعوده ويدندن ويصدّر أغانيه عبر إسطوانات في زمن الفيديو كليب والفضائيات؟!! .. أم سيسجلها في بيته على آلة الأورج وينشرها عبر البلوتوث أو مواقع المنتديات؟! .. وهل لو فعل ذلك سيحقق الإنتشار المطلوب للأغنية العمانية؟ وإلى أي مدى سيصمد أمام وسائل الإنتاج والتسويق الحديثة والشركات الفنية العملاقة المسخرة للفنان الخليجي؟! .. الفنان دون دعم مادي وإعلامي لا يمكن أن يحقق شيئا وفنانينا للأسف لا من يهتم بهم في عمان .. كم عدد الشركات الإنتاجية القادرة على تبني الأغنية العمانية؟! .. كم عدد الصحف والمجلات والإذاعات والتلفزيونات التي تغطي أخبار الفنان العماني؟! .. حتى تلفزيوناتنا وإذاعاتنا لا تبث الأغنية العمانية بينما تساهم في نشر أغاني الآخرين .. أنظر إلى الفنان الخليجي من باب المقارنة .. السعودي تدعمه كبرى شركات الإنتاج في السعودية ويدعمه الأمراء بالكلمة وأفضل الألحان والمال المترف للتسجيل في أفضل الأستديوهات ثم روتانا وأفضل الفيديو كليبات وأهم متعهدي الحفلات .. الإماراتي تدعمه كبرى الشركات الإماراتية وشيوخ الإمارات والقنوات التلفزيونية وإذاعات الأف أم ومجلة زهرة الخليج وكل الصحف الإماراتية .. وكذا باقي فناني الخليج يطلبون في كافة المناسبات الرسمية والخاصة وحتى جلسات السمر وغيرها .. لذلك يعيش هو وأغنيته في بحبوحة من العيش .. ونحن .. نحن .. نحن .. ما لدينا؟ .. حكم عايل فقد صوته ومرض ولا من فكر في علاجه .. وأحمد الحارثي وسالم بن علي وسالم اليعقوبي إختفوا ولم نعد نسمع عنهم .. ومهرجان الأغنية العمانية لم يقدم شيئا للآن .. وأكررها لم يقدم شيئا يخدم الأغنية والفنان العماني .. في المقابل .. إنظر حجم النجاح الذي حققه الفنان العماني سالم العريمي عندما تبناه علي كانو الإماراتي .. والفنانة إيمان محمد علي عندما إنطلقت خليجيا .. بالعربي الأغنية العمانية ينقصها الإنتشار والإنتشار يحتاج للدعم والدعم يعني الإهتمام والمال .. بالعماني الغوازي .. وإذا توفر للأغنية شوية إهتمام وشوية غوازي لرأيتها غير الذي تراه الآن .. والدليل أن أفضل المقطوعات الموسيقية التراثية هي أغاني الأعياد الوطنية .. لماذا؟ لأنها مستمدة من التراث وقام بتنفيذها موسيقيا أفضل الموزعين الموسيقيين وتردد بإستمرار ومصروف عليها غوازي وايد .. أظن الفكرة وصلت.

:

:


أحيك على هذا الكلام الرائع عن معوقات أنتشار الاغنية والفنان العمانى لكن ليس هذاماأقصده فى موضوعى هذا :متفكر:
ياعزيزى صادق النية الذى أعنيه وارمى أليه وأقصد وأشير اليه هو غياب الهوية والشخصية للآغنية العمانيـــــــــــة لا نستطيع أن تميز فنان عمانى عن غيره من فنانيين الدول المجاورة كل شخص يعتنق أسلوب واداء دولة مجاورة ويمشى عليه على طول الخط بعضهم عندما تسمعه يغنى تقول هذا عيضة أو ميحد حمد الخ البعض ألاخر تقول هذا المطرب يمنى وليس عمانى وغيره سعودى وأخربحرينى أو كويتى ربما الهدف من هذا الاعتناق والقبول ألانتشار خليجيا لكن العكس أفقد ألاغنية روحها التراثية وهويتها الوطنية الايعلم هولاء أن اركان ألآغنية ثلاثة لحن وغناء وكلمة فاذا تحقق لها النجاح فى الاركان الثلاثة هذه لايهم اللهجة التى يغنى بها الفنان أسألوا فيروز هل غيرت لهجتهااللبنانية وأسالوا الفنانيين المصرين هل سادوا الساحة الغنائية العربية الا بلهجتهم
أبوبكرسالم ومحمد مرشد وايوب طارش وغيرهم ألم يحققوا للاغنية اليمنية مكانة رفيعة بفضل غنائهم بلهجتهم الاصلية والامثلة كثيرة من وديع الصافى الى عبد الكريم الكابلى وغيرهم ....لك جزيل الشكر على أهتمامك بالموضوع ومشاركتك فيه بردود قيمة وجميلة

تحياتى

Moon Walk
05/02/2010, 12:18 AM
سـلطـنه عمان كللها = منعزله عن الكووووون كلله
يعـني عمان في واادي = والعالم وما يحصل فيه في واادي ثاااني :منتزق:

بلد على الصامت دائما

بكل بساطه
05/02/2010, 12:24 AM
اتعرف أحس انه خير لكم .. أحسن عشان ربنا يطرح البركة فيكم وفبلادكم ماله داعي كثرة المطربين أو وجودهم من الأساس ;)

سويري
05/02/2010, 11:12 AM
:

:

كيف سنتذوق طعم الأغنية العمانية ونرى ألوانها ونشم رائحتها ولا يوجد من يهتم بها؟ .. من يهتم بالأغنية والفنان العماني في عمان ومن يدعمها؟

** وزارة الإعلام؟ .. التلفزيون؟ .. لا يبث أي أغنية عمانية إلا الوطنيات وفي مناسبات خاصة أما باقي برامجه الفنية فهي للأغاني المصرية واللبنانية والخليجية.
** الصحافه المقروءة؟ .. لم نر إلا النذر اليسير من اللقاءات وأخبار المطربين العمانيين.
** إذاعات الأف أم؟ .. تخاصم الأغنية والمطرب العماني ونادرا ما نسمع فها أغنية عمانية إلا الوطنيات.
** وزارة التراث والثقافه؟ .. تعطي الوزارة للمطرب العماني 400 ريال عن الحفلة الواحدة الموسمية بينما تعطي الخليجي والعربي عشرة أضعاف الرقم.
** بلدية مسقط؟ .. لا تطلب في حفلات مهرجانها السنوي أي مطرب عماني بينما تفتح المجال لكل المطربين الخليجيين والعرب.
** مهرجان الأغنية العمانية؟ .. من المطرب الذي ذكر إسمه أو إشتهر أو فعل شيئا بعد حصوله على البلبل الذهبي؟ وماذا حققت هذه الجائزة له؟
** مهرجان الخريف؟ .. الوحيد الذي يقدم مطربين من محافظة ظفار ووجودهم عادة في الربع الأول من السهرة حتى يفرغ المطرب الخليجي أو العربي من مكياجه.
** الشركات الإنتاجية الفنية .. لا توجد اليوم أي شركة تنتج أغاني عمانية ذات مستوى فني وتقني عالي وإن وجدت فهي شركات فقيرة لا تمتلك أدنى مواصفات المنافسة.
** شركات القطاع الخاص العملاقه .. هي شركات محدودة ومعدودة على الأصابع وإن أقامت حفله فتطلب نانسي عجرم ودومنيك حوراني ولا تعلم شيئا عن المطربين العمانيين.
** مسرح حصن الفليج .. لا علاقة له بالمطرب العماني.
** مسارح الفنادق الكبرى وحفلات رأس السنة .. لا علاقة لها بالمطرب العماني.
** المسارح المتخصصة .. لا وجود لها.
** متعهدو الحفلات الفنية .. لا وجود لهم.
** الصحافة الفنية والقنوات المتخصصة .. لا وجود لها.
** الرعاية الإعلانية للموهوبين .ز لا وجود لها.
** النقابات والجمعيات التي تهتم بالأغنية العمانية .. لا وجود لها.
** الأغنياء والشخصيات الإعتبارية .. إن وجدوا فهم يقيمون حفلات سمر خاصة يطلبون فيها عبد المجيد عبد الله والرويشد ولا يطلبون الفنان العماني.
** الشخصيات المرموقة المهتمة بالفن .. لا يوجد سوى نديم السويق والسيد خالد بن حمد وإهتماماتهم وحدهم لا تكفي.
** المطرب المقتدر القادر أن يضيف شيئا بجهده وماله .. لا يوجد.

أمام كل هذا كيف تريد لطعم ولون ورائحة الأغنية العمانية أن تظهر؟!!!!

:

:


أحسنت
بردك هذا وضعت النقط على الكثير من الحروف
لكن لاننشى أن فى الحركة بركة ويجب على الفنان أن لايركن الى جهات معينة كى تقف معه
عليه أن يجد ويجتهد فى سبيل فنه ويواجه التحديات ويقضى على الصعاب التى تعترض مسيرته الفنيه كل الفنانون الكبار كانو عصاميون فى تكوين وبروز شخصيتهم الفنيه وذيوع صيتهم

تحياتى

صادق النية
05/02/2010, 04:56 PM
أحسنت
بردك هذا وضعت النقط على الكثير من الحروف
لكن لاننشى أن فى الحركة بركة ويجب على الفنان أن لايركن الى جهات معينة كى تقف معه
عليه أن يجد ويجتهد فى سبيل فنه ويواجه التحديات ويقضى على الصعاب التى تعترض مسيرته الفنيه كل الفنانون الكبار كانو عصاميون فى تكوين وبروز شخصيتهم الفنيه وذيوع صيتهم

تحياتى

:
:

كلامك صحيح فالإنسان مطالب بالإجتهاد والفنان عليه أن يبحث عن فرصته ولا ينتظرها لتدق بابه ولكن بصراحة البيئة لا تساعد .. كم من فنان جاهد وعمل المستحيل وما لبث أن أصيب بالإحباط .. إلا إن إتجه للخارج وهذا جانب غير مضمون النتائج لأن المنافسة شديدة وكل فنان ينطلق بإسمه وفنه من بلده أولا .. ولكنه يبدو أنه لا مجال غير ذلك .. أنظر إلى نجوم منتخبنا الكروي لولا الإحتراف لنسيهم الزمن وذهبت موهبتهم وإبداعاتهم أدراج الرياح .. وحال الكرة معنا من حال الفن حسب التساهيل.

:
:

انا سعودي
05/02/2010, 09:10 PM
للأسف كلامك صحيح ياأخي أنا عني أنا لا أذكر أني سمعت في حياتي أغنية عمانية أو حتى أني لا أعرف مطرب أو مطربة عمانية لا قديم ولا جديد بل أنك تجد بعض الاغاني اليمنية أو الكويتية منتشرة مع الفن السعودي في المملكة ماعدا الاغنية العمانية فهنا يكمن السؤال ؟

مرسى الزعامة
06/02/2010, 02:48 PM
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

سويري
06/02/2010, 09:58 PM
والله كلامك صحيح


http://www.yellowdory.ca/DJ.gif


شئ عجيب ...:كاشخ:
المشاركة بالصور المتحركة بدل الكلام أسلوب جديد :عيار:
تحياتى

سويري
08/02/2010, 02:23 PM
والله كلامك صحيح


http://www.yellowdory.ca/DJ.gif




أحسنت ....:)
شكرا ع المرور :مرتاح:

s-neverland-s
08/02/2010, 02:29 PM
اذا تصلحت وزارة الاعلام

كل شي راح يتعدل الاغاني وغيرها

engell
08/02/2010, 09:20 PM
الاغاني القديمه هي الاحسن مو الحين

النهر الأصفر
09/02/2010, 08:42 PM
ان ارى بدل مهرجان البلبل الذهبي
الذي لم نحصد نتائجه الى الأن رغم السنوات
منذ انطلاقه والملايين التي خسرت عليه
نرى أهمية عمل ندوى حول تطوير الأغنية العمانية
ويتم تطبيق تزوصياتها ....

المودماني
09/02/2010, 09:57 PM
للاسف ياجماعه والله كلامكم صحيص مئه بالمئه بس مثل مايقولو لاحياة لمن تنادي انا بنفسي في مره من المرات سمعت اغنيه في احد الاعراس فالبلد وكانت بصراحه اغنيه جميله والغريب انه حتى الاطفال حافظين هذه الاغنيه طبعا كان نضام ديجيه ولما سألت الشباب عن الاغنيه قالو انها لفنان عماني اسمه وليد بس ماعرف من وين بالظبط:مستغرب: وان الاغنيه موجوده قبل سنتين تقريبا وللامانه اني ماتوقعت ان تكون الاغنيه عمانيه او المغني عماني مع انها اغنيه تراثيه لانه بصراحه شي مختلف والاهم انا تعودنا نسمع الاغاني العمانيه التراثيه من فنانين غير عمانين الخلاصه اني انا شخصيا من محبي غناة الشباب ودائما متابع لبرامجها سواء فالبيت او العمل بس ماسمعت ولا مره انهم حطو هذه الاغنيه او انهم جابو طاري هذه الفنان لا من قريب ولا من بعيد مع انهم يعملو لغائات كثيره مع فنانين من خارج عمان وبعدين مافي اغاني مصوره مثل الفيديو كليب ولاشي حفلات مثل ماقالو الشباب الي فالمهرجانات الموسميه وتكون مشاركة الفنان العماني خجوله اوظعيفه هذا اذا ماكانت معدومه من الاساس . مشكورين على هذه الطرح الجميل

Prophet lover
09/02/2010, 10:59 PM
اصلن فية شي اسمة اغنية عمانية
احس كأنة مثل يوم يقولوا اغنية صومالية او باكستانية
يعني ما تركب

bomba
09/02/2010, 11:04 PM
زياده فلفل هااا

رائحه وطعم خخخخخخخخخ والله حاله :متفر:

ليل الغرام
10/02/2010, 10:17 AM
اصلا تو نااااااااااااااااااد من يشوف برامج عمانية او يخلي عمان حتى للاسف

صادق النية
10/02/2010, 10:50 AM
اصلا تو نااااااااااااااااااد من يشوف برامج عمانية او يخلي عمان حتى للاسف


:
:

مصيبة الإعلام في عمان هي بطء التطور وعدم الوقوف على المتغيرات الحديثة في هذا العالم المتجدد والمتحول بصفة مستمرة بإستثناء الجهود الفردية لبعض مؤسسات القطاع الخاص الإعلامية وليس جميعها .. عالم الإعلام المرئي والمسموع عالم متغير ومتجدد وأساليبه وأدواته في تطور مستمر وإذا لم نقف عليها ونتابعها بإستمرار ونحدّث من أساليب تعاملنا معها لوجدنا انفسنا متخلفين عن الركب .. وهذا ما حدث .. أغرقنا في إستخدام مفردة الخصوصية العمانية حتى باتت الشماعة التي نعلّق عليها سلبية عدم مسايرة المتغيرات ولو بإسلوب الإنتقاء الحسن .. وكم من مقام نكررها بأن أسلحة السبعينيات والثمانينيات وحتى التسعينيات لم تعد تجدي مع متغيرات الألفية الجديدة ودخول العقد الأول منها .. يجب أن نصحّح من مسارنا لندرك الوصول.

:
:

جنكوما
10/02/2010, 10:58 AM
ماء شاء الله بابا عضو مميز
يمطول كتاباتك ،،، جاني الرجاد من زود ما اقرأ

ولكن مفيده بنفس الوقت
سلمت يد كاتبها,,,,,

حروف مضيئة
10/02/2010, 11:21 AM
90% من المغنيين العمانيين أصواتهم نشاز في نشاز
إلا من رحم ربي

woxow
10/02/2010, 01:18 PM
الفن العماني خرج غريبا وعاد غريبا والكويت أكثر الفائزين الحائزين له لدرجة تميزت به وأصبح لصيقا بها - إذن العماني تطرب لفن دول المجلس وتستسيغه كونه ليس بالغريب عليها وتنشد إليه حنينا لا لمجرد لحن جميل -

صادق النية
10/02/2010, 10:39 PM
90% من المغنيين العمانيين أصواتهم نشاز في نشاز
إلا من رحم ربي

:
:

كلام غير صحيح.

:
:

صادق النية
10/02/2010, 11:06 PM
ان ارى بدل مهرجان البلبل الذهبي
الذي لم نحصد نتائجه الى الأن رغم السنوات
منذ انطلاقه والملايين التي خسرت عليه
نرى أهمية عمل ندوى حول تطوير الأغنية العمانية
ويتم تطبيق تزوصياتها ....

:
:

أقيمت ندوة رائعة منذ حوالي 20 سنه وكانت في صلاله وكان يرأس الندوة الأستاذ الراحل/ عبد الله بن صخر العامري وشارك فيها قطاع كبير من المطربين والشعراء والملحنين وشركات الإنتاج وكثير من المهتمين بالأغنية العمانية .. وكانت من أفضل الندوات وناقشت معضلات الأغنية بكل شفافية وخرجت بجملة توصيات قيّمة جدا لو نفذ نصفها أو ربعها لأصبح حال الأغنية أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

:
:

صادق النية
10/02/2010, 11:08 PM
ماء شاء الله بابا عضو مميز
يمطول كتاباتك ،،، جاني الرجاد من زود ما اقرأ

ولكن مفيده بنفس الوقت
سلمت يد كاتبها,,,,,

:
:

أنا واللا سويري؟! :مفتر:

:
:

صالح قمة الافق
11/02/2010, 03:32 PM
اصلا هل في مطرب عماني

صادق النية
11/02/2010, 06:08 PM
اصلا هل في مطرب عماني

:
:

حكم عايل ، سالم بن علي ، أحمد الحارثي ، سالم اليعقوبي ، سالم العريمي ، عبد الله الشرقاوي ، محمد المخيني ، ماجد المرزوقي ، فتحي محسن ، إيمان .. جيل كله مطربين رائعين إضافة إلى الجيل القديم سالم الصوري وموزه خميس وغيرهم.

:
:

سويري
12/02/2010, 11:17 PM
سـلطـنه عمان كللها = منعزله عن الكووووون كلله
يعـني عمان في واادي = والعالم وما يحصل فيه في واادي ثاااني :منتزق:

بلد على الصامت دائما


كيف يعنى مافهمنا شئ :مستغرب:

goodboy66
13/02/2010, 10:14 AM
أحمد الحارثي ، لا تجيبوا طاريه كمغني لو سمحتم !!

رغبة منه !

----------------------------------

سويري
15/02/2010, 08:55 AM
للأسف كلامك صحيح ياأخي أنا عني أنا لا أذكر أني سمعت في حياتي أغنية عمانية أو حتى أني لا أعرف مطرب أو مطربة عمانية لا قديم ولا جديد بل أنك تجد بعض الاغاني اليمنية أو الكويتية منتشرة مع الفن السعودي في المملكة ماعدا الاغنية العمانية فهنا يكمن السؤال ؟


فيه أغنيتين مشهورتين عندكم :-


(جيبوه) ....لزكية :كاشخ:

(كلماجيت بازور الحبايب)... لسالم محاد:كاشخ:


شكر ع المرور

سويري
16/02/2010, 02:39 PM
الاغاني القديمه هي الاحسن مو الحين


كلام صحيح:)
فيها نكهة القهوة العمانية :مرتاح:
لاتتصنع (الخلجنة ) كماهوألآن:مستحي:


تحياتى

ابن الهلالي
16/02/2010, 04:41 PM
بسالكم حميد الزرعي وين
وارجو الاهتمام بخالد الفيصلي
لانه صوته جميل فعلا

الحق المهضوم
17/02/2010, 02:01 AM
الاغنية العمانية ((القديمة)) لا غبار عليها

أغنيه أكتسحت السوق في زمان كانت الخدمات قليلة

ولكنها كانت برونق جميل وكلمات عذبة وغزل عفيف


ولكن أغنية اليوم بلا هويه!!!

ولا أريد من شخص متعاطف أن يقول أنها مشهوره وانها مرغوبه

فنحن تعودنا أن نرى الفنان في قنواتنا يغني أغاني وطنية فقط

وقليلً منهم من ذهب لأغاني الغزل

أذهب يا عزيزي لأي محل لبيع أسطوانات أو كاسيهات الأغاني

وأسأله : متى آخر مره أتاك زبون وأشترى عنك شريط أغاني لفنان عماني ؟؟؟

أو إسأل أي صاحب مركبه هل يحمل شريط لفنان عماني ؟؟


عزيزي الإعلام مقصر والفنان مقصر

الفنان يعتمد على نهج وااحد من اللحان بعيد عن بيئة المستمع العماني

ثم يلجأ المستمع لأغاني متنوعة من مطربين الخليج والشام ودول عربية فيجدها أقرب إلى نفسه


ولا أخفيك أن بعض الناس يحفظ أغاني فنانين عمانيين قداماء وأسماهم ولكن لا يحفظون أغنية وااحده أو اسم فنان واحد من الجيل الجديد

سويري
17/02/2010, 11:57 PM
أحمد الحارثي ، لا تجيبوا طاريه كمغني لو سمحتم !!

رغبة منه !

----------------------------------

ليش ...
هل يخجل من الفن واهله ويتنكر لما قدمه من عطاء حاضرامازال فى الذاكرة :متفكر:

توفيقي بالله
19/02/2010, 10:11 AM
أسمع سالم علي سعيد


اسمع : عيش سعيد
أبات الليل
حد ساب أحبابه
يامنيتي
و
و
و

سويري
19/02/2010, 10:34 PM
ان ارى بدل مهرجان البلبل الذهبي
الذي لم نحصد نتائجه الى الأن رغم السنوات
منذ انطلاقه والملايين التي خسرت عليه
نرى أهمية عمل ندوى حول تطوير الأغنية العمانية
ويتم تطبيق تزوصياتها ....


مهرجان ألآغنية العمانية عبارة عن مصاريف مالية بدون فوائد وتظاهرة فنية تنتهى مخرجاتها
فور أنتهاء المهرجان:مستغرب: مهرجان لم يقدم المواهب الغنائية الحقيقية بل قدم الكثير من مدعى الفن :مستحي:
الذين يستلمون جوائزهم ويذهبون فرحين الى منازلهم كطفل أمتلك لعبة يتفاخر بها بين أقرانه بدون أن يقدموا شئ بعد ذلك....:كاشخ:

من يحبك كثر ما أحبك أنا
20/02/2010, 01:10 AM
والله كلامك صح

أميرة البحر
20/02/2010, 10:12 AM
:
:

كيف سنتذوق طعم الأغنية العمانية ونرى ألوانها ونشم رائحتها ولا يوجد من يهتم بها؟ .. من يهتم بالأغنية والفنان العماني في عمان ومن يدعمها؟

** وزارة الإعلام؟ .. التلفزيون؟ .. لا يبث أي أغنية عمانية إلا الوطنيات وفي مناسبات خاصة أما باقي برامجه الفنية فهي للأغاني المصرية واللبنانية والخليجية.
** الصحافه المقروءة؟ .. لم نر إلا النذر اليسير من اللقاءات وأخبار المطربين العمانيين.
** إذاعات الأف أم؟ .. تخاصم الأغنية والمطرب العماني ونادرا ما نسمع فها أغنية عمانية إلا الوطنيات.
** وزارة التراث والثقافه؟ .. تعطي الوزارة للمطرب العماني 400 ريال عن الحفلة الواحدة الموسمية بينما تعطي الخليجي والعربي عشرة أضعاف الرقم.
** بلدية مسقط؟ .. لا تطلب في حفلات مهرجانها السنوي أي مطرب عماني بينما تفتح المجال لكل المطربين الخليجيين والعرب.
** مهرجان الأغنية العمانية؟ .. من المطرب الذي ذكر إسمه أو إشتهر أو فعل شيئا بعد حصوله على البلبل الذهبي؟ وماذا حققت هذه الجائزة له؟
** مهرجان الخريف؟ .. الوحيد الذي يقدم مطربين من محافظة ظفار ووجودهم عادة في الربع الأول من السهرة حتى يفرغ المطرب الخليجي أو العربي من مكياجه.
** الشركات الإنتاجية الفنية .. لا توجد اليوم أي شركة تنتج أغاني عمانية ذات مستوى فني وتقني عالي وإن وجدت فهي شركات فقيرة لا تمتلك أدنى مواصفات المنافسة.
** شركات القطاع الخاص العملاقه .. هي شركات محدودة ومعدودة على الأصابع وإن أقامت حفله فتطلب نانسي عجرم ودومنيك حوراني ولا تعلم شيئا عن المطربين العمانيين.
** مسرح حصن الفليج .. لا علاقة له بالمطرب العماني.
** مسارح الفنادق الكبرى وحفلات رأس السنة .. لا علاقة لها بالمطرب العماني.
** المسارح المتخصصة .. لا وجود لها.
** متعهدو الحفلات الفنية .. لا وجود لهم.
** الصحافة الفنية والقنوات المتخصصة .. لا وجود لها.
** الرعاية الإعلانية للموهوبين .ز لا وجود لها.
** النقابات والجمعيات التي تهتم بالأغنية العمانية .. لا وجود لها.
** الأغنياء والشخصيات الإعتبارية .. إن وجدوا فهم يقيمون حفلات سمر خاصة يطلبون فيها عبد المجيد عبد الله والرويشد ولا يطلبون الفنان العماني.
** الشخصيات المرموقة المهتمة بالفن .. لا يوجد سوى نديم السويق والسيد خالد بن حمد وإهتماماتهم وحدهم لا تكفي.
** المطرب المقتدر القادر أن يضيف شيئا بجهده وماله .. لا يوجد.

أمام كل هذا كيف تريد لطعم ولون ورائحة الأغنية العمانية أن تظهر؟!!!!

:
:

كلام جميل، ونقاط مميزة تجيب عن الموضوع بأكمله، وأضيف نقطة لكلامك الخلل الذي نشاهده في الفن العماني وبالتحديد في الأغنية العمانية بل الفنان والمطرب العماني تكمن أولا في الفنان نفسه فلابد أن يقوم الفنان بالاشتغال على نفسه والبحث عما يدعمه ويشهره ويواصل البحث وإن لم تكن هناك جهات مقتنعة بدعمه ولكن باجتهاده واصراره سيجد، ومن ثم دعم الجهات التي بالفعل غائبة تماما عن دعم الفنان العماني سواء في الحفلات التي تقيمها أو الأشياء التي تقدمها للفنان، (ومما أعجبني في مهرجان صلالة للعام٢٠٠٩ أن في كل الحفلات الغنائية التي أقيمت هناك فنان عماني يظهر للجمهور ويتفاجأ به لكونه عماني ولا وجود له، وهذا كله راجع للأستاذ رئيس بلدية ظفار، وهي خطوة جميلة تدعم الفنان العماني)، كذلك أن المهرجانات التي تقام بالسلطنة لا شيء يشجع الفنان العماني للظهور عندما يرى الملايين التي توضع أمام الفنانيين العرب والخدمات التي تقدم لهم من أرقى الفنادق ووسائل النقل من وإلى مكان الحفل؟ ألم تتساءل الجهات المعنية ما الذي تقدمه لفنان بلدها؟ ألم تتساءل لماذا الفنان العماني عندما يجد الدعم من قبل دولة الإمارات أو دولة أخرى تشتهر موهبته ويكون من أميز الفنانيين والأجدد من هؤلاء الفنان الوسمي وقبله العديدين ممن أصبحوا يحملوا الهوية الاماراتية؟ ويتكبد الفنان من جراء هذا الابتزاز من قبل الجمهور العماني بدون لم يعي الأسباب. لن أطيل لأن الكلام كثير وما زلنا بحاجة للكثير

المسافر العربي
20/02/2010, 10:22 AM
سبحان الله

ماشيء تميز عندنا بشيء

سالم مبارك الحارثي
20/02/2010, 10:23 PM
فعلا الأغنية العمانية جميل جدا ولكن الأعلام والدعم المادي ينقصنا

مرسال المحبه
20/02/2010, 10:29 PM
خلوا الفن لاهل اليـمن ,,

بنات البرق
21/02/2010, 05:03 PM
الحمدلله --

BaLaNcE
22/02/2010, 01:22 AM
انا من زمان وما اسمع اغاني عمانية
اصلا ما عرفت انه في مغنيين عمانيين
الا احيانا بالصدفة في التلفزيون بالمناسبات

maria diamond
22/02/2010, 01:46 AM
الصرااااحه .. اغااني زمااااان احلى بكثير من الحين ..!

ما اخص الاغاني العمانيه .. الاغاني بشكل عام ..!


الصراااحه انا ما سمعت اغاني عمانية قديمة .. الا مال مليان قلبي مليان ..

واحسها مرررة حلوة ..

واصلا التلفزيون ما يعرض شئ ابدا ..

وكلامك صحيح .. اخي سويري ..

بس تعرف شئ .. احسن لهم ما يطلعوا مطربين عمانيين ..

بس خلوا اغاني زمااان ..

مررة شفت فيديو كليب اللي جالس تحت الماي .. اقوول شووف .. اونهم بايين يتطوروا .!

لكن يالله ما عليه .. ويش نسوي ..!:(

اللبانه
22/02/2010, 09:22 AM
بصراحه عنوان الموضوع احلى شي
الاغنية العمانية بلا طعم ولو لون ولا رائحه ..

سيدةالقمر
22/02/2010, 10:37 PM
انا اعتقد ان الاغاني العمانية في بداية التطور والتحسن مثل صلاح الزدجالي و حمد البطاشي لكن في الماضي القريب كانت مش ولابد دمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار لكن زين منهم حسوا بالغلط وبادين يتحسنوا ويتطوروا

صادق النية
24/02/2010, 09:21 AM
كلام جميل، ونقاط مميزة تجيب عن الموضوع بأكمله، وأضيف نقطة لكلامك الخلل الذي نشاهده في الفن العماني وبالتحديد في الأغنية العمانية بل الفنان والمطرب العماني تكمن أولا في الفنان نفسه فلابد أن يقوم الفنان بالاشتغال على نفسه والبحث عما يدعمه ويشهره ويواصل البحث وإن لم تكن هناك جهات مقتنعة بدعمه ولكن باجتهاده واصراره سيجد، ومن ثم دعم الجهات التي بالفعل غائبة تماما عن دعم الفنان العماني سواء في الحفلات التي تقيمها أو الأشياء التي تقدمها للفنان، (ومما أعجبني في مهرجان صلالة للعام٢٠٠٩ أن في كل الحفلات الغنائية التي أقيمت هناك فنان عماني يظهر للجمهور ويتفاجأ به لكونه عماني ولا وجود له، وهذا كله راجع للأستاذ رئيس بلدية ظفار، وهي خطوة جميلة تدعم الفنان العماني)، كذلك أن المهرجانات التي تقام بالسلطنة لا شيء يشجع الفنان العماني للظهور عندما يرى الملايين التي توضع أمام الفنانيين العرب والخدمات التي تقدم لهم من أرقى الفنادق ووسائل النقل من وإلى مكان الحفل؟ ألم تتساءل الجهات المعنية ما الذي تقدمه لفنان بلدها؟ ألم تتساءل لماذا الفنان العماني عندما يجد الدعم من قبل دولة الإمارات أو دولة أخرى تشتهر موهبته ويكون من أميز الفنانيين والأجدد من هؤلاء الفنان الوسمي وقبله العديدين ممن أصبحوا يحملوا الهوية الاماراتية؟ ويتكبد الفنان من جراء هذا الابتزاز من قبل الجمهور العماني بدون لم يعي الأسباب. لن أطيل لأن الكلام كثير وما زلنا بحاجة للكثير


:
:

بإختصــــــــــــــــار شديد .. يوجد لدينا فنانين رائعين وكتاب كلمه وملحنين ذوي ذائقة ولكن لا يوجد من يهتم بهم أو يدعمهم .. ولا يمكن لمطرب أو أغنية أن تنهض دون رعاية ودعم مالي .. زمان كانت أفضل أغنية تنتجها بحوالي 300 ريال فقط أيام ما كان الدكتور حسين صابر يعزف كوبليه العود ب 100 جنيه أي ما يوازي 10 ريالات ، أما اليوم فأقل أغنية تكلفك ما يفوق الألف ريال أي أن المطرب يحتاج إلى 10 آلاف ريال لينتج ألبوما واحدا .. وحتى إن رهن بيته أو باع سيارته لأجل الفن ولأجل إخراج هذا الألبوم فيحتاج إلى 10 أخرى للدعاية وتصوير فيديو كليب يروّج لألبومه ويحتاج إلى إستجداء المحطات والصحف للترويج لأغنيته هذا إن نجح.

بإختصار شديد آخر .. إن لم يتحرك المعنيون بأمر الأغنية العمانية للإهتمام بها فلن تتحرك قيد أنمله ولا داعي للمزايدات فحتى الجنين في بطن أمه يعرف معضلة الأغنية العمانية ويعرف داءها ودواءها.

:
:

options king
25/02/2010, 05:21 PM
من وجهة نظري اعتقد بأن المطربين القدامى كان مستواهم واغانيهم جيدة بالنسبة للجيل القديم ولكن توقفوا عن مواكبة العصر والتطور في تسجيلاتهم واختياراتهم..يعني الجووودة اصبحت معدوومة...
اما بالنسبة للعصر الحالي انا اتوقع انه صلاح الزدجالــــــــي هو الأبرز والأكثر اجتهادا لتمثيل السلطنة في الخارج..ماشاءالله اغانيه جميلة وصوته رائع واختياراته صائبة بالرغم بالرغم بالرغم من ان الموسيقيين اللي يتعامل معهم كلهم عمانيين ولكن الاستديوهات تكون بالخارج...يعني حتى الفيديو كليب لاغنيته (عسى مايوحشك غالي) هو من اخراج العماني الشاب المبدع عامر الرواااس
باختصار المواهب موجودة وبقوة مثل صلاح وغيره ولكن الامور الاساسية الاخرى غير متوفرة لدينا..
وتحياتي للجميييييييييييييييييع

bomba
25/02/2010, 05:24 PM
بو شباب ناسي الدغووس :لسان:

سويري
26/02/2010, 01:24 AM
يا سلام على مطربين اليمن القدامى والجدد نفسه فن اصيل وطرب
مطربين وفنانين كبار ابوبكر سالم وايوب طارش والدكتور عبدالرب ادريس واحمد فتحي وفيصل وعلوي وكرامه مرسال وعلي الصقير والثلاثي الكوكباني وعبدالرحمن الحداد وهود العيدروس وعبود الخواجه والعديد من الاصوات





ماكانك نسيت محمد سعد عبدالله الذى ألاغنية الخالدة (يوم ألاحد فى طريقى بصدف قابلت واحد ) ونسيت أيضا الفنان القدير محمد مرشد ناجى صاحب التاريخ الغنائى الطويل والرائع هناك أغنيتان له
تغنى بهما فنان العرب محمد عبده الاولى ضنانى الشوق والثانية لايحضرنى أسمها ألان :كاشخ:


لك الشكر على المرور

لون الحق
26/02/2010, 01:56 AM
:معصب:اباها لايلها لون ولاطعم ولارائحة اذا ع الغناء فالعمانيون اسمى من هذه الامور وتراثهم مستقى من الدين الاسلامي في كل حياتنا ولذلك ولان الغناء حرام لانجد غناءاو لون موسيقي مميز حتى في الاغاني القديمة بل نجد التميز في الانشادالشعري بدون موسيقى مثل الميدان وغيرها من الفنون الشعبية المميزة التي لاتخرج عن المسموح والمباح في الدين الاسلامي .
وتقبلوا مروري:كاشخ:

Pink perry
26/02/2010, 02:23 AM
اممم صح الاغنية العمانية مو وايد مشهورة
بس للأمانة أغنية مليان قلبي مليان اضربت ضربة مو طبيعية عندنا
بس هالاغنية العمانية الوحيدة اللي أعرفها أو حتى الكويتيين يعرفونها

نمر الجنوب
26/02/2010, 09:44 AM
بصوره اخرى .. "لا راس ولا رجول "

لاكن اغنيه مليان قلبي وكان في زمان الماضي.. حققو نجاح كبير:كاشخ:

وبطل الباب يا بواب بعد اغنيه اشتهرت ونجحت

سويري
26/02/2010, 11:54 AM
المعذرة على نسيان هؤلاء الفنانين اليمنيين الاساتذه :كاشخ: محمد سعد ومحمد مرشد وبالمرة نتذكر احمد السنيدار ومحمد الحارثي
يوم الاحد في طريقي ياسلامن عليها من اغنيه كلمات ولحن وصوت :كاشخ:




نسيت أيضا على العطاس الذى شدى بأغنيات رائعة أشهرها ( أنت السعادة ) (يامالك الروح رحمة ) (تكبر علينا ...تكبر حبيبى لما أبتلينا ) :كاشخ:

الحبوبة الفنانه أمل كعدل ...مثل هذه تنسى ليه :كاشخ:

سويري
27/02/2010, 12:27 PM
سبحان الله

ماشيء تميز عندنا بشيء




للآسف فى الغناء مفقود :حزين:

Yulia
28/02/2010, 09:33 AM
هذا ماء صالح للشرب اذا كان بدون لون و طعم و رائحة ....
و أقول
أحسن يكون ما في اغاني .... علشان اغاني حرام ..

سويري
28/02/2010, 11:38 PM
:


:

أقيمت ندوة رائعة منذ حوالي 20 سنه وكانت في صلاله وكان يرأس الندوة الأستاذ الراحل/ عبد الله بن صخر العامري وشارك فيها قطاع كبير من المطربين والشعراء والملحنين وشركات الإنتاج وكثير من المهتمين بالأغنية العمانية .. وكانت من أفضل الندوات وناقشت معضلات الأغنية بشكل شفافية وخرجت بجملة توصيات قيّمة جدا لو نفذ نصفها أو ربعها لأصبح حال الأغنية أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

:

:



هناتكمن المشكلة بعدم ألاخذ بتوصيات مثلهذه الندوات وعدم تفعيل مايتاخذ من مقترحات
وتقبع حبيسة ألآدراج لتبقى الامور بعد ذلك محلك سر:مستغرب:

لك الشكر على تفاعلك مع الموضوعأخى صادق النية ....لك تحياتى

صادق النية
01/03/2010, 05:09 PM
هذا ماء صالح للشرب اذا كان بدون لون و طعم و رائحة ....
و أقول
أحسن يكون ما في اغاني .... علشان اغاني حرام ..

:
:

الموضوع لا يناقش إن كان الغناء حرام أم حلال .. الرجاء عدم الخروج عن النص.

:
:

سويري
03/03/2010, 12:42 PM
بسالكم حميد الزرعي وين
وارجو الاهتمام بخالد الفيصلي
لانه صوته جميل فعلا

مثلك أسأل عن الزرعى :متفكر:....
لم نرى له الجديد!!!!

supa snake
03/03/2010, 03:52 PM
سـلطـنه عمان كللها = منعزله عن الكووووون كلله
يعـني عمان في واادي = والعالم وما يحصل فيه في واادي ثاااني :منتزق:

بلد على الصامت دائما


جبتهاااااااااااااااااا صححححح

هذا الكلام اللي دائما اردده

supa snake
03/03/2010, 03:54 PM
عمان مش فاضيه لها السوالف عمان مشغوووله في

(( التغنـــــــــي بالتراث والماضي ))

(( ترميم القلاع ))

(( اذاعة عمان 24 ساعه سيرة الفنان الراحل سالم الصوري ))

و

و

............

عموما هناك اغااااني

بطعم ورائحه

والدليل هي اغنية (( جيبوووووه ))

سويري
05/03/2010, 08:58 PM
للاسف ياجماعه والله كلامكم صحيص مئه بالمئه بس مثل مايقولو لاحياة لمن تنادي انا بنفسي في مره من المرات سمعت اغنيه في احد الاعراس فالبلد وكانت بصراحه اغنيه جميله والغريب انه حتى الاطفال حافظين هذه الاغنيه طبعا كان نضام ديجيه ولما سألت الشباب عن الاغنيه قالو انها لفنان عماني اسمه وليد بس ماعرف من وين بالظبط:مستغرب: وان الاغنيه موجوده قبل سنتين تقريبا وللامانه اني ماتوقعت ان تكون الاغنيه عمانيه او المغني عماني مع انها اغنيه تراثيه لانه بصراحه شي مختلف والاهم انا تعودنا نسمع الاغاني العمانيه التراثيه من فنانين غير عمانين الخلاصه اني انا شخصيا من محبي غناة الشباب ودائما متابع لبرامجها سواء فالبيت او العمل بس ماسمعت ولا مره انهم حطو هذه الاغنيه او انهم جابو طاري هذه الفنان لا من قريب ولا من بعيد مع انهم يعملو لغائات كثيره مع فنانين من خارج عمان وبعدين مافي اغاني مصوره مثل الفيديو كليب ولاشي حفلات مثل ماقالو الشباب الي فالمهرجانات الموسميه وتكون مشاركة الفنان العماني خجوله اوظعيفه هذا اذا ماكانت معدومه من الاساس . مشكورين على هذه الطرح الجميل

للآسف التراث الغنائى تم السطو عليه ونهبه عندما وجدوه مشاع ولم يستغل من قبل أهله :منتزق:

الأمير22
06/03/2010, 05:06 AM
فعلا الأغاني ذو النكهة العمانية احلى شي وخصوصا الأغاني القديمة
طبعا لكل دولة خصائص تميزها عن الدول الأخرى ..والذي يقول انه لا يمكن ان تكون هناك أغاني
عمانية لانها مثل الصومالية وغيرة هذا يعاني من عقدة نقص شديدة وكلامة مردود علية

أغنية مليان قلبي مليان ( بنكهة عمانية وبها بعض الكلمات القديمة القحية )
وأنتشرت في دول الخليج بشكل لافت عندما تم أبرازها في الساحه وخصوصا في دولة الكويت

أغنية دندوش يادندوش بنكهة عمانية وكلمات قديمة محلية ( اغنية أيضا أنتشرت بشكل رهيب في دول خليجية) حتى
ان صاحب موقع أماراتي طلب مني ان ارفع هذي الاغنية على موقعهم وكان فيه طلب كبير عليها

أغنية يو دان دان ( أغنية أفراح) كلماتها عمانية محلية وتم غنائها من قبل فرقة السعادة الاماراتية
وانتشرت كذالك بشكل كبير خصوصا هنا في عمان وفي الامارات..

وغيرها وغيرها من الأغاني....وتقليد الغير في الوقت الحاضر أكبر غلط ويقود إلى الفشل وليس إلى النجاح

الأمير22
06/03/2010, 05:09 AM
عمان مش فاضيه لها السوالف عمان مشغوووله في

(( التغنـــــــــي بالتراث والماضي ))

(( ترميم القلاع ))

(( اذاعة عمان 24 ساعه سيرة الفنان الراحل سالم الصوري ))

و

و

............

عموما هناك اغااااني

بطعم ورائحه

والدليل هي اغنية (( جيبوووووه ))

لازم نهتم بالتراث لان ألي ماله اول ما له تالي

وشي ضروري نهتم بالقلاع لأنها أثار شاهدة على حضارة عريقة ;)

سويري
07/03/2010, 02:42 PM
انا اعتقد ان الاغاني العمانية في بداية التطور والتحسن مثل صلاح الزدجالي و حمد البطاشي لكن في الماضي القريب كانت مش ولابد دمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار لكن زين منهم حسوا بالغلط وبادين يتحسنوا ويتطوروا








التطوير للآغنية العمانية يجب أن يصاحبه ألاحتفاظ بالرائحة والنكهة العمانية الذى يعطيها الهوية العمانية بدل (الخلجنة ) التى ينغمس فيها مطربونا فجعلت ألاغنية غريبة عن المجتمع والمستمع العمانى .:مستغرب:

صادق النية
07/03/2010, 05:52 PM
التطوير للآغنية العمانية يجب أن يصاحبه ألاحتفاظ بالرائحة والنكهة العمانية الذى يعطيها الهوية العمانية بدل (الخلجنة ) التى ينغمس فيها مطربونا فجعلت ألاغنية غريبة عن المجتمع والمستمع العمانى .:مستغرب:


:
:

أخي سويري .. كبار المطربين يغنون بلهجات أخرى بقصد الإنتشار أو بقصد التقرّب من ذلك القطر أو الآخر .. عبد الحليم حافظ غنّى خليجي .. كبار فناني الخليج غنوا المصري واللبناني والمغربي والجزائري والسوداني وكبار الفنانين العرب غنوا اللهجة الخليجية ولا ضير في ذلك .. هل لأنني مطرب عماني لا يجب إلا أن أغني سالم ضرب بحبيبة عسو ؟! .. التنوع مطلوب ومسايرة الواقع والتطوير مطلوب كما أن المحافظة على التراث وإحياؤه وتطويره ونشره مطلوب.

:
:

GiANTalkaabi
07/03/2010, 06:48 PM
هناك العديد من الفنانين الذين اشتهروا بصوتهم و طابعهم الخاص مثلاً:
من السعودية : خالد عبدالرحمن , محمد عبده
الكويت : يكفي انه عندهم يوسف شافي ( الحب ماحشم طويلين الاشناب )
الامارات : اسطورة الامارات الاولى و الاخيرة ... الفنان علي بن روغه , ميحد حمد , جابر جاسم ( ولو ان هناك اقوال بأن الفنان جابر جاسم فنان كويتي ولكن انتقل الى الامارات )
اليمن : ابوبكر سالم ( تم منحه الجنسية السعودية )

ولكن يوم تسأل حد عن مطربين من عمان ....؟؟؟ يقول .... يوسف العماني عماني ؟؟

Amal Maqtool
08/03/2010, 04:27 AM
مايوالم مطرب عماني خلونا كذا الله راحمنا

سويري
08/03/2010, 02:28 PM
:



:

أخي سويري .. كبار المطربين يغنون بلهجات أخرى بقصد الإنتشار أو بقصد التقرّب من ذلك القطر أو الآخر .. عبد الحليم حافظ غنّى خليجي .. كبار فناني الخليج غنوا المصري واللبناني والمغربي والجزائري والسوداني وكبار الفنانين العرب غنوا اللهجة الخليجية ولا ضير في ذلك .. هل لأنني مطرب عماني لا يجب إلا أن أغني سالم ضرب بحبيبة عسو ؟! .. التنوع مطلوب ومسايرة الواقع والتطوير مطلوب كما أن المحافظة على التراث وإحياؤه وتطويره ونشره مطلوب.

:

:



عزيزى صادق النية



لاأختلف معك فى أن كبار المطربين غنوا بلهجات الدول ألاخرى لزيادة شعبيتهم فى تلك الدول وكسب جمهور جديد لكن حصل هذا بعد أن حققوا أنتشارا واسعا داخل بلدانهم وأصبحوا أعلام يشار عليهم بالبنان (كما يشار الى البيت العتيق المكرم )والبوماتهم تتخاطف من قبل مستمعيهم المحليين ولكن علينا أيضا أن لاننسى هناك العكس فنانون حققوا أنتشارا واسعا بدون أن يلجأؤا الى الغناء بلهجات أخرى كما يفعل جماعتنا والفنانه فيروز ووديع الصافى وماجدة الرومى وغيرهم خير مثال .......

لكن جماعتنا (فنانونا) مغمورون فى بلدهم ألاصلى وبعضهم (جعروف مامعروف فى وطنه ) فكيف يغنى بلهجات أخرى أذا لم تسبقى سمعته التى حصدها فى بلده ألاصلى لآأعتقد سوف يصيخ السمع اليه أحد من الجمهور الذى أستهدفه الفنان من خلال الغناء بلهجته ....:عيار::)

قلتلى عبد الحليم غنى خليجى هى أغنية واحدة على ماأعتقد (ياهلى ) ولاغيرها ...:متفكر:

وضحكت كثيرا على على راغب علامة عندما شاهدته عبر أحدى الفضائيات يغنى لآبوبكر سالم
(سرحبى فيك غامض سرحبى مانكشف ) لانه فرق كبير بين صاحب ألاغنية الاصلى فى نطق كلماتها والفنان راغب علامة الذى كان (يهرس الكلمات هرسا )وفنانون عرب أخرون يفعلون مثله فى غنائهم لآغانى خليجية :كاشخ: ...

تحياتى
ودمت بود

فتاه الباطنه
08/03/2010, 03:19 PM
ترديدون الاغنيه العمانيه ما يكفي المغنين والمغنيات في الساحه العامه :معصب:

ان شاء الله عمرنا ما نتطور في مجال الاغاني

وينكم من رب العالمين

رحماك يا رب العالمين


اللهم اغفر لنا جميعا

بسكم من الاغاني

القبر ينادي والموت ينادي

يسلموا

شعرة معاوية
09/03/2010, 07:57 AM
أنا اتفق معك عزيزي طارح الموضوع بجميع ما قلته