المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : تلفزيون إسرائيل: السينما المصرية تغرق في الجنس


الحلم الهارب
24/01/2010, 08:52 AM
اتهم تقرير بثته القناة الثانية الإسرائيلية الموسم السينمائي الجديد في مصر بالغرق في المشاهد الجنسية الفاضحة، مشيرا إلى أن هذه الموجة ستغضب علماء الدين في مصر.
وذكر التقرير الذي عرض مساء الخميس مشاهد مترجمة إلى العبرية من أفلام "كلمني شكرا" للمخرج خالد يوسف، و"بالألوان الطبيعية" للمخرج أسامة فوزي، وفيلم "أحاسيس" للمخرج هاني جرجس فوزي، أن السينما المصرية تشهد هذه الأيام موجة من الأفلام الإباحية التي تفيض بمشاهد جنسية صريحة للغاية لم تعرف دور السينما في القاهرة مثلها من قبل. بحسب صحيفة "المصري اليوم" الجمعة 22 يناير/كانون الثاني الجاري.
وأضاف التقرير الإسرائيلي أن فيلم "كلمني شكرا" الذي لعب بطولته الفنان عمرو عبد الجليل، والفنانة غادة عبد الرازق يقدم المشاهد الجنسية بلا مواربة، الأمر الذي أثار غضب رجال الدين الإسلامي بسبب انزلاق مصر إلى هذا المنحدر، على حد التلفزيون.
ونقل التقرير المصور تصريحات أدلى بها الداعية الإسلامي خالد الجندي لفضائية عربية، يقول فيها: "أنا لا أوافق على المشاهد الساخنة، ولا أوافق على المشاهد العارية، ولا أوافق على رؤية امرأة غير محجبة، ولا أوافق على أن يظهر عري وإسفاف ومشاهد جنسية في الفيلم بحجة خدمة العمل الدرامي".

انتقادات لرجال الدين
وأشارت القناة الثانية الإسرائيلية -التي بثت التقرير- إلى أن انتقادات رجال الدين لم تصمد أمام موجة "الأفلام الإباحية" التي يتصدرها هذا الموسم فيلم "بالألوان الطبيعية"، وتدور أحداثه داخل جدران كلية الفنون الجميلة، وفيلم "أحاسيس" الذي تلعب بطولته الفنانة علا غانم، ويتناول قصة امرأة تعاني مشاكل جنسية مع زوجها، ويصور الفيلم التخبطات التي تنشأ نتيجة ذلك، ويعرض مشاهد الخيانة الزوجية بشكل صريح.
واعتبر التلفزيون الإسرائيلي في نهاية تقريره أن هذه الأفلام تعبر عن ثورة صناع السينما المصريين ضد المحرمات، والتوجهات المحافظة التي بدأت تسود المجتمع المصري.
كان المحامي المصري نبيه الوحش قد أقام دعوى قضائية يطالب فيها بمنع عرض فيلم "أحاسيس" بدعوى أنه يحتوي على مشاهد ساخنة وإيحاءات جنسية.
وقال الوحش: إنه أصيب بالذهول حينما شاهد "تريللر" الفيلم؛ حيث تضمن مشاهد صريحة على السرير تجمع بين الفنانة المصرية علا غانم وإدوارد، وكذلك اللبنانية مروى مع باسم سمرة ونبيل عيسى، ناهيك عن مشاهد الرقص وبدلة الرقص الساخنة التي ترتديها اللبنانية ماريا.
كما اتهم نقاد حضروا العرض الخاص لفيلم "كلمني شكرا" بتناول الجنس بطريقة صادمة، مشيرين إلى أن غادة عبد الرازق بطلة الفيلم ظهرت في أحد مشاهده وهي تمارس الجنس بمنتهى البساطة مع صاحب المنزل لسداد الإيجار، بينما أختها تعرّي جسمها أمام كاميرا إنترنت من أجل الحصول على كروت شحن لهاتفها المحمول.

mine
24/01/2010, 09:00 AM
هذي الحقيقة ..
ملينا من الافلام الرخيصة :متفكر:

ليل الغرام
24/01/2010, 11:59 AM
الله يهديهم

المهندسه سومي
24/01/2010, 12:05 PM
صدقوا الاسرئيلين......

وردة بيضاء
25/01/2010, 11:26 AM
حتى اليهود رواد الدعارة منذ القدم انتقدوا
وهالخالد يوسف يمكن يعتقد انه كل ما زاد الدوز في الفلم
كان عالمي اكتر واكتر يا سعت البيه :ضحك:
العالمية يفكروها في المشاهد السخيفة الفاضحة
بأمانه انا صرت استحي اشوف الفلم وحدي فما بالك مع الاهل

السنيسل
25/01/2010, 01:42 PM
الله يخسهم

سانجاي
25/01/2010, 01:55 PM
وبعد ماتشوفوا اكثر من هذا بس بمرور الوقت

قابض على الجمر
25/01/2010, 02:26 PM
أستغفر الله العظيم و أتوب إليه

الله يهديهم

العرافه
25/01/2010, 02:52 PM
ما ينلاموا صراحه :متفكر:

الفن الاجنبي ولو كان ملئ بالخيال العلمي ولكن اقلها يقدم صور بواقعيّه.. ونحن نجلس نحكي شو صار لفلان ولعلاّن .. ووين جلسوا ووين اكلوا ووين ناموا ووين شربوا :مفتر:

الغزالة الصورية
26/01/2010, 01:24 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يهديهم يارب

صادق النية
26/01/2010, 02:17 PM
:
:

رغم إنني لا أثق كثيرا في أغراض التقارير الصادرة من إسرائيل ولكن سأذكر بعض الحقيقة الواقعة والمؤلمة في نفس الوقت .. لقد أصبح التسويق هو الشاغل الأول لمنتجي الدراما السينمائية .. فالمكاسب المالية تأتي من التسويق الجيد بجانب جودة العمل طبعا .. ولكن إن كان العمل ضعيفا ومنتجا بالملاليم لذلك لا بد أن سعى المنتج إلى الزج بأدوات رخيصة تضمن له تدافع الناس لمشاهدة فيلمه لذلك يلجأ بعض الدخلاء على عالم الإنتاج الدرامي العربي إلى سلاح الجنس والأجساد العارية .. وإن منعته الرقابة فيلجأ إلى الإيحاءات الجنسية والعبارات البذيئة .. المصيبة هي إنتقال هذا العفن الفكري إلى عقول الكثير من المخرجين والمنتجين في السينما فأصبح لا يخلو أي فلم من حفنة الأجساد والسيقان العارية لتتصدر أفيشات الأفلام والملصقات الإعلانية وطبعا الدعايات الأولية للفلم وكل هذا طبعا بقصد جذب المراهقين من الشباب والشيّاب .. إستغفر الله العلي العظيم.

:
:

صـخراوي
26/01/2010, 03:16 PM
لا تعليق ...

فراشة صمت
26/01/2010, 03:34 PM
لنترك قليلا الافلام ونرى موج الخلع الغنائية هذه الأيام
ربي أرحمنا ولا تعذبنا بما فعله السفهاء منا

يعني أفلام خالد يوسف وإيناس الدغيدي دائما تحصل فيها ميول درامي وحبكة في سرد مواضع الخلع ومن خلال هؤلاء المخرجين ممكن تكتشف معادن الفنانيين والفنانات
لأن فيه كثير من الفنانات لا يرضن بالقبل والملابس الفاضحة والأكثر من يبحث عن الشهر والإنتشار يقمن بهذا العمل الغير لائق
هم يقولون بان الخلع كان موجود بوجود السينماء المصرية ولكن هناك أفلام تقدم قصص هادفة وليس جيدا أن تكون فيها لقطة واحدة للخلع والإبتذال

والدليل على وجود سينماء نظيفة فحنان الترك حفضها الله لدينها هاهي تمثل في أفلام وبالحجاب
وهناك ممثلات بدون حجاب ولكن أدوارهن كانت جميلة جدا مثل منى زكي ولكن في أخر أفلامها لاقت أنتقادات حادة بسبب أدوارها
وغادة عادل تقدم أيضا أفلام جيدة تبتعد فيها كليا عن الجنس والخلع
وعبلة كامل وغيرها وغيرها

والغريب بأن معظم فنانات الخلع والتي لا تحبهن بالسينماء تجدهن على التلفزيون وبالمسلسلات يقدمن أدوار تأسر قلبك وخصوصا يسرا وفيفي عبده
فيسرا بقصص مسلسلاتها الرائع تجدها دائما متميزة ولكن لا تحترم سنها وتلبس ما يليق به
وأيضا فيفي عبده تعجبنا في أدوارها الصعيدية الرائعة

روح الفكر
26/01/2010, 04:55 PM
الله يعينهم
تراه قلن مواضيع الطرح!!1

زوايا
02/02/2010, 12:26 AM
صدقوا الاسرئيلين......
هي دي المصيبه ان بعض الرخيصين البلهاء يقدمون صوره ضنا منهم انهم يسيئون للآخرين ولكنهم يسيئون الى انفسهم الفلم العربي صار غبيا في هذا الزمن صار يقلد كل ماهو سخيف إإإإإإإإإإإإإيه ايام السيما اليوم الأفلام والمسلسلات المصريه كلها تجاره وماقاله اسامه انور عكاشه ويقوله محفوظ عبدالرحمن فيه الكثير من الصحه فالجنس يسيء الى البلد نفسه حتى لو اردت ان تقول ان هذه اسرائيل ولكن الممثله نجمه مصريه فكيف ترضى بذلك الإسفاف ثم الفيلم العربي اليوم فلم اكشن بكشن في المكشن زي اللي اتشن ولما أتشن ضاع في الطوشه هي دي السيما وسلم على السيما

king of pop
02/02/2010, 05:12 PM
فاضحينا الله لا يوفقهم
انا ابدا ما اشوف افلام مصرية لاني عارفة هناك ما لا تحمد عقباه
يعني ما كانه فلم مصري كانه فلم اباحي لكن يعرض على الملأ
وعلى فكرة الافلام الاجنبية تراه ارحم من المصرية لانه المصرية تركز على قلة الادب
واخرتها يقولوا الاغراء رسالة، وانا اقدم الاغراء النبيلّّّّ شي اغراء نبيل؟