المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : زواج المتعه وهل هو جائز


ابو فاس
30/12/2009, 07:21 PM
اتمني منكم ان تفيدونا عن زواج المتعه هل هو حلال ام حرام وشكرا

ابو فاس
30/12/2009, 07:27 PM
ردو علينا ما هو حكم زواج المتعه بارك الله فيكم

حنين20
30/12/2009, 07:37 PM
حراااااااام

ابو فاس
30/12/2009, 07:39 PM
حراااااااام

اين الدليل

ابو فاس
30/12/2009, 07:39 PM
اليس زواج علي سنة الله ورسوله

وسيم البلوشي
30/12/2009, 07:40 PM
ارجوا من لديه درايه ودليل قاطع هو فقط يرد والباقي اكتفوا بالمشاهده

وحيدة بدنيتي
30/12/2009, 07:41 PM
ارجوا من لديه درايه ودليل قاطع هو فقط يرد والباقي اكتفوا بالمشاهده

متابعين......

HSBC
30/12/2009, 07:46 PM
الزواج الحلال هو الزواج الصحيح والذي يكون فيه الإشهار والدليل في القرأن



وغيره كله زنا (مثل المتعة - المسيار - العرفي - وغيرها من المسميات)

ولا يوجد دليل على جواز الإرتباط بطريقة أخرى

HSBC
30/12/2009, 07:49 PM
اليس زواج علي سنة الله ورسوله

لا و ألف لا

لا حول ولا قوة إلا بالله

حنين20
30/12/2009, 07:50 PM
الزواج الحلال هو الزواج الصحيح والذي يكون فيه الإشهار والدليل في القرأن



وغيره كله زنا (مثل المتعة - المسيار - العرفي - وغيرها من المسميات)

ولا يوجد دليل على جواز الإرتباط بطريقة أخرى



هذه الاجابه الصحيحه ويش بعدك تريد تحلله بالغصب يعني ؟؟؟ :غاضب:

Lord Muscat
30/12/2009, 07:50 PM
اتمني منكم ان تفيدونا عن زواج المتعه هل هو حلال ام حرام وشكرا



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلى على محمد وال محمد الاطهار

لكل من يقول ان زواج المتعه حرام .. هل من دليل من القراءن.؟؟ على حرمته ..

بل يوجد من القراءن دليل على احليته ..قال تعالى (( فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضه ))

زواج المتعه حلال شرعا وكان في عهد الرسول الاكرم وعهد الخليفه الاول ابو بكر ..ولاكن عمر بن الخطاب منعه

ومن ثم هناك من الصحابه الذين كانوا قد تزوجوا متعه .. فاين المشكله ..

حنين20
30/12/2009, 07:51 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلى على محمد وال محمد الاطهار

لكل من يقول ان زواج المتعه حرام .. هل من دليل من القراءن.؟؟ على حرمته ..

بل يوجد من القراءن دليل على احليته ..قال تعالى (( فما استمتعن منهن باتوهن اجورهن فريضه))

زواج المتعه حلال شرعا وكان في عهد الرسول الاكرم وعهد الخليفه الاول ابو بكر ..ولاكن عمر بن الخطاب منعه

ومن ثم هناك من الصحابه الذين كانوا قد تزوجوا متعه .. فاين المشكله ..

استغفر الله تفسروا الامور على كيفكم :منتزق:

حنين20
30/12/2009, 07:54 PM
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد :
يقول الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق-رحمه الله-إجابة عن مثل هذا السؤال :

زواج المتعة ـ ومنه الزواج إلى أجلٍ ـ هو أن يَتَّفِقَ رجلٌ مع امرأة خاليةٍ من الأزواج على أن تُقيم معه مدةً ما، مُعيَّنة أو غير معينة، في مُقابَلَةِ مالٍ معلوم.

وهذا زواج لا يُقصد به سوى قضاء الحاجة، وينتهي دون طلاقٍ بمُضيِّ مدته، أو بالمُفارقة إن لم تضرب له مدة. ولا ريب في أن هذا الزواج ليس هو الزواج الذي شرَعه الإسلام ونزل به القرآن.


أساس الزواج في القرآن:

فالقرآن يُرشد إلى أن أساس الزواج السكن والمَودة والرحمة المُتبادَلة بين الزوجينِ، وإلى أن ثمراته تكوين الأُسَرِ وتحصيلُ الأبناء والأحفاد والتعاون على تربيتهم، وما أبعدَ زواج المتعة عن هذا الأساس وهذه الثمرات.


والقرآن قد ربط بعنوان الزوجية أحكامًا كثيرةً كالتوارث، وثُبوت النسب، والنَّفَقة، والطلاق، والعِدَّة، والإيلاء، والظَّهار، واللّعَان، وحُرمة التزوُّج بالخامسة وغير ذلك مما يعرفه الناس جميعًا، وليس شيء من هذه الأحكام بثابت فيما يُعرف بزواج المُتعة.


والقرآن قد عرَض للزواج بلَفْظه تارةً وبلفظ النِّكاح أُخرى في آيات كثيرة، ولا يَفهَمُ منها ناطقٌ بالضاد سِوى الزواج الذي جعل أساسه الدوام، وتكوين الأُسَر، وربطت به تلك الأحكام التي أشرنا إليها، واقرأ في ذلك مثل قوله ـ تعالى ـ: (وبُعُولَتُهُنَّ أحَقُّ بِرَدِّهِنَّ). (الآية: 228 من سورة البقرة). (ولَهُنَّ مثلُ الذي علَيْهِنَّ بالمَعْرُوفِ). (الآية: 228 من سورة البقرة) (حتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ). (الآية: 230 من سورة البقرة). (وأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ والصَّالِحِينَ مِن عِبادِكُمْ وإمَائكمْ). (الآية: 32 من سورة النور). (وكَيفَ تَأْخُذُونَهُ وقدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إلَى بَعْضٍ وأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا). (الآية: 21 من سورة النساء).

اقرأْ هذه الآيات وأمثالها لتعلم أنها ـ على رغم ما يُحاول المَفتونون بمشروعية زواج المتعة من تحريفها عن مواضعها ـ بعيدة كل البُعد عن زواجهم الذي يُعلنون أنه مشروع لغاية في نفوسهم، أو تَعَصُّبًا لآراء لا تعرفها حُجة.

أُبِيحتِ المتعة لحِكْمة ثم حُرِّمَتْ:

نعم ثبُت أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أباحه للمُحاربين في بعض الغزوات.

وثبت ـ أيضًا ـ بما لا شكَّ فيه أنه نهَى عنه نهْيًا عامًّا وحرَّمه تحريمًا مُؤَبَّدًا.

وقد جمع مسلم في صحيحه، والحافظ ابن حجر في شرح البُخاري أحاديثَ النهْي، فلْيرجع إليها مَن شاء.


وما كان نهْيُ عمر عنها ـ وتوَعُّدُه فاعلَها أمام جمْع من الصحابة، وإقرارهم
إياه ـ إلا عملًا بهذه الأحاديث الصحيحة، واقتلاعًا لفكرة مشروعيته من بعض الأذهان. وقد كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يتَّخِذُ قُرْب عهد الناس بالإسلام في أوقات الضرورة سبيلًا للترخيص فيما يُخَفِّفُ عنهم تلك الضرورة، حتى إذا ما أنِسُوا أحكامه عاد فحرَّمه التحريم الذي يُريده الله، وهو التحريم العام المُؤَبَّدِ.


وبهذا القدْر من البيان يتضح أن الرأييْنِ في زواج المتعة لا يُمكن أن يُوضعَا في ميزان واحد فضلًا عن تساوي كفَّتيْهما. وأن الترخيص في زواج المتعة لم يخرج عن أن يكون ترخيصًا بأخفِّ المُحرمينِ في وقت الضرورة، وحداثة عهد الناس بالإسلام، ومثل هذا الترخيص لا يصلح دليلًا على المشروعية.


وإنَّ الشريعة التي تُبيح للمرأة أن تتزوَّج في السَّنة الواحدة أحدَ عشرَ رجلًا، وتُبيح لرجل أن يتزوج كل يوم ما تمكَّن من النساء، دون تحميله شيئًا من تبِعات الزواج، إن شريعةً تُبيح هذا لا يُمكن أن تكون هي شريعة الله رب العالمين، ولا شريعة الإحْصان والإعْفاف.

حنين20
30/12/2009, 07:57 PM
وهو باختصار زواج باطل ومحرم باتفاق الأئمة والفقهاء
ويسمى أيضاً الزواج المؤقت . والزواج المنقطع وهو أن يعقد الرجل على
المرأة يوماً أو أسبوعاً أو شهراً . وسمي بالمتعة . لأن الرجل ينتفع ويتبلغ
بالزواج ويتمتع إلى الأجل الذي وقته .وهو زواج متفق على تحريمه بين أئمة
المذاهب .

فزواج المتعة قد أجازه رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابه فى مرحلة
الفتح وصدر الإسلام بسبب الحرب وظروف مقاتلي الجيش الإسلامي.وأيضاً فى
في غزوة خيبر ولمدة ثلاث أيام فقط ثم منعها فهي حرام إلى يوم القيامة ،وقد قام
عمر بن الخطاب ببيان ذلك على المنبر وأمام الصحابة ثم قال والله لا أجد أحدا
تزوج بزواج المتعة إلا رجمته إلا أن يأتيني بأربعة شهداء أن رسول الله صلى
الله عليه وسلم قد أجازها بعد أن منعها،ومع ذلك لم يقم أحد من الصحابة
بالإعتراض " وليس صحيح مايشاع أن سيدنا عمر بن الخطاب هو من منعه


وقد أجمع العلماء وفقهاء الأمصار قاطبة على تحريم نكاح المتعة للأحاديث

الصريحة القاطعة بتحريم ذلك , وصرح صلى الله عليه وسلم بأن تحريمه دائم

الى يوم القيامه كما ثبت في صحيح مسلم من حديث سبرة بن معبد الجهني

رضي الله عنه , أنه غزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكه ,

فقال :- ((( يا أيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع من النساء وان الله

قد حرم ذلك الى يوم القيامه ))).

قال علماؤنا :- قد كانت المتعة في صدر الأسلام جائزة ثم نسخت وأستقر على

ذلك النهي والتحريم وكان نسخ ذلك مرتين :-

الأولى :- يوم خيبر كما ثبت في الصحيح .

الثانية :- يوم فتح مكه كما ثبت في الصحيح أيضا , وقد كان فيها خلاف في

العصر الأول ثم أرتفع وأجمعوا على تحريمه , وما ذهب اليه الروافض

والشيعه .. من اباحة ذلك مردود لأنه يصادم النصوص الشرعية من الكتاب

والسنة ويخالف اجماع علماء المسلمين والأئمة المجتهدين .

ومن الأحاديث الشريفة الدالة على تحريمة أيضا :-

مارواه البخاري ومسلم ومالك في الوطأ عن الزهري بسنده عن علي كرم الله

وجه (( أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن

أكل لحوم الحمر " بضم الحاء " الأهلية ) وقد أورده الأمام مسلم في صحيحه

ما يزيد عن عشرة أحاديث كلها صريحه واضحة تحريم نكاح المتعة وأن

الحرمة هي التي أستقر عليها ألأمر آخرا , وهذا قول علماء أهل السنة

جميعهم , وروى ابن ماجه بسنده ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حرم

المتعة , فقال :- (( ياأيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع ألا و ان الله

قد حرمها الى يوم القيامه )).

Lord Muscat
30/12/2009, 07:59 PM
وهو باختصار زواج باطل ومحرم باتفاق الأئمة والفقهاء
ويسمى أيضاً الزواج المؤقت . والزواج المنقطع وهو أن يعقد الرجل على
المرأة يوماً أو أسبوعاً أو شهراً . وسمي بالمتعة . لأن الرجل ينتفع ويتبلغ
بالزواج ويتمتع إلى الأجل الذي وقته .وهو زواج متفق على تحريمه بين أئمة
المذاهب .

فزواج المتعة قد أجازه رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابه فى مرحلة
الفتح وصدر الإسلام بسبب الحرب وظروف مقاتلي الجيش الإسلامي.وأيضاً فى
في غزوة خيبر ولمدة ثلاث أيام فقط ثم منعها فهي حرام إلى يوم القيامة ،وقد قام
عمر بن الخطاب ببيان ذلك على المنبر وأمام الصحابة ثم قال والله لا أجد أحدا
تزوج بزواج المتعة إلا رجمته إلا أن يأتيني بأربعة شهداء أن رسول الله صلى
الله عليه وسلم قد أجازها بعد أن منعها،ومع ذلك لم يقم أحد من الصحابة
بالإعتراض " وليس صحيح مايشاع أن سيدنا عمر بن الخطاب هو من منعه


وقد أجمع العلماء وفقهاء الأمصار قاطبة على تحريم نكاح المتعة للأحاديث

الصريحة القاطعة بتحريم ذلك , وصرح صلى الله عليه وسلم بأن تحريمه دائم

الى يوم القيامه كما ثبت في صحيح مسلم من حديث سبرة بن معبد الجهني

رضي الله عنه , أنه غزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكه ,

فقال :- ((( يا أيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع من النساء وان الله

قد حرم ذلك الى يوم القيامه ))).

قال علماؤنا :- قد كانت المتعة في صدر الأسلام جائزة ثم نسخت وأستقر على

ذلك النهي والتحريم وكان نسخ ذلك مرتين :-

الأولى :- يوم خيبر كما ثبت في الصحيح .

الثانية :- يوم فتح مكه كما ثبت في الصحيح أيضا , وقد كان فيها خلاف في

العصر الأول ثم أرتفع وأجمعوا على تحريمه , وما ذهب اليه الروافض

والشيعه .. من اباحة ذلك مردود لأنه يصادم النصوص الشرعية من الكتاب

والسنة ويخالف اجماع علماء المسلمين والأئمة المجتهدين .

ومن الأحاديث الشريفة الدالة على تحريمة أيضا :-

مارواه البخاري ومسلم ومالك في الوطأ عن الزهري بسنده عن علي كرم الله

وجه (( أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن

أكل لحوم الحمر " بضم الحاء " الأهلية ) وقد أورده الأمام مسلم في صحيحه

ما يزيد عن عشرة أحاديث كلها صريحه واضحة تحريم نكاح المتعة وأن

الحرمة هي التي أستقر عليها ألأمر آخرا , وهذا قول علماء أهل السنة

جميعهم , وروى ابن ماجه بسنده ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حرم

المتعة , فقال :- (( ياأيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع ألا و ان الله

قد حرمها الى يوم القيامه )).

اختي الكريمه ..

ثبت عندكم ببطلانه .. وقد ثبت عندنا بحليته ..

اين تقع المشكله ... ؟؟

الصحـو
30/12/2009, 08:00 PM
حكم زواج المتعة العنوان
ما زواج المتعة؟ وهل هو مباح الآن، كما يُشِيعُ بعضُ الكاتِبِينَ؟ السؤال
03/06/2007 التاريخ
شيخ الأزهر الأسبق محمود شلتوت المفتي

الحل

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد :
يقول الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق-رحمه الله-إجابة عن مثل هذا السؤال :

زواج المتعة ـ ومنه الزواج إلى أجلٍ ـ هو أن يَتَّفِقَ رجلٌ مع امرأة خاليةٍ من الأزواج على أن تُقيم معه مدةً ما، مُعيَّنة أو غير معينة، في مُقابَلَةِ مالٍ معلوم.

وهذا زواج لا يُقصد به سوى قضاء الحاجة، وينتهي دون طلاقٍ بمُضيِّ مدته، أو بالمُفارقة إن لم تضرب له مدة. ولا ريب في أن هذا الزواج ليس هو الزواج الذي شرَعه الإسلام ونزل به القرآن.


أساس الزواج في القرآن:

فالقرآن يُرشد إلى أن أساس الزواج السكن والمَودة والرحمة المُتبادَلة بين الزوجينِ، وإلى أن ثمراته تكوين الأُسَرِ وتحصيلُ الأبناء والأحفاد والتعاون على تربيتهم، وما أبعدَ زواج المتعة عن هذا الأساس وهذه الثمرات.


والقرآن قد ربط بعنوان الزوجية أحكامًا كثيرةً كالتوارث، وثُبوت النسب، والنَّفَقة، والطلاق، والعِدَّة، والإيلاء، والظَّهار، واللّعَان، وحُرمة التزوُّج بالخامسة وغير ذلك مما يعرفه الناس جميعًا، وليس شيء من هذه الأحكام بثابت فيما يُعرف بزواج المُتعة.


والقرآن قد عرَض للزواج بلَفْظه تارةً وبلفظ النِّكاح أُخرى في آيات كثيرة، ولا يَفهَمُ منها ناطقٌ بالضاد سِوى الزواج الذي جعل أساسه الدوام، وتكوين الأُسَر، وربطت به تلك الأحكام التي أشرنا إليها، واقرأ في ذلك مثل قوله ـ تعالى ـ: (وبُعُولَتُهُنَّ أحَقُّ بِرَدِّهِنَّ). (الآية: 228 من سورة البقرة). (ولَهُنَّ مثلُ الذي علَيْهِنَّ بالمَعْرُوفِ). (الآية: 228 من سورة البقرة) (حتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ). (الآية: 230 من سورة البقرة). (وأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ والصَّالِحِينَ مِن عِبادِكُمْ وإمَائكمْ). (الآية: 32 من سورة النور). (وكَيفَ تَأْخُذُونَهُ وقدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إلَى بَعْضٍ وأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا). (الآية: 21 من سورة النساء).

اقرأْ هذه الآيات وأمثالها لتعلم أنها ـ على رغم ما يُحاول المَفتونون بمشروعية زواج المتعة من تحريفها عن مواضعها ـ بعيدة كل البُعد عن زواجهم الذي يُعلنون أنه مشروع لغاية في نفوسهم، أو تَعَصُّبًا لآراء لا تعرفها حُجة.

أُبِيحتِ المتعة لحِكْمة ثم حُرِّمَتْ:

نعم ثبُت أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أباحه للمُحاربين في بعض الغزوات.

وثبت ـ أيضًا ـ بما لا شكَّ فيه أنه نهَى عنه نهْيًا عامًّا وحرَّمه تحريمًا مُؤَبَّدًا.

وقد جمع مسلم في صحيحه، والحافظ ابن حجر في شرح البُخاري أحاديثَ النهْي، فلْيرجع إليها مَن شاء.


وما كان نهْيُ عمر عنها ـ وتوَعُّدُه فاعلَها أمام جمْع من الصحابة، وإقرارهم
إياه ـ إلا عملًا بهذه الأحاديث الصحيحة، واقتلاعًا لفكرة مشروعيته من بعض الأذهان. وقد كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يتَّخِذُ قُرْب عهد الناس بالإسلام في أوقات الضرورة سبيلًا للترخيص فيما يُخَفِّفُ عنهم تلك الضرورة، حتى إذا ما أنِسُوا أحكامه عاد فحرَّمه التحريم الذي يُريده الله، وهو التحريم العام المُؤَبَّدِ.


وبهذا القدْر من البيان يتضح أن الرأييْنِ في زواج المتعة لا يُمكن أن يُوضعَا في ميزان واحد فضلًا عن تساوي كفَّتيْهما. وأن الترخيص في زواج المتعة لم يخرج عن أن يكون ترخيصًا بأخفِّ المُحرمينِ في وقت الضرورة، وحداثة عهد الناس بالإسلام، ومثل هذا الترخيص لا يصلح دليلًا على المشروعية.


وإنَّ الشريعة التي تُبيح للمرأة أن تتزوَّج في السَّنة الواحدة أحدَ عشرَ رجلًا، وتُبيح لرجل أن يتزوج كل يوم ما تمكَّن من النساء، دون تحميله شيئًا من تبِعات الزواج، إن شريعةً تُبيح هذا لا يُمكن أن تكون هي شريعة الله رب العالمين، ولا شريعة الإحْصان والإعْفاف.

والله أعلم

المصدر:
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?cid=1140693915985&pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar%2FFatwaA%2FFatwaAAskTheScholar

Lord Muscat
30/12/2009, 08:00 PM
استغفر الله تفسروا الامور على كيفكم :منتزق:



عذرا اخي .. لا افسر على كيفي .. وانما انت لا تقراء التفاسير ..وتكتب ما لا تعرف ..فقد سمعت انه حرام.. بدون حجه ولا تفكر ولا بحث تقول انه حرام ..


ابحث بانصاف سوف تجد ضالتك

moslem for ever
30/12/2009, 08:03 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلى على محمد وال محمد الاطهار

لكل من يقول ان زواج المتعه حرام .. هل من دليل من القراءن.؟؟ على حرمته ..

بل يوجد من القراءن دليل على احليته ..قال تعالى (( فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضه ))

زواج المتعه حلال شرعا وكان في عهد الرسول الاكرم وعهد الخليفه الاول ابو بكر ..ولاكن عمر بن الخطاب منعه

ومن ثم هناك من الصحابه الذين كانوا قد تزوجوا متعه .. فاين المشكله ..


سؤال بسيط:

هل ترضاه لأختك أو إبنتك

تخيل إنى تقدمت للزواج بأختك قائلا : زوجينيها مدة 3 أيام بمهر عشر آلاف ريال

فهل ترضى؟؟

وسيم البلوشي
30/12/2009, 08:06 PM
تقبلوا مروري وهدوا اعصابكم ولي عوده

ثوم السطوح
30/12/2009, 08:09 PM
سؤال بسيط:

هل ترضاه لأختك أو إبنتك

تخيل إنى تقدمت للزواج بأختك قائلا : زوجينيها مدة 3 أيام بمهر عشر آلاف ريال

فهل ترضى؟؟

سؤال يسدح نفسه بقوة ؟


متابعين وعليكم ضبط النفس:)

نجم الأئمة
30/12/2009, 08:09 PM
نكاح المتعة باطل وحرام ، ورد تحريمه في الكتاب والسنة. أما الكتاب فقوله تعالى: " إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم ".

وأما بطلانه وتحريمه في السنة ، فلما روى سبرة الجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة ، فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ، ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا " . مسلم بشرح النووري .

ثوم السطوح
30/12/2009, 08:10 PM
طارح الموضوع .. ببساطة لماذا لا تتصل بمكتب الافتاء ؟

Lord Muscat
30/12/2009, 08:11 PM
سؤال بسيط:

هل ترضاه لأختك أو إبنتك

تخيل إنى تقدمت للزواج بأختك قائلا : زوجينيها مدة 3 أيام بمهر عشر آلاف ريال

فهل ترضى؟؟


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

اللهم صلى على محمد وال محمد الاطهار

جواب سهل

اذا كان الله امرني بان اقوم ليلا واتوضى ..واصلي له ركعات من قيام وقعود وسجود .يوميا 5 مرات ..وامرني بان لا اكل من الصباح حتى مغيب الشمس في رمضان ..هل اقول لله لا ..؟؟

في زواج المتعه يشترط اذن ولي الامر...

تقدم لاختي ..ووالدي سوف يقبل او يردك...ولا داعي ل 10 الاف ريال .. زواج المتعه حتى بريال واحد ..

وحتى لابنتي ..ان كانت عندي ابنه وتقدم شخص للزواج منها متعه.. فالامر يعود لي .. لان البكر تستائذن من ابيها ...والثيب من نفسها ..

وضحت الفكره سيدي الكريم ..

الوهم المتبدد
30/12/2009, 08:12 PM
سؤال بسيط:

هل ترضاه لأختك أو إبنتك

تخيل إنى تقدمت للزواج بأختك قائلا : زوجينيها مدة 3 أيام بمهر عشر آلاف ريال

فهل ترضى؟؟


صدقت من يرضى بأن يزوج بنته أو أخته لرجل يريدها لثلاثة أيام يستمتع بها

ومن ثم يرميها اي منطق او عقل يقبل بذالك

السؤال موجه للورد مسقط ننتظر اجابته

نجم الأئمة
30/12/2009, 08:13 PM
فالمتعة كانت جائزة ثم حرمت عام خبير ، ثم أحلت عام الفتح مدة يسيرة حين دخلوا مكة ، ثم لم يخرجوا منها حتى نهوأ عنها ، والمدة اليسيرة ثلاثة أيام فقط ، لما روى سلمة بن الأكوع قال:" رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم عام أوطاس في المتعة ثلاثا: ثم نهى عنها " . صحيح مسلم بشرح الأبي .

أحساس لوى
30/12/2009, 08:26 PM
ايها الروافض = الشيعة
كفاكم تكرارا لنفس الكلام
المتعة = الزنا
من قال لا فليأتي ب :
نـــص مـعـتـمـد + سـنـد لـلــنـص
=
اجــابـــة

زهور
30/12/2009, 08:28 PM
صدقت من يرضى بأن يزوج بنته أو أخته لرجل يريدها لثلاثة أيام يستمتع بها

ومن ثم يرميها اي منطق او عقل يقبل بذالك

السؤال موجه للورد مسقط ننتظر اجابته


اذن من يرضى ان يتزوج زوج اخته او زوج ابنته زوجة اخرى على ابنته او اخته؟!

الطائر المغرد
30/12/2009, 08:28 PM
اخي الكريم..
لن أدخل في تفاصيل كثيرة ولكن انت ستتزوجها لمدة ثلاث ايام ثم ستطلقها.. صحيح

والله سبحانه وتعالى يقول في محكم كتابه: (( ان ابغض الحلال عند الله الطلاق))

بارك الله فيك

مهندس حقول بترول
30/12/2009, 08:30 PM
عند اهل السنه حرام وعند الشيعه حلال

زهور
30/12/2009, 08:31 PM
سؤال بسيط:

هل ترضاه لأختك أو إبنتك

تخيل إنى تقدمت للزواج بأختك قائلا : زوجينيها مدة 3 أيام بمهر عشر آلاف ريال

فهل ترضى؟؟

انت هل تر ضى ان يتزوج زوج اختك او ابنتك زوجة اخرى على اختك او ابنتك؟

الارواح الضائعة
30/12/2009, 08:36 PM
حراااااام
واريد اعرف من الي يقبل يعطي بنت او اخته لرجل عشان المتعة وترجعله بعد كم يوم؟؟؟
ما تتدخل العقل ..

Lord Muscat
30/12/2009, 08:38 PM
فالمتعة كانت جائزة ثم حرمت عام خبير ، ثم أحلت عام الفتح مدة يسيرة حين دخلوا مكة ، ثم لم يخرجوا منها حتى نهوأ عنها ، والمدة اليسيرة ثلاثة أيام فقط ، لما روى سلمة بن الأكوع قال:" رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم عام أوطاس في المتعة ثلاثا: ثم نهى عنها " . صحيح مسلم بشرح الأبي .



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اللهم صلى على ولي امرك القائم المؤمل والعدل المنتظر

الاخ شمس الائمه .. اعترف ولاول مره ان المتعه كانت جائزه ...

يا اخوه يا اخوات ... شمس الائمه ليس شيعي ...ولا ينتمى الى المذهب الشيعي ..لقد اقر بجواز زواج المتعه سابقا ..

لايهمني ان كان يقول ان الرسول الاكرم منعه .. (( لانه ثبت عندنا انه لم ينهى عنه الا عمر بن الخطاب)) رض

الى جميع من يقول انه زنا ودعاره والى ما شابهه من الفاظ لا تليق بهذه الساحه..هل كان الرسول الاكرم يجوز الزنا لامته ثم حرمها .. (( استغفر الله ))

اريد جواب شافي

ازدواجية فكر
30/12/2009, 08:45 PM
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
ولو نارا نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد

معطرات
30/12/2009, 08:47 PM
مو على كيفيكم تحرموا زوج المتعه اله شروط ما بس تعال وتزوج اقرا الشروط بعدين تكلموا
كل واحد مخلي عمره مفتي يحرم على كيفه

ازدواجية فكر
30/12/2009, 08:53 PM
مو على كيفيكم تحرموا زوج المتعه اله شروط ما بس تعال وتزوج اقرا الشروط بعدين تكلموا
كل واحد مخلي عمره مفتي يحرم على كيفه

هل ترضى ان تتزوج هذا الزواج؟

ابو فاس
30/12/2009, 08:56 PM
مو على كيفيكم تحرموا زوج المتعه اله شروط ما بس تعال وتزوج اقرا الشروط بعدين تكلموا
كل واحد مخلي عمره مفتي يحرم على كيفه
والله حيرتونا حد يقول حرام وحد يقول حلال اوكي قول لنا الشروط وهل هو نفس الزواج التقليدي

وهج بركاء
30/12/2009, 08:56 PM
ايها الروافض = الشيعة
كفاكم تكرارا لنفس الكلام
المتعة = الزنا
من قال لا فليأتي ب :
نـــص مـعـتـمـد + سـنـد لـلــنـص
=
اجــابـــة

شروط عقد زواج المتعة:
o اذن ولي الأمر للبكر و القاصر أما الثيب و الأرملة فلا يجب اذن ولي الأمر لهما.
o تعيين الزوجة.
o المهر و يشترط ان يكون مالا أو ذا قيمة مالية، لكن البعض يرى أنه ممكن أن يكون شيء معنوي كصلاة ركعتين لله تعالى.
ضوابط زواج المتعة:
o لا يوجد طلاق في هذا الزواج لكن للزوج أن يهب الزوجة بقية المدة.
o ليس للزوجة حق في الميراث لكن لأبنائها من زواج المتعه جميع حقوق أبناء الزوج من الزواج الدائم و ينسبون له.
o يجب على المرأه العدة الشرعية بعد انقضاء مدة الزواج

فارسي
30/12/2009, 09:00 PM
:مستغرب:

الارواح الضائعة
30/12/2009, 09:01 PM
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=398323
شوفوا هذا رابط عسى ربي يهدي الجميع...

الارواح الضائعة
30/12/2009, 09:03 PM
والله حيرتونا حد يقول حرام وحد يقول حلال اوكي قول لنا الشروط وهل هو نفس الزواج التقليدي

اخوي ..
نصيحة صلي صلاة استخارة وما خاب من استخار رب

القعقاع بن عمرو
30/12/2009, 09:09 PM
عذرًا لغلق الموضوع المكرر،
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=441223
ولكل من تجاوز حدود اللباقة والإحترام،
فلن نتهاون في مخالفته .