المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : إدارة الجوازات بشرطة عمان السلطانية - شكرا وألف شكرا لكم.


The1
12/10/2009, 01:02 PM
كتبت سابقا الكثير من المقالات انتقدت بإيجابية فيها شرطة عمان السلطانية وجهات حكومية أخرى وما زلت أكتب بين الحين والآخر ولكن أجدني اليوم أكتب وكلي شعور بالفخر والسعادة لتجربتي اللتي سأسردها عليكم لتشاركوني جميعا شكر إدارة الجوازات ولنحث القطاعات الحكومية الأخرى للإقتداء بها.

بداية فأنا لا أتعامل كثيرا مع شرطة عمان السلطانية فيما عدا ما يتعلق بتجديد سيارتي كل عام واللتي أقوم بها في وقت متأخر من الليل لأفرغ من الموضوع بسرعة. كان آخر تعامل لي مع إدارة الجوازات يعود إلى فترة طويلة عندما جددت جوازي قبل ما يقارب السبعة سنوات.

صباح اليوم عقدت العزم على إستخراج جواز سفر لابني المولود حديثا واللذي أنوي اصطحابه لدى سفري إلى دولة الإمارات الشهر القادم. مساء البارحة وبعد كتابتي لآخر رد في موضوع "ردا على الجزيرة" قمت ببحث سريع في موقع جوجل لأصل إلى موقع شرطة عمان السلطانية المتعلق بما يجب علي إحضاره لاستخراج جواز السفر (http://www.rop.gov.om/arabic/dg_passport_services.asp) وكانت الوثائق المذكورة هي الآتية:



ارفــاق ثلاث صور شخــصية ملونــة أمامــية الوجــه بخلـفية زرقاء مقــاس (4×6) مكتوب عليها اســم صاحب الطلب في الخلف و ذلك بالزى الوطني ( الدشداشة و المصر ) للذكور ، و يعفى الأطفال دون سن (15) خمسة عشر سنة من ارتداء المصر و الدشداشة .
إحضار أصل جوازي سفر الوالدين و صور عنها طبق الاصل.
إحضار أصل شهادة الميلاد وصورة عنها أو تقدير السن.

كانت لدي صور ابني بالخلفية الزرقءا (بدون مصر ودشداشة :)) فكتبت خلفها اسمه كاملا وقمت باستخدام الناسخة المتوفرة عندي في المنزل لعمل نسخ من شهادة الميلاد وجوازي سفرنا.

توجهت إلى الإدارة العام للجوازات في مبناهم الجديد والجميل أمام مطار مسقط الدولي ولم أجد صعوبة في الحصول على موقف ضمن المواقف الكثيرة المخصصة. نظرت إلى ساعتي ومن ثم خرجت من السيارة ومشيت إلى المبنى داخلا من خلال الباب الرئيسي المواجه للإستقبال. نظرت حولي ولمحت على يميني لوحة واضحة أعلى باب مفتوح مكتوب عليها "إدارة الجوازات".

دخلت من خلال الباب واستقبلني شرطي رحب بي وطلب رؤية المعاملة. ابتسم لي وهو يناولني المعاملة وتذكرة الدور وكان مكتوب عليها الرقم 61. تذكرت ما كان في السابق وقلت في تفسي "آه على أيام زمان عندما كنا ننتظر الدور لساعات ليخبرنا الموظف عندما نصل إليه أن الورقة الفلانية ناقصة !". كانت هناك الكثير من الكراسي الخالية واخترت واحدا منها للجلوس ناظرا للشاشة اللتي كانت تظهر الرقم 42.

خلال عشرة دقائق كانت الشاشة تومض بالرقم 61 فقمت من مكاني متوجها للموظف اللذي رحب بي بابتسامة طالبا المستندات والوثائق فسلمتها إليه. قام بسؤالي عن رقم هاتفي وعنواني وصندوق بريدي وكان يقوم بطباعة البيانات بينما أمليها. بعد قليل أعطاني ورقة واحدة مكتوب عيها "طلب جواز سفر" طلب مني مراجعة المكتوب فيها والتوقيع خلفها إن كانت البيانات كلها صحيحة. راجعتها وأنا أقول في نفسي مجددا " آه على أيام زمان لما كان طلب استخراج الجواز أشبه بالمجلد اللذي نمرره على الشيخ والوالي والمحافظ !".

وقعت الورقة وأعطيتها للموظف مبتسما واللذي ناولني إيصال للمراجعة. لم أنظر للإيصال وسألته "أخوي بعد كم يوم أراجعكم؟". نظر إلي وابتسم وقال "روح لصالة إستلام الجوازات خلف المبنى وبتستلم الجواز في خلال ساعة واحدة".

دهشت مما قاله شاكرا له ومنطلقا من خلال الباب الرئيسي للمبنى إلى صالة استلام الجوازات الواقعة خلف المبنى. كانت هناك الكثير من المقاعد الخالية في تلك الصالة أيضا فجلست على أحدها مخرجا هاتفي لأكلم زوجتي لأخبرها بما صار !

لم ترد علي زوجتي فانتظرت قليلا لعدة دقائق فأعادت هي الإتصال بي كما توقعت. أخبرتها بما حدث وأثناء حديثي تفاجأت باسم ابني ينادى به فودعت زوجتي وأغلقت الهاتف متوجها إلى موظف الإستلام. ناولني جواز السفر وطلب مني التأكد من البيانات ففعلت. كنت مندهشا وسألته: "هل هذا كل شيئ؟". قال لي "نعم". نظرت إلى ساعتي مجددا وخرجت من القاعة بإحساس غامر بالسعادة والفخار على إتقان تلك الإدارة لعملها.

والله لا أعرف أحدا هناك واستغرقت منذ نزولي من السيارة قادما من المنزل وحتى ركوبي إليها متوجها إلى العمل -بجواز السفر الجديد في جيبي- فترة حسبتها بدقة وكانت 51 دقيقة بالضبط !

والله أنا فخور بكل موظف وكل ظابط وكل إداري مكنني من استخراج جواز سفر لابني في خلال 51 دقيقة ولم أتمالك نفسي لكتابة هذه الأسطر. أتمنى وأدعوا أن تحذوا بقية أجهزة وإدارات الشرطة والدولة حذوكم (إن لم تكن حذت بالفعل).

بارك الله فيكم وأثابكم على الإخلاص وإتقان عملكم.

The1
13/10/2009, 07:56 AM
كما نهدف إلى لفت الإنتباه لأوجه القصور لتقويمها فعلينا الإشادة بالأمثلة الجميلة ليقتدي البقية بها.

أعتقد أن سبلة السياسة تشبعت كثيرا بالشكاوي والسلبية بحيث أصبح شكر أي جهة رسمية غير مرحب به بين أعضائها !! 70 مطالعة ولم يشارك أحد لتحية إدارة الجوازات !! :(

غريب أمرنا.

مهاجر من سبلة العرب
13/10/2009, 08:11 AM
ولا يهمك أخى ..

لكن فعلا أدارة الجوازات من الأدارات القليلة التى ترفع الرأس بخدمتها، وكان لى تجربة مماثلة لتجديد جواز زوجتى حيث كان هناك مشكلة فنية فى الجواز، فكان هناك ضابط برتبة ملازم اول يتابع موضوعى من مكتب لآخر، ثم قال لى:- موضوعك سيتأخر قليلا، الأفضل أن تذهب لعملك وسوف أتصل بك، أعطيته رقم الجوّال وأنا كلى خوف أنه سينسانى، ولكن بعد ساعتين تقريبا أتانى أتصال من عند نفس الضابط ليقول لى أن المشكلة أنتهت وأن الجواز جاهز للأستلام، عندها غمرنى شعور بالسعادة على تطور الخدمة فى أحد أهم مرافق الدولة، بارك الله فى هذا الضابط وأمثاله وأعانهم الله على تقديم أفضل ما عندهم.

تاجر بسطة
13/10/2009, 08:30 AM
اتفق معك تماما

ابن شمس
13/10/2009, 08:31 AM
هي امانة العمل وحب الواجب فالشكر لك شريف يعي معنى الامانة وحب عمان

امير الاقلام
13/10/2009, 08:35 AM
فعلا ادارة الجوازات بمسقط تشكل نموذج راقي لاحترام المواطن وانجاز طلباته في اسرع وقت .

ومن منبر السبلة اوجه تحية لادارة الجوازات بمسقط ولكل من يعمل بها

شكرا اخي الكريم على ابراز هذه الايجابية

Qoloob
13/10/2009, 08:47 AM
مستــوى النظــام والانضبــاط جــدا عــال فــي هــذه الاداره وايضــا مــن اجمــل الامثــلة عــلى كيفيــة تسخيــر التقنيــه الحــديثه للــرقي بــالخدمــات.....كــل الشكــر والعــرفان لجميــع مــن يحــرص عــلى خــدمة المــواطنين وتــوفير الافضــل لهــم. :)

البسمه
13/10/2009, 08:49 AM
الله يبارك فيهم

امبراطور الوطن
13/10/2009, 08:58 AM
فعلا أدارة الجوازات والهجرة من الأداراة التي ترفع الرأس بخدمتها، فعلا اشكر كل فرد من ادارة الهجره على اخلاصهم في عملهم وانا واحد من المواطنيييين الذي يشهد على ذالك

صن فلاور
13/10/2009, 08:59 AM
لا اعلم اى شئ عن هذه الجهه لكون اخواني هم المتابعين فى استخراج الوثائق الرسميه لنا وغيرها على كلنا ان قامت هذه الادارة بهذا التنظيم والسرعه فى انجاز المعاملات فهذا شئ جميل لكونها جهه مسؤله بالاضافه الى هذا فأنها بلا شك هنا تقوم بمهامها الوظيفيه التى يجب ان تقدمها للمواطن فى اكمل وجه .........دمت بود
همسه قبل ان اغادر/
جميل هذا الاحساس الذي يشعره المواطن حين يجد الجهات الرسميه من جهات القياده وغيرها تقوم بواجبها على اكمل وجه لخدمه الوطن والمواطن............فكل التحيه لمن يعمل بضمير مخلصا لله وللوطن..........زز

ALZEER
13/10/2009, 09:31 AM
إلى الأمام إن شاء الله ونتمنى من باقي الدوائر أن تحذو حذوهم

السيد99
13/10/2009, 10:01 AM
كل الشكر والتقدير يرفع للمقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ومعالي المفتش العام للشرطة والجمارك على كل الجهود المبذوله في سبيل الرقي بعمانا الحبيبة ، كما يسرني أن أتوجه بالشكر لكل موظفي شرطة عمان السلطانية وبالأخص خدمات المرور مقابل المطار على دورهم الملموس في تسيير وتسهيل إجراءات تسجيل المركبات، لكم منا أجمل تحية شكر على دوركم الملموس فبكم تبنى عمان وبكم نفتخر لعمان .

السيد99
13/10/2009, 10:02 AM
بكم تبنى عمان وبكم نفتخر بعمان ياشرطة عمان السلطانية .

الاصلي
13/10/2009, 10:45 AM
افضل جهه حكومية في النظام وسرعة انجاز المعاملة هي الشرطة

ادارة الجوازات - ادارة الاحوال المدنية - الادارة العامة للمرور

في السابق اكره يوم هو يوم تجديد السيارة ، لكن الان على العكس خلال اقل من ساعة تكون
انتهيت من العملية برمتها .

وقبل شهر جددت البطاقة الشخصية خلال اكثر بقليل من النصف ساعة

فعلا تنطبق عليها معيير الجودة
شكرا لشرطة عمان السلطانية ، والشكر موصول لمعالي المفتش

الرداح
13/10/2009, 11:06 AM
كما نهدف إلى لفت الإنتباه لأوجه القصور لتقويمها فعلينا الإشادة بالأمثلة الجميلة ليقتدي البقية بها.

أعتقد أن سبلة السياسة تشبعت كثيرا بالشكاوي والسلبية بحيث أصبح شكر أي جهة رسمية غير مرحب به بين أعضائها !! 70 مطالعة ولم يشارك أحد لتحية إدارة الجوازات !! :(

غريب أمرنا.

شكر و تحية الجهات الحوكميه يكون بكلمة المواطن بعد ما يخلص المعامله ( شكرا , بارك الله فيكم , أحسنتوا , جزاكم الله خير ) وأيضا هم موظفيين يستلموا رواتب على أعمالهم ولذلك يجب عليهم ان يتقنوا فيه

ولاننسى ان هذه الدائره هي من الامثله النادره الجميله

انا مثلا صار عندي موقف في احدى مراكز الشرطة لما رحت اسوي بطاقة شخصية , طبعا ما بدخل في التفاصيل و المعاناه لأنها طويله بس آخر شي لما دشيت على الظابط المسؤول و خبرته باللي صار قال لي : اذا ما تريد ... بعطيك موعد و تعال لنا بعد اسبوع :غاضب:

almosafir999
13/10/2009, 12:20 PM
بالفعل النظام المعمول به في إدارات الشرطة نظام يدعوا للتفاؤل ، وأنتهى عندهم زمن الوقوف بالطابور بالساعات ، خذ تذكرتك وأجلس في إحدى المقاعد وتذكر الجريدة أو كتاب معين تمضي بها الوقت الذي لن يطول عن الساعة في أسواء الظروف .

ولكن ألم يأن لدوائرنا الحكومية أن تحذوا حذو شرطة عمان السلطانية .

ألم يأن لبنوكنا أن تحذوا حذو شرطة عمان السلطانية ، مع الشكر والتقدير والإحترام (لبنك صحار) لتطبيقه خدمة التذاكر أسوة بشرطة عمان السلطانية .


دائماً أشاركك الرأي كاتب الموضوع (يجب علينا أن نقف وقفة إجلال وتقدير لأي جهة من جهاتنا الحكومية أو الخاصة عندما نراها تعمل جاهدة لمواكبة ركب التطوير وتبسيط الإجراءات )

تحياتي

FoodBio
16/10/2009, 03:50 PM
تذكرنا زمان اول، لما كان استخراج الجواز اصعب من الدراسة للثانويه العامه...

اتمنة يثبت هذا الموضوع ، مثل ما ثبت موضوع شكر عمانتل

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=569211

فرات
16/10/2009, 04:49 PM
تحية حب وتقدير وثناء لجهود شرطة عمان السلطانية ونأمل المزيد من التقدم والرقي في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان القائد الأعلى لشرطة عمان السلطانية.

في الحقيقة لا جدال فيما وصلت له جهود المخلصين في مختلف الإدارات ذات الصلة بالخدمات للمواطن خصوصا في الجوازات والإقامة والسيارات وكثير من الخدمات الأخرى. نبارك لهم هذا الإنجاز الكبير ونتمنى مواصلة الجهد والرقي.

غرفاوي
16/10/2009, 04:55 PM
بصراحة أختلف معاكم بعض الشيء ..,,
العاملين في ادارة الجوازات و المقيمين بصراحة لما رحت قبل 3 أيام والله ما عجبوني , الناس زحمة و تخليص المعاملات قليلة , رحت عشان أجدد اقامة العاملة الي تشتغل عندي بصراحة ما توقعت هل المعاملة ! بصراحة ما اظلم الكل بس في بعض العاملين هناك تعاملهم ( زفت ) مع المواطن , بذكر شيء : عطيت الأوراق و المستندات للعميل الي في الجوازات وهو أخذهم بعد ما أخذهم قالي أريد بطاقتك الشخصية خبرته العاملة باسم الوالد فا هو ما موجود حاليا فجأه علا صوته عليي قالي ياخي جيب بطاقتك خلينا نخلص ! خبرته زين في اسلوب حضاري الواحد يتكلم احنا ما هنود عندك كذا تعاملنا بس أخر شي جلسنا نتجادل لحد ما سكته كنت قريب أقحم عنده على الكاونتر و أضربه بس مسكت أعصابي ... بصراحة سوء المعاملة هيه الي مخربة على بعض من العاملين ...,,

Carbon
16/10/2009, 04:57 PM
بالفعل كلامك صحيح بارك الله فيك

Ahmed845
16/10/2009, 06:45 PM
ألى الامام ان شاء الله

ALL-4-YOU
16/10/2009, 06:48 PM
انا استخرت 5 بطاقات شخصية+ تجديد جواز+ استخراج جواز
كل هالمعاملات اخذو اقل من 45 د
التاخير بس ف البصمات لانة زحمة

خدمة وايد ممتااازة وتعامل راقي

جلاندايزر
16/10/2009, 06:53 PM
بصراحة الشرطة نظامهم متقدم جدا و تقريبا كل المعاملات تقدر تخلصها الكترونيا....

مثل القمر
16/10/2009, 07:40 PM
اتفق معك اخي الكريم
فانا استخرجت جواز لابنتي وجددت 3 جوازات في نصف ساعه في مركز الاحوال المدنية بصحار
وفي فترة العصر

يستحقوا الشكر والتقدير
وبالفعل نتمنى من جميع الدوائر الحكومية بالاقتداء من تجربة الشرطة
لكم كل التحية

عميد المظلومين
16/10/2009, 07:47 PM
كما نهدف إلى لفت الإنتباه لأوجه القصور لتقويمها فعلينا الإشادة بالأمثلة الجميلة ليقتدي البقية بها.

أعتقد أن سبلة السياسة تشبعت كثيرا بالشكاوي والسلبية بحيث أصبح شكر أي جهة رسمية غير مرحب به بين أعضائها !! 70 مطالعة ولم يشارك أحد لتحية إدارة الجوازات !! :(

غريب أمرنا.

:ضحك::ضحك: من الكثر المشاكل لي تحصل لمواطن :مستحي:

الدرب المنير
16/10/2009, 10:25 PM
يعتمد على الاداره
اذا كان الراس العود عنده حسن وحزم في الاداره كل شي يمشي تمام وعال العال

لكن الاذا الاداره تعبانه على العمل السلام
كل التوفيق لشرطه عمان السلطانيه في جهودها المبذوله لخدمه الشعب

ربان السبلة
16/10/2009, 10:36 PM
تقريبا الشرطه حاليا تتصدر هذا الجانب من التطور
نتمنى باقي الجهات الحذو حذوها

Sniperman
16/10/2009, 10:38 PM
والله بتشجعني هذه الاخبار اروح اسوي جواز لابني الصغير لاني ذهبت ايام تقديم النساء للاراضي ورفض الموظف ان يعطيني رقم وقال لي انتظر ساعتين واحتمال نفتح المجال لعشرة اشخاص

قلت له مستحيل انتظر على شيء بالفراغ فضلا عن انني لا استطيع ان انتظر ساعتين

عاصفة الصحراء 2010
16/10/2009, 10:50 PM
ينقل إلى سبلة الدعاية والإعلانات .:) أتغشمر وياكم

نعم ما رأينا من رجال شرطة عمان السلطانية إلى كل مودة وتقدير واحترام . وهم يعملون باستمرار كخلية نحل .فهنيئا لهم هذا الإبداع وهنيئا لهم هذا التميز , وفقهم الله لتأدية هذا الواجب الوطني وسدد على طريق الخير خطاهم .

ضمير مستتر
17/10/2009, 02:21 AM
شرطة عمان السلطانية 100%

The1
01/11/2009, 02:02 PM
ولا يهمك أخى ..

لكن فعلا أدارة الجوازات من الأدارات القليلة التى ترفع الرأس بخدمتها، وكان لى تجربة مماثلة لتجديد جواز زوجتى حيث كان هناك مشكلة فنية فى الجواز، فكان هناك ضابط برتبة ملازم اول يتابع موضوعى من مكتب لآخر، ثم قال لى:- موضوعك سيتأخر قليلا، الأفضل أن تذهب لعملك وسوف أتصل بك، أعطيته رقم الجوّال وأنا كلى خوف أنه سينسانى، ولكن بعد ساعتين تقريبا أتانى أتصال من عند نفس الضابط ليقول لى أن المشكلة أنتهت وأن الجواز جاهز للأستلام، عندها غمرنى شعور بالسعادة على تطور الخدمة فى أحد أهم مرافق الدولة، بارك الله فى هذا الضابط وأمثاله وأعانهم الله على تقديم أفضل ما عندهم.

جميل أن نذكر تجاربنا الإيجابية ونظهر تقديرنا للإخلاص والإجادة في العمل.

الشعب يتفاعل بعفوية وصدق وإخلاص مع هذه التطورات مادا يد العون والدعم لها.

بارك الله فيك.

moCS
01/11/2009, 02:18 PM
جزاهم الله ألف خير على جهودهم الواضحة و بيض الله وجوههم.

نأمل من بقية الوحدات الحكومية ان تحذوا حذوهم.

I4T
01/11/2009, 03:10 PM
جزاهم الله كل خير
بس في اوقات الذروه راح تتاخر في انجاز معاملاتك خصوصا اوقات الاجازه الصيفيه واجازات الاعياد عندهم زحمه كثير
صار لي موقف لاستخراج جواز لابني
استلمت الرقم حدود س2 و45 دقيقه ظهرا
وصل لي الدور حدود 6 و30 دقيقه بعد المغرب
وللاسف طلع الاوراق ناقصه
بدل الجواز احضرت البطاقات الشخصيه
ولكن ما قصر الضابط المسؤول عن الجوازات شكيتله الحال
وفي اليوم الثاني ما خلاني انتظر لما جبت كامل الاوراق
كل الشكر لرجال شرطة عمان السلطانيه من اقصى شمال عمان الى الجنوب

عميد المظلومين
01/11/2009, 03:25 PM
بصراحة أختلف معاكم بعض الشيء ..,,
العاملين في ادارة الجوازات و المقيمين بصراحة لما رحت قبل 3 أيام والله ما عجبوني , الناس زحمة و تخليص المعاملات قليلة , رحت عشان أجدد اقامة العاملة الي تشتغل عندي بصراحة ما توقعت هل المعاملة ! بصراحة ما اظلم الكل بس في بعض العاملين هناك تعاملهم ( زفت ) مع المواطن , بذكر شيء : عطيت الأوراق و المستندات للعميل الي في الجوازات وهو أخذهم بعد ما أخذهم قالي أريد بطاقتك الشخصية خبرته العاملة باسم الوالد فا هو ما موجود حاليا فجأه علا صوته عليي قالي ياخي جيب بطاقتك خلينا نخلص ! خبرته زين في اسلوب حضاري الواحد يتكلم احنا ما هنود عندك كذا تعاملنا بس أخر شي جلسنا نتجادل لحد ما سكته كنت قريب أقحم عنده على الكاونتر و أضربه بس مسكت أعصابي ... بصراحة سوء المعاملة هيه الي مخربة على بعض من العاملين ...,,

لا تعليق لي

Oil Man
01/11/2009, 04:01 PM
و أنا أضيف صوتي إليكم، الإدارة العامة للجوازات علامة مضيئة في الدقة و السرعة، و هذا ليس فقط للجوازات العمانية، و إنما للبطاقة الشخصية و بطاقات الإقامة، و إجمالا إدارات شرطة عمان السلطانية كلها تتسم بدقة عمل و سرعة إنجاز تجعلنا نفخر جدا بها.

سهم
01/11/2009, 04:04 PM
كل الشكر للشرطة علي ما يعملوة
للجوازات والمرور ولا ننسي خدمات المرور الذي يعمل على مدار 24 ساعة وهو
أعتقد الوحيد الذي يقدم خدماتة للمواطنين علي مدار الساعة ...

TimesOut
01/06/2010, 03:23 PM
نشكر ادارة الجوازات والاحوال المدنية على هذا الجهد والسرعة في انجاز المعاملات. وهذا نموذج للحكومة الالكترونية نتمنى من الوزارات الاخرى تطبيقها

كما ان موقع الشرطة والاحوال المدنية يوفر تقديم الطلبات الكترونيا وفيه معلومات وافية عن ما يجب توفيره في المعاملة مما يسهل في عملية انجازها دون الحاجة للتردد اكثر من مره

GONU2006
01/06/2010, 03:51 PM
فعلا هؤلاءالناس مخلصين في عملهم مقارنة مع بقية الدوائرالحكومية

xj99
01/06/2010, 04:10 PM
إلى الأمام إن شاء الله ونتمنى من باقي الدوائر أن تحذو حذوهم

النجم اللامع80
01/06/2010, 04:34 PM
صدقت أخي صاحب الموضوع فمثلما ننتقد كذلك نمدح على الأفعال الحميدة وبصراحة أنا جددت سيارتي اليوم فوالله ما استغرقت سوى ربع ساعة
المعاملات أصبحت سريعة والشكر موصول الى شرطة عمان السلطانية

givenchy
01/06/2010, 04:44 PM
الإدارة العامة للجوازات والإقامة بمسقط

لقد قمت بتجديد بطاقتي الشخصية بكل يسر في مسقط ولكن في صلاله قسم التأشيرات يحتاج لهم نوع من التطوير المهني وخاصة .................................................. .

أبو المقدام العماني
15/09/2010, 03:05 PM
بارك الله فيهم

sniper88
15/09/2010, 03:22 PM
جوازي منتهي وبطاقتي الشخصية منتهية
مو اسوااااااااااااا :كاشخ:

المافيا-2009
15/09/2010, 03:28 PM
جوازي منتهي وبطاقتي الشخصية منتهية
مو اسوااااااااااااا :كاشخ:

حظك معك بطاقة شخصية :متفكر::متفكر:

انا بعدني ما مسوي بطاقة شخصية :كاشخ:

المافيا-2009
16/09/2010, 01:21 AM
للرفع

الخضراوي
16/09/2010, 01:37 AM
تشكر ادارة الجوازات والأقامه على هذا المجهود حتى في قسم الجوازات بالمنافذ البريه وبالأخص منفذ خطمة ملاحه الذي تجد فيه الأبتسامه تعلو الوجوه عندما تقدم الوثائق لموظفي الجوازات هناك . يستقبلونك بصدر رحب وابتسامه تنسيك متاعب السفر . وفقكهم الله لخدمة هذا الوطن العزيز .

البحر العميق
16/09/2010, 01:42 AM
إدارة الجوازات وغيرها من الادارات بشرطة عمان السلطانية وبوجه الخصوص في مسقط تتسم بالسرعة والوضوح ولا ننسى إدارة المرور والاحوال المدنية لهم الف شكر وللأمام بمزيد من التقدم ،،، وهم يطبقون الحكومة الالكترونية بصورة صحيحة ،،، نتمنى ان تتخذ قدوة لبقية المؤسسات الخدمية في تبسيط الاجراءات وسرعة الانجاز ،،،

المخلص للقائد
16/09/2010, 01:48 AM
شرطة عمان السلطانية 100%

يستاهلوا زيادة 100% في رواتبهم
أول مرة أشوف موضوع بدون ردود سلبية من منتقدي الحكومة!!!!!!!!!!!!!!!!!

gaint18
16/09/2010, 01:55 AM
نظام الشرطة .. عادل .. ومنظم ..

كل التحية لشرطة عُمان السلطانية ..

مهندس طائرات
16/09/2010, 02:04 AM
لهم جزيل الشكر والتقدير في تعاونهم الطيب!!!!!

Honest4Oman
16/09/2010, 08:11 AM
نعم ما شاء الله تخلص معاملاتك بكل يُسر وسهوله...وخصوصا في مسقط..
ياريت لو نشوف نفس النظام في مركز الجمارك مال الوجاجه..هناك مذله...وزحمه وماشي نظام

بوح القوافي
16/09/2010, 09:13 AM
على خطى حكومة الكترونية متميزة .. شكرا يا شرطة عمان السلطانية

الانواء المناخية
16/09/2010, 10:48 AM
الشكر موجه لكل شخص يعمل بإتقان وضمير نتمنى التوفيق لرجال الشرطة في مسعاهم
اخواني لولا السلبيات لما وجدت الاجابيات دعونا ننسى قليلا شكاويكم ولنفتخر بهم

عاشق الكامارو
16/09/2010, 10:55 AM
أنا تجديد جوازي خذ يومين وتجديد ملكية سيارتي خذ يومين.

وما نزلت موضوع أنتقد فيه حد ولا أمدح فيه حد .. الدنيا حظوظ يا مشرفنا.