المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : الرد على : "أنفلونزا المغربيات" .. لما لا نتكلم عن :"أنفلونزا العمانيين" مثلا ؟!


الصفحات : [1] 2

optimisme
25/09/2009, 01:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إخواني الأعزاء
أخواتي العزيزات

لما قرأت موضوع أختي الفاضلة صان فلاور و الذي عنوانه : أنفلونزا المغربيات (http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=549574) و تابعت المشاركات كلها، أدركت أن هناك أزمة حقيقية كبيرة، هي في الحقيقة أكبر من الأزمة الأخلاقية و الإجتماعية و الإقتصادية التي يدور حولها الموضوع، إنها إخوتي أزمة فكرية بالأساس ... إنها أزمة تفكير.

و لذلك إخواني أخواتي، أول شيء أطلبه منكم, هو تحميل الكتاب الذي رفعته لكم في المرفقات، و قراءته، لأنه غاية في الأهمية، عنوان الكتاب "التفكير الأعوج و التفكير المستقيم" و هو ضروري من أجل بناء عقل منهجي تحليلي تفكيكي تركيبي و منطقي.

ثاني شيء، أؤكد لكم أني هنا لا أدافع عن المغربيات، و لا أهاجم العمانيين، و إنما أدافع عن الموضوعية، و أهاجم اللاموضوعية.

ثالث شيء، أرجو أن توسعوا صدروكم معي، و أرجو من الإدارة الحكيمة ان لا تستعجل بإغلاق الموضوع أو حذفه حتى تصل الفكرة.


الآن إخوتي، دعوني أوضح لكم قصدي على مهل.

لقد قرأت الموضوع، و قرأت المشاركات، و الحق أني كنت مستاءً جدا من بعض الردود الغير منصفة أبدا، حيث تحسرت على السنوات التي أضاعها أصحابها في المدارس، و لكن الحمد لله قرأت مشاركات وجدت فيها إنصافا و عقلا و حكمة، و بارك الله في الجميع و هدانا الله جميعا للحق.


و الأسلوب الذي ساتعبه في توضيح الموضوع، هو أن أطرح بين أيديكم المغالطة، ثم أقلب الصورة، و أضعكم مكان المغاربة، و أدعكم تحكمون على العمانيين.

1- إن أكبر مغالطة وقع فيها الجميع تقريبا، بدون شعور، و يقع فيها الناس دوما، هي :

التعميم

نعم، إنه التعميم.

و كي تفهموا قصدي إخواني، دعوني أسأل كل واحد فيكم و ليجبني بصدق و صراحة :
- كم تعرف مباشرة من مغربية فاسقة في عمان ؟
عشرة ؟
مائة ؟
ألف ؟

أنا متأكد من أن إخوانا كثيرين سيكون جوابهم أنهم لم يتعرفوا مباشرة على مغربية فاسقة، ولكن سمعوا من أصحابهم أو أقاربهم عنهن ..
و آخرين سيقولون أنهم يعرفون ثلاث مغربيات ..
و آخرين سيقولون عشرة ..

و رغم أنه لا توجد إحصائية أو دراسة علمية في الموضوع تعطي العدد الدقيق لهؤلاء الفاسدات، إلا أن الجميع يتكلم و كأن آلاف المغربيات يعثن فسادا في السلطنة !

الآن إخواني، سأقلب الصورة، لتروا كيف أن حكمكم لم يكن منصفا و لا موضوعيا، و إنما هو تعميم x تعميم.
في الحقيقة إخوتي، إن سمعة الرجل الخليجي عموما في المغرب، أيضا سيئة للغاية، و أنا آسف إن قلت لكم، أنه في مناطق في المغرب، إذا أراد أن يشتمك أحدهم، يقول لك ما معناه "أبوك الخليجي"، أو يحدد دولة بعينها.
لماذا ؟
لأن الناس هنا، يسمعون كثيرا عن فضائح الفاسدين من الخليجيين الذين ياتون و يسكرون و يزنون، و في كل شهر أو شهرين يلقى القبض على مجموعة شباب خليجيين، او رجال، أو حتى شيوخ للأسف، في حالة تلبس مع عاهرات، و يسفرون، و تكتب الجرائد عنهم، و ينتشر الخبر بين الناس، و لكن لأن نفس المشكلة الفكرية عندنا هنا أيضا، فإن الناس يعممون، و يتكلمون و كان أي خليجي في المغرب، إنما جاء ليزني و يسكر.

و أقول لكم بصدق، ان فكرة سيئة جدا منتشرة بين الناس عن السلطنة، ألا و هي : اللواط.
نعم إخوتي، و هذا طبعا بسبب وقائع متفرقة هنا و هناك، و لكن الناس كرروها و عمموها، و لأن العقلية التحليلية المنطقية الموضوعية غائبة عن معظم الناس، فالحكم الناتج لا يكون منصفا أبدا.

و أقول لكم بصدق، أن السير في الشارع مع شاب أو رجل يلبس اللباس الخليجي التقليدي، يعتبر شبهة، و أقول لكم بكل صدق أن أخا عزيزا و صديقا أحبه جدا، من السعودية، لما كان سيزورني، قلت له مرحبا لكن لا تلبس اللباس التقليدي، و سألني لم ؟ و لم أستطع ان أقول له أنه يعطي إنطباع سيء عنه، و إنما قلت له لدواع أمنية.


إذا علمتم إخواني، أن عددا كبيرا من الخليجيين من عمان و غير عمان، يأتون للمغرب، ليفسدوا فيها، و إذا علمتم أن الناس ينظرون لهم نظرة سيئة جدا، و يمتعضون منهم، و من فضائحهم ..
أسألكم سؤال :
هل أستطيع أيضا أن أكتب موضوعا بعنوان :

إنفلونزا العمانيين !

و أكيل لهم الشتم و السب و أصفهم بكل أوصاف القذارات ؟ و أطلب من الحكومة أن تمنعهم من دخول البلاد ؟

لا يا إخواني، هذا غير صائب، فالفاسدون أقلية مهما كان أمرهم، و الذي يضخمهم، هو كلام الناس، خليجي واحد يعمل خطأ، فيجري خبره على ألسنة الآلاف، فيصير الواحد كأنه آلاف !


و هذه إخوتي هي الحقيقة المرة.

التي يسببها : التعميم !

و المشكلة أن الناس لديهم عقلية فضائحية، تحب البحث عن الفضائح و تناقلها و ترديدها ألف مرة في اليوم، و الفضيحة في العالم العربي تلف العالم سبع مرات، قبل أن تراوح مكانها الأخبار السارة.

سأسالكم :
تصور أنك راكب في طائرة، أو قطار أو غيرهما .. و كان إلى جانبك الأيسر، رجل يمسك بيده مصحفا، و يتلوا القرآن، و على جانبك الأيمن، رجل يتصفح مجلة خليعة !
من الذي سيلتف انتباهك أكثر ؟
و عمن ستحكي لأصحابك لما تصل ؟
و من سينتشر خبره بين الناس ؟
هل الذي كان يتلوا القرآن ؟ أم الذي كان يتصفح مجلة خليعة ؟

طبعا كلكم, ستتفقون أن الذي كان سيحكى عنه هو صاحب العمل الفاسد، و ليس العمل الصالح.
لماذا ؟
هم هكذا الناس, يحبون نشر الفضائح، و لا ينشرون العمل الصالح !

يا إخواني، إني أكثر من مرة دخلت في نقاش مع رجل مغربي، لأقنعه أن من يراهم و يسمع عنهم، من الخليجيين الفاسدين، مجرد قلة قليلة، بالمقارنة مع الصالحين، و أخبره أن هناك خليجيون كثر، يأتون للمغرب، و يعملون أعمال صالحة، يساهمون في تنمية البلاد، لكن في صمت، ولا أحد ينشر أخبارهم.

نفس الشيء إخواني في السلطنة، إن المغربيات التي تسعون عنهن، مجرد قلة قليلة، من الفاسدات، اما الصالحات فهن الاكثرية، و هن أمهات صالحات و أستاذات و طبيبات، و هن باحثات في الجامعات، لكن للأسف، فالذي يحدث، أولا : تلتقط فقط أخبار الفاسدات .. ثانيا : تعمم و تضخم .. و تكرر .. و تجتر ألف مرة .. حتى يظن الناس أن كل مغربية تصل للسلطنة، إنما هي فاسدة يجب طردها.

و هذا الخطأ يجب أن يمحى من العقول.



2 - الأمر الثاني، و هو أن الجميع يشكوا من هؤلاء المغربيات اللواتي ملأن البلاد و أكثرن فيها الفساد، و الكل يطالب بمغادرتهن، و الكل ينادي الحكومة لتمنعهن و .. و .. و

و أنا أسألكم إخواني سؤالا مباشرا :

لماذا تلك المغربيات، لم يذهبن لمكة مثلا ؟ أو للمدينة ؟
فهمتهم قصدي ؟
جميل ..
نعم ..

إنه قانون :
العرض و الطلب

فالمشكلة ليس في المغربيات و غيرهن اللواتي ملأن البلاد، إنما المشكلة في أن البلاد فيها أماكن مخصصة للفساد، و أفراد يحبون الفساد ..
قولوا لي بالله عليكم ؟
هل لو أن سكان مدينة ما، لا يشربون الخمر، هل من الممكن أن يفكر بائع خمر في فتح متجر خمر في تلك المدينة الصالحة ؟
طبعا لا ..
لأن لا أحد سيشتري خمره، بل سيطرد شر طردة.

و إنما يذهب بائع الخمر، للمدينة التي يشرب أهلها الخمور، فيستقبل و يكرم !

فهمتهم قصدي ؟

نعم ..
إنه العرض و الطلب ..

مادام هناك مطاعم و مراقص و فنادق معدة للفساد .. فإن الفاسدات ستأتي لها .. سواء من المغرب أو غير المغرب ..


إذن إخواني وأخواتي، كفوا عن طلب إخراج المغربيات الفاسدات، من عمان، و ادعوا الشباب العماني، أن يتوقف عن الفساد، و سترون ان كل فاسدة ستحمل حقيبتها و تغادر.

و لو جئتم هنا، ستجدون من يقول لكم أن هناك من يستقدم الفتاة المغربية، على أساس أنه سيتشغلها في مهنة ما، ثم حين تصل هناك، يستدرجها و يغويها بالمال، لتعمل في العهر و الفحش، و هذا الكلام يكتب دوما، و قصص شبكات توظيف وهمية منتشر في الجرائد و الإعلام، و المدان دوما هو الرجل الخليجي الذي يستغل الفتاة المغربية لأغراضه و ليس العكس !

و أنا عندما أنظر للخليجيين الفاسدين في المغرب، لا ألومهم، و لا أقول أنهم يفسدون بناتنا، لا، و إنما أقول، عندنا بنات فاسدات، و هؤلاء فاسدون، و التقى فاسد بفاسد، وإنتهت القصة.

و هكذا هي القصة، الخبيثون للخبيثات.

في السلطنة، شباب فاسد، فمن الضروري و الحتمي أن توجد فاسدات، سواء من المغرب أو غيره..

و لنكف إخواني عن النظر بعين واحدة، و الكيل بمكيالين.



3- الأمر الثالث الذي لفت إنتباهي، هو أن :
الكل عندما يتحدث عن المغربية، فإنه يتحدث عنها بصفات سيئة و يشتم و يسب، و هي الفاسدة، و هي الرخيصة، و هي الساحرة، و هي المريضة, و هي الزبالة، و هي كل ما في العالم من قذارة !
و لكن حين يتحدث عن العماني، فإنه : المسكين، الذي يصدق أنها تحبه حقا، و هو الضحية، و هو المخدوع، و هو الطيب على نياته !

يا إخواني, هداكم الله، هل هناك شخص في العالم، بأسره، صالح، جاءت عنده فتاة فاسدة و اجبرته على الفساد ؟
لا أبدا ..
يا إخواني، إنكم صورتم الشاب العماني، كأنه طفل صغير لا يعرف من الحياة سوى ما تقدمه له الحياة ! أو كأنه أبله ! تلعب بعقله النساء !
صورتم المغربية كأنها "شيطان" و العماني كأنه "ملاك أزرق" !

اتقوا الله، فالقضية ليس كذلك، إن الله عز و جل يا إخواني، سيعاقب الزاني و الزانية على حد سواء، و لن يخفف العقاب عن الزاني لأنه "على نياته/مخدوع .. إلخ" !

optimisme
25/09/2009, 01:39 PM
بل قولوا لي بالله عليكم، هل لو هناك فتاة واحدة في العالم تستطيع أن تجرؤ على رجل لو رأت فيه الجدية و الصرامة و الصلاح ؟
لا و الله .. و إنما المرأة الفاسدة تجرؤ فقط على من رأت فيه رغبة الفساد و حب الفساد ... و لا تستطيع التجرؤ على الصالحين.


بعض الأخوات في الموضوع، تكلمن عن صينيات يقلن للزبائن "هاو آريو حبيبي" و أخت من الداخلية أخبرتني عن أنها دخلت مطعما فوجدت نادلة مغربية تتغنج و تمازح الشباب.
و أنا أريد ان أعرف، هل هؤلاء الشباب الذين تمازحهم الصينيات و المغربيات، هل هم دمى ؟
هل هم لعب ؟
هل هم رجال من ورق ؟

من يقنعني بأن نادلة في مطعم سيأتي إليها زبون صالح و و ستجرؤ لتمازحه و تتغنج أمامه و تغويه !
هل هذا مطعم أم ماخور ؟
هل هذا جاء لياكل الطعام ؟ أم جاء ليبحث عن شيء آخر ؟

أخبروني ؟

يا إخواني ..
نريد أن نكون منصفين .. و نزن الأمور بالقسط .. و لا نخسر الميزان .. !





4 - الأمر الرابع الذي أدهشني و هو :
السحر
الكل يتكلم عن أن المغربيات خبيرات في السحر الأسود و أن المغرب بلد السحرة و أنه بسحرهن يتحكمن في الرجال فيسرقون اموالهم و يشتتون عائلاتهم و و و و و كلام كبير كثير ..

أولا .. دعوني اخبركم .. أني مغربي .. و قضيت معظم حياتي في المغرب .. و أقسم لكم بالله أني أعرف أن المغرب مشتهر بالسحر فقط من خلال بعض البرامج في بعض القنوات التجارية الدعائية ..
و لم يحدث في حياتي ان إلتقيت بساحر أو ساحرة أو مسحور أو مسحورة !
طبعا هناك سحر .. كما في جميع العالم ..
بل في مكة المكرمة تحكي لي أخت أن النساء تستعملن السحر .. نساء سعوديات لا مغربيات و لا صينيات ..

ثانيا .. دعوني أخبركم .. أنكم تضخمون أمر السحر و قدرات السحرة كثيرا كثيرا ..
فالسحر إخواني، لا يؤثر إلا بإذن الله، هذه الأولى،
الثانية ان السحر لا يؤثر في من يتق الله و من يذكر الله و من يحافظ على صلاته، و من يواضب على أذكار الصباح و المساء، و من علاقته بالله قوية، إنما يؤثر في البعيدين عن الله عز و جل،

لكن دعوني أسألكم :
لو كانت هؤلاء المغربيات، يجدن السحر لهذه الدرجة، و يستطعن الحصول على ما يرغبن فيه بالسحر، و التلاعب بعقول الرجال، و التحكم فيهم، ما الذي يجعلهن يتعبن أنفسهن و يسافر من المغرب إلى سلطنة عمان، كي يسحرن للرجال العمانيين الأغنياء ؟!
هل الرجال الأغنياء في المغرب منقرضون ؟!
المغرب يا إخواني، ليس بلدا فقيرا لتلك الدرجة، المغرب فيه أكبر إحتياطي عالمي من الفوسفاط، و فيه مناجم الذهب و اليورانيوم، و في المغرب معيشة هانية رخيصة بالمقارنة مع الخليج، و من زاروا المغرب يعرفون، و فيه أثرياء كثر ..
فلماذا لا تسحر تلك المغربيات لهؤلاء الرجال المغاربة الأثرياء و يأخذن مالهم و سياراتهم ؟
لماذا المشقة حتى عمان ليسحرن ؟
يعني هل سحر المغربيات يعمل حصريا في سلطنة عمان ؟ و يتوقف عمله في المغرب ؟!


بل لو كانت هذه المغربيات، ساحرات محترفات، و عندهن شياطين قوية يتحكمن فيها، فلماذا لا يطلبن من شياطينهن أن يأتون لهن بالمال من الأبناك و الخزنات بدون عمل لا في مطعم و لا في فندق و لا في مرقص ؟! بدون بيع أجسادهن لا لعماني و لا أفغاني !

يا إخواني، إن حكاية السحر هذه، مضخمة أكثر من اللازم .. و المسحور، إن كان يؤمن بالله، يشفى بالقرآن الكريم، و الرقية الشرعية، و المسحور لا ينتحر طاعة للتي سحرته ( كما حكت إحدى الأخوات )، و لو كان الأمر هكذا، لعمل المغرب جيشا من الساحرات و سلطه على إسرائيل و جعلهن اليهود كلهم ينتحرون !
( كلام فاضي )


و شخصيا، تفسيري لتهمة السحر هذه هو أن :
المرأة العمانية حين ترى أن المرأة المغربية تفوقت عليها في جذب الرجال، لا ترضى أن تعترف بمزية أو ميزة للمغربية كأنها مثلا جميلة أو تدلل زوجها أو غير ذلك من أسباب منطقية، فماذا تقول ؟

اكيد عاملة له سحر !




5 - المسألة الخامسة التي تجعلني أقر أن من يكررها لم يستفد شيئا من سنوات الضياع التي أمضاها في المدارس ! و هي :
نشر الإيدز !

الدكتورة كبرياء نقلت موضوعا بالخط الأزرق الكبير، قيل أنه عن جريدة الوطن الأمريكية ! و أنا أقول لكم أولا أنه لا توجد هذه الجريدة أبدا، و إن وجدت في قرية ما في إحدى ولايات أمريكة القاحلة، فإن هذا الموضوع لم ينشر فيها، لأن ببساطة غير علمي، و يحتوي كلاما مضحكا لكل من درس كتابا واحدا في الطب.

و في نهاية المقال كانت هذه الأسطر ( إقرأوها من جديد و لاحظوا معي) :
إلى متى وشبابنا يدفع حياته ثمنا للجهل وحسن النية (قد يعمد احد الشباب النشاما وما أكثرهم لتقديم خدمة لصديقته المغربية بإنهاء إجراءات الفحص الطبي لها وهو لا يعرف أنها ستكون سـبب هلاكه وهلاك غيره ، إلى متى يضل سكوت كل من يستطيع النطق على هذه الحرب .
لاحظوا العبارات التي لونتها بالأحمر، و لاحظوا كيف أن الشاب ليس ضحية فساد أخلاقه و إنحرافه، و إنما ضحية : حسن نيته ! و "النشاما" !
و كأن الله عز و جل لن يعاقبه عن الزنى لأن نيته حسنة ! و كأنه سيقال له في الحساب إذهب للجنة فقد كنت تريد مساعدة صديقتك المغربية الشريرة !
أستغفر الله ما هذا الجهل المقيم !

أعود إخوتي لموضوع الإديز، ( طبعا لنتفق على أن الموضوع ملفق و ليس من جريدة وطن امريكية و لا كويتية ! )
و ما سأقوله الآن قلت سبعين ألف مرة في مواضيع لا علاقة لها بالمغربيات من قريب و لا من بعيد، و إنما من باب التوعية :
- إن فيروس الإيدز إخواني ثبت علميا أنه من أجل إستمرار حياته، يحتاج بالضرورة لوسط عضوي يعيش فيه، خلية عضو ما، فهو إن خرج من جسد الإنسان لدقيقة واحدة يموت.
- إن فيروس الإيدز لا ينتقل لجسم الإنسان عبر الجلد، أي إما أن يحقن أو يدخل عبر منفذ كالعين أو الأجهزة التناسلية أو غيرها من منافذ الجسم.

هاتين المعلومتين، ستجعلاننا نعرف أن قصة تلك النادلة المغربية التي تستخدم أعواد الأسنان ثم تضعهما للزبائن كي يصابوا بالإديز، حكاية ملفقة لا صحة لها.

أما الحكايا الأخرى، فهي أيضا ملفقة و لا أساس لها من الصحة، لماذا ؟
تقول الحكايا أن هناك فتاة مصابة بالإيدز و تعمل على نشره !

حسنا، إسمعوني إخواني، لتعرفوا أن هذا غير صحيح منطقيا وعلميا :
الإيدز يتكون من مراحل، المرحلة الأولى، تمتد من 8 سنين إلى 10 سنين، و هي مرحلة يكون فيها الفيروس في الجسد، لكن لا تظهر على الجسد أية علامات، و يكون بالإمكان معالجة المريض في حالة اكتشف الفيروس في المرحلة الأولى.
ثم المرحلة الثانية، حيث الجسد يكون معتل، و تعب، و مرهق، و لكن أيضا يمكن علاجه، لكن بنسبة أقل.
ثم المرحلة النهائية، حيث المناعة تنتفي بالمرة، و يصاب المريض بالعمى و الصمم و البكم و الشلل و كل الأمراض. عافانا الله و إياكم ... قولوا آمين ...

دعونا إخواني, نفترض أن فلانة (أ) مصابة بالإيدز، و هي في مرحلتها الأولى، حيث لا تشعر بشيء و لم تكتشف امرها، و لا تعرف أنها مصابة به.
هذه الفلانة (أ)، إذا عاشرت رجلا، و انتقلت له العدوى، فلا يمكن أن نلومها ! و نقول أنها نقلت له العدوى عمدا، فهي أصلا لا تعرف، و إنما اللوم على كليهما، أي الزانيين. و هذه ممكن تحدث، لكن ليس في إطار مخطط يقصد منه نشر الإيدز.

دعونا الآن نفترض أنها اكتشفت أنها مصابة بالإيدز في مرحلته الأولى:
و لكي نعرف ماذا سيكون الوضع، دعوني أسألكم :
هل لو اكتشف أحدكم أنه مصاب بالإيدز لا اقدر الله.
هل سيفكر في شيء آخر غير البحث عن علاج بأسرع وقت ممكن و المكوث في العناية المركزة ؟
لا أبدا ..
و من يكتشف مرضه، يجبر أصلا على العلاج، و لا يوجد شخص واحد في العالم، سيترك المرض ينتشر في جسده من أجل أن يصيب الآخرين، بالأولى أن يشفى هو.

أما لو أن الفلانة (أ) كانت مصابة بالإيدز في مرحلته الثانية، فهؤلاء عافانا الله و إياكم, يكون المرض باديا على وجوههم و لا يستطيعون العمل و لا معايشة الناس بسبب التعب و الإرهاق و الأمراض التي تصيبهم دوما من حمى و سعال و فيروس كبدي و غيره.

أما لو كانت الفلانة (أ) في المرحلة الثالثة من المرض، فستكون جثة هامدة تنتظر الموت في مستشفى ما.

إذن إخواني، فالقصص التي تروي أن هناك مصابا بالإيدز يعمل قصدا على نشره، هي قصص خالية من الصحة.
فلا تصدقوها.

و لكن، الذين يألفونها، بصدق تخويف الشباب من الزنى، جميل، لكن أن يستهدفوا جنسية معينة، و يتهموها بأنها تنشر الإيدز عمدا، و لو أظهرت الصلاة و العبادات ! هذا خطير إخواني، و من شأنه نشر الكره و الحقد و التباغض بين المسلمين.



أطلت عليكم إخواني، فسامحوني،
هناك نقاط كثيرة أحببت التطرق بها، و لكن يكفي هذا،


و كخلاصة،
أقول :

إن المغربيات الصالحات، توجدن في عمان و معظم دول الخليج، زوجات، و أمهات، و أستاذات، و طبيبات، و باحثات .. يساهمن في تنمية البلاد، كباقي المواطنين.
وأن الفاسدات، توجدن أيضا لكنهن قلة، و توجدن لأن هناك رجالا فاسدين يستغلونهن.

و اعلموا إخواني، أن المرأة المغربية، عموما، تفوقت في مجالات عدة، فالمرأة العربية الوحيدة التي وصلت للقطب الشمالي المتجمد، هي امراة مغربية، و أول وزيرة عدل في فرنسا، هي مغربية، و مستشفيات و جامعات أوروبا مليئة بالباحثات و العالمات المغربيات.

و المرأة المغربية إخواني، و أخواتي، جميلة عموما، و متواضعة، و تحسن التبعل لزوجها،و تعرف كيف تصل لقلبه، بتواضعها و طاعتها.
و أقول لكم إخواني، أني تعرفت على اخوات كثيرات من العالم العربي كله، و صدقوني أني وجدت في الفتاة الخليجية خصوصا، نوعا من الإستعلاء، و الإعجاب الكبير بالنفس، و الأنفة الزائدة عن اللزوم، و أحيانا الغرور، و أحيانا التعجرف، و حتى التكبر، و ناقشت أخوات كثيرات، في منتدانا، حول مواضيع إجتماعية كثيرة، فوجدت مثلا أن الفتاة الخليجية ترفض بتاتا أن يتزوج عليها زوجها، و ترفض الكثير من حقوق الزوج الذي منحه إياها الله عز و جل، بينما في المغرب، لا توجد هذه الفكرة في رؤوس البنات، و تجد أكثر من بيت في الضرتان متعايشتان بسلام.

و اعلمن أخواتي، أنه ليس الشباب المنفلت وحده الذي يحب الزاوج من المغربية.

بل إن الشيخ عائض القرني متزوج من مغربية و هو صديق زوج أختي، و الشيخ سلمان العودة، و الشيخ سعد بريك و هو أيضا صديق زوج أختي, و اعلموا أن أم الوليد بن طلال مغربية، و أن أمراء إماراتيون متزوجون من مغربيات، و اعلمن أن أمير الكويت الراحل كانت له زوجة مغربية، و اعلمن أن الرئيس اللبناني السابق "الصلح" كانت زوجته مغربية.

و اعلموا إخواني أخواتي، أن المغرب، بلد شقيق لكم، و اهله مهما كثرت المشاكل، يحبكم، فنحن كلنا مسلمون و عرب في النهاية.

و أرجو إخواني، أن نتطرق للمشاكل، و الأسباب الحقيقية التي تجهل الشباب يميلون للعلاقات غير الشرعية، بموضوعية و منطقية و واقعية، و لا نقعد نسب و نلوم المغربيات كأنهن مصدر البلاء، فالناس هنا ينظرون للموضوع على أنه أستغلال لبنات المغرب في الفواحش، و إهانة لهن، و ليس العكس و الحقيقة للأسف قريبة من هذا، ففي النهاية، الرجل هو من يملك زمام الأمور، و ليس المرأة ..

و السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو :

لماذا فشلت الفتاة العمانية في حماية الشاب العماني من الفتاة المغربية ؟
و
لماذا الشاب العماني يذهب عند المغربية ؟
و
لماذا تتجه الساقطات المغربيات لعمان و لا تذهب لليابان مثلا ؟



أطلت فسامحوني ..


أخوكم في الله
تفاؤل
ياسين
من المغرب

د.هركول
25/09/2009, 01:41 PM
أين الكتاب المرفق :متفكر:

الوهم المتبدد
25/09/2009, 01:43 PM
طرح منطقي يستحق المتابعه

واهم نقطه عدم التعميم

optimisme
25/09/2009, 01:46 PM
أخي الحبيب هركول

لقد رفعت الكتاب المرة الأولى لكنه لم يظهر و أعدت الآن رفعه و لست أدري هل سيظهر ام لا ,,


أخي الوهم المتبدد ,, بارك الله فيك سعيد جدا بحضورك المشجع


أخوكما تفاؤل

ووهج
25/09/2009, 01:50 PM
اشكر لك هذا الطرح الراقي والموضوعي اخي الكريم ياسين..
قد نختلف في بعض النقاط ولكن طرحك في معظمه صائب خصوصا فيما يتعلق بالتعميم..
انا ضد التعميم في كل الامور..
ولكن بالنسبة لموضوع الاخت صن فلاور وانا هنا لست للدفاع عنه بل لتوضيح ما اعتقد انها الفكرة من وراء طرحه وهو تفشي الظاهرة ووجوب الوقوف عندها ولو اختلفت الجنسيات..
انفلونزا الاجنبيات هي خطأ الزوجات والازواج ومن ثم الاجنبيات التي ندينهن في معظم الاحوال بدون وعي..

هناك دائما رأي موضوعي لابد لنا من الوقوف عنده وهو رأيك الذي تفضلت به في الموضوع..


اشكرك على الفكر الواعي وان شاء الله تجد من يقتنع بما كتبت..

تحياتي الاخويه:)

MindVoice
25/09/2009, 01:51 PM
كلامك أخي عين الصواب وأهل المغرب على العين والراس.

الجياش
25/09/2009, 01:54 PM
لا فض الله فوك

عين المنطق

نحن نحتاج لمثل هذه النقاشات التي تثري السبلة ، وياما نادينا بضرورة اصلاح الشباب قبل إلقاء اللوم على الوافدات وغيرهن

بارك الله فيك أخي العزيز

البركان الثائر
25/09/2009, 01:57 PM
كفيت ووفيت أخينا ياسين ، كلامك كله منطقي

وين أصحاب الردود في ((أنفلونزا المغربيات)).......

قحطان مسلم الشحري
25/09/2009, 02:03 PM
اخي الكريم،
بداية ارحب بك في بلدك الاول عمان وبيننا هنا في سبلة عمان، وعيدك مبارك وكل عام وانت والمغرب الشقيق بخير ورفعة..

الحقيقة لم ارغب شخصيا بالتدخل في الموضوع الذي عقبتم عليه لاننا كما تعلم ملزمون بالسماح للاخت الكريمة في ان تعبر عن وجهة نظرها.. خاصة وانها تتحدث عن ازمة اجتماعية ظاهرة للعيان وكثير مما ناقشه الاعضاء في ذلك الموضوع هو من صميم الواقع الا ان التعميم والعاطفة للاسف طغيا على الطرح قليلا وعلى اكثرية الردود تباعا لذلك..
علما اني قمت بحذف الكثير من الردود المسيئة واللاموضوعية عن الوطن العزيز على قلبي المغرب كغيره من دول المغرب العربي والتي اعلم ان الاصناف التي تأتي الى عماننا وخليجنا ليست سوى فئة ساقطة ما أتت الا بسبب وجود من يستقبلها بالاحضان ويقدم لها التسهيلات القانونية قدر الامكان..


كنت اتمنى لو كان ردك في ذات الموضوع.. حتى توازن الامور.. ويكون منبرا للرأي والرأي الاخر ولكن بما انك أتيت معاتبا بكل تهذيب وخلق رفيع.. فوجب علينا ان نفسح لك المساحة والحرية لايصال وجهة نظرك ووجهة نظر كل مغربي شريف وغيور على سمعة بلده.. ولعل وعسى ان نلتمس الحلول لهذه القضية الاجتماعية التي تحمل في طياتها ابعاد سياسية واقتصادية وقانونية ولربما امنية ايضا ان صح التعبير!

واعلم حفظكم الله ان الفاسدين لا يمثلون الا انفسهم.. سواء العمانيين من الرجال او المغربيات من النساء..

يثبت الموضوع آملا من الاخوة قراءة موضوع الاخ ياسين المغربي كاملا قبل التسرع بالتعليق على العنوان وبعض فقرات الموضوع اعلاه..

تحياتي

كايزن
25/09/2009, 02:07 PM
كلام منطقي وسليم.

بأمانة كانت في بالي كثير من النقاط اللتي ذكرتها وأنا أقرأ موضوع الأخت صن فلاور.

تحية واعتذار للماجدات في المغرب وفي غيرها من الدول العربية اللتي أصابها تعميم القلة.

شكرا بزاف :)

سعيد الزعابي
25/09/2009, 02:12 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إخواني الأعزاء
أخواتي العزيزات

لما قرأت موضوع أختي الفاضلة صان فلاور و الذي عنوانه : أنفلونزا المغربيات (http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=549574) و تابعت المشاركات كلها، أدركت أن هناك أزمة حقيقية كبيرة، هي في الحقيقة أكبر من الأزمة الأخلاقية و الإجتماعية و الإقتصادية التي يدور حولها الموضوع، إنها إخوتي أزمة فكرية بالأساس ... إنها أزمة تفكير.

و لذلك إخواني أخواتي، أول شيء أطلبه منكم, هو تحميل الكتاب الذي رفعته لكم في المرفقات، و قراءته، لأنه غاية في الأهمية، عنوان الكتاب "التفكير الأعوج و التفكير المستقيم" و هو ضروري من أجل بناء عقل منهجي تحليلي تفكيكي تركيبي و منطقي.

ثاني شيء، أؤكد لكم أني هنا لا أدافع عن المغربيات، و لا أهاجم العمانيين، و إنما أدافع عن الموضوعية، و أهاجم اللاموضوعية.

ثالث شيء، أرجو أن توسعوا صدروكم معي، و أرجو من الإدارة الحكيمة ان لا تستعجل بإغلاق الموضوع أو حذفه حتى تصل الفكرة.


الآن إخوتي، دعوني أوضح لكم قصدي على مهل.

لقد قرأت الموضوع، و قرأت المشاركات، و الحق أني كنت مستاءً جدا من بعض الردود الغير منصفة أبدا، حيث تحسرت على السنوات التي أضاعها أصحابها في المدارس، و لكن الحمد لله قرأت مشاركات وجدت فيها إنصافا و عقلا و حكمة، و بارك الله في الجميع و هدانا الله جميعا للحق.


و الأسلوب الذي ساتعبه في توضيح الموضوع، هو أن أطرح بين أيديكم المغالطة، ثم أقلب الصورة، و أضعكم مكان المغاربة، و أدعكم تحكمون على العمانيين.

1- إن أكبر مغالطة وقع فيها الجميع تقريبا، بدون شعور، و يقع فيها الناس دوما، هي :

التعميم

نعم، إنه التعميم.

و كي تفهموا قصدي إخواني، دعوني أسأل كل واحد فيكم و ليجبني بصدق و صراحة :
- كم تعرف مباشرة من مغربية فاسقة في عمان ؟
عشرة ؟
مائة ؟
ألف ؟

أنا متأكد من أن إخوانا كثيرين سيكون جوابهم أنهم لم يتعرفوا مباشرة على مغربية فاسقة، ولكن سمعوا من أصحابهم أو أقاربهم عنهن ..
و آخرين سيقولون أنهم يعرفون ثلاث مغربيات ..
و آخرين سيقولون عشرة ..

و رغم أنه لا توجد إحصائية أو دراسة علمية في الموضوع تعطي العدد الدقيق لهؤلاء الفاسدات، إلا أن الجميع يتكلم و كأن آلاف المغربيات يعثن فسادا في السلطنة !

الآن إخواني، سأقلب الصورة، لتروا كيف أن حكمكم لم يكن منصفا و لا موضوعيا، و إنما هو تعميم x تعميم.
في الحقيقة إخوتي، إن سمعة الرجل الخليجي عموما في المغرب، أيضا سيئة للغاية، و أنا آسف إن قلت لكم، أنه في مناطق في المغرب، إذا أراد أن يشتمك أحدهم، يقول لك ما معناه "أبوك الخليجي"، أو يحدد دولة بعينها.
لماذا ؟
لأن الناس هنا، يسمعون كثيرا عن فضائح الفاسدين من الخليجيين الذين ياتون و يسكرون و يزنون، و في كل شهر أو شهرين يلقى القبض على مجموعة شباب خليجيين، او رجال، أو حتى شيوخ للأسف، في حالة تلبس مع عاهرات، و يسفرون، و تكتب الجرائد عنهم، و ينتشر الخبر بين الناس، و لكن لأن نفس المشكلة الفكرية عندنا هنا أيضا، فإن الناس يعممون، و يتكلمون و كان أي خليجي في المغرب، إنما جاء ليزني و يسكر.

و أقول لكم بصدق، ان فكرة سيئة جدا منتشرة بين الناس عن السلطنة، ألا و هي : اللواط.
نعم إخوتي، و هذا طبعا بسبب وقائع متفرقة هنا و هناك، و لكن الناس كرروها و عمموها، و لأن العقلية التحليلية المنطقية الموضوعية غائبة عن معظم الناس، فالحكم الناتج لا يكون منصفا أبدا.

و أقول لكم بصدق، أن السير في الشارع مع شاب أو رجل يلبس اللباس الخليجي التقليدي، يعتبر شبهة، و أقول لكم بكل صدق أن أخا عزيزا و صديقا أحبه جدا، من السعودية، لما كان سيزورني، قلت له مرحبا لكن لا تلبس اللباس التقليدي، و سألني لم ؟ و لم أستطع ان أقول له أنه يعطي إنطباع سيء عنه، و إنما قلت له لدواع أمنية.


إذا علمتم إخواني، أن عددا كبيرا من الخليجيين من عمان و غير عمان، يأتون للمغرب، ليفسدوا فيها، و إذا علمتم أن الناس ينظرون لهم نظرة سيئة جدا، و يمتعضون منهم، و من فضائحهم ..
أسألكم سؤال :
هل أستطيع أيضا أن أكتب موضوعا بعنوان :

إنفلونزا العمانيين !

و أكيل لهم الشتم و السب و أصفهم بكل أوصاف القذارات ؟ و أطلب من الحكومة أن تمنعهم من دخول البلاد ؟

لا يا إخواني، هذا غير صائب، فالفاسدون أقلية مهما كان أمرهم، و الذي يضخمهم، هو كلام الناس، خليجي واحد يعمل خطأ، فيجري خبره على ألسنة الآلاف، فيصير الواحد كأنه آلاف !


و هذه إخوتي هي الحقيقة المرة.

التي يسببها : التعميم !

و المشكلة أن الناس لديهم عقلية فضائحية، تحب البحث عن الفضائح و تناقلها و ترديدها ألف مرة في اليوم، و الفضيحة في العالم العربي تلف العالم سبع مرات، قبل أن تراوح مكانها الأخبار السارة.

سأسالكم :
تصور أنك راكب في طائرة، أو قطار أو غيرهما .. و كان إلى جانبك الأيسر، رجل يمسك بيده مصحفا، و يتلوا القرآن، و على جانبك الأيمن، رجل يتصفح مجلة خليعة !
من الذي سيلتف انتباهك أكثر ؟
و عمن ستحكي لأصحابك لما تصل ؟
و من سينتشر خبره بين الناس ؟
هل الذي كان يتلوا القرآن ؟ أم الذي كان يتصفح مجلة خليعة ؟

طبعا كلكم, ستتفقون أن الذي كان سيحكى عنه هو صاحب العمل الفاسد، و ليس العمل الصالح.
لماذا ؟
هم هكذا الناس, يحبون نشر الفضائح، و لا ينشرون العمل الصالح !

يا إخواني، إني أكثر من مرة دخلت في نقاش مع رجل مغربي، لأقنعه أن من يراهم و يسمع عنهم، من الخليجيين الفاسدين، مجرد قلة قليلة، بالمقارنة مع الصالحين، و أخبره أن هناك خليجيون كثر، يأتون للمغرب، و يعملون أعمال صالحة، يساهمون في تنمية البلاد، لكن في صمت، ولا أحد ينشر أخبارهم.

نفس الشيء إخواني في السلطنة، إن المغربيات التي تسعون عنهن، مجرد قلة قليلة، من الفاسدات، اما الصالحات فهن الاكثرية، و هن أمهات صالحات و أستاذات و طبيبات، و هن باحثات في الجامعات، لكن للأسف، فالذي يحدث، أولا : تلتقط فقط أخبار الفاسدات .. ثانيا : تعمم و تضخم .. و تكرر .. و تجتر ألف مرة .. حتى يظن الناس أن كل مغربية تصل للسلطنة، إنما هي فاسدة يجب طردها.

و هذا الخطأ يجب أن يمحى من العقول.



2 - الأمر الثاني، و هو أن الجميع يشكوا من هؤلاء المغربيات اللواتي ملأن البلاد و أكثرن فيها الفساد، و الكل يطالب بمغادرتهن، و الكل ينادي الحكومة لتمنعهن و .. و .. و

و أنا أسألكم إخواني سؤالا مباشرا :

لماذا تلك المغربيات، لم يذهبن لمكة مثلا ؟ أو للمدينة ؟
فهمتهم قصدي ؟
جميل ..
نعم ..

إنه قانون :
العرض و الطلب

فالمشكلة ليس في المغربيات و غيرهن اللواتي ملأن البلاد، إنما المشكلة في أن البلاد فيها أماكن مخصصة للفساد، و أفراد يحبون الفساد ..
قولوا لي بالله عليكم ؟
هل لو أن سكان مدينة ما، لا يشربون الخمر، هل من الممكن أن يفكر بائع خمر في فتح متجر خمر في تلك المدينة الصالحة ؟
طبعا لا ..
لأن لا أحد سيشتري خمره، بل سيطرد شر طردة.

و إنما يذهب بائع الخمر، للمدينة التي يشرب أهلها الخمور، فيستقبل و يكرم !

فهمتهم قصدي ؟

نعم ..
إنه العرض و الطلب ..

مادام هناك مطاعم و مراقص و فنادق معدة للفساد .. فإن الفاسدات ستأتي لها .. سواء من المغرب أو غير المغرب ..


إذن إخواني وأخواتي، كفوا عن طلب إخراج المغربيات الفاسدات، من عمان، و ادعوا الشباب العماني، أن يتوقف عن الفساد، و سترون ان كل فاسدة ستحمل حقيبتها و تغادر.

و لو جئتم هنا، ستجدون من يقول لكم أن هناك من يستقدم الفتاة المغربية، على أساس أنه سيتشغلها في مهنة ما، ثم حين تصل هناك، يستدرجها و يغويها بالمال، لتعمل في العهر و الفحش، و هذا الكلام يكتب دوما، و قصص شبكات توظيف وهمية منتشر في الجرائد و الإعلام، و المدان دوما هو الرجل الخليجي الذي يستغل الفتاة المغربية لأغراضه و ليس العكس !

و أنا عندما أنظر للخليجيين الفاسدين في المغرب، لا ألومهم، و لا أقول أنهم يفسدون بناتنا، لا، و إنما أقول، عندنا بنات فاسدات، و هؤلاء فاسدون، و التقى فاسد بفاسد، وإنتهت القصة.

و هكذا هي القصة، الخبيثون للخبيثات.

في السلطنة، شباب فاسد، فمن الضروري و الحتمي أن توجد فاسدات، سواء من المغرب أو غيره..

و لنكف إخواني عن النظر بعين واحدة، و الكيل بمكيالين.



3- الأمر الثالث الذي لفت إنتباهي، هو أن :
الكل عندما يتحدث عن المغربية، فإنه يتحدث عنها بصفات سيئة و يشتم و يسب، و هي الفاسدة، و هي الرخيصة، و هي الساحرة، و هي المريضة, و هي الزبالة، و هي كل ما في العالم من قذارة !
و لكن حين يتحدث عن العماني، فإنه : المسكين، الذي يصدق أنها تحبه حقا، و هو الضحية، و هو المخدوع، و هو الطيب على نياته !

يا إخواني, هداكم الله، هل هناك شخص في العالم، بأسره، صالح، جاءت عنده فتاة فاسدة و اجبرته على الفساد ؟
لا أبدا ..
يا إخواني، إنكم صورتم الشاب العماني، كأنه طفل صغير لا يعرف من الحياة سوى ما تقدمه له الحياة ! أو كأنه أبله ! تلعب بعقله النساء !
صورتم المغربية كأنها "شيطان" و العماني كأنه "ملاك أزرق" !

اتقوا الله، فالقضية ليس كذلك، إن الله عز و جل يا إخواني، سيعاقب الزاني و الزانية على حد سواء، و لن يخفف العقاب عن الزاني لأنه "على نياته/مخدوع .. إلخ" !



بارك الله فيك أخي موضوع ف منتهى الروعه أتمنى لك المزيد من التقدم
أخوك أبوبيان
:نطوط::نطوط::نطوط:

عماني مسقطي
25/09/2009, 02:21 PM
أقدر ما كتبت أخي المغربي ،،، دمت بعافية مِن كل انفلونزا ،،، ونحن معك ،،،

أ.ناصر الحكماني
25/09/2009, 02:24 PM
(بسم الله الرحمن الرحيم)
أحسنت وجزاك الله خيرا والسلام

OpenSource
25/09/2009, 02:26 PM
شكرا على الكتاب

و أنا أتفق معك أن كل تعميم خاطئ .

على العموم لعل الفقر و البطالة في المغرب ، و طمع و جشع في جمع الأموال مع مسؤولينا ، و سفه و طيش شبابنا هو السبب في هذه المصيبة.

سؤال جانبي " هل أنت متأكد أن البنات المغربيات ليس لديهن مانع في وجود ضرة ؟ "

الوهم المتبدد
25/09/2009, 02:28 PM
طيب أخي لماذا لا تخاطبون حكومتكم بمنع هؤلاء الفتيات من العمل في الخارج

ألحين سمعة بلدكم في الحضيض بسببهن

انظر للحكومه البنجاليه تمنع نساءها من العمل في الخارج وكثير من دول

انا لا أقصد هنا بمنع من يحمل مؤهلات عليا كالطبيبه والمهندسه

اقصد من يأتين بتقديم الشيشه او عاملات مساج بالفعل يستحقن بالحظر من بلدهن

~NaughtyBoy~
25/09/2009, 02:29 PM
موضوعك يستحق المتابعه ، الخطأ فالأخير يقع على الفاسدين الذين لم يشبعهم ولن يشبعو من متاع الدنيا ،،

الحق حق
25/09/2009, 02:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بداية (( اهلا وسهلا بك اخي العزيز الكريم بيننا ....))

والله ثم والله كلامك منطقي جدا وفي محله ....

سيدي الكريم ... ان المشكلة لاتكمن في طرف واحد بل في الطرفين ...

وسأذكر لك قصة شاب عماني (( اعرف شاب في عمر الخمسه والاربعين تقريبا من عمره
لديه اسرة ماشاء الله عليهم وهو يعيش مع اسرة رزقهم الله المال بالوفير ... تعرف على فتاة مغربية
وصرف عليها الكثير والكثير ... اقسم بالله ياجماعة الخير بناء لها بيتا في المغرب لا يقل عن
60 الف ريال عماني ةيصرف لها راتب اجمالي لا يقل عن 600 ريال شهريا واشترى لها سيارة اخر موديل لاتقل عن 16 الف ريال عماني ... والكثير والكثير ... ولم يتزوجها ... ولا احد من اسرته يعلم بذلك ... والله يا اخواني كل ذلك فقط لملاذاته وراحته الدنيوية ... والله يا اخواني لم تطلب هي منه كل ذلك ... واي سحر واي خرابيط ... اعلم يا اخواني انه (( قال تعالى ..[قرآن]" وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى " (طه، 124)[/قرآن]

اتقوا الله في انفسكم اتقوا الله واعلموا انه من تاب الله الى توبة نصوحه وفقه الله في حياته وابعد عنه الوباء والبلاء ...

واخيرا ... شكرا لك اخي العزيز على موضوعك الرائع جدا ... ورسالة لك مني ... (( ليس كل العمانيين ينظرون هذه النظرة ان السبب من طرف واحد بالعكس ياسيدي المشكلة تكمن في الطرفين
فما علينا سوى ان ندعوا لهم بالهداية ... والمغرب وان لم ازرها فهي دوله من الدول التي نكن لها كل التقدير والاحترام ... حيث كان لي احدى المدرسين الذي وبأمانه كان من افضل واشرف المدرسين في مدرستي ولا انساه ابدا ... وصدقني لا احد يسئ للمغرب سوى قله قلايل تعدهم بأصابعك

ولي عودة ان تتطلب الامر ...

أم جويريه
25/09/2009, 02:33 PM
كلام منطقي 100 %

العاقل ما يرمي نفسه بالنار

واي امرأة يستحيل ان تحاول اغواء رجل عرفها حدودها بنظرة

والفاسدات من اي جنسيه كانت يتواجدن في اماكن معينه فلماذا يذهب الرجل لهن برجله لا يذهب لتلك الاماكن الا من كانت له رغبه في ذلك

والحشيم حاشم عمره في بيته ومع اهله ما يدور ورا الفاسقات


المرأة الفاسقه ما هي الا فضلة للاخرين

الله يهدى الجميع

عبدالله علي الحارثي
25/09/2009, 02:34 PM
شكرا لطارح الموضوع على الطرح المميز والراقي....
دعوني أخبركم بنقطة هامة جدا خارج سياق الموضوع.....


أغلب من يشتم المغربيات هي الفتيات,,, الفتاة عندما تطرح موضوعا عن المغربيات أو غير المغربيات سوف تظهر دوافع أخلاقية وراء طرحها للموضوع على أساس معالجة القضية من جانب أخلاقي بحت , ولكن هناك جانب آخر تخفية الفتاة عند طرحها لهكذا مواضيع وهوالجانب العاطفي , فدائما نجد الفتاة تتحسس بشكل كبير جدا من المواضيع التي تتحدث عن زواج الشباب من الخارج خصوصا زواج الشباب العماني من الجنسية المغربية , ثم تبدأ بالسب والشتم لهذه الفئة من النساء إندفاعا وراء طوفان من العاطفة وبدون وعي عقلي إطلاقا , فعند رؤيتنا لرد يسيء للجنسية المغربية أو أي جنسية أخرى فيجب علينا أولا تحري جنس طارح الموضوع إن كان ذكرا أم أنثى , إن كان ذكرا ففي الغالب يكون هدف الطرح أخلاقي , وإن كانت أنثى فالهدف ربما أخلاقي أيضا ولكنة غير خالص ويخالطة شي آخر.......



لكي أبرهن على صحة ما كتبت , إبحثوا عن أي موضوع يتحدث عن الزواج من الخارج..
بعد البحث عن المواضيع إبحثوا عن الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية...
سوف ترون باعينكم بأن غالبية الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية هي من الإناث..

الفتاة تغتاظ عندما ترى الشاب تركها واتجة إلى جنسية أخرى , وهذا هو سبب الشتائم للجنسيات الأخرى هنا في السبلة.....


هل أدركتم اللآن ما هي المشكلة......










للعلم أنا لا أعرف أي فتاة مغربية , ولم أسمع شخصا من معارفي يعرف فتاة مغربية

عائد
25/09/2009, 02:39 PM
مرة أخرى، وقد سبقني إليها أخواني بالأعلى، مرحبا بك ببلدك الآخر عُمان.

كل الإحترام والحب لأخوتنا وأخواتنا الفاضلات في المغرب العربي وغيره من بقاع الأرض، كل التقدير للفاضلات في العربيات والمسلمات.

alasma
25/09/2009, 02:47 PM
موضوع جميل و اسلوب اجمل في الطرح
اتمنى من الاخوه ان يقرءو الموضوع مره و مرتين قبل الرد و لا يجب ان تقراء السطور الاولى لترد

زمران
25/09/2009, 02:49 PM
حقيقه أستغرب من الاخ تضييع وقته لهولاء

حسنا بعض فتيات المغرب بهن فساد

و بعض فتيات البلاد هنا بهن فساد أيضا

على الأقل فتيات المغرب اخرجن لنا مريم شديد و زبيده شروف و رشيده ذاتي

عاد انتو مطلعين لنا من يا حسره

محبة الخير
25/09/2009, 02:50 PM
باركـ الله فيكـ

aimar
25/09/2009, 02:51 PM
رائع ورد مناسب وعين العقل اخوي
اكتفي بهذا فلم تترك مجال للتساؤل

الوهم المتبدد
25/09/2009, 03:01 PM
حقيقه أستغرب من الاخ تضييع وقته لهولاء

حسنا بعض فتيات المغرب بهن فساد

و بعض فتيات البلاد هنا بهن فساد أيضا

على الأقل فتيات المغرب اخرجن لنا مريم شديد و زبيده شروف و رشيده ذاتي

عاد انتو مطلعين لنا من يا حسره


لا تتشائم عمو زمران بنات بلادك نووبه يعزنك تراه :مفتر:

الأميرة النائمة
25/09/2009, 03:08 PM
بصرراااحة اول مرة أكمل قراءة موضوع طويل بشغف
أسلوب رائع جدا جدا في الطرح ..وكلام منطقي جدا ...بالفعل عمر الفساد ما ظهر في مكان الا اذا كان اله مسببات ....

المتعلم الشاب
25/09/2009, 03:09 PM
شكرا لطارح الموضوع سأعود للتعقيب

a man of his word
25/09/2009, 03:09 PM
أشكرك يا أخي على الموضوع وأثني على أسلوبك الجميل
وليس عندي أدنى شك أن هذه العاهرات تمثل أقلية قليلة من الشعب المغربي الشقيق
ولكن هنالك عدد ليس بلقليل من المغربيات في السلطنة ويسهل على الشباب العماني الوصول أليهن
تخيل يا أخي الكريم أنه لا يوجد مغربيات فاسدات في السلطنة
هل سوف يتجرأ الشاب العماني لذهاب إلى هناك ؟؟؟؟؟
معظمهم سوف لن يذهب بسبب التكلفة المرتفعه ولخوفهم من أهلهم ومن أن تصبح سمعتهم سيئه
و لكن هنا في عمان التكلفة أقل ويستطيع أن يفعل ذلك دون علم أحد
لذلك أليس لنا الحق بالمطالبة بأخراج المغربيات من السلطنة
وعندي نقطة ثانيه
لماذا يذهب بعض العمانيون إلا المغرب ؟؟
لماذا لا يذهبون مثلا إلى اليابان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أتريد ني أن أجيب على هذا السؤال؟
لا أنا لن أجيب
سأتركك لكي تجيب عن هذا السؤال

عميد المظلومين
25/09/2009, 03:10 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إخواني الأعزاء
أخواتي العزيزات

لما قرأت موضوع أختي الفاضلة صان فلاور و الذي عنوانه : أنفلونزا المغربيات (http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=549574) و تابعت المشاركات كلها، أدركت أن هناك أزمة حقيقية كبيرة، هي في الحقيقة أكبر من الأزمة الأخلاقية و الإجتماعية و الإقتصادية التي يدور حولها الموضوع، إنها إخوتي أزمة فكرية بالأساس ... إنها أزمة تفكير.

و لذلك إخواني أخواتي، أول شيء أطلبه منكم, هو تحميل الكتاب الذي رفعته لكم في المرفقات، و قراءته، لأنه غاية في الأهمية، عنوان الكتاب "التفكير الأعوج و التفكير المستقيم" و هو ضروري من أجل بناء عقل منهجي تحليلي تفكيكي تركيبي و منطقي.

ثاني شيء، أؤكد لكم أني هنا لا أدافع عن المغربيات، و لا أهاجم العمانيين، و إنما أدافع عن الموضوعية، و أهاجم اللاموضوعية.

ثالث شيء، أرجو أن توسعوا صدروكم معي، و أرجو من الإدارة الحكيمة ان لا تستعجل بإغلاق الموضوع أو حذفه حتى تصل الفكرة.


الآن إخوتي، دعوني أوضح لكم قصدي على مهل.

لقد قرأت الموضوع، و قرأت المشاركات، و الحق أني كنت مستاءً جدا من بعض الردود الغير منصفة أبدا، حيث تحسرت على السنوات التي أضاعها أصحابها في المدارس، و لكن الحمد لله قرأت مشاركات وجدت فيها إنصافا و عقلا و حكمة، و بارك الله في الجميع و هدانا الله جميعا للحق.


و الأسلوب الذي ساتعبه في توضيح الموضوع، هو أن أطرح بين أيديكم المغالطة، ثم أقلب الصورة، و أضعكم مكان المغاربة، و أدعكم تحكمون على العمانيين.

1- إن أكبر مغالطة وقع فيها الجميع تقريبا، بدون شعور، و يقع فيها الناس دوما، هي :

التعميم

نعم، إنه التعميم.

و كي تفهموا قصدي إخواني، دعوني أسأل كل واحد فيكم و ليجبني بصدق و صراحة :
- كم تعرف مباشرة من مغربية فاسقة في عمان ؟
عشرة ؟
مائة ؟
ألف ؟

أنا متأكد من أن إخوانا كثيرين سيكون جوابهم أنهم لم يتعرفوا مباشرة على مغربية فاسقة، ولكن سمعوا من أصحابهم أو أقاربهم عنهن ..
و آخرين سيقولون أنهم يعرفون ثلاث مغربيات ..
و آخرين سيقولون عشرة ..

و رغم أنه لا توجد إحصائية أو دراسة علمية في الموضوع تعطي العدد الدقيق لهؤلاء الفاسدات، إلا أن الجميع يتكلم و كأن آلاف المغربيات يعثن فسادا في السلطنة !

الآن إخواني، سأقلب الصورة، لتروا كيف أن حكمكم لم يكن منصفا و لا موضوعيا، و إنما هو تعميم x تعميم.
في الحقيقة إخوتي، إن سمعة الرجل الخليجي عموما في المغرب، أيضا سيئة للغاية، و أنا آسف إن قلت لكم، أنه في مناطق في المغرب، إذا أراد أن يشتمك أحدهم، يقول لك ما معناه "أبوك الخليجي"، أو يحدد دولة بعينها.
لماذا ؟
لأن الناس هنا، يسمعون كثيرا عن فضائح الفاسدين من الخليجيين الذين ياتون و يسكرون و يزنون، و في كل شهر أو شهرين يلقى القبض على مجموعة شباب خليجيين، او رجال، أو حتى شيوخ للأسف، في حالة تلبس مع عاهرات، و يسفرون، و تكتب الجرائد عنهم، و ينتشر الخبر بين الناس، و لكن لأن نفس المشكلة الفكرية عندنا هنا أيضا، فإن الناس يعممون، و يتكلمون و كان أي خليجي في المغرب، إنما جاء ليزني و يسكر.

و أقول لكم بصدق، ان فكرة سيئة جدا منتشرة بين الناس عن السلطنة، ألا و هي : اللواط.
نعم إخوتي، و هذا طبعا بسبب وقائع متفرقة هنا و هناك، و لكن الناس كرروها و عمموها، و لأن العقلية التحليلية المنطقية الموضوعية غائبة عن معظم الناس، فالحكم الناتج لا يكون منصفا أبدا.

و أقول لكم بصدق، أن السير في الشارع مع شاب أو رجل يلبس اللباس الخليجي التقليدي، يعتبر شبهة، و أقول لكم بكل صدق أن أخا عزيزا و صديقا أحبه جدا، من السعودية، لما كان سيزورني، قلت له مرحبا لكن لا تلبس اللباس التقليدي، و سألني لم ؟ و لم أستطع ان أقول له أنه يعطي إنطباع سيء عنه، و إنما قلت له لدواع أمنية.


إذا علمتم إخواني، أن عددا كبيرا من الخليجيين من عمان و غير عمان، يأتون للمغرب، ليفسدوا فيها، و إذا علمتم أن الناس ينظرون لهم نظرة سيئة جدا، و يمتعضون منهم، و من فضائحهم ..
أسألكم سؤال :
هل أستطيع أيضا أن أكتب موضوعا بعنوان :

إنفلونزا العمانيين !

و أكيل لهم الشتم و السب و أصفهم بكل أوصاف القذارات ؟ و أطلب من الحكومة أن تمنعهم من دخول البلاد ؟

لا يا إخواني، هذا غير صائب، فالفاسدون أقلية مهما كان أمرهم، و الذي يضخمهم، هو كلام الناس، خليجي واحد يعمل خطأ، فيجري خبره على ألسنة الآلاف، فيصير الواحد كأنه آلاف !


و هذه إخوتي هي الحقيقة المرة.

التي يسببها : التعميم !

و المشكلة أن الناس لديهم عقلية فضائحية، تحب البحث عن الفضائح و تناقلها و ترديدها ألف مرة في اليوم، و الفضيحة في العالم العربي تلف العالم سبع مرات، قبل أن تراوح مكانها الأخبار السارة.

سأسالكم :
تصور أنك راكب في طائرة، أو قطار أو غيرهما .. و كان إلى جانبك الأيسر، رجل يمسك بيده مصحفا، و يتلوا القرآن، و على جانبك الأيمن، رجل يتصفح مجلة خليعة !
من الذي سيلتف انتباهك أكثر ؟
و عمن ستحكي لأصحابك لما تصل ؟
و من سينتشر خبره بين الناس ؟
هل الذي كان يتلوا القرآن ؟ أم الذي كان يتصفح مجلة خليعة ؟

طبعا كلكم, ستتفقون أن الذي كان سيحكى عنه هو صاحب العمل الفاسد، و ليس العمل الصالح.
لماذا ؟
هم هكذا الناس, يحبون نشر الفضائح، و لا ينشرون العمل الصالح !

يا إخواني، إني أكثر من مرة دخلت في نقاش مع رجل مغربي، لأقنعه أن من يراهم و يسمع عنهم، من الخليجيين الفاسدين، مجرد قلة قليلة، بالمقارنة مع الصالحين، و أخبره أن هناك خليجيون كثر، يأتون للمغرب، و يعملون أعمال صالحة، يساهمون في تنمية البلاد، لكن في صمت، ولا أحد ينشر أخبارهم.

نفس الشيء إخواني في السلطنة، إن المغربيات التي تسعون عنهن، مجرد قلة قليلة، من الفاسدات، اما الصالحات فهن الاكثرية، و هن أمهات صالحات و أستاذات و طبيبات، و هن باحثات في الجامعات، لكن للأسف، فالذي يحدث، أولا : تلتقط فقط أخبار الفاسدات .. ثانيا : تعمم و تضخم .. و تكرر .. و تجتر ألف مرة .. حتى يظن الناس أن كل مغربية تصل للسلطنة، إنما هي فاسدة يجب طردها.

و هذا الخطأ يجب أن يمحى من العقول.



2 - الأمر الثاني، و هو أن الجميع يشكوا من هؤلاء المغربيات اللواتي ملأن البلاد و أكثرن فيها الفساد، و الكل يطالب بمغادرتهن، و الكل ينادي الحكومة لتمنعهن و .. و .. و

و أنا أسألكم إخواني سؤالا مباشرا :

لماذا تلك المغربيات، لم يذهبن لمكة مثلا ؟ أو للمدينة ؟
فهمتهم قصدي ؟
جميل ..
نعم ..

إنه قانون :
العرض و الطلب

فالمشكلة ليس في المغربيات و غيرهن اللواتي ملأن البلاد، إنما المشكلة في أن البلاد فيها أماكن مخصصة للفساد، و أفراد يحبون الفساد ..
قولوا لي بالله عليكم ؟
هل لو أن سكان مدينة ما، لا يشربون الخمر، هل من الممكن أن يفكر بائع خمر في فتح متجر خمر في تلك المدينة الصالحة ؟
طبعا لا ..
لأن لا أحد سيشتري خمره، بل سيطرد شر طردة.

و إنما يذهب بائع الخمر، للمدينة التي يشرب أهلها الخمور، فيستقبل و يكرم !

فهمتهم قصدي ؟

نعم ..
إنه العرض و الطلب ..

مادام هناك مطاعم و مراقص و فنادق معدة للفساد .. فإن الفاسدات ستأتي لها .. سواء من المغرب أو غير المغرب ..


إذن إخواني وأخواتي، كفوا عن طلب إخراج المغربيات الفاسدات، من عمان، و ادعوا الشباب العماني، أن يتوقف عن الفساد، و سترون ان كل فاسدة ستحمل حقيبتها و تغادر.

و لو جئتم هنا، ستجدون من يقول لكم أن هناك من يستقدم الفتاة المغربية، على أساس أنه سيتشغلها في مهنة ما، ثم حين تصل هناك، يستدرجها و يغويها بالمال، لتعمل في العهر و الفحش، و هذا الكلام يكتب دوما، و قصص شبكات توظيف وهمية منتشر في الجرائد و الإعلام، و المدان دوما هو الرجل الخليجي الذي يستغل الفتاة المغربية لأغراضه و ليس العكس !

و أنا عندما أنظر للخليجيين الفاسدين في المغرب، لا ألومهم، و لا أقول أنهم يفسدون بناتنا، لا، و إنما أقول، عندنا بنات فاسدات، و هؤلاء فاسدون، و التقى فاسد بفاسد، وإنتهت القصة.

و هكذا هي القصة، الخبيثون للخبيثات.

في السلطنة، شباب فاسد، فمن الضروري و الحتمي أن توجد فاسدات، سواء من المغرب أو غيره..

و لنكف إخواني عن النظر بعين واحدة، و الكيل بمكيالين.



3- الأمر الثالث الذي لفت إنتباهي، هو أن :
الكل عندما يتحدث عن المغربية، فإنه يتحدث عنها بصفات سيئة و يشتم و يسب، و هي الفاسدة، و هي الرخيصة، و هي الساحرة، و هي المريضة, و هي الزبالة، و هي كل ما في العالم من قذارة !
و لكن حين يتحدث عن العماني، فإنه : المسكين، الذي يصدق أنها تحبه حقا، و هو الضحية، و هو المخدوع، و هو الطيب على نياته !

يا إخواني, هداكم الله، هل هناك شخص في العالم، بأسره، صالح، جاءت عنده فتاة فاسدة و اجبرته على الفساد ؟
لا أبدا ..
يا إخواني، إنكم صورتم الشاب العماني، كأنه طفل صغير لا يعرف من الحياة سوى ما تقدمه له الحياة ! أو كأنه أبله ! تلعب بعقله النساء !
صورتم المغربية كأنها "شيطان" و العماني كأنه "ملاك أزرق" !

اتقوا الله، فالقضية ليس كذلك، إن الله عز و جل يا إخواني، سيعاقب الزاني و الزانية على حد سواء، و لن يخفف العقاب عن الزاني لأنه "على نياته/مخدوع .. إلخ" !



بارك الله فيك مقال جميل هو الاروع والاجمل وكل الشكر والتقدير لمن قام بالتثبيت لطرح والشكر موصول لطارح

الأميرة النائمة
25/09/2009, 03:10 PM
حقيقه أستغرب من الاخ تضييع وقته لهولاء

حسنا بعض فتيات المغرب بهن فساد

و بعض فتيات البلاد هنا بهن فساد أيضا

على الأقل فتيات المغرب اخرجن لنا مريم شديد و زبيده شروف و رشيده ذاتي

عاد انتو مطلعين لنا من يا حسره


أمك الي تعبت عليك 9 أشهر وربتك ....أخواتك ...زوجتك الي تهتم فيك وف أولادك (او في المستقبل) بناتك الي رح يحافظن على سمعتك وشرفك في المستقبل
طاب مساؤك

Laptop Master
25/09/2009, 03:13 PM
هلا اخي

بصراحه قرأت موضوع الاخت صن فلور و ترفعت عن الرد لوجود التعميم بشكل كبير و واضح..ففضلت عدم الدخول في هكذا نقاش

اما عن موضوعك فاجد فيه الرد المنطقي و الوافي و العتاب المصحوب باخلاق رفيعه..ارى الصحه في كلامك و لن ازيد عليه.

لكن اتفق مع من طالب بمنع النساء المغربيات من عدم حمله الشهادات بالعمل خارجا فاراه حل منطقي لهكذا مشكله

تقبل مروري و شكرا مره اخرى على طرحك الراقي

dracolla
25/09/2009, 03:17 PM
مرحبا بك أخي العزيز بين أخوانك في سلطنة عمان
طرح جميل ..بالنسبة للموضوع المطروح من قبل الأخت فقد طرح من جانب واحد وتم التعميم على جنسبة معينة مع العلم يوجد الكثير من الجنسيات المعروفه بهذه الأعمال القذرة وهم فئة قليلة . وقد قرأته ولم أرد عليه
بالنسبة للسحر فهو موجود بالمغرب و هنالك الكثير من المراجع وكتب من مغاربة في السحر وأعرف أشخاص ذهبوا للمغرب لعمل السحر والأخوة ذكروا أن بعض المغربيات يعملن بعمل سحر وهذا واقع وهنالك حادثة حدثت لشخص عماني ومصدر القصة موثوق ومن قامت بسحره فتاة من المغرب في عصير عندما كان معها في المغرب وعند رجوعه إلى عمان أصبح يكره الدخول لمنزله ومشاهدة أهله ولكن بقدرة الله تم فك السحر بواسطة أحد المشايخ .. الخلاصة أنه توجد بعض الفئات من تستخدم السحر في أعمالها ليس فقط في المغرب ,انما في عمان وفي تايلند أيضا وهم يقوموا بتلك الأعمالك للأستحواذ على الشخص ومايملك .
والمقالة المنقولة من جريدة الوطن الامريكية بها الكثير من التلفيق والتزييف على أهل المغرب العربي وذلك لغاية في النفس .
وأبارك لك أسلوبك المهذب في الطرح

خشوع
25/09/2009, 03:18 PM
جزاك الله خيرا

ومرحبا بك في منتدانا..

قاهر الجبابرة
25/09/2009, 03:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

في البداية أشكر أخونا في المغرب على مداخلته الطيبة وله الحق في الدفاع عن أبناء وطنة ومحاربة فكرة الفساد وعدم التعميم كما ذكر فهنالك الأم الحنونة ،و الدكتورة ،و المعلمة ،و الباحثة... إلخ
فهي كغيرها من نساء العرب المسلمات الشريفات.
وما تم تسليطة في الموضوع عن الفاجرات في المغرب أو سائر بقاع العالم هي ظاهرة إحتضنها الشباب العماني بصدر رحب ورحب بهن.

من الأسباب التي يجب معرفتها وكما ذكر أخونا بارك الله فيه.
أن الرجل المتزوج وغير المتزوج يعاني أحياناً من الفراغ العاطفي حتى الرجل المتزوج فإن زوجتة لاتحسن التصرف وكما اسلف أيضاً أن معظم النساء الخليجيات يتباهين ويتفاخرن بما رزقهن الله.
وأن النساء الشاميات أو المغربيات هن أجمل بالحقيقة وهذا ماسترفضة النسبة العضماء من النساء الخليجيات إن لم يكن المظهر الخارجي فبلياقة اللسان والعطف والثقافة الفكرية أو الجنسية على السواء.

كذلك لولا فساد الشباب ,والبنات لما توافرت الفاسدات فالكل يعرف كيف أن الشباب هم السبب الرئيسي.
ولكن قد يتسأل البعض كيف أن البنات هن السبب في جلب الفاسدات أيضاً!!:مستغرب:؟؟

الجواب:- لو لم تقم بكثرة مراكز التجميل وتهافت النساء عليهم سواء في الأعراس أو المناسبات أو بدونهن لم تتوفر فرص العمل - ولو أن الفتيات الباحثات عن العمل يقمن صوالين التجميل بإدارتهن لكانت الحكومة خير معين وأكبر سند وذلك بمنع هذة المهنة للوافدين مثل الخياطة.
كذلك فإن الفتيات العمانيات لم تخلوا من فكرة الفساد لذا فإن هّم الشاب الصالح في الزواج من الفتاة هو الشرف والعفة فإن لم يضمنه في بنات بلدة فإنه لم يضمنة في بنات المغرب.
كذا هي المهور التي لاترحم وبتدني الرواتب وفحش الغلاء.

كلها أسباب قد تؤدي إلى الزواج بالمغربيات.
كذا فلا نلقي اللوم على الفتاة المغربية أو العمانية فقلة الوازع الديني هو السبب الرئيسي


وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى


فمن من الشباب سيذهب إلى مقاهي الشيشة؟؟ ومن منهم سيبيت في الفنادق الداعرة؟؟ ومن منهم سيسهر في البارات الماجنة؟؟ ومن ومن سيجري وراء المغربيات الفاسدات أو الأوروبيات أو حتى العمانيات!!

الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ
إلا من الخبيثون ...

كذلك هو فكرة السحر .... فالسحر موجود لامحالة وكذلك الشعوذة
فقط لمن هم قريبون منها ومن هو ضعيف الإيمان

أرجوا من أخونا المغربي أن يتقبل إعتذاري وبقية العمانيين الذين لم يعمموا الفكرة وإنما طرحوا فكرهم المنطقي الرزين.

تحياتي لك...

عميد المظلومين
25/09/2009, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

في البداية أشكر أخونا في المغرب على مداخلته الطيبة وله الحق في الدفاع عن أبناء وطنة ومحاربة فكرة الفساد وعدم التعميم كما ذكر فهنالك الأم الحنونة ،و الدكتورة ،و المعلمة ،و الباحثة... إلخ
فهي كغيرها من نساء العرب المسلمات الشريفات.
وما تم تسليطة في الموضوع عن الفاجرات في المغرب أو سائر بقاع العالم هي ظاهرة إحتضنها الشباب العماني بصدر رحب ورحب بهن.

من الأسباب التي يجب معرفتها وكما ذكر أخونا بارك الله فيه.
أن الرجل المتزوج وغير المتزوج يعاني أحياناً من الفراغ العاطفي حتى الرجل المتزوج فإن زوجتة لاتحسن التصرف وكما اسلف أيضاً أن معظم النساء الخليجيات يتباهين ويتفاخرن بما رزقهن الله.
وأن النساء الشاميات أو المغربيات هن أجمل بالحقيقة وهذا ماسترفضة النسبة العضماء من النساء الخليجيات إن لم يكن المظهر الخارجي فبلياقة اللسان والعطف والثقافة الفكرية أو الجنسية على السواء.

كذلك لولا فساد الشباب ,والبنات لما توافرت الفاسدات فالكل يعرف كيف أن الشباب هم السبب الرئيسي.
ولكن قد يتسأل البعض كيف أن البنات هن السبب في جلب الفاسدات أيضاً!!:مستغرب:؟؟

الجواب:- لو لم تقم بكثرة مراكز التجميل وتهافت النساء عليهم سواء في الأعراس أو المناسبات أو بدونهن لم تتوفر فرص العمل - ولو أن الفتيات الباحثات عن العمل يقمن صوالين التجميل بإدارتهن لكانت الحكومة خير معين وأكبر سند وذلك بمنع هذة المهنة للوافدين مثل الخياطة.
كذلك فإن الفتيات العمانيات لم تخلوا من فكرة الفساد لذا فإن هّم الشاب الصالح في الزواج من الفتاة هو الشرف والعفة فإن لم يضمنه في بنات بلدة فإنه لم يضمنة في بنات المغرب.
كذا هي المهور التي لاترحم وبتدني الرواتب وفحش الغلاء.

كلها أسباب قد تؤدي إلى الزواج بالمغربيات.
كذا فلا نلقي اللوم على الفتاة المغربية أو العمانية فقلة الوازع الديني هو السبب الرئيسي



فمن من الشباب سيذهب إلى مقاهي الشيشة؟؟ ومن منهم سيبيت في الفنادق الداعرة؟؟ ومن منهم سيسهر في البارات الماجنة؟؟ ومن ومن سيجري وراء المغربيات الفاسدات أو الأوروبيات أو حتى العمانيات!!


إلا من الخبيثون ...

كذلك هو فكرة السحر .... فالسحر موجود لامحالة وكذلك الشعوذة
فقط لمن هم قريبون منها ومن هو ضعيف الإيمان

أرجوا من أخونا المغربي أن يتقبل إعتذاري وبقية العمانيين الذين لم يعمموا الفكرة وإنما طرحوا فكرهم المنطقي الرزين.

تحياتي لك...

كفيت ووفيت راعي بلادي الغالي

العراب1
25/09/2009, 03:38 PM
الوليد بن طلال امه لبنانيه ربما جدته لامه مغربيه كونك ذكرت ان الصلح كان متزوجا مغربيه

m.h2000
25/09/2009, 03:42 PM
كلامك سليم وعين العقل والمفروض لا يعمم على المغربيات بشكل عام ولو إني ما لمسته من طارحة الموضوع كان للمغربيات المنتشرات في السلطنة واللواتي همهن الوحيد هو المال
ثانيا أخي العزيز:أنت في موضوعك لا ترغب في التعميم وعندما أردت الحديث عن المرأة الخليجية قلت عنها بأنها متعجرفة ومغرورة
وكأنك تلمح بأن سبب ذهاب الخليجي للمغربية بسب هذه الصفات الموجودة في
الخليجية ونفوره منها وإنها لا توجد في المغربية
صحيح ما قلته بالنسبة للعرض والطلب ولو أن البلد منعت الظاهرة ما وجدت أساسا
وأعتذر منك أخي في عدم تصديقي إن المغربية ترغب فأن زوجها يجلب لها ضرة وأنا أنثى وأدرى بالمرأة وهذا الشيء موجود فالمرأة من وجدت الخليقة
وكما لديكم تعدد الزوجات أيضا لدينا نحن هذا الأمر ومنتشر بشكل أكثر منكم لأننا ندين بدين واحد وهو الإسلام فقل لي من هي المرأة التي ترغب في أن يأتي زوجها لها بضرة
سواء كانت مغربية أو عمانية
نقطة أخرى أريد أن أضيفها الأسئلة التي طرحتها لماذا يذهب الخليجي للمغربية ؟ سأجيب عليك ليس نقصا في الخليجية وليس لأنها مغرورة ومتكبرة مثلما أدعيت
وإنما قلت الدين والأخلاق لدى ذلك الرجل الذي لا يعرف قيمة بيته وزوجته وأبنائه والأنانية التي تسيطر عليهم
نقطة أخيرة أضيفها لك وأتمنى أن أكون مخطئة أحسست بأن موضوعك يدعو الشاب العماني للزواج من المغربية لأنه ستدلله وتحتويه وتستطيع أن تهنئه بعكس الخليجية
وأنا أقولها لك بأن المرأة الخليجية امرأة صابرة على زوجها صبرا لن تجده في أي امرأة أخرى كوني عمانيةخاصة وخليجية عامة وتستطيع أن تقوم بما تقوم به المغربية واللبنانية والأجنبية
ولكن هدى الله شباب عمان وشباب الخليج وشباب المسلمين
تقبل مروري

ممتاز
25/09/2009, 03:45 PM
اخي الكريم،
بداية ارحب بك في بلدك الاول عمان وبيننا هنا في سبلة عمان، وعيدك مبارك وكل عام وانت والمغرب الشقيق بخير ورفعة..

الحقيقة لم ارغب شخصيا بالتدخل في الموضوع الذي عقبتم عليه لاننا كما تعلم ملزمون بالسماح للاخت الكريمة في ان تعبر عن وجهة نظرها.. خاصة وانها تتحدث عن ازمة اجتماعية ظاهرة للعيان وكثير مما ناقشه الاعضاء في ذلك الموضوع هو من صميم الواقع الا ان التعميم والعاطفة للاسف طغيا على الطرح قليلا وعلى اكثرية الردود تباعا لذلك..
علما اني قمت بحذف الكثير من الردود المسيئة واللاموضوعية عن الوطن العزيز على قلبي المغرب كغيره من دول المغرب العربي والتي اعلم ان الاصناف التي تأتي الى عماننا وخليجنا ليست سوى فئة ساقطة ما أتت الا بسبب وجود من يستقبلها بالاحضان ويقدم لها التسهيلات القانونية قدر الامكان..


كنت اتمنى لو كان ردك في ذات الموضوع.. حتى توازن الامور.. ويكون منبرا للرأي والرأي الاخر ولكن بما انك أتيت معاتبا بكل تهذيب وخلق رفيع.. فوجب علينا ان نفسح لك المساحة والحرية لايصال وجهة نظرك ووجهة نظر كل مغربي شريف وغيور على سمعة بلده.. ولعل وعسى ان نلتمس الحلول لهذه القضية الاجتماعية التي تحمل في طياتها ابعاد سياسية واقتصادية وقانونية ولربما امنية ايضا ان صح التعبير!

واعلم حفظكم الله ان الفاسدين لا يمثلون الا انفسهم.. سواء العمانيين من الرجال او المغربيات من النساء..

يثبت الموضوع آملا من الاخوة قراءة موضوع الاخ ياسين المغربي كاملا قبل التسرع بالتعليق على العنوان وبعض فقرات الموضوع اعلاه..

تحياتي

أخي العزيز ياسين بن عبد الملك

بصراحة انا الومكم كمشرفين .. فهناك الكثير من المواضيع التي تطغى عليها العاطفة وتخرج عن الموضوعية وهناك الكثير من التعميم ..وللأسف فدور المشرف هو تقويم مسار النقاش وليس فقط إغلاق الموضوع بعد ان يقع الفأس في الرأس ..
اخي العزيز ..احترام لاخرين في طرحنا يجب ان يكون مقدما عن حقنا في طرح الرأي ..وهذا يجب ان يتم بدون اهانة الآخرين ..
صدقوني ..اكاد ادس رأسي خجلا من رد الأخ ياسين من المغرب ..فقد كفى ووفى ورده في صميم الموضوع .. و دائما ما نقع في هذا الخطأ ..فنحن دائما الملائكة ..وغيرنا شياطين .. استغفر الله ..استغفر الله ..استغفر الله ..

هنا القاهرة
25/09/2009, 03:46 PM
السلام عليكم

كلامك يا أخي هو زينة العقل.

صادفت أخت مغربيه متعلمة ومثقفة قدمت الى عمان لتعمل عمل شريف ولكن للأسف الشديد لم تجد

من بعض العمانيين الا قلة الاحترام.

يا جماعة حاسبو أنفسكم قبل أن تحاسبو غيركم.
:متفكر:

صريح الرأي
25/09/2009, 03:56 PM
شكرا لطارح الموضوع

كلامك واقعي و على العين و الراس و العمانيين بالتأكيد ليسوا ملائكة

معظم الردود المهاجمة والمعممة كانت من النساء من بني جنسنا

واذا عرف السبب بطل العجب !

تحياتي

The Truth
25/09/2009, 03:59 PM
بل قولوا لي بالله عليكم، هل لو هناك فتاة واحدة في العالم تستطيع أن تجرؤ على رجل لو رأت فيه الجدية و الصرامة و الصلاح ؟
لا و الله .. و إنما المرأة الفاسدة تجرؤ فقط على من رأت فيه رغبة الفساد و حب الفساد ... و لا تستطيع التجرؤ على الصالحين.


بعض الأخوات في الموضوع، تكلمن عن صينيات يقلن للزبائن "هاو آريو حبيبي" و أخت من الداخلية أخبرتني عن أنها دخلت مطعما فوجدت نادلة مغربية تتغنج و تمازح الشباب.
و أنا أريد ان أعرف، هل هؤلاء الشباب الذين تمازحهم الصينيات و المغربيات، هل هم دمى ؟
هل هم لعب ؟
هل هم رجال من ورق ؟

من يقنعني بأن نادلة في مطعم سيأتي إليها زبون صالح و و ستجرؤ لتمازحه و تتغنج أمامه و تغويه !
هل هذا مطعم أم ماخور ؟
هل هذا جاء لياكل الطعام ؟ أم جاء ليبحث عن شيء آخر ؟

أخبروني ؟

يا إخواني ..
نريد أن نكون منصفين .. و نزن الأمور بالقسط .. و لا نخسر الميزان .. !





4 - الأمر الرابع الذي أدهشني و هو :
السحر
الكل يتكلم عن أن المغربيات خبيرات في السحر الأسود و أن المغرب بلد السحرة و أنه بسحرهن يتحكمن في الرجال فيسرقون اموالهم و يشتتون عائلاتهم و و و و و كلام كبير كثير ..

أولا .. دعوني اخبركم .. أني مغربي .. و قضيت معظم حياتي في المغرب .. و أقسم لكم بالله أني أعرف أن المغرب مشتهر بالسحر فقط من خلال بعض البرامج في بعض القنوات التجارية الدعائية ..
و لم يحدث في حياتي ان إلتقيت بساحر أو ساحرة أو مسحور أو مسحورة !
طبعا هناك سحر .. كما في جميع العالم ..
بل في مكة المكرمة تحكي لي أخت أن النساء تستعملن السحر .. نساء سعوديات لا مغربيات و لا صينيات ..

ثانيا .. دعوني أخبركم .. أنكم تضخمون أمر السحر و قدرات السحرة كثيرا كثيرا ..
فالسحر إخواني، لا يؤثر إلا بإذن الله، هذه الأولى،
الثانية ان السحر لا يؤثر في من يتق الله و من يذكر الله و من يحافظ على صلاته، و من يواضب على أذكار الصباح و المساء، و من علاقته بالله قوية، إنما يؤثر في البعيدين عن الله عز و جل،

لكن دعوني أسألكم :
لو كانت هؤلاء المغربيات، يجدن السحر لهذه الدرجة، و يستطعن الحصول على ما يرغبن فيه بالسحر، و التلاعب بعقول الرجال، و التحكم فيهم، ما الذي يجعلهن يتعبن أنفسهن و يسافر من المغرب إلى سلطنة عمان، كي يسحرن للرجال العمانيين الأغنياء ؟!
هل الرجال الأغنياء في المغرب منقرضون ؟!
المغرب يا إخواني، ليس بلدا فقيرا لتلك الدرجة، المغرب فيه أكبر إحتياطي عالمي من الفوسفاط، و فيه مناجم الذهب و اليورانيوم، و في المغرب معيشة هانية رخيصة بالمقارنة مع الخليج، و من زاروا المغرب يعرفون، و فيه أثرياء كثر ..
فلماذا لا تسحر تلك المغربيات لهؤلاء الرجال المغاربة الأثرياء و يأخذن مالهم و سياراتهم ؟
لماذا المشقة حتى عمان ليسحرن ؟
يعني هل سحر المغربيات يعمل حصريا في سلطنة عمان ؟ و يتوقف عمله في المغرب ؟!


بل لو كانت هذه المغربيات، ساحرات محترفات، و عندهن شياطين قوية يتحكمن فيها، فلماذا لا يطلبن من شياطينهن أن يأتون لهن بالمال من الأبناك و الخزنات بدون عمل لا في مطعم و لا في فندق و لا في مرقص ؟! بدون بيع أجسادهن لا لعماني و لا أفغاني !

يا إخواني، إن حكاية السحر هذه، مضخمة أكثر من اللازم .. و المسحور، إن كان يؤمن بالله، يشفى بالقرآن الكريم، و الرقية الشرعية، و المسحور لا ينتحر طاعة للتي سحرته ( كما حكت إحدى الأخوات )، و لو كان الأمر هكذا، لعمل المغرب جيشا من الساحرات و سلطه على إسرائيل و جعلهن اليهود كلهم ينتحرون !
( كلام فاضي )


و شخصيا، تفسيري لتهمة السحر هذه هو أن :
المرأة العمانية حين ترى أن المرأة المغربية تفوقت عليها في جذب الرجال، لا ترضى أن تعترف بمزية أو ميزة للمغربية كأنها مثلا جميلة أو تدلل زوجها أو غير ذلك من أسباب منطقية، فماذا تقول ؟

اكيد عاملة له سحر !




5 - المسألة الخامسة التي تجعلني أقر أن من يكررها لم يستفد شيئا من سنوات الضياع التي أمضاها في المدارس ! و هي :
نشر الإيدز !

الدكتورة كبرياء نقلت موضوعا بالخط الأزرق الكبير، قيل أنه عن جريدة الوطن الأمريكية ! و أنا أقول لكم أولا أنه لا توجد هذه الجريدة أبدا، و إن وجدت في قرية ما في إحدى ولايات أمريكة القاحلة، فإن هذا الموضوع لم ينشر فيها، لأن ببساطة غير علمي، و يحتوي كلاما مضحكا لكل من درس كتابا واحدا في الطب.

و في نهاية المقال كانت هذه الأسطر ( إقرأوها من جديد و لاحظوا معي) :
إلى متى وشبابنا يدفع حياته ثمنا للجهل وحسن النية (قد يعمد احد الشباب النشاما وما أكثرهم لتقديم خدمة لصديقته المغربية بإنهاء إجراءات الفحص الطبي لها وهو لا يعرف أنها ستكون سـبب هلاكه وهلاك غيره ، إلى متى يضل سكوت كل من يستطيع النطق على هذه الحرب .
لاحظوا العبارات التي لونتها بالأحمر، و لاحظوا كيف أن الشاب ليس ضحية فساد أخلاقه و إنحرافه، و إنما ضحية : حسن نيته ! و "النشاما" !
و كأن الله عز و جل لن يعاقبه عن الزنى لأن نيته حسنة ! و كأنه سيقال له في الحساب إذهب للجنة فقد كنت تريد مساعدة صديقتك المغربية الشريرة !
أستغفر الله ما هذا الجهل المقيم !

أعود إخوتي لموضوع الإديز، ( طبعا لنتفق على أن الموضوع ملفق و ليس من جريدة وطن امريكية و لا كويتية ! )
و ما سأقوله الآن قلت سبعين ألف مرة في مواضيع لا علاقة لها بالمغربيات من قريب و لا من بعيد، و إنما من باب التوعية :
- إن فيروس الإيدز إخواني ثبت علميا أنه من أجل إستمرار حياته، يحتاج بالضرورة لوسط عضوي يعيش فيه، خلية عضو ما، فهو إن خرج من جسد الإنسان لدقيقة واحدة يموت.
- إن فيروس الإيدز لا ينتقل لجسم الإنسان عبر الجلد، أي إما أن يحقن أو يدخل عبر منفذ كالعين أو الأجهزة التناسلية أو غيرها من منافذ الجسم.

هاتين المعلومتين، ستجعلاننا نعرف أن قصة تلك النادلة المغربية التي تستخدم أعواد الأسنان ثم تضعهما للزبائن كي يصابوا بالإديز، حكاية ملفقة لا صحة لها.

أما الحكايا الأخرى، فهي أيضا ملفقة و لا أساس لها من الصحة، لماذا ؟
تقول الحكايا أن هناك فتاة مصابة بالإيدز و تعمل على نشره !

حسنا، إسمعوني إخواني، لتعرفوا أن هذا غير صحيح منطقيا وعلميا :
الإيدز يتكون من مراحل، المرحلة الأولى، تمتد من 8 سنين إلى 10 سنين، و هي مرحلة يكون فيها الفيروس في الجسد، لكن لا تظهر على الجسد أية علامات، و يكون بالإمكان معالجة المريض في حالة اكتشف الفيروس في المرحلة الأولى.
ثم المرحلة الثانية، حيث الجسد يكون معتل، و تعب، و مرهق، و لكن أيضا يمكن علاجه، لكن بنسبة أقل.
ثم المرحلة النهائية، حيث المناعة تنتفي بالمرة، و يصاب المريض بالعمى و الصمم و البكم و الشلل و كل الأمراض. عافانا الله و إياكم ... قولوا آمين ...

دعونا إخواني, نفترض أن فلانة (أ) مصابة بالإيدز، و هي في مرحلتها الأولى، حيث لا تشعر بشيء و لم تكتشف امرها، و لا تعرف أنها مصابة به.
هذه الفلانة (أ)، إذا عاشرت رجلا، و انتقلت له العدوى، فلا يمكن أن نلومها ! و نقول أنها نقلت له العدوى عمدا، فهي أصلا لا تعرف، و إنما اللوم على كليهما، أي الزانيين. و هذه ممكن تحدث، لكن ليس في إطار مخطط يقصد منه نشر الإيدز.

دعونا الآن نفترض أنها اكتشفت أنها مصابة بالإيدز في مرحلته الأولى:
و لكي نعرف ماذا سيكون الوضع، دعوني أسألكم :
هل لو اكتشف أحدكم أنه مصاب بالإيدز لا اقدر الله.
هل سيفكر في شيء آخر غير البحث عن علاج بأسرع وقت ممكن و المكوث في العناية المركزة ؟
لا أبدا ..
و من يكتشف مرضه، يجبر أصلا على العلاج، و لا يوجد شخص واحد في العالم، سيترك المرض ينتشر في جسده من أجل أن يصيب الآخرين، بالأولى أن يشفى هو.

أما لو أن الفلانة (أ) كانت مصابة بالإيدز في مرحلته الثانية، فهؤلاء عافانا الله و إياكم, يكون المرض باديا على وجوههم و لا يستطيعون العمل و لا معايشة الناس بسبب التعب و الإرهاق و الأمراض التي تصيبهم دوما من حمى و سعال و فيروس كبدي و غيره.

أما لو كانت الفلانة (أ) في المرحلة الثالثة من المرض، فستكون جثة هامدة تنتظر الموت في مستشفى ما.

إذن إخواني، فالقصص التي تروي أن هناك مصابا بالإيدز يعمل قصدا على نشره، هي قصص خالية من الصحة.
فلا تصدقوها.

و لكن، الذين يألفونها، بصدق تخويف الشباب من الزنى، جميل، لكن أن يستهدفوا جنسية معينة، و يتهموها بأنها تنشر الإيدز عمدا، و لو أظهرت الصلاة و العبادات ! هذا خطير إخواني، و من شأنه نشر الكره و الحقد و التباغض بين المسلمين.



أطلت عليكم إخواني، فسامحوني،
هناك نقاط كثيرة أحببت التطرق بها، و لكن يكفي هذا،


و كخلاصة،
أقول :

إن المغربيات الصالحات، توجدن في عمان و معظم دول الخليج، زوجات، و أمهات، و أستاذات، و طبيبات، و باحثات .. يساهمن في تنمية البلاد، كباقي المواطنين.
وأن الفاسدات، توجدن أيضا لكنهن قلة، و توجدن لأن هناك رجالا فاسدين يستغلونهن.

و اعلموا إخواني، أن المرأة المغربية، عموما، تفوقت في مجالات عدة، فالمرأة العربية الوحيدة التي وصلت للقطب الشمالي المتجمد، هي امراة مغربية، و أول وزيرة عدل في فرنسا، هي مغربية، و مستشفيات و جامعات أوروبا مليئة بالباحثات و العالمات المغربيات.

و المرأة المغربية إخواني، و أخواتي، جميلة عموما، و متواضعة، و تحسن التبعل لزوجها،و تعرف كيف تصل لقلبه، بتواضعها و طاعتها.
و أقول لكم إخواني، أني تعرفت على اخوات كثيرات من العالم العربي كله، و صدقوني أني وجدت في الفتاة الخليجية خصوصا، نوعا من الإستعلاء، و الإعجاب الكبير بالنفس، و الأنفة الزائدة عن اللزوم، و أحيانا الغرور، و أحيانا التعجرف، و حتى التكبر، و ناقشت أخوات كثيرات، في منتدانا، حول مواضيع إجتماعية كثيرة، فوجدت مثلا أن الفتاة الخليجية ترفض بتاتا أن يتزوج عليها زوجها، و ترفض الكثير من حقوق الزوج الذي منحه إياها الله عز و جل، بينما في المغرب، لا توجد هذه الفكرة في رؤوس البنات، و تجد أكثر من بيت في الضرتان متعايشتان بسلام.

و اعلمن أخواتي، أنه ليس الشباب المنفلت وحده الذي يحب الزاوج من المغربية.

بل إن الشيخ عائض القرني متزوج من مغربية و هو صديق زوج أختي، و الشيخ سلمان العودة، و الشيخ سعد بريك و هو أيضا صديق زوج أختي, و اعلموا أن أم الوليد بن طلال مغربية، و أن أمراء إماراتيون متزوجون من مغربيات، و اعلمن أن أمير الكويت الراحل كانت له زوجة مغربية، و اعلمن أن الرئيس اللبناني السابق "الصلح" كانت زوجته مغربية.

و اعلموا إخواني أخواتي، أن المغرب، بلد شقيق لكم، و اهله مهما كثرت المشاكل، يحبكم، فنحن كلنا مسلمون و عرب في النهاية.

و أرجو إخواني، أن نتطرق للمشاكل، و الأسباب الحقيقية التي تجهل الشباب يميلون للعلاقات غير الشرعية، بموضوعية و منطقية و واقعية، و لا نقعد نسب و نلوم المغربيات كأنهن مصدر البلاء، فالناس هنا ينظرون للموضوع على أنه أستغلال لبنات المغرب في الفواحش، و إهانة لهن، و ليس العكس و الحقيقة للأسف قريبة من هذا، ففي النهاية، الرجل هو من يملك زمام الأمور، و ليس المرأة ..

و السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو :

لماذا فشلت الفتاة العمانية في حماية الشاب العماني من الفتاة المغربية ؟
و
لماذا الشاب العماني يذهب عند المغربية ؟
و
لماذا تتجه الساقطات المغربيات لعمان و لا تذهب لليابان مثلا ؟



أطلت فسامحوني ..


أخوكم في الله
تفاؤل
ياسين
من المغرب

حاشا أن يكن بنات المغرب كلهن كما قد يفهم من خلال التعميم ...
أخي العزيز انا معك ومن حقك أن تبين ما يشاع .. اشاركك الرأي بالقول وأنا إبن البلد .. أن الشريف ما جاءت إلى هنا من اجل البغاء .. وبالتالي لا يمكن أن نعمم ،،، ثانيا لولا وجود الطلب عليهن ومن جاء بهن من اهل البلد لما انتشرت الرذيلة من خلالهن ،،، فالعيب في الاساس في المجتمع الذي يتهاون مع ما يفعلن ومع من جاء بهن .. تحياتي لك

خصم الخيانة
25/09/2009, 04:01 PM
السلام عليكم

كلامك يا أخي هو زينة العقل.

صادفت أخت مغربيه متعلمة ومثقفة قدمت الى عمان لتعمل عمل شريف ولكن للأسف الشديد لم تجد

من بعض العمانيين الا قلة الاحترام.

يا جماعة حاسبو أنفسكم قبل أن تحاسبو غيركم.
:متفكر:


ولماذا لم تذكر البعض الآخر الذي احترمها !!
اقرأ معي هذه الآية الكريمة :

[قرآن]" هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ " (آل عمران، 7)[/قرآن]

m.h2000
25/09/2009, 04:01 PM
شكرا لطارح الموضوع على الطرح المميز والراقي....
دعوني أخبركم بنقطة هامة جدا خارج سياق الموضوع.....


أغلب من يشتم المغربيات هي الفتيات,,, الفتاة عندما تطرح موضوعا عن المغربيات أو غير المغربيات سوف تظهر دوافع أخلاقية وراء طرحها للموضوع على أساس معالجة القضية من جانب أخلاقي بحت , ولكن هناك جانب آخر تخفية الفتاة عند طرحها لهكذا مواضيع وهوالجانب العاطفي , فدائما نجد الفتاة تتحسس بشكل كبير جدا من المواضيع التي تتحدث عن زواج الشباب من الخارج خصوصا زواج الشباب العماني من الجنسية المغربية , ثم تبدأ بالسب والشتم لهذه الفئة من النساء إندفاعا وراء طوفان من العاطفة وبدون وعي عقلي إطلاقا , فعند رؤيتنا لرد يسيء للجنسية المغربية أو أي جنسية أخرى فيجب علينا أولا تحري جنس طارح الموضوع إن كان ذكرا أم أنثى , إن كان ذكرا ففي الغالب يكون هدف الطرح أخلاقي , وإن كانت أنثى فالهدف ربما أخلاقي أيضا ولكنة غير خالص ويخالطة شي آخر.......



لكي أبرهن على صحة ما كتبت , إبحثوا عن أي موضوع يتحدث عن الزواج من الخارج..
بعد البحث عن المواضيع إبحثوا عن الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية...
سوف ترون باعينكم بأن غالبية الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية هي من الإناث..

الفتاة تغتاظ عندما ترى الشاب تركها واتجة إلى جنسية أخرى , وهذا هو سبب الشتائم للجنسيات الأخرى هنا في السبلة.....


هل أدركتم اللآن ما هي المشكلة......










للعلم أنا لا أعرف أي فتاة مغربية , ولم أسمع شخصا من معارفي يعرف فتاة مغربية

لو فكرت كنت بتعرف ليش لأن هي المتضررة وأولادها من هذا الأمر لو ما متزوج وأول مرة يتزوج صحيح ما كانت بتعترض لكن أنتو العمانيين لما تجيبيو الزوجة الثانية من جنسية أخرى تنسيوا الأولى وأولادها وسنوات الكفاح إل عاشته معكم كأنك إل سوته سويته وحدك وتنسوا ذيلك الفقيرات
أقول إل إيد في الماي ما مثل إ إيده فالنار

سطر الحقيقة
25/09/2009, 04:03 PM
كما قال الأخ بنات عُمان لم يتربن على تدليل الرجال ومغانجتهن . كما تربن نساء المغرب ، تعليل غريب منك طارح الموضوع .
الموضوع يحمل إنصافا في جانب وتحامل في جانب أخر ؟
وكلنا يعرف أن ثقافة المجتمع المغربي ثقافة صوفية المعالم ، ولها علاقة كبيرة بعلوم الجان والسحر بل هناك ترانيم وأناشيد لها علاقة بهذه الثقافة موجودة عند نساء المغرب ورجالها ، لكن يبدو أن الأخ لا يعلم مجتمعه جيدا .

مع احترامنا لكل ابناء وبنات الوطن العربي ،

عبدالله علي الحارثي
25/09/2009, 04:04 PM
لو فكرت كنت بتعرف ليش لأن هي المتضررة وأولادها من هذا الأمر لو ما متزوج وأول مرة يتزوج صحيح ما كانت بتعترض لكن أنتو العمانيين لما تجيبيو الزوجة الثانية من جنسية أخرى تنسيوا الأولى وأولادها وسنوات الكفاح إل عاشته معكم كأنك إل سوته سويته وحدك وتنسوا ذيلك الفقيرات
أقول إل إيد في الماي ما مثل إ إيده فالنار

أكاد أقسم بانك لم تكملي قرآءة الرد...

Elvira
25/09/2009, 04:05 PM
Wow, bravo,

Well said

Everything you said is perfectly written, and it’s true

I especially agree that no woman can allure a good man unless he wants it, and the other way around.
Stop throwing everything on one part and defending the other, because both sides are wrong.
Plus God will punish both sides according to the fact that both committed the sin.

Honestly I don’t know what more to say, im glad that there are people that think like you.

I hope that everyone would think like that.

I want to add one thing only,
Please guys, in odder to stop the bad things around you, start with your self.

All the best to all
,

Elvira
25/09/2009, 04:10 PM
لو فكرت كنت بتعرف ليش لأن هي المتضررة وأولادها من هذا الأمر لو ما متزوج وأول مرة يتزوج صحيح ما كانت بتعترض لكن أنتو العمانيين لما تجيبيو الزوجة الثانية من جنسية أخرى تنسيوا الأولى وأولادها وسنوات الكفاح إل عاشته معكم كأنك إل سوته سويته وحدك وتنسوا ذيلك الفقيرات
أقول إل إيد في الماي ما مثل إ إيده فالنار

I agree with you,

But don’t throw all the blame on the woman not matter what nationality she is.
It’s the man who is mistaken, and he should be considered as wrong not the other way around.

I mean to say that we keep saying that the man is innocent while he really is not.

قاهر الجبابرة
25/09/2009, 04:10 PM
شكرا لطارح الموضوع على الطرح المميز والراقي....
دعوني أخبركم بنقطة هامة جدا خارج سياق الموضوع.....


أغلب من يشتم المغربيات هي الفتيات,,, الفتاة عندما تطرح موضوعا عن المغربيات أو غير المغربيات سوف تظهر دوافع أخلاقية وراء طرحها للموضوع على أساس معالجة القضية من جانب أخلاقي بحت , ولكن هناك جانب آخر تخفية الفتاة عند طرحها لهكذا مواضيع وهوالجانب العاطفي , فدائما نجد الفتاة تتحسس بشكل كبير جدا من المواضيع التي تتحدث عن زواج الشباب من الخارج خصوصا زواج الشباب العماني من الجنسية المغربية , ثم تبدأ بالسب والشتم لهذه الفئة من النساء إندفاعا وراء طوفان من العاطفة وبدون وعي عقلي إطلاقا , فعند رؤيتنا لرد يسيء للجنسية المغربية أو أي جنسية أخرى فيجب علينا أولا تحري جنس طارح الموضوع إن كان ذكرا أم أنثى , إن كان ذكرا ففي الغالب يكون هدف الطرح أخلاقي , وإن كانت أنثى فالهدف ربما أخلاقي أيضا ولكنة غير خالص ويخالطة شي آخر.......



لكي أبرهن على صحة ما كتبت , إبحثوا عن أي موضوع يتحدث عن الزواج من الخارج..
بعد البحث عن المواضيع إبحثوا عن الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية...
سوف ترون باعينكم بأن غالبية الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية هي من الإناث..

الفتاة تغتاظ عندما ترى الشاب تركها واتجة إلى جنسية أخرى , وهذا هو سبب الشتائم للجنسيات الأخرى هنا في السبلة.....


هل أدركتم اللآن ما هي المشكلة......










للعلم أنا لا أعرف أي فتاة مغربية , ولم أسمع شخصا من معارفي يعرف فتاة مغربية

أوافقك في رأيك...

صح لسانك

قلب عمان
25/09/2009, 04:12 PM
اخي الكريم،
اعلم حفظكم الله ان الفاسدين لا يمثلون الا انفسهم.. سواء العمانيين من الرجال او المغربيات من النساء..

يثبت الموضوع آملا من الاخوة قراءة موضوع الاخ ياسين المغربي كاملا قبل التسرع بالتعليق على العنوان وبعض فقرات الموضوع اعلاه..

تحياتي

وأنا مع رأي الاخ ياسين بن عبدالملك:)

عماني حبوب
25/09/2009, 04:12 PM
السلام عليكم

كلامك يا أخي هو زينة العقل.

صادفت أخت مغربيه متعلمة ومثقفة قدمت الى عمان لتعمل عمل شريف ولكن للأسف الشديد لم تجد

من بعض العمانيين الا قلة الاحترام.

يا جماعة حاسبو أنفسكم قبل أن تحاسبو غيركم.
:متفكر:


العمانين يحتروموا الناس والكل يشهد

لاتخرج عن نص الموضوع

ظفاري 99
25/09/2009, 04:14 PM
كلام منطقي جدا ويصيب كبد الحقيقه
شخصيا تحفظت على الرد في الموضوع الاول كونه يسوق لنظرية المؤامره
والتي تسيطر على عقليات كل الشعوب العربيه
دائما ننظر الى الاخر بأنه السبب في دمارنا بدون ان نحاسب انفسنا ونسأل
انفسنا ماذا كان دورنا في محاولة التغيير

Elvira
25/09/2009, 04:16 PM
العمانين يحتروموا الناس والكل يشهد

لاتخرج عن نص الموضوع

Not all of them are respectful.

نشمية
25/09/2009, 04:17 PM
مرحبا بك أخي الكريم في بلدك الثاني .. و الله يكثر من أمثالك من الشباب الصالحين
أولا .. أحييك على غيرتك على بلدك و سمعة بنات بلدك و لكن يا أخي الكريم السمعة السيئة التي يتحدث جميع العمانيين و الخلييجين عن بنات المغرب لم تأتي من فراغ .. أسألك سؤال و أتمنى إجابتك عليه .. ( هل أنت مقيم في السلطنة .. و أن كنت غير مقيم هل سبق و أن زرت السلطنة ؟ )
أتمنى أن ترى حال المغربيات في بلدنا عمان .. أن ترى منظرهن و هن يتميعن في الأسواق و المراكز التجارية .. و في مقاهي الشيشة و بعض المطاعم .. اللبس الفاضح .. النظرات و الغمزات و حركات الجذب و الإغراءات للشباب العماني ( و شبابنا مساكين غير متعودين على هذه المناظر التي تدغدغ المشاعر و الأحاسيس):عيار: .. بمعنى آخر الشباب المحترم إلى متى سيصمد أمام كل هذه الأنوثة و الإغراءات ( أنا أتكلم بكل صراحة ) و الواقع يؤكد كلامي .. و طبعا هنا أنا لا و لن أعمم بتاتا .. لا أعمم على شباب بلادي و لا على بنات المغرب .. و لكن أتحدث عن الواقع بكل بساطة ..
و هنا أنا لا أنكر بأن أكثر شباب بلادي محترمين و يكرهون منظر المغربيات الفاسدات ( وأي فاسدة أخرى) و يتمنون لو كان ليس لهن وجود في السلطنة ..
و أنا أيضا أوؤكد كلامك بأن الفاسدة لم تأتي و لن تمشي إلا مع فاسدة مثلها ( الفاسدة للفاسد ) ..و لكن أخي نحن نعيش ظاهرة باتت تؤرق المجتمع العماني .. أن كثيرا من البيوت العمانية الآمنة قد أصابها التصدع و الهدم و ذلك كله بسبب المغربيات الفاسدات .. و أشاركك الرأي بأنه يوجد شباب و رجال فاسدين في بلدنا هم الذين يشجعون على إستقدامهن و هم السبب الأول و الرئيسي في إنتشارهن بهذه الشكل المزريء..
و صدقني أخي أني و الله العظيم لا أعمم و لكن أكثر المغربيات إنتشارا في السلطنة هن من الفاسدات ..
أنا لدي في العمل زميلة مغربية قمة في الأخلاق و الإحترام و تعيش في عمان أكثر عن عشر سنوات هي و عائلتها .. و أعرف مغربيات يعملن في الصالونات النسائية محترمات أيضا و هن بأنفسهن يشتكين من تأثير السمعة السيئة عليهن .. و يتألمن لأي درجة وصلت سمعة بلدهن المغرب ( أخي أن سمعة المغربيات في عمان في الحضيض ) حتى لو لم نعمم فأنه بمجرد ذكر كلمة ( مغربية) يتبادر إلى ذهن الغالبية صورة المغربيات الفاسدات .. كما ذكرت أنت بأن سمعة الخليجي في المغرب فاسدة فـسمعة بنات المغرب أيضا فاسدة و بدرجة أكبر عن سمعة الرجل العماني و الخليجي لأنهن نساء و المرأة تتأثر سمعتها و قيمتها أكبر من تأثر الرجل ..
و الحمدلله الشاب العماني من أكثر شباب الخليج أخلاقا و إحتراما و الكل يشيد بأخلاقه ..
ثانيا : صدقني الفتاة العمانية ليس متكبرة أو مغترة بنفسها ( أقولها بكل فخر العمانية ليست مثل باقي فتيات الخليج ) .. قم بزيارة بلدنا لتعرف حال الشعب العماني ككل سواء نساء أو رجال ( أننا قمة في الطيبة و التواضع) .. أنظر أين تعمل الفتاة العمانية .. أنها تشارك الرجل في كل شي .. تصرف على بيتها و تعين أهلها و تتعب في توفير حياة هانئة و سعيدة لأسرتها .. و تساعد زوجها في مصاريف الحياة .. والحمدلله الكثير من بنات بلادي جميلات و مثقفات و أهم من هذا كله أننا على درجة كبيرة من الأخلاق و الإحترام ( لا أنكر بأنه يوجد قلة من فتياتنا المنسلخات من الأخلاق .. و لكنهن يبقين قلة ) ..
و لكن مصيبتنا أن الكثير من الشباب العمانيين ( عينه فارغة ) و سهل إغرائه .. نعم أخواني الشباب أن العماني سهل إغرائه .. و يستمتع بالحرام أكثر من الحلال ..
و طبيعة الرجل يحب التغيير سواء كان مع مغربيات أو مع عمانيات .. أهم شي يعيش التغيير والتجديد ..
و بكل صراحة المغربيات اللاتي يأتين عندنا لا يملكن ذالك الجمال الأخاذ .. لم أرى مغربية شديدة الجمال إلا بشكل قليل جدا .. و لكنهن يملك إغراءات و تفسخ و قلة حياء .. و الفتاة العمانية إحترامها و أخلاقها و العادات التي تربت عليها تمنعها من فعل هذه التصرفات الدنيئة مع كل من هب و دب

و أخيرا.. أخي الكريم .. تبقى المغرب دولة لها كل إحترام و تقدير .. و يبقوا المغاربة أخوان و أشقاء لهم منا كل المعزة و التقدير أيضاً و بلادنا الغالية ترحب بجميع زائريها من جميع الأقطار و لكن يجب أن يحترم الزائر لهذه البلد الأخلاق العامة و أن يمتنع عن التصرف بقلة ذوق ..

كان لي موضوع قديم في السبلة و تحدثت فيه عن هذه الظاهرة .. إطلع عليه و ستراني بأنني قمت بلوم الشاب العماني و لم أسقط اللوم على المغربيات أو باقي الجنسيات و لم أظهر الشاب العماني على أنه مسكين و بريء و على نياته و لا بأنه ( نشمي) .. :)
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=132206

خجل الورد
25/09/2009, 04:22 PM
بصراحه طرح جميل جدا ..

اول مره اكمل الموضوع الطويل كامل ..

كلامك عين العقل ..

حربي عمان
25/09/2009, 04:24 PM
اعصابك

فلاديمير بوتين
25/09/2009, 04:26 PM
أخي الكريم optimisme ليكن بمعلومك بأن صن فلاور لم تقصد التعميم...

وأنما هي الكثرة التي أزدادت بهذة الأيام... وما ذكرتة هو تصوير

مبسط وشامل للوضع الحالي والمزري في بلدنا الحبيب عمان...

أخي الكريم مضمون كلامك سليم وماتطرقت بة لهو عين الحق...

ولاكن دعني أطلعك على أمر مهم للغاية... أخي الكريم أنا

أتحدث معك الان من واقع موجع في بلدي الحبيبة عمان...

أحد من معارفي في عمان في جهة أمنية وتم تنصيبه لردع والتقصي

لهذة الفئات التي تعمل في المقاهي والبارات و الفنادق ...

والتي تمارس الفواحش من أدناها الى أعلاها...

وللأسف قد رأيت بأم عيني وعندة ملفات كاملة ومفصلة

ومقاطع تسجيلات وتحقيق مدقق عن كل من سولت نفسها

لتقع في الرذيلة أو تتعاطى وتتاجر بالمخدرات...

معضم القضايا التي ذكرتها لك هي من الجالية المغربية للأسف...

والأسماء ليست بالمئات بل هي بالالاف...!!! ولعلمك توجد هناك

في عمان منازل في عمان وبها الاف والاف الغرف

التي تمارس فيها الفاحشة والأماكن مصورة والتحقيق أخذ مجراة...

هي منازل لكبار التجار ومن لهم شأن عظيم بهذا البلد...!!!

وذلك لسهوله استخراج الفيزا من قبلهم ... وقد تم التورط في

ذلك أعداد كبيرة من الشرطة والمرخصون لتلك الأجرائات...

والكل يعلم بذلك...

أخي يؤلمنا الواقع ولاكن يجب أن نعترف بة ولا نقبل التهميش

أو التغاضي لتلك الأمور التي...!!! أخي الكريم نحن نكن كل

الأحترام والتقدير لأساتذتنا الكرام ومعلمينا بكافة المراحل

التعليمية وأطبائنا بالحكومة والخصوصيين وكل من يعمل

لخدمة هذا الوطن المغوار ولكل أحبائنا من المغرب...

وليست لنا أية عدائية أو تحيزية لأشقائنا المغربيين...

كل أحترامي وتقديري لك...

زهور
25/09/2009, 04:28 PM
حقيقه أستغرب من الاخ تضييع وقته لهولاء

حسنا بعض فتيات المغرب بهن فساد

و بعض فتيات البلاد هنا بهن فساد أيضا

على الأقل فتيات المغرب اخرجن لنا مريم شديد و زبيده شروف و رشيده ذاتي

عاد انتو مطلعين لنا من يا حسره

وانت شو طلعتلنا ياحسرة

call
25/09/2009, 04:32 PM
في حياتي لم أقرأ رد منطقي كهذا انه كالقنبلة الامريكية التي القيت على هيروشيما

قاهر الجبابرة
25/09/2009, 04:34 PM
مرحبا بك أخي الكريم في بلدك الثاني .. و الله يكثر من أمثالك من الشباب الصالحين
أولا .. أحييك على غيرتك على بلدك و سمعة بنات بلدك و لكن يا أخي الكريم السمعة السيئة التي يتحدث جميع العمانيين و الخلييجين عن بنات المغرب لم تأتي من فراغ .. أسألك سؤال و أتمنى إجابتك عليه .. ( هل أنت مقيم في السلطنة .. و أن كنت غير مقيم هل سبق و أن زرت السلطنة ؟ )
أتمنى أن ترى حال المغربيات في بلدنا عمان .. أن ترى منظرهن و هن يتميعن في الأسواق و المراكز التجارية .. و في مقاهي الشيشة و بعض المطاعم .. اللبس الفاضح .. النظرات و الغمزات و حركات الجذب و الإغراءات للشباب العماني ( و شبابنا مساكين غير متعودين على هذه المناظر التي تدغدغ المشاعر و الأحاسيس):عيار: .. بمعنى آخر الشباب المحترم إلى متى سيصمد أمام كل هذه الأنوثة و الإغراءات ( أنا أتكلم بكل صراحة ) و الواقع يؤكد كلامي .. و طبعا هنا أنا لا و لن أعمم بتاتا .. لا أعمم على شباب بلادي و لا على بنات المغرب .. و لكن أتحدث عن الواقع بكل بساطة ..
و هنا أنا لا أنكر بأن أكثر شباب بلادي محترمين و يكرهون منظر المغربيات الفاسدات ( وأي فاسدة أخرى) و يتمنون لو كان ليس لهن وجود في السلطنة ..
و أنا أيضا أوؤكد كلامك بأن الفاسدة لم تأتي و لن تمشي إلا مع فاسدة مثلها ( الفاسدة للفاسد ) ..و لكن أخي نحن نعيش ظاهرة باتت تؤرق المجتمع العماني .. أن كثيرا من البيوت العمانية الآمنة قد أصابها التصدع و الهدم و ذلك كله بسبب المغربيات الفاسدات .. و أشاركك الرأي بأنه يوجد شباب و رجال فاسدين في بلدنا هم الذين يشجعون على إستقدامهن و هم السبب الأول و الرئيسي في إنتشارهن بهذه الشكل المزريء..
و صدقني أخي أني و الله العظيم لا أعمم و لكن أكثر المغربيات إنتشارا في السلطنة هن من الفاسدات ..
أنا لدي في العمل زميلة مغربية قمة في الأخلاق و الإحترام و تعيش في عمان أكثر عن عشر سنوات هي و عائلتها .. و أعرف مغربيات يعملن في الصالونات النسائية محترمات أيضا و هن بأنفسهن يشتكين من تأثير السمعة السيئة عليهن .. و يتألمن لأي درجة وصلت سمعة بلدهن المغرب ( أخي أن سمعة المغربيات في عمان في الحضيض ) حتى لو لم نعمم فأنه بمجرد ذكر كلمة ( مغربية) يتبادر إلى ذهن الغالبية صورة المغربيات الفاسدات .. كما ذكرت أنت بأن سمعة الخليجي في المغرب فاسدة فـسمعة بنات المغرب أيضا فاسدة و بدرجة أكبر عن سمعة الرجل العماني و الخليجي لأنهن نساء و المرأة تتأثر سمعتها و قيمتها أكبر من تأثر الرجل ..
و الحمدلله الشاب العماني من أكثر شباب الخليج أخلاقا و إحتراما و الكل يشيد بأخلاقه ..
ثانيا : صدقني الفتاة العمانية ليس متكبرة أو مغترة بنفسها ( أقولها بكل فخر العمانية ليست مثل باقي فتيات الخليج ) .. قم بزيارة بلدنا لتعرف حال الشعب العماني ككل سواء نساء أو رجال ( أننا قمة في الطيبة و التواضع) .. أنظر أين تعمل الفتاة العمانية .. أنها تشارك الرجل في كل شي .. تصرف على بيتها و تعين أهلها و تتعب في توفير حياة هانئة و سعيدة لأسرتها .. و تساعد زوجها في مصاريف الحياة .. والحمدلله الكثير من بنات بلادي جميلات و مثقفات و أهم من هذا كله أننا على درجة كبيرة من الأخلاق و الإحترام ( لا أنكر بأنه يوجد قلة من فتياتنا المنسلخات من الأخلاق .. و لكنهن يبقين قلة ) ..
و لكن مصيبتنا أن الكثير من الشباب العمانيين ( عينه فارغة ) و سهل إغرائه .. نعم أخواني الشباب أن العماني سهل إغرائه .. و يستمتع بالحرام أكثر من الحلال ..
و طبيعة الرجل يحب التغيير سواء كان مع مغربيات أو مع عمانيات .. أهم شي يعيش التغيير والتجديد ..
و بكل صراحة المغربيات اللاتي يأتين عندنا لا يملكن ذالك الجمال الأخاذ .. لم أرى مغربية شديدة الجمال إلا بشكل قليل جدا .. و لكنهن يملك إغراءات و تفسخ و قلة حياء .. و الفتاة العمانية إحترامها و أخلاقها و العادات التي تربت عليها تمنعها من فعل هذه التصرفات الدنيئة مع كل من هب و دب

و أخيرا.. أخي الكريم .. تبقى المغرب دولة لها كل إحترام و تقدير .. و يبقوا المغاربة أخوان و أشقاء لهم منا كل المعزة و التقدير أيضاً و بلادنا الغالية ترحب بجميع زائريها من جميع الأقطار و لكن يجب أن يحترم الزائر لهذه البلد الأخلاق العامة و أن يمتنع عن التصرف بقلة ذوق ..

كان لي موضوع قديم في السبلة و تحدثت فيه عن هذه الظاهرة .. إطلع عليه و ستراني بأنني قمت بلوم الشاب العماني و لم أسقط اللوم على المغربيات أو باقي الجنسيات و لم أظهر الشاب العماني على أنه مسكين و بريء و على نياته و لا بأنه ( نشمي) .. :)
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=132206


أهلا أختاه... اشاطرك الرأي إلا ما قد لونتة بالأحمر العريض

وكما ذكر سابقا عدم التعميم... انا طلعت بلدان خليجية وأحسهن متواضعات أكثر من العمانيات ولما أطلع مسقط أحس ان غالبية بناتهم بطرانات لآخر درجة ورافعات راسهن كأنهن بنات الملوك والمصيبة الي تسوي كذا الله يستر عليها ، الله يعلم انها مامحصلة روقة في البيت.

dream
25/09/2009, 04:38 PM
"أن كثيرا من البيوت العمانية الآمنة قد أصابها التصدع و الهدم و ذلك كله بسبب المغربيات الفاسدات "

نشمية هل أنتي متأكدة أن هناك الكثير من البيوت العمانية قد أصابها التصدع؟ هل لديك نسبة تقريبية؟ 1% 10%؟

نشمية
25/09/2009, 04:39 PM
أخي الكريم optimisme ليكن بمعلومك بأن صن فلاور لم تقصد التعميم...

وأنما هي الكثرة التي أزدادت بهذة الأيام... وما ذكرتة هو تصوير

مبسط وشامل للوضع الحالي والمزري في بلدنا الحبيب عمان...

أخي الكريم مضمون كلامك سليم وماتطرقت بة لهو عين الحق...

ولاكن دعني أطلعك على أمر مهم للغاية... أخي الكريم أنا

أتحدث معك الان من واقع موجع في بلدي الحبيبة عمان...

أنا عملت في عمان في جهة أمنية وتم تنصيبي لردع والتقصي

لهذة الفئات التي تعمل في المقاهي والبارات و الفنادق ...

والتي تمارس الفواحش من أدناها الى أعلاها...

وللأسف قد رأيت بأم عيني وعندي ملفات كاملة ومفصلة

ومقاطع تسجيلات وتحقيق مدقق عن كل من سولت نفسها

لتقع في الرذيلة أو تتعاطى وتتاجر بالمخدرات...

معضم القضايا التي ذكرتها لك هي من الجالية المغربية للأسف...

والأسماء ليست بالمئات بل هي بالالاف...!!! ولعلمك توجد هناك

في عمان منازل في عمان وبها الاف والاف الغرف

التي تمارس فيها الفاحشة والأماكن مصورة والتحقيق أخذ مجراة...

هي منازل لكبار التجار ومن لهم شأن عظيم بهذا البلد...!!!

وذلك لسهوله استخراج الفيزا من قبلهم ... وقد تم التورط في

ذلك أعداد كبيرة من الشرطة والمرخصون لتلك الأجرائات...

والكل يعلم بذلك...

أخي يؤلمنا الواقع ولاكن يجب أن نعترف بة ولا نقبل التهميش

أو التغاضي لتلك الأمور التي...!!! أخي الكريم نحن نكن كل

الأحترام والتقدير لأساتذتنا الكرام ومعلمينا بكافة المراحل

التعليمية وأطبائنا بالحكومة والخصوصيين وكل من يعمل

لخدمة هذا الوطن المغوار ولكل أحبائنا من المغرب...

وليست لنا أية عدائية أو تحيزية لأشقائنا المغربيين...

كل أحترامي وتقديري لك...



كل الشكر لك أخي .. و هذا الذي حاولت توضيحه من خلال ردي .. بأننا لا نملك أي عداء للمغرب و لا نقصد التعميم و لكن حال المغربيات في السلطنة هو الذي يتحدث و الواقع الذي بين ايدينا هو الذي يتكلم ..
عمان بلد ذو سمعة و أخلاق عالية و يؤلمنا كثيرا أنا تأتي هذه الفئات من بلدها لتعيث فسادا و تنشر أمراضا و تخرب عقولا و تهدم بيوتا أمنة ..
تحياتي ..

زهور
25/09/2009, 04:41 PM
اخي الكريم نحن لانعمم ولكن الغالبية العظمى ممن اشتهرن بهذه الافعال من الجنسية المغربية
والخطأ هنا من الرجل والمرأة
لكن الاسلام يأمر المرأة بالالتزام قبل الرجل
فلم لم يتجه الرجال الى الجنسيات الاخرى اكثر من لجوئهن الى هذه الجنسية
الا لسبب ما واعتقد انت ادرى بذلك مني
فالمغربيات لسن في بلدنا فقط هناك دولة خليجية اخرى تشتكي من بعض المغربيات

نشمية
25/09/2009, 04:43 PM
أهلا أختاه... اشاطرك الرأي إلا ما قد لونتة بالأحمر العريض

وكما ذكر سابقا عدم التعميم... انا طلعت بلدان خليجية وأحسهن متواضعات أكثر من العمانيات ولما أطلع مسقط أحس ان غالبية بناتهم بطرانات لآخر درجة ورافعات راسهن كأنهن بنات الملوك والمصيبة الي تسوي كذا الله يستر عليها ، الله يعلم انها مامحصلة روقة في البيت.

هلابك أخوي ..
البطرة و الغرور صفات موجوده في جميع أبناء أي دولة سواء خليجية أو غيرها و لكن لا يوجد أي يتعميم ..
و أنا أغالطك الرأي .. بنات عمان و شبابها أكثر ناس فالخليج متواضعين .. أمس كنت فـزيارة لولاية نزوى و تعرفت على عائلة بحرينية و أشادوا بأخلاقنا و تواضعنا..
بس دايما شباب بلادنا للأسف ينظروا لبناتهم على أنهن غير جميلات و غير خلوقات و بطرانات .. الله يسامحكم .. و المثل يقول ما تعرف قدري إلا إذا جربت غيري ..

أم القدس
25/09/2009, 04:44 PM
بصراااحة و بعيد عن المجاملات

المغرب بلد نحترمه و على عينا و راسنا

لكن النساء الموجودات في البلد هدفهم وااااضح ... و المغربية ما تتزوج غير المليان لكن الفقير هذا لتوفير مصروف الجيب فقط..

أنا ما عممت كل المغربيات أنا قلت المغربيات الموجودات في البلد ... و ما عمان بس كل الخليج يشكي من نفس الآفه ..

يقول البعض أن المرأة تتحدث بعاطفتها أكثر و عممت و و و

إن كانت المراة عممت فعممت على المغربيات المتواجدات في السلطنة و ما نعرف شو يصير في المغرب.. الله يستر عليهم و علينا.



أنا إمرأة متزوجة و لدي أطفال ( على أساس ما تعتقدوا عندي عقدة في هذا الموضوع ) و لفيت أماكن

كثيرة في عمان من مراكز تجميل لمراكز تجارية و غيرها من الاماكن اللي ممكن تكون فيها المغربيات و أعمل في مؤسسة حكومية ترتادها مغربيات ...

4 صالونات نسائية تشتغل فيهم 4 مغربيات خلال شهرين كل مغربية فاتحة لها صالون بكل تجهيزاته تحت إدارتها ... من وين ؟؟ كيف لحقن يجمعن كل هالمبلغ ؟؟ من 200 ريال اللي يعطوهن ياهن .

من كل هذا كونت فكرتي عن المغربيات الموجودات في عمان ،،، و بصراحة الوضع سيء جدا

تقول : يجب على العمانية أن تعرف لما تركها الشاب العماني ليذهب للمغربية...

و ردي عليك أخي الكريم .... ذاك الذي ذهب للمغربية فهو على شاكلتها ومن نفس نوعها ... فاسق ... سكير... و زد على ذلك ما شئت.. و على العمانية ألا تبكي أمثاله.

ربما لا تعرف شيء عن عمان

عمان و العمانية تحكمها الدين و العادات و التقاليد و الأعراف السائدة ،،،،

سؤال للشاب العماني :
العماني يقبل أن يتسوق مع المغربية و هي كاشفة الشعر و تظهر أكثر مما تخفي ،،، لكن لا يقبل ذلك مع العمانية .. لماذا؟؟

نشمية
25/09/2009, 04:45 PM
"أن كثيرا من البيوت العمانية الآمنة قد أصابها التصدع و الهدم و ذلك كله بسبب المغربيات الفاسدات "

نشمية هل أنتي متأكدة أن هناك الكثير من البيوت العمانية قد أصابها التصدع؟ هل لديك نسبة تقريبية؟ 1% 10%؟

لا ليس لدي نسبة و لكن هذا ما نراه من واقع ..
ولكن أنت هل لك نسبة تقديرية بأن نساء المغرب الفاسدات و اللاتي أتين من بلادهن لهذا الغرض لم يقمن بالتسبب بالكثير من المشاكل الأسرية في السلطنة .. :)

صحواوي
25/09/2009, 04:47 PM
بالفعل اللي يسافر للمغرب معروف ليش ؟؟؟؟

ولكن نقول كل واحد وذنبه على جنبه سواءا عماني او غيره ...

لماذا ندافع وهذا الشئ واقع ..

مغربيات بالمراقص في عمان وفي مقاهي الشيشة وفي الشوارع وفي الحمام المغربي وفي النوادي الصحية

والهدف من مجيئهن الفلوس .. واخذ الفلوس عن طريق الزنا والعياذ بالله ...

لا ندافع لا عن العماني ولا اي جنسية اخرى .. فالكل مسؤول عن فعلته في النهاية امام الله تعالى ..

العقل الجميل
25/09/2009, 04:54 PM
اللهم إني أعوذ بك من فتنة النساء

فتى الرحمه
25/09/2009, 04:56 PM
تشكر أخي على هذا الكلام الطيب والله وأنا أعرف أحد الشباب جميع أمواله وراتبه للراقصات المغربيات كانن أو أي جنسيات أخرى والعجيب من ذلك لو اولاده طلبو منه خمسه ريالات يقول لهم ماعندي وهو بالليل يسهر على تلك الراقصات والورود وعجبتني هذه العباره من موضوعك 0 بدون بيع أجسادهن لا لعماني و لا أفغاني !

قاهر الجبابرة
25/09/2009, 04:57 PM
هلابك أخوي ..
البطرة و الغرور صفات موجوده في جميع أبناء أي دولة سواء خليجية أو غيرها و لكن لا يوجد أي يتعميم ..
و أنا أغالطك الرأي .. بنات عمان و شبابها أكثر ناس فالخليج متواضعين .. أمس كنت فـزيارة لولاية نزوى و تعرفت على عائلة بحرينية و أشادوا بأخلاقنا و تواضعنا..
بس دايما شباب بلادنا للأسف ينظروا لبناتهم على أنهن غير جميلات و غير خلوقات و بطرانات .. الله يسامحكم .. و المثل يقول ما تعرف قدري إلا إذا جربت غيري ..

بصراحة كلامي عن واقع ما أشاهدة و واقع ملموس... انت خبريني كلامي صح ولاغلطان لما الواحد يطلع "سيتي سنتر" ولا اي مكان تحصلي البنات رافعات راسهن وتقيبا هذا الكلام بنسبة 90%.

ومره من المرات طلعت الامارات وكنت أريد مساعدة في بنك وماحصلت قدامي غير بنات إماراتيات وبصراحة تعجبت من تواضعهن وكان من ضمن تساؤلاتي "تفتحوا حساب للعمانيين؟؟"

والله جاوبني بكل بشاشة..."ليش لا... العمانيين أهلنا منا وفينا" .... وطبعا ماخفي أعظم

وبالنسبة للأخلاق بنات بلادنا والنعم فيهن هذا ما أنكرة بس البطرة صدقيني شي!!

وعذراً إذا غلطت في كلماتي

Ms silence
25/09/2009, 04:58 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إخواني الأعزاء
أخواتي العزيزات

لما قرأت موضوع أختي الفاضلة صان فلاور و الذي عنوانه : أنفلونزا المغربيات (http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=549574) و تابعت المشاركات كلها، أدركت أن هناك أزمة حقيقية كبيرة، هي في الحقيقة أكبر من الأزمة الأخلاقية و الإجتماعية و الإقتصادية التي يدور حولها الموضوع، إنها إخوتي أزمة فكرية بالأساس ... إنها أزمة تفكير.

و لذلك إخواني أخواتي، أول شيء أطلبه منكم, هو تحميل الكتاب الذي رفعته لكم في المرفقات، و قراءته، لأنه غاية في الأهمية، عنوان الكتاب "التفكير الأعوج و التفكير المستقيم" و هو ضروري من أجل بناء عقل منهجي تحليلي تفكيكي تركيبي و منطقي.

ثاني شيء، أؤكد لكم أني هنا لا أدافع عن المغربيات، و لا أهاجم العمانيين، و إنما أدافع عن الموضوعية، و أهاجم اللاموضوعية.

ثالث شيء، أرجو أن توسعوا صدروكم معي، و أرجو من الإدارة الحكيمة ان لا تستعجل بإغلاق الموضوع أو حذفه حتى تصل الفكرة.


الآن إخوتي، دعوني أوضح لكم قصدي على مهل.

لقد قرأت الموضوع، و قرأت المشاركات، و الحق أني كنت مستاءً جدا من بعض الردود الغير منصفة أبدا، حيث تحسرت على السنوات التي أضاعها أصحابها في المدارس، و لكن الحمد لله قرأت مشاركات وجدت فيها إنصافا و عقلا و حكمة، و بارك الله في الجميع و هدانا الله جميعا للحق.


و الأسلوب الذي ساتعبه في توضيح الموضوع، هو أن أطرح بين أيديكم المغالطة، ثم أقلب الصورة، و أضعكم مكان المغاربة، و أدعكم تحكمون على العمانيين.

1- إن أكبر مغالطة وقع فيها الجميع تقريبا، بدون شعور، و يقع فيها الناس دوما، هي :

التعميم

نعم، إنه التعميم.

و كي تفهموا قصدي إخواني، دعوني أسأل كل واحد فيكم و ليجبني بصدق و صراحة :
- كم تعرف مباشرة من مغربية فاسقة في عمان ؟
عشرة ؟
مائة ؟
ألف ؟

أنا متأكد من أن إخوانا كثيرين سيكون جوابهم أنهم لم يتعرفوا مباشرة على مغربية فاسقة، ولكن سمعوا من أصحابهم أو أقاربهم عنهن ..
و آخرين سيقولون أنهم يعرفون ثلاث مغربيات ..
و آخرين سيقولون عشرة ..

و رغم أنه لا توجد إحصائية أو دراسة علمية في الموضوع تعطي العدد الدقيق لهؤلاء الفاسدات، إلا أن الجميع يتكلم و كأن آلاف المغربيات يعثن فسادا في السلطنة !

الآن إخواني، سأقلب الصورة، لتروا كيف أن حكمكم لم يكن منصفا و لا موضوعيا، و إنما هو تعميم x تعميم.
في الحقيقة إخوتي، إن سمعة الرجل الخليجي عموما في المغرب، أيضا سيئة للغاية، و أنا آسف إن قلت لكم، أنه في مناطق في المغرب، إذا أراد أن يشتمك أحدهم، يقول لك ما معناه "أبوك الخليجي"، أو يحدد دولة بعينها.
لماذا ؟
لأن الناس هنا، يسمعون كثيرا عن فضائح الفاسدين من الخليجيين الذين ياتون و يسكرون و يزنون، و في كل شهر أو شهرين يلقى القبض على مجموعة شباب خليجيين، او رجال، أو حتى شيوخ للأسف، في حالة تلبس مع عاهرات، و يسفرون، و تكتب الجرائد عنهم، و ينتشر الخبر بين الناس، و لكن لأن نفس المشكلة الفكرية عندنا هنا أيضا، فإن الناس يعممون، و يتكلمون و كان أي خليجي في المغرب، إنما جاء ليزني و يسكر.

و أقول لكم بصدق، ان فكرة سيئة جدا منتشرة بين الناس عن السلطنة، ألا و هي : اللواط.
نعم إخوتي، و هذا طبعا بسبب وقائع متفرقة هنا و هناك، و لكن الناس كرروها و عمموها، و لأن العقلية التحليلية المنطقية الموضوعية غائبة عن معظم الناس، فالحكم الناتج لا يكون منصفا أبدا.

و أقول لكم بصدق، أن السير في الشارع مع شاب أو رجل يلبس اللباس الخليجي التقليدي، يعتبر شبهة، و أقول لكم بكل صدق أن أخا عزيزا و صديقا أحبه جدا، من السعودية، لما كان سيزورني، قلت له مرحبا لكن لا تلبس اللباس التقليدي، و سألني لم ؟ و لم أستطع ان أقول له أنه يعطي إنطباع سيء عنه، و إنما قلت له لدواع أمنية.


إذا علمتم إخواني، أن عددا كبيرا من الخليجيين من عمان و غير عمان، يأتون للمغرب، ليفسدوا فيها، و إذا علمتم أن الناس ينظرون لهم نظرة سيئة جدا، و يمتعضون منهم، و من فضائحهم ..
أسألكم سؤال :
هل أستطيع أيضا أن أكتب موضوعا بعنوان :

إنفلونزا العمانيين !

و أكيل لهم الشتم و السب و أصفهم بكل أوصاف القذارات ؟ و أطلب من الحكومة أن تمنعهم من دخول البلاد ؟

لا يا إخواني، هذا غير صائب، فالفاسدون أقلية مهما كان أمرهم، و الذي يضخمهم، هو كلام الناس، خليجي واحد يعمل خطأ، فيجري خبره على ألسنة الآلاف، فيصير الواحد كأنه آلاف !


و هذه إخوتي هي الحقيقة المرة.

التي يسببها : التعميم !

و المشكلة أن الناس لديهم عقلية فضائحية، تحب البحث عن الفضائح و تناقلها و ترديدها ألف مرة في اليوم، و الفضيحة في العالم العربي تلف العالم سبع مرات، قبل أن تراوح مكانها الأخبار السارة.

سأسالكم :
تصور أنك راكب في طائرة، أو قطار أو غيرهما .. و كان إلى جانبك الأيسر، رجل يمسك بيده مصحفا، و يتلوا القرآن، و على جانبك الأيمن، رجل يتصفح مجلة خليعة !
من الذي سيلتف انتباهك أكثر ؟
و عمن ستحكي لأصحابك لما تصل ؟
و من سينتشر خبره بين الناس ؟
هل الذي كان يتلوا القرآن ؟ أم الذي كان يتصفح مجلة خليعة ؟

طبعا كلكم, ستتفقون أن الذي كان سيحكى عنه هو صاحب العمل الفاسد، و ليس العمل الصالح.
لماذا ؟
هم هكذا الناس, يحبون نشر الفضائح، و لا ينشرون العمل الصالح !

يا إخواني، إني أكثر من مرة دخلت في نقاش مع رجل مغربي، لأقنعه أن من يراهم و يسمع عنهم، من الخليجيين الفاسدين، مجرد قلة قليلة، بالمقارنة مع الصالحين، و أخبره أن هناك خليجيون كثر، يأتون للمغرب، و يعملون أعمال صالحة، يساهمون في تنمية البلاد، لكن في صمت، ولا أحد ينشر أخبارهم.

نفس الشيء إخواني في السلطنة، إن المغربيات التي تسعون عنهن، مجرد قلة قليلة، من الفاسدات، اما الصالحات فهن الاكثرية، و هن أمهات صالحات و أستاذات و طبيبات، و هن باحثات في الجامعات، لكن للأسف، فالذي يحدث، أولا : تلتقط فقط أخبار الفاسدات .. ثانيا : تعمم و تضخم .. و تكرر .. و تجتر ألف مرة .. حتى يظن الناس أن كل مغربية تصل للسلطنة، إنما هي فاسدة يجب طردها.

و هذا الخطأ يجب أن يمحى من العقول.



2 - الأمر الثاني، و هو أن الجميع يشكوا من هؤلاء المغربيات اللواتي ملأن البلاد و أكثرن فيها الفساد، و الكل يطالب بمغادرتهن، و الكل ينادي الحكومة لتمنعهن و .. و .. و

و أنا أسألكم إخواني سؤالا مباشرا :

لماذا تلك المغربيات، لم يذهبن لمكة مثلا ؟ أو للمدينة ؟
فهمتهم قصدي ؟
جميل ..
نعم ..

إنه قانون :
العرض و الطلب

فالمشكلة ليس في المغربيات و غيرهن اللواتي ملأن البلاد، إنما المشكلة في أن البلاد فيها أماكن مخصصة للفساد، و أفراد يحبون الفساد ..
قولوا لي بالله عليكم ؟
هل لو أن سكان مدينة ما، لا يشربون الخمر، هل من الممكن أن يفكر بائع خمر في فتح متجر خمر في تلك المدينة الصالحة ؟
طبعا لا ..
لأن لا أحد سيشتري خمره، بل سيطرد شر طردة.

و إنما يذهب بائع الخمر، للمدينة التي يشرب أهلها الخمور، فيستقبل و يكرم !

فهمتهم قصدي ؟

نعم ..
إنه العرض و الطلب ..

مادام هناك مطاعم و مراقص و فنادق معدة للفساد .. فإن الفاسدات ستأتي لها .. سواء من المغرب أو غير المغرب ..


إذن إخواني وأخواتي، كفوا عن طلب إخراج المغربيات الفاسدات، من عمان، و ادعوا الشباب العماني، أن يتوقف عن الفساد، و سترون ان كل فاسدة ستحمل حقيبتها و تغادر.

و لو جئتم هنا، ستجدون من يقول لكم أن هناك من يستقدم الفتاة المغربية، على أساس أنه سيتشغلها في مهنة ما، ثم حين تصل هناك، يستدرجها و يغويها بالمال، لتعمل في العهر و الفحش، و هذا الكلام يكتب دوما، و قصص شبكات توظيف وهمية منتشر في الجرائد و الإعلام، و المدان دوما هو الرجل الخليجي الذي يستغل الفتاة المغربية لأغراضه و ليس العكس !

و أنا عندما أنظر للخليجيين الفاسدين في المغرب، لا ألومهم، و لا أقول أنهم يفسدون بناتنا، لا، و إنما أقول، عندنا بنات فاسدات، و هؤلاء فاسدون، و التقى فاسد بفاسد، وإنتهت القصة.

و هكذا هي القصة، الخبيثون للخبيثات.

في السلطنة، شباب فاسد، فمن الضروري و الحتمي أن توجد فاسدات، سواء من المغرب أو غيره..

و لنكف إخواني عن النظر بعين واحدة، و الكيل بمكيالين.



3- الأمر الثالث الذي لفت إنتباهي، هو أن :
الكل عندما يتحدث عن المغربية، فإنه يتحدث عنها بصفات سيئة و يشتم و يسب، و هي الفاسدة، و هي الرخيصة، و هي الساحرة، و هي المريضة, و هي الزبالة، و هي كل ما في العالم من قذارة !
و لكن حين يتحدث عن العماني، فإنه : المسكين، الذي يصدق أنها تحبه حقا، و هو الضحية، و هو المخدوع، و هو الطيب على نياته !

يا إخواني, هداكم الله، هل هناك شخص في العالم، بأسره، صالح، جاءت عنده فتاة فاسدة و اجبرته على الفساد ؟
لا أبدا ..
يا إخواني، إنكم صورتم الشاب العماني، كأنه طفل صغير لا يعرف من الحياة سوى ما تقدمه له الحياة ! أو كأنه أبله ! تلعب بعقله النساء !
صورتم المغربية كأنها "شيطان" و العماني كأنه "ملاك أزرق" !

اتقوا الله، فالقضية ليس كذلك، إن الله عز و جل يا إخواني، سيعاقب الزاني و الزانية على حد سواء، و لن يخفف العقاب عن الزاني لأنه "على نياته/مخدوع .. إلخ" !



السلام عليكم
أشكرك على أسلوبك الراقي في العرض والحوار والطرح
واعذرنا لسوء تقدير البعض وخاصة من انتهجوا نهج التعميم في النقاش،،،:مستحي::مستحي:

وكلمة حق أقولها هنا أنني قرأت عنوان الموضوع الأول والذي كان بعنوان "إنلفونزا المغربيات" ولم أشأ الخوض فيه ولكن لقول كلمة الحق كان لا بد من التعليق هنا حيث أنني والحمدلله تعاملت مع فتيات مغربيات عبر قناة الرسالة ,من خلال المشاريع التطوعية التي نفذناها سويا، و والله لم ألمس فيهن إلا الخلق الرفيع والرفعة والاستقامة،، بل وجدتهن أخوات صالحات وملتزمات ومجتهدات وناجحات ومبدعات أيضا في نشر الخير والدعوة والصلاح والتقى.
وكذلك شباب المغرب هناك منهم الصالحين والمنتجين والمبدعين والخلوقين والملتزمين ولولا تعاملي مع قناة الرسالة في برامجها المتنوعة والتي هيأت لنا التواصل من خلال مشاريعها الهادفة وكوننا أعضاء فيها لما أتيحت لي الفرصة لأتعرف على فتيات المغرب الصادقات والمخلصات والمهذبات. هي كلمات حق وانصاف أردت أن أخطها في هذا الموضوع وختاما لا أقول سوى لنظل كلنا وحدة واحدة بعيدا عن الطعن في بعضنا البعض،،وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
وشكرا جزيلا.:):):)

ويلارد
25/09/2009, 05:00 PM
موضوع صائب ويستحق التثبيت
لي عودة في القريب العاجل للمشاركة

Jbli Girl
25/09/2009, 05:01 PM
أخي الكريم optimismeمعضم القضايا التي ذكرتها لك هي من الجالية المغربية للأسف...

والأسماء ليست بالمئات بل هي بالالاف...!!! ولعلمك توجد هناك

في عمان منازل في عمان وبها الاف والاف الغرف

التي تمارس فيها الفاحشة والأماكن مصورة والتحقيق أخذ مجراة...

هي منازل لكبار التجار ومن لهم شأن عظيم بهذا البلد...!!!

وذلك لسهوله استخراج الفيزا من قبلهم ... وقد تم التورط في

ذلك أعداد كبيرة من الشرطة والمرخصون لتلك الأجرائات...

والكل يعلم بذلك...

أخي يؤلمنا الواقع ولاكن يجب أن نعترف بة ولا نقبل التهميش

أو التغاضي لتلك الأمور التي...!!!


هل لي أن أعرف كيف تم التعامل مع تلك الحقائق وكيف تم معالجة الموضوع؟ خاصة انك ذكرت بأن لهم شان في هذا البلد؟؟

في حالة فرضنا بأن هناك الآلاف من المعيلين للفاسدات!!

حوور الخليج
25/09/2009, 05:15 PM
لاتحاول تلعب بالعواطف بالكلام المنمق,,

صاحب موضوع انفلونزا المغربيات يتحدث عن المغربيات الذين يأتين للخليج من أجل الدعارة ولا يتحدث عن المغربيات جميعا,, المغربيات في الخليج مثل السرطان ينهش في القيم والاخلاق ويدمر الترابط الاجتماعي,,

لاتحاول تدافع عن الفساد من خلال استخدامك شماعة التعميم,

خالص التحيه

lasting legend
25/09/2009, 05:18 PM
لاتحاول تلعب بالعواطف بالكلام المنمق,,

صاحب موضوع انفلونزا المغربيات يتحدث عن المغربيات الذين يأتين للخليج من أجل الدعارة ولا يتحدث عن المغربيات جميعا,, المغربيات في الخليج مثل السرطان ينهش في القيم والاخلاق ويدمر الترابط الاجتماعي,,

لاتحاول تدافع عن الفساد من خلال استخدامك شماعة التعميم,

خالص التحيه


وجهت نظر صحيحه:)

زهور
25/09/2009, 05:26 PM
لاتحاول تلعب بالعواطف بالكلام المنمق,,

صاحب موضوع انفلونزا المغربيات يتحدث عن المغربيات الذين يأتين للخليج من أجل الدعارة ولا يتحدث عن المغربيات جميعا,, المغربيات في الخليج مثل السرطان ينهش في القيم والاخلاق ويدمر الترابط الاجتماعي,,

لاتحاول تدافع عن الفساد من خلال استخدامك شماعة التعميم,

خالص التحيه

بالفعل والله

Jbli Girl
25/09/2009, 05:30 PM
المغربيات في الخليج مثل السرطان ينهش في القيم والاخلاق ويدمر الترابط الاجتماعي,,


ربما لأنهن وجدن مجتمعا هشا في قيمه الاخلاقية !!

lasting legend
25/09/2009, 05:31 PM
ربما لأنهن وجدن مجتمعا هشا في قيمه الاخلاقية !!


:معصب::معصب::معصب:
لا تقولي مجتمع
قولي فئه

wahaibi
25/09/2009, 05:43 PM
على ان موضوعك مفصل وطويل....

ولكن لا يسعني إلى ان ارد بهذه الكلمات البسيطة...

أحسنت و ما قلت إلا الصواب...

الو حش الكاسر
25/09/2009, 05:44 PM
بصراحة المجتمع العماني لم يتعود على هذه الاشكال من اللبس الفاضح في المحلات و المؤسسات و الشركات يعني صاحب الموضوع يقول ان الشاب العماني لم يجبره احد على الانخراط و المشي و راء الفساد لكني اقول شيء و هو عندما يكون الجو فاسد الن تصاب بالزكام و هكذا الحال عندما ياتي بفساده الى هذه الارض الطيبة المباركة و يروج له ليلا و نهارا و صبحا الى متى سيصمد الشباب الى متى سيصمدون و هم يرون اللحوم تتمخطل امامهم يمينا و شمالا و تظهر اكثر ما ترتدي و تلبس اللباس الفاضح الذي يثير الجميع الن يتاثرون بهذه الفتنة المستوردة و التي تعتدي على عاداتنا و تقاليدنا و قبل كل هذا ديننا

المختصر المفيد
25/09/2009, 05:45 PM
في الواقع لم أشارك في النقاش الذي دار حول الموضوع السابق ولم أكن أود المشاركة في هاذا الموضوع كذلك وذلك لما رائيته في أن الموضوعين او الطرحين في الاساس لا غبار عليهما وايجابياتهما أكثر من سلبياتهم ، ولكن ما شدني في الواقع هو هاذا الانجرار والانسياق الى كلا الطرحين دون حسيب ولا رقيب ( ذاتي ) وكان الطرحين خاليان من مغالطات

وهنا لا اود التوسع في أيضاحها واكتفي بمرور سريع ( جدا ) .

في الطرح الاول ( أنفلونزا المغربيات ) : أنساق الاغلبية الى ان المغربيات هن سبب الفساد في حين أكتفوا بتبرير أفعال الطرف الاخر بالضعف أمام الشيطان تارة وبالسحر تارة اخرى وكلاهما للاسف مبررات واهية ولا تلزم الطرف الاخر أن يتحمل المسئولية الكاملة .

اما في الطرح الثاني ( رد على أنفلونزا المغربيات ) : فقد عرف الكاتب من أين توكل الكتف وبناء هجومه على ضعف المبررات التي طرحها الطرف الاول وستطاع أن يسير موضوعه بتسلسل منطقي ( يحسد عليه ) مما جعله يقلب الاية بل ويجبر المشرفين وبستحقاق على تثبيت الموضوع .
عموما فطارح الموضوع لم يخلوا في سرده المنطقي ذاك من مبررات وتعليلات هي الاخرى غير منطقية وغير واقعية ، فالطرح الاول تضمن المطالبة بمنع تلك النسوة من الدخول الى اراضي السلطنة وهو في الحقيقة حل واقعي يستحق النقاش ، وهنالك طرق وقرارات كثيرة من هاذا النوع تم وضع اليات مناسبة لتنفيذها بحيث لا توخذ الغالبية بجريرة الاقلية ،وفي هاذا الاطار جاء رد كاتب الموضوع ينم عن دهاء (أنطلاء على الجميع )
فقال :و أنا أسألكم إخواني سؤالا مباشرا :

لماذا تلك المغربيات، لم يذهبن لمكة مثلا ؟ أو للمدينة ؟
فهمتهم قصدي ؟
جميل ..
نعم ..

إنه قانون :
العرض و الطلب

فالمشكلة ليس في المغربيات و غيرهن اللواتي ملأن البلاد، إنما المشكلة في أن البلاد فيها أماكن مخصصة للفساد، و أفراد يحبون الفساد ..
قولوا لي بالله عليكم ؟
هل لو أن سكان مدينة ما، لا يشربون الخمر، هل من الممكن أن يفكر بائع خمر في فتح متجر خمر في تلك المدينة الصالحة ؟
طبعا لا ..
لأن لا أحد سيشتري خمره، بل سيطرد شر طردة.

وهنا ساحول الرد على هاذا الادعى من خلال نفس السياق ولكني ساستبدل مثاله مكة والمدينة بالرياض لما تتمتع بهما الاولى من قدسية فاقول :

يا عزيزي أذا كن تلك النسوة لم يذهبن الى الرياض فليس الرادع هو ما ادعيت به من قانون عرض وطلب بل أنني أجزم أن الطلب هنالك أضعاف ما عندنا اما العرض عندنا فاضعاف ما عندهم (اذا كان عندهم من الاساس ) فاسواط المطوعين هنالك كفيلة بأن تجعلهن يختفين من الشوارع والاسواق ، وهنا انا لا ادعوا الى تطبيق نظام المطاوعة والضرب في الشوارع ، ولاكنني مع ما طرح سابقا من سن تشريعات تكبح العرض فينحسر الطلب بعدها مباشرة .

اما ما يحدث عندكم من تحول كازابلانكا والمدن المغربية الاخرى الى مواخير لشباب الرياض ومسقط والخليج فهاذا حله عندكم وينبغي أن تقابلوا القوانين التي نطالب بها هنا بقوانين تطبقونها في بلادكم فهاذا يكبح الضرر عن الجميع .

أما في التفاتتك للمقارنة بين فتيات المغرب وغيرهن من الفتيات في الخليج فلا أملك الا أن اوافقك الطرح فكتب التاريخ أنصفتك في ما ذهبت وذكرت لنا أن عبد الملك بن مروان قال في هاذا الشان :( من أراد أن يتخذ جارية للتلذذ فليتخذها بربرية ، ومن أراد أن يتخذها للولد فليتخذها فارسية ، ومن أراد أن يتخذها للخدمة فليتخذها رومية ) .

lasting legend
25/09/2009, 05:56 PM
لماذا تلك المغربيات، لم يذهبن لمكة مثلا ؟ أو للمدينة ؟
فهمتهم قصدي ؟
جميل ..
نعم ..

شوف الفساد مش في عمان فقط !!!!

lasting legend
25/09/2009, 05:57 PM
و لكن حين يتحدث عن العماني، فإنه : المسكين، الذي يصدق أنها تحبه حقا، و هو الضحية، و هو المخدوع، و هو الطيب على نياته !

من قالك هذيك المقوله ؟؟؟

عشق البداوه
25/09/2009, 06:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

في البداية أشكر أخونا في المغرب على مداخلته الطيبة وله الحق في الدفاع عن أبناء وطنة ومحاربة فكرة الفساد وعدم التعميم كما ذكر فهنالك الأم الحنونة ،و الدكتورة ،و المعلمة ،و الباحثة... إلخ
فهي كغيرها من نساء العرب المسلمات الشريفات.
وما تم تسليطة في الموضوع عن الفاجرات في المغرب أو سائر بقاع العالم هي ظاهرة إحتضنها الشباب العماني بصدر رحب ورحب بهن.

من الأسباب التي يجب معرفتها وكما ذكر أخونا بارك الله فيه.
أن الرجل المتزوج وغير المتزوج يعاني أحياناً من الفراغ العاطفي حتى الرجل المتزوج فإن زوجتة لاتحسن التصرف وكما اسلف أيضاً أن معظم النساء الخليجيات يتباهين ويتفاخرن بما رزقهن الله.
وأن النساء الشاميات أو المغربيات هن أجمل بالحقيقة وهذا ماسترفضة النسبة العضماء من النساء الخليجيات إن لم يكن المظهر الخارجي فبلياقة اللسان والعطف والثقافة الفكرية أو الجنسية على السواء.

كذلك لولا فساد الشباب ,والبنات لما توافرت الفاسدات فالكل يعرف كيف أن الشباب هم السبب الرئيسي.
ولكن قد يتسأل البعض كيف أن البنات هن السبب في جلب الفاسدات أيضاً!!:مستغرب:؟؟

الجواب:- لو لم تقم بكثرة مراكز التجميل وتهافت النساء عليهم سواء في الأعراس أو المناسبات أو بدونهن لم تتوفر فرص العمل - ولو أن الفتيات الباحثات عن العمل يقمن صوالين التجميل بإدارتهن لكانت الحكومة خير معين وأكبر سند وذلك بمنع هذة المهنة للوافدين مثل الخياطة.
كذلك فإن الفتيات العمانيات لم تخلوا من فكرة الفساد لذا فإن هّم الشاب الصالح في الزواج من الفتاة هو الشرف والعفة فإن لم يضمنه في بنات بلدة فإنه لم يضمنة في بنات المغرب.
كذا هي المهور التي لاترحم وبتدني الرواتب وفحش الغلاء.

كلها أسباب قد تؤدي إلى الزواج بالمغربيات.
كذا فلا نلقي اللوم على الفتاة المغربية أو العمانية فقلة الوازع الديني هو السبب الرئيسي



فمن من الشباب سيذهب إلى مقاهي الشيشة؟؟ ومن منهم سيبيت في الفنادق الداعرة؟؟ ومن منهم سيسهر في البارات الماجنة؟؟ ومن ومن سيجري وراء المغربيات الفاسدات أو الأوروبيات أو حتى العمانيات!!


إلا من الخبيثون ...

كذلك هو فكرة السحر .... فالسحر موجود لامحالة وكذلك الشعوذة
فقط لمن هم قريبون منها ومن هو ضعيف الإيمان

أرجوا من أخونا المغربي أن يتقبل إعتذاري وبقية العمانيين الذين لم يعمموا الفكرة وإنما طرحوا فكرهم المنطقي الرزين.

تحياتي لك...


قبل لا تلقي اللوم على النساء الخليجيات وأن هن ما يحسن التصرف ويتباهن بما رزقه الله لهن إسأل نفسك وبعض الازواج هل هم يحسنوا التصرف مع النساء يعاملوهن بما يرضي الله أنا أعرف كثير من النساء العمانيات يخدمن أزواجهن وأباء وأمهات أزوجهن فوق طاقتهن وشرعا هن غير ملزمات بذلك وفوق هذا الازواج يدورا على غيرهن من بلاده أو من جاليات أخرى وليش تقول أن الشاميات والمغربيات هن الاجمل يعني بنات بلادك ما مليات عينك :معصب::معصب::معصب::معصب:

الرجل المهم
25/09/2009, 07:15 PM
أحييك أخي على هذا الطرح الرائع..

وكما قبلنا بالرأي.. علينا أن نتقبل الرأي الآخر..

موضوع "أنفلوانزا المغربيات" مبالغ فيه..

لأن المرأة عندما تخطأ يساء لها بينما الرجل يفتخر به وكأنه أنتصر بين الرجال..

للعلم هناك " مغربيات" يعملن في مجال صالونات التجميل منذ سنين وهن على خلق..

ويحتقرن السيئات لأنهن من شوهو سمعة المغربيات في السلطنة..

كما أن بعض العمانين لا يفرق بين المغربية و غيرها من نساء المغرب العربي ( تونس , الجزائر )..

وليس من حق أي شخص ان يعمم السيئة..

والله اعرف شباب عمانين يسافرون الى المغرب من أجل الفتيات..

ويتعرف اليها ويحاول أن يرتب أمورها ويحضرها الى السلطنة لكي تعمل بعد ذلك..

للأسف البعض من " الرجال العمانين " هو من سمح لنفسه الاساءه لأن الرجل هو الذي يطلب المرأة

وهو الذي يسمح لها ان تستغله من أجل المال مقابل قضاء متعته..

وأتمنى أن يصحى هؤلاء من غفوتهم ويتداركو عمرهم الذي قضوه في الحرام..

وكم من شخص تزوج بالسر .. وأشترى لعشيقته صالون تجميل..

وكم منهم من أشترى سيارة أو بيت وأهداها الى عشيقته..

وكل هذا برضاه طبعا..

ولم يغصبه أحد على شيئ..

وعندما يسمع المجتمع بهذه القصص..

يلقو كل اللوم على الفتاه المغربيه ويتم تبرئة الرجل العماني لأنه مسكين وأصيب بالسحر..

أتمنى من المجتمع ان يغير بعض افكاره ويتم محاسبة الرجل أولا ثم النساء على اساس أن الرجل هو الذي جلب هذه الفتاه..

وهو من سمح لها ان تبتزه من أجل المال..

وهو من باع اهله واشتراها بابخس الأثمان.

سفير الورد
25/09/2009, 07:38 PM
طرح يستحق المتابعه فعلا...

noooon11
25/09/2009, 07:45 PM
المغربيات على عيني وراسي بصراحة

imagery
25/09/2009, 07:46 PM
لدي مداخلة بسيطة.. سمعة بنات المغرب حاليا تضررت ليس في عمان فقط ولكن في كل دول الخليج وحتى خارجها للأسف. ومن يريد التأكد عليه بمتابعة أخبار الصحف. ربما السبب الأول يكون الفقر ولكن ما يعززه هو الحكومة المغربية والتي لها دور كبير في ذلك.

أما ما يحدث داخل عمان من نقاش الفاضلة في موضوعها الأول، فالسبب ليس في بنات المغرب أبدا بل فينا نحن ذكورا واناثا عمانيين أقصد
فالذكور فعلا سهلي الاصطياد وهذا النوع من الناس ينتجم عنهم هذا السلوك بسبب قلة التفكير أو عدم التفكير العميق في حالة الصداقة أو المعاشرة معها لأن الجسد ليس كل شي فبالمال يمكن تتلذذ بالجنس لحظات ولكن لا يمكن أن تتلذذ بنشوات الحب والذي تهيئه لك زوجتك وأولادك وعشرتك معهم. فماذا ستجني لحظة عابرة ؟ لا ابد بل تبعات مالية وصحية وتفكير وقلق وهموم اخرى..

أما النساء فلهن دور وهذا ناتج من التربية الجنسية والتثقيفية لدينا فالعمانية يجب أن تتجمل لزوجها، تعرف مشاعره تعيش بداخل كيانه الروحي والنفسي، يجب أن تغدق عليه بكلمات الحب ، تساعده، تهضم نفسيته المتعبة أو المرتاحة. ولا يكون تواصلهما في الاولاد أو مستلزمات المنزل أو العمل فقط، بل نفسيا.

صدقوني لو يشعر الكثير من الرجال بالحب العميق والمشاعر الجياشة من زوجته لما ذهب الى اخرى حتى لو كانت تفوقها جمالا ودلالا.
وهنا انا لا أقول أنه سيعيش هذا الجو مع الأخرى لكن هو عملية هروب وتغيير

المسألة اخواني كلها عدم تفكير عميق، بل تصرفاتنا تقودها اهواؤنا فقط ومشاعرنا.. نحن نحتاج الى أن نتعلم كيف نفكر

تميم
25/09/2009, 07:47 PM
في كل الاحوال نبقى نحن كمجتمع السبب الرئيسي لمثل هذه الظواهر ، وعلينا البحث عن مكامن
الخلل ومسببات هذا الانحراف الخلقي بين شبابنا العماني ..

تحية لاهل المغرب الكبير اهل الحضارة والتاريخ والفتوحات .

مسرح الحياة
25/09/2009, 07:51 PM
شكرا للاخ من المغرب optimisme واقول انني تعلمت الكثير مما طرحته وان لا ننقاد للقيل والقال .. وعلينا جميعا من هذا المنبر (( سبلة عمان )) ان نبدأ بزرع التفكير المستقيم وابعاد الامور المعوجه ، حتى اذا اخطأ احدنا صحح له الاخرون .

في رأي او نظري انا اعتبر ان هذا الموضوع هو الاروع والافضل منذ بداية انطلاق السبله بغض النظر عن عنوان هذا الموضوع ومادته .. قد نطالب بتثبيت الموضوع لشهر كامل نظرا لما يحتوي الموضوع على اسس وازمة تفكير التي نعانيها جميعا في الدول الاسلامية عامة والدول العربية خاصة ، باننا ما زلنا ننظر للمشاكل او الاخرون من زاوية قصيرة جدا دون وعي او تدبير او تفكير ، نعم نحن نعاني ازمة فكرية جعلناها تترسخ في دمائنا وجعلنا التعميم لونه اسود عندما رأينا التخصيص اسودا ، عنمدا تقع المشكله فيجب ان نفكر في الحل لا ان نفكر في المشكلة فقط ، وان نرمي المشاكل على الآخرين

اخواني خذوا من الموضوع الاسس ـ حسب نية طارح الموضوع ــ واتركوا عنكم المغربيات وبنات كوكب المريخ ... فالمشكلة في عمان تتعلق بالجانب الاجتماعي والعاطفي ، ولتسأل الزوجه نفسها لماذا يذهب لغيرها ..... الخ الخ الخ

**-*-/

ملاذ المحبه
25/09/2009, 07:51 PM
بامانه انا قرات الموضوعين
بس ماشاءالله موضوعك عين الصواب
وليس لاني لم اايد موضوع الاخت ولكن لكم الشكر ع الموضوعين

فلاديمير بوتين
25/09/2009, 07:55 PM
هل لي أن أعرف كيف تم التعامل مع تلك الحقائق وكيف تم معالجة الموضوع؟ خاصة انك ذكرت بأن لهم شان في هذا البلد؟؟

في حالة فرضنا بأن هناك الآلاف من المعيلين للفاسدات!!

أما التجار فهم أمام منصة العدالة وتحت ضبط المحاكم... ومن لهم الشأن في هذا البلد لم يستطع عليهم

أحد...!!!

فمثل ما هو معروف بالبلد بأنهم محصنون قانونيا... والقانون مطبق ع الضعيف...!!! ولكن ما عسانا

نقول...؟؟؟!!! القانون لا ينطبق عليهم...!!! فهي تشوية سمعة...!!!

الرجل المهم
25/09/2009, 07:57 PM
لدي مداخلة بسيطة.. سمعة بنات المغرب حاليا تضررت ليس في عمان فقط ولكن في كل دول الخليج وحتى خارجها للأسف. ومن يريد التأكد عليه بمتابعة أخبار الصحف. ربما السبب الأول يكون الفقر ولكن ما يعززه هو الحكومة المغربية والتي لها دور كبير في ذلك.

أما ما يحدث داخل عمان من نقاش الفاضلة في موضوعها الأول، فالسبب ليس في بنات المغرب أبدا بل فينا نحن ذكورا واناثا عمانيين أقصد
فالذكور فعلا سهلي الاصطياد وهذا النوع من الناس ينتجم عنهم هذا السلوك بسبب قلة التفكير أو عدم التفكير العميق في حالة الصداقة أو المعاشرة معها لأن الجسد ليس كل شي فبالمال يمكن تتلذذ بالجنس لحظات ولكن لا يمكن أن تتلذذ بنشوات الحب والذي تهيئه لك زوجتك وأولادك وعشرتك معهم. فماذا ستجني لحظة عابرة ؟ لا ابد بل تبعات مالية وصحية وتفكير وقلق وهموم اخرى..

أما النساء فلهن دور وهذا ناتج من التربية الجنسية والتثقيفية لدينا فالعمانية يجب أن تتجمل لزوجها، تعرف مشاعره تعيش بداخل كيانه الروحي والنفسي، يجب أن تغدق عليه بكلمات الحب ، تساعده، تهضم نفسيته المتعبة أو المرتاحة. ولا يكون تواصلهما في الاولاد أو مستلزمات المنزل أو العمل فقط، بل نفسيا.

صدقوني لو يشعر الكثير من الرجال بالحب العميق والمشاعر الجياشة من زوجته لما ذهب الى اخرى حتى لو كانت تفوقها جمالا ودلالا.
وهنا انا لا أقول أنه سيعيش هذا الجو مع الأخرى لكن هو عملية هروب وتغيير

المسألة اخواني كلها عدم تفكير عميق، بل تصرفاتنا تقودها اهواؤنا فقط ومشاعرنا.. نحن نحتاج الى أن نتعلم كيف نفكر

أتفق معك في أشراك النساء العمانيات الموضوع..

لأن البعض منهن للأسف لا يتزينن لأزواجهن..

فالرجل بحاجة الى من يملي له نظره..

لا بد من الزوجه أن تلبس ملابس يحبها زوجها..

وعليه ان يشتري لها قمصان للنوم حتى تغطي على النقص الموجود لديه..

وعندما يرى هؤلاء " الخليعات" لن يتأثر أطلاقا.

محـــترم
25/09/2009, 07:58 PM
بــارك الله في طـارح الموضوع :) ....

أكره شيء لدي هـو أن يتم التعميــم ....
بس مـاذا عسـانا أن نفعـل عندمـا نجـد العقـول تطـبق المثل الآتي :

الحســن تخـص والسـيئة تعم :بلابلا: ....

مرة آخرى ، شكرا لـ طارح الموضوع :) ....

مسرح الحياة
25/09/2009, 08:19 PM
أتفق معك في أشراك النساء العمانيات الموضوع..

لأن البعض منهن للأسف لا يتزينن لأزواجهن..

فالرجل بحاجة الى من يملي له نظره..

لا بد من الزوجه أن تلبس ملابس يحبها زوجها..

وعليه ان يشتري لها قمصان للنوم حتى تغطي على النقص الموجود لديه..

وعندما يرى هؤلاء " الخليعات" لن يتأثر أطلاقا.


والامر لا يتعلق بالملابس فقط صحيح انها اساسيه .. ولكن ايضا العاطفه وصدق المشاعر تتطلب ذلك وهذا من ضمن الاسس التي تعالج المشكلة ، فالرجل يشتري زجاجة عطر مميزه لزوجته حتى وان لم تكن هناك مناسبه وهي بالتالي تبادله هذا الشعور بالحب ويقع رمح المحبة بينهما ، التجديد اليومي يحتاج اليها الزوجان ، فلا يفكر احدهما بالخيانه

google1
25/09/2009, 08:20 PM
طيب أخي لماذا لا تخاطبون حكومتكم بمنع هؤلاء الفتيات من العمل في الخارج

ألحين سمعة بلدكم في الحضيض بسببهن

انظر للحكومه البنجاليه تمنع نساءها من العمل في الخارج وكثير من دول

انا لا أقصد هنا بمنع من يحمل مؤهلات عليا كالطبيبه والمهندسه

اقصد من يأتين بتقديم الشيشه او عاملات مساج بالفعل يستحقن بالحظر من بلدهن

ولماذا لا نخاطب نحن حكومتنا بايجاد حل حقيقي لمسألة تجارة الجنس التي بدأت تتنشر في السلطنة

لماذا لا نجد حلول لمشاكل تأخر الزواج والعنوسة الذي يؤدي إلى الانحراف

لماذا نرمي بمشاكلنا على الغير ..... وننتظر الحلول من الخارج

الاخ كاتب الموضوع ... محق .... هناك طلب في عمان ... والفاسدات سواء من المغرب او الصين
او حتى روسيا ... وحتى الفاسدات العمانيات يقمن باستغلال هذا الطلب .... لماذا لانقف
وقفة مصارحة ونسأل لماذا

المجتمع العماني كان مجتمعا محافظا .... لكن السنوات العشر الماضية بدأت الامور تتغير
من السبب ....

لو كانت تربية البيت سليمة .... هل كان الشباب ليتجه إلى الزنى

ما هو دور المربيين .... ما هو دور المسؤلين في الحكومة .... ما هو دور المعلمين والمعلمات
ما هو دور المشائخ في المساجد ....

الحلول بأيدينا .... وليست في ايدي الحكومات الاخرى

وبعدين من الخطأ ان تصف سمعة بلد بأنها في الحضيض لمجرد ان رأيت تصرفات اشخاص معينين
لانك هنا تعمم على البلد ... وهذا اكبر خطأ

قحطان مسلم الشحري
25/09/2009, 08:26 PM
أخي العزيز ياسين بن عبد الملك

بصراحة انا الومكم كمشرفين .. فهناك الكثير من المواضيع التي تطغى عليها العاطفة وتخرج عن الموضوعية وهناك الكثير من التعميم ..وللأسف فدور المشرف هو تقويم مسار النقاش وليس فقط إغلاق الموضوع بعد ان يقع الفأس في الرأس ..
اخي العزيز ..احترام لاخرين في طرحنا يجب ان يكون مقدما عن حقنا في طرح الرأي ..وهذا يجب ان يتم بدون اهانة الآخرين ..
صدقوني ..اكاد ادس رأسي خجلا من رد الأخ ياسين من المغرب ..فقد كفى ووفى ورده في صميم الموضوع .. و دائما ما نقع في هذا الخطأ ..فنحن دائما الملائكة ..وغيرنا شياطين .. استغفر الله ..استغفر الله ..استغفر الله ..

احترم وجهة نظرك وعتابك الطيب اخي العزيز، ولكن احيانا مجابهة وجهة النظر بوجهة النظر الاخرى افضل من غلق الموضوع.. وهذا ما انتظرته ان يحدث في الموضوع الاول.. وفعلا قام بعض الاخوة بذلك الا ان رد الاخ ياسين في موضوعه المفرد هذا كان اكثر شمولية ووضوح..

شخصيا لا احبذ غلق المواضيع الفكرية طالما كان لها صدى من الواقع.. والعقول الراجحة تستطيع من خلال ردودها ملامسة واظهار مواضع الخطأ وسلبيات تلك الرؤى الفكرية بشكل حضاري وراقي.. وهذا ما قام به اخونا المغربي حفظه الله..

وهنا تظهر ميزة النقاش الفكري الراقي وأهمية افساح المجال للرأي والرأي الاخر، لتعم الفائدة في الاخير دون صخب او بذاءة لفظ.. وحينها لن تحتاج الى مقص الرقيب او قفل المشرف..

اشكرك نصحك.. تقديري

google1
25/09/2009, 08:29 PM
شكرا لطارح الموضوع على الطرح المميز والراقي....
دعوني أخبركم بنقطة هامة جدا خارج سياق الموضوع.....


أغلب من يشتم المغربيات هي الفتيات,,, الفتاة عندما تطرح موضوعا عن المغربيات أو غير المغربيات سوف تظهر دوافع أخلاقية وراء طرحها للموضوع على أساس معالجة القضية من جانب أخلاقي بحت , ولكن هناك جانب آخر تخفية الفتاة عند طرحها لهكذا مواضيع وهوالجانب العاطفي , فدائما نجد الفتاة تتحسس بشكل كبير جدا من المواضيع التي تتحدث عن زواج الشباب من الخارج خصوصا زواج الشباب العماني من الجنسية المغربية , ثم تبدأ بالسب والشتم لهذه الفئة من النساء إندفاعا وراء طوفان من العاطفة وبدون وعي عقلي إطلاقا , فعند رؤيتنا لرد يسيء للجنسية المغربية أو أي جنسية أخرى فيجب علينا أولا تحري جنس طارح الموضوع إن كان ذكرا أم أنثى , إن كان ذكرا ففي الغالب يكون هدف الطرح أخلاقي , وإن كانت أنثى فالهدف ربما أخلاقي أيضا ولكنة غير خالص ويخالطة شي آخر.......


لكي أبرهن على صحة ما كتبت , إبحثوا عن أي موضوع يتحدث عن الزواج من الخارج..
بعد البحث عن المواضيع إبحثوا عن الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية...
سوف ترون باعينكم بأن غالبية الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية هي من الإناث..

الفتاة تغتاظ عندما ترى الشاب تركها واتجة إلى جنسية أخرى , وهذا هو سبب الشتائم للجنسيات الأخرى هنا في السبلة.....


هل أدركتم اللآن ما هي المشكلة......


للعلم أنا لا أعرف أي فتاة مغربية , ولم أسمع شخصا من معارفي يعرف فتاة مغربية

المشكلة أخي الكريم .... ان المجتمع العماني يضع العوائق الكثيرة في طريق الزواج ....
مثل الاشتراطات المادية الغير معقولة والتي تثقل كاهل الشاب المتوسط الدخل
وغيرها من العوائق الاجتماعية كمسائل الزواج من قيبلة غير القبيلة التي ينتمي إليها الشاب او الشابة
ونرفض أن ننظر إلى تعاليم الدين في الزواج

وفي النهاية نلوم الشاب عندما ينوي ان يتزوج من الخارج ... وذلك لاستحالة الزواج من عمان

ومن الضحية ..... ؟؟؟؟ اترك الجواب للأخوة والاخوات

google1
25/09/2009, 08:41 PM
كل الشكر لك أخي .. و هذا الذي حاولت توضيحه من خلال ردي .. بأننا لا نملك أي عداء للمغرب و لا نقصد التعميم و لكن حال المغربيات في السلطنة هو الذي يتحدث و الواقع الذي بين ايدينا هو الذي يتكلم ..
عمان بلد ذو سمعة و أخلاق عالية و يؤلمنا كثيرا أنا تأتي هذه الفئات من بلدها لتعيث فسادا و تنشر أمراضا و تخرب عقولا و تهدم بيوتا أمنة ..
تحياتي ..

اسمحي لي اختي ان اعارضك


البيوت التي تتهدم، تتهدم لان هناك خلل داخل البيت، وان الامان في البيت لم يكن حقيقي
وهذا قد يحصل بسبب المغربيات او بسبب اي جنسية اخرى

علينا ان نسأل ..... لماذا ياترى الرجل المتزوج .... ينحرف وينظر خارج بيته .... هل لو كان
الرجل سعيدا ومرتاحا في بيته، هل كان ليقع ضحية الاغراء، ما هو دور الزوجة في انشاء
شبكة امان تحتوي الرجل وتوفر له السعادة

جنكي
25/09/2009, 09:05 PM
متابع للموضوع ...
بصمت وحزن ....
وانتظر الرد المناسب لهذا الموضوع ...
من قبل الاخت طارحة الموضوع السابق صن فلاور

flour117
25/09/2009, 09:18 PM
مىرحبا وكل عام والجميع بخير
في الحقيقه الموضوع جيد ويستاهل الرد الجيد منك والشرح المنطقي اللي يخلي الجاهل عن حقيقه الامر ينور عقله والغايب عن الحقيقه يعرف الحقيقه والله يهدي العمانين والمغاربه والمغربيات المسكينات . وانا شفت الحقيقه في المغرب وفي عمان بعد بس حقيقه مغلوب علي امرهن المغربيات .... الله يكون في العون وسلمكم

m.h2000
25/09/2009, 09:22 PM
مرحبا بك أخي الكريم في بلدك الثاني .. و الله يكثر من أمثالك من الشباب الصالحين
أولا .. أحييك على غيرتك على بلدك و سمعة بنات بلدك و لكن يا أخي الكريم السمعة السيئة التي يتحدث جميع العمانيين و الخلييجين عن بنات المغرب لم تأتي من فراغ .. أسألك سؤال و أتمنى إجابتك عليه .. ( هل أنت مقيم في السلطنة .. و أن كنت غير مقيم هل سبق و أن زرت السلطنة ؟ )
أتمنى أن ترى حال المغربيات في بلدنا عمان .. أن ترى منظرهن و هن يتميعن في الأسواق و المراكز التجارية .. و في مقاهي الشيشة و بعض المطاعم .. اللبس الفاضح .. النظرات و الغمزات و حركات الجذب و الإغراءات للشباب العماني ( و شبابنا مساكين غير متعودين على هذه المناظر التي تدغدغ المشاعر و الأحاسيس):عيار: .. بمعنى آخر الشباب المحترم إلى متى سيصمد أمام كل هذه الأنوثة و الإغراءات ( أنا أتكلم بكل صراحة ) و الواقع يؤكد كلامي .. و طبعا هنا أنا لا و لن أعمم بتاتا .. لا أعمم على شباب بلادي و لا على بنات المغرب .. و لكن أتحدث عن الواقع بكل بساطة ..
و هنا أنا لا أنكر بأن أكثر شباب بلادي محترمين و يكرهون منظر المغربيات الفاسدات ( وأي فاسدة أخرى) و يتمنون لو كان ليس لهن وجود في السلطنة ..
و أنا أيضا أوؤكد كلامك بأن الفاسدة لم تأتي و لن تمشي إلا مع فاسدة مثلها ( الفاسدة للفاسد ) ..و لكن أخي نحن نعيش ظاهرة باتت تؤرق المجتمع العماني .. أن كثيرا من البيوت العمانية الآمنة قد أصابها التصدع و الهدم و ذلك كله بسبب المغربيات الفاسدات .. و أشاركك الرأي بأنه يوجد شباب و رجال فاسدين في بلدنا هم الذين يشجعون على إستقدامهن و هم السبب الأول و الرئيسي في إنتشارهن بهذه الشكل المزريء..
و صدقني أخي أني و الله العظيم لا أعمم و لكن أكثر المغربيات إنتشارا في السلطنة هن من الفاسدات ..
أنا لدي في العمل زميلة مغربية قمة في الأخلاق و الإحترام و تعيش في عمان أكثر عن عشر سنوات هي و عائلتها .. و أعرف مغربيات يعملن في الصالونات النسائية محترمات أيضا و هن بأنفسهن يشتكين من تأثير السمعة السيئة عليهن .. و يتألمن لأي درجة وصلت سمعة بلدهن المغرب ( أخي أن سمعة المغربيات في عمان في الحضيض ) حتى لو لم نعمم فأنه بمجرد ذكر كلمة ( مغربية) يتبادر إلى ذهن الغالبية صورة المغربيات الفاسدات .. كما ذكرت أنت بأن سمعة الخليجي في المغرب فاسدة فـسمعة بنات المغرب أيضا فاسدة و بدرجة أكبر عن سمعة الرجل العماني و الخليجي لأنهن نساء و المرأة تتأثر سمعتها و قيمتها أكبر من تأثر الرجل ..
و الحمدلله الشاب العماني من أكثر شباب الخليج أخلاقا و إحتراما و الكل يشيد بأخلاقه ..
ثانيا : صدقني الفتاة العمانية ليس متكبرة أو مغترة بنفسها ( أقولها بكل فخر العمانية ليست مثل باقي فتيات الخليج ) .. قم بزيارة بلدنا لتعرف حال الشعب العماني ككل سواء نساء أو رجال ( أننا قمة في الطيبة و التواضع) .. أنظر أين تعمل الفتاة العمانية .. أنها تشارك الرجل في كل شي .. تصرف على بيتها و تعين أهلها و تتعب في توفير حياة هانئة و سعيدة لأسرتها .. و تساعد زوجها في مصاريف الحياة .. والحمدلله الكثير من بنات بلادي جميلات و مثقفات و أهم من هذا كله أننا على درجة كبيرة من الأخلاق و الإحترام ( لا أنكر بأنه يوجد قلة من فتياتنا المنسلخات من الأخلاق .. و لكنهن يبقين قلة ) ..
و لكن مصيبتنا أن الكثير من الشباب العمانيين ( عينه فارغة ) و سهل إغرائه .. نعم أخواني الشباب أن العماني سهل إغرائه .. و يستمتع بالحرام أكثر من الحلال ..
و طبيعة الرجل يحب التغيير سواء كان مع مغربيات أو مع عمانيات .. أهم شي يعيش التغيير والتجديد ..
و بكل صراحة المغربيات اللاتي يأتين عندنا لا يملكن ذالك الجمال الأخاذ .. لم أرى مغربية شديدة الجمال إلا بشكل قليل جدا .. و لكنهن يملك إغراءات و تفسخ و قلة حياء .. و الفتاة العمانية إحترامها و أخلاقها و العادات التي تربت عليها تمنعها من فعل هذه التصرفات الدنيئة مع كل من هب و دب

و أخيرا.. أخي الكريم .. تبقى المغرب دولة لها كل إحترام و تقدير .. و يبقوا المغاربة أخوان و أشقاء لهم منا كل المعزة و التقدير أيضاً و بلادنا الغالية ترحب بجميع زائريها من جميع الأقطار و لكن يجب أن يحترم الزائر لهذه البلد الأخلاق العامة و أن يمتنع عن التصرف بقلة ذوق ..

كان لي موضوع قديم في السبلة و تحدثت فيه عن هذه الظاهرة .. إطلع عليه و ستراني بأنني قمت بلوم الشاب العماني و لم أسقط اللوم على المغربيات أو باقي الجنسيات و لم أظهر الشاب العماني على أنه مسكين و بريء و على نياته و لا بأنه ( نشمي) .. :)
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=132206


لا فض فوك أخي مع إني شاركت في هذا الموضوع مرتين لكن ردك هو إل يدور في نفسي وأريد أوصله لكاتب الموضوع

هيه هاي المرجلة؟
25/09/2009, 09:24 PM
تبقى المشكلة في الرجال وحدهم

SamaSuhaib
25/09/2009, 09:29 PM
اسمحي لي اختي ان اعارضك


البيوت التي تتهدم، تتهدم لان هناك خلل داخل البيت، وان الامان في البيت لم يكن حقيقي
وهذا قد يحصل بسبب المغربيات او بسبب اي جنسية اخرى

علينا ان نسأل ..... لماذا ياترى الرجل المتزوج .... ينحرف وينظر خارج بيته .... هل لو كان
الرجل سعيدا ومرتاحا في بيته، هل كان ليقع ضحية الاغراء، ما هو دور الزوجة في انشاء
شبكة امان تحتوي الرجل وتوفر له السعادة

ونعم الرد

نبض واقع
25/09/2009, 09:58 PM
أرفع القبعة لك يا ياسين

وأقف عاجزة أمام حروفك الرااائعة التي علمتني الكثير الكثير الكثير في لحظات

بآآرك الله فيك وسدد خطآآك ,, والله العظيم أن لي رغبه بالعوده لقراءة موضوعك مرة ومرتان وثلاث
من شدة اعجابي بالفكر الرائع الذي خطته أناملك بين طياته ,, أنت لم تضع فكره في موضوع بل دروس
نحتاج لشهور وسنين كي نتعلمها ..

وأرفع القبعه أيضا لسبلة عمآن الحبيبه على تثبيتها للموضوع ..
كما عهدتك سبلتي منبر حر.. أحبك كثيرا .. لا عدمناكم يا أخواني ولا عدمنا هذا الصدر الرحب
الذي يتراجع إن أخطأ وينصف إن حكم ...

وتبقى عمان
25/09/2009, 10:12 PM
في زمن الإعلام المفتوح والأخبار التي تنتشر في لحظات ، كل ذلك انعكس بشكل سلبي على رؤية المجتمعات لبعضها البعض وحكمها عليه نتيجة سماعها بهذه الأخبار ، ولو عدنا لهذه المشكلة لوجدنا أن أكثر من يتكلم عنها هم فئة الشباب ، الذين يقصدون مقاهي الشيشة ، فنادق الغفلة ، أماكن الرقص وغيرها .
يتناقلون لأصحابهم هذه الأخبار الدسمة بالخبائث والموبقات ، تنتقل بعدها كالنار في الهشيم في المجتمع حول فئة معينة وجنسيه معينة .
وأنا أعترف عن نفسي لم أسمع أي جنسية أقبح من الجنسية المغربية المتواجدة في السلطنة من حيث العهر والفواحش وبيع الدين والضمير من أجل دراهم بسيطة ، حتى قالها لي أحد أصدقائي أن كل مغربية موجودة في السلطنة يجب أن تكون فاسدة .
إذن هنا نعترف أن معظم الفتيات المغربيات اللآتي يسافرن من بلادهن لدول العالم ولدول العالم العربي هو أنهن يذهبن بدافع العمل غير الشريف ، بل هي تبيع جسدها والمغربيات معروفات حول أنحاء العالم في بريطانيا وفي أمريكا وفي الخليج طبعا ، وبات يضرب المثل فيهن ، كما بات يضرب المثل للعرب على العموم حول العالم بأنهم يبحثون عن المتعة وعن الجنس ، وأن أي امرأة يمكنها أن تغوي أي عربي ونشكر هوليود في هذا الجانب .
ولكن ذلك لا يعني أبدا أن الفتاة المغربية في وطنها هي عاهرة ونجسة بل هي مثل الفتاة العمانية في بلدها وفي دينها طاهرة نجيبة شريفة . كما لا يجب أن أن نعمم أيضا ان الفتاة المغربية في الخارج هي دنيئة بل هناك عينات تطغى على على الشريفات وتسرق منهن هذا الشرف .
إذن التعميم غير صحيح أبدا .
في الأخير أشكر معلمي المغربي في المرحلة الثانوية الذي أنار لي دربي وعلمني حكم كثيرة ووجهني للمستقبل بثقافته الواسعة وروحه الجميلة التي ما زلت أقتدي بها حتى يومنا هذا .
وللأسف نحن العرب نتبع أهوائنا وعواطفنا وأي إغراء ولو بسيط نبيع فيه ديننا ، طبعا أنا هنا لا أعمم ، ولكن هذه صفة العربي التي انتشر ، انسان بليد متواكل يحب الركون للراحة والفساد والسرقة والزنى ، في العمل هو أدنى الناس انتاجية في الجهل ما شاء الله عليه .
إلى كل شخص يعرف صديق له يسلك هذا الدرب أن ينصح لله ، وأن يتجنبه ويؤنبه ... لأن الطريق إلى مجتمع طاهر وشريف لا يتأتى إلا بإيقاف هذه المظاهر التافهه .
لفت انتباهي كلمه قالها الأخ من المغرب أن العمانيين مشهورين بالمغرب باللواط وهذه نقطة خطيرة جدا لأنها منتشرة لدينا بشكل رهيب وتم كتابة الكثير من المواضيع وعانى ويعاني منها الكثير من الأسر ، انتبهوا لأبنائهم ووعوهم نحو عظم هذه الخطيئة وماذا حصل لقوم لوط من خسف وتنكيس .
الأحظ أخيرا أن الأخ من المغرب كتب الموضوع وألقى القنبلة وبعدها أختفى إحساسا منه بأننا نحن العمانيون في هذا المنتدى الرائع سوف نكيل له السباب واللعن ، وهو لا يعرف أننا من دعا لهم النبي ومن كان وما زال يضرب بنا المثل في التواضع والإعتراف بالخطأ ، وأننا سنثبت الموضوع وسوف نقتص من أنفسنا .

عبدالعزيز العميري
25/09/2009, 10:15 PM
الموضوع في واجهة السبلة ؟؟؟!!!! وبه من الاساءة للبلدين مع احترامي للجميع ..


هل اصبحنا بهذا المستوى ايها الاخوة الكرام ؟؟

كنت قد تركت ردا هناك في نفس الموضوع

ولنا اصدقاء اعزاء ودكاترة من اعز اصدقائي هم من المغرب

عموما اخوتي /

هناك الكثير من الامور تستحق التوقف

وكما ذكرت هناك في ردي على الموضوع الذي عرض من قبل ان التعميم مرفوض بأي شكلٍ من الاشكال

ولا داعي لان نحجم هذا الموضوع ونعطيه اكبر من حجمه .. اتفق مع اخي الكريم فيما اورده .. متى ما وجد في الفساد سوف تتواجد الفاسدات ومن اي بلدٍ كان ..



شخصيا لا ارى ان هناك داعي لان نعطي هذا الموضوع اكبر من حجم او حتى تثبيته ؟؟؟؟؟

نحن اخوة ولا داعي لان نلقى اللوم على طرف .. على كل شخص ان يصلح نفسه اولا واخيرا ثم يبدأ بالاخرين .. حتى لايتفاقم الوضع كثيرا في هذا الموضوع ويتحول إلى صراعات واتهامات ..لاننا عندما نتحدث عن هكذا مواضيع ان لم نطرحها بطريقةٍ واقعية ومنصفة ، فأنها سوف تتحول إلى اساءة وتشهير اكثر من انها تحمل رسالة اصلاح هادفة مع احترامي للجميع ..

فقط فضلت المرور وترك رد
كما كنت قد تركت ردا هناك في الموضوع السابق ,, لانني كنت استشعر تماما ان هذا المنتدى متابع من قبل اخواننا في المغرب لذلك فضلت ان ابتعد عن تسمية جنسية بعينها لانني ضد التعميم ..


تحية لاخوتنا في المغرب

ريم البوادي
25/09/2009, 10:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ببداية الموضوع احيك اخي على كلماتك الرائعة :)

أخي الخطأ برايي يقع على النساء وذلك بتبرجهن وزينتهن فما ان يشاهد الرجل هذه المناظر حتى يركض وراها ..

وأذكرك بقوله تعالى في هذه الآيات :

( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً )

( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً )

المرأه اذا صانت نفسها ولم تتبرج لن تجد رجال يلهثوا خلفها فهناك نساء شريفات لم نشاهد رجال حولهن لماذا لانهن صانن نفسهن ولم يغريهن المال او الهدايا لفعل الفاحشة ...
وما نشاهده في اخواتنا المغربيات بالبلد هو التبرج الزايد والملابس الفاضحه ما تجبر قليلي الايمان من الرجال يلهثوا خلفهن ورشوتهن بالمال والهدايا ..

لا نرمي بكل الخطأ على الشباب وإنما تتحمل المرأه المغربية جزاء كبيرا منه ..

تحيتي لك ولقلمك :)

albalushi888
25/09/2009, 10:18 PM
ما شاء الله

شكرا على الكتاب تم التنزيل

موضوعك من أجمل مواضيع السبلة

القلم الذهبي
25/09/2009, 10:22 PM
أولا :أين طارح الموضوع ؟ لماذا لم يرد على الردود ؟ وإذا لم يحضر للرد أقترح للمشرفين غلق الموضوع من اساسه

ثانيا : طارحة الموضوع ( انفلونزا المغربيات ) لم تقصد التعميم وحتى إن هي كتبت ( المغربيات دون البعض أو اي كلمة اخرى تراها انت مناسبة ) والذي يرى انه تعميم فخسارة السنوات التي قضاها في سنوات دراسته

وإنما أخذتها العزة لمثل هكذا فساد أنتشر في بلادها وأبت إلا أن تسطر شيئا عنه .

ثالثا : المغاربة والمغربيات على العين والراس فعقيدتنا واحدة وديننا واحد .

رابعا أنت تقول ان اللاتي في بلادنا هن قلة قليلة من المغربيات الفاسدات الفاسقات ) الا تعلم اخي أن كأس وغانية ( واحدة ) يفعلان بالامة المحمدية اكثر مما يفعله الف مدفع . فكيف بالمئات او الألاف منهن .. الآ يجعل المرء يقلق ويشعر بالتحسر لما يصير للشباب والدين .

خامسا : أنت تقول أن الشباب بشخصيته الاخلاقية الرزينة والصالحة فاذا هو كذلك فإنه مستحيل أن تأتي إليه فاجرة وتتغنج له وتحاول أن تستهويه ) فعلا كلامك صحيح ، ولكن هل هذا يجعلنا نقول ( هاتوا المغربيات الفاسدات فإننا صامدون وصالحون ولا يضيرنا شيء منهن ) .وندعهن يصلن ويجلن في الأسواق والشوراع .

سادسا :نجيب على سؤالك / لماذا لم تذهب المغربية الى اليابان دون عمان ؟ لأن الحكومة العمانية قد سهلت امورهن هؤلاء النساء وانفتحت الدولة على الكثير ما يجلب الفساد بحيث ضاعت الأخلاق واصبح الشباب لا يفكر الا بالجنس والسهر وغيره .......... ولكن هل يستغلن هؤلاء المغربيات الوضع في عمان المتردي ويأتين إلى عمان لإفساد المسلمين . لماذا لا يذهبن الى الدول الغربية الكافرة ويفكرن بفعل ما يردنه بكل سهولة وأكثر مالا وأقل ضررا على المسلمين .

سابعا :لماذا السحر يأتي مفعوله في عمان دون المغرب .؟؟ ربما وجدن هؤلاء الفاجرات ( عمان ) أكثر متنفسا وراحة لعمل السحر دون ملاحقة من أي جهة أو حتى متابعة .على عكس (المغرب .)

ثامنا : الوضع مترد هنا أكثر مما تتوقع ........فلا تاخذك العاطفة بالتعميم وغيره وتنسى ما واجبك انت هناك في المغرب للحد من قدوم مثل هؤلاء الفاسقات لأي دولة عربية مسلمة

تاسعا :لا تظن أننا نزكي الشباب العماني ونشتم الشابات المغربيات ( فالكل على العين والراس ولكن اعلم أن الشاب العماني الذي يذهب إلى الفاسدات فهو خبيث مثلهن .)

عاشرا : أنت تقول ( إذن إخواني وأخواتي، كفوا عن طلب إخراج المغربيات الفاسدات، من عمان، و ادعوا الشباب العماني، أن يتوقف عن الفساد، و سترون ان كل فاسدة ستحمل حقيبتها و تغادر.
) أنت هات دولة واحدة في العالم الآن شبابها صالحين بعدين عن الفساد .......يا أخي مستحيل وجود شباب كلهم صالحين في دولة واحدة ....... الشباب السيء موجود في كل زمان ومكان . فنحن لم ولن نكف أبدا عن التنديد عن وصول بضاعة ضارة بالمجتمع وحتى وإن وافقت الحكومة على إدخالها البلد

حادي عشر / أنت قلت : ( و أقول لكم بصدق، ان فكرة سيئة جدا منتشرة بين الناس عن السلطنة، ألا و هي : اللواط.)) فماذا فعلت أنت او ماذا كانت ردة فعلك أنت لما سمعت بذلك ؟

وأخيرا // تأكد كل التأكيد أن المغرب مشهور عنها الكرم والصداقة الحميمة فلا داعي للأخذ بالسلبيات ونسيان العلاقة الوطيدة بين البلدين ،،، بسبب فاجرات :مرتاح:

فيزيائي
25/09/2009, 10:29 PM
مرحبا بك أخي بيننا..

أولا أتمنى أن لا تفهم ردي هذا على أنه جاء فقط للرد دفاعا على ما قمت بتوضيحه
ولكنه جاء من باب الموضوعية التي بدأت بها حديثك وابتعدت عنها في بعض الجمل (كما أرى)
أخي العزيز.. أنت جئت ناصحا قبل أن تكون مدافعا عن سمعة بلدك وما نكرته في موضوعك أنك قمت بمحاولة الدفاع عن بلدك بالتطرق إلى بعض المفاسد التي ترى أنها تنتشر بين العمانيين.. وكأنك تستنكرعلينا الحديث عن المفاسد لدى الآخرين بينما لا يخلو مجتمعنا منها..


و أقول لكم بصدق، ان فكرة سيئة جدا منتشرة بين الناس عن السلطنة، ألا و هي : اللواط.
نعم إخوتي، و هذا طبعا بسبب وقائع متفرقة هنا و هناك، و لكن الناس كرروها و عمموها، و لأن العقلية التحليلية المنطقية الموضوعية غائبة عن معظم الناس، فالحكم الناتج لا يكون منصفا أبدا.

أخي.. إذا كان موضوع إنفلونزا المغربيات قد عمم سلوك المغربيات في السلطنة بعدما لاحظناه بأنفسنا فأنت تتكلم عن ظاهرة تحدث في السلطنة وتتكلمون عنها في المغرب مع عدم وجود أدلة عليها..

و السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو :
لماذا فشلت الفتاة العمانية في حماية الشاب العماني من الفتاة المغربية ؟

أخي.. هذا السؤال يحمل تجريح أكثر من التعميم الذي تحدثت عنه..

2 - الأمر الثاني، و هو أن الجميع يشكوا من هؤلاء المغربيات اللواتي ملأن البلاد و أكثرن فيها الفساد، و الكل يطالب بمغادرتهن، و الكل ينادي الحكومة لتمنعهن و .. و .. و

و أنا أسألكم إخواني سؤالا مباشرا :

لماذا تلك المغربيات، لم يذهبن لمكة مثلا ؟ أو للمدينة ؟
فهمتهم قصدي ؟
جميل ..
نعم ..

إنه قانون :
العرض و الطلب

فالمشكلة ليس في المغربيات و غيرهن اللواتي ملأن البلاد، إنما المشكلة في أن البلاد فيها أماكن مخصصة للفساد، و أفراد يحبون الفساد ..
قولوا لي بالله عليكم ؟
هل لو أن سكان مدينة ما، لا يشربون الخمر، هل من الممكن أن يفكر بائع خمر في فتح متجر خمر في تلك المدينة الصالحة ؟
طبعا لا ..
لأن لا أحد سيشتري خمره، بل سيطرد شر طردة.

و إنما يذهب بائع الخمر، للمدينة التي يشرب أهلها الخمور، فيستقبل و يكرم !

فهمتهم قصدي ؟

نعم ..
إنه العرض و الطلب ..

مادام هناك مطاعم و مراقص و فنادق معدة للفساد .. فإن الفاسدات ستأتي لها .. سواء من المغرب أو غير المغرب ..


إذن إخواني وأخواتي، كفوا عن طلب إخراج المغربيات الفاسدات، من عمان، و ادعوا الشباب العماني، أن يتوقف عن الفساد، و سترون ان كل فاسدة ستحمل حقيبتها و تغادر.
و لو جئتم هنا، ستجدون من يقول لكم أن هناك من يستقدم الفتاة المغربية، على أساس أنه سيتشغلها في مهنة ما، ثم حين تصل هناك، يستدرجها و يغويها بالمال، لتعمل في العهر و الفحش، و هذا الكلام يكتب دوما، و قصص شبكات توظيف وهمية منتشر في الجرائد و الإعلام، و المدان دوما هو الرجل الخليجي الذي يستغل الفتاة المغربية لأغراضه و ليس العكس !

و أنا عندما أنظر للخليجيين الفاسدين في المغرب، لا ألومهم، و لا أقول أنهم يفسدون بناتنا، لا، و إنما أقول، عندنا بنات فاسدات، و هؤلاء فاسدون، و التقى فاسد بفاسد، وإنتهت القصة.

و هكذا هي القصة، الخبيثون للخبيثات.

في السلطنة، شباب فاسد، فمن الضروري و الحتمي أن توجد فاسدات، سواء من المغرب أو غيره..

و لنكف إخواني عن النظر بعين واحدة، و الكيل بمكيالين.


أتفق معك في النقاط الأخرى وأختلف معك هنا..
لو كان الأمر كذلك لأباح الإسلام فتح المراقص وأماكن الدعارة مع تحريم دخولها..
لذلك يجب محاربة وجودها وهذا ما نفعله نحن..

تقبل مروري..

الجلندى المعولي
25/09/2009, 10:33 PM
السلام عليكم..

قرأت الموضوعين وأعتقد ان طارحة الموضوع الأول أخطأت بالتعميم والأخ ياسين أبدع في الرد..
والأخوة والأخوات الذين عارضوه ينظرون للموضوع من خلال تجارب واقعيه لا ننكرها جميعا، وكما قال أحد الأخوه: السيئة تعم. ولكن أحيي الأخ على غيرته على بلده وأهله.. ضعوا أنفسكم مكانه واقرأوا ما يكتب عن العمانيين من مواضيع كاللواط مثلا.. ستجدون أن الدماء تثور في عروقكم وتصرخون بأن هذا غير صحيح ولا للتعميم و و و و...

هذا من جهة،

من جهة أخرى، شدتني بعض الردود (وأيضا ذكرها الأخ ياسين) من أن الخليجيات بشكل عام والعمانيات بشكل خاص (بطرانات ورافعات خشمهن) بل قال أحد الأخوة أنهن (ما لاقيات روقه فبيتهن)!!!

السؤال الآن:
ماذا تريدون من العمانيات عندما تلتقونهن وأنتم لستم من أهلهن ولا محارمهن؟ أن (يخضعن بالقول) ويتغنجن ويتدلعن ولكم حتى تصفوهن بالتواضع؟؟؟ أم أن الأخ الذي يقول بأن البنات (بو ما لاقيات روقه فبيتهن) يجب أن يكن ذليلات له ولغيره؟؟؟
أعلم يا أخي، أن النساء مأمورات بالحشمه وعدم التغنج والتدلع (سمها بالبطرة ورفع الخشم ان شئت).. وأن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها..

جعلنا الله واياكم ممن ليس (في قلبه مرض) فيطمع...

الرجل المهم
25/09/2009, 10:36 PM
والامر لا يتعلق بالملابس فقط صحيح انها اساسيه .. ولكن ايضا العاطفه وصدق المشاعر تتطلب ذلك وهذا من ضمن الاسس التي تعالج المشكلة ، فالرجل يشتري زجاجة عطر مميزه لزوجته حتى وان لم تكن هناك مناسبه وهي بالتالي تبادله هذا الشعور بالحب ويقع رمح المحبة بينهما ، التجديد اليومي يحتاج اليها الزوجان ، فلا يفكر احدهما بالخيانه

اتفق معك..

فلا بد من التجديد في الحياه الزوجيه لا يصيبها الملل والفتور.

lasting legend
25/09/2009, 10:38 PM
مرحبا بك أخي الكريم في بلدك الثاني .. و الله يكثر من أمثالك من الشباب الصالحين
أولا .. أحييك على غيرتك على بلدك و سمعة بنات بلدك و لكن يا أخي الكريم السمعة السيئة التي يتحدث جميع العمانيين و الخلييجين عن بنات المغرب لم تأتي من فراغ .. أسألك سؤال و أتمنى إجابتك عليه .. ( هل أنت مقيم في السلطنة .. و أن كنت غير مقيم هل سبق و أن زرت السلطنة ؟ )
أتمنى أن ترى حال المغربيات في بلدنا عمان .. أن ترى منظرهن و هن يتميعن في الأسواق و المراكز التجارية .. و في مقاهي الشيشة و بعض المطاعم .. اللبس الفاضح .. النظرات و الغمزات و حركات الجذب و الإغراءات للشباب العماني ( و شبابنا مساكين غير متعودين على هذه المناظر التي تدغدغ المشاعر و الأحاسيس):عيار: .. بمعنى آخر الشباب المحترم إلى متى سيصمد أمام كل هذه الأنوثة و الإغراءات ( أنا أتكلم بكل صراحة ) و الواقع يؤكد كلامي .. و طبعا هنا أنا لا و لن أعمم بتاتا .. لا أعمم على شباب بلادي و لا على بنات المغرب .. و لكن أتحدث عن الواقع بكل بساطة ..
و هنا أنا لا أنكر بأن أكثر شباب بلادي محترمين و يكرهون منظر المغربيات الفاسدات ( وأي فاسدة أخرى) و يتمنون لو كان ليس لهن وجود في السلطنة ..
و أنا أيضا أوؤكد كلامك بأن الفاسدة لم تأتي و لن تمشي إلا مع فاسدة مثلها ( الفاسدة للفاسد ) ..و لكن أخي نحن نعيش ظاهرة باتت تؤرق المجتمع العماني .. أن كثيرا من البيوت العمانية الآمنة قد أصابها التصدع و الهدم و ذلك كله بسبب المغربيات الفاسدات .. و أشاركك الرأي بأنه يوجد شباب و رجال فاسدين في بلدنا هم الذين يشجعون على إستقدامهن و هم السبب الأول و الرئيسي في إنتشارهن بهذه الشكل المزريء..
و صدقني أخي أني و الله العظيم لا أعمم و لكن أكثر المغربيات إنتشارا في السلطنة هن من الفاسدات ..
أنا لدي في العمل زميلة مغربية قمة في الأخلاق و الإحترام و تعيش في عمان أكثر عن عشر سنوات هي و عائلتها .. و أعرف مغربيات يعملن في الصالونات النسائية محترمات أيضا و هن بأنفسهن يشتكين من تأثير السمعة السيئة عليهن .. و يتألمن لأي درجة وصلت سمعة بلدهن المغرب ( أخي أن سمعة المغربيات في عمان في الحضيض ) حتى لو لم نعمم فأنه بمجرد ذكر كلمة ( مغربية) يتبادر إلى ذهن الغالبية صورة المغربيات الفاسدات .. كما ذكرت أنت بأن سمعة الخليجي في المغرب فاسدة فـسمعة بنات المغرب أيضا فاسدة و بدرجة أكبر عن سمعة الرجل العماني و الخليجي لأنهن نساء و المرأة تتأثر سمعتها و قيمتها أكبر من تأثر الرجل ..
و الحمدلله الشاب العماني من أكثر شباب الخليج أخلاقا و إحتراما و الكل يشيد بأخلاقه ..
ثانيا : صدقني الفتاة العمانية ليس متكبرة أو مغترة بنفسها ( أقولها بكل فخر العمانية ليست مثل باقي فتيات الخليج ) .. قم بزيارة بلدنا لتعرف حال الشعب العماني ككل سواء نساء أو رجال ( أننا قمة في الطيبة و التواضع) .. أنظر أين تعمل الفتاة العمانية .. أنها تشارك الرجل في كل شي .. تصرف على بيتها و تعين أهلها و تتعب في توفير حياة هانئة و سعيدة لأسرتها .. و تساعد زوجها في مصاريف الحياة .. والحمدلله الكثير من بنات بلادي جميلات و مثقفات و أهم من هذا كله أننا على درجة كبيرة من الأخلاق و الإحترام ( لا أنكر بأنه يوجد قلة من فتياتنا المنسلخات من الأخلاق .. و لكنهن يبقين قلة ) ..
و لكن مصيبتنا أن الكثير من الشباب العمانيين ( عينه فارغة ) و سهل إغرائه .. نعم أخواني الشباب أن العماني سهل إغرائه .. و يستمتع بالحرام أكثر من الحلال ..
و طبيعة الرجل يحب التغيير سواء كان مع مغربيات أو مع عمانيات .. أهم شي يعيش التغيير والتجديد ..
و بكل صراحة المغربيات اللاتي يأتين عندنا لا يملكن ذالك الجمال الأخاذ .. لم أرى مغربية شديدة الجمال إلا بشكل قليل جدا .. و لكنهن يملك إغراءات و تفسخ و قلة حياء .. و الفتاة العمانية إحترامها و أخلاقها و العادات التي تربت عليها تمنعها من فعل هذه التصرفات الدنيئة مع كل من هب و دب

و أخيرا.. أخي الكريم .. تبقى المغرب دولة لها كل إحترام و تقدير .. و يبقوا المغاربة أخوان و أشقاء لهم منا كل المعزة و التقدير أيضاً و بلادنا الغالية ترحب بجميع زائريها من جميع الأقطار و لكن يجب أن يحترم الزائر لهذه البلد الأخلاق العامة و أن يمتنع عن التصرف بقلة ذوق ..

كان لي موضوع قديم في السبلة و تحدثت فيه عن هذه الظاهرة .. إطلع عليه و ستراني بأنني قمت بلوم الشاب العماني و لم أسقط اللوم على المغربيات أو باقي الجنسيات و لم أظهر الشاب العماني على أنه مسكين و بريء و على نياته و لا بأنه ( نشمي) .. :)
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=132206



و الله تعجبيني :)
تعرفي هذا الرد المنطقي إلي لازم كل حد يرد بهذي الطريقه:)
:

جندل
25/09/2009, 10:41 PM
لست أدري هل سيعود صاحب الموضوع أم لا ؟!

عموما المغربيات نشرن هذا الفحش ليس في عمان أو دول خليجية وعربية أخرى وحسب


بل حتى في دول أوربية وهذا مشهور


وعندما نقول مغربيات لا يعني أننا نعمم

أما أن يقوم كل منا برمي الكرة في ملعب الآخر فلن نصل لحل



نحتاج حاجة ماسة للإيمان بوجود المشكلة سواء في عمان أو الإمارات أو الأردن أو فرنسا

لنبحث عن حلول مقترحة

أنتظر حلولا مقترحة

دمتم في خير

نشمية
25/09/2009, 10:43 PM
بصراحة كلامي عن واقع ما أشاهدة و واقع ملموس... انت خبريني كلامي صح ولاغلطان لما الواحد يطلع "سيتي سنتر" ولا اي مكان تحصلي البنات رافعات راسهن وتقيبا هذا الكلام بنسبة 90%.

ومره من المرات طلعت الامارات وكنت أريد مساعدة في بنك وماحصلت قدامي غير بنات إماراتيات وبصراحة تعجبت من تواضعهن وكان من ضمن تساؤلاتي "تفتحوا حساب للعمانيين؟؟"

والله جاوبني بكل بشاشة..."ليش لا... العمانيين أهلنا منا وفينا" .... وطبعا ماخفي أعظم

وبالنسبة للأخلاق بنات بلادنا والنعم فيهن هذا ما أنكرة بس البطرة صدقيني شي!!

وعذراً إذا غلطت في كلماتي


بصراحة كلامك غلط .. أونه شفت بنات في الستي رافعات خشمهن .. يعني شفت بنات فأماكن عامة لا تعرفهن و لا يعرفنك شو تريد منهن يسلمن عليك مثلا و إلا يوزعن إبتسامات عشان تعرف مدى تواضعهن :مستغرب:.. كلامك غريب بصراحة ..أنا بعد أرفع خشمي و أخلي نفسي بطرانة و امشي فـ دربي لما اشوف شباب لأني بكل بساطة ألتزم بالأخلاق و ما أجلس أشوف على الناس و خصوصا فالشوارع و المراكز .. أما لما أكون مثلا فـ مكان عملي و أقوم بواجبي فالعمل فأنا بكل تأكيد أتواضع مع الناس و أتعامل بكل طيبة و إحترام .. يعني الوضع يختلف ..
و بخصوص الإماراتيات اللي فالبنك فهذا واجبهن أنهن يساعدن الزباين ( هذا شغلهن ) .. و الحين أنت بهالموقف قارنت بين العمانيات و بنات الخليج .. سمحلي اقولك مقارنة خاطئة جدا جدا .. :)

الجلندى المعولي
25/09/2009, 10:55 PM
بصراحة كلامك غلط .. أونه شفت بنات في الستي رافعات خشمهن .. يعني شفت بنات فأماكن عامة لا تعرفهن و لا يعرفنك شو تريد منهن يسلمن عليك مثلا و إلا يوزعن إبتسامات عشان تعرف مدى تواضعهن :مستغرب:..


بارك الله فيك..

هذا بالضبط ما أردت قوله في ردي أعلاه.. :)

قحطان مسلم الشحري
25/09/2009, 11:01 PM
اود تذكير الجميع بان الموضوع يناقش الاسباب والعوامل التي مهدت لاستقدام فئة من الاجنبيات (مغربيات كانوا ام غيرهن من الجنسيات الاخرى) للعمل في مهن غير شريفة.. مما ادى الى مشاكل اجتماعية وصحية واقتصادية..

لذا ارى ان مناقشة الجمال ورفعة الخشم وغيرها من التصرفات الفردية يجب الا تطغى على فكرة الطرح والتي يبدو ان بعدها القانوني السياسي اكثر من تلك الجوانب العاطفية والتصرفات الفردية..


ارجو التعاون

القلم الذهبي
25/09/2009, 11:15 PM
اود تذكير الجميع بان الموضوع يناقش الاسباب والعوامل التي مهدت لاستقدام فئة من الاجنبيات (مغربيات كانوا ام غيرهن من الجنسيات الاخرى) للعمل في مهن غير شريفة.. مما ادى الى مشاكل اجتماعية وصحية واقتصادية..

لذا ارى ان مناقشة الجمال ورفعة الخشم وغيرها من التصرفات الفردية يجب الا تطغى على فكرة الطرح والتي يبدو ان بعدها القانوني السياسي اكثر من تلك الجوانب العاطفية والتصرفات الفردية..


ارجو التعاون

خل بالك يا ( مشرفنا ) صاحب الموضوع / طرح الموضوع ولم يعد ...... وأنتم قمتم بتثبيت الموضوع وهو لم يعقب ولا على رد واحد ...... يعني المفروض لا يثبت .... إذا لم يغلق اصلا
.
وإلا سيكون للآخرين حجة بهذا ...... ولا تملكون شيئا لتدافعوا عنه .

optimisme
25/09/2009, 11:16 PM
إخواني الأحباب

انا لم أهرب و لم أفر و لم أبتعد ...

أنا احببتكم جدا جدا جدا و كأني قضيت معكم سنوات في هذا المنتدى، أحببتكم كلكم.


بصدق لست أدري كيف أعبر عن حبي لكم.

و أنا إخواني، جلست أقرأ ما تكتبون، و أستفيد منكم، و أتعرف على الأفكار المختلفة، و وجهات النظر المختلفة، و أصحح أخطائي، و أعدل مواقفي، و أدقق معلوماتي ...

أنا مستمتع جدا بهذا النقاش البناء عموما، الذي يدور الآن ...

سأكتفي بالإستفادة منكم ... كتلميذ أمام أساتذته ...

ثم سأعقب على كل النقاط التي وردت، من الألف إلى الياء و سأجتهد كي لا أتجاهل أي فكرة طرحت ... و أي ثيمة فتحت ...

و إن شاء الله سيكون نقاشا بناء ...

بارككم الله يا أهل عمان ... و الله أحببتكم أكثر مما تتصورون ...

و للأخوات بالذات ... أنحني إحتراما .. و لكل من وجدت في كلماتي عبارة أو معنى أو تلميحا أو تصريحا أو تضمينا تشعر بأنه غير منصف في حقها و لو بمقدار حبة خردل ... أنحني لها تقديرا و اعتذارا .. أنتن قلائد تزدان بها عمان .. دمتن لأمتكن ..


و أشكر كل الأحباب الذين ملأوا علبة رسائلي .. برسائلهم الرائعة ..


أنتم رائعون و الله ..


و أشكر الإدارة و الإخوان في الإشراف على التثبيت .. رغم أني ما كنت أحلم به .. بل كان منتهى أملي أن لا يغلق الموضوع ..


اخوكم و محبكم في الله .. تفاؤل

شهربان
25/09/2009, 11:20 PM
حبيت اشارك في الموضوع ..وانا لا اعمم على جميع المغربيات فكل بلد فيها الصالح والطالح بس للاسف الشديد هناك مغربيات يعملن في الخليج شوهن سمعة البلد.....قرأت زمان عن قرار اتخذته الاردن بمنع المغربيات من دخول اراضيها وذلك للاسباب التاليه

غزة-دنيا الوطن

قالت مصادر صحفية بأن وزارة الداخلية الأردنية قد وضعت تعليمات جديدة بشأن قدوم المغربيات إلى الأراضي الأردنية ضمن ضوابط جديدة أقرب إلى منع دخولهن بسبب تركز نطاق عملهن على العمل في مجالات لا أخلاقية مثل التدليك للرجال الذي أصبح أردنيا في السنوات الأخيرة أقرب إلى الدعارة المستترة، وكذلك التعاقد معهن من قبل ملاك أندية ليلية للعمل كنادلات بصورة مبتذلة جدا، الأمر الذي استرعى مؤخرا انتباه السلطات الأمنية في الأردن بسبب كثرة المشاكل التي تتسبب بها تلك المغربيات وترد للمراكز الأمنية الأردنية.

وبحسب ما ذكرته المصادر فإن وزارة الداخلية قد انتبهت إلى طريقة أقرب للتحايل على الضوابط الجديدة وهي أن يذهب صاحب النادي الليلي إلى المغرب وهناك يقوم بالزواج بعقود شرعية وموثقة من أربع فتيات مغربية (وفقا للشريعة الإسلامية) ثم يسهل أذونات الدخول لهن إلى الأردن، وبالتالي تشغيلهن في المجالات سالفة الذكر، حيث وضعت التعليمات الجديدة الزوج مسؤولا بالكامل عن التصرفات التي قد تبدر عن الزوجة وفي حال قيامه بتطليقها فعليه أن يسلم جواز سفرها إلى السلطات الأمنية التي ستقوم بدورها على الفور بإبعاد الزوجة.

ووفقا للمصادر فإن عدد المغربيات اللواتي يعملن في الأردن قد فاق 35 ألف فتاة، الآلاف منهن تحت مسمى (فنانات) يقمن بالغناء والرقص في الملاهي الليلية التي أخذت بالانتشار بشكل مذهل في الأردن خلال السنوات الأربع الماضية رغم البيئة الأردنية التي لا تزال محافظة جدا، إلا أن مصادر في وزارة الداخلية الأردنية قالت بأن عدد المغربيات في الأردن في تزايد ملفت وهو ما استدعى قيام السلطات الأمنية بوضع تعليمات جديدة.


منقووووول
http://www.alwatanvoice.com/arabic/content-77850.html

الجلندى المعولي
25/09/2009, 11:21 PM
اود تذكير الجميع بان الموضوع يناقش الاسباب والعوامل التي مهدت لاستقدام فئة من الاجنبيات (مغربيات كانوا ام غيرهن من الجنسيات الاخرى) للعمل في مهن غير شريفة.. مما ادى الى مشاكل اجتماعية وصحية واقتصادية..

لذا ارى ان مناقشة الجمال ورفعة الخشم وغيرها من التصرفات الفردية يجب الا تطغى على فكرة الطرح والتي يبدو ان بعدها القانوني السياسي اكثر من تلك الجوانب العاطفية والتصرفات الفردية..


ارجو التعاون

سيدي الكريم:
مسألة الجمال ورفعة الخشم ذكرها طارح الموضوع بأنها أحد الأسباب والعوامل ورددنا عليه ولغيره ممن تلقف تلك العباره..

اقرأ هنا من أصل الطرح:

و المرأة المغربية إخواني، و أخواتي، جميلة عموما، و متواضعة، و تحسن التبعل لزوجها،و تعرف كيف تصل لقلبه، بتواضعها و طاعتها.
و أقول لكم إخواني، أني تعرفت على اخوات كثيرات من العالم العربي كله، و صدقوني أني وجدت في الفتاة الخليجية خصوصا، نوعا من الإستعلاء، و الإعجاب الكبير بالنفس، و الأنفة الزائدة عن اللزوم، و أحيانا الغرور، و أحيانا التعجرف، و حتى التكبر، و ناقشت أخوات كثيرات، في منتدانا، حول مواضيع إجتماعية كثيرة، فوجدت مثلا أن الفتاة الخليجية ترفض بتاتا أن يتزوج عليها زوجها، و ترفض الكثير من حقوق الزوج الذي منحه إياها الله عز و جل، بينما في المغرب، لا توجد هذه الفكرة في رؤوس البنات، و تجد أكثر من بيت في الضرتان متعايشتان بسلام.

دمت بود..

نشمية
25/09/2009, 11:25 PM
حبيت اشارك في الموضوع ..وانا لا اعمم على جميع المغربيات فكل بلد فيها الصالح والطالح بس للاسف الشديد هناك مغربيات يعملن في الخليج شوهن سمعة البلد.....قرأت زمان عن قرار اتخذته الاردن بمنع المغربيات من دخول اراضيها وذلك للاسباب التاليه

غزة-دنيا الوطن

قالت مصادر صحفية بأن وزارة الداخلية الأردنية قد وضعت تعليمات جديدة بشأن قدوم المغربيات إلى الأراضي الأردنية ضمن ضوابط جديدة أقرب إلى منع دخولهن بسبب تركز نطاق عملهن على العمل في مجالات لا أخلاقية مثل التدليك للرجال الذي أصبح أردنيا في السنوات الأخيرة أقرب إلى الدعارة المستترة، وكذلك التعاقد معهن من قبل ملاك أندية ليلية للعمل كنادلات بصورة مبتذلة جدا، الأمر الذي استرعى مؤخرا انتباه السلطات الأمنية في الأردن بسبب كثرة المشاكل التي تتسبب بها تلك المغربيات وترد للمراكز الأمنية الأردنية.

وبحسب ما ذكرته المصادر فإن وزارة الداخلية قد انتبهت إلى طريقة أقرب للتحايل على الضوابط الجديدة وهي أن يذهب صاحب النادي الليلي إلى المغرب وهناك يقوم بالزواج بعقود شرعية وموثقة من أربع فتيات مغربية (وفقا للشريعة الإسلامية) ثم يسهل أذونات الدخول لهن إلى الأردن، وبالتالي تشغيلهن في المجالات سالفة الذكر، حيث وضعت التعليمات الجديدة الزوج مسؤولا بالكامل عن التصرفات التي قد تبدر عن الزوجة وفي حال قيامه بتطليقها فعليه أن يسلم جواز سفرها إلى السلطات الأمنية التي ستقوم بدورها على الفور بإبعاد الزوجة.

ووفقا للمصادر فإن عدد المغربيات اللواتي يعملن في الأردن قد فاق 35 ألف فتاة، الآلاف منهن تحت مسمى (فنانات) يقمن بالغناء والرقص في الملاهي الليلية التي أخذت بالانتشار بشكل مذهل في الأردن خلال السنوات الأربع الماضية رغم البيئة الأردنية التي لا تزال محافظة جدا، إلا أن مصادر في وزارة الداخلية الأردنية قالت بأن عدد المغربيات في الأردن في تزايد ملفت وهو ما استدعى قيام السلطات الأمنية بوضع تعليمات جديدة.


منقووووول
http://www.alwatanvoice.com/arabic/content-77850.html



نحن أيضا نطالب من حكومتنا الموقرة إتخاذ مثل هذه الإجراءات..

إلى متى؟يعني!
25/09/2009, 11:26 PM
ياسين فضفض من أعماق قلبه وأراح نفسه وأبتعد قليلاً .. متمنياً أن لايطول إبتعاده

لأن هناك ردود تحتاج إلى رد منطقي منه ..

وفي حقيقة الأمر أعجبتني غيرة ياسين على وطنه وهذا شيء طبيعي ولكن توقفت عند

بعض الجمل التي تعمد أن يدخلها في موضوعه من حيث سمعة العُماني و تكبر العُمانية

والتي أرى بأنه أدخل نفسه في نفس النفق الذي يرى هو إن كاتبة الموضوع التي دفعته لكتابة

موضوعه هذا قد دخلت فيه .


فمهما كان الأمر فنحن دائما متعصبين لأوطاننا وتعصبنا هذا للأسف يجعلنا ننتقد الاخرين

دون دليل وإنما بمجرد أن سمعنا .

أخيراً ما أزعجني في الموضوع الإنتقاد المتبادل بين الأخوة والأخوات والاتهامات المتبادلة

التي لا أرى أي داعي لها .. وهي وليدة إنفعالات تم تنفيذها في حينها ولو تم التأني لما كنا رأيناها

هنا ...

تحياتي لكم جميعاً .. ترى من زمان ما كتبنا كم كلمه في هذا المنبر الرائع ..

شهربان
25/09/2009, 11:27 PM
نحن أيضا نطالب من حكومتنا الموقرة إتخاذ مثل هذه الإجراءات..

وانا بعد اطالب حكومتنا مثل مافعلت حكومة الأردن

رؤى المستقبل
25/09/2009, 11:31 PM
حسنا، إسمعوني إخواني، لتعرفوا أن هذا غير صحيح منطقيا وعلميا :
الإيدز يتكون من مراحل، المرحلة الأولى، تمتد من 8 سنين إلى 10 سنين، و هي مرحلة يكون فيها الفيروس في الجسد، لكن لا تظهر على الجسد أية علامات، و يكون بالإمكان معالجة المريض في حالة اكتشف الفيروس في المرحلة الأولى.
ثم المرحلة الثانية، حيث الجسد يكون معتل، و تعب، و مرهق، و لكن أيضا يمكن علاجه، لكن بنسبة أقل.
ثم المرحلة النهائية، حيث المناعة تنتفي بالمرة، و يصاب المريض بالعمى و الصمم و البكم و الشلل و كل الأمراض. عافانا الله و إياكم ... قولوا آمين ...

دعونا إخواني, نفترض أن فلانة (أ) مصابة بالإيدز، و هي في مرحلتها الأولى، حيث لا تشعر بشيء و لم تكتشف امرها، و لا تعرف أنها مصابة به.
هذه الفلانة (أ)، إذا عاشرت رجلا، و انتقلت له العدوى، فلا يمكن أن نلومها ! و نقول أنها نقلت له العدوى عمدا، فهي أصلا لا تعرف، و إنما اللوم على كليهما، أي الزانيين. و هذه ممكن تحدث، لكن ليس في إطار مخطط يقصد منه نشر الإيدز.

دعونا الآن نفترض أنها اكتشفت أنها مصابة بالإيدز في مرحلته الأولى:
و لكي نعرف ماذا سيكون الوضع، دعوني أسألكم :
هل لو اكتشف أحدكم أنه مصاب بالإيدز لا اقدر الله.
هل سيفكر في شيء آخر غير البحث عن علاج بأسرع وقت ممكن و المكوث في العناية المركزة ؟
لا أبدا ..
و من يكتشف مرضه، يجبر أصلا على العلاج، و لا يوجد شخص واحد في العالم، سيترك المرض ينتشر في جسده من أجل أن يصيب الآخرين، بالأولى أن يشفى هو.

أما لو أن الفلانة (أ) كانت مصابة بالإيدز في مرحلته الثانية، فهؤلاء عافانا الله و إياكم, يكون المرض باديا على وجوههم و لا يستطيعون العمل و لا معايشة الناس بسبب التعب و الإرهاق و الأمراض التي تصيبهم دوما من حمى و سعال و فيروس كبدي و غيره.

أما لو كانت الفلانة (أ) في المرحلة الثالثة من المرض، فستكون جثة هامدة تنتظر الموت في مستشفى ما.

إذن إخواني، فالقصص التي تروي أن هناك مصابا بالإيدز يعمل قصدا على نشره، هي قصص خالية من الصحة.
فلا تصدقوها.


أخوكم في الله
تفاؤل
ياسين
من المغرب

نتمنى من أحد الأطباء الرد على ما جاء في الموضوع من حقائق علمية يدعيها طارحه مع الشكر الجزيل.
لم نعلم أن للايدز علاجا سوى مضادات الفيروسات التي تطيل عمر مقاومة المريض للمرض ولا تشفي من الايدز !!

optimisme
25/09/2009, 11:34 PM
نتمنى من أحد الأطباء الرد على ما جاء في الموضوع من حقائق علمية يدعيها طارحه مع الشكر الجزيل.
لم نعلم أن للايدز علاجا سوى مضادات الفيروسات التي تطيل عمر مقاومة المريض للمرض ولا تشفي من الايدز !!

أختاه الفاضلة،
أخوك تفاؤل حاصل على دبلوم في العلوم الصحية من المعهد الكندي للعلوم الصحية. و باحث في المجال، و معلوماتي دقيقة، فاطمئني.


أخوك تفاؤل

رؤى المستقبل
25/09/2009, 11:38 PM
أختاه الفاضلة،
أخوك تفاؤل حاصل على دبلوم في العلوم الصحية من المعهد الكندي للعلوم الصحية. و باحث في المجال، و معلوماتي دقيقة، فاطمئني.


أخوك تفاؤل

جيد أخي تفاؤل .. ها قد أعادتك كلماتي لقلب النقاش :عيار:
هلا شرحت لنا كيف يشفى مريض الايدز في مراحله الأولى.. وأي علاج يستخدم.. وهل مكوثه في العناية المركزة سيفيده ؟!!

عُمـOMANـان
25/09/2009, 11:47 PM
كانت لي مشاركة متواضعة ضمن طرح شبيه أدرجها تالياً ,, وإن كانت تثير حفيظة البعض

:) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنـــا لأختلـــف مع الأغلبية مع بالغ تقديري لكم

كوني شاب .. صادفت أثناء سفري وفي حياتي الطبيعية الكثير من فتيات الجنسية المذكورة .. إلا أنني وأعوذ بالله من كلمة " أنا " لم أنجر لهواهن ولم أقترن بواحدةً منهن كزوجة

على المسلم إحسان الظن بأخيه المسلم .. هو شعب طيب كريم .. فيه ممن يخافون الله الكثيرين

لم تأتي " مغربية " لتضرب على يد العماني حتى يتزوجها .. ولا العماني هو " الكنز " المفقود الذي تبحث عنه الفتاة المغربية وتحلم به بليلها ونهارها

الأمر مرده الأول والأخير للشاب .. والزواج مشروع حتى الرابعة لجنس الرجال

هو إن تكيف معها فله الحرية وهو من يتحمل نتائج إختياره " وكم من زيجات ناجحة تمت بين عماني ومغربية " ،، وعلى مسألة الزواج فليست المغربية هي الوحيدة هناك من الشباب من تزوج بـ هندية وفلبينية وأوروبية والأمثلة في ذلك تطول

علينا أن ننظر لأنفسنا ونراجع حساباتنا فلسنا شعب الله المختار الذي إليه تتجه أنظار العالمين

وليس شبابنا هم من يعتلون قمة ما خلق ربي من جمال وخلق ومال ونسب

لنحكم عقولنا قليلاً قبل إطلاق التهم على الغير .. فنحن كذلك بالنسبة لكثير من المغاربة نُعتبر خرابين بيوت في نظرهم .. وليس العماني مستثنى فـ شباب الخليج كله على السواء

بالغ الود

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=535074

بالغ التقدير للأخ طارح الموضوع

القلم الذهبي
25/09/2009, 11:49 PM
أريد ردا على المشاركة رقم 110

حوور الخليج
25/09/2009, 11:50 PM
استغرب جدا من مشرفين القسم في تثبيت الموضوع الذي جاء في نفس سياق الموضوع الذي تم اغلاقه والأغرب هو تثبيتة بدل اغلاقه!!

الموضوع جاء يطمس حقيقة المآسي التي تسبب بها العاهرات المغربيات في السلطنة من بيع لأجسادهن واستعراضها لشبابنا وشيابنا,,

هذه حقيقة الكل يعرفها ومهما جاء شخص من هنا وهناك يحاول بكلام منمق ان يلمع صوره العاهرات المغربيات فهذا لن يغير شيئا ,,

بس للاسف اكتشف ان مشرفي القسم عاطفين وتاثروا بكم كلمه حلوه وثبتوا الموضوع,, خالص التحية

نشمية
25/09/2009, 11:53 PM
كانت لي مشاركة متواضعة ضمن طرح شبيه أدرجها تالياً ,, وإن كانت تثير حفيظة البعض



http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=535074

بالغ التقدير للأخ طارح الموضوع



هلابك اليابس ..نورت السياسية ما من عادت تشارك فيها بس الظاهر هالموضوع شدك و إستفزك :عيار:..
يا ليت لو الأمر يتوقف عند الزواج و بس .. نحن نتكلم عن ظاهرة خطيرة جدا .. نتكلم عن رجال و أزواج أهملوا بيتوهم و أهلهم من أجل وحده جات من بلدها لإستغلال الرجل العماني .. تلاقي أطفاله كأنهم أولاد فقر و هو طايح مع هالفاسدات يصرف عليهن دم قلبه ..

عُمـOMANـان
25/09/2009, 11:56 PM
هلابك اليابس ..نورت السياسية ما من عادت تشارك فيها بس الظاهر هالموضوع شدك و إستفزك :عيار:..
يا ليت لو الأمر يتوقف عند الزواج و بس .. نحن نتكلم عن ظاهرة خطيرة جدا .. نتكلم عن رجال و أزواج أهملوا بيتوهم و أهلهم من أجل وحده جات من بلدها لإستغلال الرجل العماني .. تلاقي أطفاله كأنهم أولاد فقر و هو طايح مع هالفاسدات يصرف عليهن دم قلبه ..

:عيار: هلا بك أكثر أختي الكريمة

ما شدني ولا إستفزني ,, حتى إكتفيت بإقتباس علشان ما أرهق أصابعي بالطباعة

نتكلم عن معشر الرجال ,, سواء متزوج أو عازب لا فرق

ضمن تعقيبي هناك جملة تقول " ماحد ضربكم على إيديكم "

باركك الرحمن :)

optimisme
25/09/2009, 11:59 PM
جيد أخي تفاؤل .. ها قد أعادتك كلماتي لقلب النقاش :عيار:
هلا شرحت لنا كيف يشفى مريض الايدز في مراحله الأولى.. وأي علاج يستخدم.. وهل مكوثه في العناية المركزة سيفيده ؟!!

أختي رؤى المستقبل

الحق أني لم أكن بعيدا عن النقاش ... كنت أقرا ما تكتبون و أستفيد منكم ...

و قد كتبت مشاركة طمرت بسرعة تحت أكوام المشاركات ...

تجدينها هنا :
http://www.s-oman.net/avb/showpost.php?p=11083916&postcount=120

أما بالنسبة للإيدز, فحقيقة أختاه، إن الشباب العربي عموما لا يقرأ، و بين العالم العربي و بين المستجدات العلمية 3 سنوات ضوئية بالتمام و الكمال !

و حقيقة لا أحب الخروج عن صلب الموضوع، و إن أحببت نضع إن شاء الله موضوعا منفصلا عن التطورات الحاصلة في هذا المجال.
و لكن بإختصار فإن العلاجات قد تعددت كثيرا، و الأبحاث جارية على قدم و ساق، و حالات متقدمة تم علاجها .. و ليس فقط الحالات الحديثة ..
في اليمن الدكتور عبد المجيد الزنداني يعالج الآن حالات عديدة، و يعكف على تطوير العلاج، مع فريق طبي مختص. و الحق أني أستغرب عدم إطلاعك على الجديد، كون الزنداني كان من السباقين،
يمكنك مطالعة الروبورتاج هنا :
http://www.youtube.com/watch?v=Ik1MiFXD1t8

و عندكم في السلطنة الدكتور الهاشمي أيضا أعلن عن علاج حالات ...

و في بانكوك أعلن نجاح تجربة هي الاكبر من نوعها حول علاج للإيدز ...

و في إيطاليا أعلن باحثون عن تطوير تقنية متطورة لوقف إنتشار الفيروس في الجسم و لازالت قيد الدراسة ...
ففي نظري أن التطور الحاصل في علاج الإيدز ليس بالامر الغريب أو الحديث .. يعني الموضوع طوي من سنوات ..

أما بالنسبة للمراحل التي تكلمت عنها .. هذه معلومات درسناها في الإعدادي .. زمااان ..

عموما أختاه
دعينا الآن مع موضوعنا هذا .. و نعود إن شاء الله لموضوعك لاحقا .. فقط ذكريني إن نسيت ..

اخوك تفاؤل

رؤى المستقبل
26/09/2009, 12:04 AM
هلابك اليابس ..نورت السياسية ما من عادت تشارك فيها بس الظاهر هالموضوع شدك و إستفزك :عيار:..
يا ليت لو الأمر يتوقف عند الزواج و بس .. نحن نتكلم عن ظاهرة خطيرة جدا .. نتكلم عن رجال و أزواج أهملوا بيتوهم و أهلهم من أجل وحده جات من بلدها لإستغلال الرجل العماني .. تلاقي أطفاله كأنهم أولاد فقر و هو طايح مع هالفاسدات يصرف عليهن دم قلبه ..

أوافق الأخ الفاضل عمـOMANــان فيما تفضل به..
أختي العزيزة نشمية..
لن تستطيع ساقطة ما.. استغلال الرجل العماني.. إن كان رجلا عرف أن الحرام بين والحلال بين.. وتربى على الدين والخلق..
العاهرات يملأن البلد من جنسيات مختلفة.. والشباب العماني للأسف هو البطل !
ليس جميع هؤلاء الشباب هم عزاب .. أو فقراء أرهقهم ارتفاع المهور .. بل كثير منهم أزواج متعلمون.. مهندسون ومحاسبون ومعلمون.. ومن مختلف المهن والطبقات.. وكثير منهم ميسورين.. والفقراء منهم يستدينون ليزنوا لا ليتزوجوا ويعفوا أنفسهم !
بل والمصيبة يجاهرون بالمعصية ويتفاخرون بين أصحابهم.. وكثير منهم صاروا مرشدين للغي والفساد لأصحابهم.. وبعضهم لإخوانهم حتى !!
رحم الله هذا الدين بعث غريبا وسيمسي غريبا بين أهله!!
رحماك يا ربي!

نشمية
26/09/2009, 12:10 AM
أوافق الأخ الفاضل عمـOMANــان فيما تفضل به..
أختي العزيزة نشمية..
لن تستطيع ساقطة ما.. استغلال الرجل العماني.. إن كان رجلا عرف أن الحرام بين والحلال بين.. وتربى على الدين والخلق..
العاهرات يملأن البلد من جنسيات مختلفة.. والشباب العماني للأسف هو البطل !
ليس جميع هؤلاء الشباب هم عزاب .. أو فقراء أرهقهم ارتفاع المهور .. بل كثير منهم أزواج متعلمون.. مهندسون ومحاسبون ومعلمون.. ومن مختلف المهن والطبقات.. وكثير منهم ميسورين.. والفقراء منهم يستدينون ليزنوا لا ليتزوجوا ويعفوا أنفسهم !
بل والمصيبة يجاهرون بالمعصية ويتفاخرون بين أصحابهم.. وكثير منهم صاروا مرشدين للغي والفساد لأصحابهم.. وبعضهم لإخوانهم حتى !!
رحم الله هذا الدين بعث غريبا وسيمسي غريبا بين أهله!!
رحماك يا ربي!


يا عزيزتي أنا عارفه هالشي و كلام الأخ عمان و كلامك صحيح .. بس بنفس الوقت لازم الحكومة تعمل ضوابط لدخول مثل هذه الفئات سواء مغربيات أو من اي جنسايت أخرى ..
و الشاب العماني يفتخر لما يماشي هالساقطات و كأنه عنتر زمانه و مبسوط من نفسه و هو في نظر الناس عديم أخلاق و مغفل ..

رؤى المستقبل
26/09/2009, 12:12 AM
أختي رؤى المستقبل

الحق أني لم أكن بعيدا عن النقاش ... كنت أقرا ما تكتبون و أستفيد منكم ...

و قد كتبت مشاركة طمرت بسرعة تحت أكوام المشاركات ...

تجدينها هنا :
http://www.s-oman.net/avb/showpost.php?p=11083916&postcount=120

أما بالنسبة للإيدز, فحقيقة أختاه، إن الشباب العربي عموما لا يقرأ، و بين العالم العربي و بين المستجدات العلمية 3 سنوات ضوئية بالتمام و الكمال !

و حقيقة لا أحب الخروج عن صلب الموضوع، و إن أحببت نضع إن شاء الله موضوعا منفصلا عن التطورات الحاصلة في هذا المجال.
و لكن بإختصار فإن العلاجات قد تعددت كثيرا، و الأبحاث جارية على قدم و ساق، و حالات متقدمة تم علاجها .. و ليس فقط الحالات الحديثة ..
في اليمن الدكتور عبد المجيد الزنداني يعالج الآن حالات عديدة، و يعكف على تطوير العلاج، مع فريق طبي مختص. و الحق أني أستغرب عدم إطلاعك على الجديد، كون الزنداني كان من السباقين،
يمكنك مطالعة الروبورتاج هنا :
http://www.youtube.com/watch?v=Ik1MiFXD1t8

و عندكم في السلطنة الدكتور الهاشمي أيضا أعلن عن علاج حالات ...

و في بانكوك أعلن نجاح تجربة هي الاكبر من نوعها حول علاج للإيدز ...

و في إيطاليا أعلن باحثون عن تطوير تقنية متطورة لوقف إنتشار الفيروس في الجسم و لازالت قيد الدراسة ...
ففي نظري أن التطور الحاصل في علاج الإيدز ليس بالامر الغريب أو الحديث .. يعني الموضوع طوي من سنوات ..

أما بالنسبة للمراحل التي تكلمت عنها .. هذه معلومات درسناها في الإعدادي .. زمااان ..

عموما أختاه
دعينا الآن مع موضوعنا هذا .. و نعود إن شاء الله لموضوعك لاحقا .. فقط ذكريني إن نسيت ..

اخوك تفاؤل

أخي الكريم.. شكرا لردك..
أعلم أنك تقرأ الردود .. لكننا نحتاج لردك حتى نصل إلى كلمة سواء بيننا..
بداية.. نحن نقرأ ونطلع.. ولسنا كلنا بعيدين عن مطالعة الجديد !
وبداية أيضا ليس بيننا طبيب هاشمي توصل إلى علاج للإيدز !!
أما عن آخر الأبحاث العلمية المعلنة والمشتركة بين علماء أمريكان وتايلنديون فهو خبر الساعة كما يقال..
هم نجحوا في دمج علاجين .. الأول يقوي جهاز المناعة والآخر يعزز استجابة الجسم للعقار الأول.. وكما ترى هو ليس علاجا شافيا بل خطوة أولى تساعد على تقليل خطر الاصابة بالمرض إلى الثلث !!
لك احترامي..

قحطان مسلم الشحري
26/09/2009, 12:17 AM
استغرب جدا من مشرفين القسم في تثبيت الموضوع الذي جاء في نفس سياق الموضوع الذي تم اغلاقه والأغرب هو تثبيتة بدل اغلاقه!!

الموضوع جاء يطمس حقيقة المآسي التي تسبب بها العاهرات المغربيات في السلطنة من بيع لأجسادهن واستعراضها لشبابنا وشيابنا,,

هذه حقيقة الكل يعرفها ومهما جاء شخص من هنا وهناك يحاول بكلام منمق ان يلمع صوره العاهرات المغربيات فهذا لن يغير شيئا ,,

بس للاسف اكتشف ان مشرفي القسم عاطفين وتاثروا بكم كلمه حلوه وثبتوا الموضوع,, خالص التحية

اخي الكريم،

لقضية الطرح جوانب مختلفة، منها الاجتماعي ومنها القانوني السياسي!

نحن هنا في سبلة السياسة يفترض ان نناقش العوامل التي مهدت لبروز ظاهرة الدعارة الظاهر منها والمستتر في مجتمعنا العماني.. سواء اتت عبر العاهرة من بلاد المغرب او العاهرة من بلدان اخرى..

اذا كان بلد منفتح على العالم مثل الاردن اصدر قرار تشريعي سياسي لايقاف قدوم المرأة المغربية للعمل في وظائف بعينها، فالا يفترض بحكومتنا ان تتدارس نفس الامر..

المغربية الجامعية قد لا تحظى بنفس الفرص التي تحظى بها المغربية التي تمتهن مهن كالتدليك والكوافير والرقص!

لذا لماذا لا تفرض قوانين صارمة تحد من استقدام الاجنبيات للعمل في تلك المهن!

فحسب علمي تدليك الانثى للرجل ممنوع قانونا في السلطنة! والرقص لا اعلم لماذا نحتاجه من الاساس! فابامكان كل رجل ان كان الرقص مهما في حياته ان يشترط في زوجة المستقبل اجادة الرقص! بدلا من السهر في الحانات واضاعة المال والوقت!

اما بخصوص الكوافير وخبيرات التزيين، فيجب تعمين المهنة وحظر ان تعمل الاجنبيات في ذلك المجال الا في حال توفر فيهن شروط عالمية لا تتوفر في العمانية، كتخرجهن من كلية عالمية في التزيين وخبرة سنوات معينة في ذات المجال..



باختصار التقنين ضروري للحد من سلبيات استقدام المرأة الاجنبية (العازبة) للعيش في مجتمع فيه نسبة كبيرة من العازبين..

فكيف لدولتنا الرشيدة تحريم زواج العماني باجنبية بينما العلاقات الغير مشروعة (الزنا) سهلة المنال!


رغم ان الشرع لم يحرم شيئا الا وفيه صلاح البلاد والعباد.. الا انه دعونا لا نغلف المشكلة بالفلسفة الدينية والتي للاسف لا يتقبلها البعض من "المتفلهوين" بفكر العصرنة والانفتاح..

لذا عل وعسى الامثلة المنطقية والشواهد من واقع الحياة! والتي يتحدث عنها الموضوعين معا.. الاول للاخت صن فلور وموضوعنا هذا الان الذي نتحدث فيه... يستطيعان توصيل خطر قضية الموضوع..

تحياتي

جنكي
26/09/2009, 12:19 AM
هههههههههه
يقووول الهاشمي يعالج الايدز ؟!


يااخي لا يوجد اي علاج للمرض المشؤوم ...
وكله اللي ذكرته من حقائق ماشي منها البر ....

optimisme
26/09/2009, 12:23 AM
أخي الكريم.. شكرا لردك..
أعلم أنك تقرأ الردود .. لكننا نحتاج لردك حتى نصل إلى كلمة سواء بيننا..
بداية.. نحن نقرأ ونطلع.. ولسنا كلنا بعيدين عن مطالعة الجديد !
وبداية أيضا ليس بيننا طبيب هاشمي توصل إلى علاج للإيدز !!
أما عن آخر الأبحاث العلمية المعلنة والمشتركة بين علماء أمريكان وتايلنديون فهو خبر الساعة كما يقال..
هم نجحوا في دمج علاجين .. الأول يقوي جهاز المناعة والآخر يعزز استجابة الجسم للعقار الأول.. وكما ترى هو ليس علاجا شافيا بل خطوة أولى تساعد على تقليل خطر الاصابة بالمرض إلى الثلث !!
لك احترامي..

أبشري أختاه ,, سأعود من البداية و أعقب على كل عشرة أو عشرين رد في مشاركة واحدة, حتى أسهل علي المأمورية، رغم أن 130 مشاركة تفزعني ! هههه أمزح

أما الدكتور محمد الهاشمي فقد نجح في معالجة حالات إيدز متقدمة، و الخير يقين.
اما الزنداني فقد تواتر علاجه لحالات إيدز و لازال يعالج لحد الساعة.
أما ما يقوم به التايلنديون و الأمريكيون الآن, فهو بإختصار قلب الجذر الهيدروكسيلي للـ آر إن إي،
والفكرة نظريا ناجعة، لكن تطبيقيا لم يحسم بشأنها بعد، و هي علاجية، أما عقار تعزيز المناعة الذي تكلمت عنه، فليس عندي عنه خلفية.
أما الإطلاع، فأنا شككت في مدى إطلاعك لما سألت عن العلاج كأنك مستغربة نجاح أمصال عديدة و علاجات مفيدة، في القضاء على حالات متقدمة من المرض المذكور.
أما الكلمة السواء، فإن شاء الله لسنا ببعيدين عنها، بإذن الله.

و أبشري أختاه ...


أخوكم في الله تفاؤل

عُمـOMANـان
26/09/2009, 12:24 AM
يا عزيزتي أنا عارفه هالشي و كلام الأخ عمان و كلامك صحيح .. بس بنفس الوقت لازم الحكومة تعمل ضوابط لدخول مثل هذه الفئات سواء مغربيات أو من اي جنسايت أخرى ..
و الشاب العماني يفتخر لما يماشي هالساقطات و كأنه عنتر زمانه و مبسوط من نفسه و هو في نظر الناس عديم أخلاق و مغفل ..

:) أختي نشمية

الحكومة ثم الحكومة ثم الحكومة ,, على وزن أمك ثم أمك ثم أمك !!

مثال بسيط ,, السجائر محرم شراؤها وتعاطيها

إن رأينا شاب يُدخن هل هي مشكلته أم مشكلة " السيجارة نفسها " أم مشكلة الحكومة !!

دعينا من الحكومة باركك الرحمن , فكل نفس تتحمل وزرها

" العُماني " وكأنه الطفل المدلل الذي نخشى عليه نسمة الهواء !!

ما صارت لمتى ندافع عن أخطاء نحن لنا النسبة الأكبر فيها ؟

عندما يحاسبنا الرب سبحانه وتعالى هل سنقول له بأن المغربية هي من أغرتنا وتسببت في تلويثنا وزجنا إلى ما صرنا عليه !!

بالمنطق باركك الرحمن

زهور
26/09/2009, 12:29 AM
:) أختي نشمية

الحكومة ثم الحكومة ثم الحكومة ,, على وزن أمك ثم أمك ثم أمك !!

مثال بسيط ,, السجائر محرم شراؤها وتعاطيها

إن رأينا شاب يُدخن هل هي مشكلته أم مشكلة " السيجارة نفسها " أم مشكلة الحكومة !!

دعينا من الحكومة باركك الرحمن , فكل نفس تتحمل وزرها

" العُماني " وكأنه الطفل المدلل الذي نخشى عليه نسمة الهواء !!

ما صارت لمتى ندافع عن أخطاء نحن لنا النسبة الأكبر فيها ؟

عندما يحاسبنا الرب سبحانه وتعالى هل سنقول له بأن المغربية هي من أغرتنا وتسببت في تلويثنا وزجنا إلى ما صرنا عليه !!

بالمنطق باركك الرحمن

مرحبا اخي

اذا الشاب يغلط لا يعني ذلك ان تتيح الحكومة لهم المجال ذلك
هل يعني ذلك ان الحكومة تجلس وتضع رجل على رجل
الى ان يكثر الفساد في البلد
ويضيع الشباب
وتتزايد المراقص واستجلاب العاهرات!!

رؤى المستقبل
26/09/2009, 12:30 AM
أبشري أختاه ,, سأعود من البداية و أعقب على كل عشرة أو عشرين رد في مشاركة واحدة, حتى أسهل علي المأمورية، رغم أن 130 مشاركة تفزعني ! هههه أمزح

أما الدكتور محمد الهاشمي فقد نجح في معالجة حالات إيدز متقدمة، و الخير يقين.
اما الزنداني فقد تواتر علاجه لحالات إيدز و لازال يعالج لحد الساعة.
أما ما يقوم به التايلنديون و الأمريكيون الآن, فهو بإختصار قلب الجذر الهيدروكسيلي للـ آر إن إي،
والفكرة نظريا ناجعة، لكن تطبيقيا لم يحسم بشأنها بعد، و هي علاجية، أما عقار تعزيز المناعة الذي تكلمت عنه، فليس عندي عنه خلفية.
أما الإطلاع، فأنا شككت في مدى إطلاعك لما سألت عن العلاج كأنك مستغربة نجاح أمصال عديدة و علاجات مفيدة، في القضاء على حالات متقدمة من المرض المذكور.
أما الكلمة السواء، فإن شاء الله لسنا ببعيدين عنها، بإذن الله.

و أبشري أختاه ...


أخوكم في الله تفاؤل

سيدي الكريم..
أعانك الله على الردود.. ومرحبا بك بيننا..
أما عمن تسميه بالدكتور محمد الهاشمي وعن توصله لعلاج الايدز.. فاسمح لي هو ليس بطبيب ولم يعالج الايدز مطلقا !! وهذا هو الخبر اليقين !!
لست أريد الخروج عن صلب الموضوع..
لكن يا أخي لا تطلق على خبر ما باليقين وهو ليس كذلك..
شكرا لسعة صدرك...
خالص احترامي أخي..

dracolla
26/09/2009, 12:31 AM
لا أريد الخروج عن الموضوع لكن هنالك نقطة لازم توضح


إن الشباب العربي عموما لا يقرأ، و بين العالم العربي و بين المستجدات العلمية 3 سنوات ضوئية بالتمام و الكمال !

عزيزي لاتعمم على كل الشباب العربي فأنا لست معك في هذه النقطة
يقول 3 سنوات ؟؟؟؟؟؟ لا وبعد ضوئية الله يهديك بس

جنكي
26/09/2009, 12:33 AM
أعلن باحثون أمس الخميس تحقيق سبق علمي لأول مرة منذ بدء معركة مكافحة الأيدز قبل ربع قرن مع نجاح لقاح تجريبي في الحد من مخاطر الإصابة بالمرض في أوسع تجربة من نوعها في العالم.
وقال الباحثون إن اللقاح يقلل مخاطر الإصابة بالأيدز بحدود الثلث تقريبا وفق نتائج التجربة التي شملت 16 ألف متطوع، وأجراها الجيش الأميركي ووزارة الصحة التايلندية.
وقال الكولونيل جيروم كيم من برنامج أبحاث الأيدز الذي يجريه الجيش الأميركي أثناء مؤتمر صحافي في بانكوك إنه تقدم علمي على درجة كبيرة من الأهمية، ويعطينا الأمل بإمكان التوصل إلى لقاح فعال على المستوى العالمي في المستقبل”.
وأضاف إنه أول برهان على قدرة لقاح مضاد للأيدز على الحماية من الإصابة بالمرض”.
واللقاح هو في الواقع مزيج من لقاحين أعدا سابقا ولم ينجحا في كبح ضراوة الفيروس. وبدأت تجربة اللقاح الجديد اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول 2003 على متطوعين معرضين بدرجة متوسطة للإصابة بفيروس الأيدز في مقاطعتين تايلنديتين بالقرب من بانكوك.

يعني الكلام مده يا متفاول انهم ما حصلوا علاج للمصابين ....
حتى ان التجارب على ناس اصحاء ...
اقولك شيء كل الناس اللي كتبوا عن المغربيات شافوا تجارب ناس غيرهم ... مثل الاردن وعمان ودول الخليج

عُمـOMANـان
26/09/2009, 12:34 AM
مرحبا اخي

اذا الشاب يغلط لا يعني ذلك ان تتيح الحكومة لهم المجال ذلك
هل يعني ذلك ان الحكومة تجلس وتضع رجل على رجل
الى ان يكثر الفساد في البلد
ويضيع الشباب
وتتزايد المراقص واستجلاب العاهرات!!

:) مرحبتين أختي

جواباً على تعقيبك ,, هل المراقص والعاهرات هن وليدات اللحظة في بلدنا أو إرتبط وجودهن بتلك الجنسية " المغربية " ؟؟

هل إن الغت الحكومة المراقص وزجت بكل عاهرة تشم خبرها خلف القضبان أو ترحلها على أول طائرة ,, يعني ذلك أن شباب البلد في مأمن ؟؟

أختي الكريمة ,, من أزل الأزل والشاب العماني يحط رحاله ما بين الهند وبانكوك وأوروبا وبعض الدول العربية والخليجية القريبة من السلطنة

أسلفت باركك الرحمن بأن كل إمرء يتحمل وزر نفسه

هذا تعقيبي مع الإعتذار لك ومع الإبتعاد عن ذكر الجنس الناعم الوطني وخفاياه

بالغ التقدير

عُمـOMANـان
26/09/2009, 12:40 AM
اخي الكريم،
لقضية الطرح جوانب مختلفة، منها الاجتماعي ومنها القانوني السياسي!
نحن هنا في سبلة السياسة يفترض ان نناقش العوامل التي مهدت لبروز ظاهرة الدعارة الظاهر منها والمستتر في مجتمعنا العماني.. سواء اتت عبر العاهرة من بلاد المغرب او العاهرة من بلدان اخرى..
اذا كان بلد منفتح على العالم مثل الاردن اصدر قرار تشريعي سياسي لايقاف قدوم المرأة المغربية للعمل في وظائف بعينها، فالا يفترض بحكومتنا ان تتدارس نفس الامر..
المغربية الجامعية قد لا تحظى بنفس الفرص التي تحظى بها المغربية التي تمتهن مهن كالتدليك والكوافير والرقص!
لذا لماذا لا تفرض قوانين صارمة تحد من استقدام الاجنبيات للعمل في تلك المهن!
فحسب علمي تدليك الانثى للرجل ممنوع قانونا في السلطنة! والرقص لا اعلم لماذا نحتاجه من الاساس! فابامكان كل رجل ان كان الرقص مهما في حياته ان يشترط في زوجة المستقبل اجادة الرقص! بدلا من السهر في الحانات واضاعة المال والوقت!
اما بخصوص الكوافير وخبيرات التزيين، فيجب تعمين المهنة وحظر ان تعمل الاجنبيات في ذلك المجال الا في حال توفر فيهن شروط عالمية لا تتوفر في العمانية، كتخرجهن من كلية عالمية في التزيين وخبرة سنوات معينة في ذات المجال..
باختصار التقنين ضروري للحد من سلبيات استقدام المرأة الاجنبية (العازبة) للعيش في مجتمع فيه نسبة كبيرة من العازبين..
فكيف لدولتنا الرشيدة تحريم زواج العماني باجنبية بينما العلاقات الغير مشروعة (الزنا) سهلة المنال!
رغم ان الشرع لم يحرم شيئا الا وفيه صلاح البلاد والعباد.. الا انه دعونا لا نغلف المشكلة بالفلسفة الدينية والتي للاسف لا يتقبلها البعض من "المتفلهوين" بفكر العصرنة والانفتاح..
لذا عل وعسى الامثلة المنطقية والشواهد من واقع الحياة! والتي يتحدث عنها الموضوعين معا.. الاول للاخت صن فلور وموضوعنا هذا الان الذي نتحدث فيه... يستطيعان توصيل خطر قضية الموضوع..
تحياتي

:) أتفق معك تماماً

إن قامت الحكومة بتقنين عملية توافد " العازبات " على البلد فهذا مرحب به وفي الصالح العام بلا شك

ولكن فـ الوقت الراهن وفي ضوء المعطيات الفارضه لنفسها علينا فـ على كل أمرء أن يتقي ربه ويحاسب نفسه والإبتعاد قدر الإمكان عن مواطن الشبهات حتى يسلم من الدنس

بالغ التقدير

سحر الروح
26/09/2009, 12:44 AM
بارك الله فيك اخي على الطرح وفعلا استطعت ان توصل الفكرة والكلام بصورة منطقية . وكما قلت نحن ضد التعميم ففي كل بلد هناك الصالح والطالح وهناك الحسن والسيئ .

وكما ذكرت ان الشاب الصالح لن تستطيع فتاة ان تغريه وتجعله يضل طريقه. ولا يمكن إلقاء اللوم فقط على المرأة السيئة لأن للشاب دور كبير فهو مشارك في الخطيئة .

زهور
26/09/2009, 12:49 AM
:) مرحبتين أختي

جواباً على تعقيبك ,, هل المراقص والعاهرات هن وليدات اللحظة في بلدنا أو إرتبط وجودهن بتلك الجنسية " المغربية " ؟؟

هل إن الغت الحكومة المراقص وزجت بكل عاهرة تشم خبرها خلف القضبان أو ترحلها على أول طائرة ,, يعني ذلك أن شباب البلد في مأمن ؟؟

أختي الكريمة ,, من أزل الأزل والشاب العماني يحط رحاله ما بين الهند وبانكوك وأوروبا وبعض الدول العربية والخليجية القريبة من السلطنة

أسلفت باركك الرحمن بأن كل إمرء يتحمل وزر نفسه

هذا تعقيبي مع الإعتذار لك ومع الإبتعاد عن ذكر الجنس الناعم الوطني وخفاياه

بالغ التقدير


لكن الا ترا ان الحكومة ان شددت في ذلك الن يقل الفساد بعض الشيء
فالامر الآن سهل ومتيسر للشباب لا يحتاج للسفر وصرف الكثير من المال (اي لانضع الحطب مع البنزين)
بينما ان منع ذلك فلن يستطيع جميعهم من السفر بحكم ظروفه المادية
ففي هذا الزمن الحكومة مسؤؤلة مسؤلية كاملة عن حماية الشباب خصوصا في هذا الزمن الذي كثرت فيه الغريات
ولا نلقي اللوم فقط على الشباب العماني
ولا نقف مكتوفي اليدين امام هذه الظاهرة بحجة ان الشاب هو الذي يبادل هذه الأمور
فهل نسمح بشرب الخمر ثم نقول ان الشاب هو الذي رضى لنفسه بذلك وتقوم الحكومة بتشجيع ذلك باقامة بارات لها
فكذالك الحال بالنسبة للمغربيات ولجوئهم لهن
فكما منعت الحكومة الاردنية دخولهن فكذلك نتمنى من حكومتنا ان تتخذ الاجراءات الصارمة في هذا الصدد

رؤى المستقبل
26/09/2009, 12:49 AM
:) أتفق معك تماماً

إن قامت الحكومة بتقنين عملية توافد " العازبات " على البلد فهذا مرحب به وفي الصالح العام بلا شك

ولكن فـ الوقت الراهن وفي ضوء المعطيات الفارضه لنفسها علينا فـ على كل أمرء أن يتقي ربه ويحاسب نفسه والإبتعاد قدر الإمكان عن مواطن الشبهات حتى يسلم من الدنس

بالغ التقدير

للحكومة دور كبير ولا شك..
ولنا دور آخر.. هذا أكيد..
أخي الكريم ..
ما هو الحل برأيك؟
كيف نخرج شبابنا مما هم فيه؟
كيف نعلنها حربا هوجاء على هذه الظاهرة السقيمة البغيضة؟
لهذا المنبر الكريم صدى صوت قوي.. كما أرى..
الشعب إن أراد يمكنه أن يغير الكثير..

monkey bone
26/09/2009, 12:51 AM
دوك الحاله ياخي تو مالكم تعلنوا الحرب هذا بو كاتب انفلونزا المغربيات تلاقيه ميت قهر واحد معاه مغربيه و ماحصل مكان يتكلم الا هنا ابوي خلها مستوره ولا تجلس تطلع فضايحنا وحدنا مو ناقصين بالتوفيق للجميع

عفـاري
26/09/2009, 12:53 AM
حبيت اشارك في الموضوع ..وانا لا اعمم على جميع المغربيات فكل بلد فيها الصالح والطالح بس للاسف الشديد هناك مغربيات يعملن في الخليج شوهن سمعة البلد.....قرأت زمان عن قرار اتخذته الاردن بمنع المغربيات من دخول اراضيها وذلك للاسباب التاليه

غزة-دنيا الوطن

قالت مصادر صحفية بأن وزارة الداخلية الأردنية قد وضعت تعليمات جديدة بشأن قدوم المغربيات إلى الأراضي الأردنية ضمن ضوابط جديدة أقرب إلى منع دخولهن بسبب تركز نطاق عملهن على العمل في مجالات لا أخلاقية مثل التدليك للرجال الذي أصبح أردنيا في السنوات الأخيرة أقرب إلى الدعارة المستترة، وكذلك التعاقد معهن من قبل ملاك أندية ليلية للعمل كنادلات بصورة مبتذلة جدا، الأمر الذي استرعى مؤخرا انتباه السلطات الأمنية في الأردن بسبب كثرة المشاكل التي تتسبب بها تلك المغربيات وترد للمراكز الأمنية الأردنية.

وبحسب ما ذكرته المصادر فإن وزارة الداخلية قد انتبهت إلى طريقة أقرب للتحايل على الضوابط الجديدة وهي أن يذهب صاحب النادي الليلي إلى المغرب وهناك يقوم بالزواج بعقود شرعية وموثقة من أربع فتيات مغربية (وفقا للشريعة الإسلامية) ثم يسهل أذونات الدخول لهن إلى الأردن، وبالتالي تشغيلهن في المجالات سالفة الذكر، حيث وضعت التعليمات الجديدة الزوج مسؤولا بالكامل عن التصرفات التي قد تبدر عن الزوجة وفي حال قيامه بتطليقها فعليه أن يسلم جواز سفرها إلى السلطات الأمنية التي ستقوم بدورها على الفور بإبعاد الزوجة.

ووفقا للمصادر فإن عدد المغربيات اللواتي يعملن في الأردن قد فاق 35 ألف فتاة، الآلاف منهن تحت مسمى (فنانات) يقمن بالغناء والرقص في الملاهي الليلية التي أخذت بالانتشار بشكل مذهل في الأردن خلال السنوات الأربع الماضية رغم البيئة الأردنية التي لا تزال محافظة جدا، إلا أن مصادر في وزارة الداخلية الأردنية قالت بأن عدد المغربيات في الأردن في تزايد ملفت وهو ما استدعى قيام السلطات الأمنية بوضع تعليمات جديدة.


منقووووول
http://www.alwatanvoice.com/arabic/content-77850.html


حسنا فعلت حكومة الاردن وعقبالنا:)

شكرا على النقل

SVT717
26/09/2009, 12:55 AM
أنا في نظري :أنفلونزا العمانيات أخطر من أنفلونزا المغربيات
المغربيات عددهن قليل جداً مقارنة بالعمانيات المتبرجات في كل مركز تجاري
والله تستحى تقول هذه الاشكال من مواليد هذه الارض



أما الدكتور محمد الهاشمي فقد نجح في معالجة حالات إيدز متقدمة، و الخير يقين.

أي دكتور وأي خرابيط
قال أيدز قال
بعد سمعنا أكتشف دواء للانفلونزا الخنازير

قطرة ماء 2010
26/09/2009, 12:56 AM
أشكرك أخي الكريم على غيرتك الظاهرة على بلدك
ولي تعقيب في موضوع السحر

أخي الكريم في يوم ماء ذهبت لسيتي سنتر معنا في بلدنا عمان والظاهر انت سمعت من بعيد عن عمان واشقيقاتها دول الخليج والا لم تتحدث بهذا الاسلوب وانت لم تعرف شعبها الا من سماع القصص وغيرها عن عمان وبناتها كما وصفتهم في مقالتك نرجع لموضوعي اخي الكريم وبينما انا انتظر في قسم الالعاب لكي ينتهي ابن اخي من اللعب وقفت بجانبي امرأة ومعها طفلان تعرفنا على بعض وعرفت بانها من الجنسية المغربية وصراحه انا اكره هذه الجنسية بسبب ما حدث لقريبتي من زواج زوجها عليها وهي حامل في اشهرها الاولى لهذا السبب كرهت هذه الجنسية ثم طلاقها وبعد فتره خسر طليقها كل املاكه وطبعا المغربية هي الفائزة وانا لا اعمم على الشعب المغربي بل اخصص هذا الكلام لفئه معينه وهم حثالة المجتمع المغربي وهذا ما وصفته الاخت التي تعرفت عليها وبعد تعرفي عليها كنت اتوقع بانها تونسية وعندما علمت بانها مغربية وقفنا نتحدث وفتحت لها الموضوع هذا وقد تغير وجهها لانها حدثتني بخجل وصراحه ما تراه من بنات بلدها في عمان وقالت بانها تستحي ان تقول بانها مغربية بسبب ما تراه من سوء اخلاق بنات بلدها ووقالت بان الموجودات واللاتي يعملنا في عمان من مهن وضيعه ما هن الا حثالة المجمتع وان البنت الاصيلة لا تذهب خارج بلدها والا معها زوجها او اهلها وجلست تحدثني عن اخلاق المغاربه وسألتها عن السحر الذي يتحدث عنه الكل وأكدت لي بوجود السحر الاسود وانه موجود واخذت تحكي لي عنه وصعوبة فكه اذا الواحد ابتلى به ولكن من يستخدم هذا السحر ومن يصاب به ليس الا ضعيف الايمان ومن يركض وراء شهواته ولا يوجد رجل سوا عماني او خليجي او مغربي قد اصابه السحر الاسود الا لانه قد غلبت عليه غرائزه ونسى بان الله قادر على كل شئ وهو ابتلى بتلك التي ركض لنيل رضاها ونسى عائلته بانه بحاجه اليه.

اخي المغربي الاصيل الغيور على سمعة بلده اتمنى ان تزور عمان وتجلس لمده اسبوع فقط وتتجول في شوارع مسقط وسترى العجب العجاب من بنات بلدك ولكن اقول لك ليس كل بنات بلدك قد شملهم التعميم كما اسلفت في موضوعك وفي موضوع الاخت فنحن لا نطالب بخروج اخواتنا العفيفات من بلدنا بل نتشرف بمن حافظت على سمعت بلدها وجعلت رايتها عاليه تفكر اخي لماذا لا نتحدث عن بنات بلاد الشام بسوء وهم موجودات بيننا في بلادنا لاننا لم نرى منهم ما رأينه من بنات المغرب الشقيقة ونحن لا نطالب الا باخراج هذه الفئه من بلدنا ونفتخر بوجود من حافظت على سمعت بلدها وفقنا الله جميعا لما فيه الخير وجعل كل بلاد المسلمين على خير .

عُمـOMANـان
26/09/2009, 12:59 AM
لكن الا ترا ان الحكومة ان شددت في ذلك الن يقل الفساد بعض الشيء
فالامر الآن سهل ومتيسر للشباب لا يحتاج للسفر وصرف الكثير من المال (اي لانضع الحطب مع البنزين)
بينما ان منع ذلك فلن يستطيع جميعهم من السفر بحكم ظروفه المادية
ففي هذا الزمن الحكومة مسؤؤلة مسؤلية كاملة عن حماية الشباب خصوصا في هذا الزمن الذي كثرت فيه الغريات
ولا نلقي اللوم فقط على الشباب العماني
ولا نقف مكتوفي اليدين امام هذه الظاهرة بحجة ان الشاب هو الذي يبادل هذه الأمور
فهل نسمح بشرب الخمر ثم نقول ان الشاب هو الذي رضى لنفسه بذلك وتقوم الحكومة بتشجيع ذلك باقامة بارات لها
فكذالك الحال بالنسبة للمغربيات ولجوئهم لهن
فكما منعت الحكومة الاردنية دخولهن فكذلك نتمنى من حكومتنا ان تتخذ الاجراءات الصارمة في هذا الصدد

للحكومة دور كبير ولا شك..
ولنا دور آخر.. هذا أكيد..
أخي الكريم ..
ما هو الحل برأيك؟
كيف نخرج شبابنا مما هم فيه؟
كيف نعلنها حربا هوجاء على هذه الظاهرة السقيمة البغيضة؟
لهذا المنبر الكريم صدى صوت قوي.. كما أرى..
الشعب إن أراد يمكنه أن يغير الكثير..


بسم الله الرحمن الرحيم

" لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ " صدق الله العظيم

المسؤولية ليست وحدها تتحملها الحكومة ,, إنما تبدأ من المرء نفسه ومن بيته ومجتمعه ومن ثم الحكومة

قام الإخوة مشكورين بإدراج قرار الحكومة الأردنية ,, هو يبقى قرار ,, هل لأحد إطلاعنا لما بعد القرار .. يعني هل أصبح المجتمع الأردني مجتمع فاضل يشار إليه بالبنان بعد ذلك القرار ؟؟

لآ أنكر ربما الحكومة الأردنية إتخذت قرارها بشجاعة وجرأة تحسب وتشكر عليها ,, وهي أولى خطوات الإصلاح ,, ولكن إن لم يتبع ذلك القرار أية إجراءات فعلية ,, فأراه كغيره من القرارات التي سيطويها النسيان بعد حين

بارككم الرحمن ,, أكتفي بهذا ونسأل الله الستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
وأن يحمينا وشبابنا وشباب المسلمين ويصلح حالنا

بالغ تقديري لكم

ممتاز
26/09/2009, 01:04 AM
للحكومة دور كبير ولا شك..
ولنا دور آخر.. هذا أكيد..
أخي الكريم ..
ما هو الحل برأيك؟
كيف نخرج شبابنا مما هم فيه؟
كيف نعلنها حربا هوجاء على هذه الظاهرة السقيمة البغيضة؟
لهذا المنبر الكريم صدى صوت قوي.. كما أرى..
الشعب إن أراد يمكنه أن يغير الكثير..

ارى اننا بدأنا نخرج من نفق الاتهامات والمناوشات الجانبية لنصل الى ..ماذا يمكننا ان نفعل لمعالج الوضع ؟ وما هي الادوار المطلوبة من الحكومة والمجتمع عموما و الصحافة و مؤسسات المجتمع ..؟

هناك الكثير من المشاكل والظواهر السلبية - هكذا الموضوع - للاسف لاتجد الالتفات لها ..وهنا نحتاج لتكاتف الادوار من جميع مؤسسات المجتمع المدني في التصدي لها ..
متابعون ...

زهور
26/09/2009, 01:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

" لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ " صدق الله العظيم

المسؤولية ليست وحدها تتحملها الحكومة ,, إنما تبدأ من المرء نفسه ومن بيته ومجتمعه ومن ثم الحكومة

قام الإخوة مشكورين بإدراج قرار الحكومة الأردنية ,, هو يبقى قرار ,, هل لأحد إطلاعنا لما بعد القرار .. يعني هل أصبح المجتمع الأردني مجتمع فاضل يشار إليه بالبنان بعد ذلك القرار ؟؟

لآ أنكر ربما الحكومة الأردنية إتخذت قرارها بشجاعة وجرأة تحسب وتشكر عليها ,, وهي أولى خطوات الإصلاح ,, ولكن إن لم يتبع ذلك القرار أية إجراءات فعلية ,, فأراه كغيره من القرارات التي سيطويها النسيان بعد حين

بارككم الرحمن ,, أكتفي بهذا ونسأل الله الستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
وأن يحمينا وشبابنا وشباب المسلمين ويصلح حالنا

بالغ تقديري لكم

يقول الرسول صلى الله عليه واله وسلم: (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)
فالحكومة مسؤولة في الحفاظ على رعاياها
فان تركت الشعب على حاله بحجة انه يجب ان يصلح نفسه بنفسه
فعلى الدنيا السلام
فهناك الكثيرين من ضعاف النفوس من يحتاجون الى ردع والردع لا يكون في هذه الحالة الا بتدخل الحكومة

المنبر العريق
26/09/2009, 01:13 AM
السلام عليك أخي

أنا قرأت الموضوع الاول ولما أرد عليه ، لأني وببساطه لم أريد أن أرد على موضوع لم أعايشه بنفسي وبالتالي ستكون حجتي ضعيفة
ولكني أبيت إلا أن أرد عليك أنت في موضوعك هذا
أولا أحييك على غيرتك على بنات بلدك ورغبتك لتوضيح الامور هنا كي لا تسوء العقول زيادة على ماهي عليه
ولكن أخي ظلمتنا نحن النساء الخليجيات وبالاخص العمانيات كثير
وللأسف رغم طرحك الجيد للموضوع في البدايه الا أنك بدأت تناقض نفسك بنفسك
فأصبحت تدافع عن المغربيات وتذم العمانيات والخليجيات
إذا لما تعاتب صاحبة الموضوع القبلي وقد أصبحت تكتب بنفس أسلوبها مع اني أجزم بان صن فلاور لم تقصد التعميم
وأسمح لي أن أرد عليك في بعض نقاطك:

ثاني شيء، أؤكد لكم أني هنا لا أدافع عن المغربيات، و لا أهاجم العمانيين، و إنما أدافع عن الموضوعية، و أهاجم اللاموضوعية.
وأين الموضوعيه التي تتحدث عنها وانت كتبت عن العمانيه والخليجيه في السطور التي أعرضها في الاسفل؟؟؟؟؟؟؟؟:مفتر::مستغرب:

و شخصيا، تفسيري لتهمة السحر هذه هو أن :
المرأة العمانية حين ترى أن المرأة المغربية تفوقت عليها في جذب الرجال، لا ترضى أن تعترف بمزية أو ميزة للمغربية كأنها مثلا جميلة أو تدلل زوجها أو غير ذلك من أسباب منطقية، فماذا تقول ؟

اكيد عاملة له سحر !

أولا المغربيه وليس كلهن كما أسلفت لم تفلح في جذب الرجال الا فئه قليله مثلها وتفكيره مثلها ولا يخاف ربه ولا يحسب لدينه حساب ، تلك الفئة التي تنجذب للمغريات والشهوات والبعيد عن ربها ومن ثم من أين أتيت بأن المرأة العمانيه لا تجذب الرجال فهيه تجذبه وتلهمه بأخلاقها وتواضعها وادبها أولا وللفئة الرجال اللي بالفعل يستحق عنهم يقال أنهم رجال ، وكما للمغربيه ميزة الجمال والتدليل فأيضا للعمانيه ميزة الجمال وتعرف تددل زوجها والبنات هذه الايام ما شاء الله عليهن مثقفات وواعيات لمثل هذه الامور وتمتلك أسباب منطقيه وما أظن أن العمانيه بتجلس تضارب على واحد فاسد عشان يوم ماتحصله تقوا أنه مسوايله سحر!!!!!

و المرأة المغربية إخواني، و أخواتي، جميلة عموما، و متواضعة، و تحسن التبعل لزوجها،و تعرف كيف تصل لقلبه، بتواضعها و طاعتها.
و أقول لكم إخواني، أني تعرفت على اخوات كثيرات من العالم العربي كله، و صدقوني أني وجدت في الفتاة الخليجية خصوصا، نوعا من الإستعلاء، و الإعجاب الكبير بالنفس، و الأنفة الزائدة عن اللزوم، و أحيانا الغرور، و أحيانا التعجرف، و حتى التكبر، و ناقشت أخوات كثيرات، في منتدانا، حول مواضيع إجتماعية كثيرة، .

أخي ما أظن أنك زرت عمان ولا سويت أحصائيه فيها عشان تشوف نسبة الحريم والبنات اللي يراعين زواجهن ولا أظن أنك سألت كل رجل متزوج إذا حرمته تدلل ولا أظن أنك إذا سألتهم بيجاوبك لأن هذه خصوصيات زوجيه .
وثانيا أنت تتكلم وتقول المشلكه الاساسيه في التعميم ، وتناقض نفسك وتعمم على العمانيات والخليجيات بكلام أنا ما أحكم عليه ولكن يشهد الله ناس من دول غير خليجيه قالولي عكس كلامك ، فإذا أنت تعاملت مع فئة قليله فليش تعمم ، وإذا ما رضيت بالتعميم على المغربيات فأنا لا أرضاه على العمانيات والخليجيات ولا أظن أنك أنت بترضاه.


فوجدت مثلا أن الفتاة الخليجية ترفض بتاتا أن يتزوج عليها زوجها، و ترفض الكثير من حقوق الزوج الذي منحه إياها الله عز و جل، بينما في المغرب، لا توجد هذه الفكرة في رؤوس البنات، و تجد أكثر من بيت في الضرتان متعايشتان بسلام.

ماأظن هذه صفه خليجيه وبس هذه صفة خلقها الله في الانثى وما أحلاها من صفه وهل سويت أحصائيه لبنات المغرب عشان تشوف أنه ولا وحده ماراضيه أنه زوجها يتزوج عليها وأساسا الفكره ما في بالها ؟؟؟؟؟
ونحن بعد عندنا أمثله كثيره لضرات متعايشات في بيت واحد بسلام ، لكن المشكله أنك تتكلم بلا أدله وترمي وتعمم الكلام هكذا؟؟؟؟
والمصيبه بأنك أنت القائل :
1- إن أكبر مغالطة وقع فيها الجميع تقريبا، بدون شعور، و يقع فيها الناس دوما، هي :

التعميم

نعم، إنه التعميم.
ردي تحصله فوق هذي العباره!!!!

في الحقيقة إخوتي، إن سمعة الرجل الخليجي عموما في المغرب، أيضا سيئة للغاية، و أنا آسف إن قلت لكم، أنه في مناطق في المغرب، إذا أراد أن يشتمك أحدهم، يقول لك ما معناه "أبوك الخليجي"، أو يحدد دولة بعينها.

للأسف جيت توضح فكرتك وتعرض نقاشك بإسلوب جميل ولكن دخلت في نفس نطاق اللعبه ، ولم تركز على حل أو إيضاح سؤ التفاهم ، ولكن أندمجت في اللعبه وكأنك تقول ، تلك بتلك وكما قلتم علينا سنقول
. أنا لا أقول بأننا مبروؤن من هذا الكلام لأني ببساطه ليس لدي دليل ولكن أعلمك في ما ضيعته على نفسك وضيعته على موضوعك وكأنك تدمج موضوعين بدل التركيز على واحد.

نفس الشيء إخواني في السلطنة، إن المغربيات التي تسعون عنهن، مجرد قلة قليلة، من الفاسدات، اما الصالحات فهن الاكثرية، و هن أمهات صالحات و أستاذات و طبيبات، و هن باحثات في الجامعات، لكن للأسف، فالذي يحدث، أولا : تلتقط فقط أخبار الفاسدات .. ثانيا : تعمم و تضخم .. و تكرر .. و تجتر ألف مرة .. حتى يظن الناس أن كل مغربية تصل للسلطنة، إنما هي فاسدة يجب طردها.

تحية إجلال ووقوف لأختي المغربيه ، الشريفه الطاهره المكافحة العامله ، ولا أنكر يوجد أسماء لمغربيات ترفع رؤوس العرب والعالم للأعلى ، فيخجل قلمي من وصفهن ووصف مكانتهن العليا وطموحهن واتمنى أن أبلغ ولو قليل لما وصلن إليه

لماذا تلك المغربيات، لم يذهبن لمكة مثلا ؟ أو للمدينة ؟
فهمتهم قصدي ؟جميل ..
نعم ..

إنه قانون :
العرض و الطلب
لا للأسف لما أفهم
عمان ليست بلد سوء أخي والعرض والطلب موجود بكل الدول حتى المغرب ولا تستطيع أن تنكر
وبذكرك اماكن مقدسه كمكه والمدينه ، فأنت أخي لم تعطي أمثله عادله ، فمكه والمدينه أماكن يمنع دخول غير المسلمين فيها والرقابه عليها ليست كتلك في باقي المدن والمناطق ، لأنها أماكن مقدسه والواحد يروح يتعبد فيهن ما يروح يصيع ، فسؤال ، لو وحده فاسده راحت مكه أو المدينه ولبست ملا بس خليعه وعرضت نفسها ؟ فأيش تتوقع من الشيوخ والحكومه بتسوي؟؟؟
أظن أنك أنت فهمت قصدي؟؟؟؟
وسؤال أخر ليش ما ذكرت مدينتين غير مكه والمدينه وتكون عربيه ؟
لأنك عارف الرد أنه راح توجد مثل هذه الاشياء والحركات فيهن ؟ وهكذا سيرد الاعضاء عليك
فذكرك لتلك المدينتين مثال غير متوازن وليس عادل بتاتا
والفساد موجود في الدول العربيه كلها ، كما يوجد الخير والصلاح ، وعندما تكلمنا هنا عن عمان ، فذلك لحل مشكله وظاهره عندنا وليس في دوله ثانيهّ!!!!:متفكر: وكل واحد مختص ببلده


و لكن حين يتحدث عن العماني، فإنه : المسكين، الذي يصدق أنها تحبه حقا، و هو الضحية، و هو المخدوع، و هو الطيب على نياته ![/SIZE][/COLOR]

ليس الكل يتحدث عن هذه الفئة ( ولم أقل العماني فقط كما ذكرت) بهذه الطريقه ولو بحثت جيدا في المشاركات لوجدت بأن هناك الكثيرين ممن لاموا هذه الفئة وانها هيه المنقاده لمثل هذه الشهوات وهيه التي تبحث عنها ، ولكن أنت عممت للأسف وناقضت نفسك هنا .
ولكن تجلى الله تعالى في حكمته عندما أمر المرأة بالاستتار والتحجب ( وأنا هنا لست بصدد الدفاع عن الشاب ولكن لتوضيح أمر مهم) وذلك لكي لا تغري الشباب بفتنتها ، وكلنا يعلم مدى ضعف الرجل أمام محاسن المرأه مع أنه مطالب بغض البصر ولكن عندما تلتفت وترى أمامك في الاسواق والشوراع نساء أجنبيات خاصة لم يحترمن تقاليد البلد يلبسن الفاضح والضيق وبكل جرأه ولا يستطيع أن يلتفت يمين ولا يسار إلا ويجدهن في كل مكان فلنقل له فلتصمد !!!!
وما نوقش الموضوع السابق الا لمطالبة الحكومه بالتصدي لمثل هذه الظاهره الخطيره وإتخاذ الإجراء المناسب لها!!!

فلماذا لا تسحر تلك المغربيات لهؤلاء الرجال المغاربة الأثرياء و يأخذن مالهم و سياراتهم ؟
لماذا المشقة حتى عمان ليسحرن ؟
يعني هل سحر المغربيات يعمل حصريا في سلطنة عمان ؟ و يتوقف عمله في المغرب ؟!

أخي السحر موجود حتى نحن في عمان عندنا سحر
ولا أستطيع إنكار هذا الشي
وسحر عن سحر يفرق ، وهل بإستطاعت الساحر عمل السحر لشخص لم يراه أبدا
وانا هنا لا أقول عن المغربيات فقط ، فعند سفر الاجنبيه لعمان وتجد صيدا جميلا وسهلا وفريسه منقاده لشهواته وحتى تطبق عليه عليها الاقتراب منه حتى تستطيع عمل السحر له ومعرفة تفاصيل ومعلومات والحصول على ثقة الفريسه كذلك .
أما بالنسبه لسحر المغربيات لرجال الاثرياء من بلدها ، فأنا ليست لدي أي معلومه ولا حجه و لاشي وانت أدرى


إن المغربيات الصالحات، توجدن في عمان و معظم دول الخليج، زوجات، و أمهات، و أستاذات، و طبيبات، و باحثات .. يساهمن في تنمية البلاد، كباقي المواطنين.
وأن الفاسدات، توجدن أيضا لكنهن قلة، و توجدن لأن هناك رجالا فاسدين يستغلونهن.

ولا أنكر هذا الشي ومعك حق في ذلك


و أرجو إخواني، أن نتطرق للمشاكل، و الأسباب الحقيقية التي تجهل الشباب يميلون للعلاقات غير الشرعية، بموضوعية و منطقية و واقعية، و لا نقعد نسب و نلوم المغربيات كأنهن مصدر البلاء، فالناس هنا ينظرون للموضوع على أنه أستغلال لبنات المغرب في الفواحش، و إهانة لهن، و ليس العكس و الحقيقة للأسف قريبة من هذا، ففي النهاية، الرجل هو من يملك زمام الأمور، و ليس المرأة ..

ويقول الله تعالى إن كيدهن عظيم
يعني ليس الرجل هو الوحيد الملام في مثل هذه الامور

لماذا فشلت الفتاة العمانية في حماية الشاب العماني من الفتاة المغربية ؟
و
لماذا الشاب العماني يذهب عند المغربية ؟
و
لماذا تتجه الساقطات المغربيات لعمان و لا تذهب لليابان مثلا ؟
ومن قاللك لك بأنها فشلت وهل لديك إثبات ، بل أنك تناقض نفسك فتقول قله قليه من المغربيات ، يعني قله قليله من الشباب ، وهذولا الشباب ما يكون أصلا لنا الشرف نحن العمانيات إن نركض وراهم ولا نضارب المغربيات عشانهم ، والشاب يوم راح عند المغربيه ، هيه ليش رضت بالحرام ؟؟؟؟؟ وانا لا أعمم لكل المغربيات ، واليابان دوله مامسلمه يعني الفاحشة عندهم ماعيب وشي عادي فما محتاج من الساقطات أنهن يروحن اليابان أصلا ، وانت ليش تذكر دوله غير عربيه ليش ما تعطي مثال بدوله عربيه ، عشان نقدر نقول إن المعادله متوازنه :معصب::متفكر:
في الاقتباس الاخير
أهنت العمانيات عشان تدافع عن المغربيات للأسف ، ولم تحسن بالدفاع بإستخدامك لهذا الاسلوب

واتمنى تقبل وجهة نظري على بعض ردودك بكل سعة صدر

عُمـOMANـان
26/09/2009, 01:22 AM
يقول الرسول صلى الله عليه واله وسلم: (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)
فالحكومة مسؤولة في الحفاظ على رعاياها
فان تركت الشعب على حاله بحجة انه يجب ان يصلح نفسه بنفسه
فعلى الدنيا السلام
فهناك الكثيرين من ضعاف النفوس من يحتاجون الى ردع والردع لا يكون في هذه الحالة الا بتدخل الحكومة


:) رجعتيني من جديد ,, لا بأس

إذا عندنا مريض لا سمح الله ,, فهل الحكومة على دراية بكل حالة مرضية حتى تجلب له المستشفى لمقر إقامته ؟
أم عليه هو السعي لتلقي العلاج

أتمنى أن يكون الحل الأولي نابع من أنفسنا ومن ثم يتم ذكر كلمة " الحكومة "

زهور
26/09/2009, 01:24 AM
اختي المنبر العريق
اصبتي كبد الحقيقة
تحياتي لكِ
والمصيبة ان الموضوع هذا انثبت والثاني انقفل

رؤى المستقبل
26/09/2009, 01:24 AM
ارى اننا بدأنا نخرج من نفق الاتهامات والمناوشات الجانبية لنصل الى ..ماذا يمكننا ان نفعل لمعالج الوضع ؟ وما هي الادوار المطلوبة من الحكومة والمجتمع عموما و الصحافة و مؤسسات المجتمع ..؟

هناك الكثير من المشاكل والظواهر السلبية - هكذا الموضوع - للاسف لاتجد الالتفات لها ..وهنا نحتاج لتكاتف الادوار من جميع مؤسسات المجتمع المدني في التصدي لها ..
متابعون ...

وهذا هو لب الموضوع وجوهره..
قد استشرى الداء فينا .. فماذا نفعل ؟!!
بورك في شبابنا..
أحسنت أخي..
أغادر هذا الموضوع وسأتابع ما تكتبون..
دمتم طيبين..

صن فلاور
26/09/2009, 01:29 AM
اولاً مرحبا بك بين اصدقاء جدد وشكرا كثير لمداخلتك ومشاركتك معاً اخى الكريم ويسعدنى تواجدك بينا والرد فيما طرحته من موضوع قد يكون حساس نوعا ما لكن لم اكن أبدااقصد التعميم فأنا لى عدت سفرات مسبقا الىالمغرب واعترف بأنها بلد جميل وناسها اطياب اخىالكريم انا لم اقصد التعميم المطلق ولم اقصد الاساءه لبلد اخر فكلنا فىالنهايه نشكل ترابط اوطان ومحبه اسلاميه تجمعاً ولم أكن اقصد من الطرح كما ذكر بعض الاخوان هنا بأن الفتاه العمانيه تغار من المغربيه لان زوجها او حبيبها تركها فهذا كلام مرفوض تماما وغير مستحب النقاش فيه هنا لانى كما اعتقد بأن العقول هنا واعيه وعلى درجه كبيره من الدرايه اخى الفاضل ما تطرقت اليه فى ذكر نقاطك هى بالفعل جدا موضوعيه وتحليليه منطقيه اتفق معك فى ذلك وانا لست تلك اللى ذكرها احدهم بأنى أتحدث من الجانب العاطفى لكنى استسمحك اخى الفاضل بأن اضم صوتى لصوت احد الاخوه الذى ذكر لنا قصه واحد من معارفه ربما قد تكون انت بعيد لا تعلم الوضع هنا فى عمان وقد لا تعلم ماذا يفعلن هؤلاء النساء هنا اتفق معاك تماما الاتفاق انا لم اكن اعمم فأنا اعلم زملاء لى فىالعمل مهندسين واناس اصحاب دين وتقى متزوجون من مغربيات لكنهم حقا شهاده فخر واعتزاز لهذا الوطن واقصد المغرب قمه فى الثقافه والاخلاق واعتز بمعرفتهم وبصحبتهم لكن اخى نحن تحدث عن فئات كثيره منهن صدقنى ما يفعلونه هنا فى البلد اشياء فوق الخيال قد لا تعلم انت عنها وقد لا تصدقها لكنها بالفعل موجوده وموجوده بكثره ولا اخفيك كنت اعمل منذ فتره كباحثه اجتماعيه واسريه تخص قضايا المجتمع وقضايا المرأه ولك ان تتصور الكم الهائل من الاعداد التى كنا نلتقى بأصحابها يوميا وشكواهم واحضارهم اعداد لا حصر لى بذكرها الان من اعمال سحر وشعوذه ومن هذه الامور التى وصفتها انت بأنها غير موجوده فى بلدكم اقول لك بكل ثقه وامانه والتحدث بموضوعيه بالغه الاهميه بأنها بالفعل موجوده ولدى شخصيات كثيره التقيت بها عن قرب وشكت لنا احداث ومواجع كثيره سببتها كثير منهن لخراب بيوتهم اخى الفاضل لم نكن نقصد التعميم لكن كذلك اتمنى وجودك هنا لاطلعك بأم عينى على عدد كبير منهن ومقر سكنهن وترى ما يفعلنه كل ليله انا لا اتحدث عن العمانيات فلست اعلم بما يفعلنه لكن لا اعتقد بأنهن يصلن الى هذه الدرجه والى هذاالحال وان كان كذلك فهن فى بلدهن وبين اهلهن والجميع سيتطيع ان يوقفهن عند حدهن من اخوان واهل لكن حين نتحدث عن اجنبيات من غير البلد الذى كان من المفترض ان يكون وجودهن فى بلدنا للعمل الشريف لا من اجل الاعمال الاخرى التى سبق وان ذكرتها والتى كثير من الناس يعرفون وقائعها فأعتقد ان هذا الامر كذلك لا يرضيك بالمنطق ولا بالدين ومن قال انى لم التقى بأعداد منهن بالعشرات نعم التقيت بعدد كبير منهن ولا يسعنى الوقت لان اذكر لك قصصهن وماذا يفعلن بالرجال انا لست فى حكم عليهن ولست فى حكم على الرجال من ابناء وطنى ولكن نحن بحاجه للامان واستقرار البيوت والاسر ونحن بحاجه لان نحيا بتربيه اجيال قادمه ترى اباءها موضع المثل وليس موضع الهزل استسمحك عذرا مره اخرى واخالفك فى بعض النقاط التى ذكرتها مسبقا بخصوص تلك الصحيفه بالفعل اخى الكريم هذه الصيحفه موجوده والحديث عن البحرين ان احببت فهذا كلام لا يختلف فيه اثنان والكل يعلم ذلك وان لم تصدق اذهب لتلك البلد وشاهد احد البارات والمراقص اكرمك الله واعز شأنك وانظر بأم عينك ثم احكم بما تراه بكل امانه ومصداقيه الحديث عن الاوطان لم يكن هو المعزى من سرد الموضوع والتطرق اليه لكنه اصبح شئ غير متدارك ويجب ان يكون هناك حلول جذريه تقضى على هذا الوضع التى الات اليه الامور فى بلدى وانا حين اتطرق كموضوع كهذا واطرحه للجميع للنقاش لم نكن نقصد ابدا الاساءه الى اى انسان لكنه كما تعلم هنا منتدى لابناء الوطن وللمناقشات العامه والاجتماعيه التى تخص أبناء البلد نطرح الموضوع بكل شفافيه ثم يشارك فيه الجميع علنا نجد حلول منطقيه لكل مشاكلنا كذلك هناك نقطه وددت النقاش عنها بخصوص ذكرك عن سمعه ابناء الخليج فىالمغرب فىالحقيقه انت تحدثت بصوره عامه وشملت جميع دول الخليج وبالاخص الرجال ولم تتطرق الى كون ضياع السمعه هناك تلحق بالمرأه العمانيه؟؟ اخى لكل انسان له ضميره الذى يحيا ويموت به والكل يعلم اين مصلحته لكن الله يقول ولا ترموا بأنفسكم الىالتهلكه .. صدق الله العظيم وأسمحلى على الاطاله شاكره لك سلفا حسن مشاركتك ومداخلتك معاّ ودمت معاص اخاً كريم دائما

زهور
26/09/2009, 01:30 AM
:) رجعتيني من جديد ,, لا بأس

إذا عندنا مريض لا سمح الله ,, فهل الحكومة على دراية بكل حالة مرضية حتى تجلب له المستشفى لمقر إقامته ؟
أم عليه هو السعي لتلقي العلاج

أتمنى أن يكون الحل الأولي نابع من أنفسنا ومن ثم يتم ذكر كلمة " الحكومة "


عندما انتشر مرضA H1N1
مسؤولية من كانت في جلب اللقاح
الحكومة ام المريض نفسه!!
ومن المسؤولي عن توفير المستشفيات
فبدون المستشفيات لمات المريض
فكذلك الحال بالنسبة للمغربيات
لا بد من وضع حد لما يحصل
وايجاد حلول
ومنع هذه الفئات من الدخول الى الدولة
بالرغم من ان بعض المسؤولين هم من يجلبوهم لأغراضهم الدنيئة
فهنا يجب محاسبتهم
ولتعذرني اخي:) :)

اعتقد لاتوجد علاقة بين المثل الذي ذكرته والموضوع الذي نتحدث عنه

عُمـOMANـان
26/09/2009, 01:45 AM
عندما انتشر مرضA H1N1
مسؤولية من كانت في جلب اللقاح
الحكومة ام المريض نفسه!!
ومن المسؤولي عن توفير المستشفيات
فبدون المستشفيات لمات المريض
فكذلك الحال بالنسبة للمغربيات
لا بد من وضع حد لما يحصل
وايجاد حلول
ومنع هذه الفئات من الدخول الى الدولة
بالرغم من ان بعض المسؤولين هم من يجلبوهم لأغراضهم الدنيئة
فهنا يجب محاسبتهم
ولتعذرني اخي:) :)

اعتقد لاتوجد علاقة بين المثل الذي ذكرته والموضوع الذي نتحدث عنه

:) المثل القصد منه تقريب الفكرة

من باديء الأمر وجهة نظري تقول أن المرء مسؤول عن نفسه أمام الله ونفسه وأهله ومجتمعه ومن ثم يأتي دور الحكومة مكملاً

كما أنتي مصرة على كلمة " الحكومة "

هذا كل شيء

عُمـOMANـان
26/09/2009, 01:50 AM
عندما انتشر مرضA H1N1
مسؤولية من كانت في جلب اللقاح
الحكومة ام المريض نفسه!!
ومن المسؤولي عن توفير المستشفيات
فبدون المستشفيات لمات المريض
فكذلك الحال بالنسبة للمغربيات
لا بد من وضع حد لما يحصل
وايجاد حلول
ومنع هذه الفئات من الدخول الى الدولة
بالرغم من ان بعض المسؤولين هم من يجلبوهم لأغراضهم الدنيئة
فهنا يجب محاسبتهم
ولتعذرني اخي:) :)

اعتقد لاتوجد علاقة بين المثل الذي ذكرته والموضوع الذي نتحدث عنه

:) في المثل أعلاه ,, هل بالإمكان التوضيح
ما الواجب عمله من قِبل المواطن

ثانياً ,, ما فائدة المستشفيات واللقاح في حال عدم ذهاب المواطن بنفسه إلى المشفى ؟

هل ستكتشف الحكومة حالته وتذهب إليه راجيةً منه أخذ العلاج كونها راعية ومسؤولة عن رعيتها ؟

كذلك هو الأمر بالنسبة للمغربيات فهل ستقول الحكومة للمواطن رجاء يا مواطن لا تلعب بذيلك وستوزع منشورات وتقدم معقمات بالمجان ؟؟

والت ويتمان
26/09/2009, 01:59 AM
مسكين الشاب العماني محاصر من كل مكان ما قادر يتزوج ولا قادر يسافر واذا هبات الريح
بيدخلن بلادنا بعد ممنوع ، خلوها على الله بس هالشي بياثر في المجتمع وبتنتج عنه ظواهر سلبية
كبيرة بسبب الكبت لي يحاصر الرجل في عمان .
دول الخليج الكثير منهم يتزوجو من الخارج الا العماني محروم من كل شي ، وفي بلاده الامور
صعبة والارض يابسة مره ما فيها قطرة تبل ريقه ، تراه صار خلاص مثل الرجل الالي ماله احاسيس
ولا رغبات مال هم طول حياته ..
بعدين قولوا الشباب العماني غير مبدع وشخصيته ضعيفه ما يلامو وهذا شي طبيعي يصير
بسبب الكبت الجنسي للاسف

Graphic-Designer
26/09/2009, 02:01 AM
انزين ناقشو زين ليش تبسو الناس

نحنه نحترم كل الدول :)

زهور
26/09/2009, 02:04 AM
:) في المثل أعلاه ,, هل بالإمكان التوضيح
ما الواجب عمله من قِبل المواطن

ثانياً ,, ما فائدة المستشفيات واللقاح في حال عدم ذهاب المواطن بنفسه إلى المشفى ؟

هل ستكتشف الحكومة حالته وتذهب إليه راجيةً منه أخذ العلاج كونها راعية ومسؤولة عن رعيتها ؟

كذلك هو الأمر بالنسبة للمغربيات فهل ستقول الحكومة للمواطن رجاء يا مواطن لا تلعب بذيلك وستوزع منشورات وتقدم معقمات بالمجان ؟؟


عندما ينتشر المرض الحكومة بنفسها تقوم باتخاذ التدابير واعطاء المواطنين اللقاح كما هو الحال بالنسبة لمرض A H1N1
كذلك لماذا يقومون بتطعيم الطفل اليس السبب حتى لا يصاب بالمرض لاحقا
ولماذا يقومون بتطعيم الطلاب في المدارس هل الطالب بنفسه يذهب للمستشفى
ثم اليس من يحصل معه حادث تأتي سيارة الاسعاف لتسعفه فهنا لايذهب بنفسه للمستشفى
فكذلك الحال بالنسبة لمن عمت بصيرته وجرى وراء شهواته وملذاته فهل يترك دون تدخل لردعه
اليس الاولى في هذه الحالة ان تدخل الحكومة
انا لست مصرةعلى كلمة الحكومة ولكن هذا الزمن الذي ينتشر فيها كل انواع المغريات قلة قليلة من يستطيع الحفاظ على نفسه لذلك نريد تدخلا من قبل الحكومة لعلاج هذا المرض حتى لا يقضي على الجميع

كواليس
26/09/2009, 02:18 AM
والله كلامك صحيح
والمشكله في الشخص الفاسق نفسه ومو شرط البنت من اي جنسيه
فكثير فاسقات ومن جنسيات مختلفه وليس مغربيات
ولكن التفكير المحدود من جانب واحد دعى الاخت للتكلم عن المغربيات

المنبر العريق
26/09/2009, 02:24 AM
:) في المثل أعلاه ,, هل بالإمكان التوضيح
ما الواجب عمله من قِبل المواطن

ثانياً ,, ما فائدة المستشفيات واللقاح في حال عدم ذهاب المواطن بنفسه إلى المشفى ؟

هل ستكتشف الحكومة حالته وتذهب إليه راجيةً منه أخذ العلاج كونها راعية ومسؤولة عن رعيتها ؟

كذلك هو الأمر بالنسبة للمغربيات فهل ستقول الحكومة للمواطن رجاء يا مواطن لا تلعب بذيلك وستوزع منشورات وتقدم معقمات بالمجان ؟؟

أخي أنا معك على المواطن أن يغير بنفسه حتى يستطيع الأخرون مساعدته ، وهذه نقطه لا غبار عليها
ولكن هل عندما يعلق المواطن في دوامه هو من القى فيها نفسه أن تسكت الحكومه وتقول له أنت السبب أنت من القيت بنفسك ولا دخل لي؟؟؟!!!!! ، أنت كبير وتعرف مصحتك بنفسك؟؟!!! عقلك براسك تعرف خلاصك؟؟؟!!!!
فذلك مثل رب الاسره عندما يقع أبنه في خطأ كمشاهدت الصور الخليعة على الانترنت ، ومع أن الاب هو من وفر هذا الانترنت لأبنه ليستخدمها في البحث العلمي مثلا ، فيقول له : أنا ربيتك وعلمتك الصح من الخطأ ، ووفرت لك هذا الانترنت لإستخدامك العلمي ، فيوم انت غلطت وجالس تشوف صور خليعه أنا مو تبغاني أسويلك ، ويذهب عنه معتقدا أنه كفى ووفى!!!

فالحكومه هنا هيه من أعطت تصريحات مماثله لدخول مثل هذه الفئة ، ويوم شعبها يطيح في الرذيله تقوله أنا مالي دخل
أذا ماهيه وظيفة الحكومه في حماية رعاياها من هذه الظاهره ، وما دور الوزارات كوزارة الشوؤن الدينيه والإجتماعية وغيرها في الحد من هذه الظاهره
صحيح المواطن له الدور الاكبر في إنقاذ نفسه ولكن لا يعقل بأن لا يكون هناك دور أو تحرك من الحكومه ( رب الاسره ) لإنقاذه وحمايتة؟؟؟

alfarooq-2
26/09/2009, 02:25 AM
اولاً مرحبا بك بين اصدقاء جدد وشكرا كثير لمداخلتك ومشاركتك معاً اخى الكريم ويسعدنى تواجدك بينا والرد فيما طرحته من موضوع قد يكون حساس نوعا ما لكن لم اكن أبدااقصد التعميم فأنا لى عدت سفرات مسبقا الىالمغرب واعترف بأنها بلد جميل وناسها اطياب اخىالكريم انا لم اقصد التعميم المطلق ولم اقصد الاساءه لبلد اخر فكلنا فىالنهايه نشكل ترابط اوطان ومحبه اسلاميه تجمعاً ولم أكن اقصد من الطرح كما ذكر بعض الاخوان هنا بأن الفتاه العمانيه تغار من المغربيه لان زوجها او حبيبها تركها فهذا كلام مرفوض تماما وغير مستحب النقاش فيه هنا لانى كما اعتقد بأن العقول هنا واعيه وعلى درجه كبيره من الدرايه اخى الفاضل ما تطرقت اليه فى ذكر نقاطك هى بالفعل جدا موضوعيه وتحليليه منطقيه اتفق معك فى ذلك وانا لست تلك اللى ذكرها احدهم بأنى أتحدث من الجانب العاطفى لكنى استسمحك اخى الفاضل بأن اضم صوتى لصوت احد الاخوه الذى ذكر لنا قصه واحد من معارفه ربما قد تكون انت بعيد لا تعلم الوضع هنا فى عمان وقد لا تعلم ماذا يفعلن هؤلاء النساء هنا اتفق معاك تماما الاتفاق انا لم اكن اعمم فأنا اعلم زملاء لى فىالعمل مهندسين واناس اصحاب دين وتقى متزوجون من مغربيات لكنهم حقا شهاده فخر واعتزاز لهذا الوطن واقصد المغرب قمه فى الثقافه والاخلاق واعتز بمعرفتهم وبصحبتهم لكن اخى نحن تحدث عن فئات كثيره منهن صدقنى ما يفعلونه هنا فى البلد اشياء فوق الخيال قد لا تعلم انت عنها وقد لا تصدقها لكنها بالفعل موجوده وموجوده بكثره ولا اخفيك كنت اعمل منذ فتره كباحثه اجتماعيه واسريه تخص قضايا المجتمع وقضايا المرأه ولك ان تتصور الكم الهائل من الاعداد التى كنا نلتقى بأصحابها يوميا وشكواهم واحضارهم اعداد لا حصر لى بذكرها الان من اعمال سحر وشعوذه ومن هذه الامور التى وصفتها انت بأنها غير موجوده فى بلدكم اقول لك بكل ثقه وامانه والتحدث بموضوعيه بالغه الاهميه بأنها بالفعل موجوده ولدى شخصيات كثيره التقيت بها عن قرب وشكت لنا احداث ومواجع كثيره سببتها كثير منهن لخراب بيوتهم اخى الفاضل لم نكن نقصد التعميم لكن كذلك اتمنى وجودك هنا لاطلعك بأم عينى على عدد كبير منهن ومقر سكنهن وترى ما يفعلنه كل ليله انا لا اتحدث عن العمانيات فلست اعلم بما يفعلنه لكن لا اعتقد بأنهن يصلن الى هذه الدرجه والى هذاالحال وان كان كذلك فهن فى بلدهن وبين اهلهن والجميع سيتطيع ان يوقفهن عند حدهن من اخوان واهل لكن حين نتحدث عن اجنبيات من غير البلد الذى كان من المفترض ان يكون وجودهن فى بلدنا للعمل الشريف لا من اجل الاعمال الاخرى التى سبق وان ذكرتها والتى كثير من الناس يعرفون وقائعها فأعتقد ان هذا الامر كذلك لا يرضيك بالمنطق ولا بالدين ومن قال انى لم التقى بأعداد منهن بالعشرات نعم التقيت بعدد كبير منهن ولا يسعنى الوقت لان اذكر لك قصصهن وماذا يفعلن بالرجال انا لست فى حكم عليهن ولست فى حكم على الرجال من ابناء وطنى ولكن نحن بحاجه للامان واستقرار البيوت والاسر ونحن بحاجه لان نحيا بتربيه اجيال قادمه ترى اباءها موضع المثل وليس موضع الهزل استسمحك عذرا مره اخرى واخالفك فى بعض النقاط التى ذكرتها مسبقا بخصوص تلك الصحيفه بالفعل اخى الكريم هذه الصيحفه موجوده والحديث عن البحرين ان احببت فهذا كلام لا يختلف فيه اثنان والكل يعلم ذلك وان لم تصدق اذهب لتلك البلد وشاهد احد البارات والمراقص اكرمك الله واعز شأنك وانظر بأم عينك ثم احكم بما تراه بكل امانه ومصداقيه الحديث عن الاوطان لم يكن هو المعزى من سرد الموضوع والتطرق اليه لكنه اصبح شئ غير متدارك ويجب ان يكون هناك حلول جذريه تقضى على هذا الوضع التى الات اليه الامور فى بلدى وانا حين اتطرق كموضوع كهذا واطرحه للجميع للنقاش لم نكن نقصد ابدا الاساءه الى اى انسان لكنه كما تعلم هنا منتدى لابناء الوطن وللمناقشات العامه والاجتماعيه التى تخص أبناء البلد نطرح الموضوع بكل شفافيه ثم يشارك فيه الجميع علنا نجد حلول منطقيه لكل مشاكلنا كذلك هناك نقطه وددت النقاش عنها بخصوص ذكرك عن سمعه ابناء الخليج فىالمغرب فىالحقيقه انت تحدثت بصوره عامه وشملت جميع دول الخليج وبالاخص الرجال ولم تتطرق الى كون ضياع السمعه هناك تلحق بالمرأه العمانيه؟؟ اخى لكل انسان له ضميره الذى يحيا ويموت به والكل يعلم اين مصلحته لكن الله يقول ولا ترموا بأنفسكم الىالتهلكه .. صدق الله العظيم وأسمحلى على الاطاله شاكره لك سلفا حسن مشاركتك ومداخلتك معاّ ودمت معاص اخاً كريم دائما
كفيتي ووفيتي
وأنتي لم تعممي على جميع المغربيات وهذا النص مقتبس من موضوعك ..
واين وزراه الداخليه فى كل ما يحدث من خراب واستنزاف لهؤلاء الشباب الذين لم يعودا قادرين ان يتوقفوا عن المخدرات والادمان والشرب بسبب جرعه اولى من واحده من هذه النساء ؟؟ اين الشرطه واين المباحث والتحريات عن تلك البيوت التى تقوم بها هذه النساء بأعمال الدعاره والتى اكبر روادها رجال الاعمال واكبر رجال الدوله.؟؟؟ انا لست اعمم على جميعهن لكن الغالبيه العظمى

المنبر العريق
26/09/2009, 02:33 AM
مسكين الشاب العماني محاصر من كل مكان ما قادر يتزوج ولا قادر يسافر واذا هبات الريح
بيدخلن بلادنا بعد ممنوع ، خلوها على الله بس هالشي بياثر في المجتمع وبتنتج عنه ظواهر سلبية
كبيرة بسبب الكبت لي يحاصر الرجل في عمان .
دول الخليج الكثير منهم يتزوجو من الخارج الا العماني محروم من كل شي ، وفي بلاده الامور
صعبة والارض يابسة مره ما فيها قطرة تبل ريقه ، تراه صار خلاص مثل الرجل الالي ماله احاسيس
ولا رغبات مال هم طول حياته ..
بعدين قولوا الشباب العماني غير مبدع وشخصيته ضعيفه ما يلامو وهذا شي طبيعي يصير
بسبب الكبت الجنسي للاسف

الواحد بو باغي يتزوج ويكون نفسه ، يقدر يحسبها صح ، عنده عقل يفكر ، عند يد يشتغلبها
مالازم الدوله تعطيه راتب حلو ووظيفه زينه ومرموقه
شغلوا عقولكم وفروا قرشكم وأبدعوا في حاجه بسيطه لين تكبر
بسكم حاطين يدكم على خدكم وتنوحوا وتبكبكوا مامسموحلنا ومامعطايين ومامسوين لنا
الدوله يوم منعت الزواج من الخارج ما سوته عشان تكبتكم ولا عشان تحاصركم
ولا قرار أتخذ في يوم وليله
ليش شخصيتك ضعيفه عشان مامسموحلك تزوج من الخارج؟؟؟؟!!!!!:مفتر::مستغرب::مفتر:
ولا عشان مامسموحلكم تزوجوا من الخارج خلص الابداع عندكم ؟؟؟!!!:ضحك:

بقايا سراب
26/09/2009, 02:45 AM
ثانيا .. دعوني أخبركم .. أنكم تضخمون أمر السحر و قدرات السحرة كثيرا كثيرا ..
فالسحر إخواني، لا يؤثر إلا بإذن الله، هذه الأولى،
الثانية ان السحر لا يؤثر في من يتق الله و من يذكر الله و من يحافظ على صلاته، و من يواضب على أذكار الصباح و المساء، و من علاقته بالله قوية، إنما يؤثر في البعيدين عن الله عز و جل،


بسم الله الرحمن الرحيم
{فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ}
صدق الله العلي العظيم
لاحظ أخي الكريم الآية (إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ)
اذن هذا يعني أن الله اذا شاء سلطهم عليه واذا لم يشأ فلن يسلطهم عليه


بل لو كانت هذه المغربيات، ساحرات محترفات، و عندهن شياطين قوية يتحكمن فيها، فلماذا لا يطلبن من شياطينهن أن يأتون لهن بالمال من الأبناك و الخزنات بدون عمل لا في مطعم و لا في فندق و لا في مرقص ؟! بدون بيع أجسادهن لا لعماني و لا أفغاني !


السماء لاتمطر ذهباً ولافضة

ايملي
26/09/2009, 02:45 AM
أغلب من يشتم المغربيات هي الفتيات:منتزق:


إن كان ذكرا ففي الغالب يكون هدف الطرح أخلاقي , وإن كانت أنثى فالهدف ربما أخلاقي أيضا ولكنة غير خالص ويخالطة شي آخر.......



شو قصدك يا زلمة " الحارثي "

اعتقد ان الاخ تفاؤل ياسين تكلم عن عدم التعميم ؟؟:عيار:
و الا انته ما تفهم ؟؟:معصب:


.
.
اخي تفاؤل مشكور على الكتاب:كاشخ:

و موضوعك منطقي
انا ما تابعت : انفولنزا المغربيات و لا اريد اتابعه ..:متفكر:

للاسف بعض الاعضاء ما يوزنو كلامهم ..:غاضب:




تحياتي
ايملي

المنبر العريق
26/09/2009, 02:52 AM
حقيقه أستغرب من الاخ تضييع وقته لهولاء

حسنا بعض فتيات المغرب بهن فساد

و بعض فتيات البلاد هنا بهن فساد أيضا

على الأقل فتيات المغرب اخرجن لنا مريم شديد و زبيده شروف و رشيده ذاتي

عاد انتو مطلعين لنا من يا حسره

للأسف أنك جالس تسب أمك وانته ما عندك خبر
بنت بلادك بو ماعاجبتنك ، هيه بو والدتنك ومربتنك وسهرانه عليك ولو تسمع منك هذا الكلام الله يعلم شو بيصير فيها ؟؟؟

بصراحة كلامي عن واقع ما أشاهدة و واقع ملموس... انت خبريني كلامي صح ولاغلطان لما الواحد يطلع "سيتي سنتر" ولا اي مكان تحصلي البنات رافعات راسهن وتقيبا هذا الكلام بنسبة 90%.

ومره من المرات طلعت الامارات وكنت أريد مساعدة في بنك وماحصلت قدامي غير بنات إماراتيات وبصراحة تعجبت من تواضعهن وكان من ضمن تساؤلاتي "تفتحوا حساب للعمانيين؟؟"

والله جاوبني بكل بشاشة..."ليش لا... العمانيين أهلنا منا وفينا" .... وطبعا ماخفي أعظم

وبالنسبة للأخلاق بنات بلادنا والنعم فيهن هذا ما أنكرة بس البطرة صدقيني شي!!

وعذراً إذا غلطت في كلماتي


أونك رايح سيتي سنتر مو باغي البنات يضحكلك، يسلمن عليك ، أيش يعني بالضبط؟!!!!:ضحك:
كيف يعني باغنهن ما يرفعن راسهن عليك؟؟!!!!:مفتر:







أتفق معك في أشراك النساء العمانيات الموضوع..

لأن البعض منهن للأسف لا يتزينن لأزواجهن..

فالرجل بحاجة الى من يملي له نظره..

لا بد من الزوجه أن تلبس ملابس يحبها زوجها..

وعليه ان يشتري لها قمصان للنوم حتى تغطي على النقص الموجود لديه..

وعندما يرى هؤلاء " الخليعات" لن يتأثر أطلاقا.

في النهاية لازم يطلع السبب من المرأة
بنات اليوم واعيات ومثقفات وفاهمات الحياه الزوجيه والحمدلله
والرجل المسكين ما يقدر يصبر أو يناقش زوجته على طول باغي سبب عشان يتأثر بالخليعات
دائما في مجتمعنا إذا الرجال غلط يطلع السبب من المرأة !!! سبحان الله

المنبر العريق
26/09/2009, 03:01 AM
أغلب من يشتم المغربيات هي الفتيات:منتزق:
إن كان ذكرا ففي الغالب يكون هدف الطرح أخلاقي , وإن كانت أنثى فالهدف ربما أخلاقي أيضا ولكنة غير خالص ويخالطة شي آخر.......
ليس بالضروره الشتم ، ولكنها إذا أنتقدت وإذا ناقشت هذا الموضوع ، فلازم أنها تتهم بأنها عاطفيه ولا مجال لها لابداء رأيها ، كل ما عليها هو القبول والخضوع وكأننا في زمن ما قبل ال70

اعتقد ان الاخ تفاؤل ياسين تكلم عن عدم التعميم ؟؟:عيار:
و الا انته ما تفهم ؟؟:معصب:

إذا لاحظتي بأن الأخ تفاؤل تكلم عن عدم التعميم فقط للمغربيات وهو وبكل جرأه تهجم على العمانيات والخليجيات وعمم عليهن كلهن ، وأنا علي السكوت لأني إمرأه وليس لدينا الحق في المشاركه والدفاع وإلا سنتهم بإننا عاطفيات :مستغرب::مفتر::مستغرب:

.
.
اخي تفاؤل مشكور على الكتاب:كاشخ:

و موضوعك منطقي
انا ما تابعت : انفولنزا المغربيات و لا اريد اتابعه ..:متفكر:

للاسف بعض الاعضاء ما يوزنو كلامهم ..:غاضب:




تحياتي
ايملي


أتمنى أن تفكري في نقاطك مره أخرى أختي
وتقبلي تحيتي لك

همسة وطن
26/09/2009, 04:21 AM
المحترم يحترم اخي الفاضل.. ولكل ساقط لاقط..

بارك الله فيك على الطرح .. متابعين.

Elegant
26/09/2009, 08:44 AM
صحيح كلامك أخي

ashik aljana
26/09/2009, 08:53 AM
كفيت ووفيت كلام منطقي مية مية

أبو اشراق
26/09/2009, 09:08 AM
بارك الله فيك يا أخي

شنجوب مخترش
26/09/2009, 09:12 AM
شكرا أخوي ياسين على هذا الموضوع :بلابلا: وبالفعل أنه المغرب العربي له ناسه الطيبين واصحابه اصحاب اخلاق رفيعة :مفتر: ونحن كعائلة عمانية تربطنا علاقات اجتماعية ببعض العائلات المغربية في بلاد المغرب الدار البيضاء ( كازا بلانكا ) وفاس وشيفشاون :) وكانوا عايشين معنا لسنوات طويلة في عُمان :كاشخ: وما شفنا منهم الا كل خير ومحبة :بلابلا:

غربة الدنيا
26/09/2009, 09:21 AM
شكراً لطارح الموضوع
لأول مرة اقرأ موضوع يكتب فيه صاحبه بأنا معروفين بكذا وكذا (الأمور السيئة :حزين:)
والآن أحسست مرارة التعميم
هكذا هي السيئة تعم عندنا وعندكم
واعذرني أخي أصبحت أتشائم من رؤية مغربية من كثر البلاوي التي صدرت منهن
أسأل الله الهداية لنا ولشبابنا ولأخواتنا المغربيات

وتر منفرد
26/09/2009, 09:27 AM
الفساد في كل مكان ...

أسوار راز
26/09/2009, 10:19 AM
السلام عليكم


سبحان الله ...


لم طرحت الاخت سن فلاور موضوعها

كانت عندها قضية وهي فساد (( بعض )) المغربيات ف بلادنا والمشاكل أللي صارت بسببهن

والأخت ما قصرت طرحت الحل

والحل كان منطقي وهو الحد من دخولهن للبلد ووضع شروط وضوابط لإصدار التصريح لهن

بس غريبة ما تثبت الموضوع !!!!

والحين لم جاء أحد الأخوة ما أعرف عنه إذا هو مغربي الأصل أو عماني ف غايتة حاجة

وطرح ها الموضوع .. طشوا المشرفين تسابقوا من يثبت الموضوع !!!

كيه مالها نخلتنا يوم تحت رطبها تنشلبة !!!

خطفوا ع الرجال صح لسانك وصح لسانك يأخي وصح بدنك إنت بعد


البنت لم تكلمت قالت بعض


أخواتنا المغربيات ع العين والرأس

والعمانية والمغربية نفس الشي (( ومافي حلة تخلى من علة ))

بس الموضوع كان عن قضية والقضية نحن عايشينها وشايفينها

يعني في مشكلة والمشكلة لازم يكون لها حل

Freelook.99
26/09/2009, 10:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ تفاؤل ياسين من المغرب

شكراً لك على هذا الطرح الرائع .. انني اتفق معك بكل نقطه ذكرتهااا .. وان المسائله في النهايه هي عرض وطلب .. ولو لم يوجد الرجل الفاسد لما وجدت الفاسده .. والعكس صحيح

المراه المغربيه .. سيده تجيد الحفاظ على بيتها وزوجها

ساذكر لك قصه .. حدثت لي ايام دراستي وكنت في بلد خليجي ..

تعرفت على فتاه فرنسيه من اصل مغربي.. وكانت من اكثر الفتيات اخلاقاً وحشمه .. جاءت لدراسة اللغه العربيه

وجلسنا نتحدث .. وكان الحديث معها ممتع جداً

وفجاه سئلتني .. وقالت لي .. اخبريني بصراحه .. ما تعرفين عن المغربيه

اجبتها .. بكل صراحه .. انني اكن لك الاحترام والتقدير .. وكل مغربيه لها ذلك مني

وسئلتني مرة اخرى .. ماهي النظره العامه التي تتداول عن المغربيات

اجبتها بصراحه تامه

المغربيه في الخليج تعتبر .. خطافة رجال .. وذلك بسبب السحر الذي ترميه على الرجل ويجبره ان يتزوجها ويصبح اسيراً لها


جاوبتني بكل ابتسامه .. قالت اننا لا نسحر الرجل الا باخلاقنا وقيامنا به وباطفاله وببيته وباهله

ثم اضافت .. وقالت على تعرفين انه في المغرب تعير النساء بعضها عندما يصبح عندها خادمه

وانتم هنا لا يخلو بيتاً من بيوتكم من الخدم << احسست بالحرج عند ما قالت ذلك

والمراه مشغوله بنفسها عن زوجها واطفالها وبيتهاا .. بتوافه الامور

المراه مننا تعمل في وظيفه وتجدينها لا تقصر .. في اي من وظائفهاا

وانتهى الحوار عن ذلك ..

وعندما ذكرت هذي النقطه لاكثر من صديقه لي لهم تجربه واقعه في عائلتهم من زواج خليجي بمغربيه

الكل اجمع .. بان ما قالته صحيح.

نتمنى ان نقف ونتعلم من المغربيه .. كيف تستطيع فعل كل ذلك ..


تقبل مروري

نجوم تتلألأ
26/09/2009, 10:37 AM
أتفق مع صاحب الموضوع،، بأنه يجب معالجة جذور المشكلة
وجذور المشكلة بلا جنسية وهي غياب الوازع الأخلاقي والديني لدى بعض الشباب والشابات

أسوار راز
26/09/2009, 10:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ تفاؤل ياسين من المغرب

شكراً لك على هذا الطرح الرائع .. انني اتفق معك بكل نقطه ذكرتهااا .. وان المسائله في النهايه هي عرض وطلب .. ولو لم يوجد الرجل الفاسد لما وجدت الفاسده .. والعكس صحيح

المراه المغربيه .. سيده تجيد الحفاظ على بيتها وزوجها

ساذكر لك قصه .. حدثت لي ايام دراستي وكنت في بلد خليجي ..

تعرفت على فتاه فرنسيه من اصل مغربي.. وكانت من اكثر الفتيات اخلاقاً وحشمه .. جاءت لدراسة اللغه العربيه

وجلسنا نتحدث .. وكان الحديث معها ممتع جداً

وفجاه سئلتني .. وقالت لي .. اخبريني بصراحه .. ما تعرفين عن المغربيه

اجبتها .. بكل صراحه .. انني اكن لك الاحترام والتقدير .. وكل مغربيه لها ذلك مني

وسئلتني مرة اخرى .. ماهي النظره العامه التي تتداول عن المغربيات

اجبتها بصراحه تامه

المغربيه في الخليج تعتبر .. خطافة رجال .. وذلك بسبب السحر الذي ترميه على الرجل ويجبره ان يتزوجها ويصبح اسيراً لها


جاوبتني بكل ابتسامه .. قالت اننا لا نسحر الرجل الا باخلاقنا وقيامنا به وباطفاله وببيته وباهله

ثم اضافت .. وقالت على تعرفين انه في المغرب تعير النساء بعضها عندما يصبح عندها خادمه

وانتم هنا لا يخلو بيتاً من بيوتكم من الخدم << احسست بالحرج عند ما قالت ذلك

والمراه مشغوله بنفسها عن زوجها واطفالها وبيتهاا .. بتوافه الامور

المراه مننا تعمل في وظيفه وتجدينها لا تقصر .. في اي من وظائفهاا

وانتهى الحوار عن ذلك ..

وعندما ذكرت هذي النقطه لاكثر من صديقه لي لهم تجربه واقعه في عائلتهم من زواج خليجي بمغربيه

الكل اجمع .. بان ما قالته صحيح.

نتمنى ان نقف ونتعلم من المغربيه .. كيف تستطيع فعل كل ذلك ..


تقبل مروري







ما شاء الله عليش أختي

كفيتي ووفيتي

الحين ها المغربية تمثل كل المغربيات !!!

وهل بكلام ها الأخت طاحت من عينك كل العمانيات !!!

سبحان الله

أختي العزيزة عندنا شغالات ف البيوت والحمد لله ما نشوف نفسنا إلا فوق ف كل شي

وجود الخادمة ف البيت ما يلغي دور سيدة البيت

وإذا إنتي شايفة ها الشي وخجلتي من نفسك هذي وجهت نظرك وعلينا أن نحترمها


قالت بشو تسحره !!!

mr999
26/09/2009, 10:54 AM
للاسف الاخطاء الفرديه تعمم على امه كامله وللاسف ان بعض الاراء و بعض اردود دائما ما تكون سلبيه انا شاهدت مغاربه فى وطنهم والله اني صادق على ما اقول انهم ناس فقراء بسيطون فى حياتهم ولكن شرفاء ولا يرضون ببيع اجسادم . المشكله تكمن ان من ياتوا للخليج يحاوولون الحصول على المال و باسرع وقت ممكن وباي طريقه ممكنه وطبعا الخليجي يساعدهم بهذا شيء العملية معقده بعض شيء ولكن نسال الله الستر لهم ولنا؟

جرح المودة
26/09/2009, 11:02 AM
المغرب وما أدراك ما المغرب

الماء
والخضرة
والوجة الحسن


شكرا ع الموضوع

ذوالقرنين
26/09/2009, 11:10 AM
عدل والله كلامك ...

الحوت1
26/09/2009, 11:14 AM
اولا كلمة شكر لصاحب الموضوع وهو فعلا اصاب عين الحقيقة.
فالتعميم في حد ذاتة ظلم . واذا تكلمنا عن البنات الي يعملن بالسلطنة فهن من جميع الجنسيات العربية وغير العربية وخاصة فتيات المقاهي والمطاعم ومنهن الي اشد واتعس من بعض بنات المغرب الشقيق. والسبب ان بنات المغرب انعم الله عليهن بالجمال عشان كذية اكثر الشباب وبعض الشياب الخليجين يتهافتوا على التقرب منهن وهذا مو ذنب البنت اذا انعدم الواعز الديني والاخلاقي .
لكن مع الملاحظة :- اذا الخليجيين اكثروا السفر للبلاد العربية لقصد الفاحشة والعياذ بالله ووجدوا ضالتهم هناك فلا تلام البنت حيث يتم اغرائها بالمال وهي فقيرة الحال معدمة المال.
ولكن التساؤل المحير هل بعض البنات الخليجيات والاتي تربن في عز وفي مستوى معيشة ولله الحمد افضل مستوى ومامحرومات من شي .. هل هن بعيدات كل البنت عن هذاا الموضوع .
لا والف لا ان بعض واعيد واكرر بعض البنات الخليجيات واخص هنا بعض البنات الخليجيات يعملن عمل بعض المغربيات الفاسقات واكثر بكثير .
اذا لا بد ان نضع الامور في نصابها ولا نعيب على احد لاننا نسمع الكثير عن بعض الخليجيات بالخارج ونسمع الكثير عن بعض الخليجيات بالداخل وللاسف الشديد .
وفي النهائية كل شخص ضمير نفسة ونتمنى لنا وللجميع الستر والعافية

Freelook.99
26/09/2009, 11:44 AM
ما شاء الله عليش أختي

كفيتي ووفيتي

الحين ها المغربية تمثل كل المغربيات !!!

وهل بكلام ها الأخت طاحت من عينك كل العمانيات !!!

سبحان الله

أختي العزيزة عندنا شغالات ف البيوت والحمد لله ما نشوف نفسنا إلا فوق ف كل شي

وجود الخادمة ف البيت ما يلغي دور سيدة البيت

وإذا إنتي شايفة ها الشي وخجلتي من نفسك هذي وجهت نظرك وعلينا أن نحترمها


قالت بشو تسحره !!!




شكرا على تعقيبك على ردي .. ماشاء الله عليك .. :متفكر:

مشكلة الغرور الي ذكرها الاخ في موضوعه .. تجسدت هنا في ردك

يختي في الاخير .. كلنا بنتوسد التراب

هل المغربيه تمثل كل المغربيات ؟؟

انتي ما رضيتي اني اخذ هذي المغربيه كمثال حسن واشبهه المغربيات كلهن بهاا .. كيف تبغيني يعني

اشبه كل المغربيات بالشيش والمقاهي .. بكل المغربيات الي بالمغرب

عجبي

ليش تطيح كل العمانيات من عيني ؟؟!!!

العمانيات ما طاحت من عيني .. بس

نحن عندنا مشكله .. ومن زمااان مناقشينهااا .. وعارفينها كلنا .. مشكلة الخدم

ايش الغلط في كلامي .. الحين

واذا ما عرفتي بشو بتسحررره .. رجعي اقري كلامي من اول :متفكر:

تحياااااااتي

قلب برئ
26/09/2009, 12:36 PM
موضوع رائع جدا.............. بارك الله فيك

الحمض النووي
26/09/2009, 12:50 PM
الحق يقال ولانستحي منه
شكرا لطارح الموضوع

m.h2000
26/09/2009, 01:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ تفاؤل ياسين من المغرب

شكراً لك على هذا الطرح الرائع .. انني اتفق معك بكل نقطه ذكرتهااا .. وان المسائله في النهايه هي عرض وطلب .. ولو لم يوجد الرجل الفاسد لما وجدت الفاسده .. والعكس صحيح

المراه المغربيه .. سيده تجيد الحفاظ على بيتها وزوجها

ساذكر لك قصه .. حدثت لي ايام دراستي وكنت في بلد خليجي ..

تعرفت على فتاه فرنسيه من اصل مغربي.. وكانت من اكثر الفتيات اخلاقاً وحشمه .. جاءت لدراسة اللغه العربيه

وجلسنا نتحدث .. وكان الحديث معها ممتع جداً

وفجاه سئلتني .. وقالت لي .. اخبريني بصراحه .. ما تعرفين عن المغربيه

اجبتها .. بكل صراحه .. انني اكن لك الاحترام والتقدير .. وكل مغربيه لها ذلك مني

وسئلتني مرة اخرى .. ماهي النظره العامه التي تتداول عن المغربيات

اجبتها بصراحه تامه

المغربيه في الخليج تعتبر .. خطافة رجال .. وذلك بسبب السحر الذي ترميه على الرجل ويجبره ان يتزوجها ويصبح اسيراً لها


جاوبتني بكل ابتسامه .. قالت اننا لا نسحر الرجل الا باخلاقنا وقيامنا به وباطفاله وببيته وباهله

ثم اضافت .. وقالت على تعرفين انه في المغرب تعير النساء بعضها عندما يصبح عندها خادمه

وانتم هنا لا يخلو بيتاً من بيوتكم من الخدم << احسست بالحرج عند ما قالت ذلك

والمراه مشغوله بنفسها عن زوجها واطفالها وبيتهاا .. بتوافه الامور

المراه مننا تعمل في وظيفه وتجدينها لا تقصر .. في اي من وظائفهاا

وانتهى الحوار عن ذلك ..

وعندما ذكرت هذي النقطه لاكثر من صديقه لي لهم تجربه واقعه في عائلتهم من زواج خليجي بمغربيه

الكل اجمع .. بان ما قالته صحيح.

نتمنى ان نقف ونتعلم من المغربيه .. كيف تستطيع فعل كل ذلك ..


تقبل مروري



حبيبتي من قال إنه ما يبن شغالات بيتنا بيت عز والوالد صاحب خير وخدمته أمي وعمتي بعيونهن وما شفنا شغالة من وعينا على الدنيا مع إنا أصحاب خير وأول ما دخلت بيتنا زوجته المغربية شغالتها معها جابيتنها من بلادها مغربية مثلها لا تصدقي كل كلمة تقالش إحنا عايشين الواقع

وردبشوك
26/09/2009, 01:15 PM
اخي العزيز
تحيه طيبة لك
وكلامك يدل على ثقافتك واخلاقك الطيبة ولك كل الشكر والتقدير منى :)

انا معك فى كل كلمة مكتوبه ، قبل فترة فى الموضوع لي مطروح من قبل الاخت ... (مدرى وش كان اسمهااا) قلت لا تعلقو مشاكلكم ع الغير القصد( مو اى حرمه زوجهااا تزوج مغربية يعني هي مظلومة وهو مسكين مجبور عل داا الشي والمصيبة هي المغربية وهي السبب وهي خطافة الرجاله وغيره من الكلام والاعدار .الخ)

مافية بيت مافيه الزين والشين فمالكم بدول ومثل ماقال الاخ العزيز قلة هالناس

السموحه منكم

بنت البلد
26/09/2009, 01:28 PM
كلام منطقي جدا بارك الله فيك اخي

أسوار راز
26/09/2009, 01:55 PM
شكرا على تعقيبك على ردي .. ماشاء الله عليك .. :متفكر:

مشكلة الغرور الي ذكرها الاخ في موضوعه .. تجسدت هنا في ردك

يختي في الاخير .. كلنا بنتوسد التراب

هل المغربيه تمثل كل المغربيات ؟؟

انتي ما رضيتي اني اخذ هذي المغربيه كمثال حسن واشبهه المغربيات كلهن بهاا .. كيف تبغيني يعني

اشبه كل المغربيات بالشيش والمقاهي .. بكل المغربيات الي بالمغرب

عجبي

ليش تطيح كل العمانيات من عيني ؟؟!!!

العمانيات ما طاحت من عيني .. بس

نحن عندنا مشكله .. ومن زمااان مناقشينهااا .. وعارفينها كلنا .. مشكلة الخدم

ايش الغلط في كلامي .. الحين

واذا ما عرفتي بشو بتسحررره .. رجعي اقري كلامي من اول :متفكر:

تحياااااااتي





عزيزتي واثق الخطى يمشي ملكا..

هذي ثقتي ف نفسي وأنا أشوف نفسي فوق ف كل شي مو فوق البشر ..

يعني ما أتعلى ع الناس

فهمي الكلام وبعدين عقبي ...

وإذا تطيح البنت العمانية من عينك يمكن تعاني من مشكلة وتحتاج لتدخل سريع للعلاج

وإذا ع قولتك العمانيات مثل ما إنتي شفتها !!! ما كانت العمانية اليوم وزيرة ووكيلة طبيبة ومهندسة ومربية أجيال

ولا تعمر بيت ف عمان

ف الأخر العمانية والمغربية كلهم فيهم الزين والشين

بس عن نفسي الحمد لله والشكر عندي ثقة ف بنت بلادي لأني ما أعاني من مشكلة النقص ..

عابرالقارات
26/09/2009, 02:04 PM
ألف شكر لك أخي طارح الموضوع


بوركت اناملك بما خطت

وعلى ثقافتك الرائعة البعيده كل البعد عن التجريح والتشهير والتعميم...
وياللجمال رونق سردها المترابط......

أحببت ان اضيف أليكم وقائع رحلتي الى المملكة المغربية...

المغرب أعطيتها لقب الساحرة ( من يزورها مره يتمنى زيارتها 1000 مرة)

لطبيعتها الخلابة
لمدنها الجميلة
ولناسها الاخيار الاحباب وطيبتهم بلا حدود

ومن مطار محمدالخامس عندما رأى رجل الأمن جواز سفري واني من أبناء سلطنة عمان
أستقبلني بالأبتسامه والكلمه التي لا زالت في ذهني حث قال بلهجتهم الدارجه بالمغرب( مرحبا بيك خويا من سلطنة عمان وبأهل مسقط كلهم) كان لها نبرة خاصه في ذهني...

عشت في المملكة المغربية مايقارب الثلاثة أشهر ولكن والله ثم والله لم اجد منهم ألا كل خير وكل محبة وكرم
و تشتهر بالطبق الخاص بيوم الجمعه وهو ( الكسكس) كذلك الطاجين الخ....



ومن هنا والذي أود ان اكتبة هو:

تاثرت المملكة المغربية بالثقافه الفرنسية وكل هذا يعود بسبب الأستعمار الفرنسي.

ولكن لا زالوا محافظين على تراث اجدادهم وأسلافهم.



نبقى قليلا الى نقطة البنت المغربية:

يوجد بالمغرب مايوجد في باقي سأر بلدان العالم الصالح والطالح
الغني والفقير...

يوجد بالمملكة المغربية البنات التي لا تلبس اللباس المحتشم
كما يوجد البنت التي لا يرا منها ألا الوجه والكفين

وبحكم زيارتي للمملكة المغربية كان للعمل

في يوم من الايام كنت ذاهب الى أحد المكاتب والذي يوجد به موظفه
دخلت قالا: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... ومددت يدي
ردت قائلة وهي تقفم من على الكرسي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... وأعذرني أخي أنني لا اصافح الرجال
نظرة أليها نظرة أحترام وجلست بالكرسي المجاور طالبا المعذرة منها.....( هذا دليل على حشمت الأمراة المهذبه)




ومن جهة اخرى حيث كنت اقود السياره بنفسي في شوارع المملكة يصادفني كثيرا رجال الشرطة ويوقفوني بسبب جهلي بقانون الطريق المختلف قليلا عن السلطنة وعندما يطلب رجال الشرطه رخصة القيادة ويتضح لة اني من سلطنة عمان أتفأجاء عندما يقول لي انك من سلطنة عمان وانت ضيف عندنا بالمملكة فقد اخطأت هكذا ولا تكرر الخطا بدون ان يطالبني بشي.


يالهم من أناس أطياب


وفي بعض الأحيان يقول لي والله ان كنت من الدولة كذا او كذا او كذا والله لما تركناك حتى تدفع المخالفه المقرره عليك
ألا انك من أبناء السلطنة فلا قول لي غير انتبه لطريقك واستمتع بوقتك في بلدك الثاني


هذا نبذه بسيطه عنن تجربتي في المملكة المغربية

والله اني اتمنى زيارتها مرة اخرى لزيارة الأهل الاكارم في ذلك البلاد

نحال الأبيض
26/09/2009, 02:09 PM
كل الشكر لك أخي .. و هذا الذي حاولت توضيحه من خلال ردي .. بأننا لا نملك أي عداء للمغرب و لا نقصد التعميم و لكن حال المغربيات في السلطنة هو الذي يتحدث و الواقع الذي بين ايدينا هو الذي يتكلم ..
عمان بلد ذو سمعة و أخلاق عالية و يؤلمنا كثيرا أنا تأتي هذه الفئات من بلدها لتعيث فسادا و تنشر أمراضا و تخرب عقولا و تهدم بيوتا أمنة ..
تحياتي ..

الأخ ياسين كلامه واضح

من الذي أتى بهن إلى بلدنا ؟
من الذي فتح لهن الباب ؟

اللوم كل اللوم لراعي البيت أن يدخل إلى بيته أحد المفسدين .

بدون قيود
26/09/2009, 02:18 PM
الف شكر للأخ ياسين من المغرب
وانا على كثر مروري على عنوان انفلونزا المغربيات كما كتبت الاخت الا انني لم افتح الموضوع لعدم اقتناعي وموافقتي لهذا العنوان وكنت على يقين ان به من التجريح لهذا البلد العزيز على قلوبنا
الاخ ياسين نتمنى مواصلتك الكتابة معنا

ارطغرل
26/09/2009, 02:24 PM
فكر جميل ومنطق رائع

وتبقى عمان
26/09/2009, 02:58 PM
كنت وأنا على مقاعد الدراسة استمع لمعلم التربية الاسلامية حول أنواع الجهاد ، وقد شدني أن الرسول الكريم كان يهول من جهاد النفس وأنه هو الجهاد الأكبر وأنه أشد وأقوى من الجهاد في الحروب ، لم أكن مقتنعا بالفكرة نظرا لأن المعلم لم يشرح الفكرة جيدا، كيف أن جهاد النفس على الخطايا أشد من قتال وقتل وضرب وكر وفر ، وكانت هذه الفكرة تدور في مخيلتي لأني كنت ما زلت على نياتي ولم تتلوث أفكاري بما هو حاصل اليوم ، إلى أن صحوت على هذه الفضائع التي تحدث لنا كل يوم ، نساء مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، فمن يكسب المعركة بين الهوى وبين العقل والنجاة ، وحدهم العابدون العاقلون الذين لا تغرهم لحظة في حضن سيئة .

لاحظت في العديد من الردود أن كلا يدافع عن جانب وأنه هو المسؤول على محاربة الفساد ، وأنا أقول هنا أن المسؤولية الأكبر هي على حكومة سلطنة عمان ومن بعد ذلك يأتي دور المواطن فحين تقل المشكلة وتمنع مثل هذه النساء من دخول البلاد يقل عددهن ويستطيع المواطن حينها محاربة البقية الباقية لأن الأمر سيصبح شاذا لأن مجموعة الفاسقات هذه سيقل عددها ، عليها أي حكومة سلطنة عمان أن تقنن دخول مثل هذه النساء - إلا إن كان الأمر مقصود - وهو مقصود من وجهة نظري لذا لا تستغربوا كل شئ يحدث في البلد مخطط له ولا يمشي هكذا هذه سياسة والسياسة فضيعة لأبعد الحدود . أما مصلحة المواطن فهي في مهب الريح ، لو كانت الدولة تهتم لمصلحة المواطن كانت أصلحت الشوارع التي ما زالت لم تجف دما من حوادث الأسبوع الفائت وما قبله .
المشكلة كبيرة وعلينا الحذر وطلب المدد من لدن الخالق عزوجل والإبتعاد قدر الإمكان عن هذه الأماكن وعدم الإستماع ونقل مثل هذه الأحاديث لأنهم تغوي ضعاف النفوس وما أكثرهم .

والله لو أن كل عماني ضرب بيد من حديد هذه الفئة وضيق عليها لزادت حرصا وأختفت بعيدا عن العامة وهذا أضعف الإيمان ولكن الناس تنظر للآفة إما تقع في الشرك أو أنها تتجاهل ، النخوة العربية والإسلامية بعيدة عن كثيرين .
أترككم على خير .

مهندس بلا شهاده
26/09/2009, 03:08 PM
مشكله ظاهره التعميم موجوده ليس في هذا الموضوع وانما حتى في مواضيع اخرى ...

الافراض1
26/09/2009, 03:19 PM
طرح راقي ومثال للرد الجميل والرأي الاخر.
كثير ممن لم يزوروا المغرب يظنون ان هناك اسواقا تقام لعرض الاجساد وان الخليجي تتخطفه ايدي بائعات الهوى اول ما ينزل من الطائره ولا يملك من امره شي ! والحقيقه بينها وبين ذالك الظن ما بين السماء والارض.
لقد زرت البلد واتحفونا اهلها بالكرم بل اغرقونا برغم ظنك عيشهم وقلت ذات اليد لديهم ولم اجد ذالك في كثير من البلاد العربيه التي زرتها فبارك الله في اهلها وسامح من اساء الظن فيها

IMPACT
26/09/2009, 03:28 PM
ليش زعلان الاخ العهر معروف انه متفشي في المغرب ويكاد يكون ثقافه

كما ان بعض البلدان الشذوذ الجنسي وحب الصبيه متفشي فيها ويكاد ايضا ان يكون ثقافة :متفكر:

والشر يعم والخير يخص وهكذا :)

omani2009
26/09/2009, 03:52 PM
شكور اخي ياسين على الطرح الجميل

هــمــس
26/09/2009, 04:24 PM
اولاً نحن هنا لا نتحدث عن جنسية بذاتها او بلد معين...لكننا نتحدث عن فئة تنتشر بكثره في بلدنا ولولا خوفنا على بلدنا وعلى ديننا ما تحدثنا...
الاخ ياسين شكراً لردك على موضوع الاخت سن فلاور..
الاخت ذكرت في موضوعها (بعض المغربيات) هذة الفئة المنتشرة في بلدنا بشكل كبير في الآونة الاخيرة...
وطبعاً هذه الفئة من النساء لم تظهر من تحت الارض فجأة بل هناك من قام بجلبهن (هنا يوجه لهم اللوم والعتب وغيره)

إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم...

كثرت الفواحش والرذيله وصار الواحد يزني عيني عينك وبإفتخار...
الرجال من يقومون بجلب هذه الفئة اكيد فهم محاسبون وملاقون ربهم بإذنه...
الرجال الذين يتحججون بجمال المغربيه وقبح العمانيه....الرجال الذين يشتكون من غلاء المهور ويتحججون به لإرتكاب الزنا والفواحش ايضاً ملاقون ربهم ومحاسبون..فأتوا بحجتكم آنذاك..

يا رجالنا اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون..

انما الاعمال بالنيات ...من يرى الفسق والفجور والزنا امام عينه وله سلطه وقدرة بأن يمنعه وينهيه ولم يفعل لاقى جزائه من رب العالمين فمن كانت نيته فاسده فسد عمله...

بخصوص تبليغ الجهات المختصة بالاماكن المشبوهه من ناحية الدعاره ..والله قمنا بالتبليغ عن مكان معين تكثر به هذي الفئة من (......)..ولكن لم نرى سوى زيادة إزدحام السيارات الفارهه وسيارات (......) .....

اين رعاة البلد؟؟! اين المسؤولين؟؟؟!! انكم محاسبون.. كلكم راعٍ وكل راعٍ مسؤول عن رعيّته ...

قال الله تعالى: "وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً "{ الإسراء32} فهو طريق الهلاك وانتشار الأمراض الجنسية والنفسية ...

اللهم ارحمنا برحمتك يا الله
اللهم ارحمنا يوم تبيض وجوه وتسود وجوه اللهم ارحمنا يوم لا ينفع مال ولا بنون اللهم ارحمنا يوم يقوم الأشهاد اللهم ارحمنا يوم البطشة الكبرى.. السنين تمضي كأنها دقائق ولن يبقى لكل انسان سوى العمل الصالح
__________________

الميثاق
26/09/2009, 07:38 PM
حقيقة،....
إن موضوع الأخت (صن فلاور) لم يكن يتعدى إلا قضية يعيشها المجتمع العماني وباقي المجتمعات غيره
وهي إذ تحدثت عن جنسية معينة أرى أن التجربة التي عايشتها أو رأتها مرأى العين كانت من هذه الجنسية وإلا فهناك من الأُخريات من تفعل بأشباه ىالرجال ما فعلت الأوليات..هناك خلل في التربية وخلل في السلوك وخلل في المجتمع
الشباب فاقد لكثير من ألأمور لا يعوضها له مجتمعه ولا يرده عنها دينه ومبادئه، هذا بدون أدنى مجاملة
والتفكير بالخلاص من قضية ليس عيبا لكن على القراء التفكير بعقل إن فكر الكاتب بقلب..

أزمتنا نحن الشرقيين كبيرة لا تُحد
أزمتنا أننا نتهم النساء ونبرءُ أشباه الرجال وحينا نفعل العكس
فالرجل مهما فعل تظل سمعته مصونة وعرضه شريف وحين تخطئ المرأة فتلعنها السماء والأرض
وهنا أنظر بهذه النظرة التي نظر بها كاتب الرد ومن خلال نص كاتبة الموضوع
فإن كانت المراة الساقطة التي فعلت وفعلت وتاجرت بما تاجرت به جمعنا لها كل ما تعلمناه في صغرنا من السباب والشتائم،، بماذا يمكن أن نصف الرجل الذي هوى في مهاوي الرذيلة تلك، أليس آدميا ؟ أوليس عاقلا؟ أليس له عرض وأعراض بالقرب؟
لماذا نعلق الاتهام في صف جنس واحد فقط..
غريب حقا
لماذا عندما تقيم الفتاة في مجتمعنا علاقة حب عابرة لا بد من أن دعو عليها بجهنم ... وأن أقام الرجل آلاف العلاقة المشوبة بالكبائئر فلا يظل شريفا في نظر المجتمع !!!!
أغلب الرجال يخونون وهذا من ملا حظتي الشخصية ولست في المريخ ولا في مجتمع فاسد لكنني أرى ,أسمع وأتفحص، هؤلاء منهم المتزوجزن ومنهم دون ذلك،، هل يمكن أن يهديني أحد إلى السبب؟؟
لماذا في لبلد الذي نشر الإسلام كما يقولون تتاجر نساء بأعراضهن وبيوتهن كمال في الخلق والالتزام، لماذا ينحرف البعض منهن مع وجود\ المادة والوظيفة والأمر إن كانت متزوجة
مالكم كيف تحكمون؟؟!
لا بد من أن تدرس المرأة في المجتمع نفسها وأن درس تخلف مجتمعها وأعرافه وتخذ المفيد وتذر المتسبب في كثير من الأمراض الأخلاقية
لماذا يقول شاعر:
.................................................. الزين عقب المغربيات ينعاف
وتثور حفيظة شاعرات الجزيرة وشعرائها عليه!!!

وبخصوص مقال الرد : فأنا أشكر الكاتب على طريقته الأسلوبية في الرد ( وعلى جميل هدرته هنا) وهذا درس ( للحكواتية ) من قراء وكتاب السبلة لنتعلم كيف نحاور ونقرع الحجة بالحجة
وأما دفاعه عن بنا بلده، فحق له ذلك
والمغرب بها من الأفاضل والفضليات من لا نملك، وفي عمان ما لا تملكه المغرب كذلك
عشنا المغرب بكل جماله وعنفوانه وسحره
المغاربة أناس أطياب يألفون ويؤلفون رجالهم ونساؤهم لم نر يوما من جثلهم إلا طيبة الخاطر ورحابة الصدر وكرم الضيافة والوقوف معنا.. ولعمري ان امرأة لتساوي أحيانا ألف رجل بعقلها وصرامتها ومبادئها القويمة.
والسحر متأصل في المغرب وضارب حد جذوره فالذي يعيش المغرب لا بد وأن يعود لطبيعة لا تمل وشعب لا يكل من كرم، كريم(بالزاف)..


لكل جواد كبوة وما شي حله تنجى من علة وتموت الحرة ولا تأكل بثدييها
حمى الله بلاد المسلمين جميعها من الفساد ومسبباته وحفظ نسائها ورجالها

الرجل المهم
26/09/2009, 11:34 PM
في النهاية لازم يطلع السبب من المرأة
بنات اليوم واعيات ومثقفات وفاهمات الحياه الزوجيه والحمدلله
والرجل المسكين ما يقدر يصبر أو يناقش زوجته على طول باغي سبب عشان يتأثر بالخليعات
دائما في مجتمعنا إذا الرجال غلط يطلع السبب من المرأة !!! سبحان الله

أختي الكريمة..

ذكرت في ردي الأخير كلمة ( البعض ).. وانا لم أعمم..

المرأة لا بد أن تعي بأن الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها..

والرجل عليه أن يقدر المرأة التي تهتم لأمره..

ومن وجهة نظري المرأة العمانية جميلة , وذكية , ومتواضعة وترضى بالقليل ..
اذا ما قارنا المرأة العمانية بالمرأة الخليجيه هي الأقل أنفاقا ..
وهي التي تصبر لزوجها وتتحمل قلة الحاجة..

وأرى كل يوم نساء محافظات على بيوتهن بالرغم من أن الزوج قد لا يستاهله..
لأنه مراهق في بعض الأحيان..
ويحب السفر دونها..
ويحب أن يصاحب الفتيات..
ويحب أن يسهر..

ولا يهتم لأمرها..

هذا نموذج من الرجل العماني السيئ الذي قد يكون له دور سلبي في الحياه..

وهو ليس بمسكين في هذه الحال.. بل سكين.

عالي النجم
26/09/2009, 11:53 PM
http://i32./2ibeqg2.gif

زهور
27/09/2009, 12:01 AM
أختي الكريمة..

ذكرت في ردي الأخير كلمة ( البعض ).. وانا لم أعمم..

المرأة لا بد أن تعي بأن الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها..

والرجل عليه أن يقدر المرأة التي تهتم لأمره..

ومن وجهة نظري المرأة العمانية جميلة , وذكية , ومتواضعة وترضى بالقليل ..
اذا ما قارنا المرأة العمانية بالمرأة الخليجيه هي الأقل أنفاقا ..
وهي التي تصبر لزوجها وتتحمل قلة الحاجة..
وأرى كل يوم نساء محافظات على بيوتهن بالرغم من أن الزوج قد لا يستاهله..
لأنه مراهق في بعض الأحيان..
ويحب السفر دونها..
ويحب أن يصاحب الفتيات..
ويحب أن يسهر..

ولا يهتم لأمرها..

هذا نموذج من الرجل العماني السيئ الذي قد يكون له دور سلبي في الحياه..

وهو ليس بمسكين في هذه الحال.. بل سكين.

جميل ماسطرته اخي
كلمة حق قلتها
المرأة العمانية اقل انفاقا بالمقارنة مع باقي دول الخليج وذلك لانها تراعي ظروف الزوج ولكن البعض لا يقدر ذلك
والكثير يتعذر بأن الفتاة العمانية لاتهتم بنفسها
عمان فيها اقل نسبة طلاق بالمقارنة مع دول الخليج الاخرى

المنبر العريق
27/09/2009, 01:58 AM
أختي الكريمة..

ذكرت في ردي الأخير كلمة ( البعض ).. وانا لم أعمم..

المرأة لا بد أن تعي بأن الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها..

والرجل عليه أن يقدر المرأة التي تهتم لأمره..

ومن وجهة نظري المرأة العمانية جميلة , وذكية , ومتواضعة وترضى بالقليل ..
اذا ما قارنا المرأة العمانية بالمرأة الخليجيه هي الأقل أنفاقا ..
وهي التي تصبر لزوجها وتتحمل قلة الحاجة..

وأرى كل يوم نساء محافظات على بيوتهن بالرغم من أن الزوج قد لا يستاهله..
لأنه مراهق في بعض الأحيان..
ويحب السفر دونها..
ويحب أن يصاحب الفتيات..
ويحب أن يسهر..

ولا يهتم لأمرها..

هذا نموذج من الرجل العماني السيئ الذي قد يكون له دور سلبي في الحياه..

وهو ليس بمسكين في هذه الحال.. بل سكين.

ما شاء الله عليك أخي
معاك حق في كل ماذكرته أعلاه ولا غبار على ماتفضلته
وفي حال عدم فهم المرأة أوإدراكها لمثل هذا فعلى الزوج مساندتها وتثقيفها ومناقشتها لذلك والصبر عليها قليلا ، وان لا يتخذه عذرا ليمضي الى الحرام ، لأنه ليس عذرا مقبولا يليق بمستواه ولو كان ذلك لأعطاه الله أياه كحق من حقوقه وكما هو على المرأه الصبر تجاه زوجها ومحاولت إعادته لطريق الصحيح إن كان خارجا عنه.
وشكرا لك أخي

هــمــس
27/09/2009, 02:27 AM
أختي الكريمة..

ذكرت في ردي الأخير كلمة ( البعض ).. وانا لم أعمم..

المرأة لا بد أن تعي بأن الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها..والرجل عليه أن يقدر المرأة التي تهتم لأمره..

ومن وجهة نظري المرأة العمانية جميلة , وذكية , ومتواضعة وترضى بالقليل ..
اذا ما قارنا المرأة العمانية بالمرأة الخليجيه هي الأقل أنفاقا ..
وهي التي تصبر لزوجها وتتحمل قلة الحاجة..

وأرى كل يوم نساء محافظات على بيوتهن بالرغم من أن الزوج قد لا يستاهله..
لأنه مراهق في بعض الأحيان..
ويحب السفر دونها..
ويحب أن يصاحب الفتيات..
ويحب أن يسهر..

ولا يهتم لأمرها..

هذا نموذج من الرجل العماني السيئ الذي قد يكون له دور سلبي في الحياه..

وهو ليس بمسكين في هذه الحال.. بل سكين.

اخي الكريم
ماحددته باللون الاحمر خطير جداً...
(الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها)
هذا مايريده ويطلبه الرجل في المرأة هذه الايام...إذاً عندما تتبرج المرأة وتتأنق وتتكشخ وتتزين وعطرها يفوح من على بعد 10000متر لماذا تهاجموها بأنها ملعونه ومتبرجه وفاسقه وغيره من الكلام...
المرأة ماعرفتلكم بصراحه مره تريدوها تتبرج وتتكشخ ومرة تريدوها غير شكل...ليش هالتضارب؟؟
المرأة تسعى جاهده لإرضاء الرجل ولكنه لا يكتفي بذلك بل يتذمر ويتحجج بملايين الحجج ضد المرأة ليرتكب الفواحش او الزنا...

السبب الرئيسي لفساد المرأة هو فساد الرجل للأسف ... وهذا ما ينكره الكثير من الرجال ويلقون اللوم دائماً على النساء...

المنبر العريق
27/09/2009, 04:22 AM
اخي الكريم
ماحددته باللون الاحمر خطير جداً...
(الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها)
هذا مايريده ويطلبه الرجل في المرأة هذه الايام...إذاً عندما تتبرج المرأة وتتأنق وتتكشخ وتتزين وعطرها يفوح من على بعد 10000متر لماذا تهاجموها بأنها ملعونه ومتبرجه وفاسقه وغيره من الكلام...
المرأة ماعرفتلكم بصراحه مره تريدوها تتبرج وتتكشخ ومرة تريدوها غير شكل...ليش هالتضارب؟؟
المرأة تسعى جاهده لإرضاء الرجل ولكنه لا يكتفي بذلك بل يتذمر ويتحجج بملايين الحجج ضد المرأة ليرتكب الفواحش او الزنا...

السبب الرئيسي لفساد المرأة هو فساد الرجل للأسف ... وهذا ما ينكره الكثير من الرجال ويلقون اللوم دائماً على النساء...

أختي
الرجل المهم قصده أنه الوحده تتكشخ لزوجها وليس لغريب
أظن صار سوء تفاهم:متفكر:

بيكهام الغبره
27/09/2009, 04:49 AM
كلام منطقي وبارك الله فيك

شمهرووش
27/09/2009, 06:34 AM
هذه عادتكم .. التصديق والمدح بكل ما يقال ولماذا ؟؟ لرقي الطرح !!!!!
أغلب كتاب هذه السبلة يباركون الطرح ويتشدقون بتجميل العبارات وتذييلها بجملة يريد الكاتب من خلالها إثبات أدبيته الكتابية المقلدة ..
كلكم تعرفون مدى تفشي وجود المغربيات بصفة خاصة او الفاسدات عموما و مزاولة الفساد بشتى أنواعه .
نعم صحيح التعميم خطأ ولكن الشر يعم والخير يخص ! فلنا أصدقاء وناس نعتز بمعرفتهم وزيارتهم في مغربنا الشقيق حفظهم الله .
أما إنك لم تلتق بساحر أو مشعوذ فإن هذا لشيء عجيب ولا تعليق لدي إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل ! فأنصحك فقط بتصفح الشبكة المعلوماتية والبحث عن شيوخ للعلاج أو غيره فستجد ما يسرك ! أو قم بزيارة أي مهرجان او حفل أو تجمع عندكم وانظر بنفسك ما تقول بأنك لم تلتق بهم !

لا تجمل الواقع والحقائق أخي ياسين ... السحروالشعوذة والفساد أمراض عامة في اي مجتمع ولكنها مزدهرة عندكم وبدأت تتصدر إلينا منذ زمن وكثير من هدمت بيوتهم بسبب من تكلمت الأخت ( صن فلاور ) عنهم .

أعتقد بأن الأخت صن فلاور تكلمت من مبدأ خوفها على ابناء بلدها وبحس وطني صادق .
هذا هو حالنا السلطنة .. معظم الفاسدات من الجنسية المغربية ...
لك أن تدافع عنهم في مكان اخر ربما .. إنما عندنا فهم ظاهرة واضحة للعيان ومرض مستشري ..
إذا كنت ترمي بأن من فسد من العمانيين هم أيضا سبب في الفساد عندكم فلتحتفظوا بهم وهذا شأنكم وشأن المختصين ورادعي الفساد في المغرب.
لم نقصد باي حال من الأحوال التعميم أخي ياسين ولم نقصد المغاربة كلهم فأنتم بلد علم وعلماء وحضارة قديمة ..
إنما ...

هذا هو حالنا في عمان ..

تحياتي

شمهرووش
27/09/2009, 06:44 AM
اخي الكريم
ماحددته باللون الاحمر خطير جداً...
(الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها)
هذا مايريده ويطلبه الرجل في المرأة هذه الايام...إذاً عندما تتبرج المرأة وتتأنق وتتكشخ وتتزين وعطرها يفوح من على بعد 10000متر لماذا تهاجموها بأنها ملعونه ومتبرجه وفاسقه وغيره من الكلام...
المرأة ماعرفتلكم بصراحه مره تريدوها تتبرج وتتكشخ ومرة تريدوها غير شكل...ليش هالتضارب؟؟
المرأة تسعى جاهده لإرضاء الرجل ولكنه لا يكتفي بذلك بل يتذمر ويتحجج بملايين الحجج ضد المرأة ليرتكب الفواحش او الزنا...

السبب الرئيسي لفساد المرأة هو فساد الرجل للأسف ... وهذا ما ينكره الكثير من الرجال ويلقون اللوم دائماً على النساء...

السبب الرئيسي لفساد المرأة هو ضعف تربيتها ووزاعها الديني أو مرض نفسي وروحي عميق !
قد يكون ما ذكرتيه صحيحا وموجودا في واقع الحياة ولكنه ليس عذرا أمام الله .

السهم المستقيم
27/09/2009, 08:42 AM
اخي الكريم
ماحددته باللون الاحمر خطير جداً...
(الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها)
هذا مايريده ويطلبه الرجل في المرأة هذه الايام...إذاً عندما تتبرج المرأة وتتأنق وتتكشخ وتتزين وعطرها يفوح من على بعد 10000متر لماذا تهاجموها بأنها ملعونه ومتبرجه وفاسقه وغيره من الكلام...
المرأة ماعرفتلكم بصراحه مره تريدوها تتبرج وتتكشخ ومرة تريدوها غير شكل...ليش هالتضارب؟؟
المرأة تسعى جاهده لإرضاء الرجل ولكنه لا يكتفي بذلك بل يتذمر ويتحجج بملايين الحجج ضد المرأة ليرتكب الفواحش او الزنا...

السبب الرئيسي لفساد المرأة هو فساد الرجل للأسف ... وهذا ما ينكره الكثير من الرجال ويلقون اللوم دائماً على النساء...

همس
الإسلام أمر المرأة إنه تتزين لزوجها،
لكن نساء اليوم، جالسات يتزينن للأعراس والمناسبات والحفلات، وووالخ،
ويوم توصل المرأة البيت، تزيل من على وجهها كل الزينه، وتلبس ملابس البيت الخاليه من أي شئ جذّاب،

بوشنب
27/09/2009, 08:54 AM
بارك الله فيك أخي ياسين ع الموضوع الرايع.

أهل المغرب العربي ع العين والراس.

الوادي الطيب
27/09/2009, 09:29 AM
الفكرة أخي الكريم مفهومة
إذا وجد الفساد وجدت البضاعة
والعكس صحيح

ebook
27/09/2009, 09:51 AM
أولا كلنا معترفين بوجود العاهرات المغربيات بكثرة في البلد

والكل يطالب الحكومة بابعادهن ومنعهن من دخول البلد بحجة حماية الشباب من الضياع هل هذا هو الحل طبعا لا والف لا

من يقوم باستجلابهن الي البلد وتوفير العمل لهن بلاضافة الي حمايتهن اليس هم من الفساق لا همهم الا كسب المال باقصر الطرق بدون مبالاة ما يصاحب ذلك من خراب البلد
بعد منعهن من دخول البلد هل هؤلاء الفساق سيضعون ايدهم علي خدودهم ويتحسرون ام سيبحثون علي العاهرات من البلدان الثانية وبعد سنوات الاخري نبداء بلبحث عن وسيلة اخري للحل مشكلة

الحل:
1- منع فتح المراقص والبارات وغلق مفتوحات
2- تقليل من سماح فتح الناوادي الصحية للرجال ويقتصر العمل فيها للرجال فقط مع تشديد مراقبة خاصة اوقات الليل وايام الاجازات ويشترط للعاملين مؤهلات خاصة التي تؤاهلهم للعمل فيها
3- تدريب فتيات العمانيات علي فنون تجميل وتعميم مهنة تجميل وتشجيعهن بفتح مركز تجميل خاصة بهن عن طريق برامج السند وفي حالة سماح العمل للاجنابيات يجب مراقبتهن وتحري بهن عن الكثب
4- فرض غرامة مالية كبيرة وغلق المحل وسجن كل من يثبت عليه مخالفة اخلاقية ووضععه في قائمة السوداء في جميع نشاطاطه التجارية
5- من معلوم هؤلاء الفساق سيسعون الي ايجاد ثغرة قانونية لاي اجراء يتخذه حكومة لتكملة الفجور والدعارة في البلد فعلي الحكومة تحري ذلك وتشريع قرارات اخري من حين للاخر للسد اي ثغرة
6- تقليل استخراج ماذونيات للفتيات الذين ليس لهن مهنة معترفة ومطلوبة في البلد

وتوجد الحل اخري صغانونة جدا ولا يكلف شئ لا للحكومة العمانية ولا المغربية ولا المجتمع ولا يحتاج الي مكاتب الاستشارية ولا الخبراء او المستشرين الحل موجودة علي طبق من الذهب وينتظر فقط تطبيقه وهو ============

اطلب من الاخرين مشاركة في عرض الحلول للوقاية والحل ليس في منع دخول المغربيات للان العاهرات منتشرات غي العالم بشكل الرهيب والكل يعلم ذلك

ودمتم سالمين ويحفظكم الله من كل مكروه

scheduler
27/09/2009, 10:08 AM
أسلوب جميل وطرح رائع تقبل تحياتي

ذوالقرنين
27/09/2009, 10:11 AM
عدل والله

الشيخة غلا
27/09/2009, 10:24 AM
شكرا لطارح الموضوع على الطرح المميز والراقي....
دعوني أخبركم بنقطة هامة جدا خارج سياق الموضوع.....

أغلب من يشتم المغربيات هي الفتيات,,, الفتاة عندما تطرح موضوعا عن المغربيات أو غير المغربيات سوف تظهر دوافع أخلاقية وراء طرحها للموضوع على أساس معالجة القضية من جانب أخلاقي بحت , ولكن هناك جانب آخر تخفية الفتاة عند طرحها لهكذا مواضيع وهوالجانب العاطفي , فدائما نجد الفتاة تتحسس بشكل كبير جدا من المواضيع التي تتحدث عن زواج الشباب من الخارج خصوصا زواج الشباب العماني من الجنسية المغربية , ثم تبدأ بالسب والشتم لهذه الفئة من النساء إندفاعا وراء طوفان من العاطفة وبدون وعي عقلي إطلاقا , فعند رؤيتنا لرد يسيء للجنسية المغربية أو أي جنسية أخرى فيجب علينا أولا تحري جنس طارح الموضوع إن كان ذكرا أم أنثى , إن كان ذكرا ففي الغالب يكون هدف الطرح أخلاقي , وإن كانت أنثى فالهدف ربما أخلاقي أيضا ولكنة غير خالص ويخالطة شي آخر.......



لكي أبرهن على صحة ما كتبت , إبحثوا عن أي موضوع يتحدث عن الزواج من الخارج..
بعد البحث عن المواضيع إبحثوا عن الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية...
سوف ترون باعينكم بأن غالبية الردود التي تسيء إلى الجنسية المغربية هي من الإناث..

الفتاة تغتاظ عندما ترى الشاب تركها واتجة إلى جنسية أخرى , وهذا هو سبب الشتائم للجنسيات الأخرى هنا في السبلة.....


هل أدركتم اللآن ما هي المشكلة......
للعلم أنا لا أعرف أي فتاة مغربية , ولم أسمع شخصا من معارفي يعرف فتاة مغربية[/SIZE][/FONT][/COLOR]


[عفوا اخي .....

بس هذا الكلام غير منطقي .مع احترامي الشديد لكاتب الموضوع

ولاكن نظريتك عن الفتاه العمانيه غلط في غلط ......ولا تعمم .....

الفتاه العمانيه عفيفه من انها تنغاض من وحدة حقيره مهما كانت ومن اي جنسيه كانت .... بغض النظر....واذا الرجل مهما كان ينزل مستواه للفاسقات ....فان مجرد التفكير فيه خسااااااره

وسلامتكم .........مثل ما في الطالح في الصالح بعد

خيط الفجر
27/09/2009, 10:40 AM
سلمت يمينك على هذا الطرح الراقي
وفعلا التعميم على فئه معينه يدخل في دائره الظلم وعدم الانصاف
لانه في كل ملة عله

نجوم مسقط
27/09/2009, 11:14 AM
الموضوع له طرفان مهمان اولا : هو السبب في كل هذا يعني بصراحه ولنكن واقعين لو ان الرجل العماني وجد ما وجده عند المغربيه من حب وراحه ودلال واهتمام لن يتجه لهاويتمسك بها بهذه الطريقه وستكون الفتاه العمانيه او الخليجيه كما يقولون بالعاميه ( معبيه عينه) صح يا جماعه وكلنا عارفين زين ومتاكدين كيف بناتنا وزوجاتنا شايفين نفسهم على ازواجهم وعندهم انانيه واضحه جدا بتفضيل انفسهم قبل كل شيء واخر ما يكون في بالهم ازواجهم الرجال حتى لو ادعو ذلك
وثانيا : وايضا طرف مهم جدا انا مع الأخ ( الوهن المتبدد ) فيما قال انه بالفعل المفروض على المغرب ما تسمح للبنات اللي يشتغلن مهن مثل النادلات والشيش والفنادق و( الخياطات) .. والخ من المهن الغير مرضيه ان يخرجو من بلادهم يعني بالمختصر اذا كانو يغارو لهلدرجه على بناتهم ما يرسلوهم للخليج يشتغلن و99% منهن عازبات . ومهما دافع اي حد عنهن نحن في مجتمع عربي بحت له عادات وتقاليد والمغرب ايضا بلد عربي مسلم له عادات وتقاليد فلماذا يسمح لبناته بالسفر عازبات وشغل مهن ليست بالمستوى المرضي وعلى حد قوله يستهدفوهن للعمل اللأخلاقي كما يقول الأخ من المغرب .. ليش بالله وين اهلهم ووين العادات والتقاليد .. بصراحه هنالك دور كبير على الشعب المغربي ككل لمواجهة هذه الظاهره عندهم يعني بالعربي يحرصو على بناتهم احسن من كذا ويمنعوهن من السفر عازبات وهن لا يملكن مؤهلات علميه تأهلهن للوظائف المحترمه في الخارج .

عبدالله ابن ادم
27/09/2009, 11:17 AM
لا الله الا الله محمد رسول الله

قاهر الجبابرة
27/09/2009, 12:01 PM
أولا كلنا معترفين بوجود العاهرات المغربيات بكثرة في البلد

والكل يطالب الحكومة بابعادهن ومنعهن من دخول البلد بحجة حماية الشباب من الضياع هل هذا هو الحل طبعا لا والف لا

من يقوم باستجلابهن الي البلد وتوفير العمل لهن بلاضافة الي حمايتهن اليس هم من الفساق لا همهم الا كسب المال باقصر الطرق بدون مبالاة ما يصاحب ذلك من خراب البلد
بعد منعهن من دخول البلد هل هؤلاء الفساق سيضعون ايدهم علي خدودهم ويتحسرون ام سيبحثون علي العاهرات من البلدان الثانية وبعد سنوات الاخري نبداء بلبحث عن وسيلة اخري للحل مشكلة

الحل:
1- منع فتح المراقص والبارات وغلق مفتوحات
2- تقليل من سماح فتح الناوادي الصحية للرجال ويقتصر العمل فيها للرجال فقط مع تشديد مراقبة خاصة اوقات الليل وايام الاجازات ويشترط للعاملين مؤهلات خاصة التي تؤاهلهم للعمل فيها
3- تدريب فتيات العمانيات علي فنون تجميل وتعميم مهنة تجميل وتشجيعهن بفتح مركز تجميل خاصة بهن عن طريق برامج السند وفي حالة سماح العمل للاجنابيات يجب مراقبتهن وتحري بهن عن الكثب
4- فرض غرامة مالية كبيرة وغلق المحل وسجن كل من يثبت عليه مخالفة اخلاقية ووضععه في قائمة السوداء في جميع نشاطاطه التجارية
5- من معلوم هؤلاء الفساق سيسعون الي ايجاد ثغرة قانونية لاي اجراء يتخذه حكومة لتكملة الفجور والدعارة في البلد فعلي الحكومة تحري ذلك وتشريع قرارات اخري من حين للاخر للسد اي ثغرة
6- تقليل استخراج ماذونيات للفتيات الذين ليس لهن مهنة معترفة ومطلوبة في البلد

وتوجد الحل اخري صغانونة جدا ولا يكلف شئ لا للحكومة العمانية ولا المغربية ولا المجتمع ولا يحتاج الي مكاتب الاستشارية ولا الخبراء او المستشرين الحل موجودة علي طبق من الذهب وينتظر فقط تطبيقه وهو ============

اطلب من الاخرين مشاركة في عرض الحلول للوقاية والحل ليس في منع دخول المغربيات للان العاهرات منتشرات غي العالم بشكل الرهيب والكل يعلم ذلك

ودمتم سالمين ويحفظكم الله من كل مكروه

لافض فوك أخي....
تسلم على الكلمات نحن هنا لا لنلوم ونلام وإنما نناقش القضية ونستخرج طرق الوقاية إن أمكن وإن فاتت لنهم بالعلاج

هذا ما أشار إليه الأخ أنا كنت أفكر في هذة النقاط.
وسأضيف أن مقاهي الشيشة والمراكز الصحية يجب على البلدية فرض أغلى الرسوم وأعلاها لتصعيب هذا الأمر وإن لم يصعب عليهم سيتم رفع القيمة وبالتالي كساد المهنة شيئاً فشيئاً.
كذلك لا نلقي كل الحمل على عاتق الحكومة وإنما على أصحاب المحلات برفع الأجارات إلى أضعاف الأضعاف.
مما سيؤدي إلى رفع الأسعار.
فليكن هناك من يحتاج إلى المراكز الصحية ولكن لتكن هناك الشروط لإلزام هؤلاء العاملات بالإحتشام بدل من التفسخ .
وكذلك إلزامهم للتخفيض عند وصف المستشفى أو المركز الصحي للحاجة للعلاج.

أتمنى أن أكون قد وفقت في الطرح

أسعدينهو
27/09/2009, 12:15 PM
كلام منطقي للغاية
ألف شكر
نتمنى أن تشاركنا بمواضيع أخري (مثيره للجدل)
أسلوب الطرح رائع يتميز بالاقناع
أحسنت

مسامح
27/09/2009, 12:45 PM
جزاك الله خيرا فقد تطرقت لموضوع مهم تستحق عليه الثناء الحسن

أبو جابر
27/09/2009, 12:54 PM
معادلة ..

العرض والطلب !!

هذه هي سياسة السوق !

طلب الفاسدون .. وجود فاسدات !
العرض .. توفير المطلوب بما يتناسب !
المكان .. المواقع المهيأة للفساد !
الزبائن .. الفاسدون !

رغيف سياسي
27/09/2009, 02:21 PM
عزيزي اايد كلامك في نقطة التعميم ولاكن الواقع مختلف تماما فأغلب من يأتي إلي عمان من الجالية المذكورة هدفها واضح جدا جدا جدا ولا ارغب في التعمق بمثل هذة المواضيع التي لاتسمن ولا تغني من جوع .فلو نادينا بعالي الأصواااااات لن نغير شيء
ستضل الأسود أسود وتضل الكلام كلاب

هــمــس
27/09/2009, 03:47 PM
[/U]

السبب الرئيسي لفساد المرأة هو ضعف تربيتها ووزاعها الديني أو مرض نفسي وروحي عميق !
قد يكون ما ذكرتيه صحيحا وموجودا في واقع الحياة ولكنه ليس عذرا أمام الله .

جهل المرأة وضعفها ليس عذراً ايضاً على الرجل لممارسة الزنا والرذيله..فهو ايضاً محاسب..
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته...
اذا كانت المرأة تربيتها ضعيفه فليحسن الرجل تربيتها ...الرجال قوامون على النساء...

هــمــس
27/09/2009, 03:50 PM
همس
الإسلام أمر المرأة إنه تتزين لزوجها،
لكن نساء اليوم، جالسات يتزينن للأعراس والمناسبات والحفلات، وووالخ،
ويوم توصل المرأة البيت، تزيل من على وجهها كل الزينه، وتلبس ملابس البيت الخاليه من أي شئ جذّاب،

إذاً لماذا يبحث الرجل في الاسواق والمجمعات عن المغربيات المتزينات ويتمدح بجمالهن؟؟ وفي المقابل اذا رأى عمانيه متزينه ومتبرجه بالسوق قام بسبها ولعنها ونعتها بالمتبرجه والقبيحه وغيرها؟؟
لماذا هذا التناقض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هــمــس
27/09/2009, 04:03 PM
الموضوع له طرفان مهمان اولا : هو السبب في كل هذا يعني بصراحه ولنكن واقعين لو ان الرجل العماني وجد ما وجده عند المغربيه من حب وراحه ودلال واهتمام لن يتجه لهاويتمسك بها بهذه الطريقه وستكون الفتاه العمانيه او الخليجيه كما يقولون بالعاميه ( معبيه عينه) صح يا جماعه وكلنا عارفين زين ومتاكدين كيف بناتنا وزوجاتنا شايفين نفسهم على ازواجهم وعندهم انانيه واضحه جدا بتفضيل انفسهم قبل كل شيء واخر ما يكون في بالهم ازواجهم الرجال حتى لو ادعو ذلك
وثانيا : وايضا طرف مهم جدا انا مع الأخ ( الوهن المتبدد ) فيما قال انه بالفعل المفروض على المغرب ما تسمح للبنات اللي يشتغلن مهن مثل النادلات والشيش والفنادق و( الخياطات) .. والخ من المهن الغير مرضيه ان يخرجو من بلادهم يعني بالمختصر اذا كانو يغارو لهلدرجه على بناتهم ما يرسلوهم للخليج يشتغلن و99% منهن عازبات . ومهما دافع اي حد عنهن نحن في مجتمع عربي بحت له عادات وتقاليد والمغرب ايضا بلد عربي مسلم له عادات وتقاليد فلماذا يسمح لبناته بالسفر عازبات وشغل مهن ليست بالمستوى المرضي وعلى حد قوله يستهدفوهن للعمل اللأخلاقي كما يقول الأخ من المغرب .. ليش بالله وين اهلهم ووين العادات والتقاليد .. بصراحه هنالك دور كبير على الشعب المغربي ككل لمواجهة هذه الظاهره عندهم يعني بالعربي يحرصو على بناتهم احسن من كذا ويمنعوهن من السفر عازبات وهن لا يملكن مؤهلات علميه تأهلهن للوظائف المحترمه في الخارج .

اختي اسمحيلي كلامك ما ينطبق إلا ل1% من العمانيات واقل من ذلك...
العمانية قنوعه لأقصى حد ولا تتعالى على زوجها ولا تتكبر..وهل معنى الاهتمام بالزوج هو التعري والتبرج فقط؟؟؟ ماهذا الكلام؟؟

اولا وقبل كل شي نحن هنا نتكلم عن الزنااااااااااا والعلاقات المحرمه وليس الزواج..

ثانياً راح اعطيك مثال توضيحي

اذا العماني تزوج مغربيه اكيد وافقت عليه لانها شافت عنده فلوس وراهي ...وهذا ينطبق تقريباً على اغلب المغربيات المتزوجات من عمانين وحتى اذا كان حافي منتف تلقاها تشفطه وماتخلي عنده بيسه وبالمقابل الزوجه العمانيه تساعده براتبها وتراعيه وتتحمل مسؤوليه البيت مثله..
اذا فجأة الرجل افلس وصار يشحت تعتقدي المغربيه راح تبقى معه؟؟؟ راح ترجع بلدها بمليون حجه ...اما العمانيه راح تبيع كل شي قدامها عشان تساعد زوجها.... انا اتحدث هنا عن فئة (المغربيات الفاسقات) فقط...ولم اعمم على الكل.

اي حب ودلال من مغربيه طايحه 24ساعه من ملهى الى مقهى بين الرجال؟؟

هــمــس
27/09/2009, 04:07 PM
لافض فوك أخي....
تسلم على الكلمات نحن هنا لا لنلوم ونلام وإنما نناقش القضية ونستخرج طرق الوقاية إن أمكن وإن فاتت لنهم بالعلاج

هذا ما أشار إليه الأخ أنا كنت أفكر في هذة النقاط.
وسأضيف أن مقاهي الشيشة والمراكز الصحية يجب على البلدية فرض أغلى الرسوم وأعلاها لتصعيب هذا الأمر وإن لم يصعب عليهم سيتم رفع القيمة وبالتالي كساد المهنة شيئاً فشيئاً.
كذلك لا نلقي كل الحمل على عاتق الحكومة وإنما على أصحاب المحلات برفع الأجارات إلى أضعاف الأضعاف.
مما سيؤدي إلى رفع الأسعار.
فليكن هناك من يحتاج إلى المراكز الصحية ولكن لتكن هناك الشروط لإلزام هؤلاء العاملات بالإحتشام بدل من التفسخ .
وكذلك إلزامهم للتخفيض عند وصف المستشفى أو المركز الصحي للحاجة للعلاج.

أتمنى أن أكون قد وفقت في الطرح

من المعني بذلك؟؟؟
يعني من المسؤول عن ذلك؟؟
من الذي يجب ان يفرض الحشمة على النساء في الاسواق والاماكن العامة؟

هنا تكمن المشكلة...المسؤولين عاجبنهم وساكتين وإلا مازادت هذة الفئة وانتشرت بشكل كبير

صدى الصمت
27/09/2009, 04:09 PM
كلام منطقي

تسلم يمناك اخي الكريم

صن فلاور
27/09/2009, 04:55 PM
نعم مقال جميل جدا واسلوب رائع للحوار الفكرى لكن ليس جميع ما ذكرته هو عين الصواب ولن اتفق معك فى كثير من النقاط ما نشاهده فى بلدنا وضع اخر مختلف تماما عن ما تقوله الان لكن لن نكثر الحديث فى هذا الموضوع والجدال الغير بناء فأنت لك حريه الدفاع والرأى عنهن وعن بلدك الذى نحمل له كل الاحترام لكن لم يكن موضوعى مطلقا يحمل التعميم كما ذكرت وعوالم السحر موجوده اخى الفاضل وبكثره لا اختلاف فى ذلك فقط كل الاحترام لك ولجميع الردود التى شاركت بالتأييد او الرفض ..................... اختك صن فلاور ومرحبا بك من جديد بيننا اخي كريم

الصقر الوادي
27/09/2009, 05:27 PM
أختي رؤى المستقبل

الحق أني لم أكن بعيدا عن النقاش ... كنت أقرا ما تكتبون و أستفيد منكم ...

و قد كتبت مشاركة طمرت بسرعة تحت أكوام المشاركات ...

تجدينها هنا :
http://www.s-oman.net/avb/showpost.php?p=11083916&postcount=120

أما بالنسبة للإيدز, فحقيقة أختاه، إن الشباب العربي عموما لا يقرأ، و بين العالم العربي و بين المستجدات العلمية 3 سنوات ضوئية بالتمام و الكمال !

و حقيقة لا أحب الخروج عن صلب الموضوع، و إن أحببت نضع إن شاء الله موضوعا منفصلا عن التطورات الحاصلة في هذا المجال.
و لكن بإختصار فإن العلاجات قد تعددت كثيرا، و الأبحاث جارية على قدم و ساق، و حالات متقدمة تم علاجها .. و ليس فقط الحالات الحديثة ..
في اليمن الدكتور عبد المجيد الزنداني يعالج الآن حالات عديدة، و يعكف على تطوير العلاج، مع فريق طبي مختص. و الحق أني أستغرب عدم إطلاعك على الجديد، كون الزنداني كان من السباقين،
يمكنك مطالعة الروبورتاج هنا :
http://www.youtube.com/watch?v=Ik1MiFXD1t8

و عندكم في السلطنة الدكتور الهاشمي أيضا أعلن عن علاج حالات ...

و في بانكوك أعلن نجاح تجربة هي الاكبر من نوعها حول علاج للإيدز ...

و في إيطاليا أعلن باحثون عن تطوير تقنية متطورة لوقف إنتشار الفيروس في الجسم و لازالت قيد الدراسة ...
ففي نظري أن التطور الحاصل في علاج الإيدز ليس بالامر الغريب أو الحديث .. يعني الموضوع طوي من سنوات ..

أما بالنسبة للمراحل التي تكلمت عنها .. هذه معلومات درسناها في الإعدادي .. زمااان ..

عموما أختاه
دعينا الآن مع موضوعنا هذا .. و نعود إن شاء الله لموضوعك لاحقا .. فقط ذكريني إن نسيت ..

اخوك تفاؤل


ما اعرف عن اللي فاليمن بس اعرف ان اللي عندنا نصاب .. تحسب عليك -2 في هذي اخ تفاؤل

الصقر الوادي
27/09/2009, 05:54 PM
كلمتين ورد غطاهن:
- القاذورات تجذب الذباب .. حقيقة ..
- للي يقول ان بناتنا واخواتنا لازم يكونن في لباسهن و تصرفاتهن مثل "بعضضضض المغربيات العاملات" اشان يقنع "الشاب العماني" : سود الله وجهك ..

هين حد الزنا عن ظهوركم .. ما كان بيحتاج نظيع كل هذا الوقت في هذا النقاش

الرجل المهم
27/09/2009, 06:44 PM
جميل ماسطرته اخي
كلمة حق قلتها
المرأة العمانية اقل انفاقا بالمقارنة مع باقي دول الخليج وذلك لانها تراعي ظروف الزوج ولكن البعض لا يقدر ذلك
والكثير يتعذر بأن الفتاة العمانية لاتهتم بنفسها
عمان فيها اقل نسبة طلاق بالمقارنة مع دول الخليج الاخرى

كلام الحق لا بد ان يقال..

وعمان بالفعل اقل البلادن في معدلات الطلاق بالنسبة لباقي دول الخليج.

الرجل المهم
27/09/2009, 06:45 PM
ما شاء الله عليك أخي
معاك حق في كل ماذكرته أعلاه ولا غبار على ماتفضلته
وفي حال عدم فهم المرأة أوإدراكها لمثل هذا فعلى الزوج مساندتها وتثقيفها ومناقشتها لذلك والصبر عليها قليلا ، وان لا يتخذه عذرا ليمضي الى الحرام ، لأنه ليس عذرا مقبولا يليق بمستواه ولو كان ذلك لأعطاه الله أياه كحق من حقوقه وكما هو على المرأه الصبر تجاه زوجها ومحاولت إعادته لطريق الصحيح إن كان خارجا عنه.
وشكرا لك أخي

أهم شي التفاهم بين الرجل وزوجته..

والمصارحة..

وقول الصدق..

شكرا لك اختي.

الرجل المهم
27/09/2009, 06:49 PM
اخي الكريم
ماحددته باللون الاحمر خطير جداً...
(الرجل يحب أن يرى أكثر , فاذا ما ارادت ان تحافظ عليه لابد أن تلبس وتتأنق وتكشخ وتتزين له كما تذهب للأعراس تماما.. وأن تلبس له من الفاضح ومن الساتر ما يبدي زينتها)
هذا مايريده ويطلبه الرجل في المرأة هذه الايام...إذاً عندما تتبرج المرأة وتتأنق وتتكشخ وتتزين وعطرها يفوح من على بعد 10000متر لماذا تهاجموها بأنها ملعونه ومتبرجه وفاسقه وغيره من الكلام...
المرأة ماعرفتلكم بصراحه مره تريدوها تتبرج وتتكشخ ومرة تريدوها غير شكل...ليش هالتضارب؟؟
المرأة تسعى جاهده لإرضاء الرجل ولكنه لا يكتفي بذلك بل يتذمر ويتحجج بملايين الحجج ضد المرأة ليرتكب الفواحش او الزنا...

السبب الرئيسي لفساد المرأة هو فساد الرجل للأسف ... وهذا ما ينكره الكثير من الرجال ويلقون اللوم دائماً على النساء...

أختي الكريمة..

قصدت المرأة المتزوجة لا بد أن تكون كذلك..

وعندما تتبرج لزوجها لا مانع من ذلك..

فهذا وزوجها ومن حقه عليها ان يراها وهي بكامل زينتها..

للأسف هناك نساء لا تعرف معنى الرومانسية..

والخطأ مشترك بين الزوج والزوجه..

عليه ان يثقفها.. يعلمها.. يقول لها انني اريد ان ارى عليك هذا اللبس..

اريدك ان تفعلي كذا .. وكذا..

ولكن الهروب من الزوجة واللجوء الى بائعات الهوى لكي يعيش هو ..

هذا هو عين الظلم للمرأة.

الرجل المهم
27/09/2009, 06:51 PM
[/U]

السبب الرئيسي لفساد المرأة هو ضعف تربيتها ووزاعها الديني أو مرض نفسي وروحي عميق !
قد يكون ما ذكرتيه صحيحا وموجودا في واقع الحياة ولكنه ليس عذرا أمام الله .

أتفق معك أخي..

لو تربت المرأة في بيئة نظيفة لما فسدت..

ولو كانت عاقله لعرفت بأن الستر هو صون لها ولبيتها.

الرجل المهم
27/09/2009, 06:55 PM
همس
الإسلام أمر المرأة إنه تتزين لزوجها،
لكن نساء اليوم، جالسات يتزينن للأعراس والمناسبات والحفلات، وووالخ،
ويوم توصل المرأة البيت، تزيل من على وجهها كل الزينه، وتلبس ملابس البيت الخاليه من أي شئ جذّاب،

البعض منهن يفعل ذلك..

ولقد قرأت قصة ذات يوم تتحدث عن أمرأة رآها زوجها وهي تستعد للخروج لعرس أحد معرفها..

الرجل لم يصدق أن هذه أمرأته.. فقال لها أريدك ان تبقي معي الليلة..

لا تذهبي الى العرس..

فجلست.. ثم دخلت الى الحمام ( أكرمك الله )..

وخرجت منه واذا هي قد أزالت ما عليها من مكياج وزينة وقد غيرت ملابسها..

فعصب عليها زوجها وأوصلها الى الزفاف عقابا لها..

وبالطبع هي حزينة و محرجه من أنظار الناس اليها لأنها ذهبت عادية كما يراها زوجها كل يوم.

الرجل المهم
27/09/2009, 06:57 PM
إذاً لماذا يبحث الرجل في الاسواق والمجمعات عن المغربيات المتزينات ويتمدح بجمالهن؟؟ وفي المقابل اذا رأى عمانيه متزينه ومتبرجه بالسوق قام بسبها ولعنها ونعتها بالمتبرجه والقبيحه وغيرها؟؟
لماذا هذا التناقض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تتبرج المرأة.. وتتزين في بيتها ..

وليس عند خروجها للشارع..

فعندما تخرج للتنزه والتسوق عليها ان تراعي ان الله يراها ..

وعلى الرجل كذلك.

أميرة زوجي2007
27/09/2009, 08:58 PM
ما اريد أناقش بالموضوع اكثر لانه الاعضاء ما قصروا بس حابه ارد عن الاسئلة الي تحت:
و السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو :

لماذا فشلت الفتاة العمانية في حماية الشاب العماني من الفتاة المغربية ؟
اولا لم ولن تفشل الفتاة العمانية في اي شي تريد ان توصله ...لا شاب ولا دراسه ولا انها توصل للقمر ولاغيره... احنا اذا عزمنا على شي توكلنا على الله:كاشخ: ...وبعدين البنات العمانيات ما مسخرات لحماية الشاب العماني من المغربيه والتركيه والهنديه وغيره كل اسرة تربي اولادها على مبادئ معينة منهم الي متفتح قليلا ومنهم سوبر متفتح ومنهم المحافظ ...وانت بصراحة متناقض قبل شويه جالس تقول ان المغربيات الفاسدات هم الي يأتون الى العمانين الفاسدين ...يعني ما ضرنا شي
:كاشخ: الخبيثون للخبيثات ياخي:مرتاح:
و
لماذا الشاب العماني يذهب عند المغربية ؟
هذي حريه شخصية ...في شباب يروحوا يدروسوا ف بريطانيا ويرجعوا متزوجين بريطانيه مثلا او فلبينيه ...كل واحد واختياره وذوقه احنا ما نقدر نجبر كل العمانين انهم يتزوجوا العمانيات ولا نقدر نجبر كل العمانيات انهم يتزوجوا العمانيين ..
اما اذا كان ذهاب العماني للمغربيه من اجل صداقه وغيره ...فهذي ناتجه عن سلوك فردي وعن الاسلوب الذيتربى عليه الشاب العماني
و
لماذا تتجه الساقطات المغربيات لعمان و لا تذهب لليابان مثلا ؟
احسن تسأل الساقطات المغربيات لانه بصراحه ماعندي فكرة ...ولا يمكن الشاب العماني جذاب اكثر من الشاب الياباني ...او احتمال اخير ان الياباني جالس يكد طول الوقت ما عنده وقت للعب مع المغربيات لطول وقت الدوام وحب الاختراع ف المجالات التكنولوجيه ..والعماني فاضي من الدوام حال السهر والكورة والربع:كاشخ:


ف الاخير كل شخص مسؤول عن اختياراته ...

fadi-mba
27/09/2009, 09:22 PM
اتفق مع طارح الموضوع في بلوانا في قضية التعميم و الحكم على الناس مما نسمع و ليس مما نمر به من تجارب شخصية فنكيل باللوم لهذه الجنسية و ذلك الوزير و تلك الشركة

و الفكرة الآخرى تصدير مشاكلنا. فسبب الزنا المغربيات و سبب سرقة البلد المدراء الهنود و العرب و سبب ارتفاع الأسعار جشع التجار. ولا نحاول ان نقول "كيف نمنع الزنا و نردع مرتكبه" و كيف نؤهل العماني ليستلم زمام الإمور بدل الهندي و العربي. و كيف نجبر التجار على ايقاف جشعهم.

ان توقد شمعة خير من تلعن الظلام الف مرة

اشكر طارح الموضوع لطرحه المتسلسل الراقي و المنطقي

أم القدس
28/09/2009, 12:25 AM
ما أشوفه غير ضحك عليكم مثل ما يضحكن عليكم المغربيات ...