المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : ختم القران


هجيـر
29/08/2009, 01:10 AM
عاااااادي اختم القران من الجوال ولا يستحسن من المصحف؟؟:)

omane98
29/08/2009, 01:25 AM
علمي علمك وننتظر الاخوه

عاشقة المجنون
29/08/2009, 01:29 AM
الله أعلم

هجيـر
29/08/2009, 01:31 AM
ننتظر الرد من اصحاب المعرفه

قابض على الجمر
29/08/2009, 06:14 AM
عاااااادي اختم القران من الجوال ولا يستحسن من المصحف؟؟:)

نص السؤال :هناك برنامج القرآن الكريم يُحمل في داخل الهاتف النقال والسؤال هو: هل يجوز فتح البرنامج وقرآة القرآن والإنسان ليس على وضوء؟ هل البرنامج المذكور إذا كان مغلق هل يمكن الدخول للحمام به؟ وإذا كان المرأة حائض هل يجوز أن تحمل الهاتف النقال مع وجودة البرنامج مغلق؟ وشكرا لكم
الجواب :
لا مانع من قراءة القرآن على غير وضوء، ولا تجوز قراءته والإنسان جنب، واختلف في الحائض والنفساء، والجمهور على أنه لا تجوز لها قراءة القرآن، إنما الممنوع هو مسّ المصحف لغير المتوضئ، أما التفسير الذي فيه من الكلام ما يساوي ما فيه من القرآن أو أكثر فيجوز مسه والقراءة منه لغير المتوضئ.

وعلى هذا لا مانع من القراءة لغير المتوضئ من هذا الجهاز، ولا مانع من حمله للحائض والنفساء، وكذا لا مانع من الدخول به إلى الحمام إذا كان البرنامج مغلقاً، ولا يسمى هذا الجهاز مصحفاً، والله أعلم.


http://www.dralsherif.net/Fatwa.aspx?SectionID=4&RefID=290


llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll lll
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llll


السؤال



لدي سؤال بسيط حول حكم قراءة القرآن من أجهزة الهاتف النقالة التي بدأت تنتشر هذه الأيام، كما تعلمون هناك أجهزة هواتف نقالة حديثة توجد فيها من المميزات بحيث يمكنك تحميل القرآن الكريم كاملا -نصيا- فيها ويمكنك استعراض جميع السور والآيات وكأنك تتصفح المصحف الكريم وقد شاهدت أحدهم يتلو القرآن من خلال (هاتف نقّال) في المسجد رغم وجود مصاحف في هذا المسجد، فما الحكم في ذلك عموما؟ وجزاكم الله خيراً.


الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فلا مانع من قراءة القرآن من الهاتف النقال، ما دام يقرأ بصورة صحيحة، والقارئ يقرأ مراعياً أحكام التلاوة وآدابها، وإنما تراعى هذه الآداب والأحكام إذا كان الهاتف تظهر على شاشته صفحات المصحف، ويقوم القارئ بمباشرتها بيده، أما عند إغلاقها أو إغلاق الهاتف، فلا يعتبر ذلك مصحفاً ولا يأخذ أحكامه، فالمصحف لا يسمى مصحفاً إلا إذا كان الكلام المكتوب فيه ظاهراً، فلو محي منه الكلام (القرآن) لم يعد مصحفاً، ، علماً بأنه إذا قرأ دون أن يمس الشاشة التي يظهر عليها القرآن جاز له ذلك ما لم يكن جنباً.

والله أعلم.


http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=55292&Option=FatwaId

هجيـر
29/08/2009, 04:32 PM
مشكوووووور اخوي قابض ع الجمر جعله الله في ميزان حسناتك

المتيم بحب الله
29/08/2009, 05:21 PM
مشكور أخي قابض على الجمر

بارك الله فيك ...