المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : تحلمي ببشرة جميلة؟؟؟لا وبمواد طبيعية؟؟؟؟ دشي وشوفي


صدى الإبتسامة
28/08/2009, 11:57 AM
الأقنعة الطبيعية ..لبشرة جميلة
كانت الطبيعة ولازالت من أهم الهبات التي تفاجأنا يوميا بالعديد من الأسرار الساحرة التي تلعب دورا مهما في صحتنا وعلاجنا وكذلك في الحفاظ على الجمال واللياقة، في هذه الورقة سنجد بعض الأقنعة المفيدة للبشرة والتي تم استخلاصها فقط مما تجود به هاته الطبيعة الخلابة.. فلوجه مشرق ونضر .. ما عليك سيدتي سوى أن تتبعي الآتي:
الطماطم
عرفت قديما باسم تفاح الحب وإذا لاحظت اتساع المسام بجلدك في الوجه فخير ما يفيدك لتضييق هذه المسام استعمال الطماطم إما شرائح أو عصير، ومن خصائصها الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة الدهنية والشديدة الجفاف، وتستعمل عادة في عمل الأقنعة.
البقدونس
يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد لقشر الشعر كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من تأثير فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. كما يمكن استعمال منقوع البقدونس كغسول وغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة لبعض المأكولات مثل الثوم ويمكن مضغ بعض أعواد منه.

النعناع:
كان يستخدم زيته في دهان الجسم ويضاف لماء الحمام، واستخدم كمادة عطرية وله فوائد جمالية وصحية كثيرة. فهو يستخدم كمنقوع شاي لعلاج اضطرابات القولون، وكشراب مهدئ ويستخدم هذا المنقوع البارد كغسول ومرطب للبشرة كما أنه يقاوم البقع وحبوب الوجه، ويستخدم في عمل الحمامات كمادة منعشة ومجملة للبشرة.

آيات 0
28/08/2009, 03:06 PM
طابت ايامك بذكر الرحمن اختاه

موضوعك ذا فائدة وكنت انوي نقله لسبلة حواء لينال قدرا اوفر من القراء
ولكن أفسد الامر عدم ذكرك للمصدر او على الاقل ان تكتبي منقول

ان احببتي اعيدي طرحه في سبلة حواء ولا تنسي ذكر انه منقول

دمتي بود