المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : اضحكي ينقص وزنـــــــــك


صقر العيون
04/01/2007, 04:30 PM
** أقهر أحزاني.. وأتغلب عليها. أمحوها وكأني أزيح عن السبورة ما خطه الطباشير بيد غيري فلا ألجأ لإغلاق فمي علي كمية من الطعام. فلا معني لمذاق وطعم الحياة مر.
أحدث ما توصل إليه الخبراء.. "اضحك ينقص وزنك"!!
فعلماء النفس يؤكدون بأن لحظات الخوف والقلق مدمرة للإنسان.. وكثيراً ما نلجأ أثناءها لملء معدتنا بالطعام.. لذلك اتضح أن أول أسباب الزيادة في الوزن الاحساس بالقلق أو مشاعر الخوف التي تجعلنا نتناول كميات أكبر من الطعام حتي يخلو الذهن من التفكير.. فالأكل يتحول في كثير من الأحيان إلي نوع من التسلية ولكنها خطرة لأن الأمر لا يتعلق بالرشاقة فحسب ولكن الأخطر هو أن المبالغة في تناول بعض الأطعمة تؤدي إلي العديد من الأمراض التي يصعب علاجها.
وينصح علماء النفس والأعصاب بأنه يمكن التخفيف عن أنفسنا في أوقات الحزن والقلق والخوف بأن نحيط أنفسنا بالأصدقاء ومحاولة قراءة الكتب والمجلات الفكاهية والأفضل الاستعانة بالفيديو لمشاهدة المسرحيات والأفلام الكوميدية وخاصة إذا كنا نشكو الوحدة ونبحث عن الضحك كضرورة للاستمرار.


مشاعر القلق


** وفي دراسة خرجت من جامعة هارفارد اتضح أن السمنة تحدث أحياناً بسبب مشاعر القلق التي نحاول قهرها بتناول كميات أكبر من الحلوي التي تتحول إلي دهون يصعب التخلص منها وبالدراسة جاء أيضاً معلومات عن زيادة الوزن في كثير من البلاد الأوروبية الأخري.. ويؤكدون فيها علي أنه بالرغم من وجود مراكز التخسيس والتي يتضاعف عددها في بريطانيا وقد أصبحت تنافس عدد محلات السوبر ماركت إلا أن المرأة البريطانية لاتزال توصف بأنها ممتلئة الجسم إلي حد بعيد!!

أما المرأة الإيطالية فقد اتضح أن السبب الأساسي لتناولها كميات أكبر من الطعام هو الرغبة في أن تكون أقوي جسمانياً لا لكي تهرب من مشاكلها النفسية
أما المرأة الألمانية فتعتبر من أكثر نساء العالم إقبالاً علي الأطعمة الشهية ولكنها تتجنب الدهنيات بقدر الامكان.. وأسلوب العمل الجاد الذي غالباً ما يتتبعه وهذا يجعلها أقوي علي تحمل مشاكلها.

والفرنسية أكثر الكل قدرة علي اتباع الريجيم مهما كان قاسياً وتستطيع انقاص وزنها في أقصر وقت ممكن ويمكنها التغلب علي الحزن والقلق بوسائل كثيرة بعيدة تماماً عن الاسراف في الطعام.

الرجيم الصحي


أشارت الدراسة إلي أن المرأة الأوروبية عموماً تحاول جاهدة اتباع الريجيم الصحي وأن 70% من النساء فوق الأربعين يمارسن رياضة المشي ويقللن من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ولكنهن يضاعفن من كميات الطعام عندما ينتابهن القلق.. ونسبة محدودة هي التي تفقد الشهية لأن فقدان الشهية لا يحدث إلا بسبب الأحداث المحزنة الكبيرة ولا يحدث بسبب القلق أو التعب النفسي العابر ولهذا يعيد ويزيد الأطباء بضرورة إيجاد وسائل التسلية والضحك حتي نتخلص من عادة تناول المأكولات بلا حساب بفكرة الوصول إلي راحة البال.. وهدوء الأعصاب فأضحك.. واضحكي من قلبك حتي تصبحي رشيقة وجميلة ومحبوبة
أخـــــ صقر العيون ـــــــوكم
.

أبجد هوز
04/01/2007, 08:02 PM
موضوع ممتاز
لكن إحنا مشكلتنا ما نركز فالسعرات الحرارية الي ناكلها
لو كل واحد تأكد من السعرات الحرارية قبل شراء اي طعام ... كنا ما بنعاني من السمنة عند البعض
وبعد لو الواحد منا حاول يحرق سعرات حرارية اكثر من الي ياكلها كان بينقص وزنه
وطبعا التنويع في الاكل
الضحك مساعد ما اساس

نورشمس
04/04/2009, 09:56 PM
جزاك الله ألف خير