المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : هل نحن مثل ما يصفوننا ...


far7an
02/01/2007, 09:11 PM
هل نحن الإباضيين مثل ما يصفوننا , لقد قرأت كثيرا البارحه عن مذهبنا وقد ذهلت , هل حقا هذا مذهبنا!!! هل نحن فعلا نأمن بهذه التخاريف , إذا الجواب نعم فأنا بري من هذا المذهب

هذا ما قالوا ( ينكرون رؤية المؤمنين لله تعالى في الآخرة ؛ رغم ثبوتها في القرآن : ( وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة ) .

يؤولون بعض مسائل الآخرة تأويلاً مجازياً كالميزان والصراط.

أفعال الإنسان خلق من الله واكتساب من الإنسان، وهم بذلك يقفون موقفاً وسطاً بين القدريَّة والجبرية

صفات الله ليست زائدة على ذات الله ولكنها هي عين ذاته.

القرآن لديهم مخلوق، وقد وافقوا الخوارج في ذلك، يقول الأشعري "والخوارج جميعاً يقولون بخلق القرآن"، مقالات الإسلاميين 1/203 طـ 2 ـ 1389هـ/1969م.

مرتكب الكبيرة(*) ـ عندهم ـ كافر كفر نعمة أو كفر نفاق.

الناس في نظرهم ثلاثة أصناف:

ـ مؤمنون أوفياء بإيمانهم.

ـ مشركون واضحون في شركهم.

ـ قوم أعلنوا كلمة التوحيد وأقروا بالإسلام لكنهم لم يلتزموا به سلوكاً وعبادة، فهم ليسوا مشركين لأنهم يقرون بالتوحيد، وهم كذلك ليسوا بمؤمنين؛ لأنهم لا يلتزمون بما يقتضيه الإيمان، فهم إذن مع المسلمين في أحكام الدنيا لإقرارهم بالتوحيد وهم مع المشركين في أحكام الآخرة لعدم وفائهم بإيمانهم ولمخالفتهم ما يستلزمه التوحيد من عمل أو ترك.

للدار وحكمها عند محدثي الإباضية صور متعددة، ولكن محدثيهم يتفقون مع القدامى في أن دار مخالفيهم من أهل الإسلام هي دار توحيد إلا معسكر السلطان فإنه دار بغي.

يعتقدون بأن مخالفيهم من أهل القبلة كفار غير مشركين، ومناكحتهم جائزة وموارثتهم حلال، وغنيمة أموالهم من السلاح والخيل وكل ما فيه من قوة الحرب حلال وما سواه حرام.

مرتكب الكبيرة كافر ولا يمكن في حال معصيته وإصراره عليها أن يدخل الجنة إذا لم يتب منها، فإن الله لا يغفر الكبائر لمرتكبيها إلا إذا تابوا منها قبل الموت.

ـ الذي يرتكب كبيرة من الكبائر يطلقون عليه لفظة (كافر) زاعمين بأن هذا كفر نعمة أو كفر نفاق لا كفر ملة، بينما يطلق عليه أهل السنة والجماعة ,كلمة العصيان أو الفسوق، ومن مات على ذلك ـ في نظر أهل السنة ـ فهو في مشيئة الله، إن شاء غفر له بكرمه وإن شاء عذبه بعدله حتى يطهر من عصيانه ثم ينتقل إلى الجنة، أما الإباضية فيقولون بأن العاصي مخلد في النار. وهي بذلك تتفق مع بقية الخوارج والمعتزلة في تخليد العصاة في جهنم.

ينكرون الشفاعة لعصاة الموحدين؛ لأن العصاة ـ عندهم ـ مخلدون في النار فلا شفاعة لهم حتى يخرجوا من النار.

ينفون شرط القرشية في الإمام إذ أن كل مسلم صالح لها، إذا ما توفرت فيه الشروط، والإمام الذي ينحرف ينبغي خلعه وتولية غيره.

يتهجم بعضهم على أمير المؤمنين عثمان بن عفان وعلى معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص رضي الله عنهم.

ـ الإمامة بالوصية باطلة في مذهبهم، ولا يكون اختيار الإمام إلا عن طريق البيعة ، كما يجوز تعدد الأئمة في أكثر من مكان.

ـ لا يوجبون الخروج على الإمام الجائر ولا يمنعونه، وإنما يجيزونه، فإذا كانت الظروف مواتية والمضار فيه قليلة فإن هذا الجواز يميل إلى الوجوب، وإذا كانت الظروف غير مواتية والمضار المتوقعة كثيرة والنتائج غير مؤكدة فإن هذا الجواز يميل إلى المنع. ومع كل هذا فإن الخروج لا يمنع في أي حال، والشراء (أي الكتمان) مرغوب فيه على جميع الأحوال ما دام الحاكم ظالما.

- لا يجوز لديهم أن يدعو شخص لآخر بخير الجنة وما يتعلق بها إلا إذا كان مسلماً موفياً بدينه مستحقاً الولاية بسبب طاعته، أما الدعاء بخير الدنيا وبما يحول الإنسان من أهل الدنيا إلى أهل الآخرة فهو جائز لكل أحد من المسلمين تقاة وعصاة.

لديهم نظام اسمه (حلقة العزابة) وهي هيئة محدودة العدد تمثل خيرة أهل البلد علماً وصلاحاً وتقوم بالإشراف الكامل على شؤون المجتمع الإباضي الدينية والتعليمية والإجتماعية والسياسية، كما تمثل مجلس الشورى في زمن الظهور الدفاع، أما في زمن الشراء والكتمان فإنها تقوم بعمل الإمام وتمثله في مهامه.

ـ لديهم منظمة اسمها (ايروان) تمثل المجلس الاستشاري المساعد للعزابة وهي القوة الثانية في البلد بعدها.

ـ يشكلون من بينهم لجاناً تقوم على جمع الزكاة وتوزيعها على الفقراء، كما تمنع منعاً باتاً طلب الزكاة أو الاستجداء وما إلى ذلك من صور انتظار العطاء.

ـ انشق عن الإباضية عدد من الفرق التي اندثرت وهي:

ـ الحفصية: أصحاب حفص بن أبي المقدام.

ـ الحارثية: أصحاب الحارث الإباضي.

ـ اليزيدية: أصحاب يزيد بن أنيسة. الذي زعم أن الله سيبعث رسولاً من العجم، وينـزل عليه كتاباً من السماء، ومن ثم ترك شريعة محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد تبرأ سائر الإباضية من أفكارهم وكفروهم لشططهم وابتعادهم عن الخط الإباضي الأصلي، الذي ما يزال إلى يومنا هذا.)


أفيدوني:wobble:

79مهاجـــر79
03/01/2007, 09:31 AM
اخي فرحان ستسمع كثيرا من المتعصبين لمذاهبهم ولكن الحل هو اقرأ التاريخ بنفسك واسأل المشائخ سيجيبون على تساولاتك
لان كل متعصب يستحيل ان يعطيك الحقيقة .
اذا اردت ان تعرف عن اي مذهب فأسال اتباعه ولا تاخذ من غيرهم واختر منهم غير المتعصبين:)

خليل بن سعيد العامري
03/01/2007, 04:46 PM
هل نحن الإباضيين مثل ما يصفوننا , لقد قرأت كثيرا البارحه عن مذهبنا وقد ذهلت , هل حقا هذا مذهبنا!!! هل نحن فعلا نأمن بهذه التخاريف , إذا الجواب نعم فأنا بري من هذا المذهب

هذا ما قالوا ( ينكرون رؤية المؤمنين لله تعالى في الآخرة ؛ رغم ثبوتها في القرآن : ( وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة ) .

يؤولون بعض مسائل الآخرة تأويلاً مجازياً كالميزان والصراط.

أفعال الإنسان خلق من الله واكتساب من الإنسان، وهم بذلك يقفون موقفاً وسطاً بين القدريَّة والجبرية

صفات الله ليست زائدة على ذات الله ولكنها هي عين ذاته.

القرآن لديهم مخلوق، وقد وافقوا الخوارج في ذلك، يقول الأشعري "والخوارج جميعاً يقولون بخلق القرآن"، مقالات الإسلاميين 1/203 طـ 2 ـ 1389هـ/1969م.

مرتكب الكبيرة(*) ـ عندهم ـ كافر كفر نعمة أو كفر نفاق.

الناس في نظرهم ثلاثة أصناف:

ـ مؤمنون أوفياء بإيمانهم.

ـ مشركون واضحون في شركهم.

ـ قوم أعلنوا كلمة التوحيد وأقروا بالإسلام لكنهم لم يلتزموا به سلوكاً وعبادة، فهم ليسوا مشركين لأنهم يقرون بالتوحيد، وهم كذلك ليسوا بمؤمنين؛ لأنهم لا يلتزمون بما يقتضيه الإيمان، فهم إذن مع المسلمين في أحكام الدنيا لإقرارهم بالتوحيد وهم مع المشركين في أحكام الآخرة لعدم وفائهم بإيمانهم ولمخالفتهم ما يستلزمه التوحيد من عمل أو ترك.

للدار وحكمها عند محدثي الإباضية صور متعددة، ولكن محدثيهم يتفقون مع القدامى في أن دار مخالفيهم من أهل الإسلام هي دار توحيد إلا معسكر السلطان فإنه دار بغي.

يعتقدون بأن مخالفيهم من أهل القبلة كفار غير مشركين، ومناكحتهم جائزة وموارثتهم حلال، وغنيمة أموالهم من السلاح والخيل وكل ما فيه من قوة الحرب حلال وما سواه حرام.

مرتكب الكبيرة كافر ولا يمكن في حال معصيته وإصراره عليها أن يدخل الجنة إذا لم يتب منها، فإن الله لا يغفر الكبائر لمرتكبيها إلا إذا تابوا منها قبل الموت.

ـ الذي يرتكب كبيرة من الكبائر يطلقون عليه لفظة (كافر) زاعمين بأن هذا كفر نعمة أو كفر نفاق لا كفر ملة، بينما يطلق عليه أهل السنة والجماعة ,كلمة العصيان أو الفسوق، ومن مات على ذلك ـ في نظر أهل السنة ـ فهو في مشيئة الله، إن شاء غفر له بكرمه وإن شاء عذبه بعدله حتى يطهر من عصيانه ثم ينتقل إلى الجنة، أما الإباضية فيقولون بأن العاصي مخلد في النار. وهي بذلك تتفق مع بقية الخوارج والمعتزلة في تخليد العصاة في جهنم.

ينكرون الشفاعة لعصاة الموحدين؛ لأن العصاة ـ عندهم ـ مخلدون في النار فلا شفاعة لهم حتى يخرجوا من النار.

ينفون شرط القرشية في الإمام إذ أن كل مسلم صالح لها، إذا ما توفرت فيه الشروط، والإمام الذي ينحرف ينبغي خلعه وتولية غيره.

يتهجم بعضهم على أمير المؤمنين عثمان بن عفان وعلى معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص رضي الله عنهم.

ـ الإمامة بالوصية باطلة في مذهبهم، ولا يكون اختيار الإمام إلا عن طريق البيعة ، كما يجوز تعدد الأئمة في أكثر من مكان.

ـ لا يوجبون الخروج على الإمام الجائر ولا يمنعونه، وإنما يجيزونه، فإذا كانت الظروف مواتية والمضار فيه قليلة فإن هذا الجواز يميل إلى الوجوب، وإذا كانت الظروف غير مواتية والمضار المتوقعة كثيرة والنتائج غير مؤكدة فإن هذا الجواز يميل إلى المنع. ومع كل هذا فإن الخروج لا يمنع في أي حال، والشراء (أي الكتمان) مرغوب فيه على جميع الأحوال ما دام الحاكم ظالما.

- لا يجوز لديهم أن يدعو شخص لآخر بخير الجنة وما يتعلق بها إلا إذا كان مسلماً موفياً بدينه مستحقاً الولاية بسبب طاعته، أما الدعاء بخير الدنيا وبما يحول الإنسان من أهل الدنيا إلى أهل الآخرة فهو جائز لكل أحد من المسلمين تقاة وعصاة.

لديهم نظام اسمه (حلقة العزابة) وهي هيئة محدودة العدد تمثل خيرة أهل البلد علماً وصلاحاً وتقوم بالإشراف الكامل على شؤون المجتمع الإباضي الدينية والتعليمية والإجتماعية والسياسية، كما تمثل مجلس الشورى في زمن الظهور الدفاع، أما في زمن الشراء والكتمان فإنها تقوم بعمل الإمام وتمثله في مهامه.

ـ لديهم منظمة اسمها (ايروان) تمثل المجلس الاستشاري المساعد للعزابة وهي القوة الثانية في البلد بعدها.

ـ يشكلون من بينهم لجاناً تقوم على جمع الزكاة وتوزيعها على الفقراء، كما تمنع منعاً باتاً طلب الزكاة أو الاستجداء وما إلى ذلك من صور انتظار العطاء.

ـ انشق عن الإباضية عدد من الفرق التي اندثرت وهي:

ـ الحفصية: أصحاب حفص بن أبي المقدام.

ـ الحارثية: أصحاب الحارث الإباضي.

ـ اليزيدية: أصحاب يزيد بن أنيسة. الذي زعم أن الله سيبعث رسولاً من العجم، وينـزل عليه كتاباً من السماء، ومن ثم ترك شريعة محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد تبرأ سائر الإباضية من أفكارهم وكفروهم لشططهم وابتعادهم عن الخط الإباضي الأصلي، الذي ما يزال إلى يومنا هذا.)


أفيدوني:wobble:


:نطوط:
جميع ما ذكرته أخي من معتقدات المذهب ، وهي موثقة بالبراهين القاطعة والأدلة الساطعة التي لا تدع مجالا للشك والريبة، وأنا أدعوك لقراءة الكتب التالية ( الحق الدامغ وسقط القناع لسماحة الشيخ أحمد الخليلي حفظه الله، ومشارق أنوار العقول للإمام السالمي) وغيرها من الكتب التي ستشفي غليلك وستوضح لك السبيل.:نطوط:

البادي*
03/01/2007, 04:50 PM
...............
والكتب الذي ذكرها الشخص كلها مردود عليها والاباضية اخي لا يعتلون منبر غير في عمان وافريقيا

Gerrard
03/01/2007, 04:58 PM
حبيبي و اخي .. انت اباضي او بالاحرى مسلم لانني لا ادعوا الى المذاهب و انما الى اسلام بلا مذاهب ..
المهم انت تريد أن نفيدك .. للتسف اخي الكريم انت و كثير من امثالك يجهلون كثيرا عن مذهبهم و اقصد هنا من ينتمون الى المذهب الاباضي .. و للاسف الشديد انه هناك من يقف ضد هذا المذهب و هذا طبيعي لان كل واحد يحب ان يقول بإنه هو الصح .. عموما هناك فئة من الناس هذاهم الله قاموا بوضع مواقع على الانترنت تعرف الناس عن حقيقة الاباضية .. هؤلاء ليسوا اباضية لذالك ما عساك ستجدهم يقولون و يكتبون عن هذا المذهب .. وقد رأيت هذا بنفسي ..
أنا أنصحك أن تقوم بقراءة تاريخ المذهب الاباضي .. سوف اعطيك مثلا .. بعض الناس لا يعلمون لماذا سمي هذا المذهب بذلك و لا يعلمون من سماه .. هل الاباضية أنفسهم ام سماهم أخرون حتى يفرقوا بينهم و بين الفرق الاسلامية الاخرى .. كذالك من اين استمد علماء الاباضية علمهم و من كان يتبعون .. هل سمعت عن التابعي الجليل جابر بن زيد .. اذهب و قراء عنه و عرف من عاصر هذا التابعي حتى تعرف لماذا يستمدوا علمهم من ما رواه ..
و انصحك أخي بأنك اذا أردت ان تعرف عن مذهبك ،، فتعرف عليه من اهل المذهب انفسهم ..

لحظة ,, طلب بسيط اخي لو سمحت .. ممكن المصدر الي حصلت عليه على هذه المعلومات حتى تتبرى من هذا المذهب .. ربما يكون نفسه الذي اشرت عليه سابقا ..
تحياتي ،،،

Gerrard
03/01/2007, 05:01 PM
.....................
والكتب الذي ذكرها الشخص كلها مردود عليها والاباضية اخي لا يعتلون منبر غير في عمان وافريقيا

شوف انته .. لا تخبر حد .. :o
على أي اساس ......... وضح كلامك .. :angryfire:

البادي*
03/01/2007, 05:04 PM
التابعي جابر بن زيد تبراء من الاباضية
وعبدالله بن اباض المري التميمي يقال انة انه طور هذا المذهب على معتقد الخوارج

والكتب الاباضية كثيره ولكن اغلبهم تنافي السنة النبوية الشريفة حتى الربيع بن حبيب شخصية لا يوجد لها تراجم او بالاحرى لم تلدها ارحام النساء

والاباضية نعرفها جيداً ولا منبر لهم الاعمان وافريقيا

far7an
03/01/2007, 05:51 PM
http://www.islammessage.com/vb/index.php?showtopic=18712&mode=threaded

او
http://www.bintjbeil.org/vb/archive/index.php/t-8180.html

البادي*
03/01/2007, 08:19 PM
رغم إدراكنا لجهلك وتعصبك الأعمى وحيودك عن الصواب والحق
من خلال ما رأيناه من مشاركاتك في سبلة العرب سابقاً وبالمعرفات التالية :
البادي* ، إبن البداه ، سندمار
وفي المجرة من خلال معرفك :
البادي*
وفي موقع أنا المسلم من خلال معرفك :
البادي (الينقلي)

لم أرى منك شيء مبنياً على علم ومعرفة وإطلاع أبداً ،

فكل ما رأيناه منك ، وما تجيده هو التطبيل والتزمير للغير
عوضاً عن ترديدك لنفس الكلام في جميع هذه المواقع ،

وأضف إلى جهلك المركب ، وزد عليه جهلك باللغة العربية .

فيتوجب عليك قبل أن تأتي لتشاطح وتناطح أهل الفضل والعلم ، وقبل أن تتكلم عن فطاحل العلم ، أن تتعلم اللغة العربية حتى تستطيع المناقشة والحوار .
ثم يتوجب عليك أن تقرأ كتب التاريخ والسير ، حتى تزيل العمى الذي طغى على بصيرتك ، وران على قلبك حتى أصبحت لا تعي ولا تدرك ما تردد من الهرطقات والكلام الباهت الرخيص .

فأنت أدنى من أن يرد عليك ، وأن يضيع الوقت لأجلك .
فلن تعلو قدرك .


وإن كان الكلام وكثرة القيل والقال يضر بالمذهب وأهله ، ويؤذيهم ، لما بقي واحداً منهم حتى عصرنا هذا .
فقل ما تشاء .


أقسم بالذي لا ألة الا هو ان اسمي ومعرفي هذا هو في اي منتدى وليس اسلوبي تغير النك وهذا معرفي في السبلة وغيرة في المواقع ولا املك هذه المعرفات الذي ذكرتها الا اذا انت ساحر ففي بعض المذاهب تسمح بالسحر ولكن يقول الرسول صلى الله علية وسلم كذب المنجمون ولو صدقوا ومذهبي وعقيدتي ترفض الكذب والزور والبهتان ولكن كلن يرى الناس بعين طبعة وبالنسبة للغتي العربية فأنا لست من افريقا وزنجبار بل من العرب

الدرب المنير
03/01/2007, 08:21 PM
أقسم بالذي لا ألة الا هو ان اسمي ومعرفي هذا هو في اي منتدى وليس اسلوبي تغير النك وهذا معرفي في السبلة وغيرة في المواقع ولا املك هذه المعرفات الذي ذكرتها الا اذا انت ساحر ففي بعض المذاهب تسمح بالسحر ولكن يقول الرسول صلى الله علية وسلم كذب المنجمون ولو صدقوا ومذهبي وعقيدتي ترفض الكذب والزور والبهتان ولكن كلن يرى الناس بعين طبعة

الفتنه نائمة لعن الله من ايقضها

البادي*
03/01/2007, 08:24 PM
الفتنه نائمة لعن الله من ايقضها

آمين ولعن الله من تكلم بسوء على علي كرم الله وجهة وطلحة والزبير وعائشة ومعاوية رضوان الله عليهم ولعن من كذب ودلس على الناس

العدوي336
03/01/2007, 08:32 PM
اللهم أصلح شباب المسلمين
من أنتم حتى تتكلموا عن المذاهب..
أتمنى أن كل واحد ينشغل بصلاته وعبادته وشوف نفسه
هل الله راضي عنك
وأقول عن نفسي أن كل المذاهب يقول أصحابها"أشهدأن لا إله إلا الله..وأن محمداَ رسول الله"
ولا يجوز أن تقول لمن يقولها إنه غير مسلم
لإن الله الوحيد الذي يقبلها من العبد أو لا يقبلها
ومن إنشغل بغيره نسي نفسه
والله يهدي الجميع..

الدرب المنير
03/01/2007, 08:44 PM
آمين ولعن الله من تكلم بسوء على علي كرم الله وجهة وطلحة والزبير وعائشة ومعاوية رضوان الله عليهم ولعن من كذب ودلس على الناس

هذا هو ردي لك يا من تفتري ولو انك تغرد خارج السرب الموضوع في واد وانت في وادي تنبش الفتن من تحت الارض

يؤكد الشيخ احمد في مناسبات عديدة على وجوب احترام الصحابه رضوان الله عليهم , واعلاء منزلتهم فقد اختارهم الله سبحانه الذي بيده ملكوت السموات والأرض أن يكونوا صحبه نبيه محمد عليه الصلاة والسلام خير خلق الله أجمعين فلا بد من إعلاء شأنهم واجلال قدرهم وتعظيم مكانتهم , ومن هذه التأكيدات قوله:

1_ الصحابه هم خير القرون بشهادة الرسول صلى الله عليه وسلم , فهم أولى الناس بالاتباع , وأحق الناس بالتعظيم , وقد شهد علماء السلف الصالح بأن صحابه الرسول صلى الله عليهم وسلم هم اعظم الناس منزله , وارفعهم قدرا أجلاهم شأنا بعد الأنبياء والرسل.
2_لقد كان أصحاب رسول الله اسبق الناس إلى الخير . كان أصحابه رضي الله عنهم اعلم الناس بمعاني القران وبمجمله ومفصله , وناسخه ومنسوخه , ومطلقه , ومقيدة , وخاصة وعامه.
3_ أن لاصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله كبرى , فقد أثنى الله سبحانه تعالى عليهم في كتابهم في قوله:**"" محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوان ""**
أثنى عليهم الحق في قوله :**"" لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا "".**
ويستطرد شيخنا قائلا :**""والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنااغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالأيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا انك رؤوف رحيم""**
فلو أنفقنا مثل جبل أحد ذهبا لما ساوى ذلك مد أحدهم أو نصفيه كما اخبر عن ذلك الرسول صلوات الله عليه , وأنني لحريص جدا على طي صحيفة الفتنة التي كانت بينهم , ولم اكن أريد أن أتحدث لساني أو أن يكتب قلمي شياء عن تلك الفتنة عملا بقوله تعالى"تلك أمة خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعلمون" وهذا المبداء هو الذي أعلنه الخليفة العادل عمر بن العزيز إذ قال:" تلك دماء طهر الله اسنتنا أفلا نطهر منها ألسنتنا " وهو نفسه ما قاله نور الدين السالمي , رحمه الله:
نحن الأُلى نسكت عمن قد مضى*******
ولانعد الشتم دينا يرتضى********
فهذه بلادنا لاتلقى *********
فيها لسب الصحب قطا نطقا*******
فهذا الموقف الرائع لسماحته من الصحابه رضوان الله عليهم يعكس خلفيه تاريخية لرؤية أصيلة يستند أليها الشيخ احمد الخليلي

الدرب المنير
03/01/2007, 08:47 PM
اللهم أصلح شباب المسلمين
من أنتم حتى تتكلموا عن المذاهب..
أتمنى أن كل واحد ينشغل بصلاته وعبادته وشوف نفسه
هل الله راضي عنك
وأقول عن نفسي أن كل المذاهب يقول أصحابها"أشهدأن لا إله إلا الله..وأن محمداَ رسول الله"
ولا يجوز أن تقول لمن يقولها إنه غير مسلم
لإن الله الوحيد الذي يقبلها من العبد أو لا يقبلها
ومن إنشغل بغيره نسي نفسه
والله يهدي الجميع..

اخوي هناك ناس تحب نشر الفتن وتزرع بذور الطائفية بين ابناء البلد الواحد

شخص واحد
04/01/2007, 12:10 AM
نظراً لجهلك لللغة العربية ، فقد واجهتني صعوبات في فهم كلامك أعلاه ، أما عن قسمك فلو يعدو كونه يميناً غموس ، فقد كذبت ، وأنت أدرى بكذبك .
عموماً لا أتعجب منك أن تقسم كذباً وبهتاناً ، طالما أنك لا تتورع عن كف أذى لسانك عن المسلمين بالسب والشتم .

ثم إنك ونظراً لجهلك قلت بإن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : كذب المنجمون ولو صدقوا .
هل قال الرسول هذا الكلام .
إن أجبت بنعم ، فأتني بسند الحديث وإخراجه .
وإن أجبت ب لا ، فقد كذبت على رسول الله وأمرك لله .

عليك أن تعلم قبل أن تأتي مهرولاً لمناطحة أهل العلم ، أن ما ذكرته أعلاه ليس بحديثٍ مروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإنما هي مقولة إنتشرت على الألسن .

فأنت في كل مشاركة تثبت مدى جهلك ، فالأولى بك أن تلزم الصمت ، أو أن تبدأ في طلب العلم ، وأنصحك أن تبدأ بكتاب الله أولاً ففيه الخير ، كل الخير .

أهلا وسهلا بك
شكرا لك على الحضور،وأتمنى من المشايخ وطلبة العلم الحضور في مثل هذه المنتديات حتى لا تغيب الحقيقة ...............
شكرا جزيلا لك،
كأنك الشيخ السابعي؟!!

far7an
04/01/2007, 12:23 AM
هي سب الاباضيين لعثمان بن عفان رضي الله عنه والثانيه القول بان القران مخلوق

شكرا

ABOADNAN
04/01/2007, 12:40 AM
أهلا وسهلا بك
شكرا لك على الحضور،وأتمنى من المشايخ وطلبة العلم الحضور في مثل هذه المنتديات حتى لا تغيب الحقيقة ويترك المجال للجهلة والأغبياء،
شكرا جزيلا لك،
كأنك الشيخ السابعي؟!!

أوافقك الرأي.

dana
04/01/2007, 12:41 AM
لقد سمعت شريطا لأحد الدعاة من أهل السنة و الجماعة يقول فيه أن الاباضية هم الخوارج...فهل هذا الكلام صحيح؟

ABOADNAN
04/01/2007, 12:45 AM
لقد سمعت شريطا لأحد الدعاة من أهل السنة و الجماعة يقول فيه أن الاباضية هم الخوارج...فهل هذا الكلام صحيح؟

والسنه هم النواصب والشيعه هم الروافض وهلم جرى ، كلام جهال يصدر فقط من منتعصبي المذاهب.

المعتزلي
04/01/2007, 02:50 AM
الحمد لله الذي هداني الى مذهب الاباضية السمح و الذي تعلمت منه ان كل المسلمين اخوة لي اصلي وراءهم و يصلون خلفي، الحمد لله الذي عن طريق هذا المذهب و من قبله المعتزلة عرفت ان الله اعظم من ان يرى بالعين المجردة و ان الله ليس كمثله شيء و ان الله عادل ينفذ وعده و وعيده و انه لا يشاركه في قدمه شيء و ادعوا لكل مشكك بهذا المذهب السمح ان يقرأ للأباضية انفسهم و يسألهم حتى يتبين الحق و لا يدعي على الاباضية ما ليس بهم

البادي*
04/01/2007, 11:12 AM
الظافر ماعندي اي شئ مسكين واشفق عليه ولم كنت مشارك في منتدى انا المسلم لقلت ولا يهمني الظافر ولا غيرة

وهذا روابط الاباضية في انا المسلم
http://www./vb/showthread.php?t=190972

قلب الأسد
04/01/2007, 12:12 PM
الطاعن في مذهب الاباضية
هو طاعن في دين الاسلام



من أول من دون الحديث؟؟؟
من أول من فسر القرآن ؟؟؟
ماذا قال الامام علي عن عبد الله بن وهب واصحابه؟؟؟

داحض الشبهات
04/01/2007, 12:13 PM
قلت بإن الأباضية يسبون عثمان بن عفان رضي الله عنه .
فعليك الآن إثبات هذا الكلام الذي نقلته .
أي أن تنقل لنا بإن العالم أو الشيخ الفلاني سب عثمان في كتاب كذا ، في الصفحة كذا ، والسطر كذا .

فإن لم تجد ، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



الأخ البادي - غفر الله لك - سألك الأخ الظافر - غفر الله له - هذا السؤال الواضح ، بعد أن ذكرته في موضوعك ، فهلا أجبت عن السؤال بعينه . ولا أراك إلا شخصاً يريد أن يبين الحق ، فأين ما تدعيه من سب الإباضية لعثمان - رضي الله عنه - . ولا تنقل ما يذكر في المنتديات إلا بعد التحقق منه .

والله الهادي إلى طريق الرشاد .

قلب الأسد
04/01/2007, 12:14 PM
الحمد لله الذي هداني الى مذهب الاباضية السمح و الذي تعلمت منه ان كل المسلمين اخوة لي اصلي وراءهم و يصلون خلفي، الحمد لله الذي عن طريق هذا المذهب و من قبله المعتزلة عرفت ان الله اعظم من ان يرى بالعين المجردة و ان الله ليس كمثله شيء و ان الله عادل ينفذ وعده و وعيده و انه لا يشاركه في قدمه شيء و ادعوا لكل مشكك بهذا المذهب السمح ان يقرأ للأباضية انفسهم و يسألهم حتى يتبين الحق و لا يدعي على الاباضية ما ليس بهم


الحمد لله

خليل بن سعيد العامري
04/01/2007, 02:38 PM
الله يهدي الجميع إلى سوء السبيل ...

الشمس الوهاجة
04/01/2007, 02:51 PM
..............

البادي*
04/01/2007, 08:00 PM
الأخ البادي - غفر الله لك - سألك الأخ الظافر - غفر الله له - هذا السؤال الواضح ، بعد أن ذكرته في موضوعك ، فهلا أجبت عن السؤال بعينه . ولا أراك إلا شخصاً يريد أن يبين الحق ، فأين ما تدعيه من سب الإباضية لعثمان - رضي الله عنه - . ولا تنقل ما يذكر في المنتديات إلا بعد التحقق منه .

والله الهادي إلى طريق الرشاد .

اخي السؤال واضح وليس بغائب على الاباضية انفسهم ولكن تعالي وتقليد

ولك هذا الرابط ولا تقل لي فالكلام مدعوم بالدليل
http://www./vb/showthread.php?s=&threadid=73264

البادي*
04/01/2007, 08:30 PM
نظراً لجهلك لللغة العربية ، فقد واجهتني صعوبات في فهم كلامك أعلاه

ياظافر انا ليس من مواليد زنجبار ولكن احب اتكلم باللهجة العامية انظر حولك واعلم من هو مواليد زنجبار

ثم إنك ونظراً لجهلك قلت بإن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : كذب المنجمون ولو صدقوا .
هل قال الرسول هذا الكلام .
إن أجبت بنعم ، فأتني بسند الحديث وإخراجه .
وإن أجبت ب لا ، فقد كذبت على رسول الله وأمرك لله .

اخي اولاً انا من العجلة كنت اود ان اكتب كذب المنجمون ولو صدقوا وقال الرسول صلى الله علية وسلم من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم

فأنا بطبيعتي لا أكابر ولا أقلد واذا اكون مخطئ اتراجع فحبي لله والرسول وصحابتة اكبر من كل شئ وتسألني عن السند وانت لا يوجد عندك سند واذا قلت الحبيب بن ربيع اين تراجع هذا الرجل فكل الائمة عندها تراجم ام هو نازل من السماء


قلت بإن الأباضية يسبون عثمان بن عفان رضي الله عنه .
فعليك الآن إثبات هذا الكلام الذي نقلته .
أي أن تنقل لنا بإن العالم أو الشيخ الفلاني سب عثمان في كتاب كذا ، في الصفحة كذا ، والسطر كذا .

حتى لو اجيب الدليل بتكون منصف ولا بيأخذك حب رجال عادين على حب الصحابة خذ وهذا بالدليل طبعاً وليل كلام فقط

http://www./vb/showthread.php?s=&threadid=73264

وهذا الرابط الثاني وبالدليل بعد
http://www./vb/showthread.php?p=986246

أما مسألة خلق القرآن فهي من المسائل التي إختلف فيها العلماء ، وهناك ردود كثيرة بين العلماء ، وكل طرف دعم حجته بالكثير من الأدلة النقلية والعقلية ، والتي لا يوفيها الحديث عنها في هذه العُجالة .

لم يختلف فيها في صاحب بدعة ولا مذهب قال بهذا في الخوارج

ولك هدية هذا الموضوع
http://www./vb/showthread.php?s=&threadid=90869

وهذا
http://www./vb/showthread.php?p=696263

وفي الاخير راجع هذا فكل موضوع بالدليل والذي من غير دليل ولا تراجم فهو مردود وباطل
http://www./vb/showthread.php?t=190972

البادي*
05/01/2007, 11:54 AM
أخي الظافر لم يقتطع من كلام العلماء شئ ابداً والكتب موجودة وكل شئ موجود هل هو تعصب وتقليد ام جنة ونار

فوالله الذي لا الة الا هو لا اريد من ردي شئ واني لست بمقلد واحب الهداية لي ولغيري

ABOADNAN
05/01/2007, 02:16 PM
تسلم أخي الظافر ما شاء الله عليك.

ليعلموا فقط نحن لانرضاها فيهم ، أن يتطاول أحد عليهم ويذم مذهبهم ، هم أهلنا ، ومنهم أقارب لنا.

البادي*
05/01/2007, 02:23 PM
تسلم أخي الظافر ما شاء الله عليك.

ليعلموا فقط نحن لانرضاها فيهم ، أن يتطاول أحد عليهم ويذم مذهبهم ، هم أهلنا ، ومنهم أقارب لنا.

اخي من قال لك هذا اذا فية شئ يجب اظهارة ومن اساس اهل السنة رد اي قول لعالم كان من كان صغير ولا كبير ومهما كان حجمة او اسمة اذا خالف قول الله تعالى وقول الرسول صلى الله علية وسلم المسئلة ليست عصبية لشيخ معين وهل تفهم اخي رد قول اي شيخ اي شيخ اذا خالف الكتاب والسنة

Eragon
05/01/2007, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا
بارك الله فيك اخي الظافر
"إن عليكم التحقق والتثبت من كل ما يقال ، قبل نشره هنا وهناك ، ويجب الإستماع لجميع الأطراف في أي قضية تستشكل عليكم ، فإن الكلام والقيل والقال ما أكثره ، الغث والسمين مما لا نهاية له .
فليحذر المسلم من أن يأكل لحم أخيه ، فيقع في غضب الله ونقمته ."
نسال الله الهدايه لنا ولسائر امة محمد اجمعين

المعتزلي
05/01/2007, 04:39 PM
كفيت و وفيت يا الظافر و اضيف الى تعليقك التالي:
ولا ريب أن فعله هذا يحقق مكاسب دنيوية كبيرة ووجاهة وتقبيلاً للرؤوس وإشعالاً للبخور وتقديماً للتمور أما إنصافه وعدله وصدقه فقد يسبب له متاعب ومصاعب:
فقد يصمه الناس بالبدعة والضلالة!! لقوله الحق.
وقد يخسر منصباً كان يطمح إليه أو وظيفة أو منزلة اجتماعية أو علمية بسبب وشاية من الحساد ومغفلي الصالحين.
ومن هؤلاء من قد يكون قلبه معقوداً على هذه الأباطيل فيراها حقاً وزين له الشيطان سوء عمله فرآه حسناً!!.
نسأل الله عز وجل ألا نكون من الذين (ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً)!!. "
انه منهم من وقف للحق مدافعا و لم يتعصب لرجل و لا لمذهب فتم اغتياله جسديا الا و هو الراحل د. فرج فودة الذي اغتيل بسبب رفضه قبول حديث رضاع الكبير من ضمن ما اغتيل بسببه و حتى انا لم اسلم من التكفير على الرغم من اني لست طالب علم و لا شخص مشهور بسبب مناظرة بيني و بين احدى الاخوات من المذهب السني و كنا قد فتحنا مناظرة عن المعتزلة و الاباضية كعقيدة تنكر الرؤية و غيرها مما اختلف فيه مع المذهب السني فأول ما بدأت به ردها ان منكر الاحاديث المتواترة كافر مثله مثل منكر القرأن مع ان احاديث الرؤية ان لم تكن احادية فهي مخالفة للقرأن و ايضا ضعيفة ان لم تكن سندا فمتنا و رديت عليها بكل ما اعرفه و استعنت بكل كتب الاباضية و فندت كل اقاويلها هي و من ساندها من طلبة العلم و حتى الأن لم ترد علي و لم تفند شيء واحد مما ذكرته لها و ارجو اذا كان هنا اي من طلبة العلم من الاباضية ان يراسلني على الخاص اذا اراد مساعدتي في المناظرة التي لم تنته بعد و دمتم

البادي*
05/01/2007, 04:55 PM
كفيت و وفيت يا الظافر و اضيف الى تعليقك التالي:

انه منهم من وقف للحق مدافعا و لم يتعصب لرجل و لا لمذهب فتم اغتياله جسديا الا و هو الراحل د. فرج فودة الذي اغتيل بسبب رفضه قبول حديث رضاع الكبير من ضمن ما اغتيل بسببه و حتى انا لم اسلم من التكفير على الرغم من اني لست طالب علم و لا شخص مشهور بسبب مناظرة بيني و بين احدى الاخوات من المذهب السني و كنا قد فتحنا مناظرة عن المعتزلة و الاباضية كعقيدة تنكر الرؤية و غيرها مما اختلف فيه مع المذهب السني فأول ما بدأت به ردها ان منكر الاحاديث المتواترة كافر مثله مثل منكر القرأن مع ان احاديث الرؤية ان لم تكن احادية فهي مخالفة للقرأن و ايضا ضعيفة ان لم تكن سندا فمتنا و رديت عليها بكل ما اعرفه و استعنت بكل كتب الاباضية و فندت كل اقاويلها هي و من ساندها من طلبة العلم و حتى الأن لم ترد علي و لم تفند شيء واحد مما ذكرته لها و ارجو اذا كان هنا اي من طلبة العلم من الاباضية ان يراسلني على الخاص اذا اراد مساعدتي في المناظرة التي لم تنته بعد و دمتم


الصراحة مرعب انزين جاوب على هذه الاسئلة
http://www./vb/showthread.php?t=190972

وهذه آخر مشاركة لي في هذا الموضوع لانكم ماعندكم اي حاجة غير التقليد