المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : خطبة الزهراء ( عليها السلام ) لمّا منعت من فدك


New_Life
28/12/2006, 08:54 PM
[روى العلامة الطبرسي في كتابه الاحتجاج بسنده عن عبد الله بن الحسن [ هو عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن طالب ( عليه السلام ) ] باسناده عن آبائه ( عليهم السلام ) : انه لما أجمع أبو بكر وعمر على منع فاطمة ( عليها السلام ) فدكا وبلغها ذلك لاثت خمارها على رأسها ، واشتملت بجلبابها واقبلت في لم من حفدتها ونساء قومها تطأ ذيولها ما تخرم مشيتها مشية رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حتى دخلت على أبي بكر وهو في حشد من المهاجرين والانصار وغيرهم ، فنيطت دونها ملاء‌ة فجلست ثم أنت انة اجهش القوم لها بالبكاء ، فارتج المجلس ، ثم امهلت هنيئة حتى اذا سكن نشيج القوم وهدأت فورتهم ، افتتحت الكلام بحمد الله والثناء عليه والصلاة على رسوله ، فعاد القوم في بكائهم ، فلما امسكوا عادت في كلامها ، فقالت ( عليها السلام ) :
الحمد لله على ما انعم ، وله الشكر على ما الهم ، والثناء بما قدم ، من عموم نعم ابتداها ، وسبوغ آلاء أسداها ، وتمام منن اولاها ، جم عن الاحصاء عددها ، ونأى عن الجزاء امدها ، وتفاوت عن الادراك ابدها ، وندبهم لاستزادتها بالشكر لاتصالها ، واستحمد إلى الخلائق باجزالها ، وثنى بالندب إلى امثالها ، واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ، كلمة جعل الاخلاص بأولها ، وضمن القلوب موصلها ، وأنار في التفكر معقولها ، الممتنع من الابصار رؤيته ، ومن الالسن صفته ، ومن الاوهام كيفيته ، ابتدع الاشياء لا من شيء كان قبلها ، وانشأها بلا احتذاء امثلة امتثلها كونها بقدرته ، وذرأها بمشيته ، من غير حاجة منه إلى تكوينها ، ولا فائدة له في تصويرها ، الا تثبيتا لحكمته ، وتنبيها على طاعته ، واظهارا لقدرته ، تعبدا لبريته ، اعزازا لدعوته ، ثم جعل الثواب على طاعته ، ووضع العقاب على معصيته ، زيادة لعباده من نقمته ، وحياشة لهم إلى جنته ، واشهد ان أبي محمدا عبده ورسوله ، اختاره قبل ان ارسله ، وسماه قبل ان اجتباه ، واصطفاه قبل ان ابتعثه ، اذ الخلائق بالغيب مكنونة ، وبستر الاهاويل مصونة ، وبنهاية العدم مقرونة ، علما من الله تعالى بما يلي الامور ، واحاطة بحوادث الدهور ، ومعرفة بموقع الامور ، ابتعثه الله اتماما لامره ، وعزيمة على امضاء حكمه ، وانفاذا لمقادير حتمه ، فرأى الامم فرقا في اديانها ، عكفا على نيرانها ، عابدة لاوثانها ، منكرة لله مع عرفانها ، فأنار الله بأبي محمد ( صلى الله عليه وآله ) ظلمها ، وكشف عن القلوب بهمها وجلى عن الابصار غممها وقام في الناس بالهداية ، فانقذهم من الغواية ، وبصرهم من العماية ، وهداهم إلى الدين القويم ، ودعاهم إلى الطريق المستقيم .
ثم قبضه الله اليه قبض رأفة واختيار ، ورغبة وايثار ، فمحمد ( صلى الله عليه وآله ) من تعب هذه الدار في راحة ، قد حف بالملائكة الابرار ، ورضوان الرب الغفار ، ومجاورة الملك الجبار ، صلى الله على أبي نبيه ، وأمينه ، وخيرته من الخلق وصفيه ، والسلام عليه ورحمة الله وبركاته .
ثم التفتت إلى أهل المجلس وقالت : انتم عباد الله بصب امره ونهيه ، وحملة دينه ووحيه ، وامناء الله على انفسكم ، وبلغائه إلى الامم ، زعيم حق له فيكم ، وعهد قدمه اليكم ، وبقية استخلفها عليكم : كتاب الله الناطق ، والقرآن الصادق ، والنور الساطع ، والضياء اللامع ، بينة بصائره ، منكشفة سرائره ، منجلية ظواهره ، مغتبطة به اشياعه ، قائدا إلى الرضوان اتباعه ، مؤد النجاة استماعه ، به تنال حجج الله المنورة ، وعزائمه المفسرة ، ومحارمه المحذرة ، وبيناته الجالية ، وبراهينه الكافية ، وفضائله المندوبة ، ورخصه الموهوبة ، وشرائعه المكتوبة .
فجعل الله الايمان : تطهيرا لكم من الشرك ، والصلاة : تنزيها لكم عن الكبر ، والزكاة : تزكية للنفس ، ونماء في الرزق ، والصيام : تثبيتا للاخلاص ، والحج : تشييدا للدين ، والعدل : تنسيقا للقلوب ، وطاعتنا : نظاما للملة ، وامامتنا : امانا للفرقة ، والجهاد : عزا للاسلام ، والصبر : معونة على استيجاب الاجر ، والامر بالمعروف : مصلحة للعامة ، وبر الوالدين : وقاية من السخط ، وصلة الارحام : منساه في العمر ومنماة للعدد ، والقصاص : حقنا للدماء ، والوفاء بالنذر : تعريضا للمغفرة ، وتوفية المكائيل والموازين : تغييرا للبخس ، والنهي عن شرب الخمر : تنزيها عن الرجس ، واجتناب القذف : حجابا عن اللعنة ، وترك السرقة : ايجابا بالعفة ، وحرم الله الشرك : اخلاصا له بالربوبية ، فاتقوا الله حق تقاته ، ولا تموتن الا وأنتم مسلمون ، واطيعوا الله فيما أمركم به ونهاكم عنه ، فانه انما يخشى الله من عباده العلماء .
ثم قالت : ايها الناس اعلموا ، اني فاطمة وأبي محمد ( صلى الله عليه وآله ) اقول عودا وبدوا ، ولا اقول ما اقول غلظا ، ولا افعل ما افعل شططا لقد جاؤكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين روؤف رحيم .
فان تعزوه وتعرفوه : تجدوه أبي دون نسائكم ، واخا ابن عمي دون رجالكم ، ولنعم المعزى اليه ( صلى الله عليه وآله ) ، فبلّغ الرسالة ، صادعا بالنِذارة مائلا عن مدرجة المشركين ، ضاربا ثبجهم [ الثَبَج : وسط الشيء ومعظمه ] آخذا باكظامهم داعيا إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة ، يجف الاصنام وينكث الهام ، حتى انهزم الجمع وولوا الدبر ، حتى تفرى الليل عن صبحه واسفر الحق عن محضه ، ونطق زعيم الدين ، وخرست شقاشق الشياطين وطاح وشظ النفاق ، وانحلت عقد الكفر والشقاق ، وفهتم بكلمة الاخلاص في نفر من البيض الخماص [ المراد بهم اهل البيت عليهم السلام ] وكنتم على شفا حفرة من النار ، مذقة الشارب ونُهزة الطامع ، وقبسة العجلان وموطئ الاقدام تشربون الطَرق وتقتاتون القِدّ اذلة خاسئين ، تخافون أن يتخطفكم الناس من حولكم ، فانقذكم الله تبارك وتعالى بمحمد ( صلى الله عليه وآله ) ، بعد اللتيا والتي ، وبعد أن مني ببهم الرجال وذؤبان العرب ، ومردة اهل الكتاب ، كلما اوقدوا نارا للحرب اطفأها الله ، ان نجم قرى الشيطان او فغرت فاغرة من المشركين قذف أخاه في لهَوَاتها فلا ينكفيء حتى يطأ جناحها باخمصه ويخمد لهبها بسيفه ، مكدودا في ذات الله ، مجتهدا في أمر الله ، قريبا من رسول الله ، سيدا في أولياء الله ، مشمرا ناصحا ، مجدا ، كادحا ، لا تأخذه في الله لومة لائم ، وانتم في رفاهية من العيش ، وادعون فاكهون آمنون ، تتربصون بنا الدوائر وتتوكفون الاخبار وتنكصون عند النزال ، وتفرون من القتال ، فلما اختار الله لنبيه دار أنبيائه ، ومأوى اصفيائه ، ظهر فيكم حسكة النفاق وسمل جلباب الدين ونطق الغاوين ، ونبغ خامل الاقلين ، وهدر فنيق المبطلين ، فخطرفي عرصاتكم ، واطلع الشيطان رأسه من مغرزه هاتفا بكم فألفاكم لدعوته مستجيبين ، وللعزة فيه ملاحظين ، ثم استنهضكم فوجدكم خفافا ، واحشمكم فألفا غضابا فوسمتم غير ابلكم ووردتم غير مشربكم ، هذا والعهد قريب والكُلم رُحيب [ والجرح لما يندملوالرسول لما يقبر ، ابتدارا زعمتم خوف الفتنة ، ألا في الفتنة سقطوا ، وان جهنم لمحيطة بالكافرين ، فهيهات منكم ، وكيف بكم ، وانى تؤفكون ، وكتاب الله بين اظهركم ، اموره ظاهرة ، واحكامه زاهرة ، واعلامه باهرة ، وزواجره لايحة ، وأوامره واضحة ، وقد خلفتموه وراء ظهوركم ، أرغبة عنه تريدون ؟ ام بغيره تحكمون ؟ بئس للظالمين بدلا ، ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين .
ثم لم تلبثوا الا ريث أن تسكن نفرتها ويسلس قيادها ، ثم اخذتم تورون وقدتها وتهيجون جمرتها ، وتستجيبون لهتاف الشيطان الغوي ، واطفاء انوار الدين الجلي ، واهمال سنن النبي الصفي ، تشربون حسوا في ارتغاء وتمشون لاهله وولده في الخَمرة والضَراءويصير منكم على مثل حز المدى ، ووخز السنان في الحشاء ، وانتم الان تزعمون : أن لا إرث لنا ، افحكم الجاهلية تبغون ومن احسن من الله حكما لقوم يوقنون ؟ ! أفلا تعلمون ؟ بلى قد تجلى لكم كالشمس الضاحية : أني ابنته .
ايها المسلمون أغلب على ارثي ؟ يابن أبي قحافة أفي كتاب الله ترث أباك ولا ارث أبي ؟ لقد جئت شيئا فريا ! أفعلى عمد تركتم كتاب الله ونبذتموه وراء ظهوركم ؟ اذ يقول : ( وورث سليمان داود ) [ النمل : 16 ] وقال فيما اقتص من خبر يحيى بن زكريا اذ قال : ( فهب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب ) [ مريم : 6 ] وقال : ( واولوا الارحام بعضهم اولى ببعض في كتاب الله ) [ الانفال : 75 ] وقال : ( يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين ) [ النساء : 11 ] وقال : ( إن ترك خيرا الوصية للوالدين والاقربين بالمعروف حقا على المتقين ) [ البقرة :180 ] وزعمتم : ان لا حظوة لي ولا ارث من أبي ، ولا رحم بيننا ، افخصكم الله بآية اخرج أبي منها ؟ ام هل تقولون : أن اهل ملتين لا يتوارثان ؟ أو لست انا وأبي من اهل ملة واحدة ؟ أم انتم أعلم بخصوص القرآن من أبي وابن عمي ؟ فدونكها مخطومة مرحولة تلقاك يوم حشرك ، فنعم الحكم والزعيم محمد ، والموعد القيامة ، وعند الساعة يخسر المبطلون ، ولا ينفعكم اذ تندمون ، ولكل نبأ مستقر ، وسوف تعلمون من يأتيه عذاب يخزيه ويحل عليه عذاب مقيم.

New_Life
28/12/2006, 08:55 PM
ثم رمت بطرفها نحو الانصار فقالت : يامعشر النقيبة واعضاد الملة وحضنة الاسلام ، ماهذه الغَميزَة في حقي والسِنة عن ظلامتي ؟ أما كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أبي يقول : ( المرء يحفظ في ولده ) ؟ سرعان ما أحدثتم ، وعجلان ذا إهالة ولكم طاقة بما احاول ، وقوة على ما اطلب وأزاول ، أتقولون مات محمد ( صلى الله عليه وآله ) ؟ فخطب جليل ، استوسع وهنه واستنهر فتقه وانفتق رتقه ، واظلمت الارض لغيبته ، وكسف الشمس والقمر ، وانتثرت النجوم لمصيبته ، واكدت الآمال ، وخشعت الجبال ، وأضيع الحريم ، وأزيلت الحرمة عند مماته ، فتلك والله النازلة الكبرى ، والمصيبة العظمى ، لا مثلها نازلة ، ولا بائقة عاجلة ، اعلن بها كتاب الله جل ثناؤه ، في افنيتكم ، وفي ممساكم ، ومصبحكم ، يهتف في افنيتكم هنافا ، وصراخا ، وتلاوة ، والحانا ، ولقبله ما حل بأنبياء الله ورسله ، حكم فصل ، وقضاء حتم : ( وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل أفان مات أو قتل انقلبتم على اعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين ) [ آل عمران : 144 ] .
ايها بني قيلة أهضم تراث أبي ؟ وانتم بمرئ مني ومسمع ، ومنتدى ومجمع ، تلبسكم الدعوة ، وتشملكم الخبرة ، وانتم ذوو العد والعدة ، والاداة والقوة ، وعندكم السلاح والجُنة توافيكم الدعوة فلا تجيبون ، وتأتيكم الصرخة فلا تغيثون ، وانتم موصوفون بالكفاح ، معروفون بالخير والصلاح ، والنخبة التي انتخبت ، والخيرة التي اختيرت لنا اهل البيت ، قاتلتم العرب ، وتحملتم الكد والتعب ، وناطحتم الامم ، وكافحتم البهم ، لا نبرح او تبرحون ، نأمركم فتأتمرون ، حتى اذا دارت بنا رحى الاسلام ، ودر حلب الايام ، وخضعت ثغرة الشرك ، وسكنت فورة الافك ، وخمدت نيران الكفر ، وهدأت دعوة الهرج ، واستوسق نظام الدين ، فأنى حزتم بعد البيان ؟ واسررتم بعد الاعلان ؟ ونكصتم بعد الاقدام ؟ واشركتم بعد الايمان ؟ بؤسا لقوم نكثوا ايمانهم من بعد عهدهم ، وهموا باخراج الرسول ، وهم بدؤكم اول مرة ، اتخشونهم فالله احق ان تخشوه ان كنتم مؤمنين .
ألا وقد أرى أن قد اخلدتم إلى الخفض وابعدتم من هو احق بالبسط والقبض ، وخلوتم بالدعة ونجوتم بالضيق من السعة ، فمججتم ماوعيتم ، ودسغتم الذي تسوغتم فان تكفروا انتم ومن في الارض جميعا ، فان الله لغني حميد .
ألا وقد قلت ما قلت هذا على معرفة مني بالجذلة التي خامرتكم والغدرة التي استشعرتها قلوبكم ، ولكنها فيضة النفس ، ونفثة الغيظ ، وخور القناة وبثة الصدر ، وتقدمة الحجة ، فدونكموها فاحتقبوها دبرة الظهر ، نقبة الخف ، باقية العار ، موسومة بغضب الجبار ، وشنار الابد ، موصولة بنار الله الموقدة ، التي تطلع على الافئدة ، فبعين الله ما تفعلون ، وسيعلم الذين ظلموا أي مقلب ينقلبون .
وأنا ابنة نذير لكم بين يدي عذاب شديد ، فاعلموا أنا عاملون ، وانتظر أنا منتظرون .
فاجابها ابو بكر عبد الله بن عثمان وقال : يا بنت رسول الله ، لقد كان ابوك بالمؤمنين عطوفا كريما ، روؤفا رحيما ، وعلى الكافرين عذابا اليما ، وعقابا عظيما ، ان عزوناه وجدناه اباك دون النساء ، واخا إلفك دون الاخلاء آثر على كل حميم ، وساعده في كل امر جسيم ، لا يحبكم الا سعيد ، ولا يبغضكم الا شقي بعيد ، فأنتم عترة رسول الله ، والطيبون الخيرة المنتجبون ، على الخير ادلتنا ، إلى الجنة مسالكنا ، وأنت يا خيرة النساء ، وأبنة خير الانبياء ، صادقة في قولك ، سابقة في وفور عقلك ، غير مردودة عن حقك ، ولا مصدودة عن صدقك ، والله ماعدوت رأي رسول الله ، ولا عملت الا بإذنه ، والرائد لا يكذب أهله ، واني اشهد الله وكفى به شهيدا ، أني سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يقول : ( نحن معاشر الانبياء ، لا نورث ذهبا ولا فضة ، ولا دارا ولا عقار ، وإنما نورث الكتاب والحكمة ، والعلم والنبوة ، وما كان لنا من طعمة ، فلولي الامر بعدنا ، ان يحكم فيه بحكمه ) وقد جعلنا ماحولته في الكراع والسلاح ، يقاتل بها المسلمون ويجاهدون الكفار ، ويجالدون المردة الفجار ، وذلك باجماع من المسلمين ، لم انفرد به وحدي ، ولم استبد بما كان الرأي عندي ، وهذه حالي ومالي ، هي لك وبين يديك ، لاتزوى عنك ، ولا ندخر دونك ، وانك وانت سيدة امة أبيك ، والشجرة الطيبة لبنيك ، لا ندفع مالك من فضلك ، ولا يوضع في فرعك واصلك ، حكمك نافذ فيما ملكت يداي ، فهل ترين ان اخالف في ذلك أباك ( صلى الله عليه وآله ) ؟
فقالت ( عليها السلام ) : سبحان الله ما كان أبي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عن كتاب الله صادفا ولا لاحكامه مخالفا ! بل كان يتبع اثره ، ويقفو سوره ، أفتجمعون إلى الغدر اعتلالا عليه بالزور ، وهذا بعد وفاته شبيه بما بغى له من الغوائل في حياته ، هذا كتاب الله حكما عدلا ، وناطقا فصلا ، يقول : ( يرثني ويرث من آل يعقوب ) [ مريم : 6 ] ويقول : ( وورث سليمان داود ) [ النمل : 16 ] وبين عزوجل فيما وزع من الاقساط ، وشرع من الفرائض والميراث ، واباح من حظ الذكران والاناث ، ما ازاح به علة المبطلين ، وأزال التظني والشبهات في الغابرين ، كلا بل سولت لكم انفسكم أمرا ، فصبر جميل ، والله المستعان على ما تصفون .
فقال ابو بكر : صدق الله ورسوله ، وصدقت ابنته ، أنت معدن الحكمة ، وموطن الهدى والرحمة ، وركن الدين ، وعين الحجة ، لا ابعد صوابك ، ولا انكر خطابك ، هؤلاء المسلمون بيني وبينك ، قلدوني ما تقلدت ، وباتفاق منهم أخذت ما أخذت ، غير مكابر ولا مستبد ، ولا مستأثر ، وهم بذلك شهود .
فالتفتت فاطمة ( عليها السلام ) إلى الناس وقالت : معاشر المسلمين المسرعة إلى قيل الباطل المغضية على الفعل القبيح الخاسر ، افلا تتدبرون القرآن ؟ أم على قلوب أقفالها ؟ كلا بل ران على قلوبكم ما اسأتم من اعمالكم ، فأخذ بسمعكم وابصاركم ، ولبئس ما تأولتم ، وساء ما به أشرتم ، وشر ما منه اغتصبتم ، لتجدن والله محمله ثقيلا ، وغبه وبيلا ، اذا كشف لكم الغطاء ، وبان باورائه الضراء ، وبدا لكم من ربكم ما لم تكونوا تحتسبون ، وخسر هنالك المبطلون .
ثم انكفئت ( عليها السلام ) ، وأمير المؤمنين ( عليه السلام ) يتوقع رجوعها اليه ، ويتطلع طلوعها عليه ، فلما استقرت بها الدار ، قالت : لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) : يابن أبي طالب ، اشتملت شملة الجنين ، وقعدت حجرة الظنين ، نقضت قادمة الاجدل فخانك ريش الاعزل هذا ابن ابي قحافة يبتزني نحلة أبي وبغلة ابني ! لقد اجهد في خصامي ، والفيته الد في كلامي ، حتى حبستني قيلة نصرها والمهاجرة وصلها ، وغضت الجماعة دوني طرفها ، فلا دافع ولا مانع ، خرجت كاظمة ، وعدت راغمة ، اضرعت خدك يوم اضعت حدك إفترست الذئاب ، وافترشت التراب ، ما كففت قائلا ، ولا اغنيت طائلا ولا خيار لي ، ليتني مت قبل هنيئتي ، ودون ذلتي عذيري الله منه عاديا ومنك حاميا ، ويلاي في كل شارق ! ويلاي في كل غارب ! مات العمد ، ووهن العضد ، شكواي إلى أبي ! وعدواي إلى ربي ! اللهم انك اشد منهم قوة وحولا ، واشد بأسا وتنكيلا .
فقال امير المؤمنين ( عليه السلام ) : لا ويل لك بل الويل لشانئك ثم نهنهي عن وجدك ياابنة الصفوة ، وبقية النبوة ، فما ونيت عن ديني ، ولا اخطأت مقدوري فان كنت تريدين البغلة ، فرزقك مضمون ، وكفيلك مأمون ، وما اعد لك اضل مما قطع عنك ، فاحتسبي الله .
فقالت : حسبي الله وامسكت]

بوارو
28/12/2006, 10:09 PM
مع أني متيقن تماما بالكذب والافتراء على فاطمة، وان جميع ما سرد أعلاه من الخيال الخصب عند البعض، فقد سألت لماذا لم تتطالب بقية زوجات الرسول بإرثهن، هل هن اكثر علما من فاطمة، ام انهن اكثر زهدا؟؟ وما هي حاجة فاطمة الزاهدة لاراض واملاك وقد اعلمها الرسول بأن اجلها قريب.

فكر بعقلك ولا تقل اخذته من العالم الفلاني وغيره.
إذا كنت انت قد تتصدق بكل ما تملك إذا علمت بدنو أجلك ولن ترغب في شئ من هذه الدنيا الفانية، أفتفتري على فاطمة بأنها تجادل في قطعة أرض.

دمـــ ألم ــوع
28/12/2006, 10:16 PM
أخي العزيز...صح قوله تعالى (أم على قلوب أقفالها)...فالعنيد يظل عنيدا مهما أتيناه بأدلة قاطعة وحجج باهرة...أخي الفاضل أتعرف أني أعرف خمسا ممن تشيعوا بسبب هذه الخطبة العظيمة...وواحد منهم ألف كتابا عن قصة تشيعه بسبب هذه الخطبة الرائعة اسمه (بنور فاطمة اهتديت) أخي لن أرد عليك بحجج وأدلة أخرى..لكن لي رجاء واحد فقط..أعد قراءة الخطبة بتمعن بعيد عن التعصب ثم احكم أهذه الخطبة تصدر من مفترٍ؟؟ أم هي خطبة من ابنة سيد البشرية -صلى الله عليه وآله-...

New_Life
28/12/2006, 10:25 PM
أخي العزيز...صح قوله تعالى (أم على قلوب أقفالها)...فالعنيد يظل عنيدا مهما أتيناه بأدلة قاطعة وحجج باهرة...أخي الفاضل أتعرف أني أعرف خمسا ممن تشيعوا بسبب هذه الخطبة العظيمة...وواحد منهم ألف كتابا عن قصة تشيعه بسبب هذه الخطبة الرائعة أخي لن أرد عليك بحجج وأدلة أخرى..لكن لي رجاء واحد فقط..أعد قراءة الخطبة بتمعن بعيد عن التعصب ثم احكم أهذه الخطبة تصدر من مفترٍ؟؟ أم هي خطبة من ابنة سيد البشرية -صلى الله عليه وآله-...




رد كااافي ووافي لهذه العقول ..
في انسان يقدر يؤلف مثل هذا البيان والسحر في الكلمات .

لاحول ولا قوه الا بالله ..
قال تعالى (( وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ))
اخي هذه الخطبه ليس في مستوى عقلك .. انها للمنصفين .
اقسم صادقا انك لم تقرا اي شي منها .
فقط لانك رايت اسم الزهراء ..فاتيتنا بالاسطوانه الدائره .

كذب محرف ضعيف موضوع ..

بوارو
28/12/2006, 10:35 PM
أضحكتماني اضحك الله سنكما، هل ترياني متحامل على فاطمة.

قيل للسيد قطب قبيل إعدامه بثوان، قل أشهد أن لا إله إلا الله، فرد علهم، وهل أتى بي هاهنا غيرها.

بلا اخي لقد قرأت ما نقلت.
انا من حبي لفاطمة لا اقبل اي إفتراء بإسمها، ففاطمة الحيية الطاهرة غرسة رسول الله لا تتلفظ بكلمات كالتي إفتريت بإسمها.

ثانيا ما الغريب في تشيع أناس او تسنن اخرين، إذا كان هناك إرتداد من الاسلام افلا يكون تحول من مذهب إلى اخر.

الله أعلم حيث يجعل رسالته، وله الامر من قبل ومن بعد.

دمـــ ألم ــوع
28/12/2006, 10:39 PM
أخي..يبدو أنه لا مجال لإدخال المعلومة إلى عقلك...هكذا أنت لا تقرأ شيئا ولا تعرف شيئا وتحاور فيما تجهله ثم تدعي العلم والخبرة وتتهمنا بالقذف...أخي أنت موقوف أمام الله عزوجل وتذكر هذا...ولك نصيحة أعيدها وأكررها..أرجو منك تثقيف نفسك جيدا وألا تدخل في نقاش أنت لست أهلا له...ولا تتكلم فيما ليس لك به علم...

New_Life
28/12/2006, 10:39 PM
أضحكتماني اضحك الله سنكما، هل ترياني متحامل على فاطمة.

قيل للسيد قطب قبيل إعدامه بثوان، قل أشهد أن لا إله إلا الله، فرد علهم، وهل أتى بي هاهنا غيرها.

بلا اخي لقد قرأت ما نقلت.
انا من حبي لفاطمة لا اقبل اي إفتراء بإسمها، ففاطمة الحيية الطاهرة غرسة رسول الله لا تتلفظ بكلمات كالتي إفتريت بإسمها.

ثانيا ما الغريب في تشيع أناس او تسنن اخرين، إذا كان هناك إرتداد من الاسلام افلا يكون تحول من مذهب إلى اخر.

الله أعلم حيث يجعل رسالته، وله الامر من قبل ومن بعد.



اقسم انك لا تدري ما تقول . ولا تعرف ما تقول ..
يا اخي انصحك بالنظر والتفقه في الامور الفقهيه وترك المسائل العقائديه للمطلعين عليها ..واللذين عندهم اطلاع واسع .

تكفيك الاخت دموع للرد عليك .
انا لن اكلف نفسي بعد الان بالرد عليك في اي سؤال .

اكرر نصيحتي . تفقه في امور دينك كالصلاه والصوم واحكام الزكاه ..يمكن ما تعرف ايش الامور الفقهيه .
واترك عنك الامور العقائديه .

والمعذره والتمس لي سيدي كل الاعذار ..هروب ..خيبه .عدم قدره . اي شي . لانني لن ارد عليك . لسبب واضح
انظر في ما تكتب قبل ان تنقله

ودمتم سيدي في رعياته وحفظه
وكل عام وانت واهل بيتك بالف خير

بوارو
28/12/2006, 10:56 PM
انا لا انقل شيئا، وما مجادلتي إلا لتتوقفوا عن الاساءة لأزواج الرسول وصحابته الكرام، وإن عدتم عنا وانا بالمرصاد لكل من تسول له نفسه القدح في ابوبكر وعمر.

اما هروبكم من الرد فهو معروف في كل الساحات والمنتديات.

لا يهمني مدى إعتقادكم بمذهبكم، ولكن لا تمسوا من نحب بسؤ

بوارو
28/12/2006, 10:57 PM
انا لا انقل شيئا، وما مجادلتي إلا لتتوقفوا عن الاساءة لأزواج الرسول وصحابته الكرام، وانا بالمرصاد لكل من تسول له نفسه القدح في ابوبكر وعمر.

اما هروبكم من الرد فهو معروف في كل الساحات والمنتديات.

لا يهمني مدى إعتقادكم بمذهبكم، ولكن لا تمسوا من نحب بسؤ

دمـــ ألم ــوع
28/12/2006, 10:59 PM
أخي تكلم مع نفسك وكلما رددت بشيء جديد..لن تحصل على جواب غير
سلاما سلاما...

بوارو
28/12/2006, 11:02 PM
إنتي لسه هنا

south star
29/12/2006, 03:03 AM
اذا لم يعطها ابوبكر الصديق( من صدق النبي ونصره بنفسه وماله واهله) وعمر الفاروق(فاروق الحق من الباطل) حقها وهم من يضمن حقوق الناس ولو كانت من انفسهم
فمن يعطيها حقها
نسأل الله ان يردكم اليه ردا جميلا

ناز الحسن
29/12/2006, 03:16 AM
أخي تكلم مع نفسك وكلما رددت بشيء جديد..لن تحصل على جواب غير
سلاما سلاما...

السلام عليكم

اختي الفاضله... الاخ يسأل وانتي تتهربين ... الظاهر وحدك ما مقتنعه بالكلام الي تقوليه...

mr.7
29/12/2006, 03:55 AM
اخي العزيز new life واختي العزيزة دموع الم 00
لنقف عند هذه القصة ونتامل فيها بمنطق العقل والأدلة وهنا اريد ان اطرح عليكم بعض السئلة فارجو من كانت لدية الإجابة يجيبني بصدق وقبل ان استرسل الأسئلة اريد توضيح بعض النقاط 00في الآية الكريمة من سورة مريم ( يرثني ويرث من آل يعقوب ) هنا المعني انه يرث منه العلم والنبوة لا المال والجاه وانه لا يليق برجل صالح أن يسال الله تبارك ولدا حتى يرث المال فقط فكيف نرضى هذا لنبي كريم وهو زكريا ان يسال الله ولدا لكي يرث ماله والمعلوم ان زكريا كان فقيرا يعمل نجار فاي مال عند زكريا حتى يطلب من الله تبارك ان يرزقه وارثا وايضا في سورة النمل ( وورث سليمان داوود وقال ياأيها الناس علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شيئ ان هذا لهو الفضل المبين ) هنا ايضا وراثة نبوة وعلم وليست وراثة مال وجاه وكما نعلم ان داوود قد اشتهر ان له مائة زوجة وله ثلاثمائة سرية (اي امة) وله كثير من الأولاد فكيف لا يرثه الا سليمان ؟؟ بل اخوة سليمان ايضا يرثون فتخصيص سليمان بالذكر ليس بسديد ان كان معه ورثة آخرون 00 ولنتطرق للاسئلة

1- جاء فتح خيبر في اول السنة السابعة وزينت بنت النبي توفيت في الثامنة من الهجرة وام كلثوم بنت النبي الكريم توفيت في التاسعة من الهجرة فكيف يعطي النبي الكريم فاطمة ويدع ام كلثوم وزينبا صوات الله وسلامه عليه فهذا اتهام للنبي الكريم انه يفرق بين اولاده ؟؟؟
ثم ان بشير بن سعد لما جاء للنبي الكريم فقال :يا رسول الله اني قد وهبت ابني حديقة واريد ان اشهدك فقال النبي الكريم اكل اولادك اعطيت ؟ قال :لا
فقال النبي صلى الله عليه وسلم اذهب فإني لا اشهد على جور 00صحيح مسلم كتاب الهبات رقم 1623
سماه الرسول الكريم جورا ان يفضل بعض الأولاد على بعض فكيف يفعل النبي صلى الله عليه وسلم ما ينهاه عن الناس ان يفعلوه ؟؟؟

2- العجيب في الأمر انه بعد وفاة الصديق رضي الله عنه واستخلف عمر ابن الخطاب وثم عثمان ثم استخلف علي رضي الله عنه فلو فرضنا ان فدك لفاطمة سواء كانت ارثا او هبة فهي تدخل في ملك فاطمة رضي الله عنها وهي ماتت بعد النبي صلوات الله عليه بستة اشهر فإلى من تذهب فدك ؟ تذهب للورثة فعلي له الربع لوجود الفرع الوارث والحسن والحسين وزينب وام كلثوم رضي الله عنهم لهم الباقي للذكر مثل حظ الأنثيين ولما استخلف علي رضي الله عنه لم يعط فدك لأولاده فإن كان ابو بكر ظالما وعمر ظالما وعثمان ظالما لأنهم منعو فدك اهلها فكذلك علي رضي الله عنه ظلم لأنه منع فدك اهلها ولم يعطها لأولاده ولا يحق له ذلك ؟؟

دمـــ ألم ــوع
29/12/2006, 07:14 AM
أولا أخي العزيز..أرجو منك ألا تفسر آيات الله كما تريد...الوراثة يا أخي بعناها الصحيح هي كالآتي:
ورِث: فلانٌ المال أي صار إليه ماله بعد موته
ورَث: فلانا أي جعله من ورثته وأدخله في ماله على ورثته.
هذا هو معني الوراثة وكما قلت أخي فالوراثة للعلم أيضا ولكن المال يدخل فيها بشكل أساسي فحين قال الله عزوجل(( وورث سليمان داود)) لم يعني به العلم فقط بل عنى المال والجاه والأرض إذ أن داود كان يملك من الجاه ما لم يملكه نبي بعده إلا سليمان وأورث هذا الجاه لسليمان عليه السلام فقد أورثه ملكا ما بين الشامات إلى إلى بلاد أصطخر....أيرث النبي سليمان عليه السلام كل هذا ولا ترث فاطمة أباها؟ ثم إن فاطمة عليه السلام لم تقصد الأرض بنقاشها بل أرادت بيان ظلامتها هي وزوجها علي عليه السلام لكي تعرف منزلتهم وما جرى عليهم من ظلم بغير وجه حق...فليست ابنة الرسول من تنازع على قطعة أرض...لكنها ذكرتها لتبين للناس مقدار الظلم والإجحاف اللذان لحقاها...
أما عن قولك أن النبي صلى الله عليه وآله لم يورث جميع أولاده فأنت مخطأ..أخي الكريم فتحت خيبر في الثامنة من الهجرة هذا أمر صحيح لكن الرسول صلى الله عليه وآله لا يجحف حق أحد والعياذ بالله...فأولاده كلهم ماتوا ولم يبق غير فاطمة عليها السلام ومن الطبيعي أن تؤول الأرض إليها...
ثم أخي الكريم ألم تعي أن فدك قد غصبت؟ أي أخذها من لا حق له فيها..ولم ترجع إلى علي بن أبي طالب عليه السلام وإلا لورثها الحسن والحسين وباقي أولاد الإمام عليه السلام...

دمـــ ألم ــوع
29/12/2006, 07:20 AM
أختي العزيزة الوردة الحمراء...أنا لم أتهرب بل لأن الأخ وبكل صراحة يصر على جهله في كل الحوارات...وأختي العزيزة ناقشته في كثير من الأمور وندمت لأنه ثقافقته ضحلة جدا ويتكلم فيما يريد ويهرب مما لا يريد...فهو مصر على رأيه من غير أن يتأكد مما يقول..فماذا أفعل له اذا أراد ذلك لنفسه؟..ثم اني اتمنى ألا يتدخل أحد في نقاشاتي مع الأعضاء فهو قادر على الكلام بنفسه... ولست أنت من يقرر فيما اذا كنت متأكدة مما أقوله أم لا..فأنا أعرف فيم أتحدث...ولا أخبط خبطا عشوائية وأرجو منك أن تدعي الأمور لأصحابها...تقبلي فائق احترامي

mr.7
29/12/2006, 02:44 PM
أولا أخي العزيز..أرجو منك ألا تفسر آيات الله كما تريد...الوراثة يا أخي بعناها الصحيح هي كالآتي:
ورِث: فلانٌ المال أي صار إليه ماله بعد موته
ورَث: فلانا أي جعله من ورثته وأدخله في ماله على ورثته.
هذا هو معني الوراثة وكما قلت أخي فالوراثة للعلم أيضا ولكن المال يدخل فيها بشكل أساسي فحين قال الله عزوجل(( وورث سليمان داود)) لم يعني به العلم فقط بل عنى المال والجاه والأرض إذ أن داود كان يملك من الجاه ما لم يملكه نبي بعده إلا سليمان وأورث هذا الجاه لسليمان عليه السلام فقد أورثه ملكا ما بين الشامات إلى إلى بلاد أصطخر....أيرث النبي سليمان عليه السلام كل هذا ولا ترث فاطمة أباها؟ ثم إن فاطمة عليه السلام لم تقصد الأرض بنقاشها بل أرادت بيان ظلامتها هي وزوجها علي عليه السلام لكي تعرف منزلتهم وما جرى عليهم من ظلم بغير وجه حق...فليست ابنة الرسول من تنازع على قطعة أرض...لكنها ذكرتها لتبين للناس مقدار الظلم والإجحاف اللذان لحقاها...
اختي العزيزة انا لا افسر القرآن كما اشتهي والعياذ بالله فهذا قول الكثير من علماء التفسير وسوف آتيك بها ان شاء الله 00ولا ارى لك جوابا على ذكر قصة زكريا في الورث فانا قد ذكرتها وفصلتها بأنه كان فقيرا ليس عنده ما يورثه لأبنائه ؟؟ ولم تعطيني تفسيرا لما اسردته لك بان سليمان كان له من الأخوة الكثير فكيف لا يورثون اباهم واختص بها سليمان ؟؟؟ ارجو منك اختى الكريمة ان لا تختاري ما يعجبك لتردي عليه وتتركي الباقي فنحن هنا للحوار واثبات الدلائل بالمنطق والعقل فارجو منك الجواب على ما ذكر ؟؟

أما عن قولك أن النبي صلى الله عليه وآله لم يورث جميع أولاده فأنت مخطأ..أخي الكريم فتحت خيبر في الثامنة من الهجرة هذا أمر صحيح لكن الرسول صلى الله عليه وآله لا يجحف حق أحد والعياذ بالله...فأولاده كلهم ماتوا ولم يبق غير فاطمة عليها السلام ومن الطبيعي أن تؤول الأرض إليها...
ثم أخي الكريم ألم تعي أن فدك قد غصبت؟ أي أخذها من لا حق له فيها..ولم ترجع إلى علي بن أبي طالب عليه السلام وإلا لورثها الحسن والحسين وباقي أولاد الإمام عليه السلام...
احترم معلوماتك ولكنها هنا جائت خاطئة وارجو منك ان تقراي التاريخ جيدا اختي الكريمة فخيبر لم تفتح في السنة الثامنة بل بداية السنة السابعة وفاطمة اول الناس لحوقا بابيها والجميع يعلم فكيف تكون اول ال بيته لحوقا به وانت تقولين ان ام كلثوم قد توفيت قبلها 00لمعلوماتك فإن زينب توفيت في في السنة الثامنة وتوفيتام كلثوم في السنة التاسعة 00

اما فيما ذكرت بان فدك قد غصبت ولم يردها علي رضي الله عنه فهذا طعن في علي رضي الله عنه ووصفه كما جاء في حديث الرسول (الساكت عن الحق شيطان اخرس وحاشاه عليا الذي عرف عنه الشجاعة والحق ان يسكت عن حق اولاده وحقه ايضا 00
الا ترين عزيزتي المغالطات التي وقعت فيها 00ارجو ان نحتكم الى العقل والتاريخ والدلائل
وانا على انتطار لأسمع منك الرد في هذا

New_Life
29/12/2006, 03:03 PM
احترم معلوماتك ولكنها هنا جائت خاطئة وارجو منك ان تقراي التاريخ جيدا اختي الكريمة فخيبر لم تفتح في السنة الثامنة بل بداية السنة السابعة وفاطمة اول الناس لحوقا بابيها والجميع يعلم فكيف تكون اول ال بيته لحوقا به وانت تقولين ان ام كلثوم قد توفيت قبلها 00لمعلوماتك فإن زينب توفيت في في السنة الثامنة وتوفيتام كلثوم في السنة التاسعة 00

اما فيما ذكرت بان فدك قد غصبت ولم يردها علي رضي الله عنه فهذا طعن في علي رضي الله عنه ووصفه كما جاء في حديث الرسول (الساكت عن الحق شيطان اخرس وحاشاه عليا الذي عرف عنه الشجاعة والحق ان يسكت عن حق اولاده وحقه ايضا 00
الا ترين عزيزتي المغالطات التي وقعت فيها 00ارجو ان نحتكم الى العقل والتاريخ والدلائل
وانا على انتطار لأسمع منك الرد في هذا



السلام عليكم اخي العزيز ..

تقبل الله صلاتكم ودعائكم هذا اليوم المبارك

سيدي الفاضل .. اشكر لك علمك وحافظتك في ان السيده الزهراء اول الناس لحوقا بالرسول الاكرم .. وليست ام كلثوم.. انا اتفق معك سيدي . واعذر الاخت الفاضله على علمها ..

سيدي كما نعلم ان السيده الزهراء اول الناس لحوقا بالمصظفى عليه الصلاه والسلام
ولاكن سيدي الفاضل .. لماذا لا يوجد قبر لها حتى اليوم ???

مع انها اول من مات بعد الرسول الاكرم من اهل البيت .. نحد ان الخليفه الراشد الاول يدفن عن الرسول الاكرم .. والخليفه الراشد الثاني ايضا مع الرسول الاكرم والخليفه الراشد الاول ..

بينما لا يوجد قبر لسيدتي ومولاتي فاطمه الزهراء عليها السلام ..

لماذا?? هل من الممكن ان تساعدني في البحث عن هذا التساؤل ???

اما في المحور الاخر . قضيه غصب فدك ..
فانا اقول كما غصبت الخلافه من الامام علي بن ابي طالب عليها السلام ..وكما تعلم انه لم يبايع الخليفه الراشد طيله 6 اشهر ..

بامكانك ان تبحث في ما طرحته سيدي .

لماذا لا يوجد قبر للسيده الزهراء ..ولماذا لم يبايع الامام علي عليه السلام الخليفه ابو بكر رضي الله عنه

ولك جزيل الشكر اخي

New_Life
29/12/2006, 03:27 PM
لماذا لا يوجد قبر للسيده الزهراء

mr.7
29/12/2006, 03:43 PM
السلام عليكم اخي العزيز ..

تقبل الله صلاتكم ودعائكم هذا اليوم المبارك

سيدي الفاضل .. اشكر لك علمك وحافظتك في ان السيده الزهراء اول الناس لحوقا بالرسول الاكرم .. وليست ام كلثوم.. انا اتفق معك سيدي . واعذر الاخت الفاضله على علمها ..

سيدي كما نعلم ان السيده الزهراء اول الناس لحوقا بالمصظفى عليه الصلاه والسلام
ولاكن سيدي الفاضل .. لماذا لا يوجد قبر لها حتى اليوم ???

مع انها اول من مات بعد الرسول الاكرم من اهل البيت .. نحد ان الخليفه الراشد الاول يدفن عن الرسول الاكرم .. والخليفه الراشد الثاني ايضا مع الرسول الاكرم والخليفه الراشد الاول ..

بينما لا يوجد قبر لسيدتي ومولاتي فاطمه الزهراء عليها السلام ..

لماذا?? هل من الممكن ان تساعدني في البحث عن هذا التساؤل ???

اما في المحور الاخر . قضيه غصب فدك ..
فانا اقول كما غصبت الخلافه من الامام علي بن ابي طالب عليها السلام ..وكما تعلم انه لم يبايع الخليفه الراشد طيله 6 اشهر ..

بامكانك ان تبحث في ما طرحته سيدي .

لماذا لا يوجد قبر للسيده الزهراء ..ولماذا لم يبايع الامام علي عليه السلام الخليفه ابو بكر رضي الله عنه

ولك جزيل الشكر اخي

شكرا لك عزيز الكريم على هذا وأرجو من الأخت دموع ان تتقبل هذا ايضا
ولكن اخي العزيز الا تذكر اننا قد وضعنا شروطا للمحاورة والمناقشة بحيث لا ندخل المواضيع كلها ونتشعب فنحن الآن نناقش قضية فدك ولم نتطرق الى قبر فاطمة البتول ولم نقحم موضوع الخلافة وقد اتفقنا وانت وعدتني بأن تفتح موضوع مستقل ويجب ان نبقى على ما نحن عليه من وعود انت قد اشترطتها فلماذا الآن تخلفها 00اخي العزيز انا قد استرسلت بعض من الأسئلة والحمد لله انك بينت للأخت دموع الألم صحة ما اقول بالنسبة لوفاة فاطمة ولكن الأمر لم يتوقف الى هذا الحد فلم تجبني فيما ذكرت لك من قصة زكريا والوث وقصة الرسول الكريم فيما اذا كان قد اهدى فدك لفاطمة او انه يعد من ورثها له وغيرها من الأسئلة
ارجو ان نبقى في صلب الموضوع وان لا نتشعب اخي الكريم

New_Life
29/12/2006, 04:09 PM
شكرا لك عزيز الكريم على هذا وأرجو من الأخت دموع ان تتقبل هذا ايضا
ولكن اخي العزيز الا تذكر اننا قد وضعنا شروطا للمحاورة والمناقشة بحيث لا ندخل المواضيع كلها ونتشعب فنحن الآن نناقش قضية فدك ولم نتطرق الى قبر فاطمة البتول ولم نقحم موضوع الخلافة وقد اتفقنا وانت وعدتني بأن تفتح موضوع مستقل ويجب ان نبقى على ما نحن عليه من وعود انت قد اشترطتها فلماذا الآن تخلفها 00اخي العزيز انا قد استرسلت بعض من الأسئلة والحمد لله انك بينت للأخت دموع الألم صحة ما اقول بالنسبة لوفاة فاطمة ولكن الأمر لم يتوقف الى هذا الحد فلم تجبني فيما ذكرت لك من قصة زكريا والوث وقصة الرسول الكريم فيما اذا كان قد اهدى فدك لفاطمة او انه يعد من ورثها له وغيرها من الأسئلة
ارجو ان نبقى في صلب الموضوع وان لا نتشعب اخي الكريم



اخي الفاضل ..
نعم انا عندي وعدي لك .
ولاكن هناك امور تكون مرتبطه مع بعضها ..
فلما تكلمت عن امر الخلافه لانه مرتبط بالنحله اللتي اعطاها الرسول الاكرم للسيده الزهراء عليها السلام .

ممكن يا خي العزيز ان تقراء الخطبه الشريفه . وترى الحوار اللذي دار بين السيده الزهراء والخليفه ابو بكر .
الخطبه سوف تجيبك عن تسؤلاتك سيدي الفاضل ..

فقط تمعن وتذوق في كلماتها عليها الصلاه والسلام

mr.7
29/12/2006, 05:13 PM
اخي الفاضل ..
نعم انا عندي وعدي لك .
ولاكن هناك امور تكون مرتبطه مع بعضها ..
فلما تكلمت عن امر الخلافه لانه مرتبط بالنحله اللتي اعطاها الرسول الاكرم للسيده الزهراء عليها السلام .

ممكن يا خي العزيز ان تقراء الخطبه الشريفه . وترى الحوار اللذي دار بين السيده الزهراء والخليفه ابو بكر .
الخطبه سوف تجيبك عن تسؤلاتك سيدي الفاضل ..

فقط تمعن وتذوق في كلماتها عليها الصلاه والسلام

اخي الكريم لا تدع الشك يلج الى صدري في كيفية اخذك للأمور ولا تدعني اطلق عليك صفة التهرب لأني كما عهدتك موضوعي في حواراتك فانا قد طرحت عليك بعض الأسئلة ولم تجبني الى الآن وأراك تحاول ان تأخذني ذات اليمين وذات الشمال فموضوع الخلافة امر آخر فنحن الآن في موضوع فدك اذا كانت هي هبة ام ارث وكيفية التعاطي مع هذا فدع امر الخلافة وأمر النخلة وغيرها ولنركز على موضوعنا وهي (فدك ) قطعة الأرض التي كانت للرسول يوم فتح خيبر 00ارجووك ثم ارجووك اخي الكريم لا تدعني اغير وجهة نظري في شخصك الكريم فقط اذا كنت لا تملك الإجابة فقل اني لا املك الإجابة ولاكن لا تتبع معي اسلوب التشتيت الذي نحن قد اتفقنا منذ البداية على ان لا يكون في منهاج مناقشاتنا 00ارجوووك

دمـــ ألم ــوع
29/12/2006, 05:58 PM
أخي العزيز مستر 7...آسفة لتأخري على الرد..
أريد أن أقول لك بأن معلوماتي ليست خاطئة فالروايات التي تشهد على وجود أم كلثوم ورقية روايات ضعيفة جدا..ونحن نأخذ بأن أولاد الرسول صلى الله عليه وآله هم القاسم وإبراهيم وفاطمة عليها السلام..وأن القاسم وإبراهيم توفيا قبل وفاة الرسول بوقت طويل...لذا فقد ورثت فاطمة عليها السلام فدك...ثانيا عندما قال الرسول بأن فاطمة عليها السلام أول أهل بييته لحوقا به فقد عنى أهل البيت (هي وعلي والحسن والحسين عليهم السلام) وأنها أولهم لحوقا به...
ثانيا عن آية زكريا التي يطلب من الله فيها ولدا يرث علمه فأنا أتفق معك فيها..لكن كما قلت لك كما ورث سليمان ملك دواد ورث يحيى علم زكريا فهذين نوعين من الورث العلم والمال وكلاهما نص عليها القرآن الكريم...فما المشكلة في أخذي بآية ورث سليمان عليه السلام؟ أما عن ورث العلم فهو أمر آخر ولا أخالفك بأن العلم يورث لكن الرسول صلى الله عليه وآله ورث فاطمة فدكا..واغتصب حقها...
فيم يتعلق بالطعن بعلي عليه السلام فهذا والعياذ بالله ما لم أفعله...أخي العزيز...النزاع على كل شيء سبيل إلى تشتيت الأمة..فما أدراك قد يكون سبب سكوت علي عليه السلام عن حق زوجته هو التقليل من الفتنة والنزاع...ولإثبات ظلامتهما فلو انتزع فدك من مغتصبها..لما علمنا بمواقف الظلم التي تعرض لها أهل البيت عليهم السلام...ولشوهت صورة علي عليه السلام لأن معظم القوم وقفوا إلى جانب أبي بكر...وهنا ستظهر صورة جديدة..وهي أن عليا عليه السلام خالف الخليفة وخالف الجماعة..والحكم كثيرة...
وشكرا لك...

mr.7
29/12/2006, 06:22 PM
أخي العزيز مستر 7...آسفة لتأخري على الرد..
أريد أن أقول لك بأن معلوماتي ليست خاطئة فالروايات التي تشهد على وجود أم كلثوم ورقية روايات ضعيفة جدا..ونحن نأخذ بأن أولاد الرسول صلى الله عليه وآله هم القاسم وإبراهيم وفاطمة عليها السلام..وأن القاسم وإبراهيم توفيا قبل وفاة الرسول بوقت طويل...لذا فقد ورثت فاطمة عليها السلام فدك...ثانيا عندما قال الرسول بأن فاطمة عليها السلام أول أهل بييته لحوقا به فقد عنى أهل البيت (هي وعلي والحسن والحسين عليهم السلام) وأنها أولهم لحوقا به...
ثانيا عن آية زكريا التي يطلب من الله فيها ولدا يرث علمه فأنا أتفق معك فيها..لكن كما قلت لك كما ورث سليمان ملك دواد ورث يحيى علم زكريا فهذين نوعين من الورث العلم والمال وكلاهما نص عليها القرآن الكريم...فما المشكلة في أخذي بآية ورث سليمان عليه السلام؟ أما عن ورث العلم فهو أمر آخر ولا أخالفك بأن العلم يورث لكن الرسول صلى الله عليه وآله ورث فاطمة فدكا..واغتصب حقها...
فيم يتعلق بالطعن بعلي عليه السلام فهذا والعياذ بالله ما لم أفعله...أخي العزيز...النزاع على كل شيء سبيل إلى تشتيت الأمة..فما أدراك قد يكون سبب سكوت علي عليه السلام عن حق زوجته هو التقليل من الفتنة والنزاع...ولإثبات ظلامتهما فلو انتزع فدك من مغتصبها..لما علمنا بمواقف الظلم التي تعرض لها أهل البيت عليهم السلام...ولشوهت صورة علي عليه السلام لأن معظم القوم وقفوا إلى جانب أبي بكر...وهنا ستظهر صورة جديدة..وهي أن عليا عليه السلام خالف الخليفة وخالف الجماعة..والحكم كثيرة...
وشكرا لك...
الله وأكبر عليك اختي الفاضلة 00اتنكرين ان للرسول بنات غير فاطمة وهم ام كلثوم وزينب وتكتفين بالقاسم وابراهيم 00 اين انت من التاريخ يا اختي الفاضلة ارجو منك ان تقراي التاريخ فبجوابك هذا تأكد لي انك لا تريدن الحق انما تجادلين بما ليس لك به من علم

اما فيما ذكرت وهو مجرد افتراض من عندك انه قد يكون 00وتوقفي عند هذه الكلمة قد يكون اذا كنت تعرفين معناها في اللغة ؟؟ بمعني انه لا دليل قطعي لديك بأن علي رضي الله عنه اراد ذلك انما هي مجرد افتراضات 00ثانيا ايرضي علي رضي الله عنه الناس ويغضب ربه ورسوله في عدم اخذ الحقوق واعطائها الى من يستحقها وهو امير المؤمنين في خلافته وللعلم ان الحديث الذي اسرده ابو بكر (انا معشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة او ما تركنا صدقة او ما تركنا فهو صدقة ثلاث روايات ) ان ابا بكر يستدل بحديث متواتر عن النبي الكريم رواه ابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنه بنفسه والعباس وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن ابي وقاص والزبير بن العوام كل هؤلاء روو الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم 00صحيح البخاري باب كتاب المناقب -باب مناقب قرابة رسول الله رقم 3712 وصحيح مسلم كتاب الجهاد والسير رقم 1758
فأرجو منك اختي الكريمة ان لا تأتي بما ليس لك به علم

New_Life
29/12/2006, 06:26 PM
اخي الكريم لا تدع الشك يلج الى صدري في كيفية اخذك للأمور ولا تدعني اطلق عليك صفة التهرب لأني كما عهدتك موضوعي في حواراتك فانا قد طرحت عليك بعض الأسئلة ولم تجبني الى الآن وأراك تحاول ان تأخذني ذات اليمين وذات الشمال فموضوع الخلافة امر آخر فنحن الآن في موضوع فدك اذا كانت هي هبة ام ارث وكيفية التعاطي مع هذا فدع امر الخلافة وأمر النخلة وغيرها ولنركز على موضوعنا وهي (فدك ) قطعة الأرض التي كانت للرسول يوم فتح خيبر 00ارجووك ثم ارجووك اخي الكريم لا تدعني اغير وجهة نظري في شخصك الكريم فقط اذا كنت لا تملك الإجابة فقل اني لا املك الإجابة ولاكن لا تتبع معي اسلوب التشتيت الذي نحن قد اتفقنا منذ البداية على ان لا يكون في منهاج مناقشاتنا 00ارجوووك


انا اكرم من ان اهرب او اشتت موضوع .

تعال اخوي . في الموضوع اللذي سوف يكون خاصا في مساله فدك .. واتمنى عدم وجود مداخلات جانبيه . بيني وبينك .

اتبعني في الموضوع الجديد

داحض الشبهات
07/01/2007, 09:07 PM
عذراً للإخوان على حذف مشاركاتهم ؛ لأنها خرجت عن موضوع الحوار .

ويغلق الموضوع ، لكنه سيوضع رابطه في الموضوع الجديد للأخ (New_Life ) - بارك الله فيه - ، فإلى هناك .