المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : مصحف فاطمة


أحب بلادي
27/12/2006, 05:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



السؤال :
هل صحيح أن الشيعة لديهم مصحف آخر غير المصحف الشريف الموجود في أيدي المسلمين يسمى مصحف فاطمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب :

هذا من الأكاذيب والإفتراءات التي يروجها بعض من يسمّون أنفسهم بالسلفيين ضد الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ، فعقيدة الشيعة في القرآن الكريم هي أنه هذا الموجود في أيدي المسلمين لم ينقص منه شيء ولم يزد فيه شيء ، لم تطاله يد التحريف والتغيير ، ومصحف فاطمة عليها السلام ليس بقرآن وإنما هو مجموعة من الصحف تتضمن علوماً أخرى ، جمعت في مكان واحد فسميت مصحفاً ، وقد أكدت بعض الروايات أنه ليس بقرآن بل ليس فيه مما هو قرآن حرف واحد ففي الرواية عن الإمام أبي عبد الله الصادق عليه السلام قال :
( ... وفيه – أي الجفر – مصحف فاطمة ما فيه آية من القرآن ... ) ( بصائر الدرجات صفحة 176 ) .
وفي رواية أخرى عنه عليه السلام قال :
( ... ومصحف فاطمة ، أما والله ما أزعم أنه قرآن ... ) ( بحار الأنوار 26/45 ) .
وقال عليه السلام :
( ... وعندنا مصحف فاطمة ، أما والله ما فيه حرف من القرآن ) ( بصائر الدرجات صفحة 181 ) .
وقال عليه السلام :
( ... وعندنا مصحف فاطمة ، أما والله ما هو بقرآن ... ) ( بحار الأنوار 26/38 ) .
وقال عليه السلام :
( ... وعندنا مصحف فاطمة عليها السلام ، ما هو في القرآن ... ) ( بحار الأنوار 47/271 )
كما أنّ بعض الرّوايات أشارت إلى محتويات هذا المصحف ، ففي الرواية عن حمّاد بن عثمان قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلاك يقول : ( إن الله تعالى لمّا قبض نبيه صلى الله عليه وآله دخل فاطمة من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلاّ الله عزّ وجل ، فأرسل الله إليها ملكاً يسلّي غمّها ويحدثها ، فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال : إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي ، فأعلمته بذلك ، فجعل أمير المؤمنين عليه السلام يكتب كلّما سمع حتّى أثبت من ذلك مصحفاً ، قال : ثم قال : أما أنّه ليس فيه شيء من الحلال والحرام ولكن فيه علم ما يكون ) ( الكافي 1/240 ) .
والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على رسوله محمد وآله الطاهرين
نتمنى لكم الافادة
أخوكم
أحب بلادي

dana
27/12/2006, 06:49 PM
اللهم يا مالك الملك اهد الشيعة و أبعدهم عن الضلال
اللهم وحد كلمة المسلمين

امييييييييييييييييييييييييين

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 06:53 PM
المصحف لغة: مجموعة من الصحف (الأوراق) في مجلد..
وهذا المصحف لا يعني قرآنا آخر والعياذ بالله..
مصحف فاطمة:
مصحف فاطمة الزهراء عليها السلام هو كتاب عظيم المنزلة أملاه جبرائيل الأمين على سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام بعد وفاة أبيها رسول الله صلى الله عليه و آله و ذلك تسكيناً لها على حزنها لفقد أبيهاصلى الله عليه و آله
أما كاتب هذا الكتاب هو الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، فقد كتبه بخطه المبارك .
أما بالنسبة إلى مكان وجود هذا المصحف في الحال الحاضر فهو اليوم موجود عند الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه..

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 06:54 PM
اللهم يا مالك الملك اهد السنة والجماعة و أبعدهم عن الضلال
اللهم وحد كلمة المسلمين

امييييييييييييييييييييييييين

dana
27/12/2006, 07:12 PM
لا حول ولا قوة اللا بالله

أخي في الله...ان ما تقولونه و تدعون أنه الحق انما هو افتراء في حق أهل البيت رضوان الله عليهم

و لن أتطرق هنا الى النقاش مع من أعمته العصبية عن رؤية الحق و اتباعه لأنه تم ذلك من قبل ولم نصل اللا الى جرح بعضنا البعض

أكتفي فقط بالدعاء

هدانا الله و اياكم أجمعين

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 07:14 PM
أختي العزيزة...أنا لن أرد عليك... لأن الجدال عقيم مع من هم مشبعون بالأفكار الخاطئة عن مذهبي...ودعينا من حوارات لا تسمن ولا تغني من جوع... لكن إن قررت التفكر بتعقل أختي فأخبريني حينها سأحاورك بكل سرور...وكما قلت هدانا الله وإياكم...

New_Life
27/12/2006, 08:26 PM
اللهم يا مالك الملك اهد الشيعة و أبعدهم عن الضلال
اللهم وحد كلمة المسلمين

امييييييييييييييييييييييييين


اللهم امين ..ابعد امه نبيك المصطفى عن الضلال ..واهدنا بهديك يالله

اللهم صلي على وليك امرك القائم المنتظر

أحب بلادي
28/12/2006, 12:44 AM
اللهم صلي على محمد وال محمد والعن أعدائهم
أتقدم بالشكر لكل قام بالمرور على موضوعي

أما بالنسبة ل dana
الرجاء قراة الموضوع بدقه وبعد ذلك تكلم:نطوط:

لا فتى الا علي لا سيف الا ذو الفقار

mr.7
28/12/2006, 02:34 AM
جاء في الكافي : ... إن الله تعالى لا قبض نبيه صلى الله عليه وآله، دخل على فاطمة عليها السلام من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل، فأرسل الله إليها ملكاً يسلي غمها ويحدثها فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين رضي الله عنه فقال: إذا أحسست بذلك، وسمعت الصوت قولي لي ، فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين رضي الله عنه يكتب كل ما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفاً.. أماإنه ليس فيه شيء من الحلال والحرام ولكن فيه علم ما يكون ) [أصول الكافي: 1/240، وبحار الأنوار: 26/44، وبصائر الدرجات : ص 43] .

هذا الذي تزعمونه وتدعونه يسمى بمصحف فاطمة . ثم هذه الرواية تناقض كلام الله ، فالله يقول لرسوله قل لهم : {ولو كنت أعلم الغيب لا ستكثرت من الخير } . وهذه الرواية تقول : أن هذا المصحف فيه علم ما يكون !! .

وفي الكافي -أيضاً- تصور هذه المحاورة بين أبي بصير وأبي عبد الله حجم هذا المصحف . قال أبو عبد الله : (وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام . قلت [القائل:أبو بصير] وما مصحف فاطمة عليها السلام ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ما فيه من قرآنكم حرف واحد ) [أصول الكافي: 1/239] .



ولكن ثمة رويات أخر تخالف ما جاء في الكافي في أن علياً كتب مصحف فاطمة إملاءً من الملك ، ففي دلائل الإمامة : أن (جبرائيل وإسرافيل وميكائيل .. . فهبطوا به [أي مصحف فاطمة] وهي قائمة تصلي، فما زالوا قياماً حتى قعدت، ولما فرغت من صلاتها سلموا عليها وقالوا: السلام يقرئك السلام ووضعوا المصحف في حجرها )... وفي آخر الرواية : قال : (قلت : جعلت فداك فلمن صار ذلك المصحف بعد مضيها ؟ قال : دفعته إلى أمير المؤمنين، فلما مضى صار إلى الحسن ثم الحسين، ثم عند أهله حتى يدفعوه إلى صاحب الأمر ..)[محمد بن جرير بن رستم الطبري / دلائل الإمامة: ص 27-28 (ابن جرير الطبري هذا غير الطبري صاحب التفسير وصاحب التاريخ فليتنبه له، فإن بعض كتاب الشيعة قد موه على أهل السنة لأجل التشابه بين الأسماء فنسبوا إلى ابن جرير الطبري السني أموراً لم يقلها إنما هي من كلام ابن جرير الشيعي )] .

صحمااااوي
28/12/2006, 08:25 AM
لم اجد لكتاب سيدتي ومولاتي فاطمة الزهراء (ع) ..
أصل في الوجود مع كثر الروايات التي تتناقل وجوده
وهو يروي احداث متعاقبة ـ لادخل له بالمصحف المنزل
ع سيدي ومولاي رسولنا الاكرم صلوات الله وسلامه عليه وآله الاطهار
وصحبه المنتجبين الاخيار (القرآن الكريم) (الرحمة المسجاه للبشرية جمعاء)
لكنني لم اجد شيعيا موالي لديه نسخه من هذا الكتاب..
اذن وان آمنا بوجوده .. أين هو ؟؟؟

الشمس الوهاجة
28/12/2006, 08:47 AM
ماهذة الهرقطات حري بنا ان ننزه انفسنا عن الرد على مثل هذة المواضيع
الله يهدي جميع المسلمين

فهد الزهيمي
28/12/2006, 09:42 AM
إخواني بارك الله فيكم : لقد سمعنا بهذا الكلام من قبل وناقشناه في السبلة الأم ولــــكن لا يوجد مصحف لهذا الشيء الذي تتكلمون به .. وإنما هناك مصحف واحد وهو منقذ البشرية وهو القرآن الكريم الذي أنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

دعاء
28/12/2006, 11:13 AM
فهم القرآن الكريم لدى الشيعة يختلف عنه لدى السنة، فهو عندهم يقوم على تأويل الآيات وصرف معانيها إلى غير ما فهمه منها الصحابة عن النبي وإلى غير ما فهمه منها أئمة الإسلام عن الجيل الذي نزل عليه القرآن، وهم يرون أن القرآن الكريم الذي جمعه الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه قد تعرض للتحريف بالزيادة والنقص من قبل أعداء آل بيت الرسول وشيعته، ويقصدون بهم من يسمونهم بالنواصب من الصحابة وأتباعهم [أهل السنة والجماعة].

يقول الكليني في كتابه (الكافي) - وهو لديهم بمكانة صحيح البخاري لدى السنة - :
عن جابر الجعفي قال: ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب، وما جمعه كما أنزل إلا أمير المؤمنين علي بن أبى طالب عليه السلام والأئمة من بعده، والمصحف المعتمد لدى علمائهم هو ما يسمونه (مصحف فاطمة).

جاء في (الكافي) عن جعفر الصادق: وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، قال: قلت: وما مصحف فاطمة عليها السلام؟! قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد، وقد ألف أحد كبار علماء الشيعة، وهو الحاج ميرزا حسين تقي النوري الطبرسي المتوفى عام 1320 هـ 1900م، كتابًا أسماه (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب)، جمع فيه مئات النصوص من علماء الشيعة ومجتهديهم في مختلف العصور بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه، وقد طبع كتابه هذا في إيران عام 1289 هـ.

ومما استشهد به ذلك العالم الشيعي على وقوع النقص في القرآن الكريم مقاطع مما يسميه الشيعة (سورة الولاية) ونصها: (يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنبي والولي اللذين بعثناهما يهديانكما إلى الصراط المستقيم)، وقد نقل هذه السورة المستشرق - نولد كه - في كتابه (تاريخ المصاحف).
وبالتحليل نلاحظ ما يلي:

أ - ورد لفظ (النبي) في الآية المزعومة وليس (الرسول)، رغم أن المقام مقام بعثة وتبليغ، وهذا ليس بأسلوب القرآن الكريم؛ لأن الرسول هو الذي يوحى إليه ويبلغ، بينما النبي يوحى إليه ولكنه غير مكلف بالتبليغ.

ب - من سياق الآية المزعومة نرى أن (الولي) أيضًا يوحى إليه ويبعث - أي أنه في مرتبة أعلى من النبي -.

والسؤال: ما الحاجة إلى الولي يبعث ويبلغ الناس مع وجود الرسول المكلف بهذه المهمة؟! وهل حدث ذلك مع رسل آخرين غير محمد ؟!

ومما يزعم علماء الشيعة أنه أسقط من القرآن ما يسمى آية (وجعلنا علياً صهرك) من سورة { َألَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ ، ونعلم أن علياً رضي الله عنه لم يكن الصهر الوحيد للرسول ففي مكة له صهر هو العاص بن الربيع الأموي، كما أن الرسول زوّج ابنتين له لعثمان بن عفان رضى الله عنه ولذلك سمي (ذا النورين)، وقد قال له الرسول لما توفيت الثانية: لو كان لنا ثالثة لزوجناكها ».

فشرف مصاهرة النبي لم يختص به علي بن أبى طالب رضي الله عنه وحده، ومن الأمثلة عندهم على نقص القرآن ما أورده أبو منصور أحمد بن على الطبرسي المتوفى في سنة 588 هـ في كتابه (الاحتجاج على أهل اللجاج):

فهذا العالم يرى في قوله تعالى من سورة النسـاء: وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ فجوة بين شطريْ الآية، فنكاح النساء ليس له علاقة بالقسط في اليتامى، كما أن ليس كل النساء يتامى فينكحن للقسط فيهن، ولكن - كما يقول-: هذا من إسقاط المنافقين - أي أصحاب رسول الله الذين جمعوا القرآن - وإن بين القسط في اليتامى ونكاح النساء من القصص والخطاب أكثر من ثلث القرآن أسقطه المنافقون. اهـ.

والسؤال: إذا كان الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو الذي جمع القرآن كما أنزل - في نظر العلماء الشيعة - وقد حكم المسلمين لمدة خمس سنوات، فأي قرآن كان يقرأ؟!!

مصحف عثمان أو القرآن الذي جُمع - أي مصحف فاطمة -؟! ولمَ لمْ يعلن في مدة خلافته - وهو الآمر الناهي يومئذ - هذا الثلث الذي أسقط وغيره مما حذف من القرآن ويصحح الأمر؟!
- ما المقصود بالجملة (ليس فيه حرف من قرآنكم)؟! هل هو مكتوب بغير اللغة العربية؟! أم يريد الراوي أن يقول: ليس به آية واحدة من آيات قرآنكم؟! وفى كلتا الحالتين ما صفات هذا القرآن العجيب؟!

- وهل أنزل الله تعالى أحسن كتبه وأشملها وهو القرآن الكريم ليبقى سراً لدى الأئمة الشيعة عن جميع الأمم بما فيهم عامة الشيعة طوال هذه القرون إلى أن يظهره (الإمام المنتظر)، والإسلام جاء للبشرية جمعاء منذ بعث النبي الكريم حتى قيام الساعة؟! إذا كان الجواب بنعم فهذا ببساطة يعني أن الإسلام الحقيقي - حسب مفهوم الشيعة - لم يظهر حتى الآن.

فما رأى علماء الشيعة؟!!

عبد الهادي صالح التويجري - مفكر الإسلام

** وضع هنا للفـــائــدة..:wobble:

محمد السيابي
28/12/2006, 12:02 PM
نسأل الله السلامة

محمد السيابي
28/12/2006, 12:05 PM
المصحف لغة: مجموعة من الصحف (الأوراق) في مجلد..
وهذا المصحف لا يعني قرآنا آخر والعياذ بالله..
مصحف فاطمة:
مصحف فاطمة الزهراء عليها السلام هو كتاب عظيم المنزلة أملاه جبرائيل الأمين على سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام بعد وفاة أبيها رسول الله صلى الله عليه و آله و ذلك تسكيناً لها على حزنها لفقد أبيهاصلى الله عليه و آله
أما كاتب هذا الكتاب هو الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، فقد كتبه بخطه المبارك .
أما بالنسبة إلى مكان وجود هذا المصحف في الحال الحاضر فهو اليوم موجود عند الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه..


ماهذا الكلام ؟؟؟؟
اينزل الوحي على غير نبي ؟؟؟
أم أن نبينا محمدا لم يكن خاتما للأنبياء والمرسلين ؟؟؟
إتقي الله فيما تقولين

New_Life
28/12/2006, 03:52 PM
لا وجود ل مصحف فاطمه .. انا شيعي اثنى عشري ..لم اسمع بهذا المصحف قطها .

والروايات اللتي في الكافي وبحار الانوار لا نقول بصحه ما جاء فيها قطعيا .
اتمنى ان يلاحظ القوم هذه المساله

المحقق
28/12/2006, 04:03 PM
شاهدوا الملف المرفق
وبعدها قرروا
:angryfire: أستغفر الله:angryfire:

بوارو
28/12/2006, 04:11 PM
المصحف لغة: مجموعة من الصحف (الأوراق) في مجلد..
وهذا المصحف لا يعني قرآنا آخر والعياذ بالله..
مصحف فاطمة:
مصحف فاطمة الزهراء عليها السلام هو كتاب عظيم المنزلة أملاه جبرائيل الأمين على سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام بعد وفاة أبيها رسول الله صلى الله عليه و آله و ذلك تسكيناً لها على حزنها لفقد أبيهاصلى الله عليه و آله
أما كاتب هذا الكتاب هو الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، فقد كتبه بخطه المبارك .
أما بالنسبة إلى مكان وجود هذا المصحف في الحال الحاضر فهو اليوم موجود عند الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه..



عش رجبا ترى عجبا

المحقق
28/12/2006, 04:18 PM
عش رجبا ترى عجبا
صدقت
أخي

New_Life
28/12/2006, 04:20 PM
عش رجبا ترى عجبا

افتراضا اذا كان موجود هذا المصحف .. والرجو منك ان تراجع مشاركتي السابقه
اقول افتراضا .اذا كان هذا المصحف موجود .. ما ذا نعتقد فيه ..
عل ستكون السيده الزهراء رسول من قبل الله سبحانه ..على حد الافتراض
او هل سيكون هذا المصحف شبيها بالمصحف اللذي بايدينا ..

ياخوه .. كفاكم جدلا في ما لا تعلمون ..
اكرر انا عشت عمري ولم اسمع بهذا المصحف وانا شيعي من راسي حتى النخاع
..

لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم .

المحقق
28/12/2006, 04:27 PM
افتراضا اذا كان موجود هذا المصحف .. والرجو منك ان تراجع مشاركتي السابقه
اقول افتراضا .اذا كان هذا المصحف موجود .. ما ذا نعتقد فيه ..
عل ستكون السيده الزهراء رسول من قبل الله سبحانه ..على حد الافتراض
او هل سيكون هذا المصحف شبيها بالمصحف اللذي بايدينا ..

ياخوه .. كفاكم جدلا في ما لا تعلمون ..
اكرر انا عشت عمري ولم اسمع بهذا المصحف وانا شيعي من راسي حتى النخاع
..

لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم .
إذا كيف سمعنا نحن به
راجع المشاركة السابقة للأخ دمـــ ألم ــوع

المحقق
28/12/2006, 04:27 PM
أنزل الملف الذي أرفقته وبعدها أحكم بنفسك

المحقق
28/12/2006, 04:28 PM
أنتظر الردود على الملف المرفق

New_Life
28/12/2006, 04:38 PM
انا سعت المقطع. ايش فيه ???

المحقق
28/12/2006, 04:41 PM
بل أنت قل هل الآية التي قرأها صحيحة
أم لا

المحقق
28/12/2006, 04:41 PM
أنتظرك

New_Life
28/12/2006, 04:48 PM
هههههههههه .. الحين عشان قال ان الايه نزلت في علي بن ابي طالب عليه السلام ..عزيزي ممكن سؤال ??? عشان تعرف الهدف من نقل هذا الجزء فقط

السؤال : لماذا لم يتم عرض المقطع كاملا .. فقط اقتباس ?


خلي يعرض المقطع كاملا ...عشان تحكم بعدل وانصاف

دائما اجيبوا مقاطع من خطبئنا ومشائخنا وعلمائنا وتتركوا التفصيل
دائما والله على ما اقول شهيد

المحقق
28/12/2006, 04:52 PM
هذا الذي وصلني
وهو واضح جلي
لا يخفى على ذي عقل

المحقق
28/12/2006, 04:53 PM
إذا أعطني التفاصيل
ألم يزد الخطيب شيئا

New_Life
28/12/2006, 04:58 PM
إذا أعطني التفاصيل
ألم يزد الخطيب شيئا




لانك كنت مجتهدا ونشيطا في الحصول على هذا المقطع .. لن يضرك اجتهادك مره اخرى في الحصول على المقطع كاملا ...

اهنئك في هذا المجهود الطيب عزيزي.. املا منك الحصول على المقطع كاملا

بوارو
28/12/2006, 05:04 PM
أخي صدى الشموخ

كفيت ووفيت، وجزاك الله خيرا

المحقق
28/12/2006, 05:15 PM
أخي صدى الشموخ

كفيت ووفيت، وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك أخي

المحقق
28/12/2006, 05:19 PM
لانك كنت مجتهدا ونشيطا في الحصول على هذا المقطع .. لن يضرك اجتهادك مره اخرى في الحصول على المقطع كاملا ...

اهنئك في هذا المجهود الطيب عزيزي.. املا منك الحصول على المقطع كاملا
أنا وصلني من وقت طويل
أرجو منك أنت ان توافيني أنت بالباقي
كذلك لم تجاوب على سؤالي ألم يزد الخطيب شيئا في الآية؟
أنتظر الرد
ولا يوجد لدي أمل

New_Life
28/12/2006, 05:24 PM
أنا وصلني من وقت طويل
أرجو منك أنت ان توافيني أنت بالباقي
كذلك لم تجاوب على سؤالي ألم يزد الخطيب شيئا في الآية؟
أنتظر الرد
ولا يوجد لدي أمل



ليش عندي ما تبحث عنه سيدي الفاضل
كما انه لو كان عندي متوفرا لاعطيتك اياه مسبقا .

ولاكنني على يقين تام . بان اللذي في راسك من ذكر الامام في السوره غير وارد .. لانه كان يفسر سبب نزول الايه المباركه

اتمنى ان تراجع تفسير هذا الايه الشريفه سيدي الفاضل

New_Life
28/12/2006, 05:25 PM
أنا وصلني من وقت طويل
أرجو منك أنت ان توافيني أنت بالباقي
كذلك لم تجاوب على سؤالي ألم يزد الخطيب شيئا في الآية؟
أنتظر الرد
ولا يوجد لدي أمل



ليش عندي ما تبحث عنه سيدي الفاضل
كما انه لو كان عندي متوفرا لاعطيتك اياه مسبقا .

ولاكنني على يقين تام . بان اللذي في راسك من ذكر الامام في السوره غير وارد .. لانه كان يفسر سبب نزول الايه المباركه

اتمنى ان تراجع تفسير هذا الايه الشريفه سيدي الفاضل

أحب بلادي
28/12/2006, 05:45 PM
الله يهدي الجميع
ياناااااااااس ليس بمصحف ولكن يتضمن علوم أخرى
فهمتم يااااااااااااااااااااااناس

المحقق
28/12/2006, 07:47 PM
إذا أحضره

New_Life
28/12/2006, 07:54 PM
إذا أحضره

ايش احضره .. وضح

mr.7
29/12/2006, 02:36 AM
لا وجود ل مصحف فاطمه .. انا شيعي اثنى عشري ..لم اسمع بهذا المصحف قطها .

والروايات اللتي في الكافي وبحار الانوار لا نقول بصحه ما جاء فيها قطعيا .
اتمنى ان يلاحظ القوم هذه المساله

مرحبا اخي العزيز اطلب منك طلب 00كما تذكر اننا قد اتفقنا ان يتم نقاشنا على موضوع واحد وان لا نذكر احاديث او غيرها الا بمصادر واسانيد او مراجع ونحن اهل السنة ما لا خلاف فيه ان كتاب البخاري ومسلم من اصح الكتب عندنا ونعتمد عليه 00لذا ارجو منك اخي الكريم ان تحدد لنا المصادر المعتمده لديكم من الكتب الشيعية التي توازي عندنا بخاري ومسلم لكي نكون على بينه فأنت تقول هنا انكم لا تعتقدون بصحة كل ما في كتاب الكافي !!! وعلى حسب علمي هو من احد اهم المصادر عندكم افكلما اتينا من كتبكم ما يضهر عكس ما تتدعون قلتم انه لا نعتقد بصحته !! فارجو ذكر الكتب المعتمدة لديكم ليتم النقاش عليها في مثل تلك الأمور 00