المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : ادخل وانظر هذه الأحاديث لتعلم من هم


عاشقة الحسين
27/12/2006, 07:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم فرجا عاجلا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قوله تعالى: (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى)(1).

وقد تظافرت الروايات على نزول هذه الآية في قرابة الرسول (صلى الله عليه وآله)...

قال السيوطي في تفسير الآية: عن ابن عباس قال: (لما نزلت هذه الآية (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى) قالوا: يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم؟ قال (صلى الله عليه وآله): علي وفاطمة وولداهما)(2).

قال الزمخشري في تفسير الآية المذكورة: (روي أنها لما نزلت قيل: يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم؟ قال: علي وفاطمة وابناهما)(3).

وروي الطبري في ذخائر العقبى عن ابن عباس قال: لما نزلت (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى) قالوا: يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم: قال: علي وفاطمة وابناهما).....

وعقب الطبري على الحديث بقوله: أخرجه أحمد في المناقب.

2- عن أم سلمة عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (من أحب عليا فقد أحبني, ومن أحبني فقد أحب الله, ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله).

3- عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال:

(من مات على حب آل محمد مات شهيدا...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات مغفورا له...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات تائبا...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات مؤمنا مستكمل الإيمان..

ألا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة ثم منكر ونكير...

ألا ومن مات على حب آل محمد يزف إلى الجنة كما نزف العروس إلى بيت زوجها...

ألا ومن مات على حب آل محمد فتح له في قبره بابان إلى الجنة...

ألا ومن مات على حب آل محمد جعل الله قبره مزار ملائكة الرحمة...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات على السنة والجماعة...

ألا ومن مات على بغض آل محمد جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله...

ألا ومن مات على بغض آل محمد مات كافرا...

ألا ومن مات على بغض آل محمد لم يشم رائحة الجنة)(4).

4- جاء في كتاب (إحياء الميت) للحافظ جلال الدين السيوطي: عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه, وعن جسده فيما أبلاه, وعن ماله فيما أنفقه ومن أين اكتسبه, وعن محبتنا أهل البيت)(5).

5- جاء في كتاب (ذخائر العقبى) للعلامة محب الدين الطبري:

أ- عن عمرو بن شاس الأسلمي قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من أحب عليا فقد أحبني ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن آذى عليا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله عز وجل)(6).

ب- (وعن الإمام علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من أحبني وأحب هذين (الحسن والحسين) وأباهما وأمهما كان معي في درجتي يوم القيامة).

ج- وعن جابر بن عبد الله قال: ما كنا نعرف المنافقين إلا ببعضهم عليا).

د- وعن ابن عباس قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: (يا علي طوبى لمن أحبك وصدق فيك, وويل لمن أبغضك وكذب فيك)(7).

6- أ- عن المطلب بن ربيعة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (لا يدخل قلب امرئ مسلم إيمان حتى يحبكم لله ولقرابتي).

ب- عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):

(أحبوا الله لما يغذوكم به من نعمة, وأحبوني لحب الله, وأحبوا اهل بيتي لحبي).

ج- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (فلو أن رجلا صفن بين الركن والمقام فصلى وصام ثم مات وهو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار).

د- عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من أبغضنا أهل البيت فهو منافق)(8).

هـ- عن الحسن بن علي (عليه السلام) أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (الزموا مودتنا أهل البيت, فإنه من لقي الله وهو يودنا دخل الجنة بشفاعتنا, والذي نفسي بيده لا ينفع عبدا عمله إلا بمعرفة حقنا).

7-عن المقداد بن الأسود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (معرفة آل محمد براءة من النار, وحب آل محمد جواز على الصراط, والولاية لآل محمد أمان من العذاب)(9).

8- عن عمار بن ياسر عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي بن أبي طالب فمن تولاه فقد تولاني ومن تولاني فقد تولى الله, ومن أحبه فقد أحبني ومن احبني فقد أحب الله, ومن أبغضه فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله).

9- المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري:

أ- عن ابن عباس قال: نظر النبي (صلى الله عليه وآله) إلى علي فقال: (يا علي أنت سيد في الدنيا سيد في الآخرة حبيبك حبيبي وحبيبي حبيب الله, وعدوك عدوي وعدوي عدو الله, والويل لمن أبغضك بعدي).

(قال الحاكم): صحيح على شرط الشيخين(10).

ب- عن أبي ذر قال: ما كنا نعرف المنافقين إلا بتكذيبهم الله ورسوله والتخلف عن الصلوات والبغض لعلي بن أبي طالب.

(قال الحاكم): هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه(11).

ج- عن عوف بن أبي عثمان النهدي قال: قال رجل لسلمان:

ما أشد حبك لعلي, قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: (من أحب عليا فقد أحبني ومن أبغض عليا فقد أبغضني).

(قال الحاكم): هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه(12).

د- عن عمار بن ياسر قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول لعلي: (يا علي طوبى لمن أحبك وصدق فيك وويل لمن أبغضك وكذب فيك).

(قال الحاكم): هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه(13).

هـ- عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):

(فلو أن رجلا صفن بين الركن والمقام ثم لقي الله وهو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار).

(قال الحاكم): هذا حديث حسن صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.

و- عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار).

(قال الحاكم): هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه(14).

10- عن علي قال: (والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي (صلى الله عليه وآله) إلي: أن لا يحبني إلا مؤمن, ولا يبغضني إلا منافق).

11- أ- عن أبي سعيد الخدري قال: (أنا كنا نعرف المنافقين نحن معشر الأنصار ببغضهم علي بن أبي طالب).

ب- عن أم سلمة قالت: كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: (لا يحب عليا منافق ولا يبغضه مؤمن)(15).

ج- عن علي بن أبي طالب أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أخذ بيد حسن وحسين فقال: (من أحبني وأحب هذين وأباهما وأمهما كان معي في درجتي يوم القيامة)(16).

د- عن أسامة بن زيد قال: قال النبي (صلى الله عليه وآله) والحسن والحسين على وركيه: (هذان أبناي وابنا ابنتي, اللهم إني أحبهما فأحبهما وأحب من يحبهما)(17).

هـ- عن يعلى بن مرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (حسين مني وأنا من حسين, أحب الله من أحب حسينا, حسين سبط من الاسباط)(18).

و- عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (أحبوا الله لما يغذوكم من نعمة, وأحبوني بحب الله وأحبوا أهل بيتي لحبي)(19).

12- أ- أنه (صلى الله عليه وآله) قال: (لا يؤمن عبد حتى أكون أحب إليه من نفسه وتكون عترتي أحب إليه من نفسه ويكون أهلي أحب إليه من أهله وتكون ذاتي أحب إليه من ذاته)(20).

ب- أنه (صلى الله عليه وآله) قال: (أدبوا أولادكم على ثلاث خصال: حب نبيكم وحب أهل بيته وعلى قراءة القرآن)(21).

ج- وفي رواية صحيحة أيضا: (ما بال أقوام يتحدثون فإذا رأوا الرجل من أهل بيتي قطعوا حديثهم, والله لا يدخل قلب رجل الإيمان حتى يحبهم لله ولقرابتهم مني)(22).

د- وصح عنه (صلى الله عليه وآله) أنه قال: (والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار)(23).


الدلالات الكبيرة لمبدأ الولاء

أسالكم الدعاء


عاشقة الحسين..للآبد

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 07:52 AM
عزيزتي...شكرا لك أحييك بقوة على الموضوع الرائع...سلمت يداك أختي
اللهم ثبتنا على ولاية علي (ع)...
شكرا لك عزيزتي مرة أخرى...

mr.7
27/12/2006, 08:08 AM
اختي الكريمة (عاشقة الحسين ) محبة اهل البيت واجبة لكل مسلم وهذا لا اختلاف فيه ولكن ذكرك لأحاديث غير صحيحة وبدون الأسانيد هذا فيه الكثير والكثير من الأحاديث التي اسردتها اختي الكريمة ضعيفة السند ومثال على ذلك
3- عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال:

(من مات على حب آل محمد مات شهيدا...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات مغفورا له...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات تائبا...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات مؤمنا مستكمل الإيمان..

ألا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة ثم منكر ونكير...

ألا ومن مات على حب آل محمد يزف إلى الجنة كما نزف العروس إلى بيت زوجها...

ألا ومن مات على حب آل محمد فتح له في قبره بابان إلى الجنة...

ألا ومن مات على حب آل محمد جعل الله قبره مزار ملائكة الرحمة...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات على السنة والجماعة...

ألا ومن مات على بغض آل محمد جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله...

ألا ومن مات على بغض آل محمد مات كافرا...

ألا ومن مات على بغض آل محمد لم يشم رائحة الجنة)(4).
بالله عليك آتيني بالأسانيد الصحيحة لهذا الحديث الذي نسبته للرسول الكريم ؟؟

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 08:11 AM
أخي إن كان لديك اعتراض على هذا الحديث فلا بأس...لكن انظر إلى باقي الأحاديث أكلها كذبب وافتراء؟

mr.7
27/12/2006, 08:25 AM
أخي إن كان لديك اعتراض على هذا الحديث فلا بأس...لكن انظر إلى باقي الأحاديث أكلها كذبب وافتراء؟

اذن انت تقرين بان الحديث لا سند له ولهذا قد اعرضت عنه وتطالبيني بابداء الراي في غيره اذن لماذا يتم سرد احاديث لا اسانيد لها من الأصل ؟؟؟؟
واما عن باقي الأحاديث فقد اسردتها الأخت الكريمة فقد ذكرت المصادر بدون ذكر الأسانيد والأجزاء وأرقام الأحاديث وهل اذا ما كانت صحيحة ام لا وهذا منافي للمنهج العلمي في الحوار خاصة في مثل هذه الأمور فهناك احاديث صحيحة وهناك ضعيفة وهناك ما هو غريب وهناك ما حو حسن وغيره فارجو من الذين ينقلون مثل هذه الأحاديث ذكر المصادر والأسانيد بالتفصيل للرجوع اليها ومعرفة صحتها من عدمه 0

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 08:34 AM
أخي لا تقولني ما لم أقله...هذا الحديث صحيح عندنا..لكني لم أتحر عن سنده وطبعا أنتم لا تأخذون بغير سند البخاري ومسلم فإن لم يكن مذكورا فيهما فهو باطل..وهناك الكثير من الأحاديث التي لا توجد في سندهما وأنتم بالتالي تعتبرونها باطلة وهذا خطأ كبير...لكني قلت لك بما أنك تشك في هذا الحديث فدعك منه...فهناك العديد والعديد غيره لذا لا تلتزم بواحدة فإن بطلت صارت كل الأحاديث باطلة..كن عادلا أخي العزيز..
وتقبل فائق احترامي..

راعي الهمر
27/12/2006, 08:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم فرجا عاجلا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قوله تعالى: (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى)(1).

وقد تظافرت الروايات على نزول هذه الآية في قرابة الرسول (صلى الله عليه وآله)...

قال السيوطي في تفسير الآية: عن ابن عباس قال: (لما نزلت هذه الآية (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى) قالوا: يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم؟ قال (صلى الله عليه وآله): علي وفاطمة وولداهما)(2).

قال الزمخشري في تفسير الآية المذكورة: (روي أنها لما نزلت قيل: يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم؟ قال: علي وفاطمة وابناهما)(3).

وروي الطبري في ذخائر العقبى عن ابن عباس قال: لما نزلت (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى) قالوا: يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم: قال: علي وفاطمة وابناهما).....

وعقب الطبري على الحديث بقوله: أخرجه أحمد في المناقب.

2- عن أم سلمة عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (من أحب عليا فقد أحبني, ومن أحبني فقد أحب الله, ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله).

3- عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال:

(من مات على حب آل محمد مات شهيدا...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات مغفورا له...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات تائبا...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات مؤمنا مستكمل الإيمان..

ألا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة ثم منكر ونكير...

ألا ومن مات على حب آل محمد يزف إلى الجنة كما نزف العروس إلى بيت زوجها...

ألا ومن مات على حب آل محمد فتح له في قبره بابان إلى الجنة...

ألا ومن مات على حب آل محمد جعل الله قبره مزار ملائكة الرحمة...

ألا ومن مات على حب آل محمد مات على السنة والجماعة...

ألا ومن مات على بغض آل محمد جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله...

ألا ومن مات على بغض آل محمد مات كافرا...

ألا ومن مات على بغض آل محمد لم يشم رائحة الجنة)(4).

4- جاء في كتاب (إحياء الميت) للحافظ جلال الدين السيوطي: عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه, وعن جسده فيما أبلاه, وعن ماله فيما أنفقه ومن أين اكتسبه, وعن محبتنا أهل البيت)(5).

5- جاء في كتاب (ذخائر العقبى) للعلامة محب الدين الطبري:

أ- عن عمرو بن شاس الأسلمي قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من أحب عليا فقد أحبني ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن آذى عليا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله عز وجل)(6).

ب- (وعن الإمام علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من أحبني وأحب هذين (الحسن والحسين) وأباهما وأمهما كان معي في درجتي يوم القيامة).

ج- وعن جابر بن عبد الله قال: ما كنا نعرف المنافقين إلا ببعضهم عليا).

د- وعن ابن عباس قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: (يا علي طوبى لمن أحبك وصدق فيك, وويل لمن أبغضك وكذب فيك)(7).

6- أ- عن المطلب بن ربيعة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (لا يدخل قلب امرئ مسلم إيمان حتى يحبكم لله ولقرابتي).

ب- عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):

(أحبوا الله لما يغذوكم به من نعمة, وأحبوني لحب الله, وأحبوا اهل بيتي لحبي).

ج- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (فلو أن رجلا صفن بين الركن والمقام فصلى وصام ثم مات وهو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار).

د- عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من أبغضنا أهل البيت فهو منافق)(8).

هـ- عن الحسن بن علي (عليه السلام) أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (الزموا مودتنا أهل البيت, فإنه من لقي الله وهو يودنا دخل الجنة بشفاعتنا, والذي نفسي بيده لا ينفع عبدا عمله إلا بمعرفة حقنا).

7-عن المقداد بن الأسود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (معرفة آل محمد براءة من النار, وحب آل محمد جواز على الصراط, والولاية لآل محمد أمان من العذاب)(9).

8- عن عمار بن ياسر عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي بن أبي طالب فمن تولاه فقد تولاني ومن تولاني فقد تولى الله, ومن أحبه فقد أحبني ومن احبني فقد أحب الله, ومن أبغضه فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله).

9- المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري:

أ- عن ابن عباس قال: نظر النبي (صلى الله عليه وآله) إلى علي فقال: (يا علي أنت سيد في الدنيا سيد في الآخرة حبيبك حبيبي وحبيبي حبيب الله, وعدوك عدوي وعدوي عدو الله, والويل لمن أبغضك بعدي).

(قال الحاكم): صحيح على شرط الشيخين(10).

ب- عن أبي ذر قال: ما كنا نعرف المنافقين إلا بتكذيبهم الله ورسوله والتخلف عن الصلوات والبغض لعلي بن أبي طالب.

(قال الحاكم): هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه(11).

ج- عن عوف بن أبي عثمان النهدي قال: قال رجل لسلمان:

ما أشد حبك لعلي, قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: (من أحب عليا فقد أحبني ومن أبغض عليا فقد أبغضني).

(قال الحاكم): هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه(12).

د- عن عمار بن ياسر قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول لعلي: (يا علي طوبى لمن أحبك وصدق فيك وويل لمن أبغضك وكذب فيك).

(قال الحاكم): هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه(13).

هـ- عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):

(فلو أن رجلا صفن بين الركن والمقام ثم لقي الله وهو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار).

(قال الحاكم): هذا حديث حسن صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.

و- عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار).

(قال الحاكم): هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه(14).

10- عن علي قال: (والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي (صلى الله عليه وآله) إلي: أن لا يحبني إلا مؤمن, ولا يبغضني إلا منافق).

11- أ- عن أبي سعيد الخدري قال: (أنا كنا نعرف المنافقين نحن معشر الأنصار ببغضهم علي بن أبي طالب).

ب- عن أم سلمة قالت: كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: (لا يحب عليا منافق ولا يبغضه مؤمن)(15).

ج- عن علي بن أبي طالب أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أخذ بيد حسن وحسين فقال: (من أحبني وأحب هذين وأباهما وأمهما كان معي في درجتي يوم القيامة)(16).

د- عن أسامة بن زيد قال: قال النبي (صلى الله عليه وآله) والحسن والحسين على وركيه: (هذان أبناي وابنا ابنتي, اللهم إني أحبهما فأحبهما وأحب من يحبهما)(17).

هـ- عن يعلى بن مرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (حسين مني وأنا من حسين, أحب الله من أحب حسينا, حسين سبط من الاسباط)(18).

و- عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (أحبوا الله لما يغذوكم من نعمة, وأحبوني بحب الله وأحبوا أهل بيتي لحبي)(19).

12- أ- أنه (صلى الله عليه وآله) قال: (لا يؤمن عبد حتى أكون أحب إليه من نفسه وتكون عترتي أحب إليه من نفسه ويكون أهلي أحب إليه من أهله وتكون ذاتي أحب إليه من ذاته)(20).

ب- أنه (صلى الله عليه وآله) قال: (أدبوا أولادكم على ثلاث خصال: حب نبيكم وحب أهل بيته وعلى قراءة القرآن)(21).

ج- وفي رواية صحيحة أيضا: (ما بال أقوام يتحدثون فإذا رأوا الرجل من أهل بيتي قطعوا حديثهم, والله لا يدخل قلب رجل الإيمان حتى يحبهم لله ولقرابتهم مني)(22).

د- وصح عنه (صلى الله عليه وآله) أنه قال: (والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار)(23).


الدلالات الكبيرة لمبدأ الولاء

أسالكم الدعاء


عاشقة الحسين..للآبد

هذة المواضيع الهادفة اللي تشرح البال

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 09:07 AM
لطف منك أن تقول ذلك أخي الفاضل...

New_Life
27/12/2006, 09:08 AM
اختي الكريمة (عاشقة الحسين ) محبة اهل البيت واجبة لكل مسلم وهذا لا اختلاف فيه ولكن ذكرك لأحاديث غير صحيحة وبدون الأسانيد هذا فيه الكثير والكثير من الأحاديث التي اسردتها اختي الكريمة ضعيفة السند ومثال على ذلك

بالله عليك آتيني بالأسانيد الصحيحة لهذا الحديث الذي نسبته للرسول الكريم ؟؟




السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاخ الفاضل عندما نسرد اي حديث في حق اهل البيت عليهم السلام تطالبوننا بالسند والمتن وصحه هذا الحديث ..
لماذا لا تتقبلوان اي حديث في حب اهل البيت عليهم السلام ..
..بينما عندما يوجد اي حديث في فضائل الصحابه رضي الله عنهم لا توردون اي سند ومتن فضلا عن صحه الروايه ..


وشكرا لعاشقه الحسين على محبتها لاهل البيت عليهم السلام ..سلمت يداك سيدتي

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 09:12 AM
صدقت أخي..فعندما نذكر أي حديث عن فضل الأئمة فنحن مطالبون بتفسير كل الجزئيات...بينما نتقبل نحن كل شيءمنهم برحابة صدر...

الشمس الوهاجة
27/12/2006, 09:25 AM
سيدة عاشقة الحسين اولا لي تعليق حول اسمك لايجوز التسمي بهذة الاسامي لان العشق حرام فيي الاسلام وهو المغالة في حب الشيء
ثانيا : ................

اما الاحاديث في فضائل ال البيت ذهب العلماء الى انها موضوعة وبعضها ضعيف وقليل منها صحيح .

آل البيت ياشيعة لايحتاجون الى احاديث موضوع لتبيان فضائلهم لانه آل بيت الرسول وليس بالضرورة ان ايكون الواحد منهم افضل من الزاهد العالم العابد حتى وان لم يكن من بيت النبوة مالكم كيف تحكمون

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 09:29 AM
أخي الفاضل....
أولا العشق ليس حراما...فلا تفتي بما لا تعلم...وعشق آل البيت فرض من الله علينا....
ثانيا ...........

أخي أنصحك أن تقرأ عن هذا الموضوع...

الشمس الوهاجة
27/12/2006, 10:01 AM
سيدة دموع لااحظي احاديث ذكر فضائل آل البيت فيها ضرب من الخيال وهرطقة وتتضح عليها علامات الوضع
والعشق حرام اختي في الاسلام واستغرب منك انك لاتعرفي ذلك وهو ما افتى به العلماء فأنا لاافتي بما ليس لدي ..............

من مناقب أمير المؤمنين علي إبن أبي طالب علية السلام (حديث النور):



عن الإمام أحمد بن حنبل في مسند المحدثين قال: ثنا عبد الرزاق عن معمرعن الزهري عن خالد بن معدان عن زاذان عن سلمان: قال قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كنت أنا وعلي إبن أبي طالب نوراً بين يدي الله تعالى قبل أن يخلق آدم بأربعة آلاف عام فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزئين فجزءٌ أنا وجزءٌ علي.


انظري الى هذا الحديث كيف تم تأليه علي هنا
لوكان علي بن ابي طالب حيا لتبرء منكم

sheia
27/12/2006, 10:17 AM
QUOTE=mr.7;121849]اذن انت تقرين بان الحديث لا سند له ولهذا قد اعرضت عنه وتطالبيني بابداء الراي في غيره اذن لماذا يتم سرد احاديث لا اسانيد لها من الأصل ؟؟؟؟
واما عن باقي الأحاديث فقد اسردتها الأخت الكريمة فقد ذكرت المصادر بدون ذكر الأسانيد والأجزاء وأرقام الأحاديث وهل اذا ما كانت صحيحة ام لا وهذا منافي للمنهج العلمي في الحوار خاصة في مثل هذه الأمور فهناك احاديث صحيحة وهناك ضعيفة وهناك ما هو غريب وهناك ما حو حسن وغيره فارجو من الذين ينقلون مثل هذه الأحاديث ذكر المصادر والأسانيد بالتفصيل للرجوع اليها ومعرفة صحتها من عدمه 0[/QUOTE]

اللهم صلِ على محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين المعصومين

أخي الكريم Mr.7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت العزيزه (( عاشقة الحسين (ع) )) ذكرت كل الأحاديث بأسانيدها فهل تلك الأحاديث تناقض أو لا تحمل نفس المعنى لتلك الأحاديث التي احتججت بهن لعدم ذكر الأسانيد لتك الأحاديث ؟؟!!!!

يا أخي لربما غابت عن بالها الأسانيد أو لربما لم تنتبه لذكر الأسانيد .

ولكن لماذا تتعصبون لذكر فضائل أهل البيت الأطهار وتكتبون وتقولون المجلدات في فضائل الصحابه رضي الله عنهم ولا ننكر عليكم ذلك ولا أحد ينكر ذلك لطالما أنها فضائل وليست إتهامات

يكفي تحقيقات في فضائل آل البيت الأطهار لأن كل ما قيل فيهم او يقال فيهم من الفضائل فهو فيهم

بارك الله فيك ووفقنا وإياك للخير

sheia
27/12/2006, 10:23 AM
سيدة دموع لااحظي احاديث ذكر فضائل آل البيت فيها ضرب من الخيال وهرطقة وتتضح عليها علامات الوضع
والعشق حرام اختي في الاسلام واستغرب منك انك لاتعرفي ذلك وهو ما افتى به العلماء فأنا لاافتي بما ليس لدي .....

من مناقب أمير المؤمنين علي إبن أبي طالب علية السلام (حديث النور):



عن الإمام أحمد بن حنبل في مسند المحدثين قال: ثنا عبد الرزاق عن معمرعن الزهري عن خالد بن معدان عن زاذان عن سلمان: قال قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كنت أنا وعلي إبن أبي طالب نوراً بين يدي الله تعالى قبل أن يخلق آدم بأربعة آلاف عام فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزئين فجزءٌ أنا وجزءٌ علي.


انظري الى هذا الحديث كيف تم تأليه علي هنا
لوكان علي بن ابي طالب حيا لتبرء منكم

اللهم صلِ على محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين المعصومين

أخي الكريم : هل الإمام أحمد بن حنبل من أئمتنا أم من أئمتكم ؟؟؟؟!!!!!!!!

إذا كانوا أئمتكم يقولون بهذا فكيف تنكر ما طرحته الأخت الكريمه ؟؟؟؟

وبعدين وين التأليه للإمام علي عليه السلام ؟؟؟؟؟!!!

إذا كان الإمام علي عليه السلام مع الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم ) فهل هذا تعتبرونه تأليهاً ؟؟؟؟!!!

الله يساعد تلك العقول إذا كانت تلك طريقة تفكيرها .

محاربة دائمة مستميته لكي لا تذكر فضية لأمير المؤمنين عليه السلام

اللهم نور قلوبنا بنور الحق

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 10:24 AM
أخي العزيز الشمس الوهاجة:
إن كان العشق حراما عندكم فهو ليس حراما عندنا هذا أولا
ثانيا أخي الحديث الذي ذكرته صحيح 100% ومأخوذ به عند الشيعة فعندما خلق الله تعالى آدم خلق معه خمسة أشباح من نور...النبي محمد - صلى الله عليه وآله - وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام...فهم أول الخلق...
أخي الإمام علي - عليه السلام - حاشا له أن يتبرأ من شيعته ومواليه...
أخي العزيز هذه أفكارنا ومعتقداتنا وهي صحيحة...فإن أعجبك تصديقها فهنيئا لك وإن لم يعجبك فالأمر كله راجع إليك...
وتقبل فائق احترامي...

New_Life
27/12/2006, 10:34 AM
سيدة عاشقة الحسين اولا لي تعليق حول اسمك لايجوز التسمي بهذة الاسامي لان العشق حرام فيي الاسلام وهو المغالة في حب الشيء
ثانيا : ......

اما الاحاديث في فضائل ال البيت ذهب العلماء الى انها موضوعة وبعضها ضعيف وقليل منها صحيح
آل البيت ياشيعة لايحتاجون الى احاديث موضوع لتبيان فضائلهم لانه آل بيت الرسول وليس بالضرورة ان ايكون الواحد منهم افضل من الزاهد العالم العابد حتى وان لم يكن من بيت النبوة مالكم كيف تحكمون



تحيه طيبه وبعد

لا اريد الخوض في نقاشات مثل هذه .. ولاكن لا اتمكن من الصمت كثير .. عندما .......
عزيزي اكرر لك ولكل من اختلف معنا في العقائد
لا تلزمونا بما لا نعتقد ..كما لا نلزمكم بما نحن نعتقد ..

sheia
27/12/2006, 10:37 AM
اللهم صلِ على محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين المعصومين

الأخ/ الشمس الوهاجه

من سماحتك عشان تحلل وتحرم على كيفك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


من الذي قال بأن العشق حرام ؟؟؟؟؟!!!!!! هل تسمح بأن تأتينا بدليل على صحة ما تقول من القرآن الكريم والسنه المطهره ؟؟؟؟؟؟؟!!!

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 10:39 AM
أرأيت أخي؟!! أتعجب كيف صار العشق حراما!!!

New_Life
27/12/2006, 10:43 AM
انا عاشق الامام الحسين عليه السلام

كلنا عشاق الحسين

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 10:45 AM
بالضبط....كلنا عشاق أهل البيت عليهم السلام...

New_Life
27/12/2006, 11:10 AM
الشكر للمتميزه دائما دموع .والمتالقه دوما عاشقه ..

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 11:11 AM
الشكر الجزيل لك أخي العزيز نيو لايف...

New_Life
27/12/2006, 11:37 AM
العفو عزيزتي المميزه دائما

الشمس الوهاجة
27/12/2006, 12:18 PM
من خلال النقاش العقيم معكم تبين لي انكم لاتعرفون ان العشق حرام و وتالهون آل البيت لذا رفعت قلمي عن النزول معكم في حوار عقيم لاطائل منه
واقول لكم بالفم المليان اننا نحب آل بيت الرسول اكثر منكم على الاقل لم نطعن في عرض الرسول الاكرم ولاطعنا في رجول الحيدرة الكرار علي بن ابي طالب

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 12:57 PM
كما تريد أخي..لكن اعلم أنك موقوف أما الله عزوجل يوم القيامة وستسأل عما قلته...يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم...

sheia
27/12/2006, 01:08 PM
من خلال النقاش العقيم معكم تبين لي انكم لاتعرفون ان العشق حرام و وتالهون آل البيت لذا رفعت قلمي عن النزول معكم في حوار عقيم لاطائل منه
واقول لكم بالفم المليان اننا نحب آل بيت الرسول اكثر منكم على الاقل لم نطعن في عرض الرسول الاكرم ولاطعنا في رجول الحيدرة الكرار علي بن ابي طالب

اللهم صل على محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين المعصومين


أخي الكريم طلبت منك الدليل على حرمة العشق فهل أنت قادر على إثبات ما ادعيته وحللت وحرمت ؟؟؟؟؟


سنرى

نحن في الإنتظار !!!!!!!

mr.7
27/12/2006, 01:38 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاخ الفاضل عندما نسرد اي حديث في حق اهل البيت عليهم السلام تطالبوننا بالسند والمتن وصحه هذا الحديث ..
لماذا لا تتقبلوان اي حديث في حب اهل البيت عليهم السلام ..
..بينما عندما يوجد اي حديث في فضائل الصحابه رضي الله عنهم لا توردون اي سند ومتن فضلا عن صحه الروايه ..


وشكرا لعاشقه الحسين على محبتها لاهل البيت عليهم السلام ..سلمت يداك سيدتي

لطفا اخي الكريم انا لم اعترض عن مدح آل البيت بالمفهوم العام عند جميع المسلمين وكما قلت لك محبة اهل البيت واجبة ولكن ذكر احاديث بدون اسانيد هذا ليس بمنهج علمي للمناقشة وانت تعلمني جيدا عندما اسرد لك احاديث سواء من كتب اهل السنة او كتبكم اهل الشيعة اذكر لك بالتفصيل الأسانيد والجزء والصفحة لكي ترجع اليها وتتأكد
نحن والله نحب اهل البيت ونحفظ حقوقهم التي كفلها الإسلام لهم و لكن في المقابل لا نقول الرسول ما لم يقل من احاديث تنسب الى الرسول الكريم وليس لها اسانيد فهل هذا يعقل ؟؟ان تتم المناقشة بهكذا اسلوب وانا اتحدى اي منكم انني اسردت حديث بدون ذكر الأسانيد سواء من كتب اهل السنة او كتب اهل الشيعة 0

mr.7
27/12/2006, 01:43 PM
صدقت أخي..فعندما نذكر أي حديث عن فضل الأئمة فنحن مطالبون بتفسير كل الجزئيات...بينما نتقبل نحن كل شيءمنهم برحابة صدر...

نعم اختي الكريمة عندما تذكرين الحديث يجب ان تعلمي وتذكري المصادر والأسانيد وتفصيل الجزئيات لبين حقيقتها من عدمه فأغلب الأحاديث التي ذكرتها لا سند لها وهي موضوعة 00اتعلمين ما تعني كلمة موضوعة ؟ واذا كنتم تتقبلون الأحاديث التي نرويها من البخاري او مسلم وتتقبلونها بصدر رحب هذا لأننا نورد الأسانيد والأجزاء والتفسر اذا لزم الأمر 00
يجب على كل من يناقش في تلك الأمور ان يفهم وما يكتب ولا ياخذ من هنا وهناك وينسبها الى الرسول الكريم ويقول انها احاديث

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 01:49 PM
لا أخي الكريم..فكثير من الأحاديث التي تؤمنون بها هي باطلة عندنا سندا ومتنا لكننا نتقبل ما عندكم بكل سرور..إلا أن الموضوع هنا أنك تدقق كثير بالجزئيات لتمسك علينا ولو عيبا بسيطا..أخي العزيز أرجو منك تقبل مواضيعنا بصدر رحب وبعيدا عن التعصب والتدقيق...
تقبل فائق احترامي..

mr.7
27/12/2006, 01:53 PM
QUOTE=mr.7;121849]
اللهم صلِ على محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين المعصومين

[QUOTE]أخي الكريم Mr.7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت العزيزه (( عاشقة الحسين (ع) )) ذكرت كل الأحاديث بأسانيدها فهل تلك الأحاديث تناقض أو لا تحمل نفس المعنى لتلك الأحاديث التي احتججت بهن لعدم ذكر الأسانيد لتك الأحاديث ؟؟!!!!
اولا اخي العزيز الذي يريد ان يكون ممن يسردون الحديث عن الرسول الكريم ان يعلم هو ماذا ينقل مع ذكر السانيد لتكون مناقشة علمية مبنية على الدليل والحجة اما اني اذكر كلام واقول ان هذا حديث بدون ذكر للأسانيد فهذا ما لا يتقبله اي قارئ

يا أخي لربما غابت عن بالها الأسانيد أو لربما لم تنتبه لذكر الأسانيد .
وان كان قد غاب عن بالها ذكر ا|لسانيد فانا الآن اطالبها بذكرها بعد ان تتذكر

ولكن لماذا تتعصبون لذكر فضائل أهل البيت الأطهار وتكتبون وتقولون المجلدات في فضائل الصحابه رضي الله عنهم ولا ننكر عليكم ذلك ولا أحد ينكر ذلك لطالما أنها فضائل وليست إتهامات
نحن لا نتعصب لمدح آل البيت فمحبتهم واجبة عندنا ونحن نحفظ لهم حقوقهم التي كفلها لهم الإسلام ولكن لا نغالي فيهم كما يفعل اخواننا الشيعة من تعضيم وتأليه وعصمة وغير ذلك مما لا يرضاه الله ورسوله الكريم 00 ونحن عندما نذكر فضائل الصحابة نذكر ايضا فضائل علي كرم الله وجهه والحسن والحسين وعندنا الكثير من الكتب التي تشهد على ذلك

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 01:58 PM
أعوذ بالله من تأليه غير الله..أخي العزيز الحوار بهذه الطريقة معك لا ينفع...كيف لك أن تقول ذلك؟؟ إلهنا واحد وهو الله عزوجل..أخي إن كنت تريد حوارا إسلاميا هادفا فعليك استخدام الألفاظ اللائقة وتوقف عن قدفنا بالتهم الباطلة...وتذكر أنك محاسب أمام الله عزوجل عما قلته الآن...

mr.7
27/12/2006, 01:59 PM
أخي العزيز الشمس الوهاجة:
إن كان العشق حراما عندكم فهو ليس حراما عندنا هذا أولا
ثانيا أخي الحديث الذي ذكرته صحيح 100% ومأخوذ به عند الشيعة فعندما خلق الله تعالى آدم خلق معه خمسة أشباح من نور...النبي محمد - صلى الله عليه وآله - وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام...فهم أول الخلق...
أخي الإمام علي - عليه السلام - حاشا له أن يتبرأ من شيعته ومواليه...
أخي العزيز هذه أفكارنا ومعتقداتنا وهي صحيحة...فإن أعجبك تصديقها فهنيئا لك وإن لم يعجبك فالأمر كله راجع إليك...
وتقبل فائق احترامي...

الأخت الكريمة دموع انا عندي لك سؤال واحد وارجو منك الإجابة
هل انت في بحثك العلمي تبحثين عن الحقيقة ؟؟ ام انك ممن يبحثون ويستزيدون علما للترويج للمذهب فقط ؟؟ وعلى ضوء اجابتك سآتيك بما يثلج صدرك الكريم لكل ما تتسائلين عنه

القشـعمان
27/12/2006, 02:00 PM
من مناقب أمير المؤمنين علي إبن أبي طالب علية السلام (حديث النور):



عن الإمام أحمد بن حنبل في مسند المحدثين قال: ثنا عبد الرزاق عن معمرعن الزهري عن خالد بن معدان عن زاذان عن سلمان: قال قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كنت أنا وعلي إبن أبي طالب نوراً بين يدي الله تعالى قبل أن يخلق آدم بأربعة آلاف عام فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزئين فجزءٌ أنا وجزءٌ علي.


انظري الى هذا الحديث كيف تم تأليه علي هنا
لوكان علي بن ابي طالب حيا لتبرء منكم


عبد الرزاق لم يدرك الزهري ، فقد ولد عبد الرزاق سنة (126) هـ ، كما في سير أعلام النبلاء (9/565) وتوفي الزهري سنة (124) هـ كما في السير أيضاً (5/349) فكيف يصرح بالسماع منه ولم يدركه أصلاً

حدثنا الحسن قثنا أحمد بن المقدام العجلي قثنا الفضيل بن عياض قثنا ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن زاذان عن سلمان قال سمعت حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم
يقول :
((كنت انا وعلي نورا بين يدي الله عز وجل قبل ان يخلق آدم بأربعة عشر ألف عام فلما خلق الله آدم قسم ذلك النور جزءين فجزء أنا وجزء علي عليه السلام ))

وهذا حديث مكذوب موضوع


في كتاب الفضائل للإمام أحمد رحمه الله (2/662)
1130 _ حدثنا الحسن قثنا أحمد بن المقدام العجلي قثنا الفضيل بن عياض قثنا ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن زاذان عن سلمان قال سمعت حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم

يقول :
(( كنت انا وعلي نورا بين يدي الله عز وجل قبل أن يخلق آدم بأربعة عشر ألف عام فلما خلق الله آدم قسم ذلك النور جزءين فجزء أنا وجزء علي عليه السلام ))

وقد ذكرت أن (( الحسن )) في هذه الرواية هو :
حسن بن على بن صالح بن زكريا البصري ، أبو سعيد العدوي
السارق الوضاع



" أخطب خوارزم " في كتاب " المناقب " ص 145 :
169 - وأخبرني شهردار هذا اجازة أخبرنا عبدوس بن عبد الله الهمداني كتابة حدثنا أبو الحسن علي بن عبد الله حدثنا أبو علي محمد بن أحمد العطشي حدثنا أبو سعيد العدوي (1) الحسن بن علي حدثنا أحمد بن المقدام العجلي أبو الأشعث حدثنا الفضيل بن عياض عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن زاذان عن

سلمان قال : سمعت حبيبي المصطفى محمدا " صلى الله عليه وآله يقول : كنت أنا وعلي نورا " بين يدي الله عزوجل مطبقا " ، يسبح الله ذلك النور ويقدسه قبل أن يخلق آدم باربعة عشر الف عام ، فلما خلق الله تعالى آدم ركب ذلك النور في صلبه فلم نزل في شئ واحد ، حتى افترقنا في صلب عبد المطلب فجزء أنا وجزء علي .

قال ابن عدي رحمه الله في الكامل : (3/195) ط دار الكتب العلمية
يضع الحديث ويسرق الحديث ويلزقه على قوم آخرين ، ويحدث عن قوم لا يعرفون وهو متهم فيهم فإن الله لم يخلقهم .
وقال بعد أن ساق الأحاديث التي سرقها : ... وللعدوي على أهل البيت أحاديث قد وضعها غير ما ذكرت ، وعامة ما حدَّث به العدوي إلا القليل موضوعات ، وكنَّا نتهمه بل نتيقنه أنه هو الذي وضعها على أهل البيت وغيرهم .
وقال ابن حبان في المجروحين (1/292 ) ط السلفي
من أهل البصرة سكن بغداد يروي عن شيوخ لم يرهم ويضع على من رآهم الحديث كان ببغداد في أحياء أيامنا ...
... ثم تتبعت عليه ما حدث به فلقيته قد حدث عن الثقات بالأشياء الموضعات ما تزيد على ألف حديث سوى المقلوبات أكره ذكرها كراهية التطويل
وقال الدارقطني : ذا متروك ، كتب وسمع ، ولكنه وضع أسانيد ومتونا .
وقال الدارقطني : سمعت أبا محمد البصري يقول : أصله بصري سكن بغداد ، كذَّاب على رسول الله صلى الله عليه وسلَّم ، يقول على رسول الله صلى الله عليه وسلَّم ما لم يقل .

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 02:03 PM
أخي العزيز..أنا لا أروج لأي شيء ...أنا أحاول نشر الحقيقة لا أكثر...

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 02:04 PM
أخي لا يحق لك تكذيب الناس بغير وجه حق..إن كان هذا كذبا عنكم فهو حقيقة عندنا..

New_Life
27/12/2006, 04:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

الاخ mr_7يشدني فيك الروح الاسلاميه في حواراتك مع اخوتي الشيعه ..يسرني ذلك كثيرا حيث تبين لنا وللجميع ان الروح الاخلاقيه كانت ولازالت من سمات المذهب السني اللذي نقف له بحترام وتقدير ..والمذهب الاباضي مذهب اهل الحق والاستقامه ..
كما انني اشيد بالردود المفعمه بالدليل في جميع مشاركاتك ..شكرا سيدي الفاضل على هذه الطريقه الاسلاميه في حوراك . كما انني اتمنى ونفسي ان نحذوا حذوك في حوراتك مع الاخرين
كما يسرني ان اكون ممكن يتابع مواضيعك ويعلق عليها ويرد عليها اذا امكن ذلك ..راجيا منك ان تقبل ردودي حتى وان كنت لا تقتنع بها.كما اني اخذ ب حوراك المميز جدا

سيدي الفاضل .يا حبذا لو نكون على بينه مما نحن فيه سؤاء في عرضنا للامور العقائديه او للاحاديث النبويه الشريفه..
وليكن منذ الان ان لانذكر اي حديث الى مع ذكر مصدره مباشره ..فهل تتفق معي سيدي على ذلك منذ هذه اللحظه ..
ثانيا ..اتمنى ان لا نخرج عن صلب الموضوع ..فاذا كان الموضوع يتحدث عن المتعه ومنافعها لايحق لاي مشارك ان يدخل في عداله الصحابه او السجود على التبره الحسينيه الشريفه كاشكال واسلوب استفامي لنا ..
ثالثا سيدي الكريم اتمنى ان نختلق الاعذار لدينا ان كان الرد على اي موضوع بطيئا نظرا لهذه الايام المباركه اعادها الله علينا معشار المسلمين في اقطار الارض ..
..اتمنى ان نتقيد بهذه الشروط سيدي الفاضل ..وان نكون قدوه للاخرين في حورنا
وشكرا سيدي الفاضل مره اخرى على الاسلوب الراقي في حوارك معنا ..ونلتمس منك العذر ان نحن قد اسئنا بطريقه ما اليك او الى معتقداتك . .

New_Life
27/12/2006, 04:09 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

الاخ mr_7يشدني فيك الروح الاسلاميه في حواراتك مع اخوتي الشيعه ..يسرني ذلك كثيرا حيث تبين لنا وللجميع ان الروح الاخلاقيه كانت ولازالت من سمات المذهب السني اللذي نقف له بحترام وتقدير ..والمذهب الاباضي مذهب اهل الحق والاستقامه ..
كما انني اشيد بالردود المفعمه بالدليل في جميع مشاركاتك ..شكرا سيدي الفاضل على هذه الطريقه الاسلاميه في حوراك . كما انني اتمنى ونفسي ان نحذوا حذوك في حوراتك مع الاخرين
كما يسرني ان اكون ممكن يتابع مواضيعك ويعلق عليها ويرد عليها اذا امكن ذلك ..راجيا منك ان تقبل ردودي حتى وان كنت لا تقتنع بها.كما اني اخذ ب حوراك المميز جدا

سيدي الفاضل .يا حبذا لو نكون على بينه مما نحن فيه سؤاء في عرضنا للامور العقائديه او للاحاديث النبويه الشريفه..
وليكن منذ الان ان لانذكر اي حديث الى مع ذكر مصدره مباشره ..فهل تتفق معي سيدي على ذلك منذ هذه اللحظه ..
ثانيا ..اتمنى ان لا نخرج عن صلب الموضوع ..فاذا كان الموضوع يتحدث عن المتعه ومنافعها لايحق لاي مشارك ان يدخل في عداله الصحابه او السجود على التربه الحسينيه الشريفه كاشكال واسلوب استفامي لنا ..
ثالثا سيدي الكريم اتمنى ان نختلق الاعذار لدينا ان كان الرد على اي موضوع بطيئا نظرا لهذه الايام المباركه اعادها الله علينا معشار المسلمين في اقطار الارض ..
..اتمنى ان نتقيد بهذه الشروط سيدي الفاضل ..وان نكون قدوه للاخرين في حورنا
وشكرا سيدي الفاضل مره اخرى على الاسلوب الراقي في حوارك معنا ..ونلتمس منك العذر ان نحن قد اسئنا بطريقه ما اليك او الى معتقداتك . .

mr.7
27/12/2006, 04:12 PM
أخي العزيز..أنا لا أروج لأي شيء ...أنا أحاول نشر الحقيقة لا أكثر...

اختي الكريمة هذا جيد انكي لا تروجين للمذهب الذي انتي تنتمين اليه 00اما بالنسبة للحقيقة فهناك فرق بين نشر الحقيقة بعد علمها او نشرها فقط لأنها تصادق على مذهبكي الشيعي وانت قلت في مناقشتي لكي عن كتاب ثم اهتديت انك لا تقران الكتب التي لا تعنيك وهي لن تغير من عقيدتك
اختي الكريمة يجب علينا ان نتقصى الحقائق في جميع الكتب سواء سنية او شيعية ومقارنتها ببعضها البعض ليبين الحق من الباطل اما انه تكتفين بالكتب التي عندكم فهذا يدل على عدم فهمك للراي الآخر وهذا مناف للمنهج العلمي كما اسلفت انا سابقا 00 وانا من الذين يقرأون للطرفين وحتى في كتب الأنجيل والتوراة وغيرها لا لشيئ فقط لمعرفة طريقة تفكير الطرف الآخر وسوف آتيك ان شاء الله بكل ما تطلبين من ادلة على صدق ما اقول فقط على شرط واحد ان تنظري للمسائل من منطلق عقلاني لا مذهبي

mr.7
27/12/2006, 04:18 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

الاخ mr_7يشدني فيك الروح الاسلاميه في حواراتك مع اخوتي الشيعه ..يسرني ذلك كثيرا حيث تبين لنا وللجميع ان الروح الاخلاقيه كانت ولازالت من سمات المذهب السني اللذي نقف له بحترام وتقدير ..والمذهب الاباضي مذهب اهل الحق والاستقامه ..
كما انني اشيد بالردود المفعمه بالدليل في جميع مشاركاتك ..شكرا سيدي الفاضل على هذه الطريقه الاسلاميه في حوراك . كما انني اتمنى ونفسي ان نحذوا حذوك في حوراتك مع الاخرين
كما يسرني ان اكون ممكن يتابع مواضيعك ويعلق عليها ويرد عليها اذا امكن ذلك ..راجيا منك ان تقبل ردودي حتى وان كنت لا تقتنع بها.كما اني اخذ ب حوراك المميز جدا

سيدي الفاضل .يا حبذا لو نكون على بينه مما نحن فيه سؤاء في عرضنا للامور العقائديه او للاحاديث النبويه الشريفه..
وليكن منذ الان ان لانذكر اي حديث الى مع ذكر مصدره مباشره ..فهل تتفق معي سيدي على ذلك منذ هذه اللحظه ..
ثانيا ..اتمنى ان لا نخرج عن صلب الموضوع ..فاذا كان الموضوع يتحدث عن المتعه ومنافعها لايحق لاي مشارك ان يدخل في عداله الصحابه او السجود على التربه الحسينيه الشريفه كاشكال واسلوب استفامي لنا ..
ثالثا سيدي الكريم اتمنى ان نختلق الاعذار لدينا ان كان الرد على اي موضوع بطيئا نظرا لهذه الايام المباركه اعادها الله علينا معشار المسلمين في اقطار الارض ..
..اتمنى ان نتقيد بهذه الشروط سيدي الفاضل ..وان نكون قدوه للاخرين في حورنا
وشكرا سيدي الفاضل مره اخرى على الاسلوب الراقي في حوارك معنا ..ونلتمس منك العذر ان نحن قد اسئنا بطريقه ما اليك او الى معتقداتك . .

شكرا جزيل اخي الفاضل على ما تقدمت به من كلمات قد بدرت من عقلك الراجح وحوارك الراقي ايضا في طرح الأمور وانا اعدك واوافقك في كل ما ذكرت ولا كن ارجو منك اخي الفاضل في نهاية كل نقاش ان نحتكم الى العقل في النتيجة التي ستوصلنا الى الحقيقة المرجوة ان شاء الله 00 ولك من كل الود

New_Life
27/12/2006, 04:22 PM
شعور متبادل وشكرا لك استاذي الفاضل على هذه الروح المحمديه الساميه
وفق الله لما هو خير سيدي الكريم .

دمـــ ألم ــوع
27/12/2006, 07:10 PM
أخي العزيز مستر 7 كما وعدتك سوف أقرأ هذه الكتب لكني وكما قلت أني جد مشغولة هذه الأيام...أمهلني حتى أنتهي من امتحاناتي وسأرد عليه حينها..
شكرا لك أخي الكريم...

mr.7
29/12/2006, 03:50 PM
أخي العزيز مستر 7 كما وعدتك سوف أقرأ هذه الكتب لكني وكما قلت أني جد مشغولة هذه الأيام...أمهلني حتى أنتهي من امتحاناتي وسأرد عليه حينها..
شكرا لك أخي الكريم...

على الرحب والسعة وانا في الإنتظار ان شاء الله

نصر صلالة
02/01/2007, 09:34 PM
نحن في السنة نحب أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ونحب الخلفاء الراشدين و الصحابة وكل المسلمين

لكن لانغلو في حبهم .....
والله سبحانه وتعالى قال في محكم كتابة العزيز :

(وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ ) صدق الله العظيم الآيات 165 و 166 و 167 من سورة البقرة

mr.7
03/01/2007, 03:52 PM
أرجو من الأخوة الكرام في مشاركاتهم ان لا يخرجو عن صلب الموضوع الساسي وأن لا يقحمو امور اخرى لتعم الفائدة على الجميع وان نستخلص الحقائق من موضوع واحد ومن بعدها نتجه اتجاها آخر لموضوع آخر يتم النقاش فيه باسلوب حضاري علمي ( اووووكيييييه )

Gerrard
03/01/2007, 03:54 PM
يا سبحان الله .. دائما تبحثون ما يفرق بين المذاهب ..
يا جماعة خلونا من شيعي و سني و غيره .. أحنا مسلمين .. نشهد أن لا إله إلا الله و أنا محمد رسول الله .. نعبد إله و احد .. نصلي لرب العالمين ..
هذه الامور فيها اختلاف بين العلماء و لا يعرف حقيقة الامر الا الله .. لذك خلونا نقول إحنا مسلميين .. يكفي ..
أدي العباده حسب ما انت متقتنع به .. ودع الاختلاف و الخوض في المسائل الي لا تقدم و لا تؤخر ..
اللهم إجمع شمل المسلميين .. إباضية .. سنية .. شيعة .. كلنا أخوان في دين الله و عسى الله أن يتقبل منا جميعا صالح الاعمال .
و أخيرا خلونا ندعو الى اسلام بلا مذاهب ..
دمتم في رعاية الله

كربلائي
03/01/2007, 10:52 PM
بوركت أناملك سيدتي عاشقة الحسين..

sheia
06/01/2007, 03:22 PM
اللهم صلِ على محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين المعصومين


بارك الله فيكم أخواني وأخواتي الكرام

عاشقة الحسين ، دمــــــ ألم ـــــوع ، New_Life ، كربلائي

وليعذرني البقية إن لم أتذكر أسمائهم الطيبه


(( عاشق سيدي ومولاي الحسين عليه السلام إلى الأبد ))

دمـــ ألم ــوع
06/01/2007, 04:03 PM
كل الفخر بوجود من هو مثلك أخي العزيز...