المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : ما الحكمة من عدم بيان الرسول لخليفته بشكل واضح وصريح


المنتـدى
13/09/2008, 02:17 PM
السلام عليكم ..

اتابع بعض البرامج الدينية في قناة المستقلة لمحمد الهاشمي وغيرها ، ويقشعر بدني لما اسمعه من علماء الشيعة وبعض المتصلين الشيعة بالبرامج الدينية حين يتكلموا عن الشيخين وعن أمنا السيدة عائشة ، وعن حبهم المفرط لسيدنا الامام علي كرم الله وجهه ، وقد نهى هو عن ذلك الحب وعكسه .

لست بصدد الدخول في نقاش مذهبي - وقد لايسمح نظام السبلة بذلك - لكن ما حيرني فعلا هو .. ماهي الحكمة الإلهية من عدم بيان الرسول صلى الله عليه وسلم لخليفته بشكل واضح وصريح يمنع معه اي خلاف ويقطع الطريق على عبدة النار المنافقين الرستميين الحقودين على تمريغ العرب لانوفهم في التراب وسحق ملكهم البائد .. من دس سمومهم الاعجمية والطعن والتشكيك في مجريات الامور بعد وفاة الحبيب المصطفى ، الى حد تكفير الشيخين ولعنهما والتعرض للعرض الشريف الطاهر لامنا السيدة الجليلة عائشة المبرئة من ربها في القرآن المقروء الى يوم الدين.

لقد بين الاسلام كل شي بتفاصيل دقيقة ؛ بين ابسط الاشياء ورفع الحياء في الدين ليتحدث عن امور شديدة الحساسية ، وهذا يزيد من دهشتي واستغرابي الشديد .. كيف يسترسل ويتشعب الدين الى كل الجوانب الى ادقها واصغرها ويترك جانبا شديد الاهمية كهذا .. بالتأكيد إستحالة ان يترك هذا الجانب غفلة او سهوا ، ونحن مقتنعين من هذا ويكفي كل عاقل ان يرى في طلبه عليه السلام ان يمرض في بيت البنت وان يأمر الاب بإمامة المسلمين للصلاة إشارة واضحة لا لبس فيها بعيدا عن الروايات الضعيفة المختلف عليها والمتشعبة المعاني التي يحتج بها الفرس واذنابهم .

ثم كيف يشكك في ابى بكر والفاروق ويتهموا ويلعنوا ويكفروا وقد مات الرسول وهو عنهما راضي وهما رفيقاه .. بالله عليكم هل يرضى الله لرسوله ان يعيش ويصاحب ويصاهر اناس يكرهوه ويخدعوه ويمكروا به ... حاشى الله وعلى عن ذلك علوا كبيرا ، إن في قول ذلك تعريض للذات الالهية بأنه لم ينبه نبيه وتعريض لذات الرسول بأنه لافطنة له ولانباهة .. قبل التعريض بالشيخين المكرمين المرضي عنهما المبشرين بالجنة.

alfarooq-2
13/09/2008, 03:32 PM
ود الحلال هذا الموضوع يومياً يكرر في السبلة وفي النهاية يغلق بسبب السب واللعن بين أعضاء السبلة أما عن قناة المستقلة فهناك من يدافع عن الشيخين الجليلين الصديق والفاروق رحمهما الله ( الشيخ عدنان العرعور ) بجانب الدكتور محمد الهاشمي وفقه الله لخدمة الإسلام والمسلمين ..
قال تعالى :
لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ .. صدق الله العضيم

المنتـدى
14/09/2008, 08:35 PM
والله يا اخي إنها لكبيرة جدا جدا جدااااااا أن يسب ابى بكر وعمر ويلعنوا ويكفروا .. وأن يتجرأ الفرس واذنابهم على عرض امنا السيدة الجليلة عائشة رضي الله عنها وارضاها وأظهر برائتها من فوق سبع سموات في القرآن الكريم .

إن الصديق والفاروق وذو النورين والامام علي كرم الله وجهه وباقي العشرة المبشرين بالجنة .. هؤلاء افضل خلق الله بعد رسوله صلى الله عليه وسلم ، هؤلاء من ردوا المرتدين وحفظوا الدين، وجاهدوا بأنفسهم واموالهم في سبيل عزة الاسلام ، الصديق والفاروق صاحبي رسول الله وصهريه .. هؤلاء أسيااااااااادنا لو جلسنا نعد مناقبهم وفضلهم ما اوفيناهم حقهم ابدا.

وقبل هذا وبعده .. فإن التهم التي يبهتوا بها الصديق والفاروق تصيب الذات الالهية والنبي قبل الصديق والفاروق ... فإننا ان سلمنا لهم بمايقولوا - واعوذ بالله من ذلك - فان هذا معناه ان الله عز وجل - حاشى مولانا وعلى عن ذلك علوا كبيرا - قد ترك نبيه بين مخادعين كافرين كارهين له وساخرين من نبوته ، بل ان هذه النبوة كلها تنتفي عنه عليه الصلاة والسلام ..... ما اعظم حلم الله عليهم ، ويااااااااابلية الامة بهم ، ليتنا لم نفتح فارس ولم نمرغ خشوم العجم في التراب ، لكنا اعتبرناهم اعداء - وهم واذنابهم أشد خطر من الاعداء - ولما تمكنوا من التغلغل في الدين وابتداع مذهب كهذا ؛ هو في حقيقته دين آخر نبرأ من الله ان نحتسبه من مذاهب الاسلام :معصب::معصب::معصب: