المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : رجـــل مارس اللــــواط مع زوجتـــــه


جعروف مامعروف
17/08/2008, 04:08 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال عن اللواط





رجل وإعاذ بالله مارس اللواط مع زوجته...

هل يعتبر طلاق؟
واذا هي طلاق هل يعتبر طلاق رجعي؟
وهل يوجد اية او حديث؟

واذا ليس بطلاق

هل عليه بكفارة وماذالك

لكم مني جزيل الشكر والتقدير

العيون
17/08/2008, 04:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اخي والله ما عندي الاجابة ،،،

بس اللي اقدر عليه اما تتصل بمكتب الافتاء او تروح الصباح الباكر الي الخوير وزارة الاوقاف الشؤون الدينية وتستفسر من عندهم ..

معاذ
17/08/2008, 04:24 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال عن اللواط





رجل وإعاذ بالله مارس اللواط مع زوجته...

هل يعتبر طلاق؟
واذا هي طلاق هل يعتبر طلاق رجعي؟
وهل يوجد اية او حديث؟

واذا ليس بطلاق

هل عليه بكفارة وماذالك

لكم مني جزيل الشكر والتقدير

اول شى احب اصحح عنوان الموضوع وهو الزنا وليس اللواط وكذلك اللواط ليست هيه الكلمه الصحيحه التى يجب ذكرها وانما الشذوذ الجنسى لان كلمه لواط مستخرجه من النبى لوط والنبى هو انسان مرسول من عند الله.... بعدين الشخصالا زنى بزوجته من دبرها اذا تقصد فتعتبر طالق واذا كان هل يجوز رجوعها او لا فما اعرف ولازم تسئل اهل العلم والدين
قال تعالى ( وحافضو على فروجكن....
قال تعالى واتوهن من حيث امركم الله...
الزنا من غير احل الله حرام وتعتبر طالق شرعيا واذا راحت المحكمه تقدر تاخذ ورقه الطلاق من القاضى
والله ولى التوفيق

جعروف مامعروف
17/08/2008, 04:37 PM
اول شى احب اصحح عنوان الموضوع وهو الزنا وليس اللواط وكذلك اللواط ليست هيه الكلمه الصحيحه التى يجب ذكرها وانما الشذوذ الجنسى لان كلمه لواط مستخرجه من النبى لوط والنبى هو انسان مرسول من عند الله.... بعدين الشخصالا زنى بزوجته من دبرها اذا تقصد فتعتبر طالق واذا كان هل يجوز رجوعها او لا فما اعرف ولازم تسئل اهل العلم والدين
قال تعالى ( وحافضو على فروجكن....
قال تعالى واتوهن من حيث امركم الله...
الزنا من غير احل الله حرام وتعتبر طالق شرعيا واذا راحت المحكمه تقدر تاخذ ورقه الطلاق من القاضى
والله ولى التوفيق

عزيزي اشكرك على الملاحظات
بس بعدك لم ترد على سوالي انت حكم بان فعل هذا الامر يعتبر طلاق
بس هل هناك من يفيدني بدلالة انه يعتبر طلاق
لاني انا كنت اتفق معك في هذا الحكم بس بعض المشايخ ينفي حكم الطلاق.
والكثير منهم يعتبرها حرام حرام حرام وعليه كفارة بس ليس بطلاق

متأمل
17/08/2008, 04:37 PM
لا علاقة لفعلته بالطلاق ...

وسُئل مفتي السلطنة في اتصال في برنامج سؤال أهل الذكر مثل هكذا سؤال، ولم يشير إلى طلاق الزوجة

المهم أن فعلته لا علاقة لها بالطلاق ...

اقتبس لك فتوى للأستاذ الدكتور أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت

السؤال
ماهو حكم من جامع زوجته من الخلف
الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فإتيان المرأة في القبل من الخلف مباح، أما إتيانها في الدبر فحرام وضار، ويجب على فاعله التوقف عنه فوراًًً والاستغفار والتوبة والإكثار من العمل الصالح من صلاة وصوم وصدقة و...
ومن أدلة المنع أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم، منها: (مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا) رواه الإمام أحمد. وقوله صلى الله تعالى عليه وسلم: (مَنْ أَتَى حَائِضًا أَوْ امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا أَوْ كَاهِنًا فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) رواه الترمذي وغيره.

والله تعالى أعلم.


مصدر الفتوى ( هنا (http://www.islamic-fatwa.com/index.php?module=fatwa&id=16994))

جعروف مامعروف
17/08/2008, 04:42 PM
لا علاقة بفعلته بالطلاق ...

وسُئل مفتي السلطنة في اتصال في برنامج سؤال أهل الذكر مثل هكذا سؤال، ولم يشير إلى طلاق الزوحة

المهم أن فعلته لا علاقة لها بالطلاق ...

اشكرك عزيزي على الرد

هنا الأن تتضارب الأحكام الأخ الي قبلك حكم عليه بالطلاق
وانت تفيد انه ليس بطلاق.

صابر
17/08/2008, 04:50 PM
منقول من فتاوي سماحة الشيخ أحمد الخليلي - حفظه الله - مفتي سلطنة عمان والإباضية :

السؤال : من المعلوم أن ناكح المرأة في دبرها أن المرأة تحرم عليه حرمة أبدية، لكن من فعل هذه الفعلة الشنعاء وهو جاهل بهذا ثم علم بحرمة هذا الفعل، ما الحكم في ذلك؟

الجواب: تحريم المأتية في الدبر حرمة أبدية غير مبني على دليل فقهي غير الأدلة التي اعتمدها بعض الفقهاء، وهي سد ذرائع الفساد وقطع طرقة على المفسدين وهو أمر حسن لو لم يترتب عليه من الإشكال ما لا نجد له حلا، وذلك أن تحريمها على زوجها يؤدي إلى تحليلها لغيره، وما دامت عقدة الزواج ثبتت بنص فإن التفريق الذي يحلها لغيره لابد من أن يكون ثابت بنص أيضا وإلا فما يحلها لغيره؟

لذلك أرى إن التوبة تجزيه في ذلك فإن المسألة خطيرة.. والله المستعان وهو أعلم بالصواب .

صابر
17/08/2008, 04:55 PM
السؤال : ما حكم إتيان الزوجة في الفم والدبر والحيض؟ وما يلزم من يفعل ذلك؟

الجـــــــــواب أما الوقاع في الفم؛ فهو بطبيعة الحال مناف للطبيعة، ولكن مع هذا لم يأت نص عن الشارع فيه بشيء، إلا أنه لا ريب بأن الفم موضع يجب أن ينزَّه، فهو من ناحية مولج الطعام والشراب، ومن ناحية أخرى موضع لذكر الله، فيجب أن لا يُدنَّس بأي دنسٍ، ومن المعلوم أن إدخال الذَّكَر في الفم في ذلك الوقت لو لم يُمْنِ قد يؤدي إلى أن تخرج إلى الفم إفرازات منه، وهذه الإفرازات لا شك في نجاستها، فلذلك نقول بحرمة هذا الصنيع، ولكن لا نقول بترتب شيء عليه، وأما الوطء في الحيض؛ فقد جاء في روايات يشدُّ بعضها أنه يترتب عليه مع التوبة إلى الله تبارك وتعالى وجوب كفارة، وهو ما يسمى بدينار الفراش، أي أن يوزِّع الرجل قيمة دينار على الفقراء والمساكين، وقِيسَ على ذلك الوطء في الدبر بجامع الحرمة في كل واحد من الأمرين، والله تعالى أعلم.

صابر
17/08/2008, 04:56 PM
السؤال :رجل جامع زوجته من دبرها جهلًا منه بعقوبة ذلك، وعندما سأَل قيل له: إن زوجته تحرم عليه بفعلة ذلك، والبعض قال: إنها تطلق ويعيدها مرة أخرى، فأرجو أن تبينوا حكم ذلك؟
الجـــــــــواب أما قول من قال: إنها تطلق منه ويعيدها مرة أخرى، فهو قول لم أجده عن أحد من علمائنا، ولا عن أحد من علماء الأمة، ولا وجه له، فما هو إلا من تخبط قائله، والأقوال الموجودة عن السلف في هذه المسألة لا تتعدى قولين أولهما: أن المرأة تحرم على من أتى ذلك منها حرمة أبدية؛ لمخالفته حكم الله عز وجل، وشذوذه عن الفطرة، بإلقائه بذور الحياة في أرض عقيم غير صالحة للحرث، وهذا القول مبني على الإيالة(1) في حياة الأمَّة ومستمد من قاعدة سد الذرائع على أهل الفساد.

وثانيهما: عدم حرمتها عليه لعدم الدليل عليها، وقد ثبت زواجه بها بحكم شرعي، فلا يرفع ثبوته إلا حكم شرعي آخر،وهذا القول أرجح عندي وأسلم من الخطر، فإن تحريمها عليه لا يؤدي إلى التفرقة بينهما فحسب بل يبيحها لغيره من الأزواج وأنى تباح للغير ؟! وقد ثبتت زوجيتها بالسابق بحكم الكتاب والسنة والإجماع، ولم يأت في أصل من هذه الأصول الثلاثة ما يدل على انحلال هذه الرابطة الزوجية بينهما، وما ثبت بالنص لا يرفع بآراء الرجال، فليتب إلى الله توبة نصوحًا وليمسك عليه زوجه وليتق الله ربه والله أعلم.

---------------------------------
(1) الإيالة هي السياسة الشرعية.

صابر
17/08/2008, 04:57 PM
السؤال : يقول الله عز وجل: (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) فهل يجوز وطء المرأة في دبرها؟ وإن كان ذلك لا يجوز فهل يترتب عليه تحريم الزوجة؟
الجـــــــــواب الآية الكريمة( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) هي دالة على جواز الوطء بأي كيفية، شريطة أن يكون المأتي موضع الحرث، وهو الفرج، ولا يجوز في موضع الفرث(2) بحال، ومن فعل ذلك فقد أتى كبيرة، ويجب عليه ما يجب على الواطئ في الحيض من التوبة والكفارة، والله أعلم.

------------------------------------
(1) الآية رقم (223) من سورة البقرة.
(2) الآية رقم (223) من سورة البقرة.
(3) موضع الفرث هو الدبر.

صابر
17/08/2008, 05:02 PM
السؤال : زوجي يواقعني من جهة الخلف، فما حكم ذلك؟ وما حكم العلاقة الزوجية؟
الجـــــــــواب إن كان يولج في القبل؛ فلا حرج إن أتاك من جهة الخلف؛ لأن العبرة بالمولج لا بالكيفية، وقد قال تعالى: ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) ، بشرط أن يكون إلقاء البذور في موضع الحرث، وأما إن كان يولج في الدبر؛ فذلك عين الحرام، ولا يجوز لك البقاء عنده، والله أعلم.

--------------------------------
(1) الآية رقم (223) من سورة البقرة.

جعروف مامعروف
17/08/2008, 05:20 PM
السؤال : زوجي يواقعني من جهة الخلف، فما حكم ذلك؟ وما حكم العلاقة الزوجية؟
الجـــــــــواب إن كان يولج في القبل؛ فلا حرج إن أتاك من جهة الخلف؛ لأن العبرة بالمولج لا بالكيفية، وقد قال تعالى: ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) ، بشرط أن يكون إلقاء البذور في موضع الحرث، وأما إن كان يولج في الدبر؛ فذلك عين الحرام، ولا يجوز لك البقاء عنده، والله أعلم.

--------------------------------
(1) الآية رقم (223) من سورة البقرة.

اخي صابر اشكرك جزيل الشكر على هذا المداخلة الطيبة والردود المفيدة منك ومن جميع الأخوة من شارك في هذا الموضوع ليعم الفائدة على الجميع
في الرد الأخيرولأيجوز لك البقاء عنده
هل يجب على الزوجة ان تخرج من البيت حتى يتوب الزوج من فعلته هذا؟ او ماالمقصود؟

محب الجنان
17/08/2008, 05:23 PM
لا علاقة لفعلته بالطلاق ...

وسُئل مفتي السلطنة في اتصال في برنامج سؤال أهل الذكر مثل هكذا سؤال، ولم يشير إلى طلاق الزوجة

المهم أن فعلته لا علاقة لها بالطلاق ...

اقتبس لك فتوى للأستاذ الدكتور أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت



مصدر الفتوى ( هنا (http://www.islamic-fatwa.com/index.php?module=fatwa&id=16994))

جزاك الله خيرا
وهنا تأكيد لذلك
ما حكم في اتيان الزوج زوجته في دبرها ، الوطء في الدبر؟ هل تعتبر طالق إذا حصل ذلك
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1126

متأمل
17/08/2008, 05:39 PM
اخي صابر اشكرك جزيل الشكر على هذا المداخلة الطيبة والردود المفيدة منك ومن جميع الأخوة من شارك في هذا الموضوع ليعم الفائدة على الجميع
في الرد الأخيرولأيجوز لك البقاء عنده
هل يجب على الزوجة ان تخرج من البيت حتى يتوب الزوج من فعلته هذا؟ او ماالمقصود؟

أخي العزيز ...

إن كانت لديك أسأله كثيرة ...
فالأفضل الفتوى الكلامية "تقول وسمع" فعليك بوزارة الأوقاف ...

متأمل
17/08/2008, 05:40 PM
ردا على سلامكم : وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

جعروف مامعروف
17/08/2008, 06:03 PM
أخي العزيز ...

إن كانت لديك أسأله كثيرة ...
فالأفضل الفتوى الكلامية "تقول وسمع" فعليك بوزارة الأوقاف ...

اخي العزيزي متأمل
ليس هناك مايمنع في كثرة السؤال اذا كان الفائدة للجميع
لان لن اكون الوحيد المستفيد بردودة الأخوة في السبلة
بل سيكون الفائدة للكثر بعد ملاحظتي اني لست الوحيد الذي يجهل حكم هذا الموضوع
علماً انني لست متزوج اي شاب اعذب بس ابحث عن الإجابة فقط عن مايشغل فكري في الدين
اشكرك جزيل الشكر واشكر كل من تفاءل في الموضوع

متأمل
17/08/2008, 11:20 PM
اخي العزيزي متأمل
ليس هناك مايمنع في كثرة السؤال اذا كان الفائدة للجميع
لان لن اكون الوحيد المستفيد بردودة الأخوة في السبلة
بل سيكون الفائدة للكثر بعد ملاحظتي اني لست الوحيد الذي يجهل حكم هذا الموضوع
علماً انني لست متزوج اي شاب اعذب بس ابحث عن الإجابة فقط عن مايشغل فكري في الدين
اشكرك جزيل الشكر واشكر كل من تفاءل في الموضوع

شكراً يا طيب ...

للرفع ولمزيد من التفاعل ...

متأمل
17/08/2008, 11:26 PM
شوف صديقي ...

من حيث الطلاق ...

أنا متخذ رأي أن "لا طلاق إلا بشاهدي عدل اثنين وتكون المرأة في طهر (لا حيظ) دون أن يجامعها زوجها في هذا الطهر"

لماذا : طهر من دون جماع ...
قال تعالى: " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ... " (الطلاق، 1)

ولماذا شاهدين عدلين :
قال تعالى: " فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِّنكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ذَلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً " (الطلاق، 2)

المزيد هنا :
http://www.almodarresi.com/books/698/index.htm