المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : بعض الاحاديث عن الكبائر


الاحساس86
11/08/2008, 11:25 PM
:نطوط:(باب أكبر الكبائر)

في الصحيحين عن أبي بكرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ قلنا بلي يا رسول الله قال : الإشراك بالله وعقوق الوالدين وكان متكئاً فجلس فقال : ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور " فما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت .

(باب كبائر القلب)

عن أبي هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن الله لا ينظر إلى صوركم ، وأموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم " .
رواه مسلم

وعن النعمان بن بشير رضى الله عنه مرفوعاً : " ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، أله وهي القلب " .

)باب ذكر الكبر(

وقول الله تعالى : " إن الله لا يحب من كان مختالاً فخوراً " وقول الله تعالى : " فلبئس مثوى المتكبرين " .

عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر " فقال رجل : يا رسول الله إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسناً ونعله حسنة قال : " إن الله جميل يحب الجمال . الكبر بطر الحق وغمط الناس " رواه مسلم .

وروى البخاري عن حارثة بن وهب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ألا أخبركم بأهل النار ؟ كل عتل جواظ مستكبر " العتل الغليظ الجافي والجواظ قيل المختال الضخم وقيل القصير البطين وبطر الحق رده إذا أتك ، وغمط الناس احتقارهم .

المجاهد لله
12/08/2008, 01:27 AM
يقول صلى الله عليه وسلم ((بلغوا عني ولو بآية)) وقد تكون بابلاغك هذه الاحاديث للسبله قد بلغت آية تقف لك شفيعةً يوم القيامة ان شاء الله.



تقبل المرور اخي الكريم

الاحساس86
12/08/2008, 10:34 AM
ان شاء الله
:نطوط:

الاحساس86
13/08/2008, 05:23 PM
ان شاء الله