المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : للبنات غير المتزوجات فقط


شعر يلهث
01/03/2007, 10:13 AM
هذا الموضوع منقول من أحد المواقع
أرجو أن تقرأه أخواتنا غير المتزوجات بتمعن وعقل حاضر
رزان فتاة من إحدي الدول العربية تعيش في مجتمع انغمس في الانفتاح المزعوم بإثارة السيئة وعواقب وخيمة تقول في قصتها تعرفت على شاب عبر الانترنت فأعجبني اسلوبه وكم كان طيب يقدم لي الحلول والمشاكل في جهازي فيبادر بإعطائي الإرشادات الهامة في ذلك حتى تطورت الأمور عبر الماسنجر لمدة سنة والتعارف يزداد يوماً بعد يوم حتى رايته وراني وجلست معه مرات عديدة في بعض المطاعم والمنتزهات .
كانت نهاية اللقاء أن عرض الزواج فوافقت فطلبني رسمياً من أهلي بدون ذكر تفاصيل لكن قام أخي بالسؤال عنه فاخبر والدي بأنة لا يصلح للزواج أنة شاب مستهتر وغريب وغير مناسب فرفضوه فجن جنوني كيف ينهار الحلم الذي بقيت فيه سنة , ذهبت لأخي وزجرتة ورفعت صوتي علية فأجابني بالرفض فقلت له أنا اعرفه من سنة عن طريق الانترنت فقال لما لم تخبري والدي عن ذلك هذه طريقة سافلة وحقيرة فما هكذا تكون الأصول التي يقررها المنطق , ثم قال لي أخي اختي عودي لرشدك فقلت لا استطيع أنا أحبة ولا اقدر فقال لي ( الحب قبل الزواج أكذوبة لا يصدقها احد) ولو كان صادق معك ما كلمك سنة , ومن يتعرف عليك هذه ألمدة يتعرف على غيرك فعدت إلى غرفتي حزينة باكية واعيش بين ناريين حبي للشاب وكلام أخي الذي أخافني كثيرا .

لكن قررت الزواج منه مهما كلفني الأمر !!!!!!!!! وقفت أمام والدي وكلي جبروت وقوة وقلت له أبي أنا احترمك وأقدرك لكن في اختيار زوجي وشريك حياتي فلا .. وأنا آسفة ويجب أن أتزوج شئتم أم رفضتم والقانون يسمح لي بذلك !!!

وقف أبي لا يصدق ما قلت ؟؟ أما أمي فهي باكية أنتي لست ابنتي وغضبي عليك حتى الموت !!!!!!

فجمعت ثيابي وكل أغراضي من البيت وذهبت إلى أخي الأكبر في بيته وكان يعرف تفاصيل القصة خرجت وأمي تنادي وتبكي بصوت خافت حزين , لكن أخافني كلمة والدي حينما قال باعالى صوته : رزان ؟؟؟؟! ( أن خرجتي وتزوجتية لا تعودي مرة ثانية ولستي ابنتي)وكدت أن ارجع ويا ليتني عدت لكنها النفس والشهوة والنزوة والحب الأعمى والعشق الشيطاني أعماني خرجت إلى أخي ووصلت بيته وكان على علاقة غير طيبة مع أهلي وقد تزوج من غير رضاه..

فاتصلت بفارس احلامي واخبرتة فقال انا لك الاب والاخ والام لاعينك مرت الايام مع مواجهة الاخ الاكبر والاهل ومرار وتكرار يتقدم الشاب بالزواج ويرفض الاب حتى طلبت من اخي ان يزوجني من دون علم الاهل وطال النقاش والجدل ووافق اخي على الزواج من دون الاب والام تزوجنا بدون ضجة او أي احتفال فقد اقتصر على اهله واخي الاكبر فقط لأدخل عليه في ليلة الفرح وكانها ليلة مخيفة ......

وبعد ايام اكتشفت انه مدمن مخدرات وحينئذ تذكرت كلام اخي كيف تتزوجي رجل لا تعرفين عنه شي وصار يتلذذ بتعذيبي , وانا ابتلع الاهات الجارحة وهو يعرف انه ليس لي احد غيره وصار يعتمد اهانتي واذلني هااااه وين الكلام الجميل المعسول معي قبل الزواج؟

حصل بيني وبينه سوء تفاهم من ادمانه للمخدرات حتى وصل الى الترويج وأخبرت ابي فضحك وقال لعـلي اذهب معك لكي اراه !!!!! لقد قهرني ابي واحسست انه يجرحني في الصميم

وصرت ابكي في تكل الليله وزوجي في عالم المخدرات حتى صار بعلاقات محرمة مع النساء والفتيات وامامي دون حياء ولا كرامة فرفعت صوتي عليه فضربني ضربا شديدا ولم افق الا وانا في غرفة نومي ولا ادري ماذا حصل !!!!

فلما عاد للمنزل طلبت منه الطلاق فقال: لا مانع لدي لكن اين تذهبين ؟؟؟ فطلب مني ان اذهب معه في رحلة تخفف شيئا من المشاكل بيننا فخرجنا سويا وكان القدر فقد جعلني طعاما لعملية قذرة في ترويجة للمخدرات دون علمي فالقت الشرطة القبض علينا وساروا بنا الى السجن وقد اتهموني وانا لا اعرف شيئا عن هذا , فامضيت في السجن 7 ايام على ذمة التحقيق كانت من اصعب ايام حياتي واشدها بؤساً حتي ظهرت الحقيقة فطلبت من الضابط مقابلة زوجي وامامه وطلبت بالطلاق فطلقني وخرجت من القسم مع الشرطة .

ولقد غادرت بيت زوجي الذي اذلني وانا عزيزة واهانني وانا كريمة فقررت الذهاب لبيت والدي الذي حضنني طفلة ورعاني شابة ووقف في وجهي لما اخطات !! عدت لمنزل اهلي بعد ثلاثة اشهر من العذاب والحرمان دخلت فقابلتني امي فضمتني وهي تبكي وانا ابكي فراني والدي فأشاح بوجهه عني وعيناه تذرفان دموع جافة فسقطت تحت رجلية اطلب السماح والعفو منه وانا نادمة بعدد دموعي الغالية فلم يرد علي والدي وتركني ابكي ففكرت ان اذهب لاخي لكي تهدا الامور فحملت حقيبتي ولما اردت الخروج نادني قائلا : رزان!!! بنتي! مهما حدث فأنت بنتي وانا ابوك فالقيت بجسدي نحوه ابكي من الفرح فسقطت اقبل رجليه وهو يمسح بيده على راسي ويبكي.

وردة المحبه
01/03/2007, 12:21 PM
والله ان القصه دخلت لصميم ونهايه حلوه
الاهل مهما فعلت هم الاهل الاوفياء الذين يقفون معك فسراء وضراء
الله يغفر لهم ويرحمهم برحمته والله يخليهم لي

نحيل العود
01/03/2007, 12:57 PM
قصه محزنه فعلا ومؤثره ...

بارك الله فيك اخى طارح الموضوع وجزاك الف خير

رحيق الفردوس
01/03/2007, 01:00 PM
اخي الكريم في الله ربي يجزيك عنا بكل خير على هالقصة المؤثرة الي تحمل
معاني في غاية العمق...

أخي في الله وقفة لندعوا لوالدينا الغاليين:

"ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا"
اللهم إلبسهما لباس الصحة والعافية
اللهم إجعلني أدخل الجنة من أعظم القربات إليك ألا وهي بر الوالدين
ربي إجعل التقوى لباسهما وأغفر عنهما الزلل وإجمعنا بهم والأحبة في أعلى فردايس الجنان
ربي لا تردهما إلى أرذل العمر
ربي احفظهم من كل سوء
واجعلنا نلبسهم تاج الوقار يوم القيامة بحفظنا للقرآن العظيم
ربي رضهما بنا يارحيم واجعلهم فخورين بنا في الدنيا والآخرة

حبيباتي في الله...فلنستعيذ من الشيطان اللعين الذي يعمي بصائرنا وقبل ذلك فلنروض
أنفسنا فلا تسوقنا إلى كل لذ وطاب إلا بالحلال...اللهم إغننا بحلالك عن حرامك...

المتأمله
01/03/2007, 08:32 PM
شكرا لك

wisdom freedom
01/03/2007, 11:38 PM
أخـــــي المبـــــــــجل الكــــــــريم ...
باركك الرحمــــــــــن فيما ذهــــــبت إلية في قصتك هذه والتي تختلف بإختلاف أبطالها وبإختلاف مؤثراتها وبيئتها وبإختلاف إناسها وبإختلاف جوانبها وطريقة المعرفة هذه وغيرها من الظروف والحبكة التي تصل إليها من خلال المفاجاءة العظيمة والتي أودت بالفتاة إلى الإنهيار لما تفاجاءت به من خلال معرفة زوجها على حقيقــــــــــــتة المُـــــــــــرة ولكن بعد فـــــــــــــوات والآوان وبعد أن تخلى عنها جـــــــــــــميع اهلها ....وهذا الشيء الذي لا نطلبة ولا نتمناه لاخواتنا المسلمات المؤمنات من اهلنا وذوينا ومن معارفنا ....


ولــــــــكن اخـــــــي نقلت فشُكرت ... فهل طرحت فكرتك حتى يتسنى لنا معرفة إتجاهك من خلال هذا السرد ومن خلال هذه النــــــــــقلة حتى يكون هناك نقاش جاد من خلال النقاط التي أثرتها في هذه القصة والتي تبين بنفسها من دون اي مؤثر ..... فهل يا ترى ستتشابة جميع فصول هذه القصة مع جميع القصص وهل جميع بنات المسلمات سيقعن بنفس هذا الفخ وهل كل الظروف تتشابة في هذا الشيء مما ذكرت اخي ؟؟


عذراً أخـــــــــي ومع خالص إحترامي لنقلتك وقصتك الطيبة هذه ولكن ما يصنع الزواج والإلتقاء ليس الثقة العمياء والتي نجدها كثيرةً من خلال معرفة البنت بالرجل الذي سترتبط به أو حتى من خلال معرفة الأباء بهذا الشخص أو حتى من خلال معرفة الاخ او الاخت أو باي طريقة او أسلوب يلجاء إلية البعض للم شمل أسرةً تتكون من طرفين قد يكون إحدى هذه الاسرة به من العيوب الكثيرة والتي قد تختفي عن الطرف الىخر ولأ اعتقد ان هذه العيوب ستتراكم على طرفٍ واحدٍ دون طرف اخر ( مع إحترامي للجميع ) ولكن أعلم أخي باركك الرحمن .... بان أي علاقة لا تكون رضاء الله تعالى فيها هو أساس هذه العلاقة فقل على الدنيا السلام .... والثقة المتبادلة بين طرفي هذه العلاقة عندما لا تبتني على أسس متينة وقويمة وحميدة وأسس قوية بحيث يثبت مدى صدق وصراحة كل طرف للطرف الأخر بحسب ما يبتغية الطرف الأخر .... هذه نقطة والنقطة الاخرى فالسؤال نصف الإجابة فلما يا ترى هذه البنت خالفت رأي اهلها من دون أي ثقة أو سؤال عن هذا الشخص ؟

والسؤال الذي يفرض نفسة هنا وأجدة غريباً من جهتي الا وهو .... رجل يجتمع بإمراءة ويبتغي بذلك مرضاة الله تعالى في تكوين اسرة باسس حميدة وجليلة وباخلاق يسمو بها للمعالي بهمم تحمله ويحملها هي لفوق هامات السحاب لما يلجاء ويضيع نفسة في هكذا أشياء تردية إلى الهاوية مثل المخدرات وغيرها من المنكرات أعاذنا الله منها جميعاً ومن شرورها ومن موبقاتها ومن جحيم سعيرها عندما ينتهي مطاف الإنسان إلى الهاوية لتجرة إلى الهاوية جراً ....


نستغفر الله من كل شرورونعوذ بالله وأنفسنا من هكذا موبقات وكفانا الله شرها إنه سميع مجيب الدعاء ... والله الموفق

حلم السنين
02/03/2007, 11:20 AM
أولا أود أشكر أخي طارح الموضوع

و بارك الله فيك

ثانيا أشكر مشرفنا ع البادرة الطيبة منه وفقك ربي لما يحب ويرضى


اللهم أسألك الستر لنا ولجميع بنات المسلمين ، وأسألك يارب لنا العفو والعافية في الدنيا والأخرة

نــ المحبة ــور
03/03/2007, 01:44 PM
الأهل مهما فعلوا يبقى قلبهم على ابناءهم

ونظرت الأهل دائما أوسع وأشمل من نظرة الابناء

تشكر أخي على القصة المؤثرة وياريت تكون عبره لمن يعتبر

إماراتية_كووول
03/03/2007, 09:43 PM
قصة حلوة و إن كنت أتفق مع أخي الباشق البوسعيدي...

تحمل بعدين..او ممكن نقول رسالتين حسب الكاتب

- المعرفة عن طرق النت خطأ
- رضا الأهل...في الزواج

بالنسبة للنقطة الأولى..هاذي ممكن تصير حتى لو الثنينة أهل..بمعنى..كم بنت اتزوجت من واحد ولد ناس و بعدين اكتشفت انه موب وحترم..يشرب و يغازل و يغلط ز يسافر برع عشان يخربط و يرد لها و هي ساكته...لن فلان الفلاني ريلها ..ولد ناااااس...!!! و اهلنا دايما يسألون عن أهل الولد أكثر من الولد نفسه..و لو عنده مغامرات قبل..قالوا شاب..طلع و سار و شاف..عادييي

النقطة الثانية..طبعا لازم نسمع كلام الأهلز...لكن الأهل ليسوا ملايكة...في أهل لين اليوم رافضين يزوجون بناتهم لنهم حاطين شروط تعجيزية؟؟شو تسوي البنت..غير انها تدعي ربها كل يوم يفك عنها الحصار...الخطاطيب موجودين بس اهلها دايما يقولون..تستاهلين أحسن..و نحن ما نرضى حقج إلا احسن شي ..

مشكلة عويييييصة....

the nice King
05/03/2007, 12:29 PM
الله يعين الجميع

روح السكون
06/03/2007, 01:23 PM
(اللهم اهد شباب وشابات المسلمين)

الأماكن كلها مشتاقه لك
06/03/2007, 03:03 PM
والله عيوني ادمعت وانا اقرأ القصه

nizwa-girl2
06/03/2007, 03:14 PM
شكرا على القصة الجميلة و المؤثرة
مشكوووووور

حسناء الشرق
06/03/2007, 05:56 PM
أسعد الله مساءكم جميعا

بارك الله فيك اخي الكريم على هذه القصة المؤثرة والتي ارى فيها رسالة واضحه وهادئه للفتيات تكشف فيها عن طبيعة الشباب الذي يتخذ الفتيات وسيلة للتسلية كما تعكس صورة جميلة عن حنان الوالدين وعطفهما لابنائهم..وكلي امل بان الفتاة والشاب لن يضيعو حسن الظن فيهم.....

دمتم في حفظ المولى

الأميرة النائمة
09/03/2007, 05:04 PM
تبقى الأسود اسودا والكلاب كلابا

فيروز
10/03/2007, 11:32 AM
شعر يلهث مشكور على القصه المؤثره بالفعل
رضا الوالدين أهم شي البنت ما إلها غير اهلها وين ما راحت وين ما جت

أنوم
11/03/2007, 02:13 PM
ما ياني اي احساس بصراحه

لأنها ما دشت مخي نهائياً .......

بلوشيه عز وفخر
23/12/2007, 07:43 PM
بالفعل محد بيزقف جنبنا غير اهلنا الله يطول عمرهم

ولد نزوى
23/12/2007, 08:18 PM
قصة جميلة جداااااااا

صمود
23/12/2007, 08:21 PM
:متفكر:
مسلخير

بالفعل قصة مؤثرة جداً

البنت يجب عليها ان تسمع كلام من ربياها منذ الصغر
الاهل ادرى بصالح البنت اكثر منها
ولو كان هناك شيء في صالح الشاب فلن يكون اعتراض الاب والاخ على الشاب بهذه الصورة

لذا وجب عند اختيار شريك الحياة ان يكون هناك السؤال عنه من قبل اهل البنت والتتدقيق في كل صغيرة وكبيرة في حياته
لان الزواج يعني شراكة طوال الحياة


هدانا الله وهدى جميع الفتيات

الاستاذ الشيبة
23/12/2007, 08:35 PM
قصة جميلة بالفعل وحقيقية

بس تراه ايضا مرات اختيار الاباء والاخوه لاخواتهم يكون مثل هذه القصة .

ويا ما بنات تم تزوجن برغبه وشور اولياء امورهن وفي نهاية المطافة رجعن لبيوت ابيهن لانهن عانن مثل ما عانت رزان او معانه قريبة بس الاحداث تختلف .

من الغرب
23/12/2007, 10:10 PM
رضى الوالدين على الزوج ليس من أركان الزواج بل عليهما إنتقاء أفضل الأزواج لبناتهم و ذلك بإرشادهم و تثقيفهم بالزواج و ما بعده من إئتلاف و إندماج و تنازلات من الطرفين و ما شابه ذلك و على البنات التفكير في إختيار الزوج الصالح بعيداً عن الهوى و الرغبة و العاطفة و الإصرار على فلان بعينه ، فكم من زيجة إنتهت حياتها بالإنفصال نتيجة سوء الإختيار و الحب كما قال أحد الأعضاء هو الذي يأتي بعد الزواج و ما كان قبله فليس بحب بل هو رغبة جامحة في النيل من المصال و من بعد يكون الهدم ، و لقد عايشت أمثلة كثيرة للزواج الفاشل نتيجة إصرار البنت على من تريد غير آبهة بحقيقة الرجل و هذا ما نخشاه على بنات أمتنا من الوقوع فريسة لذئاب البشر.