المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : بو سويته في العيد ::عيار ::وبو سويته انته :::


السبع الضامي
22/12/2007, 11:20 PM
الحكاية الأولى !1
يوم الأثنين خوان شمه مامدوامين وقبل يوم مخبرينا أنهم ما يدواموا .طلبة ومن حقهم يغيبوا وهذا الزمن كل حد يغيب هي قاصرة لا على الطلبة مساكين خليهم يأخذوا قسط من الراحة : أستراحة محاربة : تسمى في العملية التعلمية التعليمية :
ما أطولها عليكم وحده من المدرسة لين السوق وأشتريت فواكهة للعيد وبو يشوفني يقول أذا ما يأكلوا فواكهه غير في العيد : مو نسوي كلهم بني أدام كذا هذه الأيام .
أذا سالتوني بكم تشريت بخبركم 31 ريال وفوقهن زحمة لين طشت كبدي وهي وحده صوب دار الخل أنويت السفر والقلب مشتاق وأحث المسير .خطفت على الربع في الكلية الصناعية وقليت ذيك الخصبة بو مستويه هناك . !! شباب هايفين لا شغل ولامشغله بسيارتهم وطالعين هابطين على سكن البنات : تو بو معه خوات وعمات وخالات وقريبات قلن ماشي يجبهن : حتى ولو يبصبص بعيونه واللي ما معه حده مو ساهرنه ويحوط على السكن وعاطي المسجل حده : واللي يزيدك غم نصهم مشغلين :على بحر : تو من هين بنات عمان الداخل يعرفن على بحر
: بعدكم شغلو ميحد حمد يمكن يطربن : المهم خلوك من هذه الخروفة ونطالب وبشدة
دورية على سكنات البنات يمكن يتأدب أي واحد طبعه طبع هس : المهم شلينا الربع وهي وحده لين الدار وما وقفن الأ في دوار المطار :سابقا : الجسر حاليا :: العمانيين بونهم مايدور طبعهم زحمة يعني زحمة حتى لو سوا لهم شوارع في الجسر :: أنا عذروني ماعرفتها موه سببها الزحمة في الجسر بعدني لين توا واللي يعرف يخبرني ؟؟::
نوبه وقفنا في وادي العق : عاد أذيه ماقالت شئ معهم البر : شاحنات موه اللي يطلعهن ويعرفن الناس معهم عيد يأخروا شوية لين تتقفط الأوادم وتخف الزحمة ويطلعوا بالليل ؟ نطالب الشرطة تشوف صرفة حال الشاحنات بو يطلعن يوم الأربعاء وفي يوم الأجازات والمناسبات ::::
أذيه ماصارت ولا أستوت ضاعنا مواعيدنا ومواعيد الخلق والسبب شاحنة :
ومن وادي العق طوينه الشارع طوي : السرعة قاتلة " لكن نوبه الخط طويل والزحمة ما بنت حد والشوارع سيد واحد :: تو ذيك الملايين اللي يخدموا بها شارع
قريات صور ما أحسن يسوي بها الشارع اللي يخدم الطايين والمضيبي ابرى وادي بني خالد وقبلها بدية وبعدين الكامل والوافي . بدل ما يخدم صور وقريات : لكن نوبه المهندسين ما اللي أعرفهم أنا ماكان يخسروا ملايين على ولايتين :: لكن موه تقول الله المستعان ::http://alharah.net/alharah/images/smilies/angryfire.gif

وصلنا البيت وريحنا يوم الثاني ركيض حال الأسواق هذا شالينها وهذا عاقينها يوم باقيات كمين ريال كان راحن بالثلاثاء وبعدهم يوم لشي فلوس هات : ربنا سلم ان الفلوس خلاصنا كان ما بقينا شي في السوق ما شريناه حال العيد ::

طقوس العيد ::::
يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر :: معنا مالود :شاة صغيرة " وسمينا عليها الرحمن وذبحناه حال العرسيه :: حنا معنا عيب تسوي عرسيه بدجاج يوم ماعرسيتك مالودها بخميسن ريال ولا لاتقول مسوي عرسيه :: أذا ماشي معك تلسف والرصاص على ولد مرشد ::


وقبل لايسقع الديك عاد اللحم والعيش يفوح :: والمخمس والكند والمعدن والعماني :: بو مايعرفهن مو هنه يسألني :: يضربنا ردد في ذيك الجبال :::

ومن صلينا عكسنا عرسيتنا وغسلنا يدينا في مصلى العيد :وصلينا وتحاولنا وصاحن الكاسر والرحماني : وعزا الصاحب وحنا وراه ::: أيهوس ملك لله يدوم "
وسلم ::: بيكون حد فيكم يعرف موه أذيه ::::
ومن وصلنا ذاك المكان :: غرد الصاحب بالقصافيه :::

ماهذر كلمنا تعدى علينا ..... حن سموم اليرعبه والوريد
والبنادق عالقه في يدينا .... علقت الحنا في كف الغيد ::
ورزحنا وتقلبنا تقليب .. وتسمع في يدينا تشطيف التروس ::::

وشلينا وداع ::::وقال الصاحب :::

يالمطربيه بوادعكم وداع .... شروا يوسف يوم جا يوادع شايبه
غاية الشومه وحلت مراحنا ...لاتلؤموني ولاشي معاتبه ..

وكلنا روحنا في شغله مشغله وأنقصنا رؤؤس الثيران الواحد بـــ400 و500
أم عنا نفسنا ذبحنا جدي وكبش وشاة عاقر .. وخلصناه في اليوم الأول .
وأم أذا سالتوني عن المضبي :: مضبينا غير عن بقية المضابي اللي في عمان :::
(هو ..حطب سمر وفوقه حصى وادي نظيف ونسويه تحت سدره ولا غافه وأي مكان فيه ظله ::http://alharah.net/alharah/images/smilies/smile.gif
واللحم نخلص منه العظام ونقطعه (شرايح ::حال مو متطورينا )وعقينه فوق ذاك الحصى الحامي وقلبنه كمين قلبه وجاك يضحك من زينه )
وحد منا يضبي اليوم الثاني :::وهذا اليوم ندفن فيه الشوا ::: بالليل يعني قبل بعد المغرب ونطلعه اليوم الثاني ::: معي صور اللي يبا يشوفهن ينزلهن في السياحة :: بس ما توا بعدين من أتفيق ::::

وأذا سالتوني موه سويت انا في العيد ماشي لاذبحت ولاشي لا لفت شي :: موه السبب ؟
صابتني حمى :: بس تو مافي شي أبد :::
هذا عيدنا وايد بعده ماقلته لكم :: يوم أطرب بقوله لكم :: ونتوه موه سويتوا في العيد ؟

يحيى الراشدي
22/12/2007, 11:25 PM
طبق حلقي:كاشخ:
وعنن شدغاني:كاشخ:
من طول هذا الموضوع

على العموم أقراه قبل عن أرقد

تشكر

السبع الضامي
22/12/2007, 11:31 PM
بيكون شداغك من اللحم ما من الموضوع

ندى الايام
22/12/2007, 11:38 PM
غاوي عيدكم وسلامات ما نقت تجيك الحمى غير فالعيد عجب عيدت مبونك

يحيى الراشدي
22/12/2007, 11:41 PM
بيكون شداغك من اللحم ما من الموضوع

اللحم

ويوم قريت هذا الموضوع زاد العنن:كاشخ:

أعماق
22/12/2007, 11:55 PM
اول ما خلصت قاريه الموضوع .. شكيت اني انا عمانية .. ما فهمت نص الكلام .. ما شاء الله عاد ما لهجة و اسلوب في الكلام .. غريب علي .. بس فنتك ..

ما شاء الله عيدكم حلوو .. و الحمد لله ع سلامتك اخوي ..

السبع الضامي
23/12/2007, 12:00 AM
بو مافهم لهجتني يخبرني دواه معي ؟؟؟

دمـعة يتيم
23/12/2007, 12:19 AM
عاد ما كلمات صراحة

حماااس ..

والعيد ممل ما فيه شي ^_^ ..

الزهواني
23/12/2007, 12:38 AM
حيّا الله بأهل الشرقية وسلامتك ثمان الظلام من الشر وأنا كماك دقتني حمه وزكام بس ماخلاني الشايب وقالي خلي عنك الدلع والمياعة وجيب سكينتك من المطبخ وسنها معك وإذا مريض مسك معنا الثور وقحم أنته وأخوك عالشاتين وكل واحد يذبح ويشحي وحده ، قلناله الأمر والطاعة بدل مايسمعنا محاضراته الطويلة والعريضة اللي مايخلصن عن أيام زمان

omani_engr
23/12/2007, 12:59 AM
سلامات ابو الشباب

ريش القطا
23/12/2007, 01:08 AM
انتظررررررررررر الحكاية2

محروم من البسمة
23/12/2007, 03:16 AM
اول ما خلصت قاريه الموضوع .. شكيت اني انا عمانية .. ما فهمت نص الكلام .. ما شاء الله عاد ما لهجة و اسلوب في الكلام .. غريب علي .. بس فنتك ..

ما شاء الله عيدكم حلوو .. و الحمد لله ع سلامتك اخوي ..

:ضحك::ضحك::ضحك:

fire under ash
23/12/2007, 03:54 AM
الريح العاصف ...